PDA

View Full Version : أنواع المضاربة في بورصات العملات

nasrforex
02-22-2014, 18:17
تنقسم المضاربة على العملات إلى عدة أنواع:

1) المضاربة الآنية: وتعرف باسم spot وتتحرك فيها أسعار العملات بين ثانية وأخرى، وهي تستلزم أن يكون المضارب أمام شاشات الأسعار دائمًا، ويتميز هذا النوع من المضاربات بالسرعة، وأنه يمكن أن يتم إجراء عدد كبير من العمليات في اليوم الواحد ولا يمكن تحديد الربح أو الخسارة فيها.

2) المضاربة على عقود المستقبل Future: وهي المضاربة على العملات في المستقبل بناء على سعر مستقبلي متوقع؛ حيث يتم العمل فيها وفق تكنيك مختلف عن أنواع المضاربات الأخرى، وفي الغالب تخضع لتوقعات المضاربين المبنية على ما يتوفر لديهم من بيانات ومعلومات عن حركة العملات الحالية والمستقبلية واقتصاديات الدول.

3) مضاربة المشتقات وتعرف باسم options: وهو نوع يعتمد على خطط معينة لدخول السوق والخروج منها، ويتم تحديد نسبة الخسارة التي يمكن تحملها قبل بدء المضاربة، وأهم ما يميز هذا النظام أنه يتم تجهيز الخطط والدخول بها إلى السوق، وحاليًا تبيع شركات الاستشارات في هذا المجال أقراصًا ممغنطة أو CD عليها تلك الخطط ويمكن أن تصل تكلفتها إلى 250 ألف دولار الممغنط الواحد ، ويكون المضاربون في هذا المجال من الشركات الكبرى وفي هذه النوعية من المضاربات يتم الربط بين أسعار الصرف ومتغيرات أخرى مثل أسعار النفط أو أسعار الذهب أو أسعار إحدى السلع مثل القمح وغيره.

4) المضاربة التبادلية: وهذا النوع يقتصر على أصحاب شركات التصدير والاستيراد؛ حيث تتم المضاربة على ثبات قيمة العملة، ويكون الربح للمصدر والمستورد من إجمالي تغيير أسعار الصرف لعمليات التصدير والاستيراد معًا

choroukguid
02-22-2014, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيك
مشكووور اخي الكريم على الموضوع والجهد المبدول
نعم فهدا هو التقسيم للمضاربة لدى لابد للكل ان يعرف كيف يضارب في السوق

hasback
02-22-2014, 19:15
بالطبع اخي الكريم كل هذه الانواع موجودة ونحن نعمل بالعقود المستقبلية نشتري صفقات بناء على تحليل ونخرج بربح او بخاسرة حسب موافقة السوق لتوقعاتنا

maha elsayed
02-22-2014, 19:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا انا اعتمد ع المضاربه الوقتيه
تالللى هى ع المدى القريب حتى اجنى المزيد من الارباح يا اخى

marinamary
02-26-2014, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد وان هذا الموضوع في غاية الاهمية ولقد شرحته ببساطة ولكن به كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ في هذا المجال ولابد ان نعرف اي نوع من المضاربة نتعامل وايهم اقل خسائر

مصطفى حمدان
02-27-2014, 02:25
بصراحة اخى الفاضل الموضوع يستحق القراءة خصوصا انه اول مرة يمر عليا فى المنتدى واتمنى ان يكون استفاد منه الجميع وجزاك الله كل خير على هذا المجهود

harimeche
03-09-2014, 21:21
الســلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على دكرك لأنواع المتاجرة

ونحن كمداربين ندخل ضمن رقم 1 الدي دكرت

تحياااااتي

نور المعرفه
03-09-2014, 22:52
​هـذا إن كان يدل على أمر ما إنما يدل على مدى الشمولية في أنواع المتاجرة في أسواق المال لكن لو لاحظنا من هم أكثر من يتاجرون في هـذه الفروع المتنوعة ويحصدون الأرباح ؟؟ نعم ! إنهم البنوك ، بارك الله فيكم .

