PDA

View Full Version : الكسور ومؤشر التمساح

saifgrissa
02-23-2014, 04:17
الكسور هي علامات تحديد بسيطة تبرز الشموع التي توجد عند نقاط مفرطة؛ أي الشموع التي تحقق ارتفاعاً جديداً لكنها تشتمل على ارتفاعات أقل على كلا الجانبين، أو الشموع التي تحقق انخفاضاً جديداً لكنها تشتمل على شموع أعلى محيطة بها. تشير الكسور إلى نقاط الانعكاس المحتملة وهي أكثر قوة عند ترشيحها مع مؤشر التمساح.

يتكون التمساح من ثلاثة خطوط، تشكل فمه ولسانه. وعندما يفتح التمساح فمه، يظهر اتجاه جديد ويمكننا متابعة التداول في هذا الاتجاه حتى نرى مؤشرات على أن فك التمساح على وشك الانغلاق. وبعد أن يأكل التمساح، فإنه ينام، لكن كلما طالت فترة نومه، أصبح أكثر جوعاً مرة أخرى. وبسبب دورة النوم والجوع هذه يعتبر مؤشر التمساح أحياناً جزءاً من عائلة المذبذبات.

يجب الاحتفاظ بالمراكز الطويلة مفتوحة في حالة ظهور كسور لكنها دون لسان التمساح. ويمكن أن تظل المراكز القصيرة مفتوحة إذا كان الكسر أعلى من لسان التمساح. /
http://ar.bforex.com/getattachment/764aa22b-ddc5-4214-90f6-8783a9a577b3/indicators-b4.png

gamal20
02-23-2014, 08:14
نموذج التمساح ده جديد جدا اخى الكريم واول مره اسمع بيه ولكن على كل حال شكرا على موضوعك
الجميل وعلى الشرح الرائع وتقبل خالص تحياتى لك ونتمنى ان نرى منك كل جديد

SHADOW
02-23-2014, 08:34
السلام عليكم ورحمة الله وبكراته ان لا اعرف هذا النموذج بعد حيث اننى لازالت مبتدأ لكن تقصد ذيل تمساح وهو ذيل الشمعة وليس تمساح هل تطورت الشموع لتصبح تماسيح ههههههههه تقبلوا مرورى

محمد مؤمن
02-23-2014, 08:35
مشكور يا غالي على هذا الشرح الاكثر من ممتاز وهذا المؤشر الرائع
ولكن انا الصراحة مسمعتش عنه من قبل ولكن اعتقد انه مؤشر جيد جدا والصراحة شرحك وافي ولكن كان من الافضل لو فيه فيديو للتوضيح اكثر

محمد أبو بكر
02-24-2014, 00:11
السلام عليكم و رحمته و بركاته
مشكور يا غالي على هذا الشرح الاكثر من ممتاز وهذا المؤشر الرائع
و اتمتى المزيد من المواضيع الفعالة دى
و بالتوفيق للجيع ان شاء الله\

pic
02-25-2014, 02:27
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

احمد امير
02-25-2014, 12:29
لذلك ، تغلب على الخوف ، فأنت لا تختلف عن أي شخص آخر في نفس وضعك ، والكثير من قبلك ساروا في هذا الطريق ، ولم ينجوا منها فقط إنما استطاعوا أن يصنعوا لنفسهم حياة رائعة وأن يعملوا شيئا يحبون القيام به دون خوف.

harimeche
03-06-2014, 07:07
الســــــلام عليكم ورحمة الله

جميل أخي شرحك وأنا صراحة أول

مرة أسمع عن مؤشر التمســــاح هدا

تحيااااااااتي/ وبالتوفيق

Mohammed Salah
03-07-2014, 00:53
السلام عليكم اخى
بصراحة انا اياضا اول مره اسمع عن مؤشر التمساح هذا

تقبل مرورى اخى شكرا لك

seif1987tt
03-13-2014, 19:29
مؤشر جيد اخي ولكن هل لك بارفاقة في المشاركة لنتمكن من القيام بتحميلة و اختبارة
قم برفعة في المنتدى و نحن سنقوم بتحميلة و تجربتة و الحديث حولة لاحقا

melad
03-14-2014, 11:53
بسم الله الرحمن الرحيم : شكرا لحضرتك على الشرح , و بالنسبة للناس إللى مش فاهمة هو بيتكلم عن إيه , هو بيتكلم عن مؤشر التمساح بتاع بيل ويليامز , و دى مجموعة مؤشرات لكها موجودة فى الميتا تريدر

waelmma
03-14-2014, 12:14
;):)):o اشكرك اخى العزيز على شرح الكسور ومؤشر التمساح فهو من المؤشرات
القوية وجزاك الله خيرا اخى وربنا يوفقك :(

RomanyMoreed
03-14-2014, 17:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوع رائع اخي العزيز بارك الله فيك انا مجربتش اني اشتغل بمؤشر التمساح قبل كده

تحياتي

salimned
03-14-2014, 19:02
السلام عليكم
مشكور اخي على هده النمادج المهمة في التحليل
الفني و الكسور يمكن ان نعمل عليها صفقات
جيدة لان السيولة تكون كبيرة وقتها و بالتوفيق لك اخي الفاضل
تحياتي سلام.

xmohamedx
03-17-2014, 08:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى على هذه الجمل فى الرد على المواضيع واعنى جميع المشاركين حقا مشاركات فعالة ويجب ان ننتبه لها لنمتلك المزيد من المعرفة وتقبلوا تحياتى> >>
...........

messaoud
05-31-2014, 19:41
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .

وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .

gehad87
08-05-2014, 10:45
انا اول مرة اسمع عن مؤشر التماساح بس اللي باين من الصورة انه ممكن تكون 3 موفنجات بس باعداد
معينة
فلو حد يقدر يفيدنا ويصحح وجهة نظري او لو هو مؤشر تاني يجيبهولنا نجربه ونكون شاكرين افضاله

الاسد التاجر
08-05-2014, 10:50
حلوه الفكره بسفين الموشر حتى
نجرب التمساح ونشوف نتائجه على باك تست
هذي مجرد صوره نريد الموشر

AMLAK
08-05-2014, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مؤشر جيد اخي ولكن هل لك
بارفاقة في المشاركة لنتمكن من القيام بتحميلة و اختبارة قم برفعة في المنتدى و نحن سنقوم
بتحميلة و تجربتة و الحديث حولة لاحقا مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

haffoudhi
08-05-2014, 18:08
شرح طريف واسلوب شيق يدفعني لتجربة هذا المؤشر والوقوف على امكانياته ونتائج اشاراته التي انتظر منها ارباحا جيده بحول الله

ahmedibrahim258259
08-05-2014, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن مؤشر التمساح جزاك الله خير
تقبل مروري

الشاعر
08-05-2014, 18:56
شكرآ لك اخي علي هذا الشرح الوافي والجميل
والذي وضحت فيه الكثير ولقد استفدت كثيرآ
لك مني كل التحيه والتقدير

xdorex
02-12-2015, 15:46
مرحبا سبق لي وقرئة موضوع مشابه عن هدا المؤشر اي مؤشر التمساح ولكن ان لا استعمل المؤشرات بشكل كبير
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وتقبل مروري .. ودي وتقديري

محمد السيد محمد
02-12-2015, 17:13
شكرا لك اخي العزيز على هذه الاستراتيجية الممتازة ..
وارجو منك ان تستمر في العطاء بكل هذا الحماس من روحك الحلوة والا تحرمنا من هذه الهدايا الجميلة
.. واعلمك انه جاري تنزيلها.. لبدء دراستها افادنا الله واخواننا المبتدئين بها , وجعلها الله في ميزان حسناتك ..

antonioforex
02-12-2015, 17:52
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الكسور و اهميتها في التحليل الفني لانه يجب علينا
العمل معها كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية في تداولاتنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

a7med84
02-12-2015, 21:24
شكرا لك اخى الكريم على المؤشر وعموما كان مهم ان يكون هناك

رابط للتحميل من اجل التجربه بس عموما ممكن البحث عنه والله المستعان وبالتوفيق

متوكلة
02-14-2015, 20:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات حول الكسور و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

الاسد التاجر
02-14-2015, 21:57
الطرق في فهم الشارت والطريق الي يسلكه
السعر تختلف من مضارب لي اخر
كل واحد وله اسلوبه وطريقه وبلتوفيق يارب

azzam1000
02-15-2015, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على ذكر هذا النموذج الجديد كليا بالنسبة لى وواضح انه نموذج قوى ولكن فى انهى فترة زمنية بيستخدم وطريقة استخدامة ازاى يعنى ممكن ننزله وله اسم

doom
02-27-2015, 15:56
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

abdoute
02-27-2015, 17:13
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

Firas Si
03-09-2015, 19:35
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
...........,,,,,,,

ali iq
04-08-2015, 00:58

ibrahim forex
04-08-2015, 01:53
نموذج التمساح ده جديد جدا اخى الكريم واول مره اسمع بيه ولكن على كل حال شكرا على موضوعك
الجميل وعلى الشرح الرائع وتقبل خالص تحياتى لك ونتمنى ان نرى منك كل جديد

ali iq
04-15-2015, 15:48

Bouani
04-15-2015, 17:41
الكسور رياضيا مهمة للغاية
بس لا بد من معرفة الكسور الأكثر أهمية لمتابعتها
و الأهم ديما هي الرقم الذهبي
اذ انها الأثر احتراما على الاطلاق
تقبل مروري

babokaka1
04-15-2015, 17:55
نبع اسم المؤشرات المتذبذبة من ميلها نحو التذبذب داخل نطاق من القيم. وهي قد تشير إلى الوقت الذي يكون فيه السعر عند مستويات قصوى ويكون من المتوقع حدوث انعكاس.
مؤشر الستوكاستك
يتكون مؤشر الستوكاستك من خط سريع وخط بطيء ويتذبذب بين 0 و100. يقال إن المستويات الأكثر من 80 تمثل الشراء المفرط والمستويات الأقل من 20 تمثل البيع المفرط. عندما يتجاوز الخط الأحمر فوق الخط الأزرق، فإننا نعرف أن المضاربين على الصعود يتغلبون على المضاربين على النزول. ومن ناحية أخرى، عندما يتجاوز الخط الأحمر لأدنى من الخط الأزرق، فإننا نعرف أن المضاربين على النزول يبدءون في التغلب على المضاربين على الصعود.
من الأفضل دخول صفقات دائنة عندما يتجاوز مؤشر الستوكاستك في البداية رقم 20، عائدًا من أوضاع البيع المفرط. فهذا يدل على وجود أكبر "مساحة" متبقية للتحرك في الاتجاه الصاعد. وبينما يقترب مؤشر الستوكاستك من 80، فإننا نعرف أننا أقرب إلى نهاية التحرك أكثر من قربنا من بدايته، وقد نضع في الحسبان البقاء بعيدًا عن التداول إذا لم نكن فيه بالفعل. وبينما يبدأ مؤشر الستوكاستك في الدوران والتجاوز، فهذا إشارة لإغلاق أية صفقات دائنة متبقية.
وعندما يتجاوز ثانية لأدنى من 80 ويعود من أوضاع الشراء المفرط، فقد ننظر في فتح صفقة بيع. إذا كانت مؤشرات الستوكاستك أقرب إلى 20 من 80، فقد نرغب في التفكير مرتين في أمر فتح في أي صفقات بيعة جديدة. وبمجرد أن يتجاوز المؤشر ذلك الحد، فإننا سننظر أيضًا في أمر إغلاق أية صفقات بيعة كانت مفتوحة بالفعل من قبل. وبعد ذلك، عندما يتجاوز مؤشر الستوكاستك لأعلى من 20، فإن الدورة ستتكرر وسنبدأ التطلع لفتح صفقة شراء ثانية.

elkalaby
04-15-2015, 18:15
جزاك الله خير وبارك فيك ان شاء الله تكون
ونقدر نستفيد من استخدام هذه الموشرات
والله المستعان

Ahmed abdelal
04-15-2015, 20:20
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جابر1979
04-15-2015, 21:38
شكرًا توضيح جيد للمؤشر التمساح و كيف يمكن استخدامه في فتح عمليات بيع و شراء على طول المنحنى حيث يتم استغلال النقاط التى تمثل قمم التداولات و فتح صفقات على طول ألترند

---------- Post added at 07:38 PM ---------- Previous post was at 06:36 PM ----------

شكرًا لك على شرح الستوكاست و تفاصيل التداول عليه من مضاربات و طريقة قراءته قراءة صحيحة مع استعمال الخطوط لفتح عمليات بيع و شراء على طول ألترند . شكرًا اخي الكريم

baki
04-15-2015, 22:47
شكرا لك اخي على شرحك لهده الاستراتجية والمؤشر
ولكن اعتقد انه كان من الافضل لو انك قمت باضافة المؤشر حت نستخدمه ونستفيد منه

moutanabbih mohammed
06-11-2015, 14:09
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله خيرا اخي الغـالـى على شرح وتقديم المعلومات القيمة عن الكسور ومؤشر التمساح
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد

adiil
06-11-2015, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول الكسور و مؤشر التمساح و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك الربح
المستمر من هذا السوق