PDA

View Full Version : مصطلحات فوريكس (1)

azzam1000
02-21-2014, 03:38
العملة الأساس: : العملة الأساس هي العملة الأولى في زوج العملات، وهي العملة التي تظل ثابتة عند تحديد سعر زوج العملات. الدولار الأمريكي واليورو الأوربي هما العملتان الأكثر انتشارًا في حجم التداولات اليومية في سوق العملات الأجنبية. ويعد الجنيه البريطاني، ويطلق عليه أيضًا الاسترليني، في المرتبة الثالثة كعملة أساس. أزواج العملات التي تعتمد على الدولار الأمريكي كأساس هي دولار الأمريكي/ين ياباني ودولار أمريكي/فرنك سويسري ودولار أمريكي/دولار كندي؛ وأزواج العملات التي تعتمد على اليورو كأساس هي يورو/دولار أمريكي ويورو/الين الياباني ويورو/استرليني ويورو/فرنك سويسري. الجنيه الاسترليني هو أساس الاسترليني/الدولار الأمريكي والاسترليني/الين الياباني. والدولار الاسترالي هو أساس نفسه مقابل الدولار الأمريكي (دولار استرالي/دولار أمريكي).

الأساس: هو الفرق بين السعر الفوري والسعر الآجل.

نقطة الأساس: واحد في المائة من نقطة النسبة المئوية.

الفرق بين سعر العرض والطلب: هو الفرق بين سعري العرض والطلب، ويعرف أيضًا بالسعر ذو الاتجاهين.

المصرف المركزي: هو السلطة المالية الأساسية بالدولة، ويقع تحت سيطرة الحكومة الوطنية. والمصرف المركزي مسؤول عن إصدار العملات ووضع السياسات النقدية ومعدلات الفائدة وسياسة أسعار تحويل العملات والتنظيمات التي تحكم قطاع المصارف الخاصة والإشراف عليها. ويعرف المصرف المركزي بالولايات المتحدة بالاحتياطي الفيدرالي (Federal Reserve). وهناك مصارف مركزية أخرى معروفة مثل المصرف المركزي الأوروبي (European Central Bank)، وبنك بريطانيا (European Central Bank)، ومصرف اليابان (Bank of Japan).

التحفظ: هي عملية التبادل بين الأصول أو العملات السائدة في أحد العملات مقابل الأصول أو الالتزامات السائدة في عملة أخرى.

سعر الصرف المعاكس: وهو سعر التبادل بين عملتين. ويقال على سعر الصرف المعاكس أنه غير قياسي في الدولة المحدد بها سعر زوج العملات. على سبيل المثال، داخل الولايات المتحدة، يكون السعر المحدد لزوج العملات الاسترليني/الفرنك السويسري سعر صرف معاكس، في الوقت الذي يكون به داخل المملكة المتحدة أو سويسرا أحد أزواج العملات الأساسية للتداول.

احمد امير
02-25-2014, 16:47
تبين أنه ما يسمى بـ "كبار رؤوس الأموال" هي المؤسسات غير مرئية ، وأنه لا يمكن للآخرين تتبع أعمالهم، فحكومة الولايات المتحدة لا تسمح بذلك . لجنة تجارة السلع الآجلة تطلب تقرير دوريا وكل تاجر في سوق الفوركس يمكنه الوصول إلى هذه التقارير، حيث تنشر اللجنة التقرير كل يوم جمعة. ويكون التقرير في متناول يد تجار الفوركس لأنه يساعدك في معرفة ما يقوم به "كبار رؤوس الأموال" وما هو وضعهم المالي الحالي

nobleboy
02-25-2014, 16:53
بسم الله الرحمن
الرحيم

اللهم صل وسلم وبارك على
سيدنا وحبيبنا محمد

السلام عليكم ورحمة
الله وبركاته

لك كل الشكر على هذا الموضوع الجميل
وفقك الله وجعله لك في ميزان حسناتك

lee min ho
02-25-2014, 16:57
السلام عليكم.؟......مشكووور اخي الكرييم..على هده المعلووماات القيمة والمهمة...
ونتمنى لك مزيدا من التقدم والنجااح...
وجزاك الله خييرا...
وبالتوفيق للجميع..

zisimo
02-25-2014, 16:58
شكرا أخي الكريم لشرحك لهذه المصطلاحات و التي سأخدها بعين الأعتبار
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء الله

magedman
02-25-2014, 17:32
مشكور اخي علي هذا الموضوع المبسط
وبالفعل سوق الفوركس يتكون من زوج من العملات
ان تشتري وتبيع العملة الرئسية للزوج وهذا علي حسب توقعك للعملة الاخري

harimeche
03-06-2014, 06:20
الســـلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على شرحك

وتعريفك لهده المصطلحـــات

التي نتعامل بها كل يوم

تحياااااتي/ وبالتوفيق

maged mag
03-06-2014, 16:53
الســـــــــــلام عليكــــــــــم ورحمـــــة الله وبركـــــــــاته
شكرا لك اخي الفاضل\والكريم علي هذه المصطلحات الممتازة ونحن استفدنا منها بالتأكيد
وشكرا جزيلا لك
واتمني للجميع التوفيق والربح
مع تحياتي للجميع

nobleboy
03-06-2014, 16:59
بسم الله الرحمن
الرحيم

السلام عليكم ورحمة
الله وبركاته

مشكور اخي العزيز
على هدا الشرح الوافي
الذي افادنا كثيرا

وفقك الله

troybradbit1
03-06-2014, 17:01
ممتازاخى الكريم نصطلحات ممتازة بشرح مبسط ورائع
افدتنى شخصيا اخى شكراا جزيلا اك
واصل اخى على مثل تلك الشروحات لتعم الفائدة علينا جميعاَ ..

homeland
03-06-2014, 17:03
السلام والتحيه على اعضاء المنتدى
تحياتى الطيبه
مشكور جدا صديقى على المصطلحات التى قمت بشرحها عاليا فى موضوعك
متمنيا التوفيق للجميع فى المنتدى وسوق الفوريكس

yahia tahhan
03-06-2014, 17:10
حلو كتير بس ياريت كمان تجبلنا بقية المصطلحات كلها

karam22
03-06-2014, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر اخي علي معلومات الفوركسية الممتازة
جزاكم خيرا وفي انتظار المزيد والمزيد من المواضيع التوضيحية الهامة للجميع ................

chomehdi
03-06-2014, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا يا أخي على الموضوع المفيد والمهم تحياتي

norur
03-06-2014, 19:15
السلام عليكم
نحن في الفوركس بحاجة الى التعلم الدائم و هده بعض المصطلحات مع الوقت و التعلم تجد نفسك تتداولهل على لسانك
بدون اي مشكل

gamal20
03-06-2014, 20:31
مصطلحات جميله اخى الكريم اتمنى ان يتستفيد منها الجميع ان شاء الله خاصة اخواننا المبتدئين
نتمنى ان نرى منك موضوعات اخرى مهمه ان شاء الله

seif1987tt
03-13-2014, 19:50
جيد الملعلومات المذكورة و مفصلو و مشروحة بشكل واضح
للاستزادة و الاطلاع اكثر اليك مجموعة من دروسي الخاصة و كتب لعلم الفوركس من هنا
http://forex-masr.com/showthread.php?82745-%D8%AF%D8%B1%D9%88%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D8%B1%D9%83%D8%B3-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%A6%D9%8A%D 9%86-%D9%88-%D9%83%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D 9%86

RomanyMoreed
03-13-2014, 21:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مصطلحات مهمه جدآ يا غالي بارك الله فيك علي هذا الموضوع المفيد

بالتوفيق لك

melad
03-14-2014, 15:11
بسم الله الرحمن الرحيم : شكرا لحضرتك على الشرح المتميز , و يا رب يكون الناس استفادت من المعلومات و المصطلحات فعلا كلها اساسية و مهمة , تحياتى لحضرتك

alaeddine
03-14-2014, 20:28
مشكور اخي علي هذا الموضوع المبسط وبالفعل سوق
الفوركس يتكون من زوج من العملات ان تشتري
وتبيع العملة الرئسية للزوج وهذا علي حسب
توقعك للعملة الاخري
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

محمد عز الدين عيد خضري
03-14-2014, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي ها المجهود الرائع وتتتظر متك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

3_forex
03-16-2014, 07:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء آلله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>
.................

chomehdi
04-20-2014, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي أيها الإخوان الكرام
على هده المعلومات وربنا يوفقنا ويفقكم في هدا المجال

soooonor
04-20-2014, 23:52
اعتقد ان اهم المصطلحات التى وردت فى هذا الموضوع بالنسبة للفوركس ..عملة الاساس ..و البنوك المركزية التى ترسم السياسة المالية للدولة و تتحكم فى اسعار الفائدة و تحاول الحد من التضخم اذا حدث

brahim.alg
04-21-2014, 00:00
مثل هذه المصطلحات تعتبر اساسية للمبتدئن حتى يفهموا ما يحدث في سوق الفوركس من عمليات

ahmedibrahim258259
04-21-2014, 00:16
السلام عليكطم ورحمة الله وبركاته مشكر اخي الكريم على هذا لموضوع وهو توضيح مصطلحات الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

mustalokha
04-21-2014, 00:53
السلام عليكم و رحمة الله شكرا لك على الموضوع و على التوضيع
جزاك الله خيرا و السلام عليكم.

distefano2007
04-21-2014, 02:01
بسم الله الرحمن
الرحيم

اللهم صل وسلم وبارك على
سيدنا وحبيبنا محمد

السلام عليكم ورحمة
الله وبركاته

لك كل الشكر على هذا الموضوع الجميل
وفقك الله وجعله لك في ميزان حسناتك

fatoma elsayd
04-21-2014, 02:15
السلام عليكم
ممتاز اخى مصطلحات فى غاااايه الاهميه
ولازم كل متداول جديد او قديم يكون عارف كل هذه المصطلحات لكى يتكن الفوركس
تقبل مرورى اخى :happy:
وبالتوفيق ان شاء الله :dance::ok:

a7med84
04-26-2014, 22:02
شكرا لك اخى الكريم على هذه االتعريفات

واهمها معرفه عمله الاسا فى الزوج والعمله القابله والتى ممكن منها معرفه قراه سعر الزوج

scan
05-16-2014, 22:49
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

abo heba
05-17-2014, 00:42
اهلا بك
الف شكر لك على المطلحات الجيده ولابد ان يعى كل مبتدىء كل المصطلحات التى يحتاجها عند التداول ليفهمها
ولا يحفظها ولكن فهم فقط حتى لا تكون عبا عليه ومن استمرار الاستخدام يتعرف عليها

shellfish_ssa
05-17-2014, 00:44
بسم الله الرحمن الرحيم دائما وابدا
والله شكرا جزيلا والى مزيد من المشاركات الفعاله بالتاكي ان مثل تلك المشاركات
يستفيد منها كثيرا المتداولين المستجدين فى العمل وبالتوفيق للجميع

RichardGreen199302
05-17-2014, 03:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
ممتاز اخى مصطلحات فى غاااايه الاهميه تقبل مرورى اخى
وبالتوفيق ان شاء الله

ام رحمة
05-17-2014, 14:15
sell يعني بيع
buy يعني اشتري
Ask يعني سعر الشراء
Bid يعني سعر البيع
والفرق بين سعر الشراء والشراء او سعر البيع والبيع
يسمى اسبريد
الاسبريد هو عموله تئخذها الشركه على كل صفقه
وتختلف بحسب العمله

AMLAK
05-17-2014, 14:18
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه
ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع
لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء آلله تحياتي للجميع

محمد السيد محمد
05-17-2014, 21:00
تمام .. بارك الله فيك المعلومة بسيطة جدا ومهضومة .. نرجو من حضرتك
مواصلة الكتابة على هذا النحو لفائدة اخواننا المبتدئين والذين نحن م

nour elhouda
05-20-2014, 14:22
العملة الأساس: : العملة الأساس هي العملة الأولى في زوج العملات، وهي العملة التي تظل ثابتة عند تحديد سعر زوج العملات. الدولار الأمريكي واليورو الأوربي هما العملتان الأكثر انتشارًا في حجم التداولات اليومية في سوق العملات الأجنبية. ويعد الجنيه البريطاني، ويطلق عليه أيضًا الاسترليني، في المرتبة الثالثة كعملة أساس. أزواج العملات التي تعتمد على الدولار الأمريكي كأساس هي دولار الأمريكي/ين ياباني ودولار أمريكي/فرنك سويسري ودولار أمريكي/دولار كندي؛ وأزواج العملات التي تعتمد على اليورو كأساس هي يورو/دولار أمريكي ويورو/الين الياباني ويورو/استرليني ويورو/فرنك سويسري. الجنيه الاسترليني هو أساس الاسترليني/الدولار الأمريكي والاسترليني/الين الياباني. والدولار الاسترالي هو أساس نفسه مقابل الدولار الأمريكي (دولار استرالي/دولار أمريكي).

الأساس: هو الفرق بين السعر الفوري والسعر الآجل.

نقطة الأساس: واحد في المائة من نقطة النسبة المئوية.

الفرق بين سعر العرض والطلب: هو الفرق بين سعري العرض والطلب، ويعرف أيضًا بالسعر ذو الاتجاهين.

المصرف المركزي: هو السلطة المالية الأساسية بالدولة، ويقع تحت سيطرة الحكومة الوطنية. والمصرف المركزي مسؤول عن إصدار العملات ووضع السياسات النقدية ومعدلات الفائدة وسياسة أسعار تحويل العملات والتنظيمات التي تحكم قطاع المصارف الخاصة والإشراف عليها. ويعرف المصرف المركزي بالولايات المتحدة بالاحتياطي الفيدرالي (Federal Reserve). وهناك مصارف مركزية أخرى معروفة مثل المصرف المركزي الأوروبي (European Central Bank)، وبنك بريطانيا (European Central Bank)، ومصرف اليابان (Bank of Japan).

التحفظ: هي عملية التبادل بين الأصول أو العملات السائدة في أحد العملات مقابل الأصول أو الالتزامات السائدة في عملة أخرى.

سعر الصرف المعاكس: وهو سعر التبادل بين عملتين. ويقال على سعر الصرف المعاكس أنه غير قياسي في الدولة المحدد بها سعر زوج العملات. على سبيل المثال، داخل الولايات المتحدة، يكون السعر المحدد لزوج العملات الاسترليني/الفرنك السويسري سعر صرف معاكس، في الوقت الذي يكون به داخل المملكة المتحدة أو سويسرا أحد أزواج العملات الأساسية للتداول.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكر حضرتك على المشاركة والمعلومة المفيدة ووشرح مصطلحات الفوركس بطريقة سهلة وبسيطة وجزاك الله خيراا

مصطفى حمدان
05-20-2014, 14:45
مشكور اخى الفاضل على تقديم هذه المصطلحات الهامة واتمنى ان يستفيد منها كل اعضاء المنتدى لان هذه المصطلحات لا غنى عنها لكل متاجر فى هذا السوق الضخم سواء كان مبتدىء او محترف والله الموفق

rami007
05-31-2014, 09:49
السلام عليكم
اعتقد ان اهم المصطلحات التى وردت فى هذا الموضوع
بالنسبة للفوركس ..عملة الاساس ..و البنوك المركزية
التى ترسم السياسة المالية للدولة و تتحكم فى اسعار
الفائدة و تحاول الحد من التضخم اذا حدث
سلام تحياتي
بالتوفيق

el andaloussi
05-31-2014, 14:04
السلام عليكم أخي موضوعك يذكرني بأول يوم لي في الفوركس
وكم قضيت من الوقت لتعلم مثل هذه المصطلاحــــات موضوعك حق مفيد تقبل مروري

haffoudhi
05-31-2014, 15:06
كل المصطلحات التي ترد يوميا في منتدانا كان من المفروض تجميعها كلها في قسم خاص بها وهكذا تصبح مرجعا لكل الاعضاء الجدد في الموقع.

key
06-14-2014, 00:40
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

shellfish_ssa
06-14-2014, 00:42
بسم الله اولا واخيرا
والسلام عليكم اخوانى شكرا جزيلا لزميل العزيز لرفع المعلومات التى يستفيد منها بشكل
كبير المبتدئين داخل المجال ونتمنى الخير للجميع باذن الله تعالى

majidhomsy
07-24-2014, 22:36
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

AMLAK
08-23-2014, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وبالفعل سوق الفوركس يتكون من زوج
من العملات ان تشتري وتبيع العملة الرئسية للزوج وهذا علي حسب توقعك للعملة الاخري تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

---------- Post added at 08:32 AM ---------- Previous post was at 08:28 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع والف شكر لك على
المطلحات الجيده ولابد ان يعى كل مبتدىء كل المصطلحات التى يحتاجها عند التداول ليفهمها ولا يحفظها ولكن فهم فقط حتى
لا تكون عبا عليه ومن استمرار الاستخدام يتعرف عليها تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mohamed bnali
08-23-2014, 12:48
تشكر عزيزي المحترم على هدا الموضوع الهادف المستفيض الدي هو اصطلاحات العمولات الدولية
واولها العملتان المشهوراتان التان تجدهما في كل وقت وحين وهما الدلار واليورو وا العملة الاروبية المتحدة
والدلار عامة تجده في المقدمة والعمولات المتقدمة المستعملة كاليورو داار والجنيه والين والفرنك السويسري
والدلارا لكندي وتابع باقي العمولات
وعلى المبتدئ ان يتخد العمولات المشهورة المتداولةو التي هي من الاقربين والمقربين اليه
تبيعها متى تشاء وتشتريها متى تشاء
وتقبل مروري

---------- Post added at 10:48 AM ---------- Previous post was at 10:47 AM ----------

تشكر عزيزي المحترم على هدا الموضوع الهادف المستفيض الدي هو اصطلاحات العمولات الدولية
واولها العملتان المشهوراتان التان تجدهما في كل وقت وحين وهما الدلار واليورو وا العملة الاروبية المتحدة والدلارا لمريكي
والدلار عامة تجده في المقدمة والعمولات المتقدمة المستعملة كاليورو داار والجنيه والين والفرنك السويسري
والدلارا لكندي وتابع باقي العمولات
وعلى المبتدئ ان يتخد العمولات المشهورة المتداولةو التي هي من الاقربين والمقربين اليه
تبيعها متى تشاء وتشتريها متى تشاء
وتقبل مروري

baite
08-23-2014, 14:12
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

ProForex
08-25-2014, 11:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول المصطلحات التعليمية في الفوركس واتمنى لك التوفيق والنجاح

YMTMAX
08-28-2014, 05:10
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..

yooussef
08-28-2014, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على حدة الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

marouansat
08-28-2014, 19:25
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
تقبل مروري

doaa sary
08-28-2014, 19:41
مشكور ع المصطلحات الهامه التى يحتاجها كل مبتدئ
وعملة الاساس هى العملة الاولى دائما تاتى شمالا
كاعملة اليورو دولار
فا اليورو هو الاساس

marouansat
08-28-2014, 20:21
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
تقبل مروري

bimbo
08-28-2014, 20:22
ا السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا الموضوع الفريد من نوعه
و نرجوا تكرار هذ المبادراة الفريدة من نوعها
واتمنى ان يستفيد الجميع
سلام

gehad87
10-31-2014, 21:49
اخي العزيز الموضوعات اللي زي موضوعك ومختارة شوية مصطلحات
مرة مرتبطين ببعض ومرة مفرقين كتير
لو عندك معلومة جديدة اتعامتها ضيفها
واعمل بحث اتاكد انها مش بنفس الشكل موجودة

forexabdo2014
11-01-2014, 00:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

smsom
01-31-2015, 18:46
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك

doom
02-13-2015, 05:35
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

متوكلة
02-15-2015, 19:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المصطلحات التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

ibrahim forex
02-15-2015, 21:00

Wassa04
02-15-2015, 21:28
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hafid new
02-15-2015, 21:33
-------------------
مشكور اخي الفاضل على هذه المصطلحات التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال -----------------

---------- Post added at 06:30 PM ---------- Previous post was at 06:30 PM ----------

-----------------السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري -------------------

---------- Post added at 06:31 PM ---------- Previous post was at 06:30 PM ----------

------------------
-------شكرا أخي الكريم لشرحك لهذه المصطلاحات و التي سأخدها بعين الأعتبار
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء ال-----------
--------

---------- Post added at 06:32 PM ---------- Previous post was at 06:31 PM ----------

----------------------
-------
---------
----

---------- Post added at 06:33 PM ---------- Previous post was at 06:32 PM ----------

------------
----------------
------شكرا أخي الكريم لشرحك لهذه المصطلاحات و التي سأخدها بعين الأعتبار
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء الله --------------

مصراوى
02-15-2015, 22:46
اعتقد انة مع التعلم واتدريب على الحساب التجريبى وقرائة الكثير من الكتب ومشاهدة العديد من الفيديوهات هذا الامر يعتبر كافى جدا للعمل فى هذا المجال وبالتوفيق

antonioforex
02-16-2015, 02:38
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده المصطلحات المهمة في المتاجرة و التي يجب ان نعرفها جيدا
كي نعمل بها و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل سلام.

Firas Si
03-13-2015, 17:53
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
+++

moutanabbih mohammed
05-22-2015, 13:10
اخي الغالي أسعدني كثيرا موضوعك وتعطيرك هذا القسم بهذه المعلومات القيمة و هذه المصطلحات الفوريكسية المهمة جدا دمت بخير وعافيه

محمد السيد
05-22-2015, 14:26
نشكرك يا عزيزي على هذه المعلومات القيمة بخصوص مصطلحات الفوركس ونرجو من حضرتك ان تظل
مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

modr2015
05-22-2015, 15:40
هما العملتان الأكثر انتشارًا في حجم التداولات اليومية في سوق العملات الأجنبية. ويعد الجنيه البريطاني، ويطلق عليه أيضًا الاسترليني، في المرتبة الثالثة كعملة أساس. أزواج العملات التي تعتمد على الدولار الأمريكي كأساس هي دولار الأمريكي/ين ياباني ودولار أمريكي/فرنك سويسري ودولار أمريكي/دولار كندي؛ وأزواج العملات التي تعتمد على اليورو كأساس هي يورو/دولار أمريكي ويورو/الين الياباني ويورو/استرليني ويورو/فرنك سويسري. الجنيه الاسترليني هو أساس الاسترليني/الدولار الأمريكي والاسترليني/الي

---------- Post added at 12:40 PM ---------- Previous post was at 12:38 PM ----------

العملات التي تعتمد على الدولار الأمريكي كأساس هي دولار الأمريكي/ين ياباني ودولار أمريكي/فرنك سويسري ودولار أمريكي/دولار كندي؛ وأزواج العملات التي تعتمد على اليورو كأساس هي يورو/دولار أمريكي ويورو/الين الياباني ويورو/استرليني ويورو/

madmax07
06-20-2015, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مصطلحات فوريكس ( واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

جابر1979
06-20-2015, 20:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
شكرًا لك على هذا الشرح التوضيحي للمصطلحات و الموشرات الفوركس التي تساعدنا في اتباع السعر و اتحاد التحليل الفني الجيد ، بالتوفيق

westside11
06-20-2015, 21:39
الفوركس فى الاساس مبنى على قوة اقتصاديات الدول و مما ينعكس على قوة العملة و يتيح لنا الربح من هذا السوق بناء على قوة و ضعف اقتصاديات الدول

adiil
06-21-2015, 15:07
السلام عليم و رحمة الله و بركاته
نشكور اخي الكريم على هذه المصطلحات المهمة في مجال الفوركس و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

justsmile
01-12-2016, 01:14
مصطلحات مهمة التي قمت بطرحها بالموضوع ..
اشكرك لاني تعلمت اشياء جديدة .. اتمنى منك ان تمدنا بالمزيد من هذي المصطلحات..

aymansaleh
01-12-2016, 12:01
الاخ الكريم, مقال اخر به مصطلحات فوركسيه جديده وجميله ومفيده جدا لكل الزملاء وخصوصا المبتدئين, تفيد هذه المصطلحات الدارسين سواء عن طريق الكورسات التدريبيه او الفيديوهات او الكتب, حتى ستطيع ان يستوعب معنى المصطلحات
تقبل مروري

heroo252
01-12-2016, 21:35
عملة الاساس هى العملة الاولى فاى زوج عملتا وهى الى من خلاللها بنحدد
ان كانت صفقتنا بيع او شراء لاننا لما بنبيع الاساس بنشترى القراءه فنفس الوقت

Loart1956
01-13-2016, 18:14
السلام عليكم و رحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين
شكرا اخي مجهود رائع بارك الله فيك

ganoun