PDA

View Full Version : أسطوره المضاربة ويليام جان من هو و جميع ما كتبه مرفوع على سيرفر مباشر بأسم المنتدى

Mo0nLight
09-25-2012, 04:57
بسم الله الرحمن الرحيم

كان فى أخ عزيز طلب منى تعريف بجان و اكيد كلنا سمعنا عن الراجل الاسطورة اللى كاد اخطائه فى المضاربة ان تنعدم و ده تعريف بسيط عنه:

يعتبر ويليم جان William D. Gann من افضل من وضع نظريات وافكار مميزة لدراسة حركة الاسعار المتوقعة في اسواق المال.

استخلص ويليم جان هذه النظريات من ايمانه العميق وبحثه الدؤب عن العلم وقراءة الكتب القديمة ، فلم يبحث في كتب الرياضيات والفيزياء فقط ولكن بحث في كتب الفلسفة وكتب الاديان السماوية ، وبناء على هذا البحث العميق اكتشف مجموعة من الارقام والمعادلات الرياضية التي هي اساس لنظريانه وافكارة في دراسة حركة الاسعار واسواق المال.

عاش ويليم جان بين عامي 1878-1955 وجمع ثروة تفوق 50 مليون دولار من خلال مضارباته في اسواق المال وهو من القلائل الذين تنبأوا بانهيار الأسعار القوي عام 1929 ووقوع الكارثة كما يطلع عليها في اسواق المال.

كان يعتقد جان أنه

"لا يوجد شي جديد تحت الشمس"

فكل شي كان موجود منذ العصور السابقة ، ومن المعروف ان جان شديد التدين وقد ارتكزت قناعته بوجود نظام وقانون طبيعي يحكم حركة كل شي Natural Law ، فالله خلق كل شي وهو الوحيد الذي يدير ويتحكم فيها سبحانة وتعالى وبنظام شديد الدقة يدار هذا الكون ولا يمكن أن يكون يجري هكذا عبثاً.

ومن ذلك اسواق المال فليس هناك حركة عشوائية للاسعار بل تتم ضمن نظام يمكن تحديده سلفاً ، فهل سبب وعلاقة وثيقة بين أسعار الماضي وأسعار المستقبل ، فمن أسعار الماضي يمكن حساب أسعار المستقبل. ويمكن بمبادئ رياضية وهندسية معينة على الرسم البياني التوقع بمجرى الأسعار مستقبلاً وكذلك اكتشاف الاهداف السعرية ودورة الاسعار في الفترة الزمنية القادمة.

أهمية عامل الزمن:

لقد قرأ جان عن الفترات الزمنية في الأسفار المقدسة ، وأن لكل شي اوانه وتوقيته الخاص. كما أنه توصل من خلال ابحاثه الى ان الزمن يمثل قيداً رئيسياً على حركة الأسعار في أي سوق كان ، وأن هناك تواريخ فاصلة يجب أخذها بعين الاعتبار اثناء دراسة حركة الاسعار ، وكان دائم القول بأنه اذا كان لديه الخيار بين الوقت والسعر فسيختار الوقت بدلا من السعر.

فقد اعتقد أن الوقت هو اهم عامل في عملية التداول ، فهناك نوافذ زمنية معينة يمكن حسابها وتحديدها مسبقاً واعتبارها نقاطاً زمنية لإتخاذ قرارات التداول.

فنحن عندما نتعامل مع سوق المال لدينا دائماً العديد من التساؤلات المهمة :

الى متى سيستمر اتجاه السعر؟

في أي مدة سيصل السعر الى مستوى ما؟

متى سيتغير اتجاه السعر؟

فحركة الاسهم لا تقاس دائما بالسعر ولكن تقاس ايضاً بالوحدات الزمنية ، بالساعة واليوم والاسبوع والشهر فالمدة التي تستغرقها حركة هذه الاسعار في اتجاه هدف معين تقاس بالوحدات الزمنية وهذا ما ركز عليه جان في نظرياته وافكاره.

سوف احاول هنا اختصار بعض الافكار والتحليلات الخاصة بجان:

- أهمية الرقم 7 :

نظراً لتكرار الرقم سبعة في الكتب السماوية فقد اولاه جان أهمية خاصة في نظرياته ، فقد درس جان النصوص المصرية القديمة واستخدم هذا الرقم ومضاعفاته مثل 14 - 49 بشكل مكثف في تحليلاته وافكاره. وبالنسبة لنا نحن المسلمين فقد ذكر هذا الرقم كثيراً في القرآن واحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ، فالسموات سبع والاراضين سبع ، جهنم اجارنا الله واياكم منها لها

سبعة ابواب ، الحبة التي انبتت سبع سنابل في الاية الكريمة ، والله اعطى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم السبع المثاني وهي فاتحة القرآن الكريم ، والانسان في طور الخلق يمر بسبعة مراحل ، والطفل بعد الولادة يسمى وتذبح له العقيقة في اليوم السابع. والكثير من الايات والاحاديث التي تدل على اهمية هذا الرقم وتكراره لدينا نحن المسلمين.

أهمية الدائرة :

الدائرة هي شكل هندسي يعبر عن الزمن بالنسبة لجان باعتبارها تحوي على 360 درجة ، يمثل عدد ايام السنة.

وبتقسيم هذه الدائرة على 4 ينتج ربع دائرة زاويتها 90 درجة ، وهي الفصول الاربعة ، كل فصل 90 يوماً ، كما ان تجزئة كل فصل لثلاثة يوضح كل شهر ، ايضا اذا قسمنا نفس الدائرة على 12 يعطي 30 دلالة على عدد أشهر السنة وعدد الأيام في كل شهر.

ولقد استخدم جان لقياس الوقت الأرقام الطبيعية الثابته الناتجة عن قسمة درجات الدائرة وهي الارقام التالية : 9 - 18 - 27 - 36 - 45 - 72 - 90 - 120 - 180 - 270 - 360

ومن هنا وضع جان في تحليله لحركة الاسعار شكلين هندسيين : الحلزون للسعر والدائرة للزمن. فالسعر يتحرك في شكل حلزوني صعوداً وهبوطاً والدائرة تعبر عن دورة الزمن ، وتوصل جان الى أن السعر يعكس حركته عندما يتلاقى حلزون السعر مع دائرة الزمن.

الأرقام الطبيعية:

احتلت بعض الارقام الطبيعية أهمية بارزة في حياة جان وفي تحليلاته ، وذلك للعديد من الاسباب منها التاريخي ومنها الديني والروحي والنفسي. فبخلاف الرقم سبعة كما واضحت سابقا ، نال الرقم 9 اهتمامه ايضاً كونه يعبر عن دورة الحمل لدى النساء علاوة على أنه الرقم الفردي الأخير في العد يليه اعداد ثنائية.

كما اهتم ايضا بالرقم 12 لوجود اثنى عشر برجاً فلكياً والقصص الدينية التي تحكي عن الاثنى عشر سبطاً من أسباط بني اسرائيل. كما شكل الرقم 144 اهمية خاصة بالنسبة له حيث انه ناتج تربيع الرقم 12 وان اليوم الواحد يحتوي على 1440 دقيقة وهو نسبة 40% من الـ 360 درجة الدائرة.

تقسم حركة الاسعار والسوق:

كان جان يقسم حركة السوق الى الثلث 1/3 والثمن 1/8 وذلك لتحديد مستويات الدعم والمقامة ، وكان يضع نقاط تحرك الاسعار بين هذه النقاط حيث اثبتت حركة السعر انها تدور في فلك والثلث والثمن ، وكان يتوقع ان يقابل السعر هذه المستويات كدعم ومقاومة.

وقد كان لي حقيقة نقاش سابق مع احد الاصدقاء المميزن حول نظرية يستخدم هو في عملية المضاربة اليومية واللحظية باستخدام الثلث ، وقد استخدم هذه النظرية بعد قراءة حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حيث يقول : ( ما ملئ ابن آدم وعاء شر من بطنه ، فإن كانت ولابد فاعل فثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم.

