PDA

View Full Version : أنواع الأوامر

saifgrissa
02-23-2014, 03:56
يتم تقديم أمر سوق عندما يريد متداول فوريكس دخول مركز على الفور، عند أفضل سعر متاح في ذلك الوقت. ومن بين العيوب المحتملة في أحد أوامر السوق أنه في حالة تحرك الأسواق بسرعة، فقد يتم ملء أمرك بسعر مختلف عن السعر الذي أردته. ويسمى الفارق بالانزلاق.

وبدلاً من ذلك، إذا كنت قلقاً بشأن الحصول على السعر الملائم، وكانت لديك الرغبة في الانتظار ودخول السوق عند الوفاء بتلك المتطلبات، فسوف تضع أمراً عالقاً.

هناك أنواع عديدة مختلفة من الأوامر العالقة في تداول الفوريكس:

قيد الشراء – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يبدأ في الارتفاع بعد الهبوط أولاً إلى مستوى محدد. ويجري تنفيذه عندما يصبح سعر الطلب مساوياً للأمر العالق.

إيقاف الشراء – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يستمر في الارتفاع بعد أن يتجاوز مستوى معيناً. كما يجري تنفيذ هذا النوع من الأوامر العالقة عند سعر الطلب.

قيد البيع – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يبدأ في الهبوط بعد أن يصل إلى مستوى محدد. ويجري تنفيذه عندما يصبح سعر العرض مساوياً للأمر العالق.

إيقاف البيع – يتم تقديم هذا الأمر عندما يؤمن متداول فوريكس أن السعر سوف يواصل الهبوط بعد أن يهبط عن مستوى محدد. كما يجري تنفيذ هذا النوع من الأوامر العالقة عند سعر العرض.

أوامر الإيقاف

إيقاف الخسارة (أو أمر الإيقاف) هو نوع إضافي من الأوامر العالقة المصممة لإيقاف خسائرك عن طريق الغلق التلقائي لمركزك في حالة تحرك السعر في اتجاه مغاير لما توقعته.

إذا كنت تشتري مركزاً طويلاً، فسوف تضبط أمر الإيقاف في مكان ما أسفل قيدك لحماية نفسك من الهبوط المفاجئ. وإذا كنت تبيع مركزاً قصيراً، فسوف تضع أمر الإيقاف في مكان ما فوقه، تحسباً لحدوث ارتفاع غير متوقع. يمكن أيضاً أن يتبع أمر الإيقاف السعر بمجرد تحركه في صالحك، وفي هذه الحالة يكون معلوماً بأنه أمر إيقاف لاحق.

يتم غلق أمر الإيقاف تلقائياً تحت مركز طويل في حالة ملامسته بسعر العرض ويجري تنفيذ أمر الإيقاف الموضوع على مركز قصير عند ملامسته بسعر الطلب.//

gamal20
02-23-2014, 08:49
شرح جميل جدا اخى الكريم ومهم للمبتدئين لتحديد انواع الاوامر فى السوق والتى قمت بشرحها
فى موضوعك الرائع وتقبل خالص تحياتى لك

احمد امير
02-25-2014, 12:41
. ويمكن لـ الرسم البياني للعملات المساعدة في الإشارة إلى أفضل النقاط للدخول في تجارة جديدة ، ويمكن أيضا أن تشير هذه الرسوم إلى أي النقاط من المفضل الوقوف عندها وتحقيق بعض الأرباح على الرغم من البقاء داخل السوق. جميل أن تكون قادرا على إلقاء نظرة عامة فاحصة على السوق أثناء كونه في وضع هرمي.

anamoody
02-28-2014, 16:59
فعلا الاوامر كثيرة وافضل ما بهم التيك بروفيت والاستوب لوز وانا لا ادخل اى صفقة
الا باستخدامهم واحاول ان احدد عدد النقاط لكل امر حتى اعمل بامان

latraaa
03-01-2014, 16:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

salimned
03-01-2014, 17:42
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لانواع الاوامر
الموجودة في السوق و انا استخدم الاوامر في
الحين لاني لا ابقى كثيرا مع الصفقات التي اجريها و بالتوفيق لك
تحياتي سلام.

xxnarutoxx1
03-20-2014, 06:16
جزاكم الله خيرا شباب وبارك الله فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين فى التجارة فى الفوركس او فى التعامل فيها باى شكل
.^_^.
............................

chomehdi
04-26-2014, 12:39
السلام عليكم ورحمه الله تعلى وبركته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا يا إخواني على الموضوع المهم وجزاكم الله خيرا

scan
05-15-2014, 03:13
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

محمد السيد محمد
05-18-2014, 23:02
تمام .. بارك الله فيك المعلومات بسيطة جدا ومهضومة .. نرجو من حضرتك
مواصلة الكتابة على هذا النحو لفائدة اخواننا المبتدئين والذين نحن مهم
كما نرجو من حضرتك تكبير الخط قليلا حتى نتمكن من قراءته بسهولة

maghribia
05-18-2014, 23:03
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

الاومار فايلفوركس فهي تكون اماو امر فوري
اوينك يكمونمعلق وهذا فهوما يعمل به الذي له خبرةف يالتحليل الفني
تقبل احتراماتيى

HemzaM
05-18-2014, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله أخي الفاضل بارك الله فيك على الموضوع الرائع و الشرح الاروع
هده امور كلها مهمة لي كمبتدئ فجزاك الله خير الجزاء
بالتوفيق للجميع .

mezo2229
05-18-2014, 23:59
جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد

anawri1996
05-18-2014, 23:59
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الكريم بالنسبة الي موضوعك هذا مشكور عليه واتمني لك النجاح في عملك ودمت وفي لنا والي المنتدي تقبل مروري

abo heba
05-19-2014, 00:24
اهلا بك
تتميز الميتاتريدر بمجموعه الاوامر المعلقه التى بها وتميزها جدا حيث انك تستطيع البيع والشراء من اى نقطه تختارها قبل ان يصل لها السعر
بدون اى مشاكل وانت خارج المنصه وان فهمتها جيدا يمكنك ان تطبقها بسهوله

key
06-06-2014, 21:57
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

AMLAK
08-17-2014, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع بارك الله فيك المعلومات
بسيطة جدا ومهضومة نرجو من حضرتك مواصلة الكتابة على هذا النحو لفائدة اخواننا المبتدئين والذين نحن مهم كما نرجو من
حضرتك تكبير الخط قليلا حتى نتمكن من قراءته بسهولة تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

loubnaettaki1
08-17-2014, 13:53
شكراا اخي الكريم على هذا الشرح الجيد و التي يوضح من خلاله
لابرز الاوامر الرئيسية في سووق الفوركس و تداول العملات و بالتوفيق
وشكرا

a7med84
08-17-2014, 17:37
الاوامر فى هذا السوق هى اوامر فوريه للبيع والشارء

والاوامر المعلقه اللى بيكون لها استخدام هام فى هذا السوق فى اوقات معينه والله المستعان

mounim1994
08-17-2014, 17:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

doaa sary
08-17-2014, 18:16
الاوامر كتير
كان فية فيديو ع اليوتيوب بيشرح ازاى تستخدم الميتاتريدر والاوامر الموجودة منبيع وشرا سيل وزباى
وبيندنج اورد امر معلق وغيرهم
دور علية
وبالتوفيق للجميع

haffoudhi
08-17-2014, 18:22
كل هذه الاوامر لها اهميتها في التداول لكن لا افضلها خاصة الاوامر المعلقه لاني ببساطه اتداول مباشرة بدون انقطاع نضرا لتوفر وقت الفراغ طيلة اليوم

BrahimForex
08-17-2014, 18:24
السلام عليكم مشكور اخي على شرح انواع الاوامر في السوق الفوركس من اهم الاساسيات الاولى التي يجب ان نفهما في السوق

