PDA

View Full Version : موظفي الخدمة المدنية في البرتغال سوف يعملون 40 ساعة بالأسبوع

ahmed ousalah
02-11-2014, 11:22
أصول الأزمة المالية في البرتغال كانت مختلفة عنها في إيرلندا (الفقاعة العقارية) و إسبانيا (الفقاعة العقارية) و اليونان (الإبلاغ الخاطئ عن العجز) و قبرص (العدوى من الأزمة اليونانية)، و لكن هناك بعض العناصر المشتركة. بشكل جوهري، الأزمة البرتغالية متأصلة في العجز النسبي للدولة في التنافسية الإقتصادية في منطقة اليورو. الإنفاق خلال أسوء فترات الأزمة المالية أدى إلى إرتفاع العجز (كما هو الحال في كافة أنحاء الإتحاد الأوروبي)، و لكن المستثمرون كانوا يشكون بقدرة البرتغال على الإيفاء بهذه الإلتزامات الإضافية. الفوائد على السندات البرتغالية العشر سنوية إرتفعت إلى مستويات لا يمكن تحملها عند 14% و أجبرت الدولة على طلب المساعدة من الإتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي، و تلقت مساعدات بقيمة 78 مليار يورو خلال عام 2011، و التي سوف تنتهي العام القادم.

كما هو الحال مع جميع حزم الإنقاذ، جائت الأموال التي تلقتها البرتغال مصحوبة بشروط تستهدف إصلاح الإقتصاد من خلال تغييرات ضريبية (بما في ذلك تجميد بعض الفوائد الضريبية) و تسهيل قوانين التوظيف و تبسيط أفق النظام القضائي من بين غيرها من الأمور الأخرى. القرض كان مصحوباً بمعدلات فائدة ما بين 5.5% و 6%، و لم تكن أي من هذه المساعدات مجانية. تم دفع المال على شكل دفعات مشروطة بتحسن مرضي وفقاً لترويكة من صندوق النقد الدولي و الإتحاد الأوروبي و البنك الأوروبي المركزي. بشكل طبيعي، كان على البرتغال تحمل إجراءات تقشفية قاسية بهدف العودة بالعجز إلى المستويات المقبولة.

آخر مجموعة من الإجراءات التقشفية قبلت في الميزانية (و التي من الممكن أن تكون عرضة للتدقيق من قبل المحكمة الدستورية). سوف يكون على العاملين في الخدمة المدنية تحمل خفض في الرواتب ما بين 2.5 و 12% إذا ما كان دخلهم يزيد عند 675 يورو في الشهر، مع رفع ساعات العمل من 35 إلى 40 ساعة أسبوعياً، و خسارة 3 أيام من الأجازة السنوية. الموظفين الذين يتلقون الرواتب التقاعدية و التي تتجاوز حد معين من المحتمل أن يتعرضوا لخفض 10%. من المقدر أن تؤثر هذه التخفيضات في 4 من كل 5 عاملين في القطاع العام، حوالي 600000 شخص. تأمل الحكومة أن تقلل العجز من المستوى الحالي الذي هو عند 5.5% إلى 4% بحلول العام القادم.

ainga
02-11-2014, 22:57
كما هو الحال مع جميع حزم الإنقاذ، جائت الأموال التي تلقتها البرتغال مصحوبة بشروط تستهدف إصلاح الإقتصاد من خلال تغييرات ضريبية (بما في ذلك تجميد بعض الفوائد الضريبية) و تسهيل قوانين التوظيف و تبسيط أفق النظام القضائي من بين غيرها من الأمور الأخرى. القرض كان مصحوباً بمعدلات فائدة ما بين 5.5% و 6%، و لم تكن أي من هذه المساعدات مجانية. تم دفع المال على شكل دفعات مشروطة بتحسن مرضي وفقاً لترويكة من صندوق النقد الدولي و الإتحاد الأوروبي و البنك الأوروبي المركزي. بشكل طبيعي، كان على البرتغال تحمل إجراءات تقشفية قاسية بهدف العودة بالعجز إلى المستويات المقبولة.

أحمد بيكس
02-16-2014, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك أخي الكريم على هذا الموضوع المفيد والرائع .. وأتمنى يكون الجميع استفاد منه . وجزاك الله كل خير .. ودمت بود

Hit Sevani
02-17-2014, 12:06
أياما وأتاه عن القوم أنهم يريدون البصرة فسري بذلك عنه وقال: إن أهل الكوفة أشد إلي حبا وفيهم رؤوس العرب وأعلامهم فكتب إليهم: إني قد اخترتكم على الأمصار وإني بالأثرة1.

احمد امير
02-25-2014, 18:38
يجب أن يكون لديك جرأةٌ عالية لـ التداول في أسواق فوركس، إذ أنك سوف تتعامل مع أكثر الأسواق حركة في العالم، و التي لديها القدرة على التسبب في درجة عالية من التقلبات. بالإضافة إلى قدرة هذه الأسواق على إنتاج تكوينات معقدة للأسعار، فهي قادرة على تغيير إتجاهاتها بشكل فوري و مفاجئ و من دون أية تحذيرات

a7med84
06-19-2014, 15:41
شكرا لك اخى الكريم ودى من الادوات اللى تستخدمها الدول من اجل تعويض اى مشاكل اقتصاديه بذياده ساعات العمل

من اجل زياده الانتاجيهةبتكملفه اقل نسبيا والله المستعان

doaa sary
06-19-2014, 16:07
وايه علاقة البرتغال بالفوركس انا مفهمتش اى حااااجة بصراحة
قريتة كذا مرة
عايزة اقولك بس مش اى خبر اقتصادى يتنقل
لان البرتغال مالهاش عملة اصلا بالفوركس

scan
07-04-2014, 19:07
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

gehad87
08-18-2014, 19:16
يا جماعه قبل ما تضيفوا موضوع شوفوه هل هو ينتمي للقسم اللي هاتحطوه فيه ولا لاء
يعني القسم التعليمي مش مخصص للموضوعات اللي زي موضوع حضرتك
ياريت تراجع طريقة عملك

host
08-22-2014, 02:38
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

key
08-26-2014, 02:36
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ProForex
08-27-2014, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زيادة ساعات العمل من سياسات الدولة لتحسين المردود والاقتصاد لهدا يجب أن نأخذ العبرة منهم

emya
01-28-2015, 17:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

antonioforex
01-29-2015, 20:06
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا التقرير حول الوظائف و توقيفها في البرتغال لانه من شانه
ان يؤثر في سوق العملات من دون شك و اتمنى لك التجاح اخي الفاضل سلام.

Tro
02-09-2015, 04:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هو الخبر اصلا ملوش اى علاقه بالقسم بس ياريت تراجع موضوعك وتشوف القسم الانسب ليه لانه اكيد مش هنا
بس عموما ردى على موضوعك طبعا انا شايف ان اى دوله عايزة تزود انتاجها بتلجأ لزياده عدد ساعات العمل لتحقيق انتاجيه افضل

samirovski
02-09-2015, 05:15
هدا يعكس مدى هشاشة الاقتصاد في بلاد البرتغال بالضبط ما حدث بالجزائر
ايام العشرية السوداء اي تسعينيات القرن الماضي ,شكرا

BYE
02-09-2015, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

متوكلة
02-23-2015, 12:40
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة و افادات لنا و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

ibrahim forex
02-23-2015, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل هذا الموضوع ليس له اى علاقة بهذا القسم ياريت تبقى تشوف الموضوع الاول قبل ان تضعه
اذا كان مناسب فى المنتدلا ولا لا الله الموفق والمستعان

mazouz
02-24-2015, 14:41
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

Wassa04
02-24-2015, 19:04
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
03-05-2015, 03:32
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

الاسد التاجر
03-05-2015, 07:45
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

abdoute
03-05-2015, 13:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

choomido