PDA

View Full Version : مهارات خاصة في التداول

nasrforex
03-02-2014, 23:50
مهارات التداول يكتسبها المتداول بعد فترة من التداول وهذا في حال مراجعته لأخطائه والبحث عن الأسباب والمتابعة بشكل مستمر .
في هذا المقال نتحدث عن أحد المهارات الهامة التي قد تأخذ وقتا" طويلا" من المتداول حتى يلاحظها ويطبقها بشكل عملي على الرغم من بساطتها الضمنية ، هذه المهارة هي :

• مهارة إختيار زوج العملات : يقوم المتداول أحيانا" بتحليل بعض الأزواج ثم يختار زوجا" معينا" ويدخل في صفقة شراء ، تمضي ساعات والزوج لم يتحرك مثل نظرائه وكان أقلها ربحية على الرغم من تحقيقه للإتجاه ، هذا يحدث كثيرا" لدى المتداولين وحتى المحترفين ومن أجل إختيار الزوج المناسب على المتداول إتباع الآتي :

على المتداول أن ينظر الى الأزواج الرئيسية التالية وأن يقوم بتحليلها وهي : Eur/usd gbp/usd aud/usd usd/jpy usd/cad usd/chf .

إذا ما رأى المتداول أن ال eur/usd في صعود أكبر من ال aud/usd فمعناه قد تكون متاجرة زوج ال eur/aud أفضل ، والعكس صحيح في حال أراد الإختيار بين الزوجين من حيث الشراء فزوج ال eur/aud يساعده في تحديد أيهما أضعف أو أقوى .

وفي حال رأى المتداول أن كلا زوجي ال eur/usd و ال gbp/usd في هبوط فعليه الإستعانة بزوج ال eur/gbp لتحديد الأضعف فإذا كان هابطا" فمعناه أن اليورو أضعف وان زوج ال eur/usd أنسب للبيع .

وفي حال رؤيته أن زوج ال usd/chf مقبل على إنخفاض قوي وكذلك رأى أن زوج ال usd/cad مقبل على صعود قوي فمن المفضل أن يختار زوج ال cad/chf بيعا" لأن الكندي في أضعف حالاته والفرنك في أقوى حالاته فنأخذ الذروة في التنافر من أجل إنتاج أكبر عدد ومن النقاط .

وفي حال قيام المتداول بتحليل زوج ال usd/chf ووجده صاعدا" ثم قام بتحليل زوج ال gbp/usd ووجده صاعدا" ، فمن المفضل الدخول في صفقة شراء على زوج ال gbp/chf .

وهكذا ، وبمعنى آخر أن يقوم المتداول بتحليل الأزواج الرئيسية (والتي يدخل ال usd فيها ) ثم يربطها ويقارنها ببعضها البعض لإختيار الأزواج الأكثر ربحية .

نور المعرفه
03-03-2014, 15:34
يبدوا الأمر من الحكمة القيام به لكن المشكلة هـي أن كافة الأزواج غير متوافقة معي ما عدا اليورو دولار ، ولقد جربت بحق أن أجد زوجاً جديداً لكن من غير فائدة تذكر ، بارك الله فيكم جميعاً .

doola2020
03-03-2014, 17:25
أهم شيئ يا أخي هو التعلم من الأخطاء السابقة لكي تكتسب الخبرة اللازمة في سوق تداول العملات وليست بالتحليلات الفنية وحدها

harimeche
03-04-2014, 06:03
أشكرك أخي على موضوعك حول المهـــارات

المهـــارات يا أخي لا تأتي بين عشية وضحهــا

لكن هي تأتي مع الخبرة والتجربة والتعليم المستمر

وإكتشاف المجـــال هدا من وجهتي نضري والله أعلم

mta1
03-22-2014, 06:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على الرسول الكريم وعلى اله وصحبه اجمعين وعلى من تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد
جزاكم الله خيرا شباب معلومات قيمة استفدت منها فعلا وكانت ذا نفع كبير لى واصلوا التقدم وتقبلوا تحياتى
....
.................................

mohammed alkenany
03-22-2014, 18:00
جزاك الله خير على هذه المعلومات التي قدمتها لافادت اخوتك الاعضاء
ورجاء طرح المزيد من هذه المعلومات المفيده القيمه للافاده اكثر في هذا المجال
وبارك الله فيك وجزاك الله خير على الافاده

forexanime
03-27-2014, 07:27
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل وتلك المعلومات البنائه وجعله فى ميزان حسناتنا جميعا يوم القيامة وإن شاء بالعمل بجهد سوف نصل للربح الاكيد إن شاء الله وتقبلوا مرورى
.....
......................

GemyKadel
03-27-2014, 11:17
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد وان هذا الموضوع في غاية الاهمية ولقد شرحته ببساطة ولكن به كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ في هذا المجال واختيار زوج العملات هام جدا في المتاجره

نور المعرفه
03-27-2014, 14:07
بالفعل هنـالك مهارات لابد أن يتحلى بهـا المرء في عملية التدوال كإختيار الزوج المناسب ، الوقت الذي ستم فيه الصفقة ، كم عدد النقاط المراد تحقيقها ، بارك الله فيكم .

ahmedmomen
05-28-2014, 19:09
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع واعتقد ان الاهم من اختيار زوج العملات اللي هتتداول عليه
هو اختيار الاستراتيجية الصحيحة اللي تتناسب مع هذا الزوج من العملات وتقبل مروري

أحمد بيكس
06-30-2014, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله .. اشكرك أخي الكريم على هذا الموضع المهم عن مهارات خاصة في التداول والذي استفدت منه كثيرا وأتمنى ان يستفيد منه الاعضاء المبتدئين .. تحياااتي وبانتظار جديدك داائما

soooonor
06-30-2014, 23:33
من اهم مهارات التداول اختيار ازواج العملات التى يرغب كل منا المتاجرة عليها ..فى بداية التعامل مع سوق الفوركس يميل كل المتاجرين الى اختيار اليورو دولار لقلة الاسبريد و سهولة متابعة الاخبار الاقتصادية الخاصة به مع متابعة الشارت و بعد اكتسا بالخبرة يبدأ فى التداول على ازواج اخرى من العملات

ilyes chaieb
07-02-2014, 23:33
السلام عليكم و رحمة الله
في الحقيقة انا لا اتفق معك في طريقة اختيار زوج العملات للعمل عليه
و لازم تعرف انه في ازواج تتحرك ببطء و ازواج سريعة الحركة
كما للتحرك اوقات يعنى لما تكون السيولة كبيرة وقت افتتاح البورصة
تكون الحركة اقوى

بالتوفيق للجميع

kachary
07-03-2014, 15:19
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع ومتل هده المهارات هي مايصنع الفارق بين المحترف والهاوي
ولكن هدا المهارات تتطلب سنوات للتعلم والممارسة لكن في النهاية هي تؤتي تمارها

Redeyef
07-03-2014, 16:32
أساس التعلم هو الاستفادة من الأخطاء ، والإنسان لا يتعلم بين عشية وضحاها ، يبقى دائما حسن إختيار زوج العمولات من أهم المهارات وأيضاً لمتابعة حركة السوق

samozein
07-03-2014, 19:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي على هذه المعلومات الكثيره واللتي تضم فعلا عددا من الازواج
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

jakora
07-03-2014, 21:49
اسلام عليكم
اشكرك اخي على هده المعلومات
المهارة تاتي عبر الوقت و عبر التجارب و الاخطاء اليومية و البحت الدائم في هدا المجال

zyzo
07-08-2014, 00:00
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل نعم الاحترافيه في العمل لا تاتي من فراغ من مجهود
وعمل جبار و محاولات حتى تستطيع ان تكتسب
هذه المهارات التي توصلك للنجاح
و بالله التوفيق للجميع

xdorex
07-16-2014, 16:14
اكتساب الخبره في الفوركس اهم شيء لو خسبت لا مشكله نعيد المحاوله مجدادا ولكن لا نرتكب نفس الخطأ هده هي القاعده في الحيات
اي في كل مجال وبالفعل يجب استعمال زوج معين وتداول فيه حتى تتمكن من فهم حركته

a7med84
07-17-2014, 17:48
شكرا لك اخىا لكريم والسوق ملئ بالافكار الخاصه فى التداول

وبالتوفيق لك والله المستعان وان شاء الله كل من يحاول تجربته تكون ناجحه

chokrito
07-18-2014, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك على هذه المهارات الفوركسية والرائعة تماما وانشالله تزيد من رفعك للمعلومات

ishytower
07-31-2014, 01:50
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي الموضوع الجيد وانا استخدم مهاره اختيار الزوج المناسب للتداول عليه ولكن ما يمثل لي مشكله هو قيمه الاسبريد التي تختلف من زوج لاخر بالتوفيق

wesal
08-15-2014, 07:33
السلام عليكـــم ورحمـة الله وبركـــــاتة
شكرا لك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
وبارك الله فيك
وبالتوفيق لك وللجميع انا مبتدئه واستفاد كتير من خبراتكوا
في ميزان حسناتك ان شاء الله
وجزاك الله كل خير

عاشق الفوركس
09-07-2014, 10:58
اخـي الكـريـم ،مشكور على الطرح وعلى المعلومات على شرح المهارات التى يجب علمها امل ان نراك في مواضيع اخرى قيمة ان شاء ،بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

awa
10-07-2014, 12:12
مهارات التداول مش بيكسبها المتاجر بعد فترة من الاحتكاك بالسوق و لكن
يكسبها طوال حياته و يظل طول عمره يتعلم مرة ورا مرة

gehad87
10-14-2014, 19:15
العمل على الكروسات مفيد بس العمل بتحليل
مش طبقا للتعامل او الحركة على ازواجهم الرئيسية
لانها ممكن تكون مخاطرة
الكروسات ايضا تحترم التحليل الفني

payoneer
10-14-2014, 19:23
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنت على موضوعك وبارك الله فيك

mahmoud mostafa
10-18-2014, 15:31
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

mohammednasser
10-31-2014, 18:56
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع واعتقد ان الاهم من اختيار زوج العملات اللي هتتداول عليه
هو اختيار الاستراتيجية الصحيحة اللي تتناسب مع هذا الزوج من العملات وتقبل مروري[COLOR="Silver"]

محمد السيد محمد
10-31-2014, 20:12
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..

elkalaby
10-31-2014, 20:49
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا لشرحك للمهارات الخاصه فى التداول ولتوضيحك لكيفية اختيار زوج العملات لانه بجد مهم جدا لتداول
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
شكرا لك وجزاك الله خيرا
تحياتى لك

RomanyMoreed
11-28-2014, 20:47
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

الموضوع ده واضح جدآ ان منسوخ ومفيش اي تنسيق في الموضوع غالبآ من كتاب والنسخ ده مش هيفيدك وممكن يعرض حسابك للحظر

abdgaribtc
12-05-2014, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المهارات في هذا التداول في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية يجب ان تضاعف ويستفيد منها الجميع و من ثم تبدأ التداول

---------- Post added at 03:58 PM ---------- Previous post was at 03:42 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم ويوضح كيفية التعامل مع الشارت والميتاتريد ومشاهدة الشموع اليابانية وتوقع الاتجاهات التي ستتخذها

abdelhak redouane
12-05-2014, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور عل هذه المهارات الخاصة التي يمكن ان لاي متداول ان يقوم بتحصيلها ويكون عن طريق التعلم والعمل على الاطلاع سواء على الكتب او على مشاهدة الفيديوهات الموجودة على المنتدى او في موقع اليوتوب
بالتوفيق للجميع

mesteraden
12-05-2014, 19:26
مع مرور الأيام والشهور والسنوات بممارسة الفوركس بتكسب الخبرة وبتكسب مهارات وبتكون بمجرد ماتشوف الشارت بتقدر تعرف السوق صاعد او نازل من خلال سلوك السعري كثير من المتداولين يفتحون صفقات من خلال نظرة على الشارت بدون حتى تحليل فني او اساسي
تحياتي لك

abdgaribtc
12-06-2014, 09:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا سلام على هذا الموضوع في غاية الأهمية في كل مكان يحتاج حسابك للتشغيل من غير ما تفكر في الربح او الخسارة توكل على الله

Saudi
12-06-2014, 10:02
السلام عليكم
اخي الكريم مشكور هذا الموضوع الرائع لقد استفدت
منه كثيرا لشرحك للمهارات الخاصه فى التداول
عل هذه المهارات الخاصة التي يمكن ان لاي متداول

dalirap
12-06-2014, 12:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
لكل متداول مهارته الخاصة الذي اكتسبها من خلال الخبرة في المتاجرة

Saudi
12-06-2014, 14:19
السلام عليكم لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
التعلم والعمل على الاطلاع سواء علي الكتب
الفوركس بتكسب الخبرة وبتكسب مهارات وبتكون بمجرد

adel83
12-07-2014, 00:37
شكرا لك اخي الكريم على هذه النصائح الجميلة والمفيدة لأي شخص يريد ان يكتسب اكثر في الفوركس
انا مبتدأ وان شاء الله اتعلم اكثر واكثر منكم والبداية من الصفر وشكرا من جديد

abdgaribtc
12-08-2014, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم ويوضح كيفية التعامل مع الشارت والميتاتريد في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية

مصطفى حمدان
12-17-2014, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وبالفعل لابد ان يكتسب المتداول فى سوق الفوركس مهارت من خلال تعلمه لكى تساعده على التداول بشكل ناجح وتحقيق اهداف التداول المطلوبة

abdgaribtc
12-17-2014, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من الطبيعي ان يكتسب المتداول الخبرات بعد الخسارات او الارباح التي يجمعها في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية

chalomba
12-17-2014, 18:33
الخبرات بعد الخسارات او الارباح التي يجمعها في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية

abdgaribtc
12-17-2014, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم اييدك بأن المهارات تاتي من كترة التداول في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية ولكن يجب العمل كثيرا

بشير حمدان
12-17-2014, 19:28
السلام عليكم
ان عالم الفوركس قد يكون غريب على الكثير من الناس وعندما يدخل اليه فانه يحتاج الوقت الكافى لاكتساب الخبره والمهاره الازمه للتجاره ومن ثم يستطيع ان يكون له رؤيته الخاصه عند تحليل الشارت ...

عاشق الفوركس
01-17-2015, 15:17
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،مشكور على الطرح وعلى المعلومات على شرح المهارات التى يجب علمها امل ان نراك في مواضيع اخرى

mounirmisbah
01-17-2015, 18:28
إذن حسبما فهمت المقانة بين الزوجين بحيث يكون
العملة الأساس في كل زوج هي الأقوى ،واختيار العملة
الأساس للزوج الثاني سيمكننا من تحديد السعر

OSAMA AMER
01-18-2015, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام فى منتدى فوركس العرب :happy:
معلومات رااااااااائعة جدا جدا شكرا لك اخى لا تحرمنى من هذه الخبرة القوية فى الفوركس

antonioforex
02-21-2015, 16:04
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الدرس المهم حول مهارات التداول لاني انتفعت منه
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

مصراوى
03-20-2015, 15:01
بالفعل انا اتفق معك ولذا فلابد من التركيز الجيد فى الفوركس من خلال التعلم الجحيد والتعلم من الاخطاء وعدم تكرارها وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

عاشق الفوركس
06-01-2015, 18:57
نعم اخي الكريم بكل تاكيد ممكن تغيره وذالك عبر الدخول الى حسابك في موقع الشركة او تتصل بالدعم الفني وهم سيغيرونه في اقرب وقت ممكن ,ان شاء الله ,بالتوفيق لك وللجميع في التدوال ووووووتقبل مروري

odai namora12
06-01-2015, 20:24
ان المهارات المطلوبة للتداول سوف يتعلمها التاجر خلال عمله يوما بعد يوم مع الشركة بحيث يحدد الاخطاء التي وقع فيها واسباب هذه الاخطاء
ثم يجد التصرف الصحيح الذي كان يجب عليه القيام به وهكذا حتى يكتسب مهارات جديدة تساعده على تحقيق الارباح

mohamedpopo
06-14-2015, 05:45
شكرا اخى لعرض هذة النصائح
للمبتدئين التى تعد قيمة و مفيدة جدا
و طبعا دراسة الازواج و اخذ خبرة فيها
شئ اكثر من هام فى التداول

محمد عز الدين عيد خضري
06-14-2015, 09:14
الافضل في التداول هي العملات الاساسية كاليورو دولار
والبوند دولار فهي حركة منتظمة يسهل دراستها والابديها مشكور جزيلا علي مشاركتك
تحياتي

youness bouchenial
06-14-2015, 18:37
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي هاهي ابتسامة النجاح ترتسم على قلوب تشربت الجد والعمل فهنيئا لك بهذا العمل شكرا لك يا أخي

---------- Post added at 03:18 PM ---------- Previous post was at 03:16 PM ----------

السلام عليكم
شكرا لك واعلم اخي اننا نمضي على جسر من نور العلم نحمل شعاع الامل للمستقبل المشرق اعانك الله يا أخي شكرا لك

---------- Post added at 03:36 PM ---------- Previous post was at 03:18 PM ----------

السلام عليكم
السلام عليكم اخواتي الكرام و رحمة الله و بركاته شكرا و الف شكر لك يا أخي على هذه المعلومات وفقك الله

---------- Post added at 03:37 PM ---------- Previous post was at 03:36 PM ----------

السلام عليكم
السلام عليكم اخواتي الكرام و رحمة الله و بركاته شكرا و الف شكر لك يا أخي على هذه المعلومات وفقك الله

xmenflis
07-31-2015, 20:28
مرحباً شكراً على طرح موضوع

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

aymenframed
07-31-2015, 21:01
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

karimovtich
08-01-2015, 04:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركانه
معظم الناس تنصح باستخدام زوج واحد حتي تستطيع ان تتقن العمل ولكني اري ان العمل علي اكثر من زوج لا يضر طالما تعمل علي استراتيجيه والشروط جيده وتتحق

Angry falcon
08-27-2015, 02:30
اخي الكريم اشكرك علي الموضوع الجيد وانا استخدم مهاره اختيار الزوج المناسب للتداول عليه ولكن ما يمثل لي مشكله هو قيمه الاسبريد التي تختلف من زوج لاخر بالتوفيق

rachadcom
09-30-2015, 00:56
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

يلزمها تطيق دقيقي يا غالي بارك الله فيك أتمنى مكا تحرمنا جديدك... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

nabilps5
09-30-2015, 00:58
بسم الله الرحمان الرحيم تحية عطرة لكل اخوتي الكرام، بارك الله فيك موضوع جميل استفدرنا منه الكثير وخاصت ردوك الاخوة الكرام ومميزة

marwanadam
10-20-2015, 20:49
بفعل اخى هدا الامور تاتى مع التجربت طبيعا لك يجب ان تمارسها بشكل من الاحترافية
الان اختيار الزوج المناسب لكى تدخل الصفقة فيه يجب انت الدى تعرفه وهدا يكون على حساب العقد الدى تنوى الدخول به
وبتوفيق

MahmoudNofal
10-24-2015, 17:10
السلام عليكم مشكور اخى على هذا الموضوع الرائع و الحقيقة انا ما كنتش اعرف العلاقة الى بين الازواج دى فعلا استفدت

عاشق الفوركس
11-06-2015, 16:07
مشكور على الطرح وعلى المعلومات على شرح المهارات التى يجب علمها امل ان نراك في مواضيع اخرى قيمة ان شاء ،بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

ibrahim fahmy
11-06-2015, 16:59
أشكرك أخي على موضوعك حول المهـــارات

لكن هي تأتي مع الخبرة والتجربة والتعليم المستمر

وإكتشاف المجـــال هدا من وجهتي نضري والله أعلم

حسام بيه
11-06-2015, 22:53
كلامك في محله اخي فعلا من الافضل ان نركز نحن المبتدئون على العملات الرئيسية لانها تمثل الجزء الأكبر من سوق الأموال وبالتالي لنترك بقية العملات نتداول بها بعد كسب الخبرة اللازمة

waleed shaaban
11-07-2015, 10:47
الطرقه جيده الا انى افضل عمل على زوج واحد و بلتالى بالاستمرار مع لزوج سوف نحاول ان نفم رقه عمله و بالتالى لابد ان تخسر على الزوج بدء الامر و حال ان حقق الاتجاه و فهمت الزج من الممكن ان تكمل معه اذ ما حقق الربح الذى تبتغيه

forez
11-30-2015, 22:17
بســـــــــــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم
الســـــــــــــــــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
هو اختيار الاستراتيجية الصحيحة اللي تتناسب مع هذا الزوج من العملات
ارجـــــوا أن يكـــــون مـــــروري مفيـــــد ...

WASEM DALLOUL
11-30-2015, 22:38
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول استخدام المهارات في التداول في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

عاشق الفوركس
12-01-2015, 12:11
السلام عليكم ,اخي الكريم ... شكرا لك على شرح المهاترا الخاصة ب التدوال امل ان تفيد الاخوة الكرام ان شاء الله في اقرب وقت ممكن ..............

brahim123
12-07-2015, 19:30
يسعى المتداول الناجح من خلال امتهان الفوركس بالتركيز على جميع الجوانب التي تتعلق بهذه المهنة من بدء عملية سيرالتداول مروراً بالتعلم والتدريب واكتساب الخبرة وصقل المعرفة من أجل الوصول إلى النجاح وتحقيق الأهداف المطلوبة.

brahim123
12-09-2015, 12:19
هناك الكثير من المال الذي يمكن ربحه من خلال سوق الفوركس ومن خلال عدد كبير من المتداولين, فقط إذا ما تمكنوا من استخدام تقنيات /تكتيكات التداول الصحيحة والتي تسمح لهم بالربح بلا حدود .

اميره
12-09-2015, 21:08
لماذا دائما اجد ان التعامل باليورو / دولار هو افضل من التعامل باي ازواج اخري وخسارتها تكون ا قل وارباحها ضعيفه لكن مخاطرها محدوده
هل يمكن للمبتدئ ان يتعامل في ازواج اخري مثل الدهب او اي زوج اخر غير اليورو والدولار --اتمني ان اري المره القادمه شرح وافي عن هذه النقطه

brahim123
12-10-2015, 12:37
لأمر الجميل في سوق فوركس أنه يمكنك أن تباشر به على الفور دون أي أموال ودون أن يكون لديك أي معرفة بما يقومون به. وللقيام بذلك يمكنك فتح ما يسمى بحساب فوركس التجريبي الذي يمكنك أن تتاجر بأموال وهمية وأن تتمتع بتعلم كيفية التجارة الحقيقية. وهدفك هنا يكون في بناء سجل دائم وحافل بتداولاتك التجارية بالأموال الوهمية. وبقيامك بالتداول مرة واحدة بالأموال الوهمية ستكون مستعدا لتكراره ولكن بأموال حقيقية.

gogo9093
12-10-2015, 12:54
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ باذن الله

foxuian
02-14-2016, 17:16
معلومات رائعة وموضوع مميز أسأل الله لك التقدم والنجاح
جزاك الله خيرا على كل مجهوداتك
بالتوفيق للجميع

forez
02-16-2016, 15:12
بســـــــــــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم
الســـــــــــــــــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
بمعنى آخر أن يقوم المتداول بتحليل الأزواج الرئيسية (والتي يدخل ال usd فيها ) ثم يربطها ويقارنها ببعضها البعض لإختيار الأزواج الأكثر ربحية....

Dawood
02-16-2016, 15:22
مهارات خاصة في التداول منتدى الفوركس العام Forex. ... مهارة إختيار زوج العملات : يقوم المتداول أحيانا" بتحليل بعض الأزواج ثم يختار زوجا" معينا" ويدخل

csebai12
02-17-2016, 00:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل التداول على الازواج الرئيسية مهما كانت كونها الاكثر سيولة و الاكثر ثبات

asmaa mahmod
02-17-2016, 01:03

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع رائع تقبل مرورى

جزاك الله خير وبالتوفييييق

abdgaribtc
03-07-2016, 15:56
من خلال المداولة على الحسابات التجريبية المجانية وقراءة كل ما يتعلق في سوق الفوركس العالمي لتجارة العملات الاجنبية يحصل المتداول على جزء من الخبرة

abdelmadjid41
04-09-2016, 10:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي صدقني اخي موضوع رائع ومفيد قراته جيدا واستفدت منه اتمنى ان يستفيد منه الجميع

