PDA

View Full Version : المؤشرات الاقتصاديه الرئيسيه

nabeel_25
09-24-2012, 00:55
المؤشرات الاقتصاديه بمستوى الماكرو هي احصاءات التي تعبر عن الحاله الراهنه لاقتصاد دولة ما اعتمادا على مجال معين من الاقتصاد (الصناعه, سوق العمل, التجاره والخ...). يتم نشر هذه المؤشرات بشكل عام في وقت محدد من قبل الوكالات الحكوميه والقطاع الخاص.

في الحقيقه, تساعد هذه الاحصاءات والمؤشرات المتداولون على مراقبة النبض العام للاقتصاد العالمي; وبالتالي, فانه ليس بالامر الغريب انه تتم مراقبة هذه المؤشرات من قبل غالبية المتداولون في الاسواق الماليه. فبعد أن يتم نشر هذه المؤشرات, فاننا نلاحظ دوما تحركات في السوق. درجة وقوة تقلبات السوق, تكون تبعا لأهمية المؤشر الصادر. ولذلك, فمن المهم جدا معرفة ما هي المؤشرات الاكثر أهميه وماذا تمثل تلك المؤشرات.

اعلانات أسعار الفائده

تلعب أسعار الفائده احد أهم الادوار في تحريك أسعار العملات في سوق العملات الاجنبيه. كما وأن المؤسسات التي تقوم بتحديد أسعار الفائده ألا وهي البنوك المركزيه, فهي تعتبر من أهم الجهات الفعاله في السوق. يوجد دورا كبيرا لأسعار الفائده في املاء تدفقات الاموال في الاستثمار. وبما أن العملات هي التي تمثل اقتصاد الدوله, فان الفروقات في أسعار الفائده تؤثر على القيمه النسبيه للعملات بالنسبة لبعضها البعض. فعند قيام البنوك المركزيه بتغيير أسعار الفائده, فانها تؤدي الى تحركات وتقلبات في السوق. في مجال تداول العملات الاجنبيه, فان التنبؤات لما ستقوم به البنوك المركزيه يعزز من فرص المتداول لتجاره ناجحه أكثر.
الناتج المحلي

يعتبر الناتج المحلي الاجمالي من أكثر المؤشرات التي تقيس اقتصاد الدوله, بحيث ان هذا المؤشر يمثل مجموع القيمه السوقيه لجميع السلع والخدمات التي يتم انتاجها خلال سنه معينه. ويكون تركيز معظم المتداولون دوما على تقريرين الذين يتم اصدارهما قبل تقرير الناتج المحلي النهائي بأشهر, وهما التقرير بعد انتهاء الربع الثاني للسنه والتقرير الاولي وذلك بسبب التأخير في صدور التقرير النهائي. في حال وجود فروقات كبيره بين التقريرين, من الممكن أن يؤدي ذلك الى تقلبات هائله في السوق.
مؤشر أسعار المستهلك

يمثل هذا المؤشر التغييرات في مستوى أسعار التجزئه لسلة مشتريات المستهلك الاساسيه. لذلك يعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات التي تؤثر على التضخم في الدوله. يرتبط التضخم بصوره مباشره بالقوه الشرائيه للعمله داخل حدود الدوله وهذا الامر يؤثر على مكانتها في الاسواق الدوليه. اذا كان الاقتصاد ينمو بظروف طبيعيه, فان ارتفاع بمؤشر أسعار المستهلك يمكن أن يؤدي لزياده في أسعار الفائده الاساسيه. وهذا بدوره يؤدي لزياده في جاذبية العمله.
مؤشرات قطاع العماله

تعكس مؤشرات العماله سلامة الاقتصاد للدوله بشكل عام أو سلامة دائرة الاعمال التجاريه. من المهم جدا معرفة عدد الوظائف الجديده التي تم انشاؤها أو فقدانها, النسبه المئويه للعاملين والعاطلين عن العمل وعدد الشكاوى من البطاله. بالامكان فهم وادراك نشاط الاقتصاد من خلال هذه المعطيات. اما بالنسبة لحساب نسبة التضخم, فمن المهم معرفة سرعة التغيرات والنمو في اجور العاملين.
مبيعات التجزئه