فاذا وصل السعر لحد 50% من الافتتاح فيمكن القول بأن السعر عادل للبيع والنقاط الذي تليه اما صعوداً او هبوطاً هي 37.5% و 62.5% . الشكر موصول لكاتب التعريف

نيجى بقى للتقيل و جميع ما كتبه جان مرفوع على سيرفر الميديافير بأسم المنتدى
التحميل/
Part 1 (http://www.mediafire.com/?cahkxqk5wwk2gpq)
Part 2 (http://www.mediafire.com/?q4c1p2hry494ot8)

طبعا يا جماعة محدش يعرف جان كان بيتاجر ازاى بالظبط لحد دلوقتى بس فى طرق كتير استشفت من كلامة او كتبه و ان شاء الله هشرح اللى ربنا يقدرنى عليه
و الى اللقاء فى الحلقات القادمة:))

GIS110
09-25-2012, 05:21
أخي الكريم

كل الشكر على موضوعك ولكن في إعتقادي بأن هناك تطور كبير وطفرة قد حصلت في العشرين سنة الأخيرة في كل المجالات

ولكن هذا لا يمنع من التعرف على عباقرة المال في العالم ومنهم ويليام جان لكي نستفيد من خبرتهم وتجاربهم ونحاول اسقاطها في زمننا هذا

Mo0nLight
09-25-2012, 18:20
أخي الكريم

كل الشكر على موضوعك ولكن في إعتقادي بأن هناك تطور كبير وطفرة قد حصلت في العشرين سنة الأخيرة في كل المجالات

ولكن هذا لا يمنع من التعرف على عباقرة المال في العالم ومنهم ويليام جان لكي نستفيد من خبرتهم وتجاربهم ونحاول اسقاطها في زمننا هذا

اهلا يا باشا نورت الموضوع و كلامك جميل فى اننا ممكن نستفاد من تجاربهم فى وقتنا الحالى مع انه واحد زاى جان كان يبحث عن ثوابت و هذا ما ادعوا الله ان يعنينى له و ليس كثرة الاحتمالات على العموم يا كبير تابع ان شاء الله و هشرح كام حاجة كده عنه سواء مربع التسعة او الـ144 و انتظر و سترى العجب

sa3idsmp
09-25-2012, 19:21
موضوع تعريفي اكثر من رائع لعالم الفوركس جان ان صح القول
تحياتي على هدا الموضوع القيم بالتوفيق

Mo0nLight
09-27-2012, 00:44
نورت يا كبير و فعلا جان من اروع الشخصيات اللى قريت عنها و كان عبقرى بمعنى الكلمة

smsma
09-27-2012, 02:57
موضوع مفيد بالفعل للفور....كس
وهو فعلا .....جان من ابطال :"""""العباقره
وفقكم الله

aelharoni
09-27-2012, 03:23
أخي الكريم

Mo0nLight
09-27-2012, 04:06
أخي الكريم

بجد بتهزر ده كلامك :p ولا كلام كركر :))
لا حول ولا قوة الا بالله

man4arab
09-27-2012, 06:46
تشكر علي الكتب اخي...ساقرأ ما كتب جان وارجو من الله ان يعينني علي الفهم

واستنباط بعض من افكاره وطرقه في التحليل

Mohamed Ahmed Mohamed
09-27-2012, 13:37
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على هذه الموسوعة المتكاملة
وان شاء الله تفيد الجميع تحياتي

rigiray
10-10-2012, 20:39
السلام عليكم اخي الكريم

yazeed
10-10-2012, 20:42
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع ولكن اعتقد ان بسبب التغير الذي حصل لسوق الاونة الاخيرة اعتقد ان استراتيجياته غير مجديه كثيرا في الوقت الحالي

themystery
10-12-2012, 03:17
من أفضل ما قرأت ع المنتدي
فعلا رائع جدا
تحياتي و بالتوفيق ليك

blackknight
10-12-2012, 04:30
لك كل الشكر والتقدير فى انتظار موضوعات اكثر ومعلومات اكثر
وبالتوفيق لك وللجميع

iheb
10-12-2012, 04:37
شكرا لك على هذا المجهود الرائع من أفضل ما قرأت في المنتدى
شكرا لك على هذا العمل الرائع

lovemoon
10-12-2012, 13:45
طيب قبل ما اعمل دوانلود
ياتري الكتب بالعربي و لا الانجليزي

keko
10-13-2012, 02:21
طبعا وليام جام غنى عن التعريف فى مجال الفوركس وهو فعلا من اشهر المعروفيين فى مجال الفوركس
ويكفى انك قمت بالاهتمام بالرد على احد اصدقائك كما قلت فده فعلا موقف جميل منك

abd123
10-15-2012, 01:50
مشكور اخي على هذه المعلومة الرائعة . والى الامام وبالتوفيق
اخى الكريم حياك الله هذا موضوع اكثر من رائع حيث اننى من المبتدئين

themystery
10-15-2012, 12:11
ده الكبير بتاع الأستثمار و المضاربه
و علوم جان حتي الأن تستخدم بأرباح جيده
اتمني للجميع الاستفاده و تحياتي

ososbahar
10-15-2012, 13:21
السلام عليكم
موضوع جميل لان الراجل ده فعلا اسطووورررررررررررررره

nrgslawi
10-15-2012, 18:07
شكرا لك اخي الكريم على المعلومات حول هذا الاسطورة العظيم في التجارة تم تحميل الكتب
بالتوفيق للجميع

azifek
11-19-2012, 15:42
مشكور أخي الكريم على تعريفك بالجان
لو كان حيا اليوم لأاصبح يملك مليارات الدولارات بكل سهولة مع الفوركس
أتمنى لو يكون عربيا يظهر بيننا لنستفيد من علمه و يعلمنا الدروس الخاصة بالتداول

sayed taha
11-19-2012, 20:51
اخى الكريم
شكرا على هذا الشرح الجميل اللذى فتح لنا باب لنتعلم ما هى نطرق او نظريات جان فقد سمعت عنها كثيرا و لكننى للان لم ابدا تعلمها حيث لم يمر على وقت طويل فى الفوركس و الفترات السابقة كنت اقوم بدراسة التحليل الكلاسيكى

amin dabes
11-20-2012, 06:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا يا اخى على المعلومات و تسلم ايدك
شكرا جزيلا ...

dreamdriss
11-20-2012, 12:29
شكرا على الطرح الجميل
جاري تحميل الكتب للاستفاذة منها في مجال الفوركس

economist252
11-20-2012, 13:14
موضوع قيم وادم سميت اى هو من المدرسة الكلاسكية تكلم عن اليد الخفية التي ترج التوارن مهما طال الزمن لانه في اعتقاده انه هدا ارتفع الطلب بشكل كبير فهناك يد خفيه تعيد التوازن بخفض العرض
تقبل مروري و شكرا على لموضوع لجميل

LTF
11-23-2012, 10:59
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور أخي على المعلومات القيمة عن حياة هذه الأسطورة...لكن أعتقد أنه يوجد عباقرة من العرب كالوافي مثلا و الذيى لا يمكن انكار نجاحاته على الأطلاق

superman
01-10-2013, 21:52
جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع و المميز الذي افادنا الكثير وننتظر المزيد انشاء الله

mejadi
01-11-2013, 03:19
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير جزاك الله خيرا

ibrahiem2012
02-10-2013, 10:20
وليام جان اسطوره فعلا مات ودفن سره معه لا احد يعرف طريقته الصحيحه في التداول
ولكنهم يتوقعون فقط من بعض كتبه وطرقه المختلفه
شكرا علي الكتب اخي

buxgaineregy
02-10-2013, 11:46
ابقاق الله انت وامثالك لهذا المنتدى شكرا وربنا يوفقنا جميعا
موضوع مميز ومراجع اكثر من ممتازة وفعلا كتب اكثر من ممتازة

FullyActive
02-10-2013, 11:53
شكرا على التعريف الوافى الكافى ومااستخسرتش فينا الكتب كمان
جارى التحميل انشاء الله

kebaierkhaled
02-17-2013, 12:10
السلام عليكم
لك كل الشكر والتقدير فى انتظار موضوعات اكثر ومعلومات اكثر
وبالتوفيق لك وللجميع

emam
02-17-2013, 13:21
ما هى نطرق او نظريات جان فقد سمعت عنها كثيرا و لكننى للان لم ابدا تعلمها حيث لم يمر على وقت طويل

dodovedo
02-17-2013, 14:56
اخى الكريم
موضوع جميل جدا وطبعا مفيد جدا
الكتاب رائع جدا انصح الكل بالستفاده من خبرات الكتاب
تقبلوا احترامى

haze5m
02-17-2013, 15:33
اانا اعتقد ان جان احد اشهر
المحللين بالعالم بجاني جون ميرفي طبعا

العصفوره الاموره
02-17-2013, 15:46
بجد كل الشكر ليك علي هذا الموضوع الشيق
وجزاك الله كل خير
علي موضوعك
وتمنياتي لك بالتوفيق

haitham
02-17-2013, 17:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخى الكريم على هذه النبذه عن جون وايضا على رف كتبه جزاك الله خيرا

alif
02-17-2013, 17:47
ما هى نطرق او نظريات جان فقد سمعت عنها كثيرا و لكننى للان لم ابدا تعلمها حيث لم يمر

rego
02-17-2013, 17:53
بسم الله الرحمن الرحيم

كان فى أخ عزيز طلب منى تعريف بجان و اكيد كلنا سمعنا عن الراجل الاسطورة اللى كاد اخطائه فى المضاربة ان تنعدم و ده تعريف بسيط عنه:

يعتبر ويليم جان William D. Gann من افضل من وضع نظريات وافكار مميزة لدراسة حركة الاسعار المتوقعة في اسواق المال.

