PDA

View Full Version : مخاوف التضييق تضغط على عملات الأسواق الناشئة

ahmed ousalah
02-11-2014, 10:50
إرتفع الين الياباني إلى أعلى مستوى له خلال 7 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، بعد عمليات بيع العملات من الأسواق الناشئة حول العالم. في حين أن محللي العملات يشيرون إلى أن ذلك النوع من عمليات البيع يحدث نتيجة المشاكل في الأسواق المحلية، فإن الكثير يتفقون على أن العامل الرئيسي كان نمو المخاوف من تغير السياسة المالية للبنك الفدرالي إلى وضعية أكثير تضييقاً و أن ذلك من الممكن أن يعيد المال الزائد إلى الولايات المتحدة و التحول إلى أزمة مالية أخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن المخاوف بالتراجع المستمر في النمو الصيني الإقتصادي تجعل الأسواق متوترة كذلك.
كما ورد من طوكيو في تمام الساعة 10:40 بتوقيت اليابان، تداول زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني عند أدنى مستوى له خلال الجسة عند 101.77 ين، و الذي لم يشهد منذ بداية الشهر الماضي، بعد ذلك، تعافى الزوج إلى 102.04 ين. إلا أن الدولار ما يزال يظهر خسارة بنسبة 0.3% من تداولات نيويورك المتأخرة يوم الجمعة، و قد خسر 2.4% مقابل الين خلال الجلسات التداولية الثلاثة الأخيرة. كما شهد الفرنك السويسري كذلك حركة العملة الآمنة، حيث تداول عند مستوى أعلى مقابل اليورو عند 1.2234 فرنك سويسري، و مقابل الدولار الأمريكي عند 0.8941 فرنك سويسري.
المستثمرون يشترون الدولار الأمريكي عند التراجع
الدولار الأمريكي يحصل على بعض الدعم مقابل الين، مع قيام المستوردين اليابانيين و المستثمرين الأمريكيين بشراء الدولار عند الإنخفاضات الأخيرة. سوف تكون الأسواق حذرة للغاية من كيفية تعامل البنك الفدرالي في ضوء عمليات البيع هذه، علماً بأن سياسته المالية تكون أكثير تأثيراً عندما يكون النظام المصرفي العالمي في وضع صحي مناسب، و إستمرار عمليات البيع العالمية نتيجة للمشاركين المتخوفين في الأسواق من الممكن أن تؤتي نتائج غير مرغوب بها.

waelmma
02-11-2014, 12:22
:woo::)):bravo: معلومات اقتصادية هائلة جدا اخى الكريم
اشكرك عليها جدا وبارك الله فيك ومنتظرين المزيد ان شاء الله

ainga
02-11-2014, 23:05
خسر 2.4% مقابل الين خلال الجلسات التداولية الثلاثة الأخيرة. كما شهد الفرنك السويسري كذلك حركة العملة الآمنة، حيث تداول عند مستوى أعلى مقابل اليورو عند 1.2234 فرنك سويسري، و مقابل الدولار الأمريكي عند 0.8941 فرنك سويسري.
المستثمرون يشترون الدولار الأمريكي عند التراجع
الدولار الأمريكي يحصل على بعض الدعم مقابل الين، مع قيام المستوردين اليابانيين و المستثمرين الأمريكيين بشراء الدولار عند الإنخفاضات الأخيرة. سوف تكون الأسواق حذرة للغاية من كيفية تعامل البنك الفدرالي في ضوء عمليات البيع هذه، علماً بأن سياسته المالية تكون أكثير تأثيراً عندما يكون النظام المصرفي العالمي في وضع صحي مناسب، و إستمرار عمليات البيع العالمية نتيجة للمشاركين المتخوفين في الأسواق من الممكن أن تؤتي نتائج غير مرغوب بها.

Hit Sevani
02-17-2014, 12:15
[وقد] علم أهل المدينة3 بيوم الجمل يوم الخميس قبل أن تغرب الشمس من نسر مر بما حول المدينة معه شيء متعلقه فتأمله الناس فوقع فإذا كف فيها خاتم نقشه "عبد الرحمن بن عتاب" وجفل من بين مكة والمدينة من أهل
2- عن محمد وطلحة, ط 4 – 542.
3- عن محمد وطلحة, ط 4 – 543.