يصدر هذا المؤشر على أساس شهري, تكمن أهمية هذا المؤشر وخصوصا لمتداولي العمله العمله الاجنبيه لكونه يشير لقوة انفاق المستهلكين وقوة الاقتصاد. هذا المؤشر مفيد بشكل خاص لكونه يصدر دوما ويشير لأنواع عديده من من الاستهلاك التي يتم تعديلها في المؤشرات الموسميه. تكمن أهمية هذا المؤشر أيضا باستخدامه لتقييم مؤشرات اخرى ومن خلاله نستطيع تقييم اتجاه السوق الفوري.
ميزان الانفاقات

يمثل ميزان الانفاقات النسبه بين المبالغ التي تم دفعها للخارج وبين المبالغ التي تم تلقيها من الخارج. بكلمات اخرى, فهذا المؤشر يظهر المجموع الكلي لعمليات التجاره الخارجيه, الميزان التجاري, لتوازن بين التصدير والاستيراد والنفقات. اذا كانت المبالغ الداخله من الدول الاخرى ومن المنظمات الدوليه أعلى من المبالغ الخارجه, حينها يكون ميزان الانفاقات ايجابي. الفائض هو عامل ايجابي لنمو العمله الوطنيه.
السياسه الماليه والنقديه للحكومه

أحد الاهداف التي تسعى لها الحكومات لتحقيقه هو الاستقرار الاقتصادي مثل خفض نسبة البطاله, السيطره على التضخم وتحقيق التوازن في الانفاقات. وتقوم الحكومات بذلك من خلال التلاعب في السياسات النقديه والماليه. تتعلق السياسه الماليه بالضرائب والنفقات, في حين أن السياسه النقديه تتعلق بالاسواق الماليه وتوفير الائتمانات, المال والسندات الماليه الاخرى.

خلاصه: هنالك الكثير من المؤشرات الاقتصاديه, وهنالك أيضا المزيد من التقارير الخاصه التي يمكن استخدامها لتقييم أساسيات سوق النقد الاجنبي. من المهم جدا أن تفهم المؤشرات وأن تفهم تأثيرها على اقتصاد البلاد وليس فقط ان نلقي نظره على الارقام.

esraa
09-24-2012, 01:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي الموضوع الجيد دا
وان شاء الله تفيد كل الاعضاء ونتمني ان تمدنا بالمزيد
وربنا يوفق الجميع

nabeel_25
09-24-2012, 01:25
وربنا يوفق الجميع
اهلا وسهلا بك و انشالله تعم الفائدة لك و كل الاعضاء
شكرا لك

mohamed amin
09-24-2012, 01:34
واضح ان حضرتك بذلت مجهود رائع اخى الكريم بوركت اكيد هحاول اقراه
بتمعن اكيد هيساعدنى ارجو المزيد لو كان فى استطاعتك

nabeel_25
09-24-2012, 01:52

السلام عليكم انشالله اخي سوف اضع لكم كل ما اتعلمه عن تجارة الفوركس
لتعم الفائدة للجميع

mohammedahmed
09-24-2012, 07:33
مشكووور اخى على المعلومات القيمة وي رب يجعله فى ميزان حسناتك

mohamed eldamnhorey
09-24-2012, 12:45
مؤشرات مهمه جداً ويجب معرفة اوقات صدور الخبر وتاثيره على العمله
ومتى ندخل السوق بعد الخبر

nany13
09-25-2012, 11:18
السلام عليكم

شكرا يا باشا على الموضوع الرائع

استفت منه كتير الحمد لله

و لك جزيل الشكر و بالتوفيق لنا جميعاااااااا

santoss819
01-15-2013, 21:20
مشكور اخي الكريم:ok:

melad
01-16-2013, 13:22
شكرا اخى على الموضوع الرائع
و إنشاء الله تفيد الجميع بموضوعاتك القيمه

AhmedShawky1
01-16-2013, 13:26
شكرا جزيلا أخي الكريم ونتمنى منكم المزيد وللجميع بالتوفيق والسداد

Aya Ali
01-17-2013, 02:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومات مهمه جدا وبصفتى مبتدئه كنت حابه اعرف المعلومات دى
جزاك الله خيرا

ibrahiem2012
01-17-2013, 19:40
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع جعله الله في ميزانك
ان شاء الله يستفاد الجميع منه ومعرفه المؤشرات

superman
01-18-2013, 15:20
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده ونتمني منك ان تواصل وتفيد باقي الاعضاء المبتدئين في هذا المجال

forexing
01-18-2013, 21:34
هنالك الكثير من المؤشرات الاقتصاديه, وهنالك أيضا المزيد من التقارير الخاصه التي يمكن استخدامها لتقييم أساسيات سوق النقد الاجنبي. من المهم جدا أن تفهم المؤشرات وأن تفهم تأثيرها على اقتصاد البلاد وليس فقط ان نلقي نظره على الارقام.

ibrahiem2012
01-19-2013, 13:06
شكرا لك اخي علي شرح المؤشرات الاقتصاديه المهمه التي تحرك الاسعار علي الشارت
وانصح الجميع بمتابعه الاجنده اليوميه لاهم المؤشرات التي تصدر علي مدار اليوم

melad
01-19-2013, 22:32
شكرا جدا جدا جدا على الموضوع الأكثر من مفيد و إنشاء الله نعرف نطبق و نستخدم المعلمات فى التحليل الأساسى او الفنى و ننتظر المزيد من المعلومات القيمه و شكرا

ibrahim mohamed
01-30-2013, 05:46
هي مؤشرات يتم حسابها بواسطة معادلات رياضية تعتمد على حركة السعر، وتستخدم هذه المؤشرات في متابعة تحركات الأسعار وتفسيرها، وتعتبر من الأدوات التي تدعم القرار الفني للمحلل.

وتنقسم المؤشرات الفنية إلى نوعين رئيسيين المؤشرات الاتجاهية (Trend indicators) التي تستخدم لتحديد الاتجاه والمتاجرة معة وتنجح هذة المؤشرات أثناء الحركة الأتجاهية ولكنها تفشل عندما يكون السوق فى اتجاه جانبي، ومؤشرات الزخم (Momentum Indicators) والتي تستخدم لقياس قوة الحركة السعرية الحالية مقارنة بالفترات السابقة لتحديد مناطق انعكاس الاتجاه وتنجح هذه المؤشرات في تحقيق الأرباح في فترة السوق الجانبي ولكنها تفشل عندما يكون السوق في حالة اتجاهيه قوية.

kebaierkhaled
01-30-2013, 08:00
وربنا يوفق الجميع

SalmaAhmedMuhameed
01-30-2013, 19:49
بسم الله الرحمن الرحيم
االسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اشكرك على مجهودك الرائع و الممتاز و اتمنى منك المزيد
جزاك الله كل خير و بالتوفيق للجميع

ahmedibrahem
02-11-2013, 00:23
تحليل الاخبار والمتابعه الجيده
لها يودي للحصول علي نتائج ممتازه
يمكنك من الاستفاده منها في تعاملاتك

ghost59
02-11-2013, 15:15
تسلم يمناك ي رب

حتفيدنا كثير هذي المعلومات

tazi larbi
02-13-2013, 01:19
والله لقد قرات كثيرا عن سوق التداولات وخاصة سوق العملة انها لاتتاثر الا بقراات جماعية مثل اجتماعات اللبنوك المركزية او قررات من الدول التي تداول عملتها في السوق مثل امريكا اليابان والاتحاد الاروبي او باخبار الحروب والارهاب او بالكوارث الطبيعية اي انها لا تتاثر بقرارت الافراد اي انها بعيدة عن تلاعبات الاشخاص والله اعلم ارجو انني افدت ولو بالقليل

ahmed shebl
02-13-2013, 02:43
شكرا على موضوعك اخي الكريم وايضا احب ان اشكر الاعضاء الذي ردوا علي هذا الموضوع لما اتحتوه ليا من فرصه لاستفيد من الموضوع والردود عليه شكرا

osos010
02-24-2013, 22:34
اخى الكريم مكشور على مجهودك المميز والرائع لافادة جميع الاعضاء تسلم ايدك
وننتظر منك كل مزيد من الجديد والتألق
تقبل مرورى

sa3eedahmed24
02-25-2013, 14:53
مشكووور اخى على الشرح الرائع دة
اتمنى لك التوفيق ان شاء الله

sokratte1
02-25-2013, 15:32
مشكور اخي الكريم علي الموضوع الجيد
وان شاء الله تفيد كل الاعضاء
وربنا يوفق الجميع:happy:

amrahmed1996
02-25-2013, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع مفيد ألف شكر
إن شاء الله يكون في ميزان حسناتك

melad
02-28-2013, 20:34
مشكور جدا على الموضوع الرائع و انا تقريبا دى ثانى مره اشوفه و لكن مش فاهم اوى باردوا و عموما شكرا جدا و ربنا يعوض تعبك

khaledadll
03-01-2013, 21:27
اهلا وسهلا بك و انشالله تعم الفائدة لك و كل الاعضاء
شكرا لك

اخى نبيل اتمنى عندما تكتب كلمة ان شاء الله لا تكتبا قما قاتبها الان انشاء الله لان كلمه انشاء اى صنع وهذا مخالف طبعا

اما ان شاء الله اى ان قدر الله وازن اتمنى ان تقبل نصيحت وجزاك الله خيرا

ismail slimani
03-04-2013, 01:53
اخى الغالى مشكور على المعلومات فكثير منا لا تهتم بعلاقة الموشرات الاقتصادية وتاثيرها على العملة ولاقتصاد لدولة ماء
مشكور على الجهد و مزيد من التالق

ashwaa353
03-07-2013, 03:30
شكرا nabeel_25 على شرحك لهذه الموشرات المفيده
وانشاء الله جميع الاعضاء يستفادو منها

achrafraja
03-07-2013, 03:32
مشكور اخي الكريم علي الموضوع الجيد واكيد سيستفيد كل عضوا او مبتدء في الفوركس
وشكرا

tydia
03-08-2013, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
شكرا لك اخي على المؤشرات الاقتصادية
جعلها الله في ميزان حسناتك

catw
07-22-2013, 22:56
شكر اخى على هذة المعلومات المفيدة بجد مقال رائع نتمنى منك المزيد من المقلات الرائعه تقبل تحياتى

mohamedmajdoubi
09-25-2013, 00:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
شرحك للموضوع واضح و مفيد

Aboda Ovar
09-25-2013, 20:09
مشكوووووووووووووور اخى جدا جدا على الموضوع الاكثر من رائع وشرحك فعلا مميز

mohamedmajdoubi
09-25-2013, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى هذا موضوع رائع جدا متشكرين على جهدك جزاك الله كل خير
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

WASEM DALLOUL
09-25-2013, 23:35
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله عنا كل خير وارجو النجاح للجميع

anamoody
12-19-2013, 12:22
جزاك الله خيرا على ما ابدعت يداك فى كتابته لشرح المؤشرات الاقتصادية الرئيسية
مشكور على طرح الموضوع ولكن انتظ منك المزيد فلا تحرمنا الجديد
تقبل الله منك وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

harimeche
01-06-2014, 03:08
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

مؤشرات جيدة ونرى على مخطط العملة عند صدور

أخبار هته المؤشرات حركات جنونية للسعر

تحياتي وبالتوفيق

forexman55555
01-19-2014, 15:42
هذه المؤشرات الاقتصادية تغير السعر هبوطا و صعودا بشكل
سريع جدا و لذلك هى خطيرة جدا و لابد من تجنب المتاجرة فى وقتها

oujdi-48
03-10-2014, 01:32
بارك الله فيك اخي
ووفقك لما يحب ويرضى وجعله فى ميزان حسناتك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

xxxforexxx
03-23-2014, 06:12
سلام الله عليكم شباب وجزاكم الله خيرا على هذا الموضوع حقا استفدت من هذه المعلومات القيمة التى تخص تجارة الفوركس والحمد لله واتمنا من صاحبى افعال الخير المواضبة على القيام بافعالهم الطيبة مثل مساعدة الاخرين وتقبلوا خالص شكرى لكم وجزاكم الله كل خير
.
.٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫

bibrone
03-31-2014, 04:31
بارك الله فيك اخي واحسن اليك على هذا الموضوع القيم
و جزاك الله عنا خير الجزاء واعطاك خير العطاء
و يجعله بميزان حسناتك ويتقبل ومنك الاعمال الصالحة

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

fido
04-20-2014, 23:37
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا أخي و أحسن الله اليك
تقبل الله منك صالح الاعمال
في موازين حسناتك

chofqisnipeer
05-17-2014, 20:04
بسم الله الرحمن شكرا لك يا اخي الكريم على معرفة الرائع مهم جدا
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

انوس السلامونى
05-29-2014, 18:28
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد،
::
: إضافة رائعة ومفيدة زادت الموضوع وضوحا ، وزادتنا استفادة من علمك وثقافتك
شكرا أخي الفاضل

الربح من الفوركس
05-29-2014, 18:38
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وعلى تلك المؤشرات الهامة والمفيدة ولابد من الاهتمام بها وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

chofqisnipeer
06-05-2014, 23:27
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد ابن عبد الله خاتم المرسلين
والصديقين اما بعد اخي الكريم اشكرك على الجهد الجيد والمتميز في مثل هذة الموضوعات بالتوفيق للجميع

chomehdi
07-29-2014, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي أيها الإخوان الكرام
على هده المعلومات وربنا يوفقنا ويفقكم في هدا المجال

a7med84
07-31-2014, 18:01
شكرا لك اخىا لكريم مؤشرات هامه جدا اكيد

ومهم ان يكون هناك متابعه وهى دى التحليل الاخبارى او الاساسى فى هذا السوق والله المستعان

abdelfatah.gamal
08-27-2014, 13:55
مشكور اخي علي هذا الموضوع المفيد والممتاز في الفوركس
فانا عضو جديد في عالم الفوركس واستفيد كثيرا من مثل هذه الموضوعات والشروح التى تزيد من استيعابنا وفهمنا للفوركس
اتمنى مزيدا من هذه المشاركات
تقبل تحياتى اخي
بالتوفيق

chomehdi
08-28-2014, 18:52
السلام عليكم ورحمة تعالى الله وبركاته شكرا لك يا اخي الكريم على معرفة الرائع مهم جدا
وفي إنتضار المزيد إنشاء الله

maasofiane
09-21-2014, 00:22
مشكور اخي علي هذا الموضوع المفيد والممتاز في الفوركس
فانا عضو جديد في عالم الفوركس واستفيد كثيرا من مثل هذه الموضوعات
والشروح التى تزيد من استيعابنا وفهمنا للفوركس

GalalSabry
09-21-2014, 11:44
انشالله اخي سوف اضع لكم كل ما اتعلمه عن تجارة
شاء الله تفيد كل الاعضاء ونتمني ان تمدنا بالمزيد
مهمه جداً ويجب معرفة اوقات صدور الخبر وتاثيره على

nuclear2010
10-13-2014, 20:55
السلام عليكم جميعا
الموشرات الاقتصاديه والنتائج التى تصدر عنها
توثر بشكل كبير فى حركه السعر فى السوق
تقبل تحياتى

rhayemm
10-13-2014, 23:28
السلام عليكم

شكرا يا باشا على الموضوع الرائع

استفت منه كتير الحمد لله

و لك جزيل الشكر و بالتوفيق لنا جميعاااا

mahmoud sheded
10-15-2014, 09:26
موضوع رائع شكرا لك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

mahmoud abdelhamed shedid
10-22-2014, 11:31
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

antonioforex
11-19-2014, 00:38
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريف هده المؤشرات الاقتصادية المهمة و التي تساعدنا في عملنا بالفوركس
و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل.

adil17
01-26-2015, 14:55
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما قدمته لنا من معلومات مفيدة و مهمة و نحن جد ممتنين لك و بالتوفيق

snnaky
03-27-2015, 22:17
المؤشرات الاقتصاديه بمستوى الماكرو هي احصاءات التي تعبر عن الحاله الراهنه لاقتصاد دولة ما اعتمادا على مجال معين من الاقتصاد (الصناعه, سوق العمل, التجاره والخ...). يتم نشر هذه المؤشرات بشكل عام في وقت محدد من قبل الوكالات الحكوميه والقطاع الخاص.

في الحقيقه, تساعد هذه الاحصاءات والمؤشرات المتداولون على مراقبة النبض العام للاقتصاد العالمي; وبالتالي, فانه ليس بالامر الغريب انه تتم مراقبة هذه المؤشرات من قبل غالبية المتداولون في الاسواق الماليه. فبعد أن يتم نشر هذه المؤشرات, فاننا نلاحظ دوما تحركات في السوق. درجة وقوة تقلبات السوق, تكون تبعا لأهمية المؤشر الصادر. ولذلك, فمن المهم جدا معرفة ما هي المؤشرات الاكثر أهميه وماذا تمثل تلك المؤشرات.