استخلص ويليم جان هذه النظريات من ايمانه العميق وبحثه الدؤب عن العلم وقراءة الكتب القديمة ، فلم يبحث في كتب الرياضيات والفيزياء فقط ولكن بحث في كتب الفلسفة وكتب الاديان السماوية ، وبناء على هذا البحث العميق اكتشف مجموعة من الارقام والمعادلات الرياضية التي هي اساس لنظريانه وافكارة في دراسة حركة الاسعار واسواق المال.

عاش ويليم جان بين عامي 1878-1955 وجمع ثروة تفوق 50 مليون دولار من خلال مضارباته في اسواق المال وهو من القلائل الذين تنبأوا بانهيار الأسعار القوي عام 1929 ووقوع الكارثة كما يطلع عليها في اسواق المال.

كان يعتقد جان أنه

"لا يوجد شي جديد تحت الشمس"

فكل شي كان موجود منذ العصور السابقة ، ومن المعروف ان جان شديد التدين وقد ارتكزت قناعته بوجود نظام وقانون طبيعي يحكم حركة كل شي Natural Law ، فالله خلق كل شي وهو الوحيد الذي يدير ويتحكم فيها سبحانة وتعالى وبنظام شديد الدقة يدار هذا الكون ولا يمكن أن يكون يجري هكذا عبثاً.

ومن ذلك اسواق المال فليس هناك حركة عشوائية للاسعار بل تتم ضمن نظام يمكن تحديده سلفاً ، فهل سبب وعلاقة وثيقة بين أسعار الماضي وأسعار المستقبل ، فمن أسعار الماضي يمكن حساب أسعار المستقبل. ويمكن بمبادئ رياضية وهندسية معينة على الرسم البياني التوقع بمجرى الأسعار مستقبلاً وكذلك اكتشاف الاهداف السعرية ودورة الاسعار في الفترة الزمنية القادمة.

أهمية عامل الزمن:

لقد قرأ جان عن الفترات الزمنية في الأسفار المقدسة ، وأن لكل شي اوانه وتوقيته الخاص. كما أنه توصل من خلال ابحاثه الى ان الزمن يمثل قيداً رئيسياً على حركة الأسعار في أي سوق كان ، وأن هناك تواريخ فاصلة يجب أخذها بعين الاعتبار اثناء دراسة حركة الاسعار ، وكان دائم القول بأنه اذا كان لديه الخيار بين الوقت والسعر فسيختار الوقت بدلا من السعر.

فقد اعتقد أن الوقت هو اهم عامل في عملية التداول ، فهناك نوافذ زمنية معينة يمكن حسابها وتحديدها مسبقاً واعتبارها نقاطاً زمنية لإتخاذ قرارات التداول.

فنحن عندما نتعامل مع سوق المال لدينا دائماً العديد من التساؤلات المهمة :

الى متى سيستمر اتجاه السعر؟

في أي مدة سيصل السعر الى مستوى ما؟

متى سيتغير اتجاه السعر؟

فحركة الاسهم لا تقاس دائما بالسعر ولكن تقاس ايضاً بالوحدات الزمنية ، بالساعة واليوم والاسبوع والشهر فالمدة التي تستغرقها حركة هذه الاسعار في اتجاه هدف معين تقاس بالوحدات الزمنية وهذا ما ركز عليه جان في نظرياته وافكاره.

سوف احاول هنا اختصار بعض الافكار والتحليلات الخاصة بجان:

- أهمية الرقم 7 :

نظراً لتكرار الرقم سبعة في الكتب السماوية فقد اولاه جان أهمية خاصة في نظرياته ، فقد درس جان النصوص المصرية القديمة واستخدم هذا الرقم ومضاعفاته مثل 14 - 49 بشكل مكثف في تحليلاته وافكاره. وبالنسبة لنا نحن المسلمين فقد ذكر هذا الرقم كثيراً في القرآن واحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ، فالسموات سبع والاراضين سبع ، جهنم اجارنا الله واياكم منها لها

سبعة ابواب ، الحبة التي انبتت سبع سنابل في الاية الكريمة ، والله اعطى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم السبع المثاني وهي فاتحة القرآن الكريم ، والانسان في طور الخلق يمر بسبعة مراحل ، والطفل بعد الولادة يسمى وتذبح له العقيقة في اليوم السابع. والكثير من الايات والاحاديث التي تدل على اهمية هذا الرقم وتكراره لدينا نحن المسلمين.

أهمية الدائرة :

الدائرة هي شكل هندسي يعبر عن الزمن بالنسبة لجان باعتبارها تحوي على 360 درجة ، يمثل عدد ايام السنة.

وبتقسيم هذه الدائرة على 4 ينتج ربع دائرة زاويتها 90 درجة ، وهي الفصول الاربعة ، كل فصل 90 يوماً ، كما ان تجزئة كل فصل لثلاثة يوضح كل شهر ، ايضا اذا قسمنا نفس الدائرة على 12 يعطي 30 دلالة على عدد أشهر السنة وعدد الأيام في كل شهر.

ولقد استخدم جان لقياس الوقت الأرقام الطبيعية الثابته الناتجة عن قسمة درجات الدائرة وهي الارقام التالية : 9 - 18 - 27 - 36 - 45 - 72 - 90 - 120 - 180 - 270 - 360

ومن هنا وضع جان في تحليله لحركة الاسعار شكلين هندسيين : الحلزون للسعر والدائرة للزمن. فالسعر يتحرك في شكل حلزوني صعوداً وهبوطاً والدائرة تعبر عن دورة الزمن ، وتوصل جان الى أن السعر يعكس حركته عندما يتلاقى حلزون السعر مع دائرة الزمن.

الأرقام الطبيعية:

احتلت بعض الارقام الطبيعية أهمية بارزة في حياة جان وفي تحليلاته ، وذلك للعديد من الاسباب منها التاريخي ومنها الديني والروحي والنفسي. فبخلاف الرقم سبعة كما واضحت سابقا ، نال الرقم 9 اهتمامه ايضاً كونه يعبر عن دورة الحمل لدى النساء علاوة على أنه الرقم الفردي الأخير في العد يليه اعداد ثنائية.

كما اهتم ايضا بالرقم 12 لوجود اثنى عشر برجاً فلكياً والقصص الدينية التي تحكي عن الاثنى عشر سبطاً من أسباط بني اسرائيل. كما شكل الرقم 144 اهمية خاصة بالنسبة له حيث انه ناتج تربيع الرقم 12 وان اليوم الواحد يحتوي على 1440 دقيقة وهو نسبة 40% من الـ 360 درجة الدائرة.

تقسم حركة الاسعار والسوق:

كان جان يقسم حركة السوق الى الثلث 1/3 والثمن 1/8 وذلك لتحديد مستويات الدعم والمقامة ، وكان يضع نقاط تحرك الاسعار بين هذه النقاط حيث اثبتت حركة السعر انها تدور في فلك والثلث والثمن ، وكان يتوقع ان يقابل السعر هذه المستويات كدعم ومقاومة.

وقد كان لي حقيقة نقاش سابق مع احد الاصدقاء المميزن حول نظرية يستخدم هو في عملية المضاربة اليومية واللحظية باستخدام الثلث ، وقد استخدم هذه النظرية بعد قراءة حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حيث يقول : ( ما ملئ ابن آدم وعاء شر من بطنه ، فإن كانت ولابد فاعل فثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم.

