PDA

View Full Version : تعليم الفوركس يساعدك على اتخاذ القرارات المناسبة بالتداول

nasrforex
02-23-2014, 23:33
إذا أردت تحقيق النجاح في التداول في فوركس، فعليك الحصول على تعليم الفوركس المناسب الذي سوف يزودك بالمعلومات و الثقة الكافية لـ إتخاذ القرارات المناسبة. كما سيمكنك تعليم الفوركس من التعامل بشكل أفضل مع المشاكل العاطفية و النفسية التي قد تنتج عن هذا التداول. لهذا فأغلب المستثمرين المبتدأين لا يدركون أن التداول في فوركس يتضمن مستوى عالي من المخاطرة، و لتجاوز هذه المشكلة الكبيرة، يجب أن يكون لديك خطة تداول ممتازة متكاملة مع مبادئ مناسبة لإدارة الأموال. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أن تبذل الجهد للتداول بشكل منضبط و أن تهدف دوماً للتقليل من خسائرك. سوف يكون هذا الأمر صعباً عليك إذا ما سمحت لعواطفك بالتدخل في عملية إتخاذ القرارات في الفوركس.

عليك أن تطور من طريقة تفكيرك من خلال فهمك للتأثير الإيجابي لبعض المبادئ المهمة مثل مبادئ إدارة الأموال، وهذا هو السبب الرئيسي حتى تقوم بـ تعليم الفوركس. على سبيل المثال، إفترض أنك قمت بدمج إستراتيجية معدل مخاطرة ثابت في خطة التداول الخاصة بك، و التي تنص على أنك لن تقوم بالمخاطرة بأكثر من 20% من ميزانيتك في أي عملية تداول منفردة. إذا تمكنت من تطبيق هذا المبدأ بشكل ناجح، فإنك سوف تواجه إنخفاض ملحوظ في مسألة الخوف و القلق من التعرض لخسائر مادية فادحة.

يجب عليك أيضاً أن لا تقع في إحدى الأخطاء الشائعة الأخرى لدى المبتدأين و هي الإعتقاد بأن أي عملية تداول في فوركس تقوم بها سوف تجعل منك شخصاً غنياً. بل على العكس، عليك أن تتأكد من أن الإستراتيجية التي سوف تضعها لعمليات التداول سوف تقوم بتحديد أهدافك بشكل منطقي. إذا كانت لديك توقعات عالية، فإن أي عملية فشل سوف ينتج عنها فقدان للثقة و خيبة للآمال. و سوف تتعرض ثقتك بنفسك للكثير من الضغوط.

عليك إذاً أن تقوم بمراجعة أهدافك المالية بشكل مستمر للوقوف على أي تعديلات تحدث على أهدافك أو دوافعك، فإذا ما لاحظت أي تغيرات كبيرة، فقد يكون عليك أن تطور من حالتك النفسية لمنع أي تأثيرات ملحّة قد تتدخل في تداولاتك.

قد يكون عليك أن تقوم بالتداول بشكل مستمر و منهجي و لفترات طويلة حتى تتمكن من تحقيق أرباح مجزية. لذا عليك أن تبحث عن تعليم الفوركس المناسب الذي يزودك بالقدرة النفسية للقيام بهذه المهمة بالمستوى المطلوب من الثبات و الإنضباط و الثقة.

من الغالب أنك لن تتمكن من الإلتزام بإستراتيجيتك إذا لم تستطع مقاومة مجموعة من الخسائر المتتالية. بالإضافة إلى ذلك، فإنك سوف تكتشف بأن رغبتك الطبيعية في تجنب أي تعب عقلي ونفسي إضافي سوف تتزايد مع كل خسارة إضافية. إن أفضل وسائل الدفاع المتاحة هي أن تأخذ وقتك، و أن تتأكد من أنك تعي ما تفعل من خلال إستخدام تعليم الفوركس المناسب.
منقول

hasback
02-24-2014, 15:55
بالنسبة للتعلم فهو شئ اساسي ومن دون التعلم فلا يجب اصلا ان نقول اننا نتاجر فوركس لانه لا احد يدخل ميدان ما بدون معرفته اولا وايضا التعلم يوفر علينا الكثير من الوقت الضائع والاغلاط الكثيرة ومن اهوذم الامور لكي تتاجر يجب ان تختار استراتجية وتحدد راس مالمال في الحساب التجريبي يكون بحجم البونص الذي ستتحصل عليه وعليك ايضا اعتماد ادراةراس المال بحيت لا تخاطر كثيرا

harimeche
03-14-2014, 02:31
الســـــلام عليكم ورحمة الله

وأنا أأكد انه يجب أن يكون التعليم

وفقــا لمنهجية ووفقـــا لبرنامج لا يجب

أن نتعلم عشوائيـــا يجب أن نخصص وقت

كافي في اليوم لتعلم لأنه في الأخير سيكسبنا

إتخاد قراراتنا بأنفسنا

mta1
03-22-2014, 03:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على الرسول الكريم وعلى اله وصحبه اجمعين وعلى من تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد
جزاكم الله خيرا شباب معلومات قيمة استفدت منها فعلا وكانت ذا نفع كبير لى واصلوا التقدم وتقبلوا تحياتى
.
.......................................

mohammed alkenany
03-23-2014, 16:56
بارك الله لك على هذا الدرس الذي يوضح كيفيه اتخاذ القرارات المناسبه للتداول عن طريق التعلم الصحيح
وارجوا ان تفيدنا بالكثير من التوضيح حول هذه المعلومات التي لها نفع كبير لكل مبتدا في هذا المجال
وجزاك الله كل خير على ما قدمت وفي انتظار المزيد

gamal20
03-23-2014, 17:49
التعلم ووالفهم الصحيح للسوق يجعلك متمكنا وتقدر تاخد قرارك الصح والمناسب
فى احلك واشد الاوقات صعوبه

GemyKadel
04-06-2014, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

ilyes chaieb
04-12-2014, 13:32
مقاومة الخسائر و تجنب مرجنة الحساب يأتى فقط بادارة راس المال لازم الواحد يتعلم كيفية استغلال امواله و حسن ادارتها
و من المهم جدا ايضا التمتع بالقناعة لانها ستغنينك عن عدت سلبيات ممكن تواجها اثناء المتاجرة
تقبل مرورى

mahmoud sheded
04-12-2014, 17:43
شكرا اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رائع , واشكرك ايضا لعرضه باسلوب ميسر وجيد
واتمنى ان يكون ف ميزان حسناتك.
اما بالنسبة لموضوع تعلم الفوركس فانه امر اكثر من رائع وتعلم اى شئ ف الحياء يؤثر ف الانسان دون ارادة منه
شكرا

---------- Post added at 03:43 PM ---------- Previous post was at 12:31 PM ----------

شكرا اخى العزيز لهذه النصائح القيمة والتى قد تساعدنا فى طريقنا
الذى نسلكه ف الفوركس وعالم التداول بالعملات
واتمنى من الله ان يوفق جميع الاعضاء الكرام

doola2020
04-24-2014, 02:53
بالطبع أخي فأي انسان متعلم بكل تأكيد بيعرف ياخد قرار في أي حاجة هو اتعلمها حتي لو كان في مجال المحاسبة أو في مجال إدارة الأعمال

FaTi
04-26-2014, 17:23
لســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم طبعا كلامك صحيح اخي لانو لما تتعلم في الفوركس وتصير تعرف كيف تتداول
ومتى اكيد راح يكون لك القرار المناسب
بالتوفيق

a7med84
05-14-2014, 14:57
بالفعل السوق فى الفوركس هو سوق قرارا ولكى يكون هناك

ثقه وقرارات صائبه على حد كبير لابد ان يكون هناك تعلم جيد والله المستعان

kaa
05-15-2014, 08:11
اكد لو لما يكون التاجر متعلم الفوركس ما هحقق ارباح
اكيد لو كيد اتعلم من الاخطاء التى يقع فيها فى المستقيل مش هيكرر تلك الاخطاء

Mustapha.Ayadi
05-15-2014, 08:18
السلام عليكم
انا مشكلتي انني ابحث منذ مدة طويلة عن استراتجية مناسبة تناسب مبتدئ و لم اجد اي واحدة افهمها.
مع ذلك فأنا ارغب في التعلم و لن أيئس.
كان الله في العون.

ahmedmomen
05-29-2014, 12:37
اكيد اخي الكريم تعليم الفوركس هام جدا لكل متداول لكن طبعا مش لازم يكون المتداول عارف كل حاجة عن الفوركس
لكن يكفي انه يكون عارف استراتيجية معينة وناجحة معاه في اكتر من مرة تقبل مروري

hasan300
06-24-2014, 17:28
طبعا و الله دى حقيقة تعلم التجارة فى الفوركس يساعد و يعطى للتاجر الثقة التى تجعله يعتمد على نفسه فى امور حياته من اتخاذ قرارات قوية فى حالة و تكون مؤثرة فى تاريخة

مصطفى حمدان
06-28-2014, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من وجهة نظرى الشخصية ان التعلم فى اى مجال ليس فى الفوركس فقط يساعد على تحقيق النجاح فى هذا المجال وهو ما يميز الناجحين عن الفاشلين فى اى مجال

besnisse
06-29-2014, 04:41
بالفعل اخي الكريم ان التعلم هو الطريق
لفهم الية التداول حتى تقرر متى
تبيع و متى تشتري
فسوق العملات الفوركس مليء بالمفاهيم او المصطلحات
التي يجب معرفتها و فهمها
بالتوفيق لك و في امان الله

أحمد بيكس
06-30-2014, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله .. اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع المهم عن تعليم الفوركس والذي استفدت منه كثيرا وأتمنى من الاعضاء المبتدئين يكونو استفادو منه .. تحياااتي وبالتوفيق ...

zyzo
07-17-2014, 18:13
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل اوافقك الراي في الكثير من هذا الموضوع
وايضا يجعل في حياتك الترتيب وادارة حياتك بل صرامه
شكرا لك على هذا الموضوع
و بالله التوفيق للجميع

chokrito
07-18-2014, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي على هذا الموضوع الاكتر من رائع وانشالله تعم الاستفادة لكل الاعاضء المبتدئين

ishytower
07-30-2014, 08:11
السلام عليكم اخي الكريم كلامك صحيح في ان فهم وتعلم الفوركس امر في غايه الاهميه ونحن لن نربح في شئ الا واذا قمنا بدراسته جيدا واكتسبنا الخبرات والتدريب بشكل مستمر بالتوفيق للجميع

abdulrazag
09-09-2014, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله
نعم صحيح عندما نعرف قياس الكميات ومعرفة القمم والقيعان والمقاومات
يجعلنا بالتاكيد نتخد القرار الافضل ولو اننا لربما نخسر

subeh
09-11-2014, 10:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات المفيده ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

gehad87
10-12-2014, 23:42
جودة المستوى التعليمي للفوركس ممكن يكون هو المنقذ لك في السوق
المهم ان تكتسب الخبرة بامان وان تحتفظ بخطة لادارة راس مالك
والتقيد الشديد بها
واحرص ان تكون خطواتك بالسوق
مدروسة جيدا

mahmoud mostafa
10-19-2014, 05:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

abdelhak redouane
11-30-2014, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة والقيمة والتي تساعد التجار على التداول بطريقة مثالية بالاضافة الى القدرة على التحكم في قرارات الامر بابيع او الشرا في اي صفقة مهما كن حجمها
بالتوفيق للجميع

abdgaribtc
11-30-2014, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جداً للمبتدئين في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اكبر واضخم الاسواق وانشطها وعلينا تعلم كافة خفاياه

RomanyMoreed
12-15-2014, 19:51
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

شكرآ لك اخي الكريم لطرح هذا الموضوع الحساس انا اعتقد ان كلامك صحيح فعلآ هو التداول واللي بنشوفة في الفوركس من اتخاذ قرارت سريعة وحاسمة ممكن يساعدنا ايضآ في الحياة الفعلية

haythem99
12-15-2014, 19:55
موضوع مهم جداً للمبتدئين في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اكبر واضخم الاسواق وانشطها وعلينا تعلم كافة خفاياه
بالاضافة الى القدرة على التحكم في قرارات الامر بابيع او الشرا في اي صفقة مهما كن حجمها

مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق

OSAMA AMER
01-18-2015, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام فى منتدى فوركس العرب :happy:
الفوركس بالنسبة الى اكثر من مجرد كونه سوق بل هو حياتى كلها اتمنى للجميع التوفيق فيه والنجاح

abdoufeat50cent
02-09-2015, 20:08
يعني ان اهزم نفسيتي من الطمع و اتعلم جيدا مبادئ الفوركس و اقوم بقرارت صحيحة
ليس التسرع فيها و استغلال رأس المال بشكل صحيح و الابتعاد عن الحظ

Ahmed Sameh
02-09-2015, 20:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. نعم بالتاكيد يا اخى الفاضل ولكن من الاشياء المهمة التى احببتها فى موضوع الفوركس هو ان الانسان يستطيع ان يتخده وسيلة للحد من غريزة الجشع والطمع او يستطيع من خلاله ان يحكم على الامور بعقله وليس عن طريق مشاعرة الانسانية فاذا تمكن من فعل ذلك انعكس هذا على حياته الشخصية واصبحت هذه من ضمن سماته وهذا يعد ايضا طريقة من طرق ادارة راس المال

4ex trader
02-09-2015, 21:11
نعم ي اخى الفاضل اتفق معك بخصوص هذا الموضوع لان النجاح فى الفوركس يحتاج الى انسان غير متسرع فى قراراته وايضا انسان صبور ومجتهد والانسان اذا توافرت فيه هذا الصفات بشكل عام يكون انسان ناجح

---------- Post added at 06:11 PM ---------- Previous post was at 05:58 PM ----------

نعم ي اخى الفاضل اتفق معك بخصوص هذا الموضوع لان النجاح فى الفوركس يحتاج الى انسان غير متسرع فى قراراته وايضا انسان صبور ومجتهد والانسان اذا توافرت فيه هذا الصفات بشكل عام يكون انسان ناجح

antonioforex
02-27-2015, 02:45
السلام عليكم
طبعا اخي التعلم مهم جدا في الفوركس و يساعدنا كثيرا في بدايتنا
بهدا المجال كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية فيه و بالتوفيق لك سلام

محمد السيد محمد
02-27-2015, 03:00
هذا كلام جيد .. لكن لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري
ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

ridabest
03-11-2015, 20:05
السلام عليكم اخواني الكرام اتمني منكم مواصلة كتابة المواضيع ذات الفائدة على المتدئين مثلناو بص راحة هذا الموضوع رائع و استفدة منه و شكرا و اعتقد ان العمل في الفوركس هو احسن عمل

moutanabbih mohammed
05-22-2015, 03:05
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن تعليم الفوركس يساعدك على اتخاذ القرارات المناسبة بالتداول جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله

Omar99
05-29-2015, 15:45
مما لا شك فيه ان التعلم الجيد يساعد اى تاجر فى اتخاذ القرارات فى هذه التجارة فى التوقيت المناسب و لهذا السبب يجب علينا ان نتريث فى اتخاذ القرار على اساس التعامل الذى يحقق لنا المنفعة من التجارة على العمالت فى مجال الفوركس بشكل سهل فى الربح المستقبلى

rachadcom
10-04-2015, 22:37
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

الممارسة في كل مجال تعلمك لانك تخطا و تتعلم من تلك الاخطاء و هذا ينطبق على عالم الفوركس.. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

katreenaziz
10-08-2015, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بلطبع اخى الفاضل لكى توصل للنجاح فى الفوركس لابد من التعليم المكثف والمستمر وشكرا لك على المقال وبلتوفيق للجميع

Chaymed
01-05-2016, 22:24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على الموضوع الجميل
وجزاك الله خيرا و بارك الله فيك
جعلها الله في ميزان حسناتك

MahmoudNofal
01-15-2016, 21:24
السلام عليكم و رحمة الله اتفق معك اخى الفاضل و اساس الفوركس هو التعلم و الصبر و بدون ذلك بالتاكيد ستخسر فى هذا السوق

عاشق الفوركس
02-04-2016, 15:14
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ...مشكور على الموضوع وعلى المقالى الذي دعمت به الموضوع امل ان يفيدالاخوة الكرام

nuclear2010
03-04-2016, 14:30
السلام عليكم جميعا
جودة المستوى التعليمي للفوركس ممكن يكون هو المنقذ لك في السوق
المهم ان تكتسب الخبرة بامان وان تحتفظ بخطة لادارة راس مالك
والتقيد الشديد بها
واحرص ان تكون خطواتك بالسوق
مدروسة جيدا
تقبل مرورى

mahmoud rabea
03-04-2016, 14:51
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

aym
03-04-2016, 14:56
بالطبع اخى اثناء التعليم والممارسة فى الحساب التجريبي قد يساعدك على اتخاذ القرار
المناسب فى الوقت المناسب بالنسبة للتداول

adamarwan
03-04-2016, 17:01
نعم لبد وانت فى هدا المجال من ان تتخد القرار المناسب وكدالك فى التوقيت المناسب
لدى يجب ان تكون لك مجزمة من الوسائل التى ممكن ان تستعين بها
وحظ سعيد

TGOD
04-17-2016, 18:04
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

Bassem Hassani
04-19-2016, 03:33
فعلا ... التغلب على الجانب النفسى للمتداول هو الحل للتعامل مع الفوركس فهو الذى يضمن لك عدم التدخل فى الصفقات المفتوحة سواء تحريك الإستوب لوز
أو جنى الارباح قبل الوصول الى الهدف الموضوع .. لذلك التحكم فى الجانب النفسى له نسبة كبيرة من تحقيق الربح .

nahtha23
05-26-2016, 15:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خير علي الموضوع وعلى هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك و الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير وبالتوفيق ان شاء الله تحياتي لكل مشرفي المنتدى الكرام و لجميع اعضاء منتدانا الرائع فمثل هذه المعلومات تزيد من معارفنا في الفوركس و تثريها تقبل مروري شكرا اخى الكريم على هذه النصائح المهمة والتى اعتقد ان جميع المتعاملين فى سوق الفوركس يعلمونها جيدا والاهم من ذلك هو العمل بهذه النصائح شكرا لك وجعلك الله من اهل الجنة

beco20040
05-26-2016, 15:39
التعليم ثم التعليم ثم التعليم شكرا اخي وعندك حق في كل كلامك