ProForex
08-18-2014, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول الأوامر الفورية التي نتعامل معها دوما في المتاجرة بالعملات

aysamiman
08-18-2014, 13:47
الاوامر كثيرة وافضل ما بهم التيك بروفيت والاستوب لوز وانا لا ادخل اى صفقة

host
08-24-2014, 15:39
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

el andaloussi
08-24-2014, 20:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

YMTMAX
08-29-2014, 09:41
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع
تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد
من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد
الأعضاء من دروسك المميزة ..

aymanso
08-29-2014, 09:42
سلام عليكم اخى الفاضل هناك اربع اورمر يا اخي في الفوركس
buy : وهي الشراء الفوري اي عندما تضظغط عليه تبدأ الصفقة في البيع
sell : وهي البيع الفوري
buy limit : وهي الشراء عند نقطة تضعها اي عندما تصل الى تلك النقطة تدخل صفقة شراء مباشرة
sell limit : وهي البييع عند نقطة تضعها انت بالتوفيق للجميع

yooussef
08-29-2014, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفق ولجميع أعضاء المنتدى

yassoo011
08-29-2014, 18:04
الاوامر المعلقة من افضل الانواع في التجارة التي تمكنك
من وضع الاوامر وتركها
تعمل دون متابعة منك مع وضغع الاستوب والتاك بروفت لها في التجارة

radixkiller
08-29-2014, 18:09
موضوع في قمة الروعة سلمت يداك وسلمت لنا يا مبدع
تسلم الأيادي على هيك إبداع
موضوع متألق بروعته
وفقك الله ورعاكي لما يحب ويرضى
وجزاكي خير وجعله في ميزان حسناتك

chokrito
08-29-2014, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم انت في هذا الموضوع ذكرة كل الاوامر . لك كل الشكر واتمنى لك التوفيق

beshoy barakat
04-24-2015, 22:30
ويمكن لـ الرسم البياني للعملات المساعدة في الإشارة إلى أفضل النقاط للدخول في تجارة جديدة ، ويمكن أيضا أن تشير هذه الرسوم إلى أي النقاط من المفضل الوقوف عندها وتحقيق بعض الأرباح على الرغم من البقاء داخل السوق. جميل أن تكون قادرا على إلقاء نظرة عامة فاحصة على السوق أثناء كونه في وضع هرمي.

العراقي
05-17-2015, 04:19
السلام عليكم و رحمة الله أخي الفاضل بارك الله فيك على الموضوع الرائع و الشرح الاروع
هده امور كلها مهمة لي كمبتدئ فجزاك الله خير الجزاء
بالتوفيق للجميع

الصعلوك
05-17-2015, 09:09
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

محمد السيد
05-17-2015, 09:22
قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ولذلك لا اري ان تكتب موضوعا
الا بعد ان تتاكد ان غيرك لم يسبقك اليه .. ولازم اعرفك ان انت ممكن تحصل على البونص بالردود لو ما عندكش مواضيع جديدة

ibrahim forex
05-25-2015, 01:07
فعلا الاوامر كثيرة وافضل ما بهم التيك بروفيت والاستوب لوز وانا لا ادخل اى صفقة

hamdochi
05-25-2015, 13:24
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه تتميز الميتاتريدر بمجموعه الاوامر المعلقه التى بها وتميزها جدا حيث انك تستطيع البيع والشراء من اى نقطه تختارها قبل ان يصل لها السعر بدون اى مشاكل وانت خارج المنصه وان فهمتها جيدا يمكنك ان تطبقها بسهوله نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

antonioforex
05-25-2015, 15:18
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لانواع الاوامر الموجودة في سوق الفوركس و كيف نستطيع العمل بها
في هدا المجال و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الغالي تحياتي لك سلام

mohamed4355
05-25-2015, 15:21
بسم الله الرحمن الرحيم
هناك نوعين من الاوامر
اولا الاوامر المعلقة : وهي اوامر تعطي باسعار لم يصل اليها السوق بعد وعند الوصول اليها تنفتح اوتوماتيكيا
ثانيا الاوامر التي تتم فتحها باسعار السوق الحالية : وهذه الاوامر يتم عملها والشراء بسعر السوق مباشرتا وهي تنفذ فورا

a7med sniper
05-25-2015, 16:05
الاوامر فى السوق هى اوامر فويه واومر معلقه

ومهم جدا اني كون هناك معرفه بها فى السوق والله يوفقكم والله المستعان

snnaky
02-22-2016, 16:29
كان يكون افضل لو حضرتك عرضت شرح للأوامر من خلال صور تشرح فيها التنفيذ واستخدام الأوامر بالصور افضل من الكلام والشرح النصى؟؟
لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع عشان يكون سهل على المتلقى انة يستفيد من موضوعك فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب لنفسك

mido elshabrawy
02-22-2016, 16:49
السلام علسيكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل مشكور علي موضوع انواع الاوامر و شرحك المبسط لكل من امر الشراء و امر البيع
و هناك اوامر اخري يمكنك العمل بها و هي اوامر بيع و شراء معلقه يتم تفعيلها عند وصول السعر اليها
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

badr el asri
03-25-2016, 12:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على والتوضيح و شرح مفهوم نظام الهامش
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد و اريد تعلم والتعرف اكثر على الفوركس بطريقتك
تقبل مرورى
:happy:

kheireddine
03-25-2016, 13:33
☻♪@╬╬╬نتيجة للتطور الهائل في تكنولوجيا الاتصالات في العقدين الأخيرين تغير هذا السوق في حد ذاته لدرجة كبيرة. ان مهنة تاجر العملات التي كانت تحاط بهالة من السرية اصبحت جماعية تقريبا. ان الاتجار في العملات الذي كان حتى وقت قريب مقصورا على البنوك الاحتكارية الكبرى اصبح في متناول الجميع نتيجة للتجارة الالكترونية. وحتى اكبر البنوك تحبذ كذلك المتاجرة الالكترونية على المعاملات الشخصية بين طرفين.
ومن الخصائص المهمة لسوق العملات خاصية التوازن بالرغم من ان هذا يبدوغريبا. فالكل يعلم ان الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق فوركس يختلف عن سوق الاسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما اذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط ان عملة اخرى صارت اقوى مثال لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة اشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة ل¯ 10 في المئة بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة. في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط به من عمل. العملة هي بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها اوبيعها في كل الأوقات..╬╬╬!.╬╬╬!☻.╬╬╬ !.� ��╬╬!
يعمل سوق العملة في كل الوقت من غير توقف ولا يرتبط بساعات العمل المعينة للبورصة, فالمعاملات تكون بين بنوك تقع في اجزاء مختلفة من الكرة الأرضية. ان تغيرات أسعار العملة تكون بدرجة ملحوظة ولمرات عدة تكون كافية للقيام بعدة عمليات في كل يوم. فاذا كان لديك تكنولوجيا متاجرة مجربة ومضمونة يمكنك جعلها مجال عمل لا تقارن بفعاليته فعالية اي مجال اخر. ولذلك نجد البنوك الكبرى تقتني اغلى المعدات وتستخدم عشرات اخصائيي المتاجرة في الأقسام المختلفة لسوق العملة.╬╬☻╬!☻

abdo mk
03-25-2016, 14:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

nour83
03-25-2016, 15:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى الكريم على المشاركه المميزه و المعلومه الجيده ولك جزيل الشكر والله لو كنت عملت مثال صغير بالارقام كان الموضوع وضح تماما يارت تضيف دا

mhmd.hmdy
03-25-2016, 15:58
سوق الفوركس ملىء بالاوامر منها مالباشره للبيع والشراء
ومنها الوامر مالعلقه على راسها امرى الاستوب لوز والتيك بروفت وهم 6 اوامر

Ayoub chahid
03-25-2016, 17:25
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى
خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

abdalla reda
03-25-2016, 17:26
بسم الله الرحمن الرحيم

abdelmadjid41
03-25-2016, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله الاوامر انواع منها الاوامر المباشرة ومنها المعلقة لكنني احبذ المعلقة لانها تكون بعد دراسة وتكون احسن من المباشرة