PDA

View Full Version : الاتحاد الاوربي وتداعيات الازمة العالمية

ramid
06-05-2012, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في ظل الازمة التي يتخبط فيها الاتحاد الاوربي منذ مدة,
ماهي النتائج التي تتوقع ان يصل اليها الاتحاد مع تواصل هاته الازمة المالية
الخانقة؟

AhmedMagnifico
06-05-2012, 20:41
السلام عليكم
فى البداية احييك يا اخى على موضوعك الجميل ونقاشك المحترم وبعد
بصراحة انا شايف انه صعب جداً انه الاتحاد الاوروبى ينهار مهما طالت ازماته لوجود الكثير ممن يدعموه ويايدون بقائه لاغراض عديدة فاجد من الصعب انهيار الاتحاد الاوربى !!
دمت بود اخى

kingman
06-05-2012, 20:54
اعتقد انهم سوف يستطيعون اتخاذ تدابير واجراءات ينقذون بها منطقة اليورو واعتقد انهم سوف ينجحون فى ذلك وكثيرا مانسمع فى التقارير الأخبارية عن افكار جديدة لحل الأزمة لكن الى الان لم يتك اتخاذ خطوات للوصول الى حل يكون له مفعول فى العمل على انقاذ منطقة اليورو والشهر ده هيكون شهر مهم بالنسبة لليونان بسبب الأنتخابات البرلمانية التى ستجرى يوم 17 فى الشهر

ramid
06-05-2012, 23:14
السلام عليكم
بصراحة انا شايف انه صعب جداً انه الاتحاد الاوروبى ينهار مهما طالت ازماته لوجود الكثير ممن يدعموه ويايدون بقائه لاغراض عديدة فاجد من الصعب انهيار الاتحاد الاوربى !!
دمت بود اخى
شكرا على ردك الجميل اخي
الاتحاد الاوربي قوة اقتصادية عالمية كبرى واظن ان موقعه الاعتباري في العالم
وعلاقاته القوية مع باقي التكتلات الكبرى الاخرى
كل هذا وغيره لن يسمح له بالتضحية بأي من اعضائه المتعثرين

hardjob
06-08-2012, 04:31
اتوقع ان الاتحاد الاوروبي سيتغلب على الازمة المالية

فقد حدتت ازمات اكبر من هده وخلفت عدد كبير من الخسائر

لك الاتحاد الاوروبي استطاع التغلب عليها

والله اعلم

yassoo011
06-09-2012, 14:45
خبر ازمة اسبانيا ادى لزيادة ازمة اليورو وهبوطه امام معظم العملات
ومنطقة اليورو تتوالى الازمات المالية به ولا نعرف متى سيتغلب عليها ليعاود اليورو صعوده
ولكن الايام ننتظر ما ستسفر عنه من حل مشكلات هذه الازمات ام استمرارها

xxmarouanexx
06-09-2012, 20:03
السلام عليكم اخي

اعتقد ان جميع البلدان الاوروبية ستقوم ب صنع عملة خاصة بها و ستقوم فرنسا بالرجوع الى سنت هدا ما قلت يا اخي و ان شاء الله راح يكون خير

الى اللقاء

ana1990
06-09-2012, 20:39
سؤالك هذا تجاوبه الايام القادمة و لكن مع ذلك الجميع واثق كل الثقة من ان الاتحاد الاوروبي سيتخطى كل هذه الازمات السؤال هنا بماذا ستؤثر هذه الفترة في اقتصاد الدول النامية خصوصا التي تعتمد على مساعدات من الاتحاد الاوروبي في رايي الشخصي سيتاثر اقتصاد هذه الدول و في الاول و في الاخر الغيب لا يعلمه الا الله سبحانه و تعالى

tervarto
06-09-2012, 21:45
اعتقد ان قادة منطقة اليورو مش هايسيبو ان عملتهم تنهار , مع الأسف اليورو بيواجة مشكلتين , مشكلة اليونان , و مشكلة اسبانيا اللى لسة طلعة جديد , بس اعتقد اننا هانشوف أجراءات لمواجهة المشاكل دى

my life
06-10-2012, 10:29
بعد التحية
اخيرا تنازلت اسبانيا *وزير الاقتصاد الاسباني وقال ان بلاده ستطلب دعما ماليا من الدول الاوربية لمساعدة قطاعة المصرفي ولكنه لم يتم تحديد قيمة الدعم وقال انه سيعلن عنها لاحقا يقال انها 100 مليار
وقال ان الحزمة لن تكون مشروطة وانها لدعم القطاع المصرفي فقط وليس لاسبانيا بشكل سيادي