اعلانات أسعار الفائده

تلعب أسعار الفائده احد أهم الادوار في تحريك أسعار العملات في سوق العملات الاجنبيه. كما وأن المؤسسات التي تقوم بتحديد أسعار الفائده ألا وهي البنوك المركزيه, فهي تعتبر من أهم الجهات الفعاله في السوق. يوجد دورا كبيرا لأسعار الفائده في املاء تدفقات الاموال في الاستثمار. وبما أن العملات هي التي تمثل اقتصاد الدوله, فان الفروقات في أسعار الفائده تؤثر على القيمه النسبيه للعملات بالنسبة لبعضها البعض. فعند قيام البنوك المركزيه بتغيير أسعار الفائده, فانها تؤدي الى تحركات وتقلبات في السوق. في مجال تداول العملات الاجنبيه, فان التنبؤات لما ستقوم به البنوك المركزيه يعزز من فرص المتداول لتجاره ناجحه أكثر.
الناتج المحلي

يعتبر الناتج المحلي الاجمالي من أكثر المؤشرات التي تقيس اقتصاد الدوله, بحيث ان هذا المؤشر يمثل مجموع القيمه السوقيه لجميع السلع والخدمات التي يتم انتاجها خلال سنه معينه. ويكون تركيز معظم المتداولون دوما على تقريرين الذين يتم اصدارهما قبل تقرير الناتج المحلي النهائي بأشهر, وهما التقرير بعد انتهاء الربع الثاني للسنه والتقرير الاولي وذلك بسبب التأخير في صدور التقرير النهائي. في حال وجود فروقات كبيره بين التقريرين, من الممكن أن يؤدي ذلك الى تقلبات هائله في السوق.
مؤشر أسعار المستهلك

يمثل هذا المؤشر التغييرات في مستوى أسعار التجزئه لسلة مشتريات المستهلك الاساسيه. لذلك يعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات التي تؤثر على التضخم في الدوله. يرتبط التضخم بصوره مباشره بالقوه الشرائيه للعمله داخل حدود الدوله وهذا الامر يؤثر على مكانتها في الاسواق الدوليه. اذا كان الاقتصاد ينمو بظروف طبيعيه, فان ارتفاع بمؤشر أسعار المستهلك يمكن أن يؤدي لزياده في أسعار الفائده الاساسيه. وهذا بدوره يؤدي لزياده في جاذبية العمله.
مؤشرات قطاع العماله

تعكس مؤشرات العماله سلامة الاقتصاد للدوله بشكل عام أو سلامة دائرة الاعمال التجاريه. من المهم جدا معرفة عدد الوظائف الجديده التي تم انشاؤها أو فقدانها, النسبه المئويه للعاملين والعاطلين عن العمل وعدد الشكاوى من البطاله. بالامكان فهم وادراك نشاط الاقتصاد من خلال هذه المعطيات. اما بالنسبة لحساب نسبة التضخم, فمن المهم معرفة سرعة التغيرات والنمو في اجور العاملين.
مبيعات التجزئه

يصدر هذا المؤشر على أساس شهري, تكمن أهمية هذا المؤشر وخصوصا لمتداولي العمله العمله الاجنبيه لكونه يشير لقوة انفاق المستهلكين وقوة الاقتصاد. هذا المؤشر مفيد بشكل خاص لكونه يصدر دوما ويشير لأنواع عديده من من الاستهلاك التي يتم تعديلها في المؤشرات الموسميه. تكمن أهمية هذا المؤشر أيضا باستخدامه لتقييم مؤشرات اخرى ومن خلاله نستطيع تقييم اتجاه السوق الفوري.
ميزان الانفاقات

يمثل ميزان الانفاقات النسبه بين المبالغ التي تم دفعها للخارج وبين المبالغ التي تم تلقيها من الخارج. بكلمات اخرى, فهذا المؤشر يظهر المجموع الكلي لعمليات التجاره الخارجيه, الميزان التجاري, لتوازن بين التصدير والاستيراد والنفقات. اذا كانت المبالغ الداخله من الدول الاخرى ومن المنظمات الدوليه أعلى من المبالغ الخارجه, حينها يكون ميزان الانفاقات ايجابي. الفائض هو عامل ايجابي لنمو العمله الوطنيه.
السياسه الماليه والنقديه للحكومه

أحد الاهداف التي تسعى لها الحكومات لتحقيقه هو الاستقرار الاقتصادي مثل خفض نسبة البطاله, السيطره على التضخم وتحقيق التوازن في الانفاقات. وتقوم الحكومات بذلك من خلال التلاعب في السياسات النقديه والماليه. تتعلق السياسه الماليه بالضرائب والنفقات, في حين أن السياسه النقديه تتعلق بالاسواق الماليه وتوفير الائتمانات, المال والسندات الماليه الاخرى.

