PDA

View Full Version : هل الفضة معدن مالى كالذهب ، للبنوك المركزية ورجال الأعمال ؟ ( 11 )

Pages : [1] 2 3 4 5 6

MAGDY
09-25-2012, 07:36
قبل أن نتسائل عما إذا كانت الفضة معدن مالى هام ، مثلها مثل معدن الذهب أم لا ،
فلابد من الإشارة أولاً إلى أن البنوك المركزية هى وحدها التى لها الصلاحية لمنح لقب المعدن المالى وليس المستثمرين ..
وأيضاً يجدر بالذكر ، أنه لا وجود لمعدن الفضة فى خزائن أياً من البنوك المركزية حول العالم ،
بل ولم تكن الفضة من قبل - حتى فى قديم الزمان - وسيلة ذات قيمة هامة للصرف ،
وليس من المحتمل ولا المرجح ، أن يحدث هذا .. إلا اذا انهار النظام العالمى المالى بأكمله ،
ولكن بشكل عام ليس من المرجح أن تكون الفضة معدناً مالياً أو حتى جزء من ودائع البنوك المركزية ، وبخاصةٍْ بنوك ماما أمريكا .

ولابد من التنويه هنا أيضاً ، أن معدن الفضة فى الدول المتقدمة ، لا يتم التعامل معه على أنه معدن قريب من صفات المعادن المالية ،
وبالرغم من اختلاف ظروف كثيرة وبشكل كامل - بالنسبة للدول النامية -
حيث أصبح من الصعب على المستثمرين فى هذى البلاد ، إقتناء الذهب وسط كل هذى الموجات الغير مسبوقة من الارتفاعات ..
الأمر الذى يدفعهم للبحث عن بدائل أرخص فى الثمن ، ليتوافق مع إمكاناتهم المادية .. ألا وهو معدن الفضة ،
وعلى الرغم من نجاح الفضة فى تحقيق بعض رغبات المستثمرين ، وبخاصةِ فى ظل ارتفاعاتها القوية خلال الفترات الماضية ،
إلا أنه وكما ذكرنا سلفاً ، ليس من صلاحيات أحد ، أن يصف أى معدن ما ، بأنه معدن مالى ..
سوى البنوك المركزية الخاصة بـ ماما أمريكا .

تحياتى:ok:

asmaa omar
10-29-2012, 00:42
بالفعل اخى الكريم افضل انواع المعادن التى تعتمد على البنوك
المركزيه العالميه الكبرى هى معدن الذهب ويؤخذ منها الاحتياطات للبنوك المركزيه

hesham itch
10-31-2012, 20:02
اعتقد ان هناك التباس فى تلك النقطة ولم يتم تحديد الموقف الاقتصادى بشكل نهائى ومستمر
ولكن يمكن ان يتم العمل على ايجاد بعض الحلول لمثل تلك الامور فى ظل النقاط المختلفة

jamalsale
11-02-2012, 14:56
الدهب هو اتمن المعادن و الفضة لا تقارن معه و البنوك المركزية الامريكية
و غيرها لا تتعامل بمعدن غيره لكن امكانيت ان تصبح الفضة معدن مالي لا اظن

دعاء
11-21-2012, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياأستاذنا ياموسوعه
ربنا يخليك لينا ونتعلم منك دايما

ramy saad
11-22-2012, 20:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالتاكيد ي اخي افضل المعادن هي الذهب في توضع في البنوك المركزيه كاحتياطي
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

face book
11-25-2012, 15:32
جزاك الله خيرا علي هذه المعلومات القيمه والتي من اروع ما قرأت اخي العزيز وان شاء الله ربنا يجعله في ميزان حسناتك وربنا يتقبل ان شاء الله

abdenbi
11-25-2012, 21:32
البنك المركزي الامريكي هو الدي يملك حق تصنيف المعادن
لكن من حق كل دولة ان تفعل ما تريد

ANGEL_FROM_SKY
11-26-2012, 07:07
فلابد من الإشارة أولاً إلى أن البنوك المركزية هى وحدها التى لها الصلاحية لمنح لقب المعدن المالى وليس المستثمرين ..
وأيضاً يجدر بالذكر ، أنه لا وجود لمعدن الفضة فى خزائن أياً من البنوك المركزية حول العالم ،
وليس من المحتمل ولا المرجح ، أن يحدث هذا .. إلا اذا انهار النظام العالمى المالى بأكمله ،
ولكن بشكل عام ليس من المرجح أن تكون الفضة معدناً مالياً أو حتى جزء من ودائع البنوك المركزية ، وبخاصةٍْ بنوك ماما أمريكا .

ولابد من التنويه هنا أيضاً ، أن معدن الفضة فى الدول المتقدمة ، لا يتم التعامل معه على أنه معدن قريب من صفات المعادن المالية ،
حيث أصبح من الصعب على المستثمرين فى هذى البلاد ، إقتناء الذهب وسط كل هذى الموجات الغير مسبوقة من الارتفاعات ..
الأمر الذى يدفعهم للبحث عن بدائل أرخص فى الثمن ، ليتوافق مع إمكاناتهم المادية .. ألا وهو معدن الفضة ،
وعلى الرغم من نجاح الفضة فى تحقيق بعض رغبات المستثمرين ، وبخاصةِ فى ظل ارتفاعاتها القوية خلال الفترات الماضية ،
إلا أنه وكما ذكرنا سلفاً ، ليس من صلاحيات أحد ، أن يصف أى معدن ما ، بأنه معدن مالى ..

اهلا وسهلا استاذ مجدى . فى سوق الفوركس يمكنك التداول على اى شئ وكل شئ بدء بالعملات والمعادن الثمينه الى السلع والمحاصيل الزراعيه الى الاسهم الامريكيه الى بورصه الرياضه والنوادى واللاعبين ........................................الخ

azifek
11-29-2012, 02:03
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التي كتبها في الموضوع
و كلامك مضبوط حيث أن الفضة لم يسبق لي و أن سمعت عنها أنها كانت ملاذ آمن للدول الإقصادية الكبرى

حمو
11-29-2012, 14:51
السلام عليكم
هنا اقدر اقول ان التجارة بالمعادن حرام
لانه المتاجرة هنا لا يكون بشيئ يمسكة المتاجر يمكنة المتاجرة

azifek
12-08-2012, 22:38
البنك المركزي الامريكي هو الدي يملك حق تصنيف المعادن
لكن من حق كل دولة ان تفعل ما تريد

أخي الكريم
هل أنت متأكد من هذه المعلومة
يعني لو البنك المركزي الأمريكي أراد أن يصنف الفضة ضمن الاحتياطات يعني راح تكون لها أهمية عند البنوك المركزية الأخرى ؟

zeze mohamed
12-16-2012, 20:08

الذهب معروف انه اقيم من الفضة حتى فى حياتنا العامة وليس فقط من وجه نظر البنوك .
اما بالنسبة لتعامل البنوك المركزية بالذهب عن الفضة فهذه معلومة جديدة بالنسبة لى وشكرا على الاضافة والمعرفة .

latraaa
12-16-2012, 20:50
بالطبع أخي الكريم، الفضة هي معدن مالي مثل الدهب و لها قيمتها و سوقها، و لا يمكن تجاوزها،

moonlight32
12-16-2012, 21:14
صح افضل انواع المعادن التى تعتمد على البنوك
المركزيه العالميه الكبرى كالذهب وغيرها

nabilo
12-17-2012, 01:31
اعتقد ان هناك التباس فى تلك النقطة ولم يتم تحديد الموقف الاقتصادى بشكل نهائى ومستمر
ولكن يمكن ان يتم العمل على ايجاد بعض الحلول لمثل تلك الامور فى ظل النقاط المختلفة

romio1990
12-17-2012, 01:34
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
شكرااا لكم على هاذا الموضوع لبنسببا للموضوع الفضه عدن متل الضهب لانو الفضه هيا غنيه متل الضهب وغيرها من المعادن
وجدا عنيه وشكرااا لكم ولها اهميه جدا كثيرهههه وشكرااااا

ahmed1
12-17-2012, 10:03
الفضه والذهب ليهم ناسهم لانهم يعتمدوا اكثر علي البورصه والاخبار الاقتصاديه

ولا يحترموا التحليل الفني وانا لا اعتمد الا علي التحليل الفني لذالك انا لا اتاجر عليهم

بحر الدولارات
12-17-2012, 17:58
صديقي العزيز اعرف ان التداول
فى المعادن ذهب او فضة او غيره
حرام شرعا والله اعلم

forex3
12-17-2012, 19:14
أنا أرى انه افضل المعادن هي الذهب بلا منازع

hard$currency
12-17-2012, 20:22
نعم اخى الفاضل الفضة معدن مالى وقد اطلقته عليه البنوك المركزية وكلنا نعلم ذلك وهو مثله مثل الذهب
وانا لا افضل التداول بالفضة او الذهب نظرا لوجود شبهه شرعية فيهم تقبل مرورى واتمنى التوفيق للجميع

ayman.shosha
12-22-2012, 04:48
والله اخى العزيز
نحن اجتمعنا هنا
على امر وحيد
وهو تجارة العملات
حتى لا نقع فى مسألة شبة الحرام فى بورصة السلع

yaallah3
12-22-2012, 05:17
اكيد الدهب مش زي الفضة في التمن بس اكيد باردو الفضة ليه وجود مش مالوش عادي يعني هو بيصنف من المعادن الغالية باردو
بس مستحلي هيوصل لسعر الدهب وانا عن نفسي مش بتاجر في المعادن لانها حرام

walid1
12-27-2012, 02:14
إن الذهب من بين المعادن الثمينة و الضرورية وهي من اهم المعادن التي تعتمد عليها البنوك الكبرى العالمية و تعتبر إحتياط مهم و شكرا على موضوعك

البرجيسي
12-27-2012, 03:05
اهلا اخى الكريم بالتاكيد ان من اغلى المعادن واضمنها هى الذهب وفعلا البنوك المركزية بتاخدها وصندوقالنقد الدولى ايضا لان الذهب يعتبر ثورة هائلة والفضة ايضا من اغلى المعادن وتأتى فى المرحلة بعد الذهب ويمكن ان تاخدها البنك المركزى

ahmed lamour
12-27-2012, 03:06
إن الذهب من بين المعادن الثمينة و الضرورية وهي من اهم المعادن التي تعتمد عليها البنوك الكبرى العالمية و تعتبر إحتياط مهم و شكرا على موضوعك

محمد عويس
12-27-2012, 03:43
لا اتفق معاك فى هذا ولكن الفوركس بما فيه فهو للجميع حتى للمتاجرين الصغيرين ولكن كل ما عليك هو ان تتعلم جيدا ويكون لديك راس مال جيد تقدر من خلاله المتاجره فى كل شيئ ولكن التعلم قبل اى شيئ

Mahmoudzooka
12-27-2012, 03:47
معلومات جامدة اول مرة اسمعها و بالنسبة للفضة فالكلام عليه بقى كتير جدا
خاصة بعد ما الدهب اسعاره ارتفعت جامد جدا السنين اللى فاتت

saly
12-27-2012, 05:29
طيب ايه الفايده من انه يكون معدن مالى لانى مش فاهمه الموضوع دا
هل ليه علاقه بفكرة تحريم التداول على الذهب والفضله ولا دا موضوع تانى

محمود شبايك
12-29-2012, 16:15
ايوة الفضة هيا يمكن المتاجرة بها
عادى جداا بس انا شم بتاجر بيها لانها حرام شلاعا

nori
12-29-2012, 16:25

medo1
12-29-2012, 17:19
المعدن الاساسي للعملة هو الذهب فيعتبر غطاء للعملة
وهو من قديم الزمان والذهب هو الملاز الامن لاصحاب رؤس المال في حالة ضعف العملات الرئيسية

ezel
12-31-2012, 14:15
المعدن الاساسي للعملة هو الذهب فيعتبر غطاء للعملة
وهو من قديم الزمان والذهب هو الملاز الامن لاصحاب رؤس المال في حالة ضعف العملات الرئيسية

صحيح والذهب كان ولا يزال بنفس القدر من الاهمية وهو كنز الدول
اما الفضة ففي رايي انها لا تستطيع ان تحل محل الذهب في خزاءن الدول

derar
01-26-2013, 12:36
السلام عليكم
معدن الذهب الكل يعرف
مدى اهميته وهو مخزون
احتياطي لكثير من البنوك

hossine1984
01-26-2013, 12:39
السلام عليكم و الله.....
يا اخى الكريم الفوركس تجاره رابحه فى المقام الاول بجانب انها شيقه و ممتعه....
ارجو التوفيق للجميع بادن الله وما راح يخسر احد منا ادا رطزنا على الدروس وتعلمنى جيدا اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله ........

body
01-26-2013, 12:43
المعادن كلها شىء مهم فى الدول واكيد بتعتمد علية ولكن انا لا افضل التداول على المعادن ولا على الذهب والفضة وافضل العمل على المعادن

Ahmed1_egypt
01-26-2013, 12:46
شكرا علي هذه المعلومات القيمة والتي نقدر لك مجهودك في وضعها واضافتها في المناقشات
ولكني اخي الكريم لا احب التداول علي المعادن ولا حتي التدرب عليها لانه حرام شرعا

asma
01-26-2013, 12:48
باالفعل هذا المعدن لا يضاهى معدن الذهب فى قيمته
لذلك لا تجد بنوك مركزية تضع احتياطها فضة مثلا

yassoo011
01-26-2013, 13:44
الفضة كالذهب في التجارة في الفوركس
ولكني لا احب التجارة فيهم لانه فيهم شك حتى الان

rania salah
01-26-2013, 14:10
انا لسه مبتدأه بس أعتقد ان هناك التباس فى تلك النقطة ولم يتم تحديد الموقف الاقتصادى بشكل نهائى ومستمر

forexever
01-26-2013, 15:24
السلام عليكم اشكرك يا اخى الكريم على طرح هذا السؤال الهام و بالتوفيق للجميع

spiderforex
01-26-2013, 15:28
المعدن الاصفر هو الاساس في التعمل المالي وهو الذي يحدد مدى قوة البلد وهو الذي يحدد كمية النقود التي لدولة معية الحق في طباعتها لكن هل سيبقى الحال على ماهو عليه الى أن تفنى الدنيا هذا ما ليس لنا به علم

صديق العمر
01-26-2013, 17:07
كيف حالكم اصحابى انا ارى من وجهة نظرى ان الفضه لها قيمه معروفه مثل الذهب
لكن ارى ان الذهب اكثر شهره ويتم من خلاله الاستثمار والبيع والشراء

fog
01-30-2013, 17:05
اكيد اخى فى تجاره فى الفوركس الفضه يعنى هى عمله برضو العمله اخى هى سلعه برضو واحنا بنبدها باخرى علشان نحصل على موارد

free.person
01-30-2013, 17:48
طبعا اخى الكريم فى ناس بتكسب كتير اوى اوى من الفضه والدهب وتقبل مرورى وان شاء الله الناس كلها تستفيد من الموضوع

darin hamed
01-30-2013, 17:49
الذهب هو الاساس في التعمل المالي وهو الذي يحدد مدى قوة البلد وهو الذي يحدد كمية النقود التي لدولة معية الحق في طباعتها

Hamdy Elhossiny
01-30-2013, 17:55
شكرا جدا على المقال الجميل ده
وهو فعلا دائما البنوك تتعامل بالذهب
ولم اجد اى بنك يعتمد على معدن الفضه

tamer al abboushi
02-11-2013, 10:48
السلام عليكم اخي الكريم كلام سليم فان معدن الفضه يعتبر من المعادن قليلة القيمه وليس معدن مالي كما تفضلت ولا يقارن بالذهب وان حركته في سوق الفوركس قليله ومتذبذبه وتعتمد على الطلب والعرض فاذا ازداد الطلب على هذا المعدن سيواصل ارتفاعه اما اذا انخفض الطلب عليه سيتخذ الاتجاه الهابط

FiFi
02-11-2013, 11:37
اهلا اجل فضه تقريبا نفسها مثل الذهب وهذا الفرق بينهما في السعر فقط

spiderforex
02-14-2013, 02:10
حسنا مادمت الفضة ليست بمعدن مالي فلماذا اذن نحن نجد منصتها ويمكن لينا المتاجرة عليها نحن لا يهمنا بالاساس دروها كل المهم في نظري هو معرفة طريقة الربح منها

soufiane992
02-23-2013, 17:40
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
عدت من جديد بعد غياب طويل بسبب الحظر أما بعد طيب ايه الفايده من انه يكون معدن مالى لانى مش فاهمه الموضوع دا
هل ليه علاقه بفكرة تحريم التداول على الذهب:ok::ok::ok::ok::ok:

fares_elromancya32
02-23-2013, 18:37
السلام عليكم
أهلا اخوانى
هناك الكثير من الانس يتاجر بالمعادن ولكن المشكله ان المارجن المحجوز عالى جدا والاسبريد كبير جدا جدا

zahran
02-23-2013, 18:38
الفضه مثل الذهب تمام
اما سعر الذهب بيذيد سعر الفضه بيذيد والعكس صحيح
تلاقى التشارت بتاعهم واحد

chabah
02-23-2013, 18:41
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

البنك المركزي الامريكي هو الدي يملك حق تصنيف المعادن وهو فعلا دائما البنوك تتعامل بالذهب

dolly holly
02-23-2013, 20:43
الحقيقه اخي الكريم انا لا اعلم لكن كل الذي اعرفه ان تصنيف اسعار المعادن مثل الذهب و الفضه هي من حق البنك الامريكي فقط و ايضا ان اسعار المعادن تقاس بسعر الذهب

Omaryat1
02-23-2013, 23:22
السلام عليكم و رحمة الله
فعلا أخي ففي القديم لم تكن الفضة لا هذه الأهمية أما الأن فهي تقريبا بعد الذهب من حيث الأهمية

FCBXL
02-25-2013, 16:00
صراحة اخي لاارعف لأنه يقال المتاجرة في المعادن حرام شرعا لهذا انا شخصيا افضل الابتعاد عن شيئ
فيه الشبهات ولااتاجر فيه ابدااا

MAGDY
02-25-2013, 16:35

هذى المشاركة رقم 17
للعضو المحترم /
nabilo
منسوخة ومسروقة من المشاركة رقم 12 بنفس الموضوع
الشكر والتقدير والإحترام ، لإدارة المنتدى والمشرفين الأفاضل .. و
الشكر الكثير والحار المولع من نار جهنم ، للعضو المحترم أوى /
nabilo

winnerprofit2
02-25-2013, 17:31
والله يا باشا انا شايف ان الدهب احسن من الفضه وبجد ربنا يوفقنا باذن الله تعالى وتقبل مرورى اخى الكريم وربنا يوفقك

MAGDY
02-25-2013, 17:55

هذى المشاركة رقم 32
للعضو المحترم /
nori
منسوخة ومسروقة من المشاركة رقم 3 بنفس الموضوع
شكراً للمشرفين الأفضال .. و
شكر معكوس للمحترم أوى /
nori

---------- Post added at 04:55 PM ---------- Previous post was at 04:49 PM ----------

انا لسه مبتدأه بس أعتقد ان هناك التباس فى تلك النقطة ولم يتم تحديد الموقف الاقتصادى بشكل نهائى ومستمر

وهذى المشاركة رقم 41
للعضوة المحترمة /
rania salah
عايزة تجمع بونص بالغش والسرقة وبتستغفلنا كلنا
ألووووووووووو يا إدارة

ahmed99971
02-25-2013, 18:13
بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا الفضه كانت يوم من الايام اغلي من الذهب لانها كانت نادره ولما كترت انخفضت قيمتها وفي بنوك كتير بتعتمد عليها

Mr.JoCKeR
02-25-2013, 18:31
انا لا اعرف لذهب و الفضة و ما ابي اتعلمهم

العمولات فقط احسن شيئ

mansourito
02-26-2013, 02:39
صراحة اخي لااعرف لااني لااتاجر في المعادن كل متاجرتي اتاجرها في العملات فقط
العملات الاجنبية وبس

hebkar
02-26-2013, 03:31
الى ماذا تهدف بهذا الموضوع
انا لن اتاجر فى المعادن للشبهه ولست انا من اقول ان كانت الفضه مثل الدهب او لا
اتمنى وضع الحل النهائى لمشكله التداول فى العملات وان كانت الفضه مختلفه ام لا

---------- Post added at 12:31 AM ---------- Previous post was at 12:29 AM ----------

هذى المشاركة رقم 32
للعضو المحترم /
nori
شكراً للمشرفين الأفضال .. و
شكر معكوس للمحترم أوى /
nori

---------- Post added at 04:55 PM ---------- Previous post was at 04:49 PM ----------

وهذى المشاركة رقم 41
للعضوة المحترمة /
rania salah
عايزة تجمع بونص بالغش والسرقة وبتستغفلنا كلنا
ألووووووووووو يا إدارة
الف شكر لمتابعتك فى كل المنتدى
اتمنى منك مواضيع لنا نحن المبتدئين
الف شكر لك اخ مجدى

tota2000
02-26-2013, 03:52
يمكن ان يتم العمل على ايجاد بعض الحلول لمثل تلك الامور فى ظل النقاط المختلفة

chabahfatima
02-26-2013, 04:21
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

الدهب هو اتمن المعادن و الفضة لا تقارن معه

Naser
02-26-2013, 04:44
السلام عليكم ورحمه الله اظن تجاره المعادن محتاجه مال كثير يعنى على الاقل حساب ب مئه الاف
انما المتداول الضغير زينا على الاقل معاه ميه دولار يتعامل بيها افضل على ازواج العملات

taoufik bajjou
02-26-2013, 23:42
السلام عليكم أخي مجدي م شاء الله عيك و على مواضيعك المميزة و المفيدة هدا ما أعتقد انا أيضا الفضة ليست يتلك القيمة لكي تعتمد عليه البنوك المركزية أخي

BiBo
02-26-2013, 23:44
اهلا بيك شكرا لك اخي الكريم على هي المعلومات المفيده والقيمه
طبعا للفظه ايضا مميزات وتعتبر مثل الذهب رغم ان الذهب اغلى منها

alokaily
02-26-2013, 23:47
التداول بالذهب والفضة لهم طعم خاص وبالتأكيد يحققون أرباح طالئة جدا ومرضية ولكن أعتقد ولا أفتى بل أعقتد لأننى سمعت ذلك من قبل أن التداول بالمعادن والسلع حرام والله أعلم !!

نور الحياة
02-26-2013, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وبر
والله انا يا اخواتى الافاضل لا يوجد عندى اى معلومات تختص بالفضة والذهب والنفط والمعدن وخلافه
لانها تجارة محمرة شرعيا ولا افضل التعامل معها
ولكن لهذا السبب لم استطيع الاستفادة من المعلومات التى تختص بهم لكى افيدكم
ووفقكم الله جميعا
برجاء تقبلو مرورى ....

---------- Post added at 08:49 PM ---------- Previous post was at 08:47 PM ----------

والله انا يا اخواتى الافاضل لا يوجد عندى اى معلومات تختص بالفضة والذهب والنفط والمعدن وخلافه
لانها تجارة *محرمة شرعيا ولا افضل التعامل معها

saad forex
02-28-2013, 01:41
طبعا لان كل البنوك تتعامل بالذهب وليس بالفضه
وشكرا جدا على هذه المعلومات الجميله والمفيده

mostafaabdelgawad
02-28-2013, 02:29
الصراحة يا استاذ مجدي انا لم اسمع عن استخدام الفضة فعلا كبديل للاحتياطي او ملاذ امن للعملة
الف شكر على المواضيع اللي فعلا بتثري المنتدى هنا

mannon
02-28-2013, 08:32
اعتقد يباشا ان الذهب فقط هو الى معدن مالى لانى اعرف ان الذهب هو الملاز الامن لكل المستثمرين ورجال الاعمال على مستوى العالم اوقات الازمات

juliano
03-21-2013, 02:59
بس انا هقولك على حاجة الذهب برضو اللى هو يعتبر من اكثر المعادن استراتيجية فى العالم كان حتى عدد قليل من السنين سعر نازل جدا وحصل انفجار فى السعر وصل لكدة
محدش عارف الفضة بكرة ممكن يحصل فيها مكن يحصلها زى الذهب بالظبط

capo ahlwy
03-21-2013, 03:01
بارك الله فيك على الموضوع بتاعك دا بس ان شاء الله الكل يستفاد منه انا عرفت ان ناس بتقول
ان التجاره بالمعادن حرام اصلا بس دا مش عارف بقا صح ولا غلط

emy anwer
03-21-2013, 03:43
معلومات قيمة وكلامك مظبوط وشكرا على المعلومات ديه وربنا يكرمك
ويجازيك كل خير على معلوماتك

3osmanof
03-24-2013, 05:13

مشكور اخى الكريم

موضوع مميز جدااااااااااااا

وجعله الله فى ميزان حسناتك

souf
03-24-2013, 05:14
بالتاكيد ي اخي افضل المعادن هي الذهب في توضع في البنوك المركزيه كاحتياطي

maged mohamed
03-24-2013, 06:56
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المعلومة الجميلة والاضافة الجليلة افادكم الله

hands
03-28-2013, 04:15
اخى الكريم اه الفضه من ضمن المعادن وبتدخل فى تجارتها كمان مفيش اى فرق بينها وبين الذهب خالص بس
انك تتاجر بيها دى الى انا مش عارفها اوى لان فى ناس بتقول ان التجاره بالمعادن اصلا حرام ومفيش اى فتوه رسميه

Osha
03-30-2013, 05:10
شكرا على الموضوع ولكن ارى ان التداول بالمعادن يختلف عن العملات وعن نفسى لا افضل التداول بالمعادن

win.forex
03-30-2013, 20:47
يا اخى الكريم بجد انا عمرى ما اتعاملت مع الفضه ولا الدهب ولا اى من السلع والمعادن يا اخى الكريم وانتظر المزيد منك يا غالى وجعله الله فى ميزان حسناتك

like
03-31-2013, 13:01
جزاك الله خيرا على هذا المقال الرائع
والذي سوف يفيد كل المهتمين بالمضاربه على الفضه والمعادن بشكل عام

wake up
03-31-2013, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم شكرا جدا على المشاركه الطيبه منك وفى انتظار مزيد من المشاركات
اخى الكريم الفضه مثله مثل اى حاجه تانيه بس من خلال كدا انت لازم تعرف ان كل المعادن محرمه

maxerdark
04-01-2013, 00:24
والله يا اخى الكريم بجد انا عن نفسى شايف ان الواحد لازم يتعب شويا يا اخى الكريم وبجد ربنا يوفقك يا كبير وننتظر مزيدك يا اخى الكريم وربنا يوفقنا

yazed
04-01-2013, 02:45
بالظبط كلامك الفضه وع الرغم من انها اصبحت مطلوبه الى حد ما الا انه لا يعتد بها كا معدن هااام مثل الذهب الذى سيظل المعدن الرئيسى الذى تعتمد عليه كبرى المؤسسات الماليه

ahmed143
04-01-2013, 03:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اشكرك على فتح هذا الموضوع للتحدث فية
فى الواقع انا لا اعلم شيئا عن هذا الموضوع لانى مبتديء وشكرا

cian s
04-01-2013, 05:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم مشكور جدا على المشاركه وربنا يوافقك فى جميع المشاركات الاتيه
اخى انا الى اعرفه فى موضوع المعادن عمتا" مش الدهب ان تجارته حرام فانا مش انه ممكن يكون اصلا استراتيجيته مهمه لينا

ahmed elhalfawy
04-01-2013, 06:46
افضل المعادن هي الذهب في توضع في البنوك المركزيه كاحتياطي
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

MAGDY
04-01-2013, 12:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اشكرك على فتح هذا الموضوع للتحدث فية
فى الواقع انا لا اعلم شيئا عن هذا الموضوع لانى مبتديء وشكرا

العضو النشيط المحترم .. المحترم أوى أوى /
ahmed143
صاحب المشاركة رقم 90
اللى هى نسخة مُكررة فى جميع مشاركاته وردوده
له عضوة أخرى باسم ( ahmed 14320 )
وها هى صورة من كل عضوية .. إتفرجوا يا اخوانا ، على الأعضاء الغشاشين اللى بيستغفلونا

5194 5195
ألووووووووووووو يا إدارة .. أرحمونا من الغشاشين الحرامية

HAMZAest
04-03-2013, 20:56
طبعا أخي فالمعدن المالي لا يطلق الا اذا كان للمعدن قيمة مالية كبيرة

ahmed.mamdouh
04-03-2013, 21:22
هو فعلا موضوع مهم جدا يال اخى الكريم ولكن اسمع ان التجارة بهم فى الفوركس حرام لذا انا قررت ان اتجنبهم

rafikwood
04-13-2013, 20:45
الفضة لم يسبق لي و أن سمعت عنها أنها كانت ملاذ آمن للدول

salma saad
04-13-2013, 22:17
بالفعل كلامك صح البنوك المركزيه هى التى لها الحق ان تحدد انواع المعادن
ولكن انا عن نفسى لا اهتم بمعرفة اخبارها لانى لا اتاجر فيها

ayman ayman
04-13-2013, 22:21
انا اعتقد ان الفضة معدن مهم و له قيمته و لكن ليس كالذهب طبعا و لكن الفوركس
لا تعترف الا بالارقام و الذهب هو المعدن المالى الاول فى الفوركس و فى غيرها

ashrafsh
04-13-2013, 22:32
بالتاكيد لا يعتد الفضة معدن يعتد بة فى سوق
المعادن وانما الذهب هو المعدن الموثوق بة فى التعامل

التهامى
04-13-2013, 22:40
طبعا الفضة مثلها مثل الذهب تعامل نفس المعاملة لكنى لا احب العمل مع المعادن ولم اتاجر بها من قبل لانها حرام شرعا

MAGDY
04-13-2013, 23:56
طبعا الفضة مثلها مثل الذهب تعامل نفس المعاملة لكنى لا احب العمل مع المعادن ولم اتاجر بها من قبل لانها حرام شرعا

طبعاً معك حق يا أستاذنا المحترم
الفضة مثل الذهب
بدليل إن سعرهم واحد
ربنا يوفقك

fancydreams
04-14-2013, 00:20
السام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عن نفسي لا اجد التعامل في الذهب والفضه لان التعامل بهم حرام شرعا وعلي كل حال شكرا علي طرح هذا الموضوع تحياتى للجميع بالتوفي قوالنجاح

hichem9
04-15-2013, 18:58
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة

ny123
04-15-2013, 19:10
هنا أود أن أقول أن التجارة في المعادن حرام
بسبب التداول هنا لا شيء يمسكة المحلات التجارية يمكنة

BOULBOUL211
04-15-2013, 19:27
تعم هي مثل الذهب لكن بيقولو التداول فيها حرا وانا لم اتداول في ولن اتداول عليها انشاء الله

ميوية حسن
04-15-2013, 20:58
معلومات كويسة وانا لاافضل
المتاجرة بالذهب والفضة لان
بها حرامانية ربنا يغنينا بحلالو عن حرامو

time thief
04-15-2013, 21:35
السلام عليكم مشكور يا اخى الكريم على هذا الموضوع الجيد و المفيد و لكنى شخصيا لا افضل
المتاجره على المعادن و بالتوفيق لجميع الاعضاء الكرام

THE TRIND
04-15-2013, 21:58
نعم الفضة كالذهب فلو لاحظت
تحرك الفضة كما تحر الذهب

MOOKA
04-17-2013, 02:23
اه اخى الكريم كلها معادن مفيش اى فرق بينهم خالص فى التجاره ان شاء الله ربنا
يوافقك ومتاجرش عليهم عشان حرام

MINAEDW
04-17-2013, 08:04
موضوع مفيد ومعلومات جيدة عن معدن الفضة وقيمها وتعاملاته فى الدول الكبرى

ny123
04-17-2013, 08:35
هنا أود أن أقول أن التجارة في المعادن حرام
بسبب التداول هنا لا شيء يمسكة المحلات التجارية يمكنة.

fatma fathy
04-17-2013, 09:59
لا افضل المتاجره اخى الكريم مجدى على الفضه والذهب من الاساس
لانهما من المحرمات ومنهى التداول عليهما

ahmed fawzy
04-17-2013, 10:01
السلام عليكم ورحمة الله فى البداية احب اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع فعلا المعادن التى لها قيمة عالية هى الدهب وهو الذى يوضع فى جميع البنوك المركزية

elgeneral
04-17-2013, 14:58
اعتقد ان ................ العالميه الكبرى هى معدن الذهب ويؤخذ منها الاحتياطات للبنوك المركزيه

Ahmed Dahab
04-18-2013, 12:28
الفضة والدهب من افضل انواع المضاربة لان المؤشر يتحرك فيهما بسرعة شديدة والله الموفق

1000
04-18-2013, 13:53
هو طبعا معدن مالى بس طبعا الاولويه للدهب يا باشا لان فعلا الدهب هو اللى الناس كلها بتجرى وراه عشان كده بقا ليه قيمه ماليه حتى فى تصنيعه

elgeneral
04-18-2013, 16:03
اعتقد ان ......... تلك النقطة ولم يتم تحديد الموقف الاقتصادى بشكل نهائى ومستمر

moon2ooo
04-19-2013, 00:00
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
جزاك الله خيراعلى هذه المعلومات المفيدة والرائعة
تقبلوا مرورى

mshmsha
04-19-2013, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم انا عاوزة اقولك ان الفضة زيها زي الذهب وزي اي معدن آخر بس انا بنصحك نصيحة بلاش المتاجرة بتاعة السلع والمعادن دي وخليك في العملات المالية احسن علشان انا سمعت انها حرام و احنا بنبتغي رضا ربنا وتقبل مروري اخي الكريم ولك مني كل التحية والتقدير وربنا يكرمنا جميعا ان شاء الله

reda zehraouy
04-19-2013, 01:16

إبن فلسطين
04-20-2013, 22:27
جزاك الله كل خير أخي علي هذه المعلومات الرائعة والشيقة جدا
ونعم أنا أظن إن الفضة هي عنصر رئيسي لرجال الأعمال والشركات الكبري

fankora
04-20-2013, 22:29
باراك الله فيك اخي الغالي على توضيح و تقيدم لنا المعلومات القيمة

و اضن ان الفضة ليس لها مكان في اللإقتصاد العالمي على عكس الذهب

hicham007
04-20-2013, 22:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اي بلاد تجد في بونكه المركزية الدهب فهوم يعتبرونه هوة العمود الفقري الازمات والتجارت بيه حرام وهدا ما شرحوه اغلبية الشيوخ

bidaaa
04-20-2013, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم ان الفضة مثل الذهب بل الفضة افضل
وبل التوفيق تقبل مرورى

loyalty
04-20-2013, 23:30
اعتقد ان الذهب هو المعدن الوحيد الذى يعتبر استراتيجيا فى معظم البنوك المركزية
وبالغرم من وجود معادن اخرى افضل مثل البلاتينيوم والفضة وغيرهم الا ان الذهب هو المعيار الاوحد لقوة الدول الاقتصادية

forex.pip
04-21-2013, 02:45
فعلا موضوع رائع ولكن هناك اراء تقول ان تجارة المعادن اللى منها الفضة حرام ارجو الافادة من ذلك لانى لست مهتم بتعلم تداول معادن بسبب موضوع دة

يزيد
04-21-2013, 16:21
السلام عليكم
انا لا اعتقد ان البنوك تخذ الفضة معدنا ماليا كالذهب لانه لا يعد له قيمه اقتصاديه الا في التجارة

juliano
04-21-2013, 17:26
اخى الكريم انا هقولك على حاجة الذهب برضو اللى هو يعتبر من اكثر المعادن استراتيجية فى العالم كان حتى عدد قليل من السنين سعر نازل جدا وحصل انفجار فى السعر وصل لكدة
محدش عارف الفضة بكرة ممكن يحصل فيها مكن يحصلها زى الذهب بالظبط

rosha88
04-23-2013, 02:44
السلام عليكم
موضوعك مفيد ومعلومات جيدة عن معدن الفضة وقيمته فى الدول الكبرى .

حبيب عمرى
04-23-2013, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير اخى الفاضل صاحب الموضوع على هذة المعلومة المفيدة والقيمة تقبل مرورى

new.forex
04-23-2013, 17:42
هو اساسا الفضه مش كل الناس تتاجر عليها قوى زى الدهب يا باشا بس فعلا الواحد شايف ان الفضه مش زى الدهب

bramjnet.50
04-23-2013, 17:58
اهلا اخي الكريم و شكرا على الموضوع الجميل و كلامك مضبوط حيث أن الفضة لم يسبق لي و أن سمعت عنها أنها كانت ملاذ آمن للدول الإقصادية الكبرىو بالتوفيق للجميع في هذا المجال الصعب

messi b
04-24-2013, 07:23
معلومات كويسه اوى عن المعادن وشكرا ليك وان شاء الله فى انتظار مزيد
من المعلومات الرائعه منك

mohamedgaber8686
04-24-2013, 08:17
الذهب هو الملاذ الامن لكن لاادى الفضة ايضا ام
انا لسة جديد فى الفوركس
انا فضل العمل فى الذهب

koko75
04-24-2013, 09:00
ارى ان معظم الاهتمام للبنك المركزى ينصب تجاه الذهب لما له من ارباح هائله وتغيرات قد تكون جذريه للسعر وبالتالى اجد ان الاعتماد عليه يكون على مستوى العملات كلها والسوق ايضا

L!NDa
04-24-2013, 13:18
السَــــلاٌمْ عَلَيْكُــــمْ وَرَحْمَةُ اَلًله وَبَرَكَــــاتُهْ

اهلا اخي الكريم ( مجدي) اجل البنوك تعتمد كثير على المعادن
وخاصه المعدن الذهب
بالتوفيق

إبن فلسطين
04-24-2013, 13:20
بالتأكيد يا أخي الفضة هي عنصر مهم بالتداولات مثل الدهب
حتي النحاس إلو بورصة كمان , تقريبا كل معدن إلو بورصة

رفيق محمد
04-24-2013, 13:21
شكرا يا اخى على المعلومة الجميلة دية
ونسئل الله التوفيق للجميع فى هذا الفوركس
وان يعم الجميع المكسب والخيرات

scalping
04-25-2013, 21:59
يا اخى الكريم ان افضل دائما الاتجاة والاهتمام بتجارة العملات قط لان حسب ما سمعت انها هى الحلال فقط فى الفوركس

كريم الحسينى
04-25-2013, 22:55
ان افضل دائما الاتجاة والاهتمام بتجارة العملات فقط
لان حسب ما عرفت انها هى الحلال فقط فى الفوركس

kadrcos66
04-25-2013, 23:01
لايمكن للفضة ان تصبح عملة للتداول المالي وذلك لان الذهب اثمن منه ووسيلة التداول في البنوك الاخري هي الذهب لذلك فالفضة لا تصلح ان تكون معدن مالي ويمكن ان تصبح الفضة وسيلة للتداول في حالة ان يقل وجود الذهب ويصبح نادرا

FaTi
04-26-2013, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله
الفضه ايضا لها نصيبها في البنوك المركزيه

heart
04-27-2013, 05:35
شكرا على موضوعك الغالى وبالتاكيد الى انت قولته تقريبا كله صح
وشكرا ليك وتقبل مرورى

asem
04-29-2013, 18:29
اه معدن زيهم اخى العزيز ويمكن المتاجره بيه ونتمنى نعرف معلومات عن هذا الموضوع
لاكتساب نوع من الخبرات فى الموضوع

scalping
04-30-2013, 05:56
اعتقد ذلك لان الفضة ولو قل قيمتها بشكل بسيط عن الذهب الا انه اياض يمثل قيمة كبيرة بالنسبة للاقتصاد عموما

- MaXTEr -
04-30-2013, 06:06
برنس يا مااجدي .. وتسلم ايدك على الموضوع التمام .. والتوضيح الرائع ..
وفعلاً الفضة . لها نمط ثـاني :)
اتمنى لك التوفيق والمزيد من مواضيعك يا غالي :) :]

soooonor
05-04-2013, 11:20

طبعا كلام صح ...ان الذهب هو المعدن المالى الوحيد فى العالم وان البنوك المركزية فى العالم و فى امريكا بالذات هى اللى بتحدد كل حاجة فى الدنيا مش بس المعادن المالية ... لكن انا فعلا مش عارفة أى الدول اللى بيستعمل فيها المستثمرين الفضة كبديل ..يا ترى مصر من الدول دى ؟

hicham07
05-04-2013, 11:28
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم كول البلدا بيعتمد على الدهب كمخزون احتياطي

payza
05-04-2013, 11:30
الفضة مربوط بالذهب
الدهب ينزل الفضة تنزل
بس مش غالي زي الدهب طبعا

aziz271
05-04-2013, 11:30
لا أتوقع أن تكون الفضة معدن مالي. المعروف أن
الذهب هو معدن مالي و هو الملاذ الأمن

a7med-3abdo
05-04-2013, 12:58
مشكور يا أخى على هذه الاضافة
المفيدة وننتظر منك المزيد من المعلومات

mohammed ali refaie
05-04-2013, 13:06
السلام عليكم

المعدن الاساسي في العالم الذي يعامل كمعدن مالي هو الذهب و ليس الفضه اي نعم الفضه تندرج تحت المعادن لكن ليس كالذهب

eslam metwlle
05-04-2013, 13:57
انا مجربتش ف الموضوع ده بس اخواني شرحو وانا استفت برضه من نفس الكلام وتقبلو مروري احبابي وانشاء الله الي الامام دائمآ

اسلام

تقبلو مروري

forex_lionz
05-04-2013, 14:42
انا اسمع عن احتياطى البنوك المركزية فى اى دولة تكون ذهب وعملات اجنبية
ولم اسمع بالفضة اطلاقا

kingforexx
05-04-2013, 22:33
مشكور اخى الكريم على هذا التوضيح وهذه المعلومات
وان كنت ارى بان الابتعاد عن سوق المعادن افضل
لما فيه من وجود شبهة حرام فى المتاجرة فيه

khaled abdalah youssef
05-04-2013, 22:58
بسم الله
هل الفضة معدن مالى كالذهب ، للبنوك المركزية ورجال الأعمال ؟ ( 11 )
المعلومات
وان كنت ارى بان الابتعاد عن سوق المعادن افضل
لما فيه من وجود شبهة حرام فى المتاجرة فيه

kalinkov
05-04-2013, 23:15
بس انا هقولك على حاجة الذهب برضو اللى هو يعتبر من اكثر المعادن استراتيجية فى العالم كان حتى عدد قليل من السنين سعر نازل جدا وحصل انفجار فى السعر وصل لكدة محدش عارف الفضة بكرة ممكن يحصل فيها مكن يحصلها زى الذهب بالظبط .

mohamed ashour
05-04-2013, 23:41
السلام عليكم احنا بنستفاد منك جدا والف شكر علي المعلومات المهمه دي جدا الف شكر

medo323
05-04-2013, 23:47
الفضة هى معدن له قيمته ومكانته فى جميع دول العالم ولكنه لااا ولن يصل الى مستوى الصداره
مثل الذهب ومكانته ومن حيث أن الذهب معدن غالى ونفيس ويعتمد عليه أقتصاد كل الدول

aboshoker
05-04-2013, 23:47
البنك المركزى الامريكى هو الذى يحدد ان الفضة هى معدن ولا لا
انا تقدير فى مجال التدوال الفضة سلعة من افضل السلع فى لتدوال
والفضة ربحها كويس جدا

zi.sahbi
05-05-2013, 00:06

السلام عليكم
افضل انواع المعادن هو الذهب فالبنوك المركزية تأخد احتياطها منه

mosa2013
05-09-2013, 15:27
انا مكنتش اعرف بس اللي فهمته من المشاركات في المنتدى ان محدش بيحب يتعامل بالمعادن دهب او فضه مع ان الفضه متتقارنش بالدهب بس الموضوع فيه حرام وحلال الله اعلم بس خلاص طالما فيه شك كده ابعد عنه وخلاص معلش تقبل مروري واتمنالك التوفيق

faidiwalid
05-09-2013, 15:49
انا مكنتش اعرف بس اللي فهمته من المشاركات في المنتدى ان محدش بيحب يتعامل بالمعادن دهب او فضه مع ان الفضه متتقارنش بالدهب بس الموضوع فيه حرام وحلال الله اعلم بس خلاص طالما فيه شك كده ابعد عنه وخلاص معلش تقبل مروري واتمنالك التوفيق

أخي العزيز أكيد لأن المتاجرة بالسلع دون إستلامها حرام
حسب ما رأيت في الفتاوى و لهذا أتاجر بالعملات فقط

islam1500
05-09-2013, 16:29

السلام عليكم أخي الكريم
أنا عن نفسي أفضل المتاجرة بالذهب و الفضة وكما هيتعتمد على البنوك المركزية أيضا
شكرا.

Lemo
05-09-2013, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. يعتبر الذهب من افضل انوع المعادن وهو يعتمد عليه البنوك المركزية العالمية ويؤخذ منها للحتياطات العاالمية .. ولم اسمع اي معلومة عن الفضة نهائيا .. وجزاك الله خيرا

AHMED_ALEX
05-09-2013, 17:38
السلااااااااااااااااام عليكم
اشكر اخوانى الاعضاء على هذه المعلومات لكن الفضه معدن نفيس ولكن ليس كالذهب والاحتياطى بالدهب وعمرنا سمعنا عن الفضه

mero mohammed
05-10-2013, 05:39
اعتقد طبعا ان معدن الدهب من اهم المعادن واهم من الفضه بمراحل بالنسبه للسوق المالى والمتاجرين نظرا لقيمته العاليه
ولكن للنصيحه انى اعلم ان تجاره المعادن فيها حرمات بعكس تجاره العملات والله اعلم ولك حريه التجربه والاختيار

haithamtito
05-10-2013, 06:38
طبعا الفضة من المعادن الهامة وفيه ناس بتداول عليها باحتراف وكمان
بتحترم التحليل الفني بشكل كبير لكن انا مش بشتغل عليها لانه تداول المعادن حراام

rsfbg2010
05-10-2013, 07:52
نعم اخى الذهب هو الاساس فى التعامل
والبنوك تتعامل مع الذهب عن الفضه

تسنيم
05-10-2013, 07:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يااخى الكريم افضل المعادن
واغلها سعرا
الذهب وعمر الفضة ماكان لية مجال
فى الدول الاقتصادية الكبرى

mika
05-15-2013, 11:28
السلام عليكم و رحمه الله
اعتقد يا اخي ان المعادن كلها تعامل نفس المعاملة و الله اعلم

haze4m
05-15-2013, 12:04
انا لا املك فكرة عن هذا الموضوع فانا
لم اتاجر في المعادن من قبل فقط العملات

dodovedo
05-15-2013, 12:29
مشكور ياستاذ مجدى على المعلومات
الجيده ولونك بقالك فتره معملتش مواضيع تعليميه
الاشراف اخدك مننا ولا ايه
تقبل احترامى

AhmedShawky1
05-15-2013, 14:30

أخواني الكرام الفضة معدن غالي كالذهب ولا يمكن الاستغناء عنه في المعاملات الاقتصادية

kazemforex
05-15-2013, 14:37
الذهب والفضة هم غطاء للعملات الورقية فى اى بلد فى العالم وايضا الاقتصاد
واحذ من التدالو عليهم لان كل العلماء اجمعو على ان تداول العملات حرام شرعا

اhichemdzz
05-15-2013, 14:40
السلام عليكم اخي الكريم
المعدن الاصفر هو الاول المتعامل به في البنوك المركزية القوية ولايمكن الاستهانة بالفضة إذ يمكن للبنوك الاقل قوة للتعويل عليه
في ظل الازمة الاقتصادية العالمية

moro610
05-16-2013, 01:19
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اعتقد ان الذهب لا يقارن بالفضة فالذهب هو اغلى المعادن على الاطلاق و البنوك المركزية تتعامل بهذه السياسة و مشكور اخي الكريم على هذه المعلوماتت القيمة جدا و الموضوع المتميز بارك الله فيك

ahmedhawash
05-16-2013, 04:12
انا اتفق معك سيظل الذهب هو احتياطى الدول ومؤثر قوى على الاقتصاديات

والفضه من الصعب ان تأخذ مكان الذهب فهناك فارق كبير فى القيمه

ولكن عند الفراعنه كانت الفضه اكثر قيمه من الذهب

vampire-lord
05-16-2013, 15:34
بالتاكيد فالفضه ليس معدن مالي مهم وكذلك لايستعمل او يوجد في البنوك المركزيه ولايتم التداول فيه كصفقات

semar
05-16-2013, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا معرفش اي معلومات على الفضة .. اول مره اسمع بموضوع زي اللي انت كتبه ده ..كل اللي اعرفه ان الذهب فيه مستشتمرين كتير بيتسافدو منه في الاسواق اللاوربية عشان هو في الوطن العربي يعتبر حرام التداول بيه وتقبل مروري وتحياتي

kasimi
05-16-2013, 15:49
موضوع جميل ومفيد حول المعادن النفيسة فالفضة تأتي بعد الذهب من حيث القيمة فهي المادة الخام لصناعة النقود
كما تستخدم للزينة و الأواني و هي من المعادن الموجودة بكثرة إلا أن الذهب يبقى المحرك الأساسي للإقتصاد العالمي و المتحكم في سعر العملة

mmesho
05-16-2013, 15:53
شكرا على المعلومه
والفضه اصلا عمرها ما كانت زى الذهب
الدهب اما بتشتريه وتيجى تبيعه مش بتخسر فيه
ونادر اوى لما تخسر وبتخسر مبالغ عبيطه
لكن الفضه لو جبتها يبقى احسنلك ما تفكرش انك تبيعها
لانها مش هتججبلك حاجه
تحياتى ,,,

walid2
05-16-2013, 16:12
اخى الفاضل اكرمك الله على مجهودك فى هذا الموضوع

ولاكن سيظل الفارق كبيرا بين الذهب و الفضة

arts
05-16-2013, 16:38
شكرا لك على هذه المعلومة القيمة وانا اوافقك الراى فى ان البنوك المركزية للدول الكبرى هى وحدها التى لها الصلاحية لمنح لقب المعدن المالى وهى بالفعل لاتقبل وجود معدن الفضة فى خزائنها لان الفضة كانت ولا تزال وسيلة ليس لها قيمة تذكر فى الصرف ولا يمكن ان يحدث فى المستقبل إلا اذا انهار النظام العالمى المالى

mansourito
05-16-2013, 16:46
نعم اخي الكريم المعادن تكون موجودة في البنوك الكبيرة
و الامعادن لها تصنيفات و البنوك هي من تقوم بدلك
و بالتو فيق ان شاء الله

payza
05-16-2013, 16:50
الفضة من المعادن الجيدة لكنها ليس مثل الذهب
واعتقد ان بعض التجار او البنوك لا يهتم بسعرها لانهم يرديدون الذهب

ebram
05-16-2013, 17:33
هو معدن مالي بس رقم 3 بعد 1- البلاتين
2- الدهب
3- الفضه
ولكن الاقبال عليه بيكون قليل

amrragab
05-16-2013, 18:18
شكرا اخي الفاضل علي تلك المعلومات المتميزه
والدهب افضل اقتصاديات اي دوله
وشكرا

noureen2
05-16-2013, 22:13
شكرا ليك على المعلومه و فعلا الفضه تختلف كثيرا فى اهميتها
عن الذهبب و لكن فى الدول الناميه يقتربان من بعضهم

karim soliman
05-16-2013, 22:23
السلام عليكم
شكرا على الموضوع
فعلا البنوك الكبيره هى اللى بتتعامل مع المعدن المالى

barcaloni3333
05-19-2013, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم على الشرح المفيد و المصل لموضوع الفضة و هل هي معدن أم مال في الفروكس

volibear100
05-19-2013, 23:57
على ما اظن ايوة علشان بتستخدم فى الجنيه الفضة

ahmed_magdddy
05-20-2013, 00:09
اكيد طبعا الفضة معدن مالى و بتاثر جدا فى العملات و البنوك و خصوصا البنوك المركزية علشان اى اقتصاد دولة بيبقى قائم على نسبة الدهب اللى عندها و الفضة اكيد برضوا
و الجميل انك فى الفوركس تقدر تتاجر باى حاجة يعنى عملات ماشى او معادن ماشى

maxz
05-20-2013, 10:15
شرح جميل و مبسط أخ مجدي جزاك الله خير
لكن أنا على حد علمي إن التجارة في المدعين عموما حرام شرعا
مش عارف ليه لكن هو ده اللي أنا سمعته من الناس

yacrao
05-20-2013, 10:24
انا اعتقد انه كذلك لانه في النهاية معدن ثمين ونادر الوجود ربما كالذهي تماما
واشكرك اخي الكريم لانك داءما تاتينا بالجديد من امواضيع النادرة طبعا

مصطفى يحى
05-20-2013, 11:06
لااعتقد ان البنوك تقوم بتخزين الفضه وخصوصا اننى لم استمع لخبر مثل هذا فالفضه معدن تابع للدهب اذا ارتفع الدهب يرتفع معه الفضه وتقتصر قيمته على تصنيع المشغولات الفضيه

ahmed dorgham
05-20-2013, 13:13
مشكور اخى على المعلومات القيمة عن الفضة واعتقد ان الذهب هو الامن الاقتصادى للسوق الاوروبى
تقبل مرورى

Bassemrko
05-23-2013, 14:05
على ما اهتقد يا غالى ان المتاجرة على المعادن حرام
حيث ان فاقد الشى لا يعطيه
بالاضافة الى انت الذهب خطر جداا ومن فى لجظة تخسر راس مالك
وهذه غير مفيد وبالتوفيق

joker7diaa
05-23-2013, 15:30
اكيد طبعا الفضة معدن مالى و بتاثر جدا فى العملات و البنوك و خصوصا البنوك المركزية علشان اى اقتصاد دولة بيبقى قائم على نسبة الدهب اللى عندها و الفضة اكيد برضوا
و الجميل انك فى الفوركس تقدر تتاجر باى حاجة يعنى عملات ماشى او معادن ماشى

في سوق الفوركس يمكن المتاجرة على العملات وعلى السلع والمواد
والذهب هو جيد للاستثمار لان في ارتفاع لاكن يحتاج الى راس مال كبير من اجل ذلك

Jordi Alba
05-23-2013, 15:46
معلومات رائعه وقد سمعت كثيرا عن هذا الموضع وانا انتظر منك ان اتعلم منك المزيد حتى اتمكن من اكتساب خبره
اكبر فى هذا المجال حتى اتمكن من المتاجره على الفوركس بشكل اسهل وابسط لكى اتمكن من تقليل فرص خسائرى

mecellem
05-23-2013, 15:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركته نعم بالتاكيد المعادن مهمة في التداول و لكنها صعبة
و بالتوفيق

Ali alkhazragy
05-23-2013, 16:10
اعتقد ان الذهب هو اثمن المعادن فى الدنيا بعد الالماس والاحجار الكريمه النادرة الوجود ولاكن البنك المركز، لدى كل دوله يقوم بوضع ثمن لكل تلك المعادن النفيثه

morado
05-23-2013, 18:18
لا يمكن ان نجزم دلك لكن قيمتها كبيرة ولم تقل مند ان عرفت الفضة
فهي دائما دات قيمة عالية جدا ويمكن ان يعتمدها رجال الاعمال لتغزين اموالهم في هدا الشكل

sony
05-23-2013, 18:27
مش عارف بجد بس اانا شايف يا اخى الكريم ان التركيز كله على الدهب يا باشا نظرا لانه معدن غالى اوى وبجد الدهب احسن ودا اللى انا عارفه

benb
05-23-2013, 18:32
الذهب هو المعدن الاثمن و الاساسي بالنسبة للبنوك و الناس و سيبقى هو المعدن المالي الاساسي بالنسبة للبنوك
كاحتياطي الا في حالة وقوع ازمة اقتصادية كبيرة جدا فاظن انه سيعتمد على الفضة كمعدن مالي مساعد في الصرف

forex14
05-26-2013, 23:24
الذهب و البترول هوا من اهم تجارات في عالم الفوركس و البنوك تعتمد عليهم كثيرا

simo_akon
05-26-2013, 23:30

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم على الموضوع الجميل ده
تقبل مروري المتواضع وبتمنى التوفيق للجميع

mohamedsamy040
05-26-2013, 23:58
نعم اكيد الفضة زى اى معدن ممكن الواحد يتاجر فيها و يربح منها الكتير بس انا افضل تجارة العملات عن تجارة المعادن
علشان الواحد بيقدر يحدد السوق اتجاهه فين

ahmed123
05-27-2013, 00:02
والله انا ماعنديش معلومات كافيه فى هذا الموضوع
بس بتهيقلى ان البنوك مازالت تعتمد على الدهب ك احتياطى لها فى خزائنها

islammossad
05-29-2013, 19:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
هنا فى سوق الفوركس ممكن تتاجر بالذهب او بالفضه باى شى لكن بسمع انهم حرام

MAGDY
05-29-2013, 22:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
هنا فى سوق الفوركس ممكن تتاجر بالذهب او بالفضه باى شى لكن بسمع انهم حرام

وإيه دخل الحلال والحرام بالموضوع !!!؟
الموضوع الأصلى ، مجرد معلومات تجارية واقتصادية فقط
ويوجد بالمنتدى ( قسم إسلامى ) تستطيع المشاركة فيه بما تريد قوله عن الحلال والحرام
وبرجاء : الإلتزام التام بمحتوى أى موضوع تضع به مشاركة أو رد .. وعدم إقحام الدين فى أى موضوع

kena
05-29-2013, 23:45
السلام عليم و رحمة الله و بركاته فعلا هي الفضة معدن غير مالي الذهب هو حاليا اثمن المعادن و هو الا بيتم بناء عليه و بالمقارنة بيه تحديد اسعار العملات و خصوصا الدولار و النفط المثرين الاساسسيان في اسعار العملات و الاقتصاد بشكل عام و طبعا المكزي هو تقريبا الجهة الوحيدة المسؤلة عن اعتبار اي معدن كمعدن مالي لكن انا ما عنديش معلومة هل الفضة من المعادن الا بيتم التداول فيها على الفوركس الا فيه العديد من السلع و المعادن

remas
05-30-2013, 00:49
طبعا يا غالى الفضه معدن مالى ويعتبر ملاذ امن لدى المكضاربين والبنوك المركزيه وان ان الذهب بيحتل موقع الصداره لدى البنوك واللى بيكون عندها رصيد استارتيجى من الذهب يكفى لسد حاجة البلاد فى فترات معينه ودا هو الافضل

companero
05-30-2013, 00:50

prince555a
05-30-2013, 01:01

الفضة ممكن حد يستخدمها وحاليا فضة بزتيد

yahya55
05-30-2013, 01:04
إذا كان مجرد سؤال و ليس في نيتك المتاجرة في الفضة
حسنا .. الفضه تأتي في الدرجة الثالثة بعد الذهب و البترول في سلسلة المعادن التي تتحكم في إقتصاد العالم ... هو معدن مالى ويعتبر ملاذ امن لدى المضاربين والبنوك المركزيه .. شأنه شأن إخوته الذهب و البترول .. الشيء الذي يجعلنا كمسلمين لا نتاجر في هته السلع ... أنّ الأبناك تختزنها حتى يصعد ثمنها و هذا إحتكار للسوق و محرّم إسلاميا ... هم يعرفون هذا ممنوع في القانون العالمي .. معروفين في العالَم بإسم .. / مافيا المعادن / .. أنتم إبتعدوا عن هذا و هذا معروف في سوق الفوركس ب / future / ..