ramid
06-10-2012, 14:51
بعد التحية
اخيرا تنازلت اسبانيا *وزير الاقتصاد الاسباني وقال ان بلاده ستطلب دعما ماليا من الدول الاوربية لمساعدة قطاعة المصرفي ولكنه لم يتم تحديد قيمة الدعم وقال انه سيعلن عنها لاحقا يقال انها 100 مليار
وقال ان الحزمة لن تكون مشروطة وانها لدعم القطاع المصرفي فقط وليس لاسبانيا بشكل سيادي

خبر تشكر عليه ,وأنا في منظوري الخاص يبدو ان المسؤولين في اسبانيا يحاولون التخفيف من تأثير الازمة عليها عموديا بجعلها تمتد أفقيا عبر الزمن
بحيث ستبقى قراراتها الاقتصادية تحت وصاية المؤسسات المالية المقرضة لمدة متوسطة الى طويلة

sandapa
06-11-2012, 14:22
ستكون هناك مجموعة من التدابير والاجراءات لانقاد اليورو من الانهيار
كدعم البلدان متلا

2x1
06-11-2012, 21:21
انا اعتقد ان هذة الازمة لن تدوم طويلا وستم نجاح الاتحاد الاوروبي
في تخطيها فهذا ما يحدث دائما وبترجع تقف تاني علي رجليها

my life
06-14-2012, 07:07
ألمانيا تحذر إيطاليا من عدوى الديون
الدين العام لإيطاليا البالغ 1.9 تريليون يورو (2.4 تريليون دولار) قرابة 120% من ناتجها المحلي الإجمالي، وهو معدل يحتل المركز الثاني بعد اليونان

my life
06-14-2012, 07:14
انا اعتقد ان هذة الازمة لن تدوم طويلا وستم نجاح الاتحاد الاوروبي
في تخطيها فهذا ما يحدث دائما وبترجع تقف تاني علي رجليها

اليورو يحتاج وقت طويل حتى تقف مرة اخرى
احتمال كبير نرى انهيار اكثر في الايام القادمة لليورو ..

jans
06-14-2012, 13:48
الاتحاد الاوروبي اقتصادي قوي ولكن موضوع الخروج من الازمه اعتقد بأنها مسألة
وقت لأنها ازمة قوية وعالمية مثل ما نعلم

ramid
06-14-2012, 14:38
الاتحاد الاوروبي اقتصادي قوي ولكن موضوع الخروج من الازمه اعتقد بأنها مسألة
وقت لأنها ازمة قوية وعالمية مثل ما نعلم

المشاكل الاستثنائية تحتاج الى حلول استثنائية
الاتحاد الاوربي يحتاج الى قرارات شجاعة ليخرج من ازمة اتت على الاخضرواليابس
لكن السؤال المطروح هو هل الاتحاد الاوربي ماقبل الازمة سيكون هو الاتحاد الاوربي ما بعد الازمة؟
ستتغير امور كثيرة طبعا

ahmed
06-14-2012, 20:37
لم تكن هذة ابدا ازمه الاتحاد الاروبى الاولى فقد مر فى خلال الفترة القصيرة الماضيه بعدة
ازمات استطاع ان يجتازها جميعها بنجاح اتوقع ان يسيطر على هذة الازمه كما فعل من قبل

remas
06-16-2012, 18:35
والله انا عن نفسى اتوقع من الاتحاد الاوروبى انه هيقدم كل الدعم والمساعده لدول المنطقه لانه لن يسمح ان تنهار دول الاتحاد دوله وراء الاخرى شفنا اليونان واسبانيا وايطالبيا وفرنسا الكل طاب مساعدات وخروج اى دوله معنهخا انهيار

bousshimin
06-17-2012, 15:18
أعتقد أن الأتحاد الأوربي ينتطر حتى ما سوف تسفره نتائج الإنتخابية لليونان بعد دلك
يتاخدون قرارت لحل مشكل يورو

fafa280384
06-17-2012, 16:52
الخانقة؟
اظن ان المشكلة ممكن تنحل على عام ونص او عامين
هذه عصبة متينة اظن من اخير دول عالم
والله اعلم