فاذا وصل السعر لحد 50% من الافتتاح فيمكن القول بأن السعر عادل للبيع والنقاط الذي تليه اما صعوداً او هبوطاً هي 37.5% و 62.5% . الشكر موصول لكاتب التعريف

نيجى بقى للتقيل و جميع ما كتبه جان مرفوع على سيرفر الميديافير بأسم المنتدى
التحميل/
Part 1 (http://www.mediafire.com/?cahkxqk5wwk2gpq)
Part 2 (http://www.mediafire.com/?q4c1p2hry494ot8)

طبعا يا جماعة محدش يعرف جان كان بيتاجر ازاى بالظبط لحد دلوقتى بس فى طرق كتير استشفت من كلامة او كتبه و ان شاء الله هشرح اللى ربنا يقدرنى عليه
و الى اللقاء فى الحلقات القادمة:))

السلام عليكم ورحمة الله
شكرا جزيلا لك ع هذا الموضوع
وبجد قدمت لنا اضافة بطرحك له

وانا عن نفسي برضو مش بدخل المواضيع اللي زي دي
واتمنى كل من لديه معلومة ان يشارك بها
بارك الله فيك

عماد هلال
02-17-2013, 18:39
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على هذه الموسوعة المتكاملة
وان شاء الله تفيد الجميع تحياتي

dolly holly
02-17-2013, 19:05
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته شكرا اخي على هذه الموضوع الشيق و العملومات المفيده و في انتظار المزيد من الموضوعات الشيقه تقبل مروري بالتوفيق اخي

mostafaabdelgawad
02-19-2013, 12:38
الف شك اخي على المعلومات المفيدة عن الرائع والاكثر من رائع جان
بس فعلا انا غير مقتنع اني اشتغل بعلم ناقص مات صاحبه وسره معه
بالتوفيق اخي

magedman
02-19-2013, 13:06
شكراا اخي علي الموضوع وانتمني ان اصبح مثلة والله ا لموفق تحياتي

debab_05
02-19-2013, 13:34
كل الشكر على موضوعك ولكن في إعتقادي بأن هناك تطور كبير وطفرة قد حصلت في العشرين

سهر
02-19-2013, 13:40
السلام عليكم
موضوعك مهم وسهل فهمته بسرعه اتمني المزيد

yoka
02-19-2013, 16:11
مشكور كل الشكر على هذا الموضوع الممتاز لتعريف مجال الفوركس
يجب علينا الاستفادة من هؤلاء العباقرة كى نستطيع النجاح بأستمرار

shrara
02-19-2013, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله
اولا لك التحية على فتح الموضوع
تانيا كان بودي اشارك بس انا لسا مبتدئ انشالله نتعلم من اصحاب الخبرة
ساكتفي بالمتابعة
تقبل مروري

pep10
02-19-2013, 17:15
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع ولكن اعتقد ان بسبب التغير الذي حصل لسوق الاونة الاخيرة اعتقد ان استراتيجياته غير مجديه كثيرا في الوقت الحالي

السلام عليكم و رحمة الله

لا اتفق معك اخي في هذا الطرح مهما تغير السوق او ادخلت عليه من وسائل تقنية جديدة فاسس و قواعد البيع و الشراء لم يطرا عليها تغيير

و اظن ان الاستراتيجيات الحديثة لا تختلف عن القديمة في شيئ، انا متاكد من اننا سنستفيد لا محالة من هذا الموضوع الجيد

بالتوفيق للجميع

idman
02-19-2013, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مجهود طيب منك أخي مشكور عليه وان شاء الله تفيد الجميع تحياتي
أتمني التوفيق للجميع

iam rose flower
02-19-2013, 19:17
جزاك الله كل خير وكان الله ف عون العبد ما كان العبد ف عون اخيه واكيد الموضوع ده مش هيفيد بس اللى طلبه منك ده هيفيد الجميع مشكور ع تعبك وشرحك المفيد والبسيط للجميع

zisimo
02-19-2013, 19:29
شكرا يا باشا على موضوعك التعريفي بشخص اسطورة في عالم الفوريكس
و الشكر ايضا على الروابط الجميلة و المعلومات القيمة
ان شاء الله تسير على نفس خطى ويليام جان و نشوفك في يوم من الايام اسطورة مثله و تحقق كل ما تتمناه
تقبل كل الاحترام و التقدير

jallouli
02-26-2013, 03:22
اخى موضوع قديم جد ساقرأ ما كتب جان وارجو من الله ان يعينني علي الفهم

dodovedo
02-26-2013, 10:09
مشكور على الموضوع الجميل
يتم نقب الموضوع الى قسم الكتب نرجوا اختيار الاقسام الصحيحه
تقبل احترامى

forex-2013
02-27-2013, 00:25
موضوع قيم لمسيرة رجل من كبار صناع الإستراتيجيات ونظريات تداول العملات
من المهم الإلمام بهذه المعلومات فهي تكسبنا ثقافة تخص مجال الفوركس،شكراً على مساهمتك،وتقبل مروري.

khaledadll
03-03-2013, 19:51
موضوع جامد اوى اخى الغالى جزاك الله خيرا
وبارك الله فيك

mohamedlee
03-03-2013, 21:40
يستحق لقب عالم التحليل الفنى لانه الوحيد الزى ربط السعر بالزمن ارتباط جزرى وبالفعل هو اسطورة ولكن نظريتة صعبة حبتين محتاجة
مجهود مثلها مثل تعلم التحليل الفنى فى البداية ويعتبر فهم تحليل جان تحليل متقدم

Heba Elhawal
03-04-2013, 18:58
شكرا على مجهودك الرائع و انا حاولت احمل الكتاب للأسف النت تقييييييييييييييييييييييي يييل :( بس هحاول احمله لان الراجل دا واضح كدا ان نظرياته مهمة و شكرا ليك كتيييييييييييييير انك افدتنا

khaledadll
03-04-2013, 23:48
موضوع فى قمة الجمال
جزاك الله كل خير

moha1466
03-07-2013, 19:27
شكرا جزيلا على هذا التعريف لأحد أعلم البورصة واللمحة التاريخية عنه. هذا تشجيع لكل مبتدأ أن يواصل العمل والتعلم

semsemaia
03-08-2013, 20:00
ماشاء الله ... يارب فعلا قبل اى حاجه نبقى واثقين فى الله ان كل ما الانسان بيجتهد
بيرى نتيجة جهدة والاعتماد والتوكل على الله وان شاء الله لا يضيع الله اجرا
ربنا ان شاء الله يوفقنا ويوفقكم جميعا ان شاء الله

forex_lionz
03-08-2013, 20:09
ماشاء الله هذا الرجل اسطورة فعلا ولكن حتى نتعلم ما تعلمه
اعتقد اننا سوف نخسر فلوس كتير جدا

sadprince
03-09-2013, 04:28
الف شكر ليكى اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رائع هذا تسلم يديك

tydia
03-09-2013, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على الموضوع الاكثر من الرائع و هو موضوع تعريفي اكثر من رائع لعالم الفوركس جان
تحياتي .