انس بن تن
05-30-2013, 04:01
وإيه دخل الحلال والحرام بالموضوع !!!؟
الموضوع الأصلى ، مجرد معلومات تجارية واقتصادية فقط
ويوجد بالمنتدى ( قسم إسلامى ) تستطيع المشاركة فيه بما تريد قوله عن الحلال والحرام
وبرجاء : الإلتزام التام بمحتوى أى موضوع تضع به مشاركة أو رد .. وعدم إقحام الدين فى أى موضوع
السلام عليكم يا استاذي الفاضل
ممكن يكون قصده خير مش اكتر وحد الله انتا نصحته وخلاص وهو ممكن بيضع لمسه ف الموضوع عن تجاره الدهب حرام مش اكتر
بالتووووفيق للجميع

محمد الجمل
05-30-2013, 06:34
اكيد طبعا اخى لافرق بينها وبين الذهب
كلها معادن ولكن تختلف فى الاسعار

nidhal43
06-02-2013, 16:49
كلامك مضبوط أخي الكريم وبالتوفيق

mohamed61172
06-02-2013, 16:51
انا اسمع ان الذهب اسبريد عالي فيه ولا ينفع مع
راس المال الصغيير لذلك يفضل ارأس المال الكبيير
عشان يقدر يساند في السوق

nidhal43
06-02-2013, 16:56
أخي الكريم كلها معادن لاكن تختلف في الأسعار فقط

ahmedhegazy200
06-02-2013, 16:57

الفضه اخوتى كان فى العصور الوسطى وعصور ما قبل الاخرين كان المعدن الاول
ثم بتلاقى العصور ان درجه محافظته على نفسه اقل بعض الشىء عن الذهب
فاصبح الذهب هو المعدن الاول
ولكن الذهب يوجد الاعلى منه وهو البلاتينيوم فكلها معادن ولكن تختلف فى تكويناتها ودرجه نقائها
وحفغاظها على نفسها
فالغطاء النقدى لدى اى دوله بالعالم لازم يكون مغطى بمعد الذهب مثلا يكون الاحتياطى لدى البنك الدولى بحساب مصر 1000000 سبيكه دهب
وهذا يكون الغطاء النقدى التى تستبدله بعملتك المحليه

islam1500
06-02-2013, 17:03

السلام عليكم أخي الكريم
أنا أوافقك الرأي والذهب من أغلى المعادن بعد الذهب و أنا عن نفيسي أتمرن هلى الفضة

nourgunners
06-02-2013, 17:14
السلام عليكم
بالنسبة للذهب هو يمثل رصيد كل بنك مركزي بالدول اما الفضة
فليس لها قيمة كبيرة
وشكرا

prince555a
06-13-2013, 00:15
الفضة حاليا لا تستخدم كسهم ولكن الزهب لان قيمته فيها اما الفضة كانت
تستخدم مسبقا يااخي لكن حاليا في اشياء بسيطة وليس ملز لاي احد

ESLAM ELSEGINY
06-13-2013, 00:48
مشكور ليك على المعلومات المهمة
وعلى المجهود الرائع الذى بزلتة فى كتابة الموضوع

prince555a
06-14-2013, 13:58
معدن فعلا زي الزهب وتقدر تتاجر وتتداول
عليه ويصعد وينزل زي زي غيره

hamedoo
06-29-2013, 13:29
السلام عليكم
بارك الله فيك على المعلومات
وبانسبة لموضوع الذهب والفضة
هل الفضة حرام كالذهب

shawa99
07-03-2013, 15:51
المعادة شلتها من راسي خلاص
انا عايز فلوسي بالحلال بعيد عن الحرام

meral
07-03-2013, 23:11
السلام عليكم
اشكرك على الموضوع
واكيد الذهب اغلى المعادن
واتمنها لا يقارن بالفضة

Soltanehakim
07-04-2013, 02:31
السلام عليكم
اعتقد ان الفضة درها ومكانتها بين بقية عقد المكان فقيمتها قد تكون ثابتة

forex24day
07-04-2013, 15:41
اعتقد ان جميع احتياطات البنوك المركزية من الدهب
لم اسمع عن الفضة كاحتياطى

forex4
07-04-2013, 17:31
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منها الاعضاء الكرام

sayedsaid
07-04-2013, 17:42
الذهب يعتبر من اغلي المعادن ولايوجد بينه وبين الفضه وجه مقارنه ووالتداول بالذهب حرام كماافتي العلماء

khaledqbdr
07-04-2013, 18:06
اخي الكريم بكل اسف لا املك اجابة علي سؤالك
ولن اشكرك علي طرحك لذلك الموضوع المفيد

nassr15
07-06-2013, 03:13
مشكور أخي مجدي علي المعلومات اقيمه دي وفعلا الذهب مهم جدا لكل دوله ويعتبر ملاذ أمن لبعض الدول

hema2013
07-06-2013, 03:30
طبعا يا استاذ مجدى حضرتك معلمنا الكبير فى سوق الفوركس وحضرتك ديما بتفيدنا بخبرتك الكبيرة فى سوق الفوركس
وجزاك الله كل خير عنا

mkij
07-07-2013, 01:19
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات
واظن ان افضل المعادن هي الذهب

siafari
07-11-2013, 22:18
للاسف اخي لا اتداول على الفضة ولا عمري شفت الشارت الخاصة بها لتوفيق

sabirdaba
07-16-2013, 17:31
هو الحد الساعة لا يعتبر معدن مالي اخي الكريم لكن لا اعلم مع هذا الطلب الكبير للذهب هناك احتمال ان يصبح الفضة لها كذلك دور كبير لكي تشارك الذهب في نفس الدور الذي يلعبه والله اعلم

adnacforex
07-16-2013, 17:38
انا لا استطيع ان اقول لك شيءا عن هذا اخي
فالفضة فهي زيها زي الذهب و الله اعلم

mai66
07-17-2013, 17:15
اكيد كل سلعه او عمله ع المنصه ليها اهمية
وبتختلف قيمتها حسب العرض والطلب
عموما لا اتداول ع السلع وافضل العملات

raja1994
07-17-2013, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا اضن ان هناك اختلاف الدهب مع الفضة رغم انه كلهم مهمين جداا في العالم بتوفيق

maganista
07-17-2013, 21:01
السلام عليكم للاسف اخي انا لسة مبتدا في العملات ولا افهم في هدا الموضوع الدي كتبته

abdobachr
07-24-2013, 21:47
السلام عليكم لم افهم اخي مدا تريد ان تقول بخصوص هدا الامر لو امكن انك توضح لافهم مدا تريد القول بتوفيق

Dahaito
07-24-2013, 22:35
لامقارنة بين الفضة والمعدن كلها معادن لكن الذهب هو الأول ويعتمد عليه غالبية البنوك المركزية في أخذ
احتياطاتها لاأظن ان الفضة يمكن الاعتماد عليها

Fourat
07-24-2013, 22:39
الفضة معدن مهم ايضا لكن عزيزي لا مقارنة تذكر بين الفضة و الذهب كالفرق بين الدولار و العملة المحلية في دواة فقيرة لا مقارنة

scalper
07-25-2013, 00:38
أخي الكريم أظن أن الفضة ليست كدهب
و لكن أظن أن بعض العلماء قالوا أن الدهب و الفضة حرام

gamal20
07-25-2013, 00:42
لا توجد اى معادن لدى اى من البنوك ولو كان
الذهب نفسه ولكنها مؤشرات لا اكثر ولا اقل

MAGDY
07-25-2013, 00:50
لا توجد اى معادن لدى اى من البنوك ولو كان
الذهب نفسه ولكنها مؤشرات لا اكثر ولا اقل

مع كل الإحترام والتقدير لحضرتك ... ولكن
يوجد لدى بعض البنوك ، خزائن تحتوى على سبائك ذهب فعلاً
مع تمنياتنا لك بـ سبعة سبائك من الذهب الخالص .. ذهب نقى .. معدن أصيل .. ولك :
تحياااااااااااااااااتى

mahmoud ali hmam
07-25-2013, 11:39
السلام عليكم
بالتأكيد هناك فرق
فى ذلك بين اوبعضها
كالدولار والعمله لدوله تحت الناميه
وشكرا

ali2000
07-25-2013, 16:36
الفضه تعتبر كمعدن اساسي مثل الذهب ولكن معضم البنوك المريكيه والعالميه تستخدم الذهب لأن سعره لا يقاررن مع سعر الفضه ولذلك يستخدمون الذهب فقط