kamizidan
06-17-2012, 17:18
السلام عليكم شباب ..يسعدني الرد في موضوعك وتبادل الاراء مع الجميع........ اعتقد ان الامر صعب ولكن ليس بمستحيل واتوقع حل المشكل بعد مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ..شكرا لك عزيزي

yassoo011
06-17-2012, 19:35
اعتقد ان القرض من البنك الدولي ليس فكرة جيدة
حيث انه يفرض على الدولة المقترضة اتجهات صرف المبلغ المقترض
وفض سياسات مالية قد تكون مخالفه لاتجاهات الدولة
والايام القادمة ستثبت الافضل

shady hamza
07-06-2012, 05:21
ومنطقة اليورو تتوالى الازمات المالية به ولا نعرف متى سيتغلب عليها ليعاود اليورو صعوده
ولكن الايام ننتظر ما ستسفر عنه من حل مشكلات

Mr.GooDMaN
07-06-2012, 07:31
هو من الصعب جدا ان الاتحاد الاوروبى ينهار
ولكنه هو فعلا يمر بازمة اقتصادية شديدة
واعتقد ايضا ان المسؤليين عن منطقة اليورو لم يرضو بهذا
الوضع وانهم سوف يعملوا على حل هذه الازمة بشتى الطرق الممكنه

SlaiteR
07-24-2012, 22:04
الخانقة؟

نهوض اليورو

بعد هبوطه الشديد

تحياتي

pimo
07-26-2012, 02:37
من تداعية الازمة الاوربية هو هبوط حاد للعملة الموحدة فشل االاقتصاد الالماني والفرنسي في التصدي لها خروج بعض البلدان مثل اليونان من المنطقة بافلاس كثرة البطالة وارتفاع حاد في المواد الاستهلاكية وكثرة الضرائب

mena
07-26-2012, 07:21
وجود العديد من التكهنات عما سيقوم به القادة الأوروبيين في قمتهم ضمن السبل الهادفة لمحاربة أزمة الديون السيادية التي أثقلت كاهل الاقتصاد الأوروبي ككل، إلا أن الأسواق لا تأمل كثيراً من نتائج هذه القمة نظراً لتعارض أفكار و مناهج القادة الأوروبيين قبيل القمة و الذي سيصعب عليهم مهمة الاتيان بحلول ناجعة لمحاربة الأزمة

zeina
07-29-2012, 19:43
الموضوع طول قوى فعلا وبيزيد حدتة مش بيتحل والازمة مازلت مستمرة وبتزيد مش عارفة هتوصل لاية ربنا يستر عشان متاثرش على السوق اكتر من كدة

eslam7663
07-29-2012, 21:05
انا رايي انهم يستاهلوا لان ده بسبب تطبيق تظام الاقتصاد الراسمالي الي فيه الفوائد والربا وده سبب الازمات لو طبقنا الاقتصاد الاسلامي الي هو ربنا شرعه لنا لانعدم وجود الفقراء ولحلت الكثير من الازمات
فالاقتصاد الاسلامي من صنع الله جل جلاله يعني يستحيل انه يكون في عيب او انه يؤدي الى الازمات تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا
اما الاقتصاد الراسمالي الي هو من صنع الانسان يعني لازم تكون فيه عيوب مهما بلغ ذكاء الدول وقوتها فنحن بشر وهذا يقتضي الوقوع في الغلط
والغرب دخلوا علينا هذا النظام الاقتصادي الفاشل ومن هنا بدات الازمات تتوالى
واعتقد ان الحل لهذه الازمة هو العودة الى الاقتصاد الاسلامي وانا استطيع ان اتحدى على ذلك

nrgslawi
07-29-2012, 21:13
انا ممكن ان يجد حلا في الايام القبلة ان يتم دعم اليورو لكي يرجع اللى الارتفاع

gamal
07-29-2012, 22:34
اتوقع ان الاتحاد الاوربى سوف يتغلب على هذة الازمة
لان الازمات تؤثر فقط على الدول النامية

shemo
07-30-2012, 12:58
هل تم حل هذه المشكله ام لا لان تاريخ الموضوع قديم ولم اتابع الاخبار من فتره

alkatom
07-31-2012, 03:29
أبدا لن يسكت الإتحاد الأوربي سيسعون لحل الأزمة بأي طريقة كانت
لن يقفوا مكتوفي الأيدي ويكتفوا بالمشاهدة

dr.stress
07-31-2012, 17:23
كيان زي الاتحاد الاوربي سهل جدا انه يلاقي مخرج للازمات الاقتصادية
و خاصة ان اللي بيرأس الاتحاد هم الالمان حاليا
و الدليل ان كل الاخبار اليوم جاءت في صالح الدولار رغم كدة السعر بيرتفع

themaxprofit1
08-04-2012, 12:12
معتقدش ان ممكن النتائج تسوء بية منالناحية المالية عشان هوة اتحاد قوى جدا ويقدر يستعيد نفسة تانى

