PDA

View Full Version : أخطاء المبتدئين في الفوركس

nasrforex
03-02-2014, 23:45
ان سوق العملات هو أحد أكبر الأسواق المالية العالمية على الاطلاق ، ولذلك فانه علم واسع يحوي العديد من الجوانب والفنون التي يجب على المتداول ان يتقنها ، فتعلم التداول في سوق العملات لا يقتصر على تعلم أسس التحليل الفني والأساسي فقط وانما يمتد ليشمل جوانب سيكولوجية ونفسية في المتداول تشتمل على مشاعر الخوف والطمع والثقة الزائدة والاستهتار واليأس الخ .... وكذلك يمتد تعلم التداول ليشمل اتقان اسس ادارة المخاطر وادارة رأس المال .
نجمل هذه الأخطاء التي يقع فيها المتداول المبتديء بالنقاط التالية :
1- الوهم والثقة الزائدة : كل متداول مبتديء في الغالب يشعر بأنه افضل تاجر فوركس بالعالم ، وأنه مولود للمضاربة بالفطرة ;; وأن نفسيته هي الأكثر ملائمة لهذا السوق على الرغم انه لا يعرف شيء في هذا السوق سوى فتح واغلاق الصفقة ، الأسباب وراء هذا الشعور تكمن في عدم رؤيته لمتداولين من حوله وعدم فهمه لأسس سوق العملات ، ومن الأسباب الأخرى وراء هذا الشعور هو تحقيق المبتديء ارباح من محض الصدفة .
ولكن وبعد أن يتعلم المتداول أسس التحليل شيئا" فشيئا" يبدأ هذا الشعور بالزوال التدريجي ، وهنا عزيزي المتداول نود التركيز على هذه النقطة وهي عند دخولك للسوق كمبتديء عليك أن تعتبر نفسك لا شيء في هذا السوق وأن لا تقع في خطأ التوهم لأنه قد يكلف احيانا" .

2- عدم استخدام أوامر وقف الخسارة "stop loss " ما يقارب 95% من المضاربين المبتدئين لا يستعملون أوامر وقف الخسارة في صفقاتهم على الرغم من معرفتهم بهذه الخاصية ، وماذا تكون النتيجة بالنهاية ؟ صفقة واحدة بالحساب تبقى مفتوحة" لمدة شهر مثلا" وتستنزف الرصيد كله حتى يغلق الحساب .
السبب وراء عدم استخدام المتداول المبتديء لأوامر وقف الخسارة هو عدم تقبله للخسارة بأي شكل كانت حتى لوكانت جزئية ، فالتاجر المبتديء يعتقد " ان التاجر الناجح يملك كشف صفقات ناجحة بالكامل ولا يوجد هناك أي صفقة خاسرة " هذا التصور هو تصور خاطيء فأنجح المضاربين العالميين يستعملون أوامر وقف الخسارة ويوجد لديهم صفقات خاسرة ولكن المهم في المحصلة ، حيث دائما تكون النتائج النهائية هي أرباح على الرغم من وجود بعض الصفقات الخاسرة ، بالتالي يجب على المتداول أن يعتمد بشكل أساسي على مفهوم وقف الخسارة لأن سوق الفوركس هو سوق رفع مالي أي يتم عقد صفقات بأضعاف الرصيد المودع وهذا يتطلب الوعي بأن خسارة عدد معين من النقاط قد يكلف الرصيد المودع بأكمله ، واليك المثال الآتي يوضح لك أهمية استعمال وقف الخسارة :
اذا كنت تملك حساب 10000 دولار وأردت أن تفتح صفقة بحجم 50000 بالتالي عليك وضع وقف للخسارة عند نسبة معينة من رأس المال اي نسبة من ال 10000 $ قد تكون مثلا" 2% وهي تساوي 200 دولار ، ولكن هنا راعي أن يكون الهدف الربحي اكبر من المخاطرة المأخوذة فمثلا" وقف الخسارة هنا على 200 دولار بالتالي العائد الربحي يجب ان لا يقل عن 300 دولار واحيانا يصل الى 20% من رأس المال في بعض الصفقات طويلة الأجل التي تنقضي بربح مئات النقاط .
ومن الأسباب الأخرى وراء عدم استخدام وقف الخسارة هو قناعة المتداول بأن السعر سيعود لنقطة الدخول وهذا تصور خاطيء ، فعندما نحلل الدخول لصفقة معينة يكون للصفقة مدخل معين على التشارت ويكون لها نموذج سعري معين وبالتالي عند تحرك السعر في غير الاتجاه الذي اخترناه يكون النموذج المتوقع قد تغير ، ولا حاجة لنا للبقاء في الصفقة والانتظار مئات النقاط التي قد لا تعود .