احمد امير
02-25-2014, 18:48
إلا أن هذا الأسلوب يعد خاطئاً، و من الممكن أن يؤدي إلى خسائر كبيرة، وكذلك يفضل المبتدؤون القيام بتداولات يومية و يحاولون تحديد فرص تداولاتهم من خلال إستخدامهم لجداول التداول ذات الأطر الزمنية القصيرة مثل الساعة أو الأقل.

2_forex
03-15-2014, 11:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا يا شباب على هذه النقاشات اللتى تكسب المرء الكثير من المعرفة عن عالم الفوركس لا يهم إلاما يميل الموضوع سواء طلب مساعدة ام طرح المهم أن هذه تسمى معلومات وهذا ما يهمنا لانه سيوصلنا الى درجة اعلى فى الفوركس مما يزيد فرص الربح لدينا إن شاء الله العظيم وجزاكم الله خيرا وإن شاء الله الكل يربح تقبلوا مرورى وتحياتى لكم
>>>>
.................................................. .................................................. ........

salimned
03-15-2014, 18:32
السلام عليكم شكرا لك اخي على التوضيح لهدا الارتفاع الدي يشهده الين
الياباني في الاونة الاخيرة و دلك ناتج للبيانات الايجابية الصادرة من الصناعة.

dodoenator
03-15-2014, 19:43
اشكرك اخي الكريم على هذا التوضيح والتحليل الوافي والبسيط لفهم ما يحدث ومجاراة الامور والقلق من هبوط وسعر العملات كما ان هذا التحليل يفيد الكثير من المبتدئين مثلي

forex-2013
03-15-2014, 22:41
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة حول سير أخبار العملات والإقتصاديات المرتبطة بها،
أجد من الصعب الربط بينها وتحليلها واستخلاص النتائج منها.

azzam1000
03-16-2014, 00:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الفاضل على هذه القيم الاقتصادية الرائعة لما لها من مدلول قوى على اتجاهات السوق
واتمنى لك كل التوفيق

SHADOW
03-20-2014, 07:35
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد بن عبد الله واله وصحبه اجمعين ومن بتعهم الى يوم الدين اما بعد يا شباب وإن شاء الله جميعا موفقين
مشكور اخى وجزاك الله خيرا

sendrela
03-20-2014, 07:38
تسلم اخى على التقرير الرائع وبالفعل فأن الين اليابانى احيانا تجده يرفع فجأه وايضا ينخفض فجأه ويتأثر كثيرا بالدولار

ولذلك لا اتجه للمتاجره به لانه يحدث به تذبذبات فجائيه قد تؤثر فى راس المال بصوره كبيره

دمتم بود

lema
03-20-2014, 08:13
التحليل الفنى يخبرنا باتجاة السوق قبل ظهور تلك المخاوف وايضا عندما يكون هناك خبر سلبى تجد السوق يتاثر بالخبر ثم يعود مرة اخرى
الى نف ساتجاة التحليل الفنى الذى استنتجتة

عاشق الفوركس
03-20-2014, 10:41
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المعاومات الاقتصادية الهامة التى اوفيتنا بها أتمنى ان نجدك في مواضيع اخرى,قيمة ,ان شاء الله ،مع تمنياتي بالنجاح الدائم و المتواصل ان شاء الله ,

baderkhazma
03-20-2014, 10:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك شكر كبير اخي الغالي لانك اعطيتنا معلومات قيمة واتمنى ان لا تقصر علينا بمعلوماتك القيمة في الاقتصاد الهامة وشكرا

harimeche
03-30-2014, 02:42
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الخبر لكن

بالنسبة لهاته المواضع

فعلى مـــا أعتقد انه يوجد قسم

خاص بهــــا لأن هدا قسم خاص تعليمي

mgw
03-31-2014, 12:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
اتلموضوع كويس والفكره كويسه بس عاوزه تجديد
باستمرار لضمان نجاح الموضوع وتقبل مرورى

face my life
03-31-2014, 16:44
وعلى الرغم من أن الشركة التي ستتعامل معها ستغنيك عن الحاجة لحساب الهامش المستخدم بنفسك إلا إنه سيكون من المفيد جداً أن تعلم كيف تقوم بذلك بنفسك .
يمكن حساب الهامش المستخدم الذي سيتم خصمه كعربون مقدم لأي سلعة ومع أي شركة بالمعادلة التالية :