خلاصه: هنالك الكثير من المؤشرات الاقتصاديه, وهنالك أيضا المزيد من التقارير الخاصه التي يمكن استخدامها لتقييم أساسيات سوق النقد الاجنبي. من المهم جدا أن تفهم المؤشرات وأن تفهم تأثيرها على اقتصاد البلاد وليس فقط ان نلقي نظره على الارقام.

صحيح اخى معك حق كلها مؤشرات فى منتهى الخطورة والقوة وتؤثر الى درجة كبيرة فى حركة وسلوك السعر خاصة عند اعلان النتائج وبالخصوص فى حالة الارقام الغير متوقعة وهناك مواقع منها فوركس فاكتورى يصنف هذة الاخبار على انها من الأخبار بدرجة ا باللون الأحمر لأهميتها

zarour soufyane
03-27-2015, 22:44
شكرا اخي الكريم على الموضوع بالطبع المؤشرات الاقتصادية هي احد الطرق التي يستعملها التجار لدخول السوق بالتوفيق

حسنى صادق
03-27-2015, 22:48
اعتقد ان هناك الكثير من المؤشرات الاقتصادية التى من الممكن ان تكون موجودة و منه مؤشرات البطالة و مؤشرات الناتج المحلى و هى م الممكن ان تكون مستمر التاثير

طريق النجاح
03-27-2015, 23:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
طبعا اخي من الضروري الاهتمام بهذه البيانات والمؤشرات الاقتصادية نظرا لاهميتها في تغير اوضاع السوق والعملات

zer2999
05-31-2015, 05:05
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

adiil
05-31-2015, 10:34
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول المؤشراتالاقتصادية و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال

mohamed4355
06-13-2015, 01:02
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات الجميلة والقيمة وجزاك الله خيرا ولاتحرمنا مما لديك من معلومات في المستقبل جزاك الله كل خيرا اخي الكريم
شكرا تقبل مروري

Ouldabid Houda
07-09-2015, 03:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، اتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

AH3
07-10-2015, 04:02
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي مشارتك الطيبه و تقبل مروري

rachedcom
07-14-2015, 01:30
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده ونتمني منك ان تواصل وتفيد باقي الاعضاء المبتدئين في هذا المجال .
.. تقبل مروري اخي

mohamed gamal hamel
07-14-2015, 08:24

a7med sniper
07-18-2015, 21:08
شكرا لعى الموضوع اكيد موضوع مهم فى التحليل الاساسى فى هذا السوق

من خلال معرفه معنى ااخبار المؤثره فى السوق لاى اقتصاد والله المستعان وبالتوفيق لكم

abdo8
10-27-2015, 15:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع الموضوع الرائع ده
أنا أحب مثل هذه المواضيع الهام وأتمنا دائما أن تقدم لنا مثل هذه المواضيع
الرائع وشكرا

WRZ
11-22-2015, 12:40
اخواني هل تعلم ان RSI مؤشر الخاص بقوة الشراء او البيع يعطي اشاراته قبل مؤشر ال MACD
Bollinger Bands
العديد من التجاريقوم باستخدامها في المقام الأول لتحديد مستويات التشبع في الشراء والبيع
استراتيجية المبدئيه له هي البيع عندما يلامس السعر باند العلوي وشراء عندما يضرب أقل وهذه اسمها Bollinger bounce
dv

mohsiin
11-28-2015, 20:52
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول المؤشرات الاقتصادية الرئيسية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق
و النجاح

Ghizlan
12-13-2015, 12:47
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لهذه المؤشرات الاقتصادية و انا ارى ان اغلب المؤشرات مهمة في مجال السوق و ننتظر منك
المزيد من العطاء

Mohammadino
04-04-2016, 00:38
بسم الله الرحمن الرحيم
واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم ارزق مرسل و قارىء الرسالة مغفرتك بلا عذاب
وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب