PDA

View Full Version : مؤشر القوة النسبية ( rsi )

saifgrissa
02-23-2014, 04:16
مؤشر القوة النسبية مشابه في وظيفته لمؤشر ستوكاستيك، باستثناء أنه يستخدم 30 للإشارة إلى ظروف البيع المفرط و70 للإشارة إلى الشراء المفرط.

يشير مؤشر القوة النسبية إلى مركز طويل محتمل عندما يتجاوز 30 ومركزاً قصيراً محتملاً إذا هبط متجاوزاً إلى ما دون 70. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المستويات فوق 50 تؤكد اتجاهاً صاعداً، بينما المستويات دون 50 تشير إلى اتجاه هابط.
http://ar.bforex.com/getattachment/52f4be76-72e0-4d61-9e0d-f42b60c91925/indicators-b2.png

gamal20
02-23-2014, 08:17
هو من افضل المؤشرات واحبها الى لانه بصراحه نادرا ما يعطى اشارات كاذبه ويستخدم فى استراتيجات
كثيره جدا وينصح به العديد من الخبراء فى مجال الفوركس لما له من اهميه كبيره جدااااااااااااااااا
شكرا على موضوعك اخى الكريم

محمد مؤمن
02-23-2014, 08:31
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الجميل والمنسق وفعلا مؤشر rsi هام جدا ومشابه كثيرا للستوكاستيك
ولكن انا شخصيا بفضل التعامل بمؤشر الستوكاستيك لانه سهل التعامل وبستخدمه مع مؤشر اخر وهو مؤشر البولينجر باند

محمد أبو بكر
02-24-2014, 00:25
السلام عليكم و رحمته و بركاته
هو من افضل المؤشرات واحبها الى لانه بصراحه نادرا
ما يعطى اشارات كاذبه ويستخدم فى استراتيجات
كثيره جدا وينصح به العديد من الخبراء فى مجال الفوركس
لما له من اهميه كبيره جدا

payza
02-24-2014, 19:57
دا من ضمن الموشرات اللي بتقيس
التشبع الشرائي او البيعي اخي

----------------------------------------------------------

احمد امير
02-25-2014, 12:31
فما هو الفرق الآن؟ في الماضي ، إذا احتاجت الحكومة الى المال كانت تطبع الكمية المطلوبة وبالتالي تأخذ هذه الكمية من المال لدعم اقتصادها. لكن هذا لم يعد بالامكان اليوم

gharieb
02-25-2014, 13:35
لكن مؤشر القوة الشرائية قد يكون في هذه الفتره باتجاه معين ثم ينعكس فيتبعه السعر فكيف نعرف ذلك ارجو الرد؟

zyzo
02-25-2014, 13:55
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل مؤشر القوة النسبيه الار اس اي من المؤشرات القويه
في اعطاء النتائج وانا احد الاشخاص الذين يستعميلونه ويعطيني
نتائج ممتازه شكرا لك على هذه المعلومات
و باللهىالتوفيق للجميع

مصطفى حمدان
02-25-2014, 14:58
مشكور اخى الفاضل على شرح هذا المؤشر فمؤشر القوة النسبية يعتبر من افضل المؤشرات والذى يستخدمه الكثير من المتداولين ليساعدهم فى التخليل لاتجاه السوق

محمد السيد محمد
02-25-2014, 15:27
صدقتم كلامي مؤشرات كثيرة بتقوم مقام بعضها .. كما ان كل مؤشر منهم ليس له دور الا مجرد رصد حركة السعر غي الماضي
وابدا لا تنبئعن الحركة في المستقبل لذا فانني اري انها عديمة الجدوى عمليا

harimeche
03-06-2014, 06:49
الســــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على شرحك لمؤشر القوة النسبية

