PDA

View Full Version : سعر العملة Currency rate

nasrforex
02-22-2014, 02:01
كما أن للأشياء والسلع أسعار تحدد بالعملات فنقول أن سعر السيارة 15.000$ أو أن سعر القميص 20$ , فإن للعملات أيضاً أسعار تحدد بعملات أخرى بأن نقول سعر الدولار 120 ين أو سعر الدولار 1200 دينار عراقي
فسعر العملة يتحدد مقابل عملة أخرى
شراء العملة وبيعها :
عندما تشتري عملة فأنت بالضرورة تبيع مقابلها عملة أخرى ، فعندما تحصل على عملة فأنت تدفع مقابلها عملة أخرى ، فالعملة التي تحصل عليها هي العملة التي تشتريها .. والعملة التي تدفعها مقابل ذلك هي العملة التي تبيعها .
فمثلاً عندما تحصل على دولار أمريكي وتدفع مقابله دينار عراقي نقول أنك اشتريت الدولار وبعت الدينار العراقي , والعكس صحيح فعندما تحصل على الدينار العراقي وتدفع مقابله دولار أمريكي نقول أنك اشتريت الدينار العراقي وبعت الدولار الأمريكي .
فلكي تحصل على عملة فلابد أن تدفع مقابلها عملة أخرى ، فالعملات تباع وتشترى كأزواج (Pairs) .
فالعملة التي تحصل عليها هي العملة التي تشتريها والعملة التي تدفعها مقابل ذلك هي العملة التي تبيعها .
فشراء عملة هو بيع لعملة أخرى مقابلها , وبيع عملة هو شراء لعملة أخرى مقابلها . أيا كانت هذه العملة
ارتفاع وانخفاض أسعار العملات :
عندما يزيد الطلب على سلعة ما فإن سعرها يرتفع , وعندما ينخفض الطلب عليها فإن سعرها ينخفض ، فعندما يزيد عدد الراغبين بشراء سلعة عن عدد الراغبين في بيعها سيرتفع سعرها وعندما يزيد عدد الراغبين في بيع سلعة عن عدد الراغبين في شراءها سينخفض سعرها ، وهذا ما يسمى قانون العرض والطلب Supply and Demand .
ينطبق هذا القانون على العملات كما ينطبق على أي سلعة أخرى ، فإذا كان عدد المشترين لعملة ما أكثر من عدد البائعين فإن سعر هذه العملة يرتفع ، وإذا كان عدد البائعين لعملة ما أكثر من عدد المشترين فإن سعر هذه العملة ينخفض .
فمثلاً : اذا كان سعر اليورو يساوي 1.40 دولار ، فأنه مطلوب منك أن تدفع 14 دولار للحصول على عشرة يورو .
ولكن إذا كان هناك كثير من الناس يرغبون بشراء اليورو فإن سعره سيرتفع وسيصل إلى 1.45 دولار ثم إلى 1.50 دولار وهكذا , وكلما زاد عدد الأشخاص الراغبين بدفع الدولار للحصول على اليورو كلما زاد سعر اليورو مقابل الدولار .
معنى ارتفاع سعر اليورو أنك ستصبح مطالباً بدفع كم أكبر من الدولار للحصول على اليورو ، أي أن اليورو يرتفع والدولار ينخفض مقابله .
فارتفاع سعر عملة هو انخفاض لسعر العملة التي تقابلها ، وانخفاض سعر عملة هو ارتفاع لسعر العملة التي تقابلها .
فعندما كان سعر اليورو = 1.40 دولار معنى ذلك أننا مطالبين بدفع 14 دولار للحصول على عشرة يورو ، وعندما أصبح سعر اليورو = 1.50 دولار معنى ذلك أننا مطالبين بدفع 15 دولار للحصول على عشرة يورو ، وهذا يعني أن سعر اليورو ارتفع مقابل الدولار أو أن سعر الدولار انخفض مقابل اليورو .
أما عندما يصبح سعر اليورو = 1.20 دولار معنى ذلك أننا مطالبين بدفع 12 دولار للحصول على عشرة يورو ، وهذا يعني أن سعر الدولار ارتفع مقابل اليورو أو أن سعر اليورو انخفض مقابل الدولار .
اذن : ارتفاع سعر عملة هو انخفاض لسعر العملة المقابلة بالضرورة ، وأن انخفاض سعر عملة هو ارتفاع لسعر العملة المقابلة بالضرورة .
هناك عدة أسباب تدعو الناس لشراء عملات دول أخرى مثل : استخدامها بغرض الاستيراد أو الاستثمار أو السفر ، فإذا زاد عدد الراغبين للتجارة أو الاستثمار أو السفر لدولة سيزيد الطلب على شراء عملتها
وهناك فئة أخرى من الأشخاص الذين يشترون العملات ويبيعونها كتجارة بهدف الربح وهم المضاربون Speculators في سوق العملات العالمية Forex ، فهم يشترون العملات ليس بغرض استخدامها لشراء شئ , بل بغرض بيعها عندما يرتفع سعرها لتحقيق الربح من وراء ذلك أي إنهم يتعاملون مع العملة كسلعة لا كأداة تبادل .
وبما أن العملات ترتفع وتنخفض طوال الوقت فانهم يبحثون دوماً عن العملات التي يتوقعوا ارتفاع أسعارها فيشتروها ثم يقوموا ببيعها بسعر أعلى لتحقيق الربح
وهم بذلك يستطيعون أن يحققوا الكثير من الأرباح ، بشراء العملات وبيعها بسعر أعلى فيحققون الربح ، أو ببيع العملات وشراءها مرة أخرى بسعر أقل فيحققون الربح . ونحن منهم هؤلاء المضاربون ،
فنقوم بالبحث عن عملة ما نتوقع أن يرتفع سعرها فنشتريها وعندما يرتفع سعرها سنقوم ببيعها بسعر أعلى ونحصل على الربح ، أو سنقوم بالبحث عن عملة ما نتوقع أن ينخفض سعرها فنبيعها بالسعر المرتفع وعندما ينخفض سعرها نقوم بشرائها بسعر أقل , ونحتفظ بالفارق كربح ، وستكرر هذه العملية بشكل مستمر .

harimeche
03-11-2014, 16:55
الســـلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعــ

لكن هو صراحة متكرر كثر هنا

في المنتدى حــاول أن تكتبه

بطريقتك تحياااااااتي/ وبالتوفيق

mohammed alkenany
03-26-2014, 19:14
بارك الله فيك على هذه المعلومات التي قدمتها للافاده عن سعر العمله
وارجوا افادتنا الكثير من هذا المعلومات القيمه ومنتظرين منك الكثير
وجزاك الله كل خير

GemyKadel
03-29-2014, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

sabahmess
03-29-2014, 20:58
الســـلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعــ

لكن هو صراحة متكرر كثر هنا

في المنتدى حــاول أن تكتبه

بطريقتك تحياااااااتي/ وبالتوفيق

fido
04-18-2014, 23:02
واصل تميزك معنا بانتظار جديدك القادم بحول الله
ووفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى وينفعنا بك
تقبل مني اطيب التماني واعطرها
دمــت بحفــظ الله ورعيتـــه

chokrito
04-19-2014, 02:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
موضوع مفيد اخي الله يبارك فيك على هدا الجهد المتوال
انصالله في المرة القادمة تبقى تلخو شوية

doola2020
04-24-2014, 03:40
سعر الفائدة يا أخي من أهم المواضيع التي يجب أن نتكلم عنها ، ولننظر جميعا علي شارت النيوزلندي بعدما ارتفع سعر الفايدة ونري ماذا حدث لعملة النيوزلندي

FaTi
04-26-2014, 17:18
لســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم بارك الله فيك اخي على هي الموضوع المفيد وايضا سعر العمله
ربنا يجازيك الف خير
بالتوفيق

a7med84
05-14-2014, 15:39
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعموما فى الفوركس التعامل مع العمله على

انها سلعه زى ما ذكرت فى مثالك تتوقع انها هتعلى تشتريها فى الوقت الحالى بالسعر الحالى وتبيعها لما تعلى مره اخرى

kaa
05-15-2014, 03:13
سعر العملة يكون مرتبط باشياء كثيرة جدا
منها العرض وطلب وايضا قوة اقتصاد الدولة فى بعض لاوقات تتدخل البنك المكزية من اجل ضعف العملة

ahmedmomen
05-29-2014, 12:59
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وطبعا الموضوع ده من المواضيع الهامة جدا لاي متداول
مبتدئ لانها طبعا من المواضيع الاساسية لمعرفة هذا المجال عن طريق بعض الامثلة التوضيحية

hasan300
06-24-2014, 17:03
سعر العملة يعتبر هو سعر مقارنة بأسعار العملات الاخرى فنجد عند تغير سعر عملة يتغير سعر الزوج و هو الذى يغير فى سعر العملات من خلال الارتفاع او الهبوط فى التجارة هنا فى الفوركس

مصطفى حمدان
06-29-2014, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل فالعملة لها سعر يقابله سعر العملة الاخرى وعند الشراء فاننا نشترى بسعر ونبيع العملة الاخرى بسعر واتمنى ان يستفيد الاخوة من هذا الموضوع فى هذه النقطة

أحمد بيكس
06-30-2014, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله .. اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع المهم عن سعر العملة والذي استفدت منه كثيرا وأتمنى من الاعضاء المبتدئين يكونو استفادو منه .. تحياااتي وبالتوفيق ...

zyzo
07-15-2014, 10:43
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل موضوع جميل اتمنى ان يفيد كل
اعضاء المنتدى شكرا جزيلا لك على هذا المجهود
و بالله التوفيق للجميع

محمد السيد محمد
07-15-2014, 10:56
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. وعلى طريقة شرحه وعلى طريقة عرضه الظريفة ..
ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة ،لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

samozein
07-15-2014, 12:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات ونتمنى المزيد منها
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

xdorex
07-15-2014, 15:40
والعمله ايضا تتحرك بسرعه تبعا لحركة السوق واكتر ما يؤثر على العملات هي الاخبار العامل الرئيسي في التحرك الدي يحدت في السوق
ويمكن ربح الكتير من عرفة الاتجاه الصحيح للعملات

ishytower
07-29-2014, 11:58
السلام عليكم اخي الكريم الامر لا يحتاج الي كل هذا الكلام ويمكنك ان تكتب ماقمت بالاستفاده منه من المصدر وليس المصدر نفسه نصا ارجو الاختصار حتي نستفيد كلنا بالتوفيق

subeh
09-11-2014, 12:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات القيمه ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Ahmed.azema
09-12-2014, 02:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
ذلك هو كل شئ
عندما ينخفض الطلب عليها فإن سعرها ينخفض ، فعندما يزيد عدد الراغبين بشراء سلعة عن عدد الراغبين في بيعها سيرتفع سعرها
المعرفه هى كل شئ
تقبل مرورى

ishytower
09-29-2014, 01:52
السلام عليكم اخي الكريم عموما انا لا استفاد كثيراً من المواضيع المنقوله ولكن حديثك عن سعر العمله فأننا نتعامل مع العمله علي انها سلعه تتعرض للبيع والشراء والمكسب والخساره اتمني التوفيق لك وللجميع

zarrik
10-25-2014, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على الشرح والموضوع المفيد
والمهم لكل الاعضاء ان شاء الله مع متمنياتي لكم كل النجاح والتقدم في هذا المجال

ahmedf23
10-25-2014, 21:36
طبعا عندما تشتري عملة فأنت بالضرورة تبيع مقابلها عملة أخرى ، فعندما تحصل على عملة فأنت تدفع مقابلها عملة أخرى
و هكدا و العرض في الطلبهو اللي يحدد الاسعار

awa
11-04-2014, 21:24
انا اشعر من الموضوع بتاعك انك عايز تقول ان عملة ما ممكن تكون هى
سلعة بالنسبة لعملة تانية و تقدر تشتريها بالعملة دية

antonioforex
11-17-2014, 22:25
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لسعر العملة و كيف يتم حسابها كي نستطيع العمل بشكل افضل
في التداول و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي العزيز.

Black Rock
11-18-2014, 11:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا اخى الفاضل على هذا الموضوع الاكثر من رائع
وان شاء الله يستفد به جمع الاعضاء مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

mohammednasser
11-22-2014, 23:21
واصل تميزك معنا بانتظار جديدك القادم بحول الله
ووفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى وينفعنا بك
تقبل مني اطيب التماني واعطرها
دمــت بحفــظ الله ورعيتـــه

ForexLaw
11-22-2014, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاطرح المقدم على هذه المعلومات حول سوق الفوركس ارجوا ان يستفيد كل الاعضاء من هذه المعلومات القيمة والمفيدة وبالتوفيق للجميع...

RomanyMoreed
11-24-2014, 17:40
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

مشكور اخي الكريم لهذا الشرح وطرح هذا الموضوع الاكثر من مهم يحدث التغير بسبب البيع والشراء للعملة

بالتوفيق

jiji
03-24-2015, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع مميز ورائع بارك الله فيك
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعموما فى الفوركس التعامل مع العمله على

انها سلعه زى

moutanabbih mohammed
03-24-2015, 01:47
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع ممتـــاز جدا مفيذ لاي مبتدء في مجال الفوريكس
اقدر لك مجهودك الكبير اتمنى لك كل التوفيق
والنجـــــــــــــــاح باذن الله تعالى

adiil
05-20-2015, 21:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات قيمة حول سعر العملات و جزاك الله على هذا الانجاز العظيم

youness bouchenial
06-08-2015, 20:29
اهلا و سهلا بكل الاصدقاء
في هذه اللحظة عبارات كثيرة تدور في خلجات صدري..
ومعاني مختلفة ولكن لكل شئ نهاية
ومن هذا المكان اقول جزاك الله عنا خير الجزاء
على كل ما بذلت من جهد
من اجل بناء فضاء للتواصل
واسال الله العظيم ان يجعله خير اطلاله للعلم والمعرفة
وان ينفع به الجميع
والسلام عليكم

mohamedpopo
06-14-2015, 03:12
شكرا اخى لشرح
كيفية يكون سعر العملة و الربح عن طريق
الفوركس لان هذا السؤال يساله معظم المبتدئين
اتمنى ان معظمهم يروا هذا الموضوع و يتسفادوا

rachedcom
07-13-2015, 01:46
سعر العملة يكون مرتبط باشياء كثيرة جدا
منها العرض وطلب وايضا قوة اقتصاد الدولة فى بعض لاوقات تتدخل البنك المكزية من اجل ضعف العملة

عاشق الفوركس
07-17-2015, 14:02
السـلام عليـكم رحمـة الله تعالى وبركاته ،بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى الشرح القيم لسعر العملة الذي زودتنا به امل ان نراك في شروحات اخرى ان شاء لله

ramziyagoub
07-17-2015, 14:14
السلام عليكم ورجمة الله ,,,مشكور اخي الكريم علي الشرح المتميز و المفيد عن اسعار العملات و المتاجرة فيها ,,و هي اما يكون الطلب عليها كسلعة للتبادل في السفر و غيرو او سلعة للبيع و الشراء وبالتالي تخضع للعرض و الطلب في الحالتين
و تقبل مروري

abdgaribtc
07-17-2015, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذا الشرح لمعنى التجارة في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من أكبر الاسواق المالية

a7med sniper
07-24-2015, 14:29
شكرا لعى التعريف وبالتوفيق للجميع فى التعامل داخل هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه داخل هذا اسلقوق واكيد والله يوفقكم والله المستعان

Angry falcon
07-24-2015, 15:16
بارك الله فيك على هذا الموضوع الرائع مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق للجميع والربح الوفير

rachadcom
08-11-2015, 12:12
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
سعر الفائدة يا أخي من أهم المواضيع التي يجب أن نتكلم عنها و فهما جدا بوكرت أخي الكريم......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

med1985
09-20-2015, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

محمد سليمان
09-20-2015, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتو اشكرك اخي الحبيب على المعلومه الجميله واتمنى لك مزيد من التقدم في هذا المجال الذي تعمل فيه وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
وشكرا

marwanadam
09-20-2015, 21:18
موضوع جيد اخى ممكن ان يتم الاستفادة منه من قبل الاخوى
وكدالك لشرح يزيد من متعة الامر ادا لبد من ان يفسر الموضوع الدى يتم مشاركته
وبتوفيق

Chaymed
12-21-2015, 21:55
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك .. وجزاك الله خير
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
واسعدنا الله جميعا بدخول جنة الفردوس الاعلى

forez
12-29-2015, 13:28
السـلام عليكم و رحم الله و بركاته إخواني ،،،،،،
بســـم الله الرحمـــان الرحيـــم ........ انها سلعه زى ما ذكرت فى مثالك تتوقع انها هتعلى تشتريها فى الوقت الحالى بالسعر الحالى وتبيعها لما تعلى مره اخرى

minoch
04-14-2016, 22:00
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
جزاك عنا كل خير على طرحك الطيب
وجعل كل ما خط هنا فى ميزان حسناتك
دمت بحفظ الرحمن

adamarwan
04-18-2016, 23:09
نعم اخى وهده الامر مهمة لبد من ان تكون معرفة الان
بها لا يمكن ان تترعف لعى السوق وعلى الامور التى فيه
لدا ما اوجب ان ترعف السوق عن كتب
وحط موفق

Nourmea
04-19-2016, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل وأتمنى لك وللجميع التوفيق إنشاء الله

TradingTech
04-20-2016, 09:39
بسم الله الرحمان الرحيم
والله شرح مميز واتقنة الشرح يأخي الغالي موضوع مميز حول سعر العملة يسهل على المبتدئ فهم الشرح بسهولة شكرا

تقبل مروري

xmenflis1
05-28-2016, 03:05
مرحباً شكراً على إضافة
والعمله ايضا تتحرك بسرعه تبعا لحركة السوق واكتر ما يؤثر على العملات هي الاخبار العامل الرئيسي في التحرك الدي يحدت في السوق
بتوفيق للجميع