PDA

View Full Version : كيف تجنب بيت الاستثمار معاملة المارجن

Pages : [1] 2 3

haismed
02-14-2014, 01:34
وإليكم إجابة الشيخ أ. د. علي محي الدين القره داغي (أستاذ ورئيس قسم الفقه والأصول بكلية الشريعة - جامعة قطر) من موقع إسلام أون لاين حول شروط التعامل في المضاربة في سوق العملات:

لا شك أن التعامل في العملات من أصعب المعاملات المالية في الفقه الإسلامي; حيث يشترط فيه التقابض في المجلس, وهو ما سماه الرسول (ص): (يدا بيد). ولكن الفقهاء المعاصرين اعتبروا تسجيل المبلغ في الحساب البنكي بمثابة القبض, وبذلك صدرت القرارات والفتاوى الجماعية; ولذلك فمن أهم شروط التعامل بالعملات ما يلي: * . أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل * أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري. * أن يدفع ثمن الصفقة بالكامل دون أي تأخير. * ألا يكون هناك فائدة في إجراء هذه الصفقات, فإذا وجدت أي فائدة ربوية فإن العقد فاسد وباطل ومحرم . ولذلك فالسبيل الوحيد للخروج من هذا المحرم أحد الأمرين: إما أن يشتري الإنسان بقدر ما عنده من نقود, أو يأخذ قرضا بدون فائدة من الوسيط, كما أنه لا يأخذ أي فائدة ربوية من نقوده
لذلك يجب أن يحرص المتداول المسلم أن يتعامل مع شركات وساطة التي توفر تعاملات وحسابات إسلامية خالية من الشبهات.

eiie
02-15-2014, 20:58
لباب الأول في دروس تجارة العملات التي أمامك مبادئ عامة في النظام الهامشي سنبدأ أولاً بشرح ماهية العمل بنظام الهامش وكيف يمكنك من حيث المبدأ أن تتاجر بسلعة لا تملك سوى خمسة بالمائة من ثمنها . وستفهم كيف يمكنك أن تحصل على الربح كاملاً من متاجرتك بتلك السلعة وكأنك كنت تمتلكها فعلياً.

fares300
02-15-2014, 21:10
شكرا اخي على هذا التوضيح الرائع
، لطالما كنت على شك في هذا المجال لانه كنت اخاف
ان اكون على الحرام و الان الحمد لله

aminyou2310
02-15-2014, 21:20
لا شك أن التعامل في العملات من أصعب المعاملات المالية في الفقه الإسلامي; حيث يشترط فيه التقابض في المجلس, وهو ما سماه الرسول (ص): (يدا بيد). ولكن الفقهاء المعاصرين اعتبروا تسجيل المبلغ في الحساب البنكي بمثابة القبض, وبذلك صدرت القرارات والفتاوى الجماعية; ولذلك فمن أهم شروط التعامل بالعملات ما يلي: * . أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل * أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري. * أن يدفع ثمن الصفقة بالكامل دون أي تأخير. * ألا يكون هناك فائدة في إجراء هذه الصفقات, فإذا وجدت أي فائدة ربوية فإن العقد فاسد وباطل ومحرم . ولذلك فالسبيل الوحيد للخروج من هذا المحرم أحد الأمرين: إما أن يشتري الإنسان بقدر ما عنده من نقود, أو يأخذ قرضا بدون فائدة من الوسيط, كما أنه لا يأخذ أي فائدة ربوية من نقوده
لذلك يجب أن يحرص المتداول المسلم أن يتعامل مع شركات وساطة التي توفر تعاملات وحسابات إسلامية خالية من الشبهات.

abdelaziz 10
02-15-2014, 21:55
الحقيقة ان موضوع تحريم او تحليل الفوركس امر مشبك ولازمه فتاوي لخبراء في السوق والفقه معا
بالتالي لا اظن ان كل العلماء المفتون في الامر يفهمون جيدا معنى الفوركس والله اعلم لازم تدقيق

forexman3
02-15-2014, 22:06
تسلم ياغالى على هذا التوضيح
واظن ان الحسابات الاسلامية الان فى اغلب شركات التداول
قد حلت هذا الاشكال واصبحت الحسابات الان خالية من فوائد ربوية

anamoody
02-15-2014, 22:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل الفتاوى تتعدد فى تحريم االفوركس وهناك من يحرمها وهناك ايضا من يحللها
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

TheDevils
02-15-2014, 22:51
السلام عليكم
شكرا اخي الفاضل على التوضيح اعتقد ان الحساب الاسلامي يحل كل المشاكل
لكن نحتاج فتاوي من الشيوخ اكثر تخصصا حتى نعرف ادا كان في شبهات او لا

dont
02-15-2014, 23:40
لا يوجد اى مشكلة فى التعامل فى الفوركس بالمارجن
لان الرافعة المالية لا يوجد فيها اى حرامنية وهى حلال براى كثر من الفقهاء

fatma abdelhay
02-16-2014, 00:50
اشكرك اخى على موضوعك
وواله ماأكثر الفتاوى الايام دى
كل واحد بيقول فتوه غير التانيه
تقبل مرورى اخى وبالتوفيق :)

beso
02-16-2014, 00:56
اخى الكريم ها توضيح هام جدا ومن وجهة نظرى هذا قريب من الفوركس والله اعلم ربنا يسمحنا لو بنعمل حاجه غلط واحا مش فاهمين يااااارب

payza
02-16-2014, 18:02
نعم الحمد لله نتعامل مع حسابات اسلامية
اخي الحمد لله
في انستا

---------------------------------------------------------------------------

Johnson Dwayn
02-17-2014, 18:04
:ok::ok::ok:أهل الجنة، جعلنا الله وإياكم منهم! واتباعهم بالعلم النافع، والتفقه في الدين، وبالعمل بما كانوا عليه من طاعات، وترك ما حذروا منه من البدع والخرافات والمحرمات، والسير في الطريق السوي الذي ساروا عليه واستقاموا عليه؛ وهو صراط الله المستقيم.

the best
02-19-2014, 12:22
:yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo::yahoo:: yahoo::yahoo::yahoo:
شكرا كثيرا اخي الكريم بانسبة لهذا المجال الاختلاف كبير جدا بين العلماء
فمنهم من حلله بشروط ومنهم المتعصبون من قام بتحريمه كليا

ahmedibrahim258259
02-19-2014, 12:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا وده اللي موفره الحساب الاسلامي اللي احنا بختاره ساعة فتح الحساب الحقيقي
جزاك الله خير على المعلومة تقبل مروري

saro123
02-19-2014, 12:37
ادارة راس المال هى التى تقوم بحماية حسابك من الوصول الى المارجن وبالتالى يجب دائما ان يكون لدينا ادارة راس مال سليمة
اذا اردنا البقاء فى السوق اطول فترة ممكنة

redahussein
02-19-2014, 12:39
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.

سوق العملات Forex السوق المالي الأكبر في العالم، حيث يصل حجم التداول في سوق العملات Forex إلى 2.9 تريليون دولار أمريكي يوميًا، أي أن حجم التداول في سوق العملات Forex يزيد عن ثلاثة أضعاف حجم التداول في سوق الأسهم وأسواق العقود المستقبلية في العالم أجمع، ويرجع ذلك إلى وجود البنوك المركزية وكبرى البنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية الضخمة بالإضافة إلى كبار المحافظ الاستثمارية، مما أدى إلى كَوْن سوق العملات Forex أكبر الأسواق المالية وأقواها وأكثرها استقرارًا.

كما أن الثورة التكنولوجية وظهور الإنترنت في نهايات القرن الماضي قد ساهما بشكل كبير في انتشار سوق العملات Forex، حيث أصبح بإمكان جميع المستثمرين حول العالم المتاجرة من خلال برامج التداول الإلكترونية بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

Bouani
02-19-2014, 13:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على رسول الله
ربنا يخليك ي أخ الله يطمن قلبك مثل ما طمنت قلبي و الكلام الذي نقلته هو عين الصواب و لذلك يا ريت الكل بيقرا هذا الموضوع

doola2020
02-19-2014, 20:55
أولا يا أخي عنوانك غير مفهوم وكمان الكلام اللي انت نقلته مش مفهوم فيا ريت لو انت فاهم الكلام ده كويس تبقي تشرحهلنا بس بطريقتك عشان نفهمه

Heisenberg
02-27-2014, 14:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا الانسان يفرح لما يلاقي مثل هذه القتاوي التي تحلل المتاجرة في العملات
لان الفوركس هو مبتغا من يبحث عن المال في هذه الدنيا فهو اقوي طريقة لجني المال
بالتوفيق لك و مشكورر

choroukguid
02-27-2014, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي الكريم على هدا
التدكير ونعم نحن قبل فعل اي شيء لابد لنا من ان نرجع الى الدين الاسلامي

hunter_world
03-14-2014, 21:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم انا اعتقد ان المارجن دا ممل اوي وبيتعب انا نفسي ازي احسب الكلام دا ولكن انا بشكرك علي معلوماتك

AHMEDALAA
03-14-2014, 21:14
على ما اظن ان التعامل مع الرافعة المالية لا يوجد بيه
اى وجه حرامنية وانا تداول العملات حلال يوجد فتاوى كثيرة
تؤكد ذلك اما تداول السلع هو الذى يوجد بيه حرامنية
لانك لا تملك العملة

عدي
03-14-2014, 21:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي علي المعلومات الجميله بارك الله فيك و فعلا اي فوائد لازم نبتعد عنها و بالتوفيق

kaa
03-14-2014, 23:43
تلك الشروط مهمة جدا فى التداول حتى يكون الفوركس حلال ولكن من دون تلك الشروط يكون الفوركس حرام
ويجب مراعاة ان نهتم بتك الشروط قبل البدء فى الفوركس

saddem
03-25-2014, 21:23
في حسابي البائع والمشتري. * أن يدفع ثمن الصفقة بالكامل دون أي تأخير.
* ألا يكون هناك فائدة في إجراء هذه الصفقات, فإذا وجدت أي فائدة ربوية فإن العقد فاسد وباطل ومحرم

forex90
03-25-2014, 21:25
طبعا لكى تتجنب المرجن يجب عليك ان تتابع اى استراتجية تداول امنة ويجب عليك ان تتعلم كيف تتاجر باستخدام استراتجية راس مال امنة وتتاجر بعد عن اوقات الاخبار كل دة سوف يجنبك الوقوع فى المرجن

DABDOUB
03-25-2014, 21:49
لم افهم كثيرا وجهة النظر في الموضوع
ربما لاننيس مبتدئة جدا و لا اعرف الكتير من المصطلحات هنا
عل العموم شكرا جزيلا على الطرح

forexman55555
04-04-2014, 15:33
فائدة التبييت سهلى التجنب جدا لانك قد لا تدفعها لو لا تبيت صفقات مفتوحة
و لو بيت صفقة مفتوحة فى حساب اسلامى فلن تدفع عمولة تبييت ايضا

rayeswahbi2
04-04-2014, 15:49
طبعا يجب أولا التحقق من شركات الوساطة و معرفة ما ان كانت تدعم الحساب الاسلامي الخالي من الفوائد الربوية
شكرا على الموضوع

masry928
04-04-2014, 16:03
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى اراء علماء وفقهاء كتير نحو هذه المساله ومنهم من يقول حتى لو الرافعه الماليه قرض بدون فائده فانه يعتبر قرض جر منفعه اى ان الشركه تلزمك بان تتاجر عندها واراء علماء كتير نسال الله الحلال اللهم امين

mehildin
04-04-2014, 18:01
مشكور يا اخي والله انو هاد الكلام يطمن القلب وان شاء الله عن طريق الحسابات الاسلامية بنحقق نجاح في هذا العالم المثير
تقبل مروري اخي الكريم ودمتم برعاية الله

mohamed01
04-07-2014, 14:58
اهلا بيك اخي فعلا الانسان يفرح لما يلاقي مثل هذه القتاوي التي تحلل المتاجرة في العملات
لان الفوركس هو مبتغا من يبحث عن المال في هذه الدنيا فهو اقوي طريقة لجني المال
بالتوفيق لك و مشكورر.

Mohamed Morsy
04-12-2014, 16:21
طبعا لكى تتجنب المرجن يجب عليك ان تتابع اى استراتجية تداول امنة.. ويجب عليك ان تتعلم كيف تتاجر باستخدام استراتجية
ويكون هناك راس مال امنة وتتاجر بعد عن اوقات الاخبار كل دة سوف في ان يجنبك الوقوع فى المرجن.

menoer1248
04-12-2014, 16:32
يا اخي كل تلك الاشياء اصبحت سهلة وامنة لقد كان قصد الشريعة من تلك المعاملة الخوف من الغرر وبما ان التداول اصبح فوريا وامنا ولا يمكن ان يكون فيه غرر انتفت المضرة الان
انا اعتقد ان ذلك لا احرج لقرائتي عدة مقالات من مختصين في مجال الاقتصاد وملمين بالجانب الفقهي مع الغصرنة الالكترونية ان الامر ليس فيه حرج ولا ضرر فيه

latraaa
04-12-2014, 16:59
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و النصائح المفيدة التي قدمتتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام، لأن المرجن بالفعل أصبح مشكلا عاما، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

SheShe
04-19-2014, 18:17
طبعا لكى تتجنب المرجن يجب عليك ان تتابع اى استراتجية تداول امنة ويجب عليك ان تتعلم كيف تتاجر باستخدام
استراتجية راس مال امنة وتتاجر بعد عن اوقات الاخبار على ان تكون كل دة سوف يجنبك الوقوع فى المرجن
تقبل مروري ...

hobmed
04-19-2014, 20:29
لباب الأول في دروس تجارة العملات التي أمامك مبادئ عامة في النظام الهامشي سنبدأ أولاً بشرح ماهية العمل بنظام الهامش وكيف يمكنك من حيث المبدأ أن تتاجر بسلعة لا تملك سوى خمسة بالمائة من ثمنها . وستفهم كيف يمكنك أن تحصل على الربح كاملاً من متاجرتك بتلك السلعة وكأنك كنت تمتلكها فعلياً.

gehad87
04-27-2014, 00:03
طيب ما هو من حيث التسجيل فكل العمليات بتسجل في حسابنا وفي الشركة
وبيوصل يوميا زي تقرير على البريد الاليكتروني بكل عملية بيع او شراء تمت
معنى كده ان الحمدلله مفيش حاجة مخالفة
وحساباتنا الحمد لله اسلامية مافيهاش فوائد

alemdar92
04-27-2014, 00:22
السلام عليكم اولا اخي عليك بالتعلم و التعلم و عدم اتباع اي استراتجية مهم كانت
لانها احيانا تخطئ و لهذا عليك بالتريث و اتباع ادارة راس المال الخاصة بك و السلام

yopibianco
04-27-2014, 00:26
شروط مهمة جدا فى التداول حتى يكون الفوركس حلال ولكن من دون تلك الشروط يكون الفوركس حرام

و يجب أولا التحقق من شركات الوساطة و معرفة ما ان كانت تدعم الحساب الاسلامي الخالي من الفوائد الربوية

karam22
04-27-2014, 00:51
مشكور اخي علي الشرح الوافي لعملية المتاجرة والقبد في مجلس يدا بيد
باتوفيق لك وجزاكم كل الخير وفي انتظار المزيد من المواضع المهمة للجميه ان شاء الله

alemdar92
04-27-2014, 00:57
السلام عليكم هذا من ما لا شك فيه علي المسلمين الافاضل تجنب التعامل
بالحسابات الغير الاسلامية و هذا ما لا يمكننا التعامل به و الله مستعان و السلام

ahmed kabo
04-27-2014, 05:50
والله اخى الكريم اللى اعرفة يعنى ان اهم حاجة ان الحساب يبقى اسلامى او بمعنى اخر مايكون فى اى ربويات والتاجرة تبقى على العملات فقط بالتوفيق للجميع

saad197920
04-27-2014, 16:11
نعم يا اخى الفاضل هذا صحيح ان ما نعلمه جيدا من الفتاوى المذكورة فى هذا المجال ان الفوائد التى تأخذ على
تبييت الصفقات هى ربا ومحرم اما غير ذلك اعتقد انه حلال والله اعلم ....

INTHENAMEOFALLA
04-27-2014, 16:13
شكرا يا استاذنا على موضوعك الهام واكيد كلنا عايزين نكسب بالحلال وبعيد عن اى شبهة ربا او حرام ويارب نعرف نشتغل صح ونكسب من سوق الفوركس الصعب ده يارب

st2s
04-27-2014, 16:32
يكون هناك فائدة في إجراء هذه الصفقات, فإذا وجدت أي فائدة ربوية فإن العقد فاسد وباطل ومحرم . ولذلك فالسبيل الوحيد للخروج من هذا المحرم أحد الأمرين: إما أن يشتري الإنسان بقدر ما عنده من نقود, أو يأخذ قرضا بدون فائدة من الوسيط, كما أنه لا يأخذ أي فائدة ربوية من نقوده لباب الأول في دروس تجارة العملات التي أمامك مبادئ عامة في النظام الهامشي سنبدأ أولاً بشرح ماهية العمل بنظام الهامش وكيف يمكنك من حيث المبدأ أن تتاجر بسلعة لا تملك سوى خمسة بالمائة من ثمنها . وستفهم كيف يمكنك أن تحصل على الربح كاملاً من متاجرتك بتلك السلعة وكأنك كنت تمتلكها فعلياً.

Ahmed2020eg
04-27-2014, 17:16
طبعا يجب أولا التحقق من شركات الوساطة و معرفة ما ان كانت تدعم الحساب الاسلامي الخالي من الفوائد الربوية
رك الله فيك اخي الكريم

mariya
04-27-2014, 18:05
نعم الشرو مهمة وأن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل * أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري. هو الاهم

maha elsayed
04-27-2014, 18:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام معلومات رائعه جدا
حول تجنب الماؤرجن يا اخى عموما تقبل مرورى

Heisenberg
04-30-2014, 14:31
الـــــسلام عليكم و رحمة الله وبركاتــه
أهلا بيك و بكافة أعضاء المنتدي الكرام
الحقيقة ان موضوع تحريم او تحليل الفوركس امر مشبك ولازمه فتاوي لخبراء في السوق

gr53
05-04-2014, 04:06
مشكور أخي على موضوعوك الذي أخذ منا كثير من الكلام عن تحليل و تحريم الفوركس
و بخصوص الرافعة المالية فلا شبهة فيها لأنه لا فوائد تؤخذ عليها بل يمكن وصفها بأنها سلفية ترد كما هى بعد نهاية الصفقة

fatoma elsayd
05-04-2014, 04:12
السلام عليكم
والله اللى عنده استراتجيه خاصه با ادارة رأس المال مش هيشوف المارجن
واللى بيستخدم الاستوب لوز ايضا مش هيشوف المارجن
تقبل مرورى وشكرا لك :) :yahoo:

MOHAMMED EN NADOURI
05-04-2014, 06:05
أيها هو الميل الحقيقي للسعر ؟
كلها صحيح , والمسألة تعتمد على " ال ا زوية " التي تنظر إليها فمثلا المتاجرون الذين يريدون فتح صفقة واغلاقها خلال بضعة
ساعات والحصول على أرباح محدودة وسريعة قد يركزون على ميل السعر للمدى القصير , أما المتاجرون الذين يطمعون بأرباح
كبيرة قد يهتمون بالميل للمدى المتوسط والبعيد ..
وهكذا فمعرفة الميل وتحديد ق ا ر ا رت البيع والش ا رء على أساسة مسألة تحتاج إلى ممارسة وم ا رن حتى تستطيع أن تكتشف الأسلوب
الأفضل لك ولظروفك في المتاجرة وهو ما لايستطيع أحد إخبارك به , بل أنت من علية اكتشاف الإجابة والتي ستجدها بالممارسة
والم ا رن والاطلاع .

ahmed morsy
05-09-2014, 21:57
لباب الأول في دروس تجارة العملات التي أمامك مبادئ عامة في النظام الهامشي سنـبدأ أولاً بشرح ماهية العمل بنظام الهامش
وكيف يمكنك من حيث المبدأ أن تتاجر بسلعة لا تملك سوى خمسة بالمائة من ثمنها . وسـتفهم كيف يمكنك أن تحصل على الربح
كاملاً من متاجرتك بتلك السلعة وكأنك كنت تمتلكها فعلياً.
تقبل مروري

ssesko42
05-11-2014, 06:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي الـكريم على هدا
التدكير ونعم نحن قبل فعل اي شـيء لابد لنا من ان نرجـع الى الدين الاسلامي

gr53
05-11-2014, 06:42
المتاجرة بالرافعة المالية لا شبهة فيها مادامت الشركة لا تطالبنا بفوائد عليها
فهى سلفة من الشركة تساعدنا بها لندخل السوق و المتاجرة في صفقات كبيرة

sara ali
05-11-2014, 06:52
السلام عليكم
اخي الفاضل هناك ن حرم المارجن وهناك من حلله ونحن ناخذ بالايسر اخي الكريم
تقبل خالص مروري

naoual
05-11-2014, 11:17
اخي الكريم مشكور على تقديمك لنا لهذه الفتوى صراحة اغلب الشيوخ اجازوا التداول في سوق العملات لكن يجب ان يكون بشروطه

ruse
05-13-2014, 15:40
السلام عليكم
لانك لا تملك العملة

MAZROUR
05-13-2014, 16:17
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه فى اراء علماء وفقهاء كتير نحو هذه المساله
ومنهم من يقول حتى لو الرافعه الماليه قرض بدون فائده فانه يعتبر قرض جر منفعه اى ان الشركه
تلزمك بان تتاجر عندها واراء علماء كتير نسال الله الحلال اللهم امين بالتوفيق للجميع ان شاء الله

medo.66543
05-19-2014, 19:56
طبعا يجب أولا التحقق من شركات الوساطة و معرفة ما ان كانت تدعم
الحساب الاسلامي الخالي من الفوائد الربـوية الله فيك اخي الكريم
تحياتي

ali.22595
05-25-2014, 21:01
السلام عليكم
فى اراء علماء وفقهاء كتير نحو هذه المساله ومنهم من يـقول حتى لو الرافعه الماليه قرض
بدون فائده فانه يعتبر قرض جر منفعه اى ان الشركه تلزمك بان تتاجر عندها واراء علماء
كتير نسال الله الحلال اللهم امين

maao2008
05-25-2014, 21:13
السلام عليكم

الربح من الفوركس
05-25-2014, 22:02
اخى ىالحبيب اعتقد ان المفترض القيام بفتح حساب اسلامى خالى من الفوائد للربح الحلال وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

Jo.Cena
05-25-2014, 23:48
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
المارجن امر سهل جدا الوصول عليه كل ما تحتاجه هو الدخول بحجم كبير وان لا تدير راس مالك بطريقة صحيحة تحميك من الخسارة

ahmed kabo
05-26-2014, 02:53
مشكور اخى الكريم على الموضوع وفعلا الموضوع دة مفصول فية من زمان وفى اكرت من فتوى بتحلل الفوركس شرطا لتداول بدون فوايد ولا على المعادن والسلع بالتوفيق للجميع

shir
05-26-2014, 02:54
نقطة المقاومة هذه التي كسرها ولكن الظروف تغيرت وثقة المستثمرين في السهم تغيرت فأن الشترين لن يشتروا والذين أشتروا في الصعود الأول سوف يبيعون ولذلك ينهار السهم ويعود إلي مستواه تحت الترند

tazi larbi
05-26-2014, 02:59
السلام عليكم مشكور اخي الفاضل على الموضوع وعلى توضيح ان الفوركس حلال فقط نبتعد عن شبهة الحرام بالتسجيل في شركات توفر حسابات اسلامية خالية من الفوائد والعملات اتمنىلكم النجاح والله الموفق

Jo.Cena
05-26-2014, 16:15
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
الاستثمار في سوق الفوركس خطر يجب ان تحذر فيه من استخدام رافعة مالية كبيرة والدخول بهامش كبير حتي لا تخسر كل اموالك بسهولة

mahmoudgalal
05-26-2014, 16:17
فالسبيل الوحيد للخروج من هذا المحرم أحد الأمرين: إما أن يشتري الإنسان بقدر ما عنده من نقود, أو يأخذ قرضا بدون فائدة من الوسيط, كما أنه لا يأخذ أي فائدة ربوية من نقوده

---------- Post added at 01:17 PM ---------- Previous post was at 01:16 PM ----------

poop3
05-26-2014, 17:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
المارجن واجب على كل متاجر اخى الكريم من الخر
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

ahmed kabo
05-26-2014, 20:39
المواضيع دية مكرة على فكرة ومش اول مرة والحد يخش ويعمل رد ولاكن الصيغ بتبقى مختلفة فى الماوضيع بالتوفيق للجميع

BILALBEN
05-28-2014, 00:27
لانك لا تملك العملة

salmawar
05-29-2014, 17:43
الــســـلام عــلـــيــكــم ورحــــمــــة الله
مـــرحـــبـــا اخـــاوانـــــي الــــكـــــرام
اخوي بخصوص المارجن انا سبق وشفت موضوع انه لما يستخدم الشخص الهيدج يكون عندها المارجن ثابت تماما

el andaloussi
05-30-2014, 17:21
السلام عليكم أخي هذا ما كنت أضنه بخصوص هذا الموضوع أنه لا بأس
أن نتعامل مع السوق إن كنــا لا نمسك بأيدينا معاملات ربوية أو ندفع فوتئد هذا والله أعلم

ahmed kabo
05-30-2014, 23:11
فى اكتر من موضوع اتكلم فى موضوع الحرمانية دية والله اخى الكريم الموضوع مفصول بية من فتوى من بيت المقدس انة حلال بشروط اهمها التداول على العملات فقط وثانيهم الحسابات الاسلامية بالتوفيق للجميع

soooonor
05-30-2014, 23:24
تمام ...يبقى الحسابات الاسلامية خالية من اى شبهة ربوية ...لأنها خالية من فوائد التبييت و الرافعة المالية تتضمن مضاعفة رأس المال بدون فوائد و الربح فيها يكون للمتاجر و الخسارة على حساب رأس ماله ...اشكرك على التوضيح

slow
05-30-2014, 23:32
نحن لسة نتحدث عن الاستلام يد بيد
يعني لازم يكون تحديث للامور نحن في عصر الاعلاميات
و العالم الافتراضي لا يمكن ان ناخذ الامور هكذا

forexarabi
05-30-2014, 23:47
السلام عليكم
الشكر لك اخي الكريم لايرادك هذا الموضوع الشائك لما فيه من تجليه وتبيان للغموض والشك الذى يتلبس الكثير
كنت فى حيرة من امرى عن كيفية التوفيق بين حبىللفوركس او التداول وموضوع الحل والحرمة

WASEM DALLOUL
05-30-2014, 23:56
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول التعامل مع الحسابات الأسلامية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

abo heba
05-31-2014, 00:53
اهلا بك
الف شكر على الفتوى الرائعه والتفسير الجيد ويارب يكون التداول بالنظام الاسلامى حلال
ولتجنب المارجن كول لابد من اداره راس مال جيد ومناسب لراس المال

amal.m500
06-08-2014, 14:16
اخى الكريم . ها توضيح هام جدا ومن وجهة نظرى هذا قريب من الفوركس
والله اعلم ربنا يسمحنا لو بنعمل حاجه غـلط واحا مش فاهمين يارب

abderrahmenanis
06-08-2014, 14:52
الحقيقة ان موضوع تحريم او تحليل الفوركس امر مشبك ولازمه فتاوي لخبراء في السوق والفقه معا
بالتالي لا اظن ان كل العلماء المفتون في الامر يفهمون جيدا معنى الفوركس والله اعلم لازم تدقيق

Sama20
06-08-2014, 14:57
في الفقه الإسلامي; حيث يشترط فيه التقابض في المجلس, وهو ما سماه الرسول (ص): (يدا بيد). ولكن الفقهاء المعاصرين اعتبروا تسجيل المبلغ في الحساب البنكي بمثابة القبض, وبذلك صدرت القرارات والفتاوى الجماعية; ولذلك فمن أهم شروط التعامل بالعملات ما يلي: * . أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل * أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري. * أن يدفع ثمن الصفقة بالكامل دون أي تأخير. * ألا يكون هناك فائدة في إجراء هذه الصفقات, فإذا وجدت أي فائدة ربوية فإن العقد فاسد وباطل ومحرم . ولذلك فالسبيل الوحيد للخروج من هذا المحرم أحد الأمرين: إما أن يشتري الإنسان بقدر ما عنده من نقود, أو يأخذ قرضا بدون فائدة من الوسيط, كما أنه لا يأخذ أي فائدة ربوية من نقوده
لذلك يجب أن يحرص المتداول المسلم أن يتعامل مع شركات وساطة التي توفر تعاملات وحسابات إسلامية خالية من الشبهات

---------- Post added at 11:57 AM ---------- Previous post was at 11:53 AM ----------

السسسسسسسسسسسسسسسسلام علي من اتبع الهدي
شكرا للك اخي الفاضل علي هذا الموضوع الذي يهم كل مسلم
المعاملات الاسلاميه شئ ضروري في المجتمع العربي
ذلك يجب أن يحرص المتداول المسلم أن يتعامل مع شركات وساطة التي توفر تعاملات وحسابات إسلامية خالية من الشبهات

samozein
06-08-2014, 15:00
وإليكم إجابة الشيخ أ. د. علي محي الدين القره داغي (أستاذ ورئيس قسم الفقه والأصول بكلية الشريعة - جامعة قطر) من موقع إسلام أون لاين حول شروط التعامل في المضاربة في سوق العملات:

شكرا اخي على هذه المعلومات
شكرا جزيلا

Sama20
06-08-2014, 15:00
شروط التعامل بالعملات ما يلي::))
1- . أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل
2- أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري
.3-* أن يدفع ثمن الصفقة بالكامل دون أي تأخير
.4-* ألا يكون هناك فائدة في إجراء هذه الصفقات,
فإذا وجدت أي فائدة ربوية فإن العقد فاسد وباطل ومحرم . ولذلك فالسبيل الوحيد للخروج من هذا المحرم أحد الأمرين: إما أن يشتري الإنسان بقدر ما

abderrahmenanis
06-08-2014, 15:01
تسلم ياغالى على هذا التوضيح

maha elsayed
06-08-2014, 15:02
لاالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته بد ان نعرف المارجن كول
وكيفيه التعامل معه يا اخى حتى لا نخسر اموالنا

faycal.afdhal
06-08-2014, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي اشكرك على الموضوع المهم لا نستطيع التحليل او التحريم في الفوكس امر مربك قليلا فهناك من يقول حرام لانك تتاجر بسلعة و انت لم ترها و لم تقبضها ارجوا من لديه معلومة ان يمدنا بمزيد من الافادة
و شكرا لكم

فاتن فتحي
06-08-2014, 15:23
السلام عليكم يا خى الكريم افادك الله كما افتنا ولقد وفرت علينا مجهودا ضخما فى البحث
فى هزه المساله فبارك الله فيك واكثر من امثالك وجعلك عوناا لعبده المسلمين ....

msamir2013
06-08-2014, 15:47
اخى شكرا لك على الموضوع دة واحب انى اقولك ان هناك العديد من الخلافات فى الفتاوى فى التداول على العملات

وانا شايف ان فى حالة الحسابات الاسلامية قد تكون مناسبة بناء على اغلبية الفتاوى اللى صدرت فى موضوع التجارة على العملات

Elta3lab
06-08-2014, 15:56
السلام عليكم
اخى الكريم يجب أن تحرص على أن تتعامل مع شركات وساطة التي توفر تعاملات وحسابات إسلامية خالية من الشبهات.
وذلك لتفادى اى دخل حرام
وبالتوفيق للجميع

LTF
06-08-2014, 15:58
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور أخي الكريم على توضيحك.
.....أنا عن نفسي اتجنب الحتداول على حسابات تحتوي على فوائد ربوية......من جهة
و من جهة أخرى أتجنب المتاجرة بالمعادنت الذهب و الفضة....و الله أعلم

slow
06-08-2014, 16:25
شرط التقابض في زمننا هذا زمن الاعلاميات و النعاملات
الالكترونية و النقود االالكترونية ليس ممكن يا اخي و ليس منطقي
يجب مواكبة العصر و التطورات

adnanxh
06-08-2014, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله
أشكرك على هذا الموضوع، أتمنى أن الكل استفد من هدا الموضوع الشيق،
و أتمنى للكل حظا سعيدا

ilyes chaieb
06-08-2014, 19:25
الحمد الله شركة انستا تدعم الحسابات الاسلامية و انا ايضا حسابي اسلامى و هو خال من اي فوائد ربوية
شكرا لك على طرح الموضوع و ان شاء الله بالتوفيق للجميع
-------------

مصراوى
06-08-2014, 19:26
اخى الحبيب اعتقد انة من الافضل ان تقوم بعمل حساب اسلامى لعدم احتساب اى فوائد وبالتوفيق للجميع والربح من الفوركس

adoui chabane
06-08-2014, 19:34
لا يوجد اى مشكلة فى التعامل فى الفوركس بالمارجن
لان الرافعة المالية لا يوجد فيها اى حرامنية وهى حلال براى كثر من الفقهاء

abdelaziz 10
06-08-2014, 19:45
طمنتنا يا اخي على حكم التداول في الفوركس شرعا واظن ان كل ما جاء في الموضوع يتوافق مع الحساب الاسلامي
ولو اني لم افهم كل ما جاء في النص انما المهم ان هناك من يهتم بالفوركس من علمائنا ويحاول افادتنا طبعا

malak_maloka
06-08-2014, 20:03
شكرا لك يا اخي علي هذا الموضوع وعلي شرحه لان صراحه كثيرا منا يخاف من الموضوع ده وانت
سوف تساعد الكثير وتطمئنهم لكي يتعامله مع الفوركس لذلك احنا دائما نبحث عن الحسابات الاسلاميه

احمد سعد
06-08-2014, 20:11
السلام عليكم و رحمة الله الفوركس تجارة مثل اي تجارة و يمكن تجنب الفوائد بالحساب الاسلامي
و هناك من يفتي و هو لا يعرف معني الفوركس

midooo258261
06-08-2014, 20:28
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذه الفتوى واحنا اهم حاجة ان احنا موش نعمل حاجة غير جائزة شرعا
تقبل ودي واحترامي

ehab_salah
06-14-2014, 15:02
على ما اظن ان التعامل مع الرافعة المالية لا يوجد بيه اى وجه حرامنية و انا تداول العملات حلال
يوجد فتاوى كثيرة تؤكد ذلك اما تداول السلع هو الذى يوجد بيه حرامنية لانك لا تملك العملة
...
تحياتي

doaa sary
06-14-2014, 16:12
والله احنا سمعنا كدا
كتير ان الفوركس فيه بعض الحجات
فيها شك
لاكن ان شاء الله يكون حلال لانها تجااارة
بيع وشرا

gr53
07-13-2014, 01:27
فهى سلفة من الشركة تساعدنا بها لندخل السوق و المتاجرة به و الربح من خلاله

RomanyMoreed
07-18-2014, 19:28

في حضرتك فيديوهات كثيره تتكلم عن تجارة الفوركس واستخدام الرافعه المالية وما الي اخرة وهذه المواضيع موجودة في المنتدي

lyes1977
07-18-2014, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذا الشرح المنطقي نعم اخي الفاضل كلامك صحيح مائة بالمائة لان عالم الفوركس عالم كبير ومع شركة انيست المميزة اعتقد ان كل الشروط للتداول الشرعي الصحيح متوفرة تحتوي على حسابات اسلامية خالية من الفوائد الربوية ، شكرا اخي وبالتوفيق .

Medsalah
07-18-2014, 20:23
السلام عليكم
وبالتوفيق للجميع

AMLAK
07-18-2014, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم لا يوجد اى
مشكلة فى التعامل فى الفوركس بالمارجن لان الرافعة المالية لا يوجد فيها
اى حرامنية وهى حلال براى كثر من الفقهاء مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

DABDOUB
07-18-2014, 23:51
شيء جيد انه هناك حسابات بدون فوائ تبييت

عدي
07-19-2014, 16:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد جدا جميل بارك الله فيك اخي و زادك من الخير و اتمني لك التوفيق ان شاء الله

a7med84
07-27-2014, 05:02
هو العدو بالنسبه للمتاجر المارجن كول

انت فى امان بعيد عنه

طول ما فى اداره رأس مال جيده ولذلك مهم جدا ان يكون هناك حذر

1 million
07-27-2014, 05:26
اعتقد ان اعلب شركات الوساطة في الفوركس تقدم حسابات اسلامية للاعضاء المتداولين بها
شكرا لك اخي على هذا الموضوع و بالتوفيق لك

sharshabil
07-27-2014, 18:06
التقابض يا اخي هذا كان عصر و نحن الان في عصر النهلومات كل سشيء تقريبا
يتم عير الاسلاك و الان ممكن ان نتاجر بعملة لاننا في الحقيقة نتعامل مع القيمة و لا حاجة لنا ان تكون تقابض

mounim1994
07-30-2014, 01:08
السلام عليكم و رحمة اله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

gr53
08-03-2014, 17:44
و الحساب الإسلامي خال من الفوائد الربوية فالمتاجرة على العملات حلال بإذن الله

ahmedibrahim258260
08-03-2014, 18:09
بسم الله الرحمن الرحيم اهم حاجة فعلا ان الواحد يحط في حسبانه المارجن وعلشان كده لازم يتبع ادارة صارمة لرأس المال
تقبل تحياتي

Santouss
08-03-2014, 18:40
بسم الله الرحمن الرحيم
اعتقد ان اعلب شركات الوساطة في الفوركس تقدم حسابات اسلامية للاعضاء المتداولين بها

---------- Post added at 04:38 PM ---------- Previous post was at 04:26 PM ----------

السلام عليكم و رحمة اله تعالى و بركاته
اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 04:40 PM ---------- Previous post was at 04:38 PM ----------

هو العدو بالنسبه للمتاجر المارجن كول

انت فى امان بعيد عنه

طول ما فى اداره رأس مال جيده ولذلك مهم جدا ان يكون هناك حذر

eletrebi
08-03-2014, 18:41
كل شيخ بيتكلم من وجهة نظر معينة
او من خلال جزئية معينة
ولكن انا سيبها على الله
دا باب رزق ربنا يبارك لنا فية

berserkern
08-03-2014, 18:50
لهذا السبب بالذات كنا حريصين في اختيار البروكرز الذي يقدم خدمات للسملمين و حسابات خاصة بهم غير ربوية لاننا بالتاكيد نحرص على ان يكون كسبنا حلالا حتى يبارك الله لنا فيه و يوفقنا في مشوارنا ،و هذه المعلومات تزيدنا يقينا و تاكدا من اننا قمنا بالخيار الصحيح و امورنا شرعيا و قانونيا سليمة تماما ، شكرا جزيلا

mohamedsaber
08-03-2014, 19:18
شكرا علي التوضيح ، والحسابات الاسلامية موجودة في انستا عشان كده بقول عليها شركة متكاملة ، دلوقتي هعرف ارد علي اصحابي لما يقولولي ان الفوركس حرام شرعا
اتمني التوفيق للجميع في هذا المجال اعالمي
تقبل مروري اخي

zinga
08-05-2014, 13:05
إذا قررت استخدام مؤشر القياسية، وسوف تحسين أدائها إذا كنت تستخدم
بطريقة مختلفة عما كان الغرض منه أصلا. على سبيل المثال، واحدة من بلدي
تقنيات المفضل هو لاستخدام الدعم والمقاومة مؤشر لتداول الاتجاه.

zinga
08-07-2014, 13:30
وهذه هي الناس
الذي جعل السلع المتوفرة إما عن طريق التعدين لهم، حصاد لهم، تربيتهم، وتزايد منهم أو
إقراضها.
انهم بحاجة لقفل في التكاليف. وبعبارة أخرى،

Mohamed Fadhel
08-07-2014, 13:44
الفتاوى كثرت في الأيام دي و يجب التمعن في كل شيئ قبل و تخديم العقل
شكرا على الموضوع المميز
تقبل مروري و بالتوفيق

abdou19
08-07-2014, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد اخي الكريم

اشكرك على الموضوع القيم و نتمنى منك المزيد.الفوركس لحد الان حلال اخي

ahora
08-25-2014, 13:01
لا تستطيع ان تشتري في سوق الفوركس بما عندك من اموال
انت تحتاج الى 100000 دولار للدخول في صفقة بلوت واحد لذا اعتقد ان الامر لا يمكن

undertaker47
08-25-2014, 15:54
اخي العزيز موضوع جميل و لكن انستا توفر حسابا اسلاميا و هو مايميزها
عن عدة شركات وساطة تستعمل الربا في تعملاتها و العياذ بالله

magic777
08-25-2014, 17:18

هو مين ده اصلا الي يقدر حتى يشتري شركه وساطه مش السوق كله ههههه ده حتى امريكا متعرفش تعملها لانه سوق
عالمي الكل داخل فيها ومافيش حد وصي على حد

amermazzen
08-25-2014, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الفتاوى تتعدد فى تحريم االفوركس وهناك من يحرمها وهناك ايضا من يحللها أظزن انه احسن حاجة هي التعلم الجيد في الفوركس وبناء استراتيجات تكون مبينة على الربح والتعلم الجيد من اجل كسب الخبرة التي تساعدك فس المتاجرة الحقيقية.

wanxe
08-25-2014, 18:01
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

abdoux
08-26-2014, 16:46
كتير ان الفوركس فيه بعض الحجات
فيها شك
لاكن ان شاء الله يكون حلال لانها تجااارة
بيع وشرا

---------- Post added at 02:46 PM ---------- Previous post was at 02:44 PM ----------

تقبل مروري أخي

BOULBOUL2
08-27-2014, 18:42
يجب عليك ان تتابع اى استراتجية تداول امنة ويجب عليك ان تتعلم كيف تتاجر باستخدام استراتجية راس مال امنة وتتاجر بعد عن اوقات الاخبار كل دة سوف يجنبك الوقوع فى المرجن

marouansat
08-31-2014, 10:16
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
اشكرك اخى على موضوعك
تقبل مروري

ndoe
08-31-2014, 10:33
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع استفدت منة . طبعا لولا وجود الرافعه المالية ما كنت وجدت كل هؤلاء التجار فى السوق
لذا الشركات طرحت هذا المارجن للاستفادة من وجود عملاء كثيرون فى السوق

downlaod1
09-01-2014, 00:34

downlaod1
09-06-2014, 20:12
لذلك يجب أن يحرص المتداول المسلم أن يتعامل مع شركات وساطة التي توفر تعاملات وحسابات إسلامية خالية من الشبهات

Ahmed2020eg
09-06-2014, 23:37

أسماء نعناع
09-09-2014, 16:35
بصراحة الفتوى دى اثلجت صدري بان العمل في الفوركس حلال لانى صراحة كنت اخاف العمل به واخاف من الربح منه

محمود فوزي
09-09-2014, 17:23
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى

yasserbb
09-09-2014, 17:28
مشكور يا اخي كنت دائما اشك انها حرام لكن الان بعد الاطلاع الجيد على الفوريكس تاكدت من انها حلال

forexachraf
09-09-2014, 17:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , أخي الفاصل
أولآ شكرا جزيلا على الموصوع الرائع و أتمنى المزيد من المواضيع

MRN2014
09-14-2014, 04:02
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
اشكرك اخى على موضوعك
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

abokarem
09-14-2014, 17:22
السلام عليكم
الف شكر على الفتوى وهناك العديد من الفتاوى ولكن لابد من استفتاء القلب حتى تحس باى حرمانيه وطالما ان الحساب
بالنظام الاسلامى الخالى من فوائد التبييت بيكون التعامل اكثر من رائع

حسنى صادق
09-14-2014, 17:29
انا فى و جه نظرى انة من الممكن التعامل فى الفوركس و مع نظام المارجن تحديدلا بنص المبلغ اى اننا نتداول فقط اذا كنا نمتاك نصف المبلغ لذلك يممكننا الاحتفاظ بالمبلغ اكبر فترة

ehab mohamed1
09-14-2014, 18:10
شكراا اخي الكريم بارك الله فيك
علي النصائح
نصائح لاخواني في الفوركس

احبتي في الله من واجب المسلم النصيحة لأخيه المسلم ومن هذا المنطلق أحببت أن أقدم لكم بعض النصائح الهامة في التعامل مع سوق العملات الفوركس forex

سوق العملات أو الفوركس شبيه بالنار الملتهبة إن تعاملت معها بحذر طهيت طعامك عليها واستنفعت منها وإن غفلت عنها أحرقت طعامك وقد تحرقك وتحرق ما حولك.

هو سوق مفتوح على مدار الساعة ويمكنك البيع والشراء وأنت في غرفة نومك أو مكتبك أو حتى في سيارتك ولكن.. يجب أن تكون على علم بما تعمل وأن تكون حذر في نفس الوقت.

ما أطيل عليكم إليكم بعض الأسس والنصائح المهمة لتستفيدوا بإذن الله ولا يحترق متاعكم

1. لا تطن إنك عرفت كل شيء عن الفوركس بمجرد إنك عرفت استخدام منصة التداول وأوامرها وفتح أو إغلاق صفقات وإنما ابحث وإقراء عن السوق وعن تحليلات المحللين وتابع الأخبار التي تؤثر سلباً وإيجاباً في تحركات السوق.

2. لا تشغل نفسك بكل ما في السوق فلن تعرف كل شيء في أيام أو أشهر وقد لا يكون حتى في سنوات.. في البداية اهتم بصنف أو صنفين أو ثلاثة بالكثير ولا تزيد على ذلك وتابع أخبار هذه الأصناف بدقة وتابع ما يكتب عنها في المواقع المختصة.

3. لا تفتح صفقة بأكثر من 2.5% أثنين ونصف في المئة من رأس مالك حتى لا تضطر لبيعها بخسارة في حال انعكس اتجاه السوق ومن المعروف إن السوق ما يدوم على حال فلو نزل مثلاً وأنت متثبت ستنتظر أيام أو حتى أسابيع أو أشهر حتى يعود السوق للإرتفاع.

4. لا تفتح أكثر من صفقة واحدة أبداً ولا تقول هذا فيه فرصة لا الفرص تأتي في كل لحظة انتظر حتى تبيع ما لديك حتى لا تحمل هامشك أكثر من اللازم ويجبرك السوق على اغلاق صفقتك بخسارة أو إضافة أموال أخرى.

5. لا تفتح صفقة في عكس اتجاه السوق فإذا كان السوق نازل خذ بيع وإذا كان صاعد خذ شراء يعني اسبح مع التيار لا تسبح عكسه.

6. اذا كسبت مكسب مناسب أغلق الصفقة ولا تنتظر فحركة السوق سريعة ومتقلبة.

7. إذا كنت قد فتحت صفقة على توصية وهناك هدف معين ضع لك هدف أقل من ذلك الهدف فإنه من المحتمل أن لا يصل إليه السوق وإنما هي تكهنات مبنية على بعض المعلومات وقد يخلف السوق ذلك.

هذا ما يحضرني الآن وإن تذكرت شيء يفيدكم أضفته

---------- Post added at 03:10 PM ---------- Previous post was at 02:59 PM ----------

شكرا علي المعلومات اخي الكرريم

نصائح لاخواني في الفوركس

احبتي في الله من واجب المسلم النصيحة لأخيه المسلم ومن هذا المنطلق أحببت أن أقدم لكم بعض النصائح الهامة في التعامل مع سوق العملات الفوركس forex

سوق العملات أو الفوركس شبيه بالنار الملتهبة إن تعاملت معها بحذر طهيت طعامك عليها واستنفعت منها وإن غفلت عنها أحرقت طعامك وقد تحرقك وتحرق ما حولك.

هو سوق مفتوح على مدار الساعة ويمكنك البيع والشراء وأنت في غرفة نومك أو مكتبك أو حتى في سيارتك ولكن.. يجب أن تكون على علم بما تعمل وأن تكون حذر في نفس الوقت.

ما أطيل عليكم إليكم بعض الأسس والنصائح المهمة لتستفيدوا بإذن الله ولا يحترق متاعكم

1. لا تطن إنك عرفت كل شيء عن الفوركس بمجرد إنك عرفت استخدام منصة التداول وأوامرها وفتح أو إغلاق صفقات وإنما ابحث وإقراء عن السوق وعن تحليلات المحللين وتابع الأخبار التي تؤثر سلباً وإيجاباً في تحركات السوق.

2. لا تشغل نفسك بكل ما في السوق فلن تعرف كل شيء في أيام أو أشهر وقد لا يكون حتى في سنوات.. في البداية اهتم بصنف أو صنفين أو ثلاثة بالكثير ولا تزيد على ذلك وتابع أخبار هذه الأصناف بدقة وتابع ما يكتب عنها في المواقع المختصة.

3. لا تفتح صفقة بأكثر من 2.5% أثنين ونصف في المئة من رأس مالك حتى لا تضطر لبيعها بخسارة في حال انعكس اتجاه السوق ومن المعروف إن السوق ما يدوم على حال فلو نزل مثلاً وأنت متثبت ستنتظر أيام أو حتى أسابيع أو أشهر حتى يعود السوق للإرتفاع.

4. لا تفتح أكثر من صفقة واحدة أبداً ولا تقول هذا فيه فرصة لا الفرص تأتي في كل لحظة انتظر حتى تبيع ما لديك حتى لا تحمل هامشك أكثر من اللازم ويجبرك السوق على اغلاق صفقتك بخسارة أو إضافة أموال أخرى.

5. لا تفتح صفقة في عكس اتجاه السوق فإذا كان السوق نازل خذ بيع وإذا كان صاعد خذ شراء يعني اسبح مع التيار لا تسبح عكسه.

6. اذا كسبت مكسب مناسب أغلق الصفقة ولا تنتظر فحركة السوق سريعة ومتقلبة.

7. إذا كنت قد فتحت صفقة على توصية وهناك هدف معين ضع لك هدف أقل من ذلك الهدف فإنه من المحتمل أن لا يصل إليه السوق وإنما هي تكهنات مبنية على بعض المعلومات وقد يخلف السوق ذلك.

هذا ما يحضرني الآن وإن تذكرت شيء يفيدكم أضفته

payza
09-19-2014, 12:43
اعتقد التعامل مع الرافعة المالية لا يوجد بيه اى وجه حرامنية و انا تداول العملات حلال
يوجد فتاوى كثيرة تؤكد ذلك اما تداول السلع هو الذى يوجد بيه حرامنية لانك لا تملك العملة والله الموفق

awa
09-25-2014, 22:10
اللى انا فهمته من الكلام دة ان الفوركس حلال بلا شك بس الربا الموجود
فى السواب حرام و كلنا عارفين ان مع انيستا تجنب السواب سهل جدا

haleeim
09-25-2014, 23:05

ynwa1892
09-25-2014, 23:13
السلام اخي
هذا الموضوع مازل وجبة دسمة في مائدة الفقهاء ونرجو ان يثبتو على فتوة واحدة التي تؤكد لنا ان الفوركس حلال 100/100
وفقك الله

vaaas
10-13-2014, 13:33
أن يدفع ثمن الصفقة بالكامل دون أي تأخير. * ألا يكون هناك فائدة في إجراء هذه الصفقات, فإذا وجدت أي فائدة ربوية فإن العقد فاسد وباطل ومحرم . ولذلك فالسبيل الوحيد للخروج من هذا المحرم أحد الأمرين: إما أن يشتري الإنسان بقدر ما عنده من نقود, أو يأخذ قرضا بدون فائدة من الوسيط, كما أنه لا يأخذ أي فائدة ربوية من نقوده

forex 2000
10-13-2014, 13:36

vaaas
10-13-2014, 14:29

---------- Post added at 12:29 PM ---------- Previous post was at 11:44 AM ----------

هل الجنة، جعلنا الله وإياكم منهم! واتباعهم بالعلم النافع، والتفقه في الدين، وبالعمل بما كانوا عليه من طاعات، وترك ما حذروا منه من البدع والخرافات والمحرمات، والسير في الطريق السوي الذي ساروا عليه واستقاموا عليه؛ وهو صراط الله المستقيم

BYE
10-13-2014, 14:31
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب المتاجرة بالرافعة المالية لا شبهة فيها مادامت الشركة لا تطالبنا بفوائد عليها فهى سلفة من الشركة تساعدنا بها وشكراً والي الافضل بأذن الله

ahmed mostafa ali
10-13-2014, 14:59
يجب أن يحرص المتداول المسلم أن يتعامل مع شركات وساطة التي توفر تعاملات وحسابات إسلامية خالية من الشبهات

Ahmed2020eg
10-13-2014, 14:59

BYE
10-13-2014, 15:01
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب عليك ان تتابع اى استراتجية تداول امنة ويجب عليك ان تتعلم كيف تتاجر باستخدام استراتجية راس مال وشكراً والي الافضل بأذن الله

medo2013
10-13-2014, 15:07
ان الفوركس عبارة عملات وسوق كبير بيدخل فية متاجرين كتي ر معروف ان هذا السوق مكسب وخسارة وهذا المكسب لة قواعد وهذة الخسارة تحتاج الى تداولصحيح لنتجنب خسارة كل حسابنا وكل الاموال فى الحساب تتمرجن

vaaas
10-13-2014, 17:13
شكرا كثيرا اخي الكريم بانسبة لهذا المجال الاختلاف كبير جدا بين العلماء
فمنهم من حلله بشروط ومنهم المتعصبون من قام بتحريمه كليا

nada forex
10-13-2014, 19:01
ر انا مش عهارفه يا اخى يعهنى
ايه مارجن فى الفوركس عموما يا اخى تقبل تحياتى يا رييييييييييييييييت
الســـــلام علـــــــــيكم ورحــــــمه الله وبركاته ......

ashrafshawky
10-13-2014, 19:23
مشكور اخى الكريم على الموضوع وننتظر المزيد من المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

abdelhak redouane
10-13-2014, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسار انا ارى ان تجنب التمرجن لا يكون الى عن طريق التجارة الناجحة والتي تتطلب استحدام استراتيجية فعالة بالاضافة الى التعلم الكثير ومحاول التحليل الصحيح لاتجاه العملات
بالتوفيق للجميع

mghorab90
10-13-2014, 22:12
مشكور أخي على موضوعوك الذي أخذ منا كثير من الكلام عن تحليل و تحريم الفوركس و بخصوص الرافعة المالية فلا شبهة فيها لأنه لا فوائد تؤخذ عليها بل يمكن وصفها بأنها سلفية ترد كما هى بعد نهاية الصفقة

waelo
10-14-2014, 01:09
السلام عليكم

AMLAK
10-18-2014, 12:08
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم الحقيقة ان موضوع
تحريم او تحليل الفوركس امر مشبك ولازمه فتاوي لخبراء في السوق والفقه معا بالتالي لا اظن ان كل العلماء المفتون في
الامر يفهمون جيدا معنى الفوركس والله اعلم لازم تدقيق بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

DABDOUB
11-03-2014, 15:39
اخى شكرا لك على الموضوع دة واحب انى اقولك ان هناك العديد من الخلافات فى الفتاوى فى التداول على العملات
وانا شايف ان فى حالة الحسابات الاسلامية قد تكون مناسبة بناء على اغلبية الفتاوى اللى صدرت فى موضوع التجارة على العملات

king master
11-03-2014, 15:49
شكرا لك يا اخي علي هذا الموضوع وعلي شرحه لان صراحه كثيرا منا يخاف من الموضوع ده وانت
سوف تساعد الكثير وتطمئنهم لكي يتعامله مع الفوركس لذلك احنا دائما نبحث عن الحسابات الاسلاميه

dalirap
11-03-2014, 16:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
لم أفهم جيدة الموهدوع أخي الكريم لكن مشكرور على العموم

8150017
11-03-2014, 16:22
الحمد لله فى شركات كتير حاليا توفر معامله عدم المبيت للمسلمين ولكن برضه لازم ناخد بالنا لان فى شركات كتير منها تتاخر فى الدفع
واعتقد ان فى منها نصاب والحمد لله شركتنا مش منهم

ahfirnet
11-03-2014, 16:25

mooha
11-05-2014, 00:06
نقطة المقاومة هذه التي كسرها ولكن الظروف تغيرت وثقة المستثمرين في السهم تغيرت فأن الشترين لن يشتروا والذين أشتروا في الصعود الأول سوف يبيعون ولذلك ينهار السهم ويعود إلي مستواه تحت الترند

nnrtnn
11-05-2014, 00:24
ســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه
موضوع دقيق و حساس كنت في الشك أوصلتني في التفكير ترك التداول في سوق الفوركس، شكرا أخي الكريم على هذا التوضيح
بالتوفيق للجميع

Samiax
11-05-2014, 01:29
السوق و السهم دائما مرة في صعود و مرة في نزول هدا ما اعتقد

doola2020
11-10-2014, 14:38
المارجن كول يأتيك في حالة واحدة وهي أن السوق قد عكس عليك وهي أن تكون دخلت صفقة بيع وتجد ان السوق اتجه إلي أعلي أي صعد

garen
11-11-2014, 17:41
اظن ان التعامل مع الرافعة المالية لا يوجد بيه
لانك لا تملك العملة

ahmed mahmoud abdelhady
11-13-2014, 03:20
تقبل مروري ..

tedjboyka
11-15-2014, 18:36

Tro
11-15-2014, 21:36
في حسابات اسلاميه في شركه انيستا فوركس .........
ولا يتم سحب اي رسوم تبييت صفقات نهائيا .........,
اما للحسابات الغير اسلاميه فا يتم السحب ,,
تحياتــــــــــي

worldg04
11-18-2014, 10:14

may0
11-18-2014, 10:14
على ما اظن ان التعامل مع الرافعة المالية لا يوجد بيه اى وجه حرامنية و انا تداول العملات حلال
يوجد فتاوى كثيرة تؤكد ذلك اما تداول السلع هو الذى يوجد بيه حرامنية لانك لا تملك العملة

aliali
11-20-2014, 17:34
يجب عليك ان تتابع اى استراتجية تداول امنة ويجب عليك ان تتعلم كيف تتاجر باستخدام استراتجية راس
مال امنة وتتاجر بعد عن اوقات الاخبار كل دة سوف يجنبك الوقوع فى المرجن

mohamedbaki
11-20-2014, 17:34

marina
11-20-2014, 17:55

madmax07
11-20-2014, 19:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركته الحرام بين والحلال بين انا لست مفتي اعطي رايي والعلم عند الله الربا واضح وليس في العملات ليس هناك قرض وبعد مدة زيادة فيه.

marina
11-20-2014, 20:05

dellos
11-20-2014, 20:08
السلام عليكم
مرحبا اخي العزيز انا اسمع الكثير عن ان في شبهات شرعية في المارجن ولكن انا شخصيا وفي بحثي المعمق لم اجد ان الفوركس حرام
تحياتي لك

esshazly
11-20-2014, 20:09
السلام عليكم ... الرافعة المالية لا يوجد فيها اى حرامنية وهى حلال براى كثر من الفقهاء ... بالتوفيق ان شاء الله مع شركة انستا في حساب التداول ومنتدي مصر

marina
11-20-2014, 20:32

hichamhiya
11-20-2014, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي اخواني أخواتي الكرام
لي الشرف أن أكون عضوا جديدا معكم في هدا المنتدى الرائع والشيق والدي يحتوي على الكثير من المعلومات التي تفيدنا جميعا
وأشكرك أخي الكريم على موضوعك الرائع هدا .كما أشكر الأصدقاء المشركين بتعليقاتهم وبافاداتهم لنا
وشكرا

---------- Post added at 06:40 PM ---------- Previous post was at 06:35 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي اخواني أخواتي الكرام
لي الشرف أن أكون عضوا جديدا معكم في هدا المنتدى الرائع والشيق والدي يحتوي على الكثير من المعلومات التي تفيدنا جميعا
وأشكرك أخي الكريم على موضوعك الرائع هدا .كما أشكر الأصدقاء المشركين بتعليقاتهم وبافاداتهم لنا
وشكرا

bibou
11-26-2014, 21:51
يجب عليك ان تتابع اى استراتجية تداول امنة ويجب عليك ان تتعلم كيف تتاجر باستخدام استراتجية راس
مال امنة وتتاجر بعد عن اوقات الاخبار كل دة سوف يجنبك الوقوع فى المرجن

mkamal
11-26-2014, 22:39
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على تحريك للدقة و للحرام و الحلا
هذا شئ مهم و كفانا الله و اياكم شر الحرام

mimi123
11-27-2014, 02:43
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

omar223
11-27-2014, 09:10

houcin
11-30-2014, 21:02
اخى الكريم ها توضيح هام جدا ومن وجهة نظرى هذا قريب من الفوركس والله اعلم ربنا يسمحنا لو بنعمل حاجه غلط واحا مش فاهمين يااااارب

mor
11-30-2014, 22:19
لو عاوز تحمي حسابك من المارجن كول يجب ان تتدرب وتتعلم جيدا
ويجب ان تحمي حسابك عن طريق التدريب والتعليم الجيد

maha kz
11-30-2014, 22:51
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع بيت ااستثمار فى المارجن يا اخى

Mohamed Morsy
12-01-2014, 07:29
الحقيقة ان موضوع تحريم او تحليل الفوركس امر مشبك و لازمه فتاوي لخبراء
في السوق والفقه معا بالتالي لا اظن ان كل العلماء ان المفتون في الامر يفهمون
جيدا معنى الفوركس والله اعلم لازم تدقيق
تحياتي ...

gr53
12-12-2014, 04:01
فهى سلفة من الشركة تساعدنا بها لندخل السوق و المتاجرة به و الربح من خلاله فيجب اختيارها مناسبة لحجم رأس المال

adil17
12-17-2014, 09:44
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا

ايمان الباز
12-19-2014, 03:26
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الشرح القيم جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

waelee
12-19-2014, 03:53
اعتقد دا هيحتاج الى مجهود كبير اوى اخى اكلرميف الموضوع دا صعب اوى انه يتحقق بشكل كبير شكرا لك اخى اكلرمي
باتلوفيق لك اخى اكلريم على الموضوع املهم دا شكرا لك

habobui
12-19-2014, 03:54

sarass11a
12-21-2014, 19:15
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

محمد عز الدين عيد خضري
12-21-2014, 19:35
مشكورجزيلا علي هذا المقال الرائع والاكثر من متتاز ننتظر منكمم المزيد
فبالفعل لا بد من معرفة رائ الشرع في اي معاملات يومية لكي يرضا علينا المولي عز وجل

DANDOUNE
12-23-2014, 04:27
اشكرك اخى على موضوعك
كل واحد بيقول فتوه غير التانيه
تقبل مرورى اخى وبالتوفيق

hpacer
12-23-2014, 05:22
السلام عليكم و رحمة اله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع.

juba7abood
12-24-2014, 16:52
السلام عليكم
تقبل مروري ♥♥

mnalmm
12-24-2014, 19:44
لانك لا تملك العملة

Saudi
12-24-2014, 20:18
الرافعة المالية فيها اى الفاضل على التوضيح اعتقد ان الحساب الاسلامي
فى تحريم االفوركس وهناك تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري

Wassa04
12-24-2014, 20:22
موضوع جمييل و مفيد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفقي لك تقبل مروري

remas
12-31-2014, 23:26
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
التزم وضع وقف الخساره

mida2014
01-01-2015, 00:03
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته اكيد اخي الكرم لتجنب المرغن يجب التقيد بعدة شروط اهمها الادارة السليمة لراس المال
والتقيد بالستوب لوز والاهداف

ro2a22
01-07-2015, 01:04

nagwann
01-10-2015, 18:32
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
جزاك الله عنا خيرا على نقلك لهذه الفتوى فقد ارحت قلوبنا من الشك
ربنا يوفقك

Yamen123
01-17-2015, 18:10
بالتالي لا اظن ان كل العلماء المفتون في الامر يفهمون جيدا معنى الفوركس والله اعلم لازم تدقيق،

ayoubrock
01-17-2015, 18:11
شكرا اخي على هذا التوضيح الرائع اشكرك اخى على موضوعك

ansaldo
01-18-2015, 00:23
لانك لا تملك العملة

moheb12
01-18-2015, 00:37
اخي الكريم لا يوجد كلام رسمس بخصوص هذا اامر واعتقد انه عند صدور فتوي بخصوص هذا الامر من دار الافتاء يمكن ان نناقش هذا الموضوع وبقبل مروري

kokou
01-20-2015, 12:55

imank0
01-20-2015, 14:51
شروط مهمة جدا فى التداول حتى يكون الفوركس حلال ولكن من دون تلك الشروط يكون الفوركس حرام

و يجب أولا التحقق من شركات الوساطة و معرفة ما ان كانت تدعم الحساب الاسلامي الخالي من الفوائد الربوية

mohammednasser
01-20-2015, 15:04

magic777
01-20-2015, 20:12

اخي اغلبنا واحنا بندخل للمجال ده بنشوف الفتاوي الي هيا فيه الاول وبنعرف الاول ازاي نعمل فيه وكده وده بيحتاج وقت ومتابعه الاول علشان
الماجر يحقق الي هو عاوزه

remas
01-30-2015, 22:34
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
والله الفتاوى كتيره جدا ومفيش راى وحاد فى الموضوع ده

HOPE2014
01-30-2015, 22:36
مساء لخير لق تكلمنا كثيرا عن ان كان الفوركس حجلال ام حرام وتمت الاجابة بفتاوى وكان الد انه مادم التعامل خالى من الفوائد الربوية فهو حلال وهدا ما يوفره الحساب الاسلامي شكرا لك سلام

kaka22
01-30-2015, 22:42
اعتقد ان هذه الفتوه قديمة او ناقصة
كونها اهملت جانب يعتبر واضح وهو قرض جر المنفعة كون الشركة تعطيك قرض لشراء من خلالها
وهذا فيه منفعة لها

kimoaaq
01-31-2015, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم شكرا على الموضوع يا اخى الكريم تقبل مرورى يا اخى بالتوفيق فى عالم الفوركس تسلم

aseer
01-31-2015, 02:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز تسلم ايدك

اخى الكريم على الشرح الممتاز والتوضيح وان شاء الله الكل يستفاد

jamal4
01-31-2015, 20:05
لسلام عليكم أخي هذا ما كنت أضنه بخصوص هذا الموضوع أنه لا بأس
أن نتعامل مع السوق إن كنــا لا نمسك بأيدينا معاملات ربوية أو ندفع فوتئد هذا والله أعلم

kashefadam2738
01-31-2015, 20:22
يا غالي انا عندي طريقه وحيده حتي يمكنك تجنب ما هم يسموعه بالمرجانه
وهي ان تقوم باتباع كافه التعليمات التي تقول عليها اداره راس المال بل انت ممكن تربح الكثير بسبب هذه الاداره بالتوفيق

ahmos785
01-31-2015, 21:12
اخي الكريم تحياتي لك ومشكور علي فتح هذا المضوع الهام جدا وتقبل مروري وبالتوفيق للميع واتتمن يمن ان تنمن من الاستفادة من هذه الموضوعات وبالتوفيق للجميع

choroukguid
01-31-2015, 22:46

fatahmoh
01-31-2015, 22:46
كل شيخ بيتكلم من وجهة نظر معينة او من خلال جزئية معينة
ولكن انا سيبها على الله دا باب رزق ربنا يبارك لنا فية

oumaima
02-01-2015, 01:59

mhtab
02-01-2015, 06:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان منتدى الفوركس يعطى العديد من المميزات لكبار المستثمرين من معرفه حركه الاخبار والاسعار والبنوك

nassim126
02-01-2015, 06:58
السلام عليكم اخواني يصراحة كثرت الاقاويل و الفتاوي في هدا الموضوع والواحد لم يعرف اي راي يتبع لان الشيوخ كلهم متناقضين للايف

ahmed7afifi
02-03-2015, 06:36
اخى العزيزانا لسه عضو جديد هنا من فترة بسيطه
وأشكر جدا على اهتمامك البالغ بهذا الموضوع
والحمد لله لان باقى الاعضاء يمكنهم الاستفاده منه
ويارب نجد الاعضاء الكرام يفيدونا بالمعلومات الكبيرة والزاخرة للاستفاده منها
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام ○♣☻

hmadnah1998
02-03-2015, 10:04
لحقيقة ان موضوع تحريم او تحليل الفوركس امر مشبك ولازمه فتاوي لخبراء في السوق والفقه معا
بالتالي لا اظن ان كل العلماء المفتون في الامر يفهمون جيدا

tedjboyka
02-04-2015, 00:06
السلام عليكم هذا من ما لا شك فيه علي المسلمين الافاضل تجنب التعامل
بالحسابات الغير الاسلامية و هذا ما لا يمكننا التعامل به و الله مستعان و السلام

payza
02-04-2015, 18:13
يا اخي لمتاجرة بالرافعة المالية لا شبهة فيها مادامت الشركة لا تطالبنا بفوائد عليها
فهى سلفة من الشركة تساعدنا بها لندخل السوق .......... بالتوفيق للك

kokou
02-07-2015, 01:07

m7md14
02-15-2015, 13:46

ilham2
02-15-2015, 14:31
السلام عليكم الفوركس اولا قبل ا شيئ عشان تشتغل فيه لازم يكون لديك خبرة قوية وكبيرة وناتجه عن عمل ديمو لا يقل عن ثلاثة اشهر عشان تكتسب الخبرة دى وبعدها تحاول تعمل ايداع صغير فى حساب حقيقى وتحاول تجرب الى انت اتعملته وتطبقه بالنص ف الحساب الحقيقى وتشوف النتيجة قبل متعمل ايداع كبير بدل مفلوسك تضيع كلها ف لحظات

mesteraden
02-16-2015, 01:47
اخي الكريم بالفعل على كل متداول مسلم ان يتجنب الشبهات في مجال الفوركس مثل فوائد التبييت يعني يختار الحساب الأسلامي اما بخصوص الرافعه الماليه اعتقد انه ليس به شبهه دينيا والله اعلم وأتمنى لك التوفيق

abdallah7
02-18-2015, 10:45
السلام عليكم
الف شكر على الفتوى وهناك العديد من الفتاوى ولكن لابد من استفتاء القلب حتى تحس باى حرمانيه وطالما ان الحساب
بالنظام الاسلامى الخالى من فوائد التبييت بيكون التعامل اكثر من رائع

al7assen
02-18-2015, 10:45
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع استفدت منة . طبعا لولا وجود الرافعه المالية ما كنت وجدت كل هؤلاء التجار فى السوق
لذا الشركات طرحت هذا المارجن للاستفادة من وجود عملاء كثيرون فى السوق

adkins
02-19-2015, 02:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا سعيد بأني عضو في هدا المنتدى الكبير و الرائع و الاول على المستوى العربي
و قد أخدت معلومات كثيرة من خلال الاسئلة و أجوبة الاعضاء الكرام
مشكور للكل

---------- Post added 02-19-2015 at 12:51 AM ---------- Previous post was 02-18-2015 at 04:36 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا لسة مبتدئ، و اشطر جميع الاعضاء لاثراء هدا المنتدى من أسئلة أو الاجوبة
بارك الله فيكم

salem11
02-19-2015, 12:42
لا تحدد مهاراتك على الحساب الديمو لان نفسية الديمو ليست هي نفسية الحساب الحقيقي
بل كن على حذر من ذلك وهذا ما حد لنا كثيرا لاني اجد نفسي ممتازا في الديمو لكن اذا جاء دور الحقيقي تم الخسارة المتلاحقة على عدة مرات وهو بسبب النفسية المضطربة مع الحساب الحقيقي

محمد ابراهيمم
02-21-2015, 17:47

antonioforex
02-21-2015, 17:59
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده المصطلحات المهمة في التداول و التي تفيدنا كثيرا في
عملنا بهدا الميدان و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي العزيز سلام.

salem max
02-21-2015, 18:14
اخي العزيز بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الردود