romyolove51
03-10-2014, 20:27
سلمت الأيادى الطيبة أخى الكريم........
فى الإبداع والتواصل المستمر
فى نشر الجديد والمفيد
أُحييك على إختيارك الرائع والمميز..
تحياتى لك

oujdi-48
03-11-2014, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء
تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

ahmed212
03-11-2014, 01:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا موضوع هام للمبتدئين في مجال التداول في الفوركس بس انا بفضل التعامل Future جزاك الله خيرا علي المعلومات الهامه

romyolove51
03-12-2014, 00:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا انا اعتمد ع المضاربه الوقتيه
تالللى هى ع المدى القريب حتى اجنى المزيد من الارباح يا اخى

xmohamedx
03-18-2014, 06:10
اللهم صلى وسلم على ال محمد وصحبه اجمعين واما بعد
بارك الله فيكم شباب وجزاكم الله خيرا على الموضوع فعلا موضوع فعال وجميل وإن شاء نصل للربح جميعا ونربح اكثر فى الصفقات
^_^>
...................................

mohammed alkenany
03-20-2014, 17:54
جزاك الله اخي على ما قدمته من معلومات قيمه ومفيده عن انواع المضاربه في سوق الفوركس
وارجو المزيد من هذه المعلومات التي لها نفع فعلا على كل من يقراها ومبتدا في عالم الفوركس
وبارك الله فيك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

abdeallah7896
03-20-2014, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله
هذه الانواع موجودة ونحن نعمل بالعقود المستقبلية نشتري صفقات بناء على
تحليل ونخرج بربح او بخاسرة حسب موافقة السوق لتوقعاتنا
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي :bravo:

ilyaselouafi
03-20-2014, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد وان هذا الموضوع في غاية الاهمية ولقد شرحته ببساطة ولكن به كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ في هذا المجال ولابد ان نعرف اي نوع من المضاربة نتعامل وايهم اقل خسائر

forexanime
03-27-2014, 06:43
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل وتلك المعلومات البنائه وجعله فى ميزان حسناتنا جميعا يوم القيامة وإن شاء بالعمل بجهد سوف نصل للربح الاكيد إن شاء الله وتقبلوا مرورى
....
.....................

GemyKadel
03-27-2014, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد وان هذا الموضوع في غاية الاهمية ولقد شرحته ببساطة ولكن به كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ في هذا المجال

ahmedmomen
05-29-2014, 12:57
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وطبعا افضل اسلوب فيهم هي التداول الانى عن طريق الانترنت
وطبعا في نظام تاني وهو المتاجرة عن طريق نظام الخيارات الثنائية تقبل مروري

maghribia
05-29-2014, 12:58
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

المضاربةف يالبروصات ف يالفوركس فهي تكون
متعددة على حسب النوع لها و لكن يبقى الاهم ان يكون التداول جيدا
تقبل احتراماتيى

الربح من الفوركس
05-29-2014, 13:24
اخى الحبيب لك كل الشكر على الموضوع وبالفعل استفدنت من الموضوع واتمنى النجاح فى هذا العمل والربح من خلالة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

أحمد بيكس
06-30-2014, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله .. اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع المهم عن انواع المضاربة في سوق العملات والذي استفدت منه كثيرا وأتمنى من الاعضاء المبتدئين يكونو استفادو منه .. تحياااتي وبالتوفيق ...

zyzo
07-12-2014, 13:19
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل معلومات جديده عن المضاربات
في البرصات شكرا جزيل لك على هذه المعلومات
التي شرحتها لنا بارك الله فيك
و بالله التوفيق للجميع

Thantoss
07-12-2014, 14:17
رمضان كريم اخي الفاضل
اعاده الله علينا وعليكم باليم والبركات
شكرا لك على شرح انواع المضاربات
بس انا اعتذر ما استفدت شي من موضوعك

kachary
07-12-2014, 17:01
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع وهناك العديد من الانواع الاخرى لكن هده اكترها انتشارا
وعلى العموم انا افضل المتاجرة الانية لما فيها من ابتعاد عن وجع الرأس

maghribia
07-12-2014, 17:03
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

المضارابتف يالفوركس فهي المضاراابت لايت ي
يجب ان يفهم المتداول اسسها لكي يكون واقعيا ف يالفوركس
تقبل احتراماتيى

محمد السيد محمد
07-12-2014, 17:31
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته
لذا ارجو من سيادتك – لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكبر وثخن قليلا
ولن يكلفك هذا الا ضبط اعدادت الخط وهذا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكون شكر لك ..

xdorex
07-15-2014, 17:17
شكرا لك من المعروف ان الفوركس تميز بالكتير من الاشياء الى ان لكل شيئ عيوبه انا افضل العمل في المدى القريب
ولا احب فتح صفقات طويله جدا حتى لا اقع في فخ االخبار الاقتصاديه

keraunos3
07-15-2014, 17:26
موضوع جميل أخي
وطبعا افضل اسلوب فيهم هي التداول الانى عن طريق الانترنت
وطبعا في نظام تاني وهو المتاجرة عن طريق نظام الخيارات الثنائية
والله المستعان

ebram
07-15-2014, 17:57
بالطبع اخي الكريم كل هذه الانواع موجودة ونحن نعمل بالعقود المستقبلية نشتري صفقات بناء على تحليل ونخرج بربح او بخاسرة حسب موافقة السوق لتوقعاتنا

اهم حاجه عند التوقع ان نكون محتملين كويس كميه الخساره الي ممكن تطرائ علينا
لان كتير ممكن تاتي لنما خساره لازم نتعامل معها

hema2013
07-15-2014, 17:59
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز الفاضل على طرح هذا الموضوع المفيد بالفعل لكل سوق لابد ان يوجد بة مضاربين ولكن علينا عند دخول الصفقات لابد من عمل التحليل الفنى السليم
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

ishytower
07-28-2014, 18:16
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذه المعلومه الجديده اتمني المزيد من هذه المعلومات وانواع المضاربين ونحن من النوع الثالث ومنا من التاني بالتوفيق للجميع بأذن الله

a7med84
07-29-2014, 08:20
شكرا لك اخىا لكريم على تعريف انواع المضاربه بشكل عام

والسوق طبهعا فى الفوركس يحمل الكتير من المخاطره والله المستعان وبالتوفيق

Mohamd-95
07-29-2014, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

gehad87
09-16-2014, 08:20
والله اخي العزيز موضوع مضاربة الاوبشنز دي انا مش بحبها خالص
بسبب انها بتخسر ديما ومش بتشوف من وراها طيب زي ما بيقولوا
رغم اني اعرف ناس بيشتغلوا فيها هي بس
واموضوع ماشي بس معي محتاج شووية خبرة تقريبا

kalepsso
10-19-2014, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

antonioforex
11-18-2014, 14:44
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لانواع المضاربة في سوق العملات لانه من الجيد
لنا تعلمها و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي العزيز.

elkalaby
11-18-2014, 15:06
اخى الكريم
مشكور على هذا المجهود على الشرح الرائع لانواع المضاربه بالبورصات والعملات
تحياتى لك
شكرا

mohamed bnali
11-18-2014, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تشكر اخي الفاضل على طرحك للموضوع
يوجد الكتير من انواعالمضارب في سوق البرصات منها المضاربة على السلع بما تحتويه من مواد فلاحية كالحبوب
اوالمعادن كالدهب والفضة او البترول والكثير من الانوالع ولكن الرائد فيها هو الاسهم والستندات
وتقبل مروري

mohammednasser
11-23-2014, 20:27

RomanyMoreed
11-24-2014, 13:51
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

شكرآ لك اخي الكريم لطرح هذه التوضيحات بس يا استاذي احنا ملناش اي علاقة بهذه الانواع من المضارابات في الفوركس

تحياتي

pacMAN
11-24-2014, 13:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك على إضاحك لنا أنواع المضاربة في بورصات العملات
إن شاء الله بالأرباح و تقبل مرري صديقي العزيز

mkamal
11-26-2014, 12:52
السلام عليكم و رحمة الله
مجهود جميل و بارك الله فيك , و اتمنى لك و للجميع التوفيق اخي الكريم
جزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز

Rachid-
11-26-2014, 15:11
شكرا لك اخي على الشرح دائما هناك رابح و خاسر هدا ما يميز السوق فلابد للاحتكام للعقل في مختلف فروع المتاجرة
اضن ان العقود الشرائية هي الفوركس يتوقع و يببع عملة مقابلها باخرى
لكن كدلك الفروع الاخرى مرتبطة و لها جوانب قد تمس بالعقود الشرائية

medo2013
11-26-2014, 15:18
اخى المضاربة فى البورصات شئ ولكن الفوركس شئ تانى ان الفوركس عشان تبقى فية مضارب ناجح يبقى الاول لازم تعمل على اكتساب اسس التداول فى اسواق الفوركس وتعرف كيف تتداول مع الفوركس والعملات

abdelhak redouane
01-24-2015, 11:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار انا ارى وطبعا افضل اسلوب فيهم هي التداول الانى عن طريق الانترنت
وطبعا في نظام تاني وهو المتاجرة عن طريق نظام الخيارات الثنائية
بالتوفيق للجميع

OSAMA AMER
01-24-2015, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام فى منتدى فوركس العرب
انا فاكر ان المضاربات على العملات كلها واحدة معلومة جديده جدا بالنسبة لى شكرا لك اخى

مصراوى
01-24-2015, 17:20
اخى الكريم اعتقد ان التداول من خلال العملات الاجنبية بما يسمى الفوركس هو الافضل على الاطلاق ولة الكثير من المميزات الغير موجودة فى اى عمل اخر على الانترنت

mhtab
01-24-2015, 19:47
بصراحة اخى الفاضل الموضوع يستحق القراءة خصوصا انه اول مرة يمر عليا فى المنتدى واتمنى ان يكون استفاد منه الجميع وجزاك الله كل خير على هذا المجهود

walla2a
01-24-2015, 20:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
معلومة جديدة بالنسبالي لذلك يجب ان اشكرك على طرح هذا الموضوع المفيد جدا
ولكن لم اعرف اي نوع من المضاربات التي نعمل بها في الفوركس

mansour2010
02-14-2015, 11:24
شكرا ايها الاخ العزيز على هدا الشرح لانواع المضاربة
في بورصات العملات فعلا استفدت منها واتمنى لك النجاح الدائم
والمتواصل

معتز سباعنة
02-16-2015, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله
عندي استفسار على احد النقاط التي ذكرتها وهي المضاربة على العقود المستقبلية،فعلى اي اساس يتم توقع السعر المستقبلي؟وما نسبة صحة التوقع %؟ارجو الاجابة مع التوضيح،شاكراً جهودك اخي الكريم

MahmoudNofal
03-17-2015, 02:08
الحقيقة معلومات مفيدة جدا واول مرة اعرفها و عموما اغلبنا بيبقى بالمضاربة الانية spot ما عندناش صبر

OSAMA AMER
03-31-2015, 09:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب :)
مرحبا بك اخى الكريم
معلومات تستحق الاهتمام
ويجب على كل مبتدئ ان يعرفها كى يكون ملما بالسوق الذى يشارك فيه

abdouwade
06-01-2015, 12:01
معلومة جديدة بالنسبالي لذلك يجب ان اشكرك على طرح هذا الموضوع المفيد جدا
ولكن لم اعرف اي نوع من المضاربات التي نعمل بها في الفوركs

mohamedpopo
06-14-2015, 06:20
شكرا اخى على ذكر كل هذة انواع المضاربات
ولكن انا افضل العقود المستقبلية التى نستخدمها
كلنا فى الفوركس فالفوركس دائما مميز بالنسبة
لى عن كل البورصات الاخرى او تجارة الاسهم

OSAMA AMER
06-14-2015, 15:22
بسم الله الرحمن الرحيم :rules:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام اعضا ومشرفى منتدى فوركس العرب
اتمنى للجميع حظا سعيدا :happy:
مضبوط كلامك اخى الكريم فهذه تقريبا كل انواع المضاربات فى بورصة العملات مشكور لك على تلك المعلومة ننتظر منك المزيد من المشاركات

rachadcom
10-04-2015, 19:58
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

بوجد الكثير من انواع المضاربة لني أنا شخصيا افضل التداول على العملات سوف الفوركس يعني.... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Chaymed
01-02-2016, 23:22
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك أخي الفاضل
موضوع قيم انعم الله عليك بحبه ورضاه
وجزاك الحنة

عاشق الفوركس
03-15-2016, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على الموضوع وعلىالطرح والافادة التى زودتنا بيها امل ان نراك في شروحات افضل ان شاء الللهمـــــــع تمنياتـــــي لك ،بالتــــوفيــــق ،والـــســـداد

csebai12
03-15-2016, 01:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل استعمال سوق الفوركس في التداول الاني او كما قلت المضاربة الانية