PDA

View Full Version : من هم المشاركون في هذا السوق ؟

nasrforex
02-21-2014, 01:20
1- البنوك العالمية : يعتبر البنوك اكبر وأهم اللاعبين في ساحة تجارة العملات العالمية . فهم يجرون آلافا من الصفقات اليومية على مدار الساعة، يتبادلونها بين بعضهم ، او مع البروكر او المستثمرين العاديين، عبر ممثليهم الدائمين في هذا المجال . ولا يخفى ايضا ان التأثير الاكبر في تحريك السوق وتحديد وجهته ينحصر في يد كبار البنوك العالمية ، اذ ان صفقاتهم اليومية تبلغ مليارات الدولارات.

2- البنوك المركزية : البنوك المركزية تجري صفقاتها في هذا السوق بتكليف من حكوماتها ، وهي تتحرك في معظم الاحيان للتأثير في مجرى الوجهة التي تتخذها عملاتها الخاصة ، بحسب المصلحة التي تنسجم مع سياساتها المالية ، وتحمي بالتالي مصالحها الاقتصادية .

3- الصناديق الاستثمارية : هي تعود في معظمها الى مؤسسات استثمارية ، اوصناديق تقاعد ، او شركات تأمين ، تتدخل في السوق بحسب ما تمليه مصالحها .

4- عملاء تجارة العملات : مهمة هؤلاء تنحصر في الربط الدائم بين المشترين والبائعين . بتعبير آخر هم يتحركون من جهة كوسطاء بين مختلف البنوك ، ومن جهة ثانية بين البنوك والمستثمرين العاديين . ومقابل عملهم هذا تراهم يحتسبون عمولة .

5- الأشخاص المستقلون :نحن هؤلاء هم الاشخاص العاديون الذين يجرون يومياعمليات تبديل هائلة بين العملات لتمويل رحلاتهم المزمعة، أو لتأمين الحصول على مرتباتهم ، أو على تقاعدهم ، الخ .

واليوم على أثر الثورة التي أدخلها الانترنت على عمليات الاتصالات العالمية ، وبعد الانهيارات المتتالية التي شهدتها أسواق الاسهم ، يتنامى شيئا فشيئا دور المتعاملين المستقلين الذين يملكون مبالغ مالية متواضعة في عمليات البيع والشراء اليومية السريعة (المضاربون) يتنامى تأثيرهم وينمو عددهم في سوق تبادل العملات الاجنبية ،

ويتم تحقق الربح عندما تتغير اسعار تلك العملات فان كنت اشتريت اليورو مثل ابـ 1 دولار وزاد ثمنه واصبح 1 دولار وخمسة عشر سنتا تحصل علي الفرق كربح ، وهذا لن يحتاج رأس مال كبير نسبيا ، لأن شركات الوساطة توفر لك رافعة مالية تصل الى 100 ضعف رأس مالك أو 400 ضعف راس مالك

احمد امير
02-25-2014, 16:59
عامل رئيسي آخر سوف يساهم في مستويات الخطر الخاص بك هو مقدار الوقت الذي تستهلكه من أجل رصد تداولات في سوق العملات. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تملك الوقت الكافي للتجارة في فوركس فإن هذا سيؤثر بالتأكيد على نوعية القرارات التي تتخذها في المتاجرة في الفوركس. ففي هذه الظروف ، عليك ألا تقوم بعمليات تجارية قصيرة أثناء الجلسة اليومية لأن هذا سيشكل خطر على أموالك.

magedman
02-25-2014, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله يوجد كثير ممامن
يشاركون في سوق الفوركس واهم هولا البنوك المركزية
كبار المستسمرين وهم اصحاب السيولة الاعلي في السوق والذين
يتحرك السوق معهم عن طريق صفقاتهم

harimeche
03-06-2014, 06:21
الســـلام عليكم ورحمة الله

جميل أخي موضوعك على من هم

المـــشاركون في هدا الســـــوق الكبير

تحياااااااتي/ وبالتوفيق

maged mag
03-06-2014, 16:39
الســـــــــــلام عليكــــــــــم ورحمـــــة الله وبركـــــــــاته
موضوعك اكثر من رائع اخى فلقد امتدتنا بالكثير من المعلومات المفيدة
اتمنى من الله التوفيق والربح لى ولكم
تحياتى لكم

3_forex
03-15-2014, 09:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم اله خيرا يا شباب على هذه النقاشات اللتى تكسب المرء الكثير من المعرفة عن عالم الفوركس لا يمهم الاما يميل الموضوع سواء طلب مساعدة ام طرح المهم ان هذه تسمى معلومات وهذا ما يهمنا لانه سيوصلنا درجة اعلى فى الفوركس مما يزيد فرص الربح لدينا إن شاء الله العظيم وجزاكم الله خيرا وإن شاء الله الكل يربح تقبلوا مرورى وتحياتى لكم
>
.................................................. ..........................

جمعة عبداللة
03-15-2014, 23:54
اخى الكريم
ان هناك الكثير من الفءات التى تدخل عالم الفوركس وتتاجر من خلالة
وهى كيانات عملاقة وقوية جدا
تخيل ما يسمى صغار المستثمرين فى الفوركس هم من لا يقل راس مالهم عن 50 الف دولار
تخيل نفسك انت ب 100 دولار وسط هؤلاء
بنوك عالمية بنوك مركزية بنوك خاصة بنوك دولية شركات كبرى شركات صغرى محافظ مستثمرين صغار المستثمرين
اكيد ان تخحيلت الموقف

SANDY
03-16-2014, 00:35
المشاركون في هذا السوق هم أولاً وقبل كل شيء البنوك التجارية الكبرى التي من خلالها يتم تنفيذ العمليات الأساسية بموجب تعليمات المصدرين والمستوردين ومعاهد الاستثمار وصناديق التأمين والمعاشات ومستثمري التحوط والمستثمرين والأفراد تعمل هذه المصارف في مصلحتها أيضاً على أساس عملياتها وودائعها السائلة اليومية وقد تتداول الفوركس بمليارات الدولارات تستخدم بعض هذه البنوك تداول الفوركس باعتباره مبدأ أساسي في ربحيتها ومضاربتها على العملات

salimned
03-16-2014, 03:47
السلام عليكم شكرا لك اخي على توضيح المشاركين في سوق الفوركس
و بالفعل البنوك المركزية تاتي في المرتبة الاولى بسبب السيولة الضخمة التي تضعها فيه.

ahmad lord
03-16-2014, 03:49
اعتقد البنوك المركزيه هم الاهم في السوق وهو المحرك الاساسي لهم بس ده مش معناه ان حد فيهم يتحكم في السوق زي البورصه ما بيحصل

caf
03-22-2014, 01:48
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

ahmad lord
03-22-2014, 01:51
شرح مميزا طبعا واعتقد الاهم في المشاركين في السوق هم البنوك المركزيه اي هم القوي العظمه للسوق بالرغم من ذلك لا يستطيع بنك منهم التحكم فيه

ahmed212
03-22-2014, 01:56
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الحبيب فى الله موضوع مهم جدا اخى الحبيب بارك الله فيك وياريت الردود تكون واضحة اكتر

besnisse
03-24-2014, 01:53
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح و الشرح القيم و المستفيظ ننتظر جديدك من المواضيع القادمة
دمت بالصحة و العافية و موفق باذن الله و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .

a7med84
06-13-2014, 16:16
شكرا لك اخى الكريم وكل دول مشاركين فى تجحريك السعر ولكن بشكل مختلف فى التأثير لان البنوك هى الامكتر تأثيرا فى التحريك من البنوك المركزيه والاستثماريه

majidhomsy
07-24-2014, 20:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جميل بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله ومستنى منك جديد
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا ابطال

RomanyMoreed
07-24-2014, 23:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذا الموضوع منسوخ من احد الاعضاء لكن سبق وقراءته وهذا يعد مخالفة لقوانين الخاصه بالمنتدي

بالتوفيق

M.Salah2014
07-25-2014, 09:05
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا بكم
شكرا على هذا الموضوع الجيد وانه فى غايه الاهميه
وشكرا لكم جميعا ع الافاده وجزاك الله كل خير
وكل عام وانتممم بخير

elshaer1410
07-25-2014, 13:16
موضوع فعلآ جميل جدآ ومهم للغايه
وبه الكثير من المعلومات التي نريدها
وحقآ لقد استفدت كثيرآ جدآ
حقآ انتم الافضل بأذن الله
علمتني الكثير حقآ

BrahimForex
07-25-2014, 15:10
السلام عليكم المحرك الاساسي والاكبر لهدا السوق هو البنوك المركزية تم المؤسسات المالية الكبرى ثم ياليها المستتمرين الصغار

el andaloussi
07-26-2014, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات المفيدة للمبتدئين

AMLAK
08-04-2014, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اعتقد البنوك المركزيه
هم الاهم في السوق وهو المحرك الاساسي لهم بس ده مش معناه ان حد فيهم يتحكم
في السوق زي البورصه ما بيحصل مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

scan
08-18-2014, 15:55
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

host
08-21-2014, 14:12
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

abderrahmenanis
08-21-2014, 17:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو اخواني الكرام ام بعد يعني ايه اخي الكلام دا انا مش فاهم انا مبتدي واتمنا المزيد من التوضيح لكن انا مش بتاجر علي العملاتين دول يعني بس بتاجر علي الدولار وحاجات تاني

doaa sary
08-21-2014, 19:24
شكرا ليك
عدة جهات بتشارك ف السوق اهمها البنوك المركزية كمان هى اكبر محرك للسوق واكتر جهه ممكن تتحكم ف السعر عن طريق الفايدة وغيرها
والوسطاء والافراد المثتثمرين

key
08-25-2014, 21:41
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

majidhomsy
01-29-2015, 23:57
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

Wassa04
01-30-2015, 17:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
01-30-2015, 17:07
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح المشاركين في سوق الفوركس لانه من الجيد لنا معرفة هده الامور لنعمل بها
و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الكريم سلام.

ibrahim forex
01-30-2015, 19:54
السلام عليكم شكرا لك اخي على توضيح المشاركين في سوق الفوركس
و بالفعل البنوك المركزية تاتي في المرتبة الاولى بسبب السيولة الضخمة التي تضعها فيه.

flisachraf
05-14-2015, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع نعم عدد مشاركين في هذه سوق فمنهم من يبحث عن موارد إضافية ومنهم من يرد بحث عن رزقه

moutanabbih mohammed
05-21-2015, 17:42
اخي العززيز موضوع في قمة الروعة عن المشاركين في سوق الفوريكس فجزآك الله خير الجزاء ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

محمد العمر
05-22-2015, 03:27
رغم التحرك العرضي لليورو إلا أنه استند على مستوى 1.2695 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 100 على خريطة الأربع ساعات، مما أعطي القوة للصعود حتى مستوى 1.2718 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2725 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 50 على خريطة الأربع ساعات، تجاوزه لأعلى يستهدف مستوى 1.2735 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2750 دولار،

hamdochi
05-31-2015, 22:39
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد ان البنوك المركزيه هم الاهم في السوق وهو المحرك الاساسي لهم بس ده مش معناه ان حد فيهم يتحكم في السوق زي البورصه ما بيحصل نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

adiil
06-04-2015, 20:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول المشاركون في سوق الفوركس و نتمنى ان
تستمر معنا بنفس المنوال

doaa sary
12-12-2015, 21:40
شكرا ليك
عدة جهات بتشارك ف السوق اهمها البنوك المركزية كمان هى اكبر محرك للسوق
والوسطاء والافراد المثتثمرين
موضوع مهم جداا

aymansaleh
12-12-2015, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, بالطبع ان الفوركس اصبح الان مجال تجاري سهل لكل الاشخاص بعد الثوره التكنولوجيه الهائله في عالم الاتصالات وذلك يسمح للمتداول بالدخول للسوق والمتاجره حتى عن طريق الموبايل
تقبل مروري

heroo252
12-13-2015, 00:02
السوق بياثر فى حاجات كتير اهمها البنوك المركزيه الكبرى
الى بتصدر قرارات هامه جدا ممكن قرار واحد منها يقلب السوق
ويغير الاسعار بشكل مفاجىء جدا

justsmile
12-13-2015, 02:24
نعم صحيح هؤلاء هم اساس الفوريكس : البنوك العالمية البنوك المركزية الصناديق الاستثمارية عملاء تجارة العملات الأشخاص المستقلون
مشكور اخي موضوع مهم و استفدت منه بمعلومات جديدة علي //

AHMED91
12-17-2015, 17:37
فعلا يجب ان نغير نظرتنا لسوق الفوركس وان نعرف الصناع الحقيقيون لهذا السوق
لان صناع السوق هم من يتحكمون في التحركات العامة لسوق الفوركس ايضا

tahar2015
09-12-2017, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وهذا يعني اننا نقطة فى بحر نحن واموالنا الصغيره
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
02-15-2020, 10:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
المشاركون في هذا السوق هم أولاً وقبل كل شيء البنوك التجارية الكبرى التي من خلالها يتم تنفيذ العمليات الأساسية بموجب تعليمات المصدرين والمستوردين ومعاهد الاستثمار وصناديق التأمين والمعاشات ومستثمري التحوط والمستثمرين والأفراد تعمل هذه المصارف في مصلحتها أيضاً على أساس عملياتها وودائعها السائلة اليومية وقد تتداول الفوركس بمليارات الدولارات تستخدم بعض هذه البنوك تداول الفوركس باعتباره مبدأ أساسي في ربحيتها ومضاربتها على العملات ...