Zamalkawy4ever
03-16-2013, 16:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي العزيز علي المعلومات الرائعه واتمني ان تتدهشنا بمعلومات ونصائح اكثر وبارك الله فيك

ايهاب عادل
03-16-2013, 16:40
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك وعلى مجهودك الرائع نتمنى منك المزيد من الابداع
والكتب المفيه اخى الكريم اتمنى منك ان ترفع كتاب جون ميرفى جزاك الله كل خير

lovemoon
03-16-2013, 18:23
للأسف كل علوم جان دلوقتي هو ما كتبه تلاميذه و لكن لم يبوح بسر الصنعة لأحد
كل المتداولين بتحاول جاهدة مش أكتر لكن السر ادفن معاه

buxgaineregy
03-16-2013, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالي وربنا يجعله في ميزان حسناتك
طرح متميز واكثر من رائع وسهل وبسيط وتقبل شكري وتحياتي اخي العزيز

farahatxbs
03-17-2013, 09:43
السلام عليكم
لم اكن على علم بهذا الرجل وشرح مطول صحيح ولكن موفق
هل لهذا الرجل نظريات ثابته كقالب يمكن استخدمها فى الفوركس الان؟

Omaryat1
03-30-2013, 20:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على الموضوع المفيد الذي يلخص طرق جان في المتاجرة و هو من أكبر التجار

converse
03-30-2013, 20:58
يااااااااااااه دا أسطورة
و في الآخر أرجع و أقول ان التعلم و القراءة هو بداية لأي أسطورة

eee000
04-06-2013, 02:19
السلام عليكم
شكرا اخي علي هذة المعلومات الاكثر من رائعة
والموضوع يستحق 5 نجوم

darkman
07-11-2013, 02:11

amged
07-11-2013, 02:27
والله يا اخى موضوع اكثر من رائع

maged mohamed
07-11-2013, 07:39
بسم الله الرحن الرحيم
الن التاريخ لكل مجال لابد ان نتعرف علية لانة بيكون دفعة الى الن نحقق الهدف لان فى البداية يكون كل شءى صعب فففى العشرين السنة الافة او اكثر خدث تقدم تطنولوجى فى مجال الفوركس والتبدل العملة
على العموم نحن فى انتظار لما سوف تهرضة على المنتدى من كتب جان

منور
07-11-2013, 09:40
شكرا على الموصوع ان مثل هؤلاء الخبراء لم يقولو ان ثمت مستحيل فحققو لم يحققه غيرهم من المستحليين انا اؤمن بان الذي يحترم عقله سيصل

am7003036
07-11-2013, 14:40
السلام عليكم والله يعطيك العافية على هذه المعلومات ومشكور جدا على الكتب الغنية والمفيدة وان شاء الله كلنا راح نستفيد منها وأنا بالذات كوني لساني مبتدأ

rsfbg2010
07-11-2013, 17:18
اكيد ان ويليام جان من عباقره هذا السوق الذى يصعب تكراره مره اخرى
وهنا الكثير يحاولون فك الغاز ويليام جان من خلال كتبه ولكن لم يصلوا بعد
الى ماوصل اليه على العموم مشكور على هذا الموضوع

ADHM2210
07-18-2013, 18:04
السلام عليكم
شكرا اخى الكريم على الكتاب الرائع والمجهود الكبير فى مساعدتنا بكتاب هذا الرجل الرائع
شكرا مرة اخرى

dalito
07-19-2013, 08:58
شكرا لك اخي على هذا الموضوع
وحقيقة انا اول مرة اسمع بهذا الرجل وارجو ان نستفيد من دراساته

hebkar
07-19-2013, 19:38
بالفعل اسطوره جان حقيقيه ولكن علمه موجوده ويقال انه له مؤشرات موجوده
لكنى جربت بعضها واحس انها ليست له لانه كان عالم بجد ولن يستخدم
مثل هذه الاشياء لانه كان يعتمد على الارقام
تحياتى لك والف شكر للموضوع الرائع

catw
07-24-2013, 23:23
مشكور اخى على هذة المعلومات القيمه ونتمنى منك المزيد من التالق والابداع
تقبل تحياتى وتقديرى

Mr.Kareem
07-25-2013, 00:27
انا سمعت عنه كاحد كبار المتداولين الذين يطلق عليهم لقب الاسطورة ولكني لم الم بتفاصيل انجازاته حتى قرات مشاركتك فشكرا لك و ........ احترامي لك

yof01
07-25-2013, 17:51
مشكور على الموضوع، وإن قرأة تاريخ الفوركس شيء ضروري لكون هذا يفيد من خلال القاعدة "التاريخ يعيد نفسه"
فالأزمات العالمية تتكرر لكن مع إختلاف بسيط ألا وهو تغير الدول بمعني أخر تغير العملة

anassdr2
07-25-2013, 17:57
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على هذه الموسوعة المتكاملة وان شاء الله تفيد الجميع تحياتي

مازن كساب
07-25-2013, 18:23
موضع رائع جدا وجميل وحمس الواحد انه يقرأ عن جان ولكن هذا الموضوع متعلق بسوق المال وليس الفوركس ؟

---------- Post added at 03:23 PM ---------- Previous post was at 03:12 PM ----------

ياريت لو في كمان موضوعات من هذا النوع شيقه عن تجارب سابقة وخلاصه

noha61
07-25-2013, 18:39
شكرا علي كمية المعلومات الهائلة
واكيد هتفيد كل المبتدئين اللي زيي
شكر لكل فريق المنتدي اعضاء وزوار

Eng_Amr
07-25-2013, 23:07
أخي الكريم
كل الشكر على موضوعك لكنى بالرغم من اعجابى بالموضوع الا انى لم افهم ما علاقه الفلسفه والاديان بالفوركس
مشكور وتقبل مروى

dark0man
07-26-2013, 17:10
مشكور أخى على هذا الموضوع الجميل
ويا سلام على بيجان الكثير منا يعرفه

greatmido2010
07-26-2013, 17:38
شكرا على هذه المعلومات الرائعة عن راجل اعتباره عالم فى مجال سوق الفوركس ولكن فعلا هناك العديد
من التطورات التى تحدث فى عالم الفوركس الان التى لم تكن فى ذلك العصر السابق

Fourat
07-26-2013, 23:55
كتب مميزة و لكن الاسواق المالية تغيرت بشكل كلي عن تلك الفترة الان هي حتى ان تعرضت لهزات سيرتد السعر يعني صعب جدا جدا ان تنهار العملة
و ايضا الحل الان اشبه بحرب عملات
و لكن كتب مفيدة لاخد فكرة عن الفوركس و كيف تطور و مستقبله

Roma1991
07-27-2013, 00:13
موضوه مهم و مفيد و صعب جدا الحقيقة
ياريت نوصل لربع اللي عمله
و ربنا يوفق الجميع انشاءالله و شكرا علي الموضوع

اميرة23
07-27-2013, 16:46
جزاكي الله كل خير جان رائع جدا وفي استراتيجية باسمه مفيدة جدا واي شخص ممكن انه يستفيد منها
موجوده على اليوتيوب

mohamed saad
09-19-2013, 02:55
رغم ان وليام جان قد برع فعلا في التجارة في اسواق المال ولكنه لو كان موجودا في هذه الايام لن يستطع ان يتداول في هذا السوق بطرقه بل لخسر اشد خسارة لان وليام جان كان يتعامل مع ارقام صحيحة وكان يتداول في السلع والتداول وقته كان مفهومه يختلف عن الفوركس حاليا اما انه لم يستطع احد اكتشاف ما كتبه بالعكس هناك الكثير ممن حاولوا الى ان توصلوا الى اكتشاف ما يفوق خيال وليام جان نفسه وهم من العرب والمصريين ايضا وهو الدكتور حمادة سلام الذي اكتشف طريقة المتاجرة بالزوايا السعرية والاشكال الهندسية بل انه صحح مفاهيم لجان يعتقد انه تعمد ان يخطيء فيها حتى لا نعرف طرق مضاربته ومنها كان جان يقول اذا حان الوقت سيتغير الاتجاه وقد فسر الدكتور حمادة سلام هذه المقولة وصححها وقال اذا جاء الوقت ولم يأت السعر سيتغير الاتجاه وهو الربط بين الزمن والسعر

chatmaster
09-19-2013, 05:08
شرح جميل وبتالى استفد من معلومات عن جان وجارى التحميل وقراءة كل ما فية من معلومات

تقبل مرورى مع تحياتى بتوفيق

اتمنى النجاح للغير

azizhaddad2013
09-26-2013, 10:25
شكرا على هذه المعلومات القيمة جدا أخي الكريم
أظن أنه من المفيد أن نتعرف على أفضل أعلام المضاربة و الفوركس لنستفيد من خبرتهم

tazi larbi
09-26-2013, 18:35
السلام عليكم شكرا على الموضوع الرائع لكن لا احد يعرف سر عمل جان وتكون ثروته ولو عرفه احد وطوره اكيد سيصبح من اغنى الاغنياء لان طريقة جان كانت في القرن19 يعني بمقارنة مع التطور اليوم اكيد مؤشرته ستصبح منجم للمتداولين نتمنى ان يجد احد سر وحبذ لو يكون عربيا اتمنى لككم النجاح والله الموفق

doaa sary
09-26-2013, 20:08
سمعت عنه كتير نتمنى الكتاب يكون مفيد ويستفاد منه الجميع
وقراية الكتب مهمه وبتدينا خبرة ننصح الجميع بالتدريب مع قراءة كتاب زى ده

salwasss
09-26-2013, 23:33
هذا اعتمدعلى الذكاء وقوة الملاحظة كما استفاد من النظريات الكونية

soooonor
09-28-2013, 00:20
موضوع جيد و مفيد عن هذا الشخص الاسطورة الذى حقق ارباحا خيالية من سوق الفوركس

اشكرك على هذا الموضوع المفيد لاعضاء المنتدى

barcaloni3333
09-28-2013, 02:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي ويليام جان من أساطير التداول صراحة و شكرا لك على الموضوع الذي وضعت حوله

zyzo
09-28-2013, 09:20
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل معلومات مفيده وجديده بالنسبه
لي لم اطلع عليها من قبل شكرا على هذا المجهود
الذي قمت به
و بالله التوفيق للجميع

انس بن تن
09-28-2013, 23:45
هو اشهر التجار فى الفوركس وحققا نجاح ولكى نكون مثله يجب ان تعلم ونكون خبرة ان الخبرة هى اسا النجاح فى الفوركس

أميمة
09-29-2013, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم

اشكرك على طرح موضوعك

doola2020
11-15-2013, 09:57
كتب ويليام جان يا أخي الفاضل يتكلم فيها علي ما أعتقد علي التحليل الفلكي وكيفية استخدامه فيهذا التحليل مهم ايضا مثل التحليل الفني والاخباري

ebram
11-15-2013, 10:23
انا بقالي حوالي 3 اشهر شغال بخطوط الجان الشبكه
وبتعطيني اشارات دخول وخروج جيده والاهم اني بشتغل معاها الشموع اليابانيه والتحليل الاساسي
وبتكون الاشارات واضحه

forexman55555
11-15-2013, 13:52
جميل جدا تحدثنا عن عظماء الفوركس لان هذا يعطينى ان شخصيا دفعة
للمتاجرة و الربح لان الخاسرون كثيرين فى الفوركس و الناجحين قلائل

ashrafshawky
11-15-2013, 14:32
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع ونتمنى التعلك من هذا الاسطورة وتحقيق النجاح فى هذا المجال وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

ahmedhawash
11-15-2013, 21:04
شكرا لك اخى الكريم وفعلا الناس دى وصلت للاحتراف وطرق هايله للتعامل مع السوق

اتمنى ان الواحد يقدر يستفاد من تجاربهم فى السوق والاستراتيجيات اللى بيتعاملوا بيها

والله المستعان

malak558
11-15-2013, 23:34
هو انا كنت قريت ان سر نجاح جان هو التداول على المحاصيل ودى مختلفه عن العملات
بس طبعا تبقى طريقة جان سر او لغز كتير يسعوا لاكتشافه للان

tarek ben mansour t
11-16-2013, 00:23
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل معلومات مفيده وجديده بالنسبه
لي لم اطلع عليها من قبل شكرا على هذا المجهود
الذي قمت به
و بالله التوفيق للجميع

ilham
11-16-2013, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا لك اخي على المعلومات التي زودتنا بيها

anamoody
12-09-2013, 13:27
مشكور اخى الكريم على طرحك للموضوع وعلى شرحك وتقديم تلك الاسطوانة الرائعه
فعلا موضوع تستحق الشكر علية وقد استفدت منه ومن التعليقات الخاصة به
جزاك الله خيرا ويجعله فى ميزان حسناتك وانتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

Asmaa_sema
12-09-2013, 17:24
جان من مؤسسى التحليل الفنى ايضا وعباقرتة وانا الايام دى اقوم بدراستة الدورات السعرية وطبعا كل سنة يتم اضافة المزيد
من التطورات على اى اسلوب تحليل فنى لذا لابد من المتابعه لكل ما هو جديد

Mostafa Haval
12-09-2013, 17:36
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

شكرا لك على طرح الموضوع بصراحة لم اسمع به من قبل جارررري التحميل

شكـرا لـك .

morad1990
12-09-2013, 17:36
مليووووووووووووووووون مبروك
ان شاء الله مزيد من الارباح والتقدم

yaranabil
12-11-2013, 17:13
بالفعل قصه رائعه عم حياة رجل جمع ثروات من سوق الفوركس ولكن انظر الى مشوار حياته
هل اتته تلك الارباح مصادفه لا بل بالتعب والبحث والتدقيق والربط بين كل شىء مش مجرد صفقه
او يوم او يومان تداول يخرج من السوق مبسوط ولكنه جهد وجهد شاق

xdorex
12-22-2013, 17:53
ممتاز اخي الكريم موضوع في غاية الروعه وفعلا انه اسطوره في المضاربه
بارك الله فيك ولا تحرمنا من مواضيعك الشرقه تحياتي لك وفقك الله

Moro_Mezo
12-22-2013, 19:49
انا كنت قريت ان سر نجاح جان هو التداول على المحاصيل ودى مختلفه عن العملات
بس طبعا تبقى طريقة جان سر او لغز كتير يسعوا لاكتشافه للان

waleedhafez
12-24-2013, 12:57

arnold
12-31-2013, 17:38
,,,,السلام,,,عليكم,,,ورحمة,,,ال ه,,,تعالى,,,وبركاتـــــــــ ه,,,,
شكرا اخي على المقال.المفيد علله يشد الكثيرين الاى الاجتهاد والعمل بتقنية واخلاص

المسافر
01-04-2014, 08:09
اللة يا كبير شرح مميز فعلا تستحق علية التقدرير
اشكرك على هذة المعلومات المفيدة عن العالم الجليل جان
انا قريت عنو كتير بس علشان تتعرف على كل اعمالة محتاجة وقت ومجهود ودماغ
شكرا ليك

oujdi-48
01-05-2014, 02:56

شكرا على الموضوع الجميل و المميز

جزاك الله خير، وليبارك لك في قلمك الراقي

واتمنى ان شاء الله الإفادة لكل الأعضاء المنتدى

واصل ابداعك معنا ولا تحرمنا من جديدك

بارك الله فيك على الموضوع الرائع والشامل

تقبل مروري

ikaz-jem
01-05-2014, 02:57
.................السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكـــــــــوووور اخي الكريم جاري التحميل و الاطلاع

hema2013
01-05-2014, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله
طبعا جان من اهم المضاربين فى سوق الفوركس ومشكور جدا يا اخى على المعلومات ديه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

harimeche
01-06-2014, 01:22
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

بــــــارك الله فيك اخونــــــــــا على الموضوعــ

وعلى هته النبدة عن السيد جـــــــــان

تحياتي لك وبالتوفيق

waeltun
01-06-2014, 01:42
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكرااا اخي على مقالك الرائع

Ali Mahmoud
01-06-2014, 08:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ..

وليام جان اسطوره فعلا مات ودفن سره معه لا احد يعرف طريقته الصحيحه في التداول
ولكنهم يتوقعون فقط من بعض كتبه وطرقه المختلفه
شكرا علي الكتب اخي

محمد عز الدين عيد خضري
01-06-2014, 09:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا جدا علي هذه المشاركة القيمة والتي تحتوي علي معلومات طيبىة ولكلا منا طريقته الخاصه في التداول
ولكن يجب ان نستفاد من خبرات الخبراء ,اتمني لك التوفيق
تحياتي

محمد الكناني
01-15-2014, 16:31
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك يااخي العزيز
وفقك الله والى الامام دائما وارجوا ان تكون الافاده عمت ع الجميييييع

doola2020
01-25-2014, 12:34
مخطوطة جان من المخطوطات القديمة ولكني لا أحبذ العمل بها لانها طريقة قديمة نوعا ما ولكن هناك طرق أخري أفضل بكثير من هذه الطريقة

oujdi-48
01-29-2014, 02:34
بارك الله فيك واجزل لك العطاء
فَرَّج هَمُّه وَاكْشِف غَمَّه.. وَاسْعَد قَلْبِه

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

anaredafaster
02-02-2014, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ارايد ان اشكر شخصيا على موضع هذا السوال الذى استفت منة شخصيا من اجابات الاعضاء المختلفة والتى فاداتنى كمبتدا فى مجال الربح من الفور تيكس فاقدم لك الشكر
لك وشكرا لك
وان شاء الله بالربح
ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلام عليكم
تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع
واتمنى لك المكسب الوفير فى سوق الفوركس ياعزيزى
ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلام
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Hossamabouelsoudhussien
02-03-2014, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا العمل الرائعه و الموسوعه الرائعه

oujdi-48
03-13-2014, 02:07
بوركت اخي على هذا الطرح
جعله في ميزان حسناتك ان شاألله
ووفقك لما تحبه و ترضاه

MAZROUR
03-13-2014, 02:15
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان هناك تطور كبير وطفرة قد حصلت في العشرين سنة الأخيرة في كل
المجالات ولكن هذا لا يمنع من التعرف على عباقرة المال في العالم ومنهم ويليام جان لكي نستفيد من خبرتهم وتجاربهم
ونحاول اسقاطها في زمننا هذا بالتوفيق للجميع ان شاء الله

xmohamedx
03-18-2014, 06:31
اللهم صلى وسلم على ال محمد وصحبه اجمعين واما بعد
بارك الله فيكم شباب وجزاكم الله خيرا على الموضوع فعلا موضوع فعال وجميل وإن شاء نصل للربح جميعا ونربح اكثر فى الصفقات
^_^>>
.........................

mohammed alkenany
03-20-2014, 16:44
جزاك الله اخي على ما قدمته من معلومات قيمه ومفيده عن هذا المضارب الرائع في عالم الفوركس الذي لم يصل له احد الى الان في عالم المضاربه
وارجو المزيد من هذه المعلومات التي لها نفع فعلا على كل من يقراها ومبتدا في عالم الفوركس
وبارك الله فيك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

a7med84
05-26-2014, 13:42
فى هذا السوزق هناك نماذج ممكن ان تضعها امنامك فى ان كل محترف كان

مبتدئ فى يوم من الايام ولكن لكل مجتهد نصيب فى هذا السوق او فى اى مجال اخر

الربح من الفوركس
05-26-2014, 14:49
اخى الحبيب مشكور على الموضوع ومن الممكن التعلم من طرق هؤلاء فى التداول والاستراتيجيات التى يعملون بها وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

ahmedmomen
05-26-2014, 19:01
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وفعلا ويليام جون من اشهر المتاجرين في الفوركس
وقصص النجاح دي بتحفز الواحد على الاستمرار في الفوركس وعدم الياس وتقبل مروري

besnisse
06-28-2014, 16:48
قد نجد الكثير من الشخصيات الراشدة في المجال
و لسلك طريق النجاح لا بد ان تكون البداية
مبنية على اسس مثينة و مهمة و ثابثة
حتى يستطيع المتداول الوصول الى الاحتراف
بالتوفيق و دمت بالف صحة و عافية

fido
06-29-2014, 22:07
بارك الله فيك اخي الكريم على موضوعك الرائعة
تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال و جعله الله في ميزان حسناتكم
تحياتي

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

besnisse
06-30-2014, 04:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
هنا يجب الاستفادة من اصحاب الخبرة في مجال الفوركس
و قد نقرا الكثير من الكتب في مجال الفولركس
لكن الاهم ان نجمع المعلومات المتعلقة بالاستفادة من المتاجرة
بالتوفيق

nour nour
06-30-2014, 08:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى على المعلومات المفيدة عن الرائع والاكثر من رائع جان
بس فعلا انا غير مقتنع اني اشتغل بعلم ناقص مات صاحبه وسره معه اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق ان شاء الله:)

ishytower
07-30-2014, 18:33
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك اخي الكريم علي هذا الموضوع والمكتبه الرائعه جاري تحميلها الان اتمني الاستفاده منها علي قدر الامكان ويجب ان نعرف كيف يفكر المحترفون

wesal
08-15-2014, 11:52
السلام عليكـــم ورحمـة الله وبركـــــاتة
انا مبتدئه في مجال الفوركس
والاستفاده من خبرات الغير وتجنب اكبر قدر ممكن من المخاطر التي يمكن حدوثها في بدايه التعامل مع هذا المجال
وبالتوفيق لك وللجميع
في ميزان حسناتك ان شاء الله
وجزاك الله كل خير

LAWMAN
08-15-2014, 17:08
أولا لك كل الشكر والتقدير على هذا الموضوع الرائع
ثانيا الراجل ده اسطورة وهاخد مثلى الأعلى بدل جون ميرفى وده لسببين
أولا لانه ربط التاريخ والأديان بالتجارة فالتجارة أولا وأخيرا ما هي الا رزق من عند الله سبحانه وتعالى
سواء كانت النتائج أرباح ام خسائر هذا بالاضافه الى ان عدم الاهتمام بتاريخ التجارة السابق يؤدى عادة للفشل
مش شرط في الفوركس فقط بل في كل المجالات الرجاء نشر المزيد عن هذا الرجل
14279

محمد السيد محمد
08-15-2014, 18:12
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة , وعلى هذا النحو لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

عاشق الفوركس
08-26-2014, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور ليك اخي الموقر على التقديم وعلى المقال الذي قدمته لنايارت في المرات الاخرى تلخص لنا الموضوع لكي يسهل الفهم ان شاء الله

عاشق الفوركس
10-03-2014, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى شرح لنا هذه الاسطورة القيمة امل ان تحقق تحفيز للاعضاء او المتاجرين في الفوركس الجدد منهم

mahmoud mostafa
10-23-2014, 13:24
جزاك الله كل خير اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق

kalepsso
10-23-2014, 14:21
قد نجد الكثير من الشخصيات الراشدة في المجال
و لسلك طريق النجاح لا بد ان تكون البداية
مبنية على اسس مثينة و مهمة و ثابثة
حتى يستطيع المتداول الوصول الى الاحتراف
بالتوفيق و دمت بالف صحة و عافية

shawkysharaf
11-03-2014, 18:56
:bravo:شكرا لك اخى الكريم على هذه الموسوعه و لك منى كل التقدير و الاحترام

antonioforex
11-15-2014, 20:56
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده الكتب المهمة لهدا الرجل الدجي لديه باع طويل في هدا
المجال ياحاول الاطلاع عليه عله يفيدني بمعلومات و بالتوفيق.

RomanyMoreed
11-28-2014, 23:28
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

يااه انسان فعلآ عظيم انا اسمع عن الشخص ده كتير عمومآ اتمني في يوم من الايام اني اصبح مثل هذا الشخص واكون ناجح في تجارتي

samirovski
02-19-2015, 09:24
بارك الله فيك على التعريف بجان و ما حققه من انجازات كثيرة و كبيرة
فهو يعد من اكبر و اشهر المحللين في زمانه ,مشكور اخي جاري التحميل

abdgaribtc
03-07-2015, 09:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه الأسطورة في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اكبر واضخم الاسواق المالية

4ex trader
03-07-2015, 22:09
حركة الاسهم لا تقاس دائما بالسعر ولكن تقاس ايضاً بالوحدات الزمنية ، بالساعة واليوم والاسبوع والشهر فالمدة التي تستغرقها حركة هذه الاسعار في اتجاه هدف معين تقاس بالوحدات الزمنية وهذا ما ركز عليه جان في نظرياته وافكاره.

troybradbit1
03-07-2015, 22:47
شكراا اخى العزيز الرائع على تكرمك برفع الكتب المميزة فى التحليل للعبقرى جان

لا تحرمنا من جديدك اخى وواصل على هذا المنوال . بالتوفيق لك

katreenaziz
03-08-2015, 01:42
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وانا الصراحة اول مرة اسمع عن William D. Gann بس واضح انوا اسطورة هبحث عنة وياريت الاقى عنة اكتر فى انتزار المزيد

mansour2010
03-08-2015, 12:04
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الشيق والمفيد
انا اقول قرائة الكتب هامة للغاية لكل متداول فعلينا بالبحث
والتعلم الجيد كي نصل الى طريق النجاح
اتمنى لك التوفيق الدائم على جميع الاصعدة وفي شتى المجالات

Waleed ahmed
03-08-2015, 12:22
هل هاذا حقيقي لم اكن اصدق ان الكثير من المشهورين يمارسون التداول عبر فوركس
هاذا عجب جداً
ولاكن اقول انهم لايمارسون الفوركس
الى لان الفوركس
تعطي المستخدمين مميزات رائعة
شكرا لادارة المنتدى
وادارة الفوركس

falcon
03-08-2015, 16:04
السلام عليكم
اسواق المال فليس هناك حركة عشوائية للاسعار بل تتم ضمن نظام يمكن تحديده سلفاً ، فهل سبب وعلاقة وثيقة بين أسعار الماضي وأسعار المستقبل ، فمن أسعار الماضي يمكن حساب أسعار المستقبل

adiil
05-19-2015, 20:23
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

kobessy
06-04-2015, 16:05
فعلا رائع جان

mohamedpopo
06-09-2015, 02:48
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا اخى على جعلنا
ان نعرف هذة الشخصية
وااسطورة فى المضاربة

عاشق الفوركس
06-09-2015, 21:32
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى شرح لنا هذه الاسطورة القيمة امل ان تحقق تحفيز للاعضاء او المتاجرين في الفوركس الجدد منهم

zer2999
06-10-2015, 15:13
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

rayhane hamza
06-10-2015, 20:45
ياهلا يا هلا مرحبا بك اخي الكريم
انت الموسوعة متحركة بارك الله فيك و اطال عمرك لنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي تقبل مروري على موضوعك

xmenflis
07-31-2015, 20:39
مرحباً شكراً على طرح موضوع

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

aymenframed
07-31-2015, 20:44
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع

بتوفيق لك ولي جمع أعضاx

med1985
07-31-2015, 21:52

free_man
07-31-2015, 22:23
الســــــــلام عليكــــم و رحمــــــــــــة الله .......
بوركــــــــــت اخــــــي الفاضــــــــل عــــــى هـــــــذا الشـــرح ........
انا مبــتدئـــ فيــــ هـــذا الـــمــجــالــ و اكيــــــــــــد راح أستفيــــد منــــــ طـــرحــك كثيــــــرا.......
تقبــــــــل تحياتــــــي و مــــــروري ......

abdelsamed
08-01-2015, 03:22
سلام عليكم اخي كريم اشكرك على مبادرة هده موضوع قيم اريد ان كنت ابحث من قل عن مثل هده المواضيع في مجال فوركس كدلك نريد اكثر افادة جزاك الله خير اخي كريم ومزيد من العطاء بارك الله فيك

OSAMA AMER
08-01-2015, 06:26
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الـــله وبركـــــاته
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم كل التوفيق.
مشكور لك اخى الكريم لشرحك هذا عن هذا الاسطورة جان الله لا يحرمنا من مشاركاتك الرائعة والمتميزة اخى

عاشق الفوركس
08-01-2015, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الفاضل على الشرح وعلى الموضوع المميز التى تشرح للجداليه التعمل مع المنتدى وعلى املان يستفيد منه الاعضاء الجدد للمجال

engaym
08-01-2015, 16:22
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم فى التجارة ونتمنى منك المزيد من المواضيع المهمة التى
تفيد الجميع فى اسلوب التجارة فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

romisaa soliman
08-01-2015, 17:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكركم اصدقائي على هذه الموضوعات الرائعه واتمنى للجميع الاستفاده التامه
ودوام النجاح
تحياتى..

abdelsamed
08-01-2015, 21:15
سلام عليكم اخي كريم اشكرك على مبادرة هده موضوع قيم اريد ان كنت ابحث من قل عن مثل هده المواضيع في مجال فوركس كدلك نريد اكثر افادة جزاك الله خير اخي كريم ومزيد من العطاء بارك الله فيك

rachadcom
09-24-2015, 22:36
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

.شكرا لك على هذا الموضوع الذي عرضت فيه لنا نبذة تاريخية عن اسطورة التداول

وليام جان و من لا يعرف طريقته الفذة... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

محمد السيد
09-25-2015, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
دا جان ده حكاية بصراحة انا اتشديت وعشان كده انا هسجل الصفحة دي عشان ارجع لها مرة تانية على رواقة

samyalkenawi
11-11-2015, 21:58
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 06:58 PM ---------- Previous post was at 06:57 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

kamelamin
11-11-2015, 22:00
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع الذي عرضت فيه لنا نبذة تاريخية عن اسطورة التداول

وليام جان و من لا يعرف طريقته المميزة والرائعة.

WRZ
11-14-2015, 14:19
السلام عليكم
جزاك الله خير
السوق و قوة الشراء و البيع و قوة الاقتصاد التابع لها العمله

Technical Analysis
Fundm. analysis
sentimental Analysis

MahmoudNofal
11-14-2015, 17:52
السلام عليكم حقيقى مشكور لانى اول مرة اقرا هذا الكم من المعلومات عن هذا العملاق و فعلا استفدت و جارى تحميل الملفات تحياتى ليك اخى الفاضل

waleed shaaban
11-14-2015, 21:06
اولا اتقدم بخالص الشكر للعضو على ما قدم من معلومات ان ازنها بالذهب لغلوها و ثمانتها و ان جان يعتبر من افضلالمتاجرينو لهذا فان كل ما قام به جان يمكن ان درس بجديه و هو موضو جيد للبحث و الاستفاده من النتائج

forez
11-29-2015, 21:27
بســـــــــــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم
الســــــــــــــــــــــ ـــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
ارجوا أن يكون مروري مفيد ...

saidleparisien
12-13-2015, 05:55
شكرا لك على الموضوع يا أخي
فقد كنت أبحث على أعماله منذ مدة طويلة ولكن معظمهم بالمقابل
شكرا لك

xmenflis1
12-14-2015, 19:10
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

brahim123
12-15-2015, 12:04
ان الخطوة الرابعة والاخيرة للحصول على الخبرة هي ممارسة التداول الحقيقي في سوق تجارة العملات، هذه الخطوة هي اسرع طريقة للتعلم فعندما تتداول باموالك الخاصة فستحرص كل الحرص على ان تحقق المكاسب، لان اي خطأ تقوم به سوف يجلب لك الخسائر، وحتى لو قمت بهذه الخطوة في البداية وتجنبت الخطوات السابقة، فسوف تجبرك هذه الخطوة على مراجعة الخطوات السابقة والحرص على اكتساب المعلومات من خلالها. اذ ان التحفيز هنا يعتبر من اكثر انواع التحفيز تأثيرا في النفس البشرية. وللحرص على البداية الجيدة عليك ان تبدأ بحساب حقيقي صغير ومن ثم التدرج الى حسابات اكبر.

forez
12-16-2015, 23:02
بســـــــــــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم
الســــــــــــــــــــــ ـــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
ارجوا أن يكون مروري مفيد ...

Angry falcon
12-17-2015, 19:09
السلام عليكم كل الشكر على موضوعك ولكن في إعتقادي بأن هناك تطور كبير وطفرة قد حصلت في العشرين سنة الأخيرة في كل المجالات مع تمنياتى بالنجاح

Ghizlan
12-18-2015, 09:17
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول المضارب المشهور جان و طرقه جد مربحة حقيقة و فد شرحها اخوانا حمادة
سلام بكل تفصيل و بالتوفيق

xmenflis1
03-19-2016, 22:32
مرحباً شكراً على إضافة
طبعا وليام جام غنى عن التعريف فى مجال الفوركس وهو فعلا من اشهر المعروفيين فى مجال الفوركس
بتوفيق للجميع

abdelmadjid41
03-21-2016, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله اخي حاولت كثيرا فم هاته النظرية لكنها صعبة علي اتمنى ان تفيددنا بها عن طريق الصور حتى نتمكن من معرفتها اكثر

xmenflis1
04-07-2016, 17:55
مرحباً شكراً على إضافة
موضوع قيم وادم سميت اى هو من المدرسة الكلاسكية تكلم عن اليد الخفية التي ترج التوارن مهما طال الزمن لانه في اعتقاده انه هدا ارتفع الطلب بشكل كبير فهناك يد خفيه تعيد التوازن بخفض العرض
بتوفيق للجميع

islammowafy
05-05-2016, 12:40
أخي الكريم

yasser boushaki
05-05-2016, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اشكرك اخي الفاضل أما إذا لم يسلم على أهل بيته، ولم يذكر الله على طعامه, يقول الشيطان لأخوانه: أدركتم المبيت والعشاء .
شكرا للاخوان تقبل مروري
بالتوفيق اخي انشاء الله

nuclear2010
05-06-2016, 17:22
السلام عليكم جميعا
مشكور أخي على المعلومات القيمة عن حياة هذه الأسطورة
لكن أعتقد أنه يوجد عباقرة من العرب كالوافي مثلا و الذيى لا يمكن انكار نجاحاته على الأطلاق
تقبل تحياتى