---------- Post added at 11:12 AM ---------- Previous post was at 11:09 AM ----------

لن يصل ال نتائج سيئة لان كل دول الاتحاد الوربى بتساعد بعضها البعض وقوتها فى وحدتها

thehulk3
08-09-2012, 16:10
اتوقع ان الاتحاد الاوروبي سيتغلب على الازمة المالية

فقد حدتت ازمات اكبر من هده وخلفت عدد كبير من الخسائر

لك الاتحاد الاوروبي استطاع التغلب عليها

والله اعلم

اتفق معك ولكن من الممكن
ان لا يقوي لاتحاد في التغلب علي الازمة

thehulk3
08-12-2012, 11:49
السلام عليكم
دمت بود اخى
كان هناك اقتصاد اقوي وانظمة اعتي الا انها لم تصمد علي موجهة عدون من غرضة ان يهدمهم

moneymachine5
08-12-2012, 13:05
اعتقد ان منالفضل التكاتف لتخطي هذة الازمة
تعلمنا من اصحاب الاقتصاد الناجح ان تنمية راس المال يكون بالشراكة

koko990
08-12-2012, 14:43
بالفعل يا اخى الاتحاد الاوروبى فى ورطه كبيره بسبب الازمه الماليه وربما ئودى اليونان واسبانيا الى سقوطه رغم انه كيان اقتصادى كبير ومفيش اسبوع الا لما تلاقى حزمه ماليه تتعدى 100 مليار دولار

Eng PTC
08-12-2012, 14:55
اعتقد ان سقوط الاتحاد الاوربي اتي لا محالة
لكنه ليس في القريب العاجل
ربما يقاوم لفترة طويلة ولكنه سوف يسقط كما سوف تسقط الرأس مالية

وسوف تنتعش العمل الحرة

derfcase
08-12-2012, 23:15
اعتقد اخي الكريم
ramid
ان عليهم اولا حل الامة الخاصة بهم المتعلقة بمنطقة اليورو بالاتحاد فيما بينهم و ليدرسو سبل الخروج من هذه الازمة
ثم بعد ذلك يبحثو مشكلة الازمة العالمية و كيفية الخروج منها باقل خسائر ممكنة - لان كل اقتصاديات دول العالم النامي و المتقدم قد تضرر من هذه الازمة

Mohib_El_Hikma
08-13-2012, 01:23
الاوربيون يستطيعون اتخاذ اجراءات ينجم عنها تعافي الاورو وخاصة المانيا وفرنسا الراغبتين جدا في بقاء التكتل الاوربي

mohy46
08-13-2012, 02:59
في ظل هاته الأزمة سيرجع الأتحاد الأروبي بقوة على ما كان عليه سابقا و الأيام القادمة هي التي سوف تجيب

Moselhy
08-13-2012, 05:17
بعد الاحداث الجاريه وازمات التقشف التى تعانى منها اليونان واصبحت ايطاليا على النهيار وانهارت بعض البنوك الاسبانيه طالبت الدول هذه دعم من الاتحاد الاوربى لمساعده قطاعه المصرفى ولكنه لم يتم تحديد قيمه الدعم وقال انه سيعلن عنا لاحقا

tamid0
08-13-2012, 05:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحل في حل ازمة اليونا ف انقاذ اليورو يتمثل بشكل
كبير في انقاذ اليونان و خروج باقي الدول من ازماتها

shadoow
08-14-2012, 17:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركته
اعتقد ان قادة منطقة اليورو مش هايسيبو ان عملتهم تنهار
بالتوفيق لكم جميعا

Kasparof
08-17-2012, 23:38
انا شايف ان الحل يكمن فى مساندة اليونان بكل قوة او الحل الاخر وهو فى التخلى عن اليونان وخروجها من الاتحاد الاوروبى ولا اعتقد ان هناك حل اخر

medhat
08-18-2012, 01:10
يعمل الاتحاد الاوروبى الان على تجميد الازمه الاقتصاديه التى يعانى منها وتحويلها الى باقى بلدان العالم
عن طريق تقليص حجم الديون والاستفاده من حركات رؤس الاموال والانخفاض فى سعر اليورو
الذى تلاجظه كل يوم

salah-alhoot
08-19-2012, 06:24
اصبحت مشكلة الاقتصاديات الاوروبية مشكله عالمية
وقد تهدد نمو الاقتصاد العالمي الهش لانها تعتبر من اكبر اقتصاديات العالم ومعضم دول العالم لها استثمارات في دول اليورو

rhanemyoussef
08-19-2012, 19:16
يا إخواني المشكلة حاتنحال حاتينحال مهما طال زمان دي مجموعات مني دول قوية مش أي كلام نشالله نتمنى تتحل علشان سوق ميتئاترش شكرا على لموضوع أخي لكريم

husseinkelana
08-20-2012, 07:23
احتمال الهبوط طبعا

spider
08-20-2012, 15:47
سلطت أزمة اليونان الاقتصادية الضوء على إستراتيجية الاتحاد الأوروبي في إدارة أزمات من هذا النوع، في الوقت الذي نفى فيه خبراء اقتصاديون تأثير هذه الأزمة على اقتصاد دول الخليج عمومًا والكويت خصوصًا، واستبعدوا تأثير الأزمة على الخليج بشكل خاص. غير أنّ معظم عملات دوله ترتبط بالدولار الأميركي، متوقعين امتداد الأزمة إلى دول أوروبية أخرى.

hossam hossam
08-23-2012, 01:03
اعتقد سوف يتلغب علي الازمه الي بيواجه بي مساعده اليونان واسبانيا ويوعد ارتفاع اليورو
مره اخري ويكون قادر علي مواجهه العملات الاخري

hakim201089
08-23-2012, 03:27
انا اراى ان كل الردود متشابهة بالتفاؤل اعتمادا على كبر حجم اقتصادات اوروبا لكن سأذكركم بإقتصاد الاتحاد السوفيتي وكيف انهار
ان المانيا لن تستحمل اعباءا اضافية وقد حذر من دلك فسترفيليه فألمانيا لن تدفع ديون اوروبا وان العصر الذهبي لليورو انتهى

resala11111
08-23-2012, 18:45
قلصت الأسهم الأوروبية بمنتصف الجلسة من أرباحها بعد البيانات الاقتصادية التي أكدت انكماش القطاع الخدمي و الصناعي في المنطقة الأوروبية وسط تفشي أزمة الديون الأوروبية، لا تزال الأسهم الأوروبية تحافظ على بعض من مكاسبها مع الآمال بان القادة الأوروبيين سوف يتمكنون من تهدئة الأسواق المالية.
قلصت الأسهم الأوروبية من أرباح بعد أن صرح وزير المالية الألماني بأن إعطاء اليونان مزيدا من الوقت او المال لتطبيق الإصلاحات الهيكلية لن يساعد البلاد على اجتياز المرحلة الراهنة، و لكن لا تزال الآمال مسيطرة على الأسواق بأن القمة الفرنسية الالمانية اليوم في برلين سوف ينجحون بإعطاء اليونان فسحة صغيرة بتخفيف شروط اتفاق إنقاذ بلاده، إذ تستعد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لاستقبال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وذلك قبل أن يجتمعا كلّاً على حدا مع ساماراس خلال اليومين القادمين

---------- Post added at 03:45 PM ---------- Previous post was at 03:44 PM ----------

أعلنت مؤسسة ستاندرد آند بورز بأنه إذا قامت اسبانيا بطلب مساعدة خارجية بشكل رسمي لتقليص عجز الموازنة فإن ذلك لن يؤثر على التصنيف الائتماني الخاص بها، إذ أن الحكومة لم تطلب بعد مساعدة فيما يتعلق بمسألة الديون السيادية و إنما لجأت إلى طلب المساعدة لدعم القطاع المصرفي المتداعي لديها.
جدير بالذكر أن الحكومة الأسبانية قد أقرت خطط تقشف بقيمة 65 مليار يورو من أجل تقليص عجز الموازنة ليصل إلى المستوى المعياري للاتحاد الأوروبي وفي الوقت نفسه لاتزال هنالك شكوك حول كيفية تحقيق ذلك في ظل وجود انكماش اقتصادي و ارتفاع مضطرد للبطالة لمدة طويلة.

eng Adel
08-24-2012, 10:33
الخانقة؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم الازمة ستسمر واليورو سيستمر في الهبوط الى ان تنتهي الموجة الهابطة عند مستويات على الاقل 1.1800 او اقل بقليل بعدها يستمر الدعم الاوربي ويحاولون حل مشاكلهم ويبدأ اليورو في الارتفاع عندها تكون شراء اليورو باهداف عالية جدا
تمنياتي لك اخي الكريم

mssforex
08-26-2012, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله

اخى الكريم انا لا اتوقع انهيار الاتحاد الاوربى بسبب الدول القالطره له مثل المانيا ولكن ممكن ينخفض اليورو الى مستويات ضعيفه نسبيا لكن اليورو قادر على حماية نفسه من الافلاس ومن ثم يعود الارتفاع مره اخرى بعد تعافى بعض الدول او تعليق عضويات بعد الدول

monaismail
08-28-2012, 00:44
الاتحاد الاوربى اتحاد قوى قادر على التغلب على ازمته الاقتصادية
ولكن ربما ياخذ هذا بعض الوقت وذلك لصعوبة الازمة المالية التى يمر بها بعض البلاد الاوربية مثل اليونان وايطاليا

ahamed ali
12-20-2012, 23:43
عن نفسى اتوقع من الاتحاد الاوروبى انه هيقدم كل الدعم
والمساعده لدول المنطقه لانه لن يسمح ان تنهار دول
الاتحاد دوله وراء الاخرى شفنا اليونان
واسبانيا وايطالبيا وفرنسا الكل طاب مساعدات

anbf2020
12-21-2012, 21:29
دمت بود اخى

lemard
11-30-2013, 08:10
سوف يستطيعون اتخاذ تدابير واجراءات ينقذون بها منطقة اليورو واعتقد انهم سوف ينجحون فى ذلك وكثيرا مانسمع فى التقارير الأخبارية عن افكار جديدة لحل الأزمة لكن الى الان لم يتك اتخاذ خطوات للوصول الى حل يكون له مفعول فى العمل على انقاذ منطقة اليورو والشهر ده هيكون شهر مهم

millions
12-18-2013, 12:34
اتخاذ تدابير واجراءات ينقذون بها منطقة اليورو واعتقد انهم سوف ينجحون فى ذلك وكثيرا مانسمع فى التقارير الأخبارية عن افكار جديدة لحل الأزمة لكن الى الان لم يتك اتخاذ خطوات للوصول الى حل يكون له مفعول فى العمل على انقاذ منطقة اليور

jamal2
12-19-2013, 01:58
مرتفعة بنسبة 1.9 في المائة مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة أرباحها 74.98 مليار ريال.

becool0
01-24-2014, 13:44
احييك يا اخى على موضوعك الجميل ونقاشك المحترم وبعد

ShougySalout
04-23-2015, 08:24
ولكن الايام ننتظر ما ستسفر عنه من حل مشكلات هذه الازمات ام استمرارها

zawali
04-23-2015, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى هذا موضوع جميل ورائع جدا بل يحتاج الى اهتمامات
اكتر من اجل التطور شكرا اخى الفاضل

zawali
04-25-2015, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بوركت اخي على المقالات القيمة والمميزة ...
واصل اخي لا تفاصل بانتظار المزيد بحول الله ...
تحياتي لك .. جزاك الله خيرا وبارك فيك
واسأل الله ان يجعل عملك هذا...

jamila cchahed
04-26-2015, 20:06
بسم الله الرحمان الرحيم بعد التحية
تقبل مروري
والسلام

elmassy
04-26-2015, 20:15
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الاعزاء شكرا لكم على هذه الردود الجيد والمفيد و التحليل المنطقي للأزمة الاربية

retared10
04-27-2015, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

mousbaddagui
04-27-2015, 22:07
تحية طيبة أخي على كل ما تقدم لنا من أخبار فيما يخص الاتحاد الاوربي وتداعيات الازمة العالمية،موضوع رائع يستحق الشكر
تقبل مروري

retared10
04-28-2015, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

A.mustafa
10-13-2018, 00:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اعتقد ان القرض من البنك الدولي ليس فكرة جيدة
حيث انه يفرض على الدولة المقترضة اتجهات صرف المبلغ المقترض
وفض سياسات مالية قد تكون مخالفه لاتجاهات الدولة