فهو معروف جدا عن قوته لكن أنا لا أحب أن

أستعمل المؤشرات وحدهـــا وإنمــا أخليهــا

أداة مساعدة في إتخاد القرار

3_forex
03-15-2014, 09:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم اله خيرا يا شباب على هذه النقاشات اللتى تكسب المرء الكثير من المعرفة عن عالم الفوركس لا يمهم الاما يميل الموضوع سواء طلب مساعدة ام طرح المهم ان هذه تسمى معلومات وهذا ما يهمنا لانه سيوصلنا درجة اعلى فى الفوركس مما يزيد فرص الربح لدينا إن شاء الله العظيم وجزاكم الله خيرا وإن شاء الله الكل يربح تقبلوا مرورى وتحياتى لكم
>
........................................

جمعة عبداللة
03-16-2014, 00:55
اخى الكريم
مؤشر القوة النسبية يعتمد فى عملة على التشبع الشراءى والتشبع البيعى
وايضا ممكن المتاجرة على طريقة الدايفرجنس فى المؤشرات والمشهووورة فى المؤشرات
وانا اعتقد ان كل المؤشرات تؤكد اتجاة السعر ولا تستخدم فى الدخول فى صفقات بمفردها

azzam1000
03-16-2014, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الفاضل على هذا الشرح الرائع لمؤشر القوة النسبية بس للاسف انا لم اعمل عليه ولكن هدرسه واطبقه اولا خارجيا حتى اتاكد من صدقه واتمنى لك كل التوفيق

salimned
03-16-2014, 02:49
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهدا المؤشر المهم في الشارت لانه يفيدنا
كثيرا في استراتيجيتنا التي نعمل بها و ساحاول تجريبه في الديمو لارى نتائجه معي.

moamen mostafa shaker
03-16-2014, 02:58
اتفق معك اخي الكريم بالنسبة للحديث عن مؤشر الار اس اي فانا استخدمة ولكن الشارت احيانا يتحاوز السبعين او ينزل تحت الثلاثين ولكن نادرا ما يفعلها فان فعلها فاستخدم الهيدج والتعزيز لمحاولة التخفيف من الخسارة وقانا الله شرها لذا فهو مؤشر جيد ولكن يجب استخدامة الي جانب تحليل فني اخر لتعزيزة

caf
03-22-2014, 02:21
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

messaoud
05-31-2014, 19:43
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .

فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .

فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .

AMLAK
08-11-2014, 20:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مؤشر القوة النسبية يعتمد فى عملة على التشبع الشراءى والتشبع البيعى
وايضا ممكن المتاجرة على طريقة الدايفرجنس فى المؤشرات والمشهووورة فى المؤشرات وانا اعتقد ان كل المؤشرات تؤكد اتجاة السعر
ولا تستخدم فى الدخول فى صفقات بمفردها مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

el andaloussi
08-11-2014, 23:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و أتمنى التوفيق للجميع

haffoudhi
08-11-2014, 23:24
من المؤشرات الصديقة والمحببه الي مع الماكد والار اس اي فمباشره عند فتح الشارت انزلهم لاعرف خال السوق وكيف يتحرك كنظرة اولى

yara alaa
08-11-2014, 23:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

ProForex
08-12-2014, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على شرح هدا المؤشر القوى مؤشر القوى النسبية من أقوى المؤشرات في الفوركس

scan
08-16-2014, 15:09
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

sfix90
08-16-2014, 15:16
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخى على شرح مؤشر القوة النسبية...
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الجميل والمنسق
و أتمنى التوفيق للجميع...تقبلوا مرورى

بشير حمدان
08-16-2014, 15:21
السلام عليكم
مؤشر القوه النسبى يتميز بعدم التكرار اى لا يعيد نفسه ويدل على مناطق الزخم اذا تجاوز خطى ال30 وال 70 فهذا دليل على الاتداد اما خط ال50 فهو فيصل بين البيع والشراء ..

صلاح2014
08-16-2014, 15:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبسم الله
الرحمن الرحميم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله
وصحبه اجمعين وشكرا اخى الفاضل على هدا الموضوع الممتاز اخى
بارك الله فيك واتمنى لك التوفيق والتقدم والنجاح والى اللقء
وتقبل مرووووووورى واسعد الله اوقاتك اخى الكريم
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

BrahimForex
08-16-2014, 15:35
السلام عليكم مؤشر rsi من بين المؤشرات التي افضلها انها قوية وجيدة في المتاجرة ودائما ما اتاجر بها في استراتيجيتي تحياتي

maghribia
08-16-2014, 15:36
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
ان مؤشر النسبية و التي لها علامة ار اس اي
فهو جيد لغايةلكمن يعرف قوتهف ي الفوركس

تقبل احتراماتيى

aymanso
08-16-2014, 15:38
السلام عليكم اخي موشرrsi هو موشر مهم جدا لتحديد حركة اتجاة السعر سواء كان بالهبوط او الصعود ولذلك نجد ان اغلب المتاجرين يستخدمون هذا الكوشر فى التحليل الفنى ويجب ان تستخدمة وتتعلم كيف بمكن استخدامة وبالتوفيق للجميع

a7med84
08-16-2014, 17:30
موضوع هام جدا بالفعل ومؤشر من المؤشرات الهامه فى السوق

واللى ليها اكتر من استخدام فى هذا السوق بون شك فى التشبع وفى استخدامات اخرى

monylaser
08-16-2014, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا على اضافة الموضوع ال ار س اي مؤشر قائد مش تابع
به نماذج مثل الشارتات بالظبط يعني دبل توب دبل بوتوم وكثير من النماذج

host
08-23-2014, 04:17
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

shoshotamer
08-23-2014, 04:26
شكراً جزيلاً أخي العزيز هده مبادرة حسنة وبدون شك ان العديد من الإخوان والأخوات إستفادوا من هدا الموضوع لاكن أخي العزيز أتمنى ان لا تبخل على المنتدى بالمزيد من المواضيع المفيدة في عالم الفوركس والبونص ولك جزيل الشكر أخي

mohamed.atef
04-16-2015, 07:28
مشكور اخى الفاضل على شرح هذا المؤشر فمؤشر القوة النسبية يعتبر من افضل المؤشرات والذى يستخدمه الكثير من المتداولين ليساعدهم فى التخليل لاتجاه السوق لكن المؤشرات كثيرة بتقوم مقام بعضها كما ان كل مؤشر منهم ليس له دور الا مجرد رصد حركة السعر غي الماضي وابدا لا تنبئعن الحركة في المستقبل لذا فانني اري انها عديمة الجدوى عمليا

aya80
04-16-2015, 08:56
شكرا جدا جدا لحضرتك على هذا الموضوع اولا لشرح حضرتك السهل البسيط بدون اي اخلال وثانيا لان حضرتك مرفق بالموضوع صورة توضيحية لشكل المؤاشر لسهولة فهمه شكرا لحضرتك وبالتوفيق للجميع

ibrahim forex
06-05-2015, 02:10
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الجميل والمنسق وفعلا مؤشر rsi هام جدا ومشابه كثيرا للستوكاستيك
ولكن انا شخصيا بفضل التعامل بمؤشر الستوكاستيك لانه سهل التعامل وبستخدمه مع مؤشر اخر وهو مؤشر البولينجر باند

العراقي
06-09-2015, 22:56
مؤشر القوة النسبية يعتمد فى عملة على التشبع الشراءى والتشبع البيعى
وايضا ممكن المتاجرة على طريقة الدايفرجنس فى المؤشرات والمشهووورة فى المؤشرات
وانا اعتقد ان كل المؤشرات تؤكد اتجاة السعر ولا تستخدم فى الدخول فى صفقات بمفردها

ahmedibrahim258259
06-09-2015, 23:40
بسم الله الرحمن الرحيم مؤشر من المؤشرات المهمة جدا ولازم الواحد يتداول باستخدامه لانه من المؤشرات المتقدمة وبيتنبأ بالاتجاه الصحيح بنسبة كبيرة
تقبل مروري

محمد السيد
06-10-2015, 03:17
مشكور استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام مؤشر القوة النسبية ( rsi ) ..
ونرجوا من حضرتك مواصلة تقديم هذه الشروحات الهامة .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يساعدنا في توقع حركات الأسعارالمستقبلية..

adiil
06-10-2015, 15:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص مؤشر القوة النسبية و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله
كل خير من هذا السوق

ahmedbourezg
06-10-2015, 16:40
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

a7med sniper
06-10-2015, 16:53
شكرا لعى الموضوع المميز والار اس اي من المؤشرات المهمه بالفعل اللى موجوده فى السوق مزيد من الموضوعات المميزه هنا والله يوفقكم والله المستعان

aym
11-27-2015, 13:52
السلام عليكم اخى مؤشر القوة النسبية من اهم المؤشرات التى تحدد من علية اتجاهت الاسعار ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع

FOREX22
11-27-2015, 14:27
هو من افضل المؤشرات واحبها الى لانه بصراحه نادرا ما يعطى اشارات كاذبه ويستخدم فى استراتيجات
كثيره جدا وينصح به العديد من الخبراء فى مجال الفوركس لما له من اهميه كبيره جدااااااااااااااااا

brahim123
11-27-2015, 14:37
مؤشر القوة النسبية Rsi و كيفية تداول العملات به

مؤشر RSI أو باللغة العربية مؤشر القوة النسبية من أكثر المؤشرات استخداما وأسهلها و هو يشبه مؤشر Stochastics في استخدامه لأنه يميز بين حالات زيادة الشراء وكذلك حالات زيادة البيع في السوق ، ويقاس بمقياس رقمي يبدأ من صفر حتى 100
فإذا كانت القراءات تحت مستوى الـ 30 هذا يعني زيادة المبيعات وتوقع حدوث الشراء
بينما إذا كانت القراءات فوق مستوى الـ 70 هذا يعني زيادة الشراء وتوقع حدوث البيع

hako
11-27-2015, 14:42
مؤشر العشوائية Stochastic هو مؤشر فني يستخدم لقياس كمية التشبع
البيعي والشرائي ويصح العمل على اشاراته في اوقات التصحيح اما اوقات التزوام السعر لاتجاه فانه لا يجدي

oroba
11-27-2015, 15:02
مشكور أخى عل ذلك الموضوع الرائع حول مؤشر القوة النسبية
لقد شرحت الموضوع بأسلوب رائع وجميل وشرح مفصل فيما يحتاج التفصيل وأضفت إلينا معلومات جديدة حول هذا المؤشر الرائع.. وهو من أقوى المؤشرات التشبعية.. ويشبه الاستوكاستك فى عمله.
استمر أخى فى تقديم مثل هذه الموضوعات الت يحتاجها متداولى الفوركس دائماً.
مشكور أخى مرة أخرى.

pipou46
11-27-2015, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا
تقبل مرورى

xmenflis1
11-30-2015, 22:48
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً قهقراً على إضافة

بتوفيق للجميع

forexforex
11-30-2015, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و السلام على اشرف المرسلين اخي الكريم
مؤشر قوي لكن لا اعتمدعليه في تجارة الفوركس
تقبل مروري مشكوووور

aymansaleh
12-01-2015, 00:04
الاخ الكريم مؤشر القوه النسبيه الار اس اي هو مؤشر تشبع بمعنى انه يوضح وصول الحاله البيعيه او الشرائيه للتشبع وقرب انعكاس الاتجاه او الارتداد في الفريمات الزمنيه الصغيره
تقبل مروري

AHMED91
12-01-2015, 00:27
لا يمكن العمل علي مؤشر القوة النسبية بمفرده لان مؤشر القوة النسبية يوضح
طلبات البيع او الشراء علي العملة فقط ولكن مع تحديد مناطق الدعم والمقاومة تكون فرصه افضل

YMTMAX2
12-01-2015, 00:40
من وجهة نظري فإن المؤشر يساعدك على تحديد مناطق الدخول الصفقات ولكن يجب أن لا تعتمد عليه وحده كاستراتيجية فعالة ويجب أن تعرف متى يقوم المؤشر بإعطاء إشارات كاذبة وعلما بأنه غير فعال بتاتا مع صدور الاخبار

snnaky
02-12-2016, 12:29
رغم انة من افضل واحب المؤشرات الى قلبى وعقلى ولكن بصراحة المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة ؟؟

starnew
02-12-2016, 13:22
شكرا لك اخى الكريم لطرح موضوعك الفريد من نوعه لان يوجد بعض الاعضاء يوجهون مثل هذه المشاكل وموضوعك سيفيد الجميع بشكل عام وافادنى انا بشكل خاص بالتوفيق للجميع

ahmedmomenali
02-13-2016, 05:56
فعلا مؤشر ار اس اي من المؤشرات الهامة جدا وبتعبر عن الزخم زي برضه
مؤشر الستوكاستيك وهم متشابهين الى حد ما في تحديد نقاط البيع والشراء

gara77
02-13-2016, 15:56
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
مؤشر القوة النسبية ( rsi )
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

yousse
02-13-2016, 16:00
مؤشر rsi من المؤشرات المفضلة لدي لأنه يقيس التشبع ويساعد في التأكد من الصفقات أن في نضري هدا المشير لا غنى عنه

eslamm
02-18-2016, 21:40
جزاك الله خيرا اخى
مؤشرال rsi من المؤشرات المفضله عندى
واعتقد انها مهمه جدا واستراتيجيه ممتازه
ربنا يباركلك اخى على الشرح
بارك الله فيك
تقبل مرورى وشكرااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا

Zezobebo3
02-19-2016, 01:23
اخى الكريم بالفعل المؤشر الذى قدمته وطرحته هنا من افضل المؤشرات الموجوده على برنامج الميتاتريدر وكثير من المتداولين يستخدموه فى تحديد نقطه دخولهم الصفقه ونقط خروجهم

trendtrue
02-19-2016, 01:37
مؤشر القوة النسبة يعتبر من المؤشرات القائدة للزوج ويعتبر قوي جدا ويكفي ان المتداول يعتمد عليه فقط في تداولاته
للذالك انا انصح الجميع بعدم الاستغناء عنه
تحياتي
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،:accute:

fanta
04-30-2016, 21:44

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

عادل كامل
04-30-2016, 23:02
السلام عليكم
شكرا لك ااخي الكريم على طرح الموضوع المميز
بارك الله فيك واصل تقديم الجديد والمفيد
جزاك الله خير الجزاء بالتوفيق

ahmed humedat
05-10-2016, 13:28

mourada
05-10-2016, 14:27
مشكور اخي الفاضل على توضيحك لنا لمعنى مؤشر القور النسبية و نحن بالفعل اسفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

x-legend
05-11-2016, 00:11
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة تحياتي

INFOGAIN
05-11-2016, 00:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
شكرا اخي الفاضل علي هدا الموضوع حول مؤشر القوة النسبية .. Rsi
نتمني لك مزيد من النجاح تحياتى لك والى كل رواد منتدنا الغالي..
تقبل مروري المتواضع

karim1993
05-11-2016, 01:04
السلام عليكم مشكور اخى الفاضل على شرح هذا المؤشر فمؤشر القوة النسبية يعتبر مؤشر القوة الشرائية قد يكون في هذه الفتره باتجاه معين وما يعطى اشارات ويستخدم فى استراتيجات كثيره جدا وينصح به العديد من الخبراء فى مجال الفوركس.

zakiki51
05-11-2016, 03:19
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا