PDA

View Full Version : الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع

marinamary
02-23-2014, 20:40
ستلاحظ وجود سعرين لكل زوج عملات في موقع التداول. فأسعار تداول العملات الأجنبية، مثلها مثل كل المنتجات
مثلاً، عنده في الشراء المالية، تتضمّن "العرض" و"الطلب". العرض هو السعر الذي يرغب المتداول
ويستطيع العملاء بيع عملة القاعدة ومبادلتها بعملة الكاونتر. أما الطلب فهو السعر الذي يرغب المتداول عنده في البيع
والعميل في الشراء.

العرض = السعر الذي يمكن للمتداول (أنت) البيع عنده

hasback
02-24-2014, 17:29
تهلا بك اختي الكريمة مارينا من جيدي وبالنسبة لسعر الشراء يكون دائما اقل من سعر البيع فالذي يحدد هذه الاسعار فالبنوك هي التي تشتري منها وهي التي تبيع ايضا وهي تحدد السعر ولنقل مثلا ان زوج اليورو دولار سعر شرائع (اي البنك يشتريه منا ) ب 1.40000 دولار لكل يورو واذا اردنا ان نشتري سيبيع لنا ب 1.40005 دولار لكل يورو وبذلك فهو دائما يحقق نسبة ربح 0.0005 دولار في كل وحدة او عملة

Mohammad Alshakh
02-24-2014, 18:20
اشكرك على هذه الاضافه الجميله فلقد تناولت احدى قوى السوق العرض والطلب فكلاهما متكاملان متوافقان ياثر كل واحد على الاخر
لك مني التمنيات الحاره - واسال الله ان يكتب لك التوفيق دائما

YAMATO
03-23-2014, 04:51
جزاك الله خيرا اخى الغالى وتقبل الله منا جميع الاعمال الصالحة حقا موضوع جميل وفيد واستفدت كثيرا من ردرود الاخوة الجميلة بارك الله فيهم ومعلومات الفوركس حقا جميلة وتقبلوا مرورى
.
.......................................

mohammed alkenany
03-23-2014, 11:29
بارك الله لك على هذه المعلومات القيمه التي فادتني الكثير لهذا الموضوع الشيق عن الفرق بين سعر الشرراء وسعر العمله
وارجوا ان تفيدنا بالكثير من التوضيح حول هذه المعلومات التي لها نفع كبير لكل مبتدا في هذا المجال
وجزاك الله كل خير على ما قدمت وفي انتظار المزيد

GemyKadel
04-06-2014, 23:35
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع وعلي هذه المعلومة الجديده لم اكن اعرفها من قبل واتمني ان تزيد من هذه المعلومات الجديدة والقيمة في هذا المجال

ilyes chaieb
04-11-2014, 18:15
السلام عليكم
تحرك العملة اما بالارتفاع او الانخفاض يكون نتيجة العرض و الطلب
لو فيه طلب على العملة اكيد سترتفع
و لو كتن العرض اكثر من الطلب العملة بتنزل

تقبل مرورى

doola2020
04-24-2014, 03:04
الفرق بين سعر الشراء والبيع ما يسمي بالاسبريد أو ما تأخذه الشركة مقابل أن تقوم بفتح الصفقات كوسيط بينك وبين سوق تداول العملات

FaTi
04-26-2014, 17:11
لســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم بارك الله فيك على هي التوضيح بخصوص سعر البيع والشراء جزاك الله الف خير
بالتوفيق

a7med84
05-14-2014, 16:29
شكرا لك على الموضوع والفارق بين البيع والشراء هو الاسبريد

والبيع والشراء وتغير السعر فى السوق لتغير قوى العرض والطلب والشراء والبيع على العمله

kaa
05-15-2014, 00:47
الفرق هو السبريد
سعر الشراء عن سعر البيع بمقدار بسيط، ويسمى هذا المقدار بالفارق السعري (Spread)، وهو الهامش الربحي للطرف الذي ينفذ عملية الشراء أو البيع كالبنك أو شركة الوساطة أو مكتب الصرافة أو غيره.

ahmedmomen
05-29-2014, 12:44
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا الفرق بين سعر البيع والشراء هو السبريد
وهو ده المكسب الاساسي لاي شركة وساطة الى جانب العمولات في الحسابات الغير اسلامية

hasan300
06-24-2014, 16:37
يعتبر الفرق بين سعرى الشراء و البيع هو الربح لكل من الوسيط فى الفوركس و البنك الذى يتعامل معه الوسيط فى التجارة هنا فى الفوركس و دا حقهم لان الكل المفروض يحقق ارباح و مكاسب من هذه التجارة

أحمد بيكس
06-30-2014, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله .. اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع المهم عن الفرق بين سعر البيع والشراء والذي استفدت منه كثيرا وأتمنى من الاعضاء المبتدئين يكونو استفادو منه .. تحياااتي وبالتوفيق ...

xdorex
07-16-2014, 16:35
دالك ما يسمى بالسبريد في شركات الفوركس وتوجد شركات تقدم لعملائها او مستثمريها سبريد منخفض كتيرا
وايضا في بعض الاحسان يكون سبريد متحرك ويرتفع بشكل كبير خصوصا في وقت الاخبار

zyzo
07-17-2014, 17:42
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل نعم ان الفرق بين العملتين يدعاء
السبريد و هو المكسب الذي تاجذه شركة الوساطه
و بالله التوفيق للجميع

karam22
07-17-2014, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي علي المجهود الكبير
اتمني لك المزيد من المواضيع التوضيحية والتعليمية لكل من هو جديد علي المجال

chokrito
07-18-2014, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا لك اخي الفاضل على كل ماقدمته من معلومات مفيدة ضمن هذا الموضوع

ishytower
07-30-2014, 08:24
السلام عليكم اخي الكريم القرث بين سعر البيع والشراء هو قيمه الاسبريد عن دخولك للصفقه
اما الفرق بين البيع والشراء اثناء فتح الصفقه هو مقدار الربح اذا كان سعر البيع اعلي
او مقدار الخساره اذا كان سعر الشراء اعلي

ishytower
08-26-2014, 21:18
السلام عليكم اخي الكريم الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء يسمي الاسبريد وهو يختلف من زوج لاخر وغالبا ما يكون 3 او 7 او في بعض الازواج 10 نقاط بالتوفيق للجميع

gehad87
09-16-2014, 10:47
العرض والطلب بتعني انت لما هتطلب يعني هتشتري العملة ليها سعر وهو ال ask
ولما هتبع ليها سعر مقابل انت بتحصل عليه وهو الbid
والفرق ما بينهم 3 نقاط تقريبا كحد اقصى في عملات زي اليورو دورلار والدولار فرنك والباوند دولار وغيرها

مصراوى
09-16-2014, 10:54
اخىة الحبيب هذا الامر يتوقف على العرض والطلب من العملات المختلفة وبالتالى هو من يحدد البيع والشراء وبالتوفيق

awa
10-20-2014, 17:16
السعر عموما انا معرفش مين بيحدده لكن انا بستغرب ازاى مثلا فى
انيستا الاسبريد الثابت بيثبت الفرق بين سعرى العرض و الطلب علشان يبقى اسبريد ثابت ؟

elkalaby
10-27-2014, 17:36
لسـلام عليكم ورحمـة الله تعـالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــم بارك الله فيك على هي التوضيح بخصوص سعر البيع والشراء جزاك الله الف خير
تمنياتى لك بدوام التفوق والرقى وجنى الارباح
تحياتى لك

Murad
10-27-2014, 18:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع ممتاز اختي الغالية يعني دائما موضوع العرض والطلب دا بحس انه فيه غموض بالنسبة لي ومش بقدر افهمة بس حضرتك وضحتيه بشكل كويس جدا

mohammednasser
10-31-2014, 15:56
بارك الله لك على هذه المعلومات القيمه التي فادتني الكثير لهذا الموضوع الشيق عن الفرق بين سعر الشرراء وسعر العمله
وارجوا ان تفيدنا بالكثير من التوضيح حول هذه المعلومات التي لها نفع كبير لكل مبتدا في هذا المجال
وجزاك الله كل خير على ما قدمت وفي انتظار المزيد

ahmed mohsen92
10-31-2014, 15:57
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

antonioforex
11-14-2014, 15:20
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيحك للفارق بين سعر البيع و الشراء لان هده المصطلحات الاقتصادية تنساعدنا كثيرا
في عملنا و اتمنى لك النجاح في عملك اخي.

flisachraf
05-18-2015, 08:53
مرحباً شكراً على طرح موضوع تحرك العملة اما بالارتفاع او الانخفاض يكون نتيجة العرض و الطلب بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

moutanabbih mohammed
05-18-2015, 09:44
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على تقديم الموضوع الجميل و المفيذ عن الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع الله يعطيك العافية خالص تحياتى وفائق تقديري لك

mansour2010
05-18-2015, 11:21
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على مفهومك للفرق بين سعر الشراء
وسعر البيع شرح مبسط للغاية اتمنى لك النجاح والتوفيق

osama forexawy
05-31-2015, 02:11
(بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام اعضاء منتدى فوركس العرب)
يالله يسلموا على هذا الشرح المميز والرائع عن الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء
كلما زاد العرض قل السعر وكلما زاد الطلب زاد السعر

mohamedpopo
06-15-2015, 08:37
شكرا اخى لشرح الفرق بينهم
و الفرق بين نقط البيع و الشراء شئ
يسمى الاسبريد و هذا ما تاخذة الشركة
هو مكسبها فان كان الفرق 3 نقط و انت اللوت تبعك 1 سنت
سوف يخصموا 30 سنت

zer2999
06-15-2015, 16:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم

rachedcom
07-16-2015, 21:04
الفرق هو السبريد
سعر الشراء عن سعر البيع بمقدار بسيط، ويسمى هذا المقدار بالفارق السعري (Spread)، وهو الهامش الربحي للطرف الذي ينفذ عملية الشراء أو البيع كالبنك أو شركة الوساطة أو مكتب الصرافة أو غيره.

rachadcom
09-22-2015, 12:14
بســـــــــم الله الرحمـــــــــان الرحيمــــــ ...... الســــــلام عليكمــــــ و رحمــــــة الله و بركـاتـــه

الفرق بين السعرين يا غالي يسمى السبريد و هو تقنيا عمولة الشركة من كل صفقة تفتح... تقبل مروري و تحياتي

waleed shaaban
09-22-2015, 12:37
ويعد ايضا الفارقبين السعرين سعر العرض وسعر الطلب هو السبريد او الفارق التى تاخذه الشركه منك مقبل تبادل عمله باخرى
ومعظم الشركات هدفها ان تفتح صفقات اكثر حيث يتزايد السبريد بتزايد الصفقات فى العدد مما يدخل الى الشركه الربح بكل تاكيد

Chaymed
12-21-2015, 21:52
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيكم وحفظكم من كل سوء وجعلنا وإياكم من أهل القرآن
ونفعنا وإياكم به

minoch
04-14-2016, 20:56
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم
على الموضوع انشاء الله يكون في ميزان حسناتك
ويكون بينك وبين النار حجابا
امين.........

متداول خسران
04-14-2016, 22:36
مشكور اخي الكريم لطرحك هدا الموضوع ففرق السبريد موضوع كبير بعض الشئ نطلب من باقي الاخوة التفاعل معنا و مشركتنا كل ما توصلو اليه بخصوص فرق السبريد واسبوع موفق للجميع

Bassem Hassani
04-15-2016, 07:05
الفرق بين سعر الطلب وسعر العرض
او الفرق بين سعر الشراء للزوج وسعر البيع فى سوق الفوركس هو ما يطلق عليه الاسبريد وهو ربح شركة الوساطة من تنفيذ عقود التداول الخاص بالمتداول .
وتتنافس شركات الوساطة فى تقديم أقل اسبريد ممكن لعملائها .

abdelmadjid41
04-15-2016, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم ذلك الفرق يسمى بالسبريد وهو الفرق السعري بين الشراء والبيع وهو حق الشركة

ESS19s
04-15-2016, 14:55
يُعَد وجود استراتيجيات جيدة من العوامل المهمة حتى تصبح متداولاً جيدًا. ينصحك الكثيرون بضرورة تنويع التداول، بمعنى أن تضع أموالك في عدد مختلف من الأصول في نفس الوقت؛ وبهذه الطريقة تستطيع أن تمتلك خيارات كثيرة تعتمد على مواقف مختلفة. من الإستراتيجيات الأخرى التي يوصي بها الكثيرون عند تداول الخيارات الثنائية أن تكون لديك "صفقات الخروج المبكر". فإذا استثمرت في صفقة تداول معينة وسار كل شيء على ما يرام وفقًا لما توقعته، تستطيع أن تسحب أموالك قبل أن تنتهي صلاحية صفقة التداول، وبهذه الطريقة تتجنب مخاطر أن يطرأ شيء وتتغير النتائج.

reda samuel
04-15-2016, 15:17
أخي الكريم فرق الاسبريد حق مشروع و من حق شركات الوساطة أخذ نصيبها من التداول من أي عملية قام بها المتداولون

adamarwan
04-19-2016, 16:11
هدا الفرق هو الالسبيريت التى تاخده الشركة كعمولة على
البيع او الرشاء وكل شركة ولها هده الفر محدد فى جدول ممكن ان تتعرف عليه
وان تعرف حد كل عملة وحظ موفق

xmenflis1
04-19-2016, 16:25
مرحباً شكراً على إضافة
دالك ما يسمى بالسبريد في شركات الفوركس وتوجد شركات تقدم لعملائها او مستثمريها سبريد منخفض كتيرا
بتوفيق للجميع

xmenflis1
05-07-2016, 03:56
مرحباً شكراً على إضافة
اشكرك على هذه الاضافه الجميله فلقد تناولت احدى قوى السوق العرض والطلب فكلاهما متكاملان متوافقان ياثر كل واحد على الاخر
بتوفيق للجميع