3- الاسراع في اغلاق الصفقات الرابحة : من الملاحظ على جميع المبتدئين اسراعهم في اغلاق الصفقات المفتوحة على أي ربح بسيط في حين يلاحظ تركهم للصفقات الخاسرة مفتوحة لتزيد في ;;خسارتها !! وهذا هو قمة الخطأ في التداول لأن فنون التداول الناجح ترتكز على ترك الصفقات الرابحة لتربح المزيد من النقاط واغلاق الصفقات الخاسرة على خسائر بسيطة وليس العكس .
فالمتداول الناجح يفتح صفقة معينة بوقف خسارة 30 نقطة مثلا" ويترك اجزاء" منها مفتوحة لتربح 500 نقطة واكثر ، طبعا" خلال تحقيق الصفقة الرابحة لمزيد من النقاط يستطيع المتداول اغلاق اجزاء من الصفقة عند مستويات ربحية معينة ويترك الاجزاء الاخرى لجني المزيد من الأرباح .

4- استخدام رفع مالي مرتفع : يقوم المتداول المبتديء بفتح صفقات بحجم كبير مقارنة بحسابه وهذا يعود الى فهمه لقيمة النقطة ( pip ) ولكن ليس بالشكل الصحيح ، فمثلا" متداول يقوم بفتح صفقة بحجم مليون بحسابه الذي يملك به 10000 $ فهنا قيمة النقطة تكون 100 دولار تقريبا" وبالتالي المتداول يفتح عدة صفقات على أمل ان يجني بضعة نقاط من هذه الصفقات والتي قد تساوي 1500 دولار اذا كانت 15 نقطة ولكن نسي المتداول ان حركة السعر ضده فقط ب 100 نقطة قد تمسح رصيده ، وبالتالي على المتداول ان يعي موضوع قيمة النقطة وكيفية استخدامه لصالحه ، فالتداول الناجح هو رفع مالي جيد ولكن بوقف خسارة قصير وهدف ربحي بعيد .

5- أساليب شركات الوساطة : هنالك العديد من شركات الوساطة التي تقوم بالاتصال بالمتداول من أجل الايداع الاضافي خصوصا" في حالة الصفقات الخاسرة وال margin call انحفاض الهامش ، وغالبا" ما يكون المتداول المبتديء هو الفريسة للأسف .
السؤال الذي يجب ان يطرحة على نفسه المتداول هنا هو اذا قمت بعمل ايداع اضافي فقد تستمر الصفقة بالخسارة وقد يخسر المتداول المبلغ الاضافي الذي اودعه أيضا" ، من هنا تظهر أهمية استخدام أوامر وقف الخسارة والخروج من الصفقات الخاطئة بشكل مبكر .

زياد غاوي
03-03-2014, 00:34
ان سوق العملات هو أحد أكبر الأسواق المالية العالمية على الاطلاق ، ولذلك فانه علم واسع يحوي العديد من الجوانب والفنون التي يجب على المتداول ان يتقنها ، فتعلم التداول في سوق العملات لا يقتصر على تعلم أسس التحليل الفني والأساسي فقط وانما يمتد ليشمل جوانب سيكولوجية ونفسية في المتداول تشتمل على مشاعر الخوف والطمع والثقة الزائدة والاستهتار واليأس الخ .... وكذلك يمتد تعلم التداول ليشمل اتقان اسس ادارة المخاطر وادارة رأس المال .
نجمل هذه الأخطاء التي يقع فيها المتداول المبتديء بالنقاط التالية :
1- الوهم والثقة الزائدة : كل متداول مبتديء في الغالب يشعر بأنه افضل تاجر فوركس بالعالم ، وأنه مولود للمضاربة بالفطرة ;; وأن نفسيته هي الأكثر ملائمة لهذا السوق على الرغم انه لا يعرف شيء في هذا السوق سوى فتح واغلاق الصفقة ، الأسباب وراء هذا الشعور تكمن في عدم رؤيته لمتداولين من حوله وعدم فهمه لأسس سوق العملات ، ومن الأسباب الأخرى وراء هذا الشعور هو تحقيق المبتديء ارباح من محض الصدفة .
ولكن وبعد أن يتعلم المتداول أسس التحليل شيئا" فشيئا" يبدأ هذا الشعور بالزوال التدريجي ، وهنا عزيزي المتداول نود التركيز على هذه النقطة وهي عند دخولك للسوق كمبتديء عليك أن تعتبر نفسك لا شيء في هذا السوق وأن لا تقع في خطأ التوهم لأنه قد يكلف احيانا" .

