PDA

View Full Version : مصطلحات فوريكس (2)

azzam1000
02-21-2014, 03:39
العملة: هي وحدة التعامل الأساسية بالدولة والتي تصدرها حكومة الدولة أو المصرف المركزي وتكون قيمتها هي أساس التعاملات التجارية.

مخاطر (سعر تبادل) العملة: هي مخاطر الخسارة الناتجة عن التغييرات السلبية التي تطرأ على أسعار تحويل العملة.

تخفيض القيمة: هو تخفيض قيمة عملة الدولة نسبة إلى عملات الدول الأخرى. حينما تخفض الدولة من قيمة عملتها، ترتفع أسعار البضائع التي تستوردها، في الوقت الذي تقل فيه أسعار الصادرات إلى الخارج وبالتالي تصبح أكثر تنافسية.

الانحدار: مقدار الهبوط او الانحدار في قيمة الحساب مقاسًا إما كنسبة مئوية أو بالدولارات ومحسوبًا من القمة إلى الانحدار التالي. على سبيل المثال، إن زادت قيمة حساب التاجر من 10000$ إلى 20000$، ثم هبطت إلى 15000$، ثم ارتفعت مرة أخرى إلى 25000$، سيكون الحد الأقصى للانحدار الذي أصاب التاجر هو 5000$ (حدث حينما هبط الحساب من 20000$ إلى 15000$) حتى وإن لم يصل حساب التاجر إلى مستوى الخسارة.

يورو: هي عملة اتحاد النقد الأوروبي (emu)، والتي حلت محل العملة التي كانت مستخدمة داخل الاتحاد الأوروبي (ecu). الدول المشاركة حاليًا في عملة اتحاد النقد الأوروبي هي النمسا وبلجيكا وقبرص وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وأيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورج ومالطة وهولندا والبرتغال وسلوفانيا وإسبانيا.

سعر الصرف: هو سعر أي عملة بالنسبة إلى عملة أخرى. مثال: 1$ دولار كندي cdn) = $0.7700) دولار أمريكي (usd)

سعر الصرف الثابت: قرار تتخذه الدولة لربط قيمة عملتها بعملة دولة أخرى، أو بالذهب (أو أي بضاعة أخرى)، أو بسلة عملات. عمليًا، قد تتذبذب أسعار الصرف الثابتة بين حدين أقصى وأدنى، وهذا يؤدي إلى التداخل.

احمد امير
02-25-2014, 16:46
لهذا عندما يحدث هذا ، هل هناك أي شيء يمكن أن يفعله تجار العملات الأخرى غير قراءة الأخبار التي تصدر أثناء التداول في السوق ، لكن السؤال الذي يطرح ، من هم هؤلاء "كبار رؤوس الأموال" الذين يتحدث عنهم الجميع؟ وكيف يستطيع تاجر العملات المتواضع أن يعرف ما يقوم به هؤلاء الكبار؟

magedman
02-25-2014, 17:49
السلام عليكم مشكور اخي علي هذا الموضوع
والعملات هي اساس التعامل في سوق الفوركس ويوجد في سوق الفوركس الكثير من العملات
التي يمكن التداول بها وتحقيق الارباح

harimeche
03-06-2014, 06:13
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعــ

وعلى تعريفك لهده المصطلحات

المهمة تحياااااااااتي/ وبالتوفيق

chomehdi
03-06-2014, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
أخي شكرا على الموضوع المهم أكيد مهم جزاك الله خيرا

nour elhouda
04-25-2014, 07:56
العملة: هي وحدة التعامل الأساسية بالدولة والتي تصدرها حكومة الدولة أو المصرف المركزي وتكون قيمتها هي أساس التعاملات التجارية.

مخاطر (سعر تبادل) العملة: هي مخاطر الخسارة الناتجة عن التغييرات السلبية التي تطرأ على أسعار تحويل العملة.

تخفيض القيمة: هو تخفيض قيمة عملة الدولة نسبة إلى عملات الدول الأخرى. حينما تخفض الدولة من قيمة عملتها، ترتفع أسعار البضائع التي تستوردها، في الوقت الذي تقل فيه أسعار الصادرات إلى الخارج وبالتالي تصبح أكثر تنافسية.

الانحدار: مقدار الهبوط او الانحدار في قيمة الحساب مقاسًا إما كنسبة مئوية أو بالدولارات ومحسوبًا من القمة إلى الانحدار التالي. على سبيل المثال، إن زادت قيمة حساب التاجر من 10000$ إلى 20000$، ثم هبطت إلى 15000$، ثم ارتفعت مرة أخرى إلى 25000$، سيكون الحد الأقصى للانحدار الذي أصاب التاجر هو 5000$ (حدث حينما هبط الحساب من 20000$ إلى 15000$) حتى وإن لم يصل حساب التاجر إلى مستوى الخسارة.

يورو: هي عملة اتحاد النقد الأوروبي (emu)، والتي حلت محل العملة التي كانت مستخدمة داخل الاتحاد الأوروبي (ecu). الدول المشاركة حاليًا في عملة اتحاد النقد الأوروبي هي النمسا وبلجيكا وقبرص وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وأيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورج ومالطة وهولندا والبرتغال وسلوفانيا وإسبانيا.

سعر الصرف: هو سعر أي عملة بالنسبة إلى عملة أخرى. مثال: 1$ دولار كندي cdn) = $0.7700) دولار أمريكي (usd)

سعر الصرف الثابت: قرار تتخذه الدولة لربط قيمة عملتها بعملة دولة أخرى، أو بالذهب (أو أي بضاعة أخرى)، أو بسلة عملات. عمليًا، قد تتذبذب أسعار الصرف الثابتة بين حدين أقصى وأدنى، وهذا يؤدي إلى التداخل.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على هذة المصطلحات وجزاك الله خير وفى انتظار المزيد من الشرح والمعلوماتن القيمة وجزاك الله خيرا

fatoma elsayd
04-25-2014, 08:06
السلام عليكم استاذى الفاضل شكرا جزيلا لك اخى على هذا الموضوع والمجهود وعلى هذه المصطلحات الفوركسيه الرائعه
اتمنى لك التوفيق اخى ولجميع الاخوه الاعضاء
تقبل مرووورى:yahoo:

nabile26
04-25-2014, 08:14
يا اخي الكريم فهمت من شرح هذه المعلومات
من العملة و مخاطر (سعر تبادل) العملة و تخفيض القيمة
وشكرا.

menoer1248
04-25-2014, 10:47
هذا هو السبيل الاولي في التعلم لمن هم اول مرة يلتحقون بالسوق فعليهم ان يتعرفوا عليه من اول الانطلاقة وهي التعاريف
ثم الانتقال الى سبل التداول والطرق وما هي السلوكات التي في السوق وهكذا كما يقولون درجة درجة تصل السطح

mahmoud sheded
04-25-2014, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جيد جدا وشكرا على المجهود المبذول
فالعملات شئ اساسى فى الفوركس واكيد المصطلحات ايضا لا غنى عنها
لنتماشى بسوق الفوركس

HemzaM
04-25-2014, 12:52
السلام عليكم أخي الفاضل
بارك الله فيك على المعلومات القيمة و التي تعتبر اساسيات كل متاجر و عليه الالمام بها و معرفتها و الدراية بها جيدا
جزاك الله خير الجزاء .

soooonor
04-25-2014, 12:55
اشكرك على تذكيرنا بهذه المصطلحات الهامة و التى يجب على كل مبتدئ فى مجال الفوركس معرفتها قبل البدء فى العمل بهذا المجال

فى انتظار باقى الموضوعات التى تحتوى على مصطلحات الفوركس

sakouiissam
04-25-2014, 13:04
وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ! من أحقّ الناس بحسن صحابتي؟ قال: "أمّك" قال: ثم من؟ قال: "أمّك" قال: ثم من؟ قال "أمّك" قال ثم من؟ قال: "أبوك".

salimned
04-25-2014, 14:37
السلام عليكم شكرا لك اخي على شرح هده المصطلحات المهمة في الفوركس لانها تساعدنا كثيرا
في عملنا به و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل و بالتوفيق لك.

FaTi
04-25-2014, 18:44
لســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم بارك الله فيك اخ على هي المصطلحات القيمه والمفيده جزاك الله خيرا
بالتوفيق

Moha New
04-25-2014, 20:54

أشكرك كثيرا اخي على المعلومة المميزة التي زودتنا بها وأتمنى ان يستفيد منها الجميع ان شاء الله

بالتوفيق لك ان شاء الله

a7med84
04-25-2014, 21:52
شكرا لك على المصطلحات البسيطه اللى هى من اهم الحجات اللى ممكن تقابل

المبتدئ فى البدايه فى التعرف على السوق هى المصطلحات الغريبه علىه فى البدايه

adam21s
04-25-2014, 21:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و المفيدة التي تطرقت إليها
وبالتوفيق للجميع

latraaa
04-26-2014, 16:26
مشكور أخي الكريم على هده المحاولة القيمة التي قدمتها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لكن يا اخي الكريم، مثل هده المواضيع قد تم التطرق إليها من قبل و بالتفصيل الدي يجب ان تكون عليه، لدا ارى انه لابد من العمل على مراجعة المنتدى قبل تقديم أي موضوع

محمد السيد محمد
04-26-2014, 20:08
شكرا علة الموضوع.. فهو موضوع غاية في الأهمية
نرجو من كاتب الموضوع المواصلة في كتابة الموضوعات المماثلة على الأقل لأجل اخواننا المبتدئين

---------- Post added at 08:08 PM ---------- Previous post was at 08:02 PM ----------

المصطلحات طبعا مهمة لانها لغة الميتا دريد وعلى راي القائل من عرف لغة قوم امن شرهم
وهو امر لا يكفي ان نفهمه بل يجب ان نحظ هذه المصطلحات عن ظهر قلب

saly17
04-26-2014, 20:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
كثير من المبتدئين فى مجال الفوركس والمنضمين حديثا الى المنتدى هنا لا يعلمون كثيرا عن مصطلحات الخاصه بعالم الفوركس فهم
يقرأونها ويستمعون لها فى المشاركات الخاصه بالنقاشات عن سوق الفوركس ولا يفهمونها .مشكور اخى على شرحك لهذه المعانى وبالتوفيق لك .

abo heba
04-26-2014, 20:53
اهلا بك
الف شكر على المصطلحات الاكثر من جيده ومفيده للغايه ولكن هناك من المصطلحات ما لن يفيدنا فى
الفتره هذه من التداول لاننا لم نصل لهذا النوع من الخبره

scan
05-17-2014, 00:08
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

RichardGreen199302
05-17-2014, 03:21
موضوع جيد جدا وشكرا على المجهود المبذول وعلى هذه المصطلحات الفوركسيه الرائعه
اتمنى لك التوفيق اخى ولجميع الاخوه الاعضاء

صلاح2014
05-18-2014, 15:26
اخى الكريم شكرااا لك على هده المعلومات
وعلى هده المصطلحات عن الفوركس اخى اتمنى لك اوقات سعيدة جدا
توكل على الله فى هدا
والسلام عليكم ورحمة الله

simo107
05-18-2014, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع في غايه الاهميه وبالافاده للجمييع
فالعملات شئ اساسى فى الفوركس واكيد المصطلحات ايضا لا غنى عنها
تقبل مرووورى وشكرا

haffoudhi
05-18-2014, 17:33
من اهم الاشياء التي يجب الاخذ بها وفهمها هي مصطلحات الفوركس لانها تسهل على صاحبها فهم الدروس التي يريد تلقيها اذا عقد العزم على التكوين الصحيح

بوهضار
05-18-2014, 17:46
الــســلام عــلــيــكــم ورحــمــة الله وبــركــاتــه والــصـــلاة والــســلام عــلــى رســول الله
جزاك الله بالف خير حبيبي على شرح المصطلحات وان شاء الله احنى في تطلع للجزء الثالث

forexman3
05-18-2014, 18:07
تسلم ياغالى على هذه المعلومات الهامة
فهذه المعلومات فى غاية الاهمية ويجب ان يعلمها كل متداول
لان هذه المعلومات تعتبر من اساسيات ومبادئ تعلم التداول

الربح من الفوركس
05-18-2014, 18:20
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وعلى تلك المفاهيم الهامة والمفيدى والى هى من اساس التداول فى الفوركس وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

key
06-06-2014, 22:02
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

ilyes chaieb
06-09-2014, 02:27
في الحقيقة المعلومات الموجودة بالموضوع مفيدة الا انها ليست منظمة يعنى نحاول نهتم بالمواضيع اكثر
انا مع من يقول المهم المحتوى ..!
و لكن للجمالية ايضا طابع و لمسة خاصة لجلب القارء
------------

Serkan
06-09-2014, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على هذة المصطلحات وجزاك الله خير

zxzx
06-09-2014, 03:05
السلام عليكم فعلا موضوع قيم وجميل للغايه
ويوضح الكثيير من مصطلحات الفوركس
وما هي العمله وكيفيه التعامل مع العملات الامنه التي تتحرق بين سقف وقاع معينين وشكرا

فاتن فتحي
06-09-2014, 03:44
السلام عليكم ورحمة الله ابن بلدى ماشاء الله عليك ايه الجمال ده والله معلومات رائعه
وجزاك الله خيرا عليها وانا اعتقد ان العملات كثيره فى سوق الفوركس

fatma nowier
06-09-2014, 16:06
السلام عليكم مشكور اخي علي هذا الموضوع
والعملات هي اساس التعامل في سوق الفوركس ويوجد في سوق الفوركس الكثير من العملات
التي يمكن التداول بها وتحقيق الارباح
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على معرفتنا هذا الموضوع الهام جدا جزاكم الله كل خير بالتوفيق للجميع.

AMLAK
08-17-2014, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع هذا هو السبيل الاولي في التعلم
لمن هم اول مرة يلتحقون بالسوق فعليهم ان يتعرفوا عليه من اول الانطلاقة وهي التعاريف ثم الانتقال الى سبل التداول والطرق وما
هي السلوكات التي في السوق وهكذا كما يقولون درجة درجة تصل السطح تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

el andaloussi
08-17-2014, 22:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

shoshotamer
08-17-2014, 22:38
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

ProForex
08-19-2014, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على شرح هده المصطلحات المهمة في الفوركس وفهمها لنا نحن المبتدئين وبالتوفيق

baite
08-19-2014, 17:11
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

doaa sary
08-19-2014, 17:50
فى كلام مهم وكلام مفهمتوش خالص والموضوع عايز يتعدل واضح
انة منقول طبعا بس حاول تجيب موضوع منظم نستفاد منو مش بونص وخلاص اية انحدار دى !

mounim1994
08-19-2014, 21:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و المتميز و بالتوفيق

hager omar
04-16-2015, 01:13
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضووع القيم والذي تناولت فيه بعض المصطلحات الفوركسية والذي افادتني كثيرا وفي انتظار جديدك باذن الله

تقبل مروري

ibrahim forex
05-22-2015, 03:06
لهذا عندما يحدث هذا ، هل هناك أي شيء يمكن أن يفعله تجار العملات الأخرى غير قراءة الأخبار التي تصدر أثناء التداول في السوق ، لكن السؤال الذي يطرح ، من هم هؤلاء "كبار رؤوس الأموال" الذين يتحدث عنهم الجميع؟ وكيف يستطيع تاجر العملات المتواضع أن يعرف ما يقوم به هؤلاء الكبار؟

antonioforex
05-22-2015, 15:47
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لمصطلحات الفوركس و كيف نستطيع التقفادة منها في عملنا
بهدا المجال و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

معتصم سباعنة
05-23-2015, 00:55
اشكرك اخي الكريم على طرح تلك المصطلحات المهمة - اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري

مامون سباعنة
05-23-2015, 01:21
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على ذكرك لاهم مصطلحاات الفووركس . املا ان يتطلع عليها اخوااني الاعزااء
امل ان يوفقنا الله واياكم ...
تقبل مرووري ....

محمد العمر
05-23-2015, 02:29
اخى الكريم يوم الاثنين مثل باقى الايام فلا يوجد احد يستطيع توقع حركه السوق لان السوق دائما غير مستقر بسبب صدور الاخبار الاقتصاديه ولكن اخطر الايام هو يوم اغلاق السوق اى يوم الجمعه فينصح الكثير من الخبراء بعدم تداول المبتدأين فى هذا اليوم

hamdochi
05-23-2015, 22:16
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد ان كثير من المبتدئين فى مجال الفوركس والمنضمين حديثا الى المنتدى هنا لا يعلمون
كثيرا عن مصطلحات الخاصه بعالم الفوركس فهم يقرأونها ويستمعون لها فى المشاركات الخاصه بالنقاشات عن سوق الفوركس ولا يفهمونها
مشكور اخى على شرحك لهذه المعانى نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

justsmile
01-12-2016, 01:17
السلام عليكم .. اشكرك و جدا على طرحك للمصطلحات هنا بالمنتدى ..
واتمنى منك ان تضع المصطلحات المتبقية بمواضيع اخرى .. حتى نستفيد اكثر بمصطلحات اكثر عن الفوريكس..

aymansaleh
01-12-2016, 11:11
الاخ الكريم عزام, مصطلحات تفوركسيه مفيده جدا لكل مبتدئ ولكل دارس فوركس, حيث تسهل عليه عملية فهم الدورات والفيديوهات او الكتب التي يدرسها وتسهل وصول المعلومه بفهمه للمصطلحات المذكوره فيها حتى يستطيع الاستفاده
تقبل مروري

doaa sary
01-13-2016, 17:33
فى كلام مهم وكلام مفهمتوش خالص
بس موضوع مميز
ومهم لكل مبتدئ
يبقا مرجع ليه

heroo252
01-13-2016, 19:50
اللعمله هى وحده التعامل الاساسيه لان لكل دوله عملتها الخاصه بيها
وان كان فى اتحاد زى اليورو عملة موحده ناما كان لكل دوله منهم قبلها عمله خاصه وشهيره

alizert2015
01-15-2016, 00:54
بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر ليك اخى الكريم على موضوعك الجميل
ومعلوماتك المهمه .. واتمنى المزيد
جزاك الله خيرا .. وتقبل مرورى اخي الكريم