الهامش المستخدم = قيمة السلعة المشتراة كاملة / نسبة المضاعفة

ruse
03-31-2014, 22:51
مشكووووووور لك اخي على التوضيح لهدا الارتفاع الدي يشهده الين
الياباني في الاونة الاخيرة
و ذلك ناتج للبيانات الايجابية الصادرة من الصناعة

a7med84
04-27-2014, 03:15
عل الغم ان الموضوع قديم بس شكرا لك واعتقد ان مهم ان يكونفى قسم فى المنتدى ويكون التفاعل به كبير لمناقشه الاخبار والله المستعان

menoer1248
04-27-2014, 09:33
انا ارى في الوقت الحالي ان الين هو من اضعف العملات حالا مقابل العملات الرئيسية الاخرى
وقد كنت من المتداولين على هذه العملة بكثرة لكن منذ سبتمبر 2013 وهي في تقهقر بسبب عدم تدخل البنك المركزي في رفع الفائدة
وهذا من اجل تدعيم الصادارات اليابانية

محمد السيد محمد
04-27-2014, 16:54
طيب يا اخي ايه الفايدة المباشرة اللي احنا ممكن نحصل عليها من اطلاعنا
على ذلك الاخبار .. طبعا لاشئ .. ينفه كده بنضيع وقت من غير ما نستفيد به في تعلم حاجة جديدة

scan
05-20-2014, 03:35
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

latraaa
05-20-2014, 13:48
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و اليت أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما اتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

forexman3
05-20-2014, 15:47
شوف ياغالى
بالنسبة للين اليابانى فقد بدء فى رحلة الصعود من مدة طويلة
الا انه فى الفترة الاخيرة شهد تراجع كبير وعموما الحكومة اليابانية
دائما تتدخل فى اضعاف الين لان ارتفاع الين ليس فى صالح الدولة

salichou
05-20-2014, 16:49
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين باسم الله الرحمان الرحيم
اني لا اعلمما اهمية هذا الموضوع في سوق الفوركس و الله اعلم و شكرا لك مرة اخري و الله معنا و السلام

MAZROUR
05-20-2014, 16:53
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان هذا الأسلوب يعد خاطئاً، و من الممكن أن يؤدي إلى
خسائر كبيرة، وكذلك يفضل المبتدؤون القيام بتداولات يومية و يحاولون تحديد فرص تداولاتهم من خلال
إستخدامهم لجداول التداول ذات الأطر الزمنية القصيرة مثل الساعة أو الأقل بالتوفيق للجميع ان شاء الله

rami007
05-31-2014, 09:46
السلانم عليكم
التحليل الفنى يخبرنا باتجاة السوق قبل ظهور
تلك المخاوف وايضا عندما يكون هناك خبر سلبى
تجد السوق يتاثر بالخبر ثم يعود مرة اخرى
الى نف ساتجاة التحليل الفنى الذى استنتجتة
سلام تحياتي
بالتوفيق

el andaloussi
05-31-2014, 15:17
السلام عليكم أخي يبدو أنك تهتم بالتحليل الأساسي وهذا
ما لا أعرف له طريق التحليل الاساسي لا استطيع أن أسايره أبدا وشكرا

faycal.afdhal
05-31-2014, 15:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لكل تحليل دوره في معرفة اسعار السوق و بطبيعة الحال ليست توقعات 100 في 100
اتمنى الحظ الموفق للجميع

anamoody
05-31-2014, 15:42
االسلام عليكم
اشكرك اخي الكريم على هذا التوضيح والتحليل الوافي والبسيط لفهم ما يحدث ومجاراة الامور
والقلق من هبوط وسعر العملات كما ان هذا التحليل يفيد الكثير من المبتدئين شكرا لك حقا
تقبل مرورى

ebram
05-31-2014, 16:38
بدائت الاسواق الناشئه تتعافي . ومع هدوء الاوضاع السياسيه في اوكرانيا
وكمان مع وجود الدولار في صعود بدائ الذهب هيتهاوي
وده يدل علي ان الاسواق الناشئه بدائت تتعافي

key
06-13-2014, 22:05
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

majidhomsy
07-24-2014, 22:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

AMLAK
08-23-2014, 11:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع التحليل الفنى يخبرنا
باتجاة السوق قبل ظهور تلك المخاوف وايضا عندما يكون هناك خبر سلبى تجد السوق يتاثر بالخبر ثم يعود مرة اخرى الى
نف ساتجاة التحليل الفنى الذى استنتجتة تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ProForex
08-25-2014, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول الاقتصاد الياباني وارتفاع الين الياباني دليل على تحسن الاقتصاد الياباني

YMTMAX
08-28-2014, 05:36
شكرا أخي على هذه المعلومات الأقتصادية
وننتظر ما هو مهم في عالم المتاجرة ..
عموما معلومات قيمة وانشاء الله أن يستفيد
منها الجميع ..

abdoute
08-28-2014, 18:37
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

asl26
09-06-2014, 18:15
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

rghamaz
09-06-2014, 20:00
جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات وارجو ان تفيدني في المضاربة
انتظر منك المزيد
شكرا

host
09-13-2014, 01:45
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

majidhomsy
01-31-2015, 12:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

ibrahim forex
02-18-2015, 00:51
إلا أن هذا الأسلوب يعد خاطئاً، و من الممكن أن يؤدي إلى خسائر كبيرة، وكذلك يفضل المبتدؤون القيام بتداولات يومية و يحاولون تحديد فرص تداولاتهم من خلال إستخدامهم لجداول التداول ذات الأطر الزمنية القصيرة مثل الساعة أو الأقل.

Firas Si
03-13-2015, 12:24
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
_____________ .

antonioforex
03-25-2015, 18:49
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لمخاوف التضييق و كيف تؤثر في العملات الناشئة لاني
لم اكن اعرف هده المعلومات جيدا وموضعك افادني بها و بالتوفيق لك سلام

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 23:41
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن مخاوف التضييق تضغط على عملات الأسواق الناشئة وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

احمد محسن
05-27-2015, 00:01
الشكر لن يجزيك حقك على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

heroo252
05-27-2015, 00:14
تقصد عملات الدول الناشئه على خريطة الاقتصاد العالمى طيب ما فى مثلا اليوان
الصبنى عمله لدوله كبرى اقتصاديا لكنها عمله قليله الزكر فى اسواق الفوركس

baki
05-27-2015, 00:24
شكرا لك اخي على هدا الموضوع ارجو ان تقوم اخي في المارة القدمة بوضع
صور توضحية الى جانب تنسيق الموضوع اكثر من داالك اخي

hamdochi
05-27-2015, 13:13
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان التحليل الفنى يخبرنا باتجاة السوق قبل ظهور تلك المخاوف وايضا عندما يكون هناك خبر سلبى تجد السوق يتاثر بالخبر ثم يعود مرة اخرى الى نف ساتجاة التحليل الفنى الذى استنتجتة تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

elguerzyfy
09-28-2016, 20:20
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

xmenflis1
09-28-2016, 23:58
مرحباً شكراً على إضافة
تسلم اخى على التقرير الرائع وبالفعل فأن الين اليابانى احيانا تجده يرفع فجأه وايضا ينخفض فجأه ويتأثر كثيرا بالدولار
بتوفيق للجميع

adamarwan
09-29-2016, 23:55
من اليجد اخى ان تتعلم وان تحلل السوق اون تتمكن من ان تفهم المجال
الى انت فيه وان تتعلم من كل الامكانيات التى ممكن
وحظ موفق

mamamama
09-29-2016, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي:bravo:

michael1
09-30-2016, 00:03
مساء الخيرات عليكم اعضاء المنتدى الكرام انا اولا
احب ان اشكر اخى الفاضل على هذا الموضوع
والشرح المفيد لنا منه
ونرجو المزيد

xmenflis1
09-30-2016, 00:50
مرحباً شكراً على إضافة
خسر 2.4% مقابل الين خلال الجلسات التداولية الثلاثة الأخيرة. كما شهد الفرنك السويسري كذلك حركة العملة الآمنة، حيث تداول عند مستوى أعلى مقابل اليورو عند 1.2234 فرنك سويسري، و مقابل الدولار الأمريكي عند 0.8941 فرنك سويسري.
بتوفيق للجميع

ebn masr
11-14-2016, 18:53
الغملات مختلفة وبيتغير سعرها بين لحظة والتانية علشان كدة مانقدرش اننا نتوقع
بالظبط سعر العملات فى السوق الا من خلال المتابعة