2- عدم استخدام أوامر وقف الخسارة "stop loss " ما يقارب 95% من المضاربين المبتدئين لا يستعملون أوامر وقف الخسارة في صفقاتهم على الرغم من معرفتهم بهذه الخاصية ، وماذا تكون النتيجة بالنهاية ؟ صفقة واحدة بالحساب تبقى مفتوحة" لمدة شهر مثلا" وتستنزف الرصيد كله حتى يغلق الحساب .
السبب وراء عدم استخدام المتداول المبتديء لأوامر وقف الخسارة هو عدم تقبله للخسارة بأي شكل كانت حتى لوكانت جزئية ، فالتاجر المبتديء يعتقد " ان التاجر الناجح يملك كشف صفقات ناجحة بالكامل ولا يوجد هناك أي صفقة خاسرة " هذا التصور هو تصور خاطيء فأنجح المضاربين العالميين يستعملون أوامر وقف الخسارة ويوجد لديهم صفقات خاسرة ولكن المهم في المحصلة ، حيث دائما تكون النتائج النهائية هي أرباح على الرغم من وجود بعض الصفقات الخاسرة ، بالتالي يجب على المتداول أن يعتمد بشكل أساسي على مفهوم وقف الخسارة لأن سوق الفوركس هو سوق رفع مالي أي يتم عقد صفقات بأضعاف الرصيد المودع وهذا يتطلب الوعي بأن خسارة عدد معين من النقاط قد يكلف الرصيد المودع بأكمله ، واليك المثال الآتي يوضح لك أهمية استعمال وقف الخسارة :
اذا كنت تملك حساب 10000 دولار وأردت أن تفتح صفقة بحجم 50000 بالتالي عليك وضع وقف للخسارة عند نسبة معينة من رأس المال اي نسبة من ال 10000 $ قد تكون مثلا" 2% وهي تساوي 200 دولار ، ولكن هنا راعي أن يكون الهدف الربحي اكبر من المخاطرة المأخوذة فمثلا" وقف الخسارة هنا على 200 دولار بالتالي العائد الربحي يجب ان لا يقل عن 300 دولار واحيانا يصل الى 20% من رأس المال في بعض الصفقات طويلة الأجل التي تنقضي بربح مئات النقاط .
ومن الأسباب الأخرى وراء عدم استخدام وقف الخسارة هو قناعة المتداول بأن السعر سيعود لنقطة الدخول وهذا تصور خاطيء ، فعندما نحلل الدخول لصفقة معينة يكون للصفقة مدخل معين على التشارت ويكون لها نموذج سعري معين وبالتالي عند تحرك السعر في غير الاتجاه الذي اخترناه يكون النموذج المتوقع قد تغير ، ولا حاجة لنا للبقاء في الصفقة والانتظار مئات النقاط التي قد لا تعود .

3- الاسراع في اغلاق الصفقات الرابحة : من الملاحظ على جميع المبتدئين اسراعهم في اغلاق الصفقات المفتوحة على أي ربح بسيط في حين يلاحظ تركهم للصفقات الخاسرة مفتوحة لتزيد في ;;خسارتها !! وهذا هو قمة الخطأ في التداول لأن فنون التداول الناجح ترتكز على ترك الصفقات الرابحة لتربح المزيد من النقاط واغلاق الصفقات الخاسرة على خسائر بسيطة وليس العكس .
فالمتداول الناجح يفتح صفقة معينة بوقف خسارة 30 نقطة مثلا" ويترك اجزاء" منها مفتوحة لتربح 500 نقطة واكثر ، طبعا" خلال تحقيق الصفقة الرابحة لمزيد من النقاط يستطيع المتداول اغلاق اجزاء من الصفقة عند مستويات ربحية معينة ويترك الاجزاء الاخرى لجني المزيد من الأرباح .

4- استخدام رفع مالي مرتفع : يقوم المتداول المبتديء بفتح صفقات بحجم كبير مقارنة بحسابه وهذا يعود الى فهمه لقيمة النقطة ( pip ) ولكن ليس بالشكل الصحيح ، فمثلا" متداول يقوم بفتح صفقة بحجم مليون بحسابه الذي يملك به 10000 $ فهنا قيمة النقطة تكون 100 دولار تقريبا" وبالتالي المتداول يفتح عدة صفقات على أمل ان يجني بضعة نقاط من هذه الصفقات والتي قد تساوي 1500 دولار اذا كانت 15 نقطة ولكن نسي المتداول ان حركة السعر ضده فقط ب 100 نقطة قد تمسح رصيده ، وبالتالي على المتداول ان يعي موضوع قيمة النقطة وكيفية استخدامه لصالحه ، فالتداول الناجح هو رفع مالي جيد ولكن بوقف خسارة قصير وهدف ربحي بعيد .

5- أساليب شركات الوساطة : هنالك العديد من شركات الوساطة التي تقوم بالاتصال بالمتداول من أجل الايداع الاضافي خصوصا" في حالة الصفقات الخاسرة وال margin call انحفاض الهامش ، وغالبا" ما يكون المتداول المبتديء هو الفريسة للأسف .
السؤال الذي يجب ان يطرحة على نفسه المتداول هنا هو اذا قمت بعمل ايداع اضافي فقد تستمر الصفقة بالخسارة وقد يخسر المتداول المبلغ الاضافي الذي اودعه أيضا" ، من هنا تظهر أهمية استخدام أوامر وقف الخسارة والخروج من الصفقات الخاطئة بشكل مبكر .

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكــــــــــــــــــم

نعم يرجع هذا لنقص الخبرة و الدراية مثلي هههههههههههههههه كم انت مبدع و متميز اخي العزيز في عضويتك و موضوعك اخي العزيز
مشكور

نور المعرفه
03-03-2014, 14:54
عدم الوعي ، عدم التعلم ، الإفراط في الثقة بالنفس ، الغرور ، تكرار نفس الخطء ، عدم تحمل المسؤلية ، كل هـذه الأسباب وبالتأكيد هنالك المزيد من أسباب الخسارة في الفوركس ، غير نفسك قبل أن تجبر على التغير ، بارك الله فيكم أجمعيين .

doola2020
03-03-2014, 17:26
من الاخطاء الشائعة للمبتدئين أنهم يدخلون من أماكن من المفترض ان لا يدخحلوا منها وهذا بالطبع يرجع إلي عدم خبرتهم في سوق تداول العملات

elnosa
03-03-2014, 17:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله كل خير اخى الكريم عل هذة
المعلومات الكبيرة القيمه ولك تحياتى

harimeche
03-04-2014, 05:55
هدا كله يأتـــي من التسرع على دخول المجـــال

وانا أرى لمـــا لا يضع الشخص برنـــامج لكيفية

التعــامل وليكن مثلا سنتين ويتعلم ويتدرب وسيكون

الوقت كــافي جدا

لكن مع الأسف نرى عدة أشخاص يتعلمو ويتدربو

في ثلاثة أشهر ويدخلون في الحساب الحقيقي

للأسف !!!!!

-------

تحيــاتي للجميع وبالتوفيق

nizar17
03-06-2014, 16:10
بالفعل غلب المبتدئين يقعون في هاته الاخطاء التي وقع ذكرها و لتفادي ذلك عليهم
التدرب جيدا في الحساب الديمو قبل الدخول الي عالم الحساب الحقيقي
بالتوفيق للجميع

mohammed alkenany
03-25-2014, 15:51
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده التي ذكرتها في موضوعك عن اخطاء المبتدئين في مجال الفوركس
وارجو طرح المزيد عن مثل هذه المعلومات الرائعه ذات القيمه العلميه عن الفوركس
وجزاك الله كل خير على هذه المعلومات

laurent1979
03-25-2014, 15:54
استخدام رفع مالي مرتفع : يقوم المتداول المبتديء بفتح صفقات بحجم كبير مقارنة بحسابه وهذا يعود الى فهمه لقيمة النقطة ( pip ) ولكن ليس بالشكل الصحيح ، فمثلا" متداول يقوم بفتح صفقة بحجم مليون بحسابه الذي يملك به 10000 $ فهنا قيمة النقطة تكون 100 دولار تقريبا" وبالتالي المتداول يفتح عدة صفقات على أمل ان يجني بضعة نقاط من هذه الصفقات والتي قد تساوي 1500 دولار اذا كانت 15 نقطة ولكن نسي المتداول ان حركة السعر ضده فقط ب 100 نقطة قد تمسح رصيده ، وبالتالي على المتداول ان يعي موضوع قيمة النقطة وكيفية استخدامه لصالحه ، فالتداول الناجح هو رفع مالي جيد ولكن بوقف خسارة قصير وهدف ربحي بعيد .

karam22
03-25-2014, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور علي سرد الموضوع والمعلومات التي جائت به
بالتوفيق لك اخي والي المزيد من المواضيع الهامة المفيدة للجميع ان شاء الله ....................

sabah
03-25-2014, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يجب على كل مبتدء التريث وعدم التسرع ويتعلم في البداية وعندما يكون قادر يبدا
بارك الله فيك اخي وجزاك الله خيرا

---------- Post added at 03:21 PM ---------- Previous post was at 03:19 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي وجزاك الله خيرا

lema
03-25-2014, 18:22
من اكبر الاخطاء هو التهور والاندفاع والدخول فى اى صفقات دون القيام باى دراسة للصفقة
لذا لابد من وجود خطة واهداف لك فى السوق

GemyKadel
03-25-2014, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد وان هذا الموضوع في غاية الاهمية ولقد شرحته ببساطة ولكن به كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ في هذا المجال

GemyKadel
03-31-2014, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

RomanyMoreed
04-23-2014, 16:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اكبر خطئ للمبتدئين انهم بيدخلوا صفقاتهم بدون استوب لوز وبدون اي احترام لرأس مالهم ودي بيدمر حسابهم

تحياتي

a7med84
05-20-2014, 22:14
الاخطاء كبيره ومنها المتكرر زى المبالغه فى استخدام الرافعه الماليه

والدخول من اجل ربح كبير وبراس مال صغير او متوسط والخساره بسبب اللوت العالى مش الدخول الخاطئ

ahmedmomen
05-28-2014, 19:10
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا في كتير من الاخطاء اللي بيقع
فيها المتداولين في هذا المجال اهمها الثقة الزائدة كما ذكرت الى جانب عدم استخدام الستوب لوز والتيك بروفيت

الربح من الفوركس
05-28-2014, 21:31
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وبالفعل استفدت منة وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

أحمد بيكس
06-30-2014, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله .. اشكرك أخي الكريم على هذا الموضع المهم عن اخطاء المبتدئين في الفوركس والذي استفدت منه كثيرا وأتمنى ان يستفيد منه الاعضاء المبتدئين .. تحياااتي وبانتظار جديدك داائما

zyzo
07-08-2014, 15:04
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل نعم هذه الاسباب تادي الى خسارة
المتداول و الطمع وعدم التعليم الكافي بارك الله فيك
و بالله التوفيق للجميع

rimoucha
07-08-2014, 16:41
مرحبا انا من المبتدئين في هدا المجال في طور الدراسة في الحقيقة انا خائفة من الخسارة لدلك قبل استثمار اي مبلغ افضل ان اتعلم اسس الفوركس و كيفية دراسة السوق الكثير يقول ان هدا الميدان مربح وهدا قد يشجعني اكثر ارجو شكرا على النصيحة انا ساتابع مقالاتك اخي. ورمضان مبارك للجميع.

kachary
07-08-2014, 19:00
بارك الله فيك اخي الكريم وبالنضر الى الماضي فانا عندما كنت مبتدئ لطالما وقعت في اخطاء متل هده والحمد لله كان التمن بسيط لاني اعمل
على الديمو لكني انجعز كتيرا عندما اسمع انه هناك من يبدا مباشرة بالحقيقي تم ياتي باكيا يشتم في الفوركس

naima
07-08-2014, 19:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة والقيمة بخصوص الاخطاء اتي يقع فيها المبتدئيين في سوق الفوركس ويبقى اهم سبب بالنسبة لي هو عدم التعلم الكافي والطمع الزائد
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع

xdorex
07-15-2014, 16:29
الكتير من المتاجرين يتركون سوق العملات في بداية طريقهم بسبب الخسائر التي يقعون فيها وتكون غير متوقعه بالنسبه لطموحاتهم
لدالك يجب التعلم جيدا قبل البدء في الفوركس لان الفوركس كالسلاح يجب ات تعرف كيفية التعامل معه او سيقضي عليك

keraunos3
07-15-2014, 17:33
ههههه السلام عليك أخي
والله أكنك بتوصفني.. أنا عملت حساب حقيقي من غير ما اتعلم وأودعت 100 دولار
وكنت بعمل صفقات من غير ستوب لوز لحد ما زهقت قمت عامل 3 صفقات مع بعض وكلهم من غير ستوب لوز لحد ما صحيت لقيت الحساب 0

yns19
07-16-2014, 10:42
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي على المعلومات القيمة
اتمنى المزيد من الافادة و شكرا

ebram
07-16-2014, 12:02
هعلق علي اول جزء وهو الثقه الزائده بالنفس
لان بجد لو احنا بدانا بالتعلم بالمراحل الصحيحه
سوف نتعلم كيفيه التخلي عن الغرور
ونكون محتكمين ان السوق اقوي منا

محمد السيد محمد
07-16-2014, 15:06
ذكرت في اسباب أخطاء المبتدئين في الفوركس عدم استخدام أوامر وقف الخسارة لاسباب ذكرتها
وانا لا اختلف معاك في ضرورة الاخذ بها ولكن ليس في كل صفقة انما فقط للضرورة وبشروط معينة
ذلك لرفض مبدا الخسارة اصلا .. ولعدم معرفة المعيار الدقيق المنطقي لتحديدها .. تقولي حددها 10 نقط اقولك ليه
وان قلت لي 50 نقطة برده قولي ليه .. وبصراحة انا معرفش اعمل حاجة من غير مايكون لها سبب منطقي

ishytower
07-29-2014, 09:22
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذه المعلومات والنصائح الجيده ولكني لست معك في ان الرافعه الماليه المرتفعه خطأ ولكن يمكن استخدامها ولكن بشكل منطقي في حاله الرصيد القليل وليس كما ذكرت في المثال السابق

Mohamd-95
07-29-2014, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

samirovski
07-30-2014, 16:29
نعم عندك حق فى هدا المبتدئون غالبا ما يدخلون صفقات تافهة و خطيرة جدا
على حساباتهم من نقص الخبرة و نقص فعالية تحليلاتهم للسوق و الشارت
كما هو بحالى

idahou
07-30-2014, 16:30
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

wesal
08-15-2014, 12:00
السلام عليكـــم ورحمـة الله وبركـــــاتة
انا مبتدئه في مجال الفوركس
والاستفاده من خبرات الغير وتجنب اكبر قدر ممكن من المخاطر التي يمكن حدوثها في بدايه التعامل مع هذا المجال
وبالتوفيق لك وللجميع
في ميزان حسناتك ان شاء الله
وجزاك الله كل خير

awa
10-07-2014, 13:46
السلام عليكم الوهم و الثقة الزائدة سيطروا عليا و خلونى لا ارى
امامى المخاطر و اقع فى شبكة الطمع اللى وصلتنى للمارجن كول

Nasser Al-Qahtani
10-07-2014, 13:50
معلوماتك اخي الكريم قيمة ومفيدة للمبتدئين الجدد
اثراء الاخوان الجدد الذين يبحثون عن المعلومات الجديدة والمفيدة
التي تفيدهم مستقبلا عندما يفكرون الخوض في هذا المجال والربح منه فهناك الكثير من خاض هذا المجال وربح
وهناك على الطرف الاخر من خسر في هذا المجال بسبب الطمع والجشع الذي كان يلاحقه الرضا بالربح في البداية
البسيط يقي من الوقوع في الخسائر التي لاتحمد عقابها
على هذي الايضاحات القيمة والشذرات الجميلة اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح
وجزاءك الله كل خيرا على ماقدمت من نصح وارشاد طيب
وفعلا هذا المجال اشبه بالمارد العملاق الذي يخطف الانظار
شكرا لك اخي الادلاء بالنصائح القيمة وتوضيح الجديد لااخوانك
فلك عظيم الشكر والتقدير

medo2013
10-07-2014, 13:52
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة من اهم الاخطاء الشائعة التى يقع فيها المتداولينوخصوصا على المتاجرين الذين يكسبو يقعون فى الثقة الزائدة عندما يرى المتاجر انة وقع فى المكسب كذا صفقة يصيبو الغرور فيخسر

nuclear2010
10-07-2014, 13:59
اسللام عليكم جميعا
لعل من اهم اسباب الخصاره فى الفوركس هى
الطمع والتسرع فى دخول السوق بدون دراسه وتحليل جيد للسوق
تقبل تحياتى

mohamed20149883
10-08-2014, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخي الكريم، نسبة نجاحي في الفوركس يا أخي قليلة
الحين لازم تعلم حتى تكتسب خبرة و لازم تجمع راس مال قوي تبني عليه تجارتك بالفوركس
إن كانت نفسيتك ضعيفة فستغادر الفوركس من أول خسارة لكن عليك بالصبر والتعلم من الاخطاء
تقبل مروري
و شكرا ..

---------- Post added at 06:31 PM ---------- Previous post was at 06:27 PM ----------

تقبل مروري
و شكرا ...
أشكرك أخي الكريم على هذا الفيديو التعليمي الشيق
و اتمنا أن تقوم بوضع مزيد من الدروس

mahmoud mostafa
10-19-2014, 13:57
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

---------- Post added at 10:57 AM ---------- Previous post was at 10:48 AM ----------

موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

dalirap
10-30-2014, 19:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
عدم إستخدام وقف الخسارة هو من الأخطاء الفادحة في التداول ، لأنه ممكن خسارة جميع الحساب في صفقة واحدة بدون وقف خسارة

mahdoma
10-30-2014, 19:49
بارك الله فيك اخي الكريم

mohammednasser
10-31-2014, 02:47
عدم الوعي ، عدم التعلم ، الإفراط في الثقة بالنفس ، الغرور ، تكرار نفس الخطء ، عدم تحمل المسؤلية ، كل هـذه الأسباب وبالتأكيد هنالك المزيد من أسباب الخسارة في الفوركس ، غير نفسك قبل أن تجبر على التغير ، بارك الله فيكم أجمعيين .

مصطفى حمدان
12-17-2014, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة اخى الفاضل انا شايف ان الاخطاء بالنسبة للمبتدئين كثيرة وطبعا هذه الاخطاء دايما بتعرضهم للخسارة وانا منهم ومشكلتى هى التسرع والطمع والصبر على الخسارة

OSAMA AMER
01-18-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام فى منتدى فوركس العرب :happy:
اعتقد ان المبتدئين فى سوق الفوركس عليهم الا يتعجلوا المكسب فى البداية بل يحرصوا على التعليم

4ex trader
02-09-2015, 23:03
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع واتمنى ان يفيد الاعضاء الذين لم يمروا بهذه المشاكل والاخطتء لتجنبهم الخسارة

antonioforex
02-27-2015, 23:40
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح اكثر الاخطاء التي يقع فيها المتداولن في سوق الفوركس
و التي يجب علينا تصحيحها كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية سلام

Hana Ramzi
02-28-2015, 00:50
بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد خاتم النبيئين
أخي نصائح مهمة سئواظب على تطبيقها
جزاكم الله أجر مشاركة المعلومات وانارة عقولنا
تحياتى لك
..و بارك الله فيكم.
و الله ولي التوفيق

mahi
02-28-2015, 01:02
اخي الكريم أنت مشكور على الموضوع وعلى المعلومات المفيدة التي
جئت بها لقد استفدت كثيرا من الطرح خاصة في ما يخص اغلاق الصفقات
والستوب لوز

احمد محسن
02-28-2015, 01:13
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

abdannour26
04-25-2015, 14:19
التدرب جيدا في الحساب الديمو قبل الدخول الي عالم الحساب الحقيقي
بالتوفيق للجميع

jamila cchahed
04-30-2015, 22:19
بسم الله الرحمان الرحيم : يقوم المتداول المبتديء بفتح صفقات بحجم كبير مقارنة بحسابه وهذا يعود الى فهمه لقيمة النقطة ( pip ) ولكن ليس بالشكل الصحيح ، فمثلا" متداول يقوم بفتح صفقة بحجم مليون بحسابه الذي يملك به 10000 $ فهنا قيمة النقطة تكون 100 دولار تقريبا" وبالتالي المتداول يفتح عدة صفقات على أمل ان يجني بضعة نقاط من هذه الصفقات والتي قد تساوي 1500 دولار اذا كانت 15 نقطة ولكن نسي المتداول ان حركة السعر ضده فقط ب 100 نقطة قد تمسح رصيده ، وبالتالي على المتداول ان يعي موضوع قيمة النقطة وكيفية استخدامه لصالحه ، فالتداول الناجح هو رفع مالي جيد ولكن بوقف خسارة قصير وهدف ربحي بعيد .
تقبل مرورري
والسلام

elmahdielannabi71
06-27-2015, 01:37
بارك الله فيك اخي الكريم

Angry falcon
06-29-2015, 22:05
السلام عليكم ورحممة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخى على هذا الموضوع الرائع وان شاء الله يستفاد منه الجميع مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق

sifoudz
06-30-2015, 00:25
شكرا لك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع والذي يحتاج اليه كل مبتدا فوركس
ارجو ان تكون هنا المزيد من مثل هذه الدروس
ورمضان كريم

mido elmasry
06-30-2015, 01:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احي الفاضل nasrforex
مشكور علي موضوعك اخطاء المنبدئين في الفوركس و بالفعل عناك الكثير من المتداولين المبتدئيين لا يهتمون بامر الاستوب لوز و بالعكس لا يعرفون كيف يضعوه
بسبب تسرعهم في الذهاب للتداول علي حساباتهم الحقيقه و عدم استطاعهم الصبر لكي يتعلمو
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

goodman2
06-30-2015, 14:46
شكراً على هذه المعلومات وقد استفدت منها كثيراً وسوف استند عليها في مجال العمل
تقبل مروري مع التحية

sifoudz
06-30-2015, 15:04
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا لك على هذا الموضوع القيم والمفيدي لكل مبتدا في الفوركس
ويا ريت تكون فيه دروس اكثر مثل هذه الدروس
شكرا لك
ورمضان كريم

rachedcom
07-15-2015, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله ........اخي الكريم اشكرك.......... علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال ..........

osama147
07-15-2015, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي فعلاا هذة الامور هي السبب الوحيد فى خسارة الحسابات عند المبتدئين واهم شيئ انهم يصبرون على المخسر ولايصبرون على الربح ويجب ان تكون ادارة
رأس المال بشكل صحيح حتى يتم المتاجرة بشكل ممتاز وصحيح
تقبل مروري وكل عام وانتم بخير وعيد سعيد

xmenflis
08-15-2015, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
مرحبا شكراً على طرح موضوع

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

engaym
08-15-2015, 13:56
السلام عليكم يوجد فعلا اخطاء للمبتداين فى بداية الفوركس ويجب عليهم التعلم من هذة المواضيع وعدم الاستعجال
فى الفوركس والتسرع فى اتخاذ القرار وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

xmenflis1
10-14-2015, 05:13
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

kobessy
10-14-2015, 11:04
انا لسه مبتديء بس بصراحة لسه مكسرتش حاجز الخوف من اني ابدأ مضاربة فعلية ع المنصة.اتمني ربنا يمنحني القوة اني ابدأ.وتمنياتي بالتوفيق لكم جميعا

marwanadam
10-14-2015, 13:46
موفق اخى اتمنى من ان يكون الموضوع مسصتفيد منه عدد كبير من الاعضاء
لكى يتفادو الامور او الاخطاء الت ممكن ان تخسرهم الكتير
وبتوفيق

MahmoudNofal
10-14-2015, 13:59
تسلم على الموضوع الاكثر من رائع و الحقيقة ان الواحد لازم يتعلم كويس و يجرب الاول فى حساب ديمو لحد ما يفهم الفوركس كويس و لازم يتعلم الصبر

katreenaziz
10-15-2015, 07:49
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع وعلى توضيح اخطاء المبتدئين فى هذا المجال وانا اتمنى ان يقرأوا هذا الموضوع لتجنب الاخطاء الشائعة التى يقعون فيها اتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد

mido789
11-17-2015, 00:54
هدا كله يأتـــي من التسرع على دخول المجـــال

وانا أرى لمـــا لا يضع الشخص برنـــامج لكيفية

التعــامل وليكن مثلا سنتين ويتعلم ويتدرب وسيكون

الوقت كــافي جدا

لكن مع الأسف نرى عدة أشخاص يتعلمو ويتدربو

في ثلاثة أشهر ويدخلون في الحساب الحقيقي

للأسف !!!!!

-------

تحيــاتي للجميع وبالتوفيق

M.gamal9463
11-18-2015, 00:58

csebai11
11-18-2015, 01:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الوضوع
ارجو ان يستفيد الاوةالمبتدؤون من هه المعلومات محاولين تنب هه الاخطاء

WRZ
11-18-2015, 09:25
ال Moving average هي من اشهر لطرق لتوقع الاسعار في المستقبل
عن طريق حساب متوسط لفتره محدده
و يتناسب رد فعل مع السعر مع مدة المتوسط المحسوب بطريقه عكسيه
شكرا

Mohammadino
02-15-2016, 21:07
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا يا أمي على ما قدمتي
و أثابك الله الجنة رفقة الصالحين

adamarwan
02-15-2016, 21:24
نعم عزيز فى الاوال لبد من ان تكون لك الكتير من الخطوات المتعتير والاخطاء التى تنعكس على الحساب
لدى يجب ان تعرف كيف تتدوال وان تجمع العبر من التجارب وحظ موفق

عاشق الفوركس
03-18-2016, 16:13
اخـي الكـريـم ،نعم هده هي الاخطاء وعلى الاخوة ان يتجنبوها قبل ان يحدث ما يحدث في حساباتهم ،مع تمنياتي بالنجاح الدائم و المتواصل ان شاء الله ,

abdgaribtc
03-18-2016, 18:56
نعم على كل متداول في سوق الفوركس أن يعمل على حسابات تجريبية لمدة كافية من الزمن يستطيع تحقيق ارباح فيها ومن ثم الانتقال لحسابات حقيقية

maroki-01
06-16-2016, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتعالى
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الله يبارك فيك اخي على الموضوع الرائع

eslamde
06-17-2016, 16:21
تحياتي لمعلمينا .. كلمات من نور

تشكر يا الغالي على النصائح المقدمة لنا كمبتدئين

دمت بود

xmenflis1
08-13-2016, 16:44
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

csebai12
08-14-2016, 00:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا افضل استعمال الاستوب لوس و افضل استبداله بالهيدج بصفقات معلقة على نفس المستويات

akram mohamed obaid
08-14-2016, 17:25
فعلا هذه الامور وغيرها هي التي تسبب في الخساره في سوق الفوركس ويعتبر الطمع عاملا مهما لخساره الكثير من الاموال وفقدان حسابك بالاضافه الى دخول المتداول لكثير من الصفقات في ان واحد مما يجعله يفقد التركيز على التداول

xmenflis1
09-11-2016, 02:43
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zerouli Abdlrime
09-11-2016, 02:44
خطوط الترند هي على الارجح من أكثر طرق التحليل الفني بساطة والأكثر شيوعا. خطوط الترند او الاتجاه العام

mrmoode
09-11-2016, 09:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي على هذا الموضوع المفيد صراحه انا كمبتدى استفدت كثيرا
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

alasfarahmad
09-11-2016, 09:08
السلام عليكم ورحمة الله.
اعتقد أن من الأخطاء التي يقع بها المتداولين إنما يكمن في سوء تقدير الأخطار المترتبة على الصفات عند مستوى معين من مستويات الخسارة، أو اختلاف السعر عما هو متوقع، فإذا تمكن المتداول من تقدير هذه الأخطار وبنى صفقاته واستراتيجياته على تحليله، فإذنه يستطيع تجنب الكثير من المشكلات التي يمكن أن تهدد حسابه فيها بعد، مشكور على هذه المساهة الرائعة، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

chlor
09-11-2016, 10:29
اخي الكريم شكرا لك على هذا الموضوع. عموما فان من للاخطاء الشائعة للمبتدئين هو البداية بتداول الفوركس على حساب حقيقي دون المرور على الحساب التجريبي ودون التعلم الجيد في البداية . تقبل مروري

xmenflis1
10-02-2016, 04:05
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

fouadd19
05-31-2017, 19:05
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع واتمنى ان يفيد الاعضاء الذين لم يمروا بهذه المشاكل والاخطتء لتجنبهم الخسارة

anas ahmed
06-04-2017, 02:24
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن اخطاء المتداولين في سوق الفوركس
و تقبل مروري

mohamed_elsayed
06-04-2017, 13:38
بسم الله الرحمن الرحيم ..
جزاكم الله خيرا شباب معلومات قيمة استفدت منها فعلا وكانت ذا نفع كبير لى بالتوفيق واصل التقدم ونتمني ان نري كل جديد لك في المنتدي
وبالتوفيق لك ولكل الاعضاء

A.mustafa
06-04-2017, 14:36
شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع الرائع عن اخطاء المبتدائين في الفوركس وهي فعلا اغلب المتداولين يقعون فيها . واتمنا لك التوفيق
وبانتظار كل ما هو جديد من المواضيع .. تقبل مرورى

Mahmoud refat
06-04-2017, 19:03
مشكور اخى الكريم على المجهود الرائع وعلى مساعدتك لنا وان شاء الله فى تقدم وفى انتتظار المذيد

Mohamed Hassan Mohamed
06-05-2017, 10:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... فعلاا الواحد بيقع ف معظم هذه الاخطاء وبالذات رقم 3 الاسراع ف غلق الصفقه حتى لو كان الربح قليل شكرا علي هذه المعلومات القيمه

sob81
06-05-2017, 11:20
اخطاء المبتتدائين فى الفوركس تتركز الاخطاء عند كل المتاجرين فى التسرع والدخول فى الصفقات بطريقة عشوائية مما قد يؤدي الى الخسارة السريعة
ولذلك يجب التعلم من هذة الاخطاء باستمرار

capoeira
06-06-2017, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع الاسف الشديد هناك العديد من المتداولين يقوموا بتلك الاخطاء
و على الرغم من الخسائر المتتالية التى تحدث لهم مصرين على السير و العمل بنفس الطريقة

xmenflis1
06-07-2017, 06:39
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع