PDA

View Full Version : بريطانيا تسمح لاسكتلندا بإصدار سندات

sabritouzi
02-19-2014, 18:04
فوضت الحكومة البريطانية اسكتلندا سلطة إصدار سندات خاصة بها يوم الأربعاء في خطوة تهدف لاستمالة الاسكتلنديين وإظهار أنه يمكنهم أن يتمتعوا ببعض مزايا الاستقلال دون أن ينفصلوا عن المملكة المتحدة.

ويصوت الاسكتلنديون في سبتمبر أيلول على الاستقلال بعد وحدة مع انجلترا دامت 307 أعوام وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن الأسبوع الماضي إن استقلال اسكتلندا يحرمها من استخدام الجنيه الاسترليني.

ورد رئيس وزراء اسكتلندا أليكس سالموند بأن ذلك يتعارض مع مصالح بريطانيا الاقتصادية وأن اسكتلندا قد ترفض في حالة استقلالها تحمل نصيبها من الدين العام البريطاني ما لم تكن ضمن وحدة نقدية رسمية.

ويتيح إعلان يوم الاربعاء لاسكتلندا إصدار سندات متوسطة الحجم بقيمة 2.2 مليار استرليني (3.7 مليار دولار)

hasback
02-19-2014, 18:06
بالفعل الحكومة البريطانية اسكتلندا سلطة إصدار سندات خاصة بها يوم الأربعاء في خطوة تهدف لاستمالة الاسكتلنديين وإظهار أنه يمكنهم أن يتمتعوا ببعض مزايا الاستقلال دون أن ينفصلوا عن بعضهم

khaled22al
02-19-2014, 23:22
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد خير البشر اما بعد اخي الكريم اخي الكريم اتقدم لك بالشكر الجزيل اخي هذة من ضمن الاخبار الجيدة والتحليل انها تتجه في اتجاه جيد

darsh
02-19-2014, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شىء جيد وحيكون سبب فى بعض الاجواء التى تمنح الاستقرار السياسى وهو ما يدعم السوق فى اجلترا وكذلك فى اسكتلندا

matrix25
02-23-2014, 18:20
ان ارقام مبيعات التجزئة كانت مخيبة ايضا (-0,1%) فيما يبقى انتاج قطاع التصنيع ضعيفا (+0,1%). اما الوعود ببيع مساكن، مؤشر نشاط السوق العقارية التي تشكل حاليا محرك النمو، فقد تراجعت بشكل واضح (-5,6% في ايلول/سبتمبر) نتيجة زيادة معدلات الفائدة على القروض العقارية.

salim telecom
02-23-2014, 19:07
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
ما معني هذا الكلام هل يعني اننا سنشهد انخفاض في مستوي الجنيه الاسترليني ام الصعود
و الله أعلم و الله الموفق