ابوفؤاد
04-09-2016, 16:22
ارى ان اعمليه ما هى الا تركيبه لابد من ان تكون لدى المتاجر بنسب و كميات محدده بمعنى ان راس المال و ادارت تؤدى الى نسبه الارباح او الخسائر المحتمله و بالتالى يمكن ان تنجح التركيبه ان تمكنت من ضبط المقدير الخاصه بها

sob81
04-09-2016, 16:24
مهارات خاصة فىالتداول اكيد مع الوقت والاشتراك المستمر فى الصفقات سوف تجد نفسك فى مهارات عندك اكثر من اللى
موجودة عن د اى حد ولكن يجب ات تثقل هذة المهارات بالتعليم الجيد

chef
04-09-2016, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

xmenflis1
04-25-2016, 18:59
مرحباً شكراً على إضافة
اكتساب الخبره في الفوركس اهم شيء لو خسبت لا مشكله نعيد المحاوله مجدادا ولكن لا نرتكب نفس الخطأ هده هي القاعده في الحيات
بتوفيق للجميع

sw_mas
04-25-2016, 22:50
بسبب انى لم اهتم بالمخاطر ولم اهتم باهمية الاخبار تم مرجنة حسابى مرتين الىى الان
اتمنى ان اتعلم الفوركس ولا اشعر انه مضيعة للوقت اريد ان اتقن على الاقل استراتيجية جيدة تساعدنى فى البدء بالكسب من الفوركس

Bassem Hassani
04-25-2016, 23:07
الربط بين الازواج فى التحليل ... يعتبر أمر مهم جدا لانه يوضح للمتداول الرؤية الخاصة بيه فى التحليل
فمن الممكن ان يحلل الزوج اكثر من زوج ويحاول ان يربط بين العملات .. وبالتالى يخرج بتحليل أشمل وادق .

Mohanad2017
05-28-2016, 11:43
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .

---------- Post added at 08:39 AM ---------- Previous post was at 08:38 AM ----------

---------- Post added at 08:41 AM ---------- Previous post was at 08:39 AM ----------

---------- Post added at 08:42 AM ---------- Previous post was at 08:41 AM ----------

---------- Post added at 08:43 AM ---------- Previous post was at 08:42 AM ----------

abdgaribtc
05-28-2016, 17:30
اعتقد عند مراقبة المتداول لزوج عملة ما لمدة زمنية لا بأس بها سوف تتكون لديه فكرة عن طبيعة سير هذه العملة في التحركات

---------- Post added at 02:30 PM ---------- Previous post was at 12:06 PM ----------

المشوار طويل كي يكسب المتداول الخبرة في هذا السوق الضخم الدائم التغير لانه من اضخم الاسواق المالية العالمية في مجال العملات

nuclear2010
05-29-2016, 00:45
السلام عليكم جميعا
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..
تقبل مرورى

magdyezzat
05-29-2016, 02:30
هوا ينفع ادخل الفوركس و اشتري عملة معينة مثل البيتكوين و لا اتاجر بها

---------- Post added at 12:30 AM ---------- Previous post was at 12:29 AM ----------

"سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك".

Kokylife
05-29-2016, 03:01
عندك حق المهم نتعلم من اخطائنا ولا نكرر الخطأ حتى نتعلم فعليا وهنا يمكننا تحليل العملات الرئيسية
وايجاد العلاقة الطردية والعكسية بينهما للدخول بشكل طردى مع العملات المتوافقة وبشكل عكسى مع العملات الاخرى
طريقة جيدة ساحاول اتباعها الف شكر

nhd95
06-13-2016, 22:55
مهارات التداول يكتسبها المتداول بعد فترة من التداول وهذا في حال مراجعته لأخطائه والبحث عن الأسباب والمتابعة بشكل مستمر .
في هذا المقال نتحدث عن أحد المهارات الهامة التي قد تأخذ وقتا" طويلا" من المتداول حتى يلاحظها ويطبقها بشكل عملي على الرغم من بساطتها الضمنية ، هذه المهارة هي :

• مهارة إختيار زوج العملات : يقوم المتداول أحيانا" بتحليل بعض الأزواج ثم يختار زوجا" معينا" ويدخل في صفقة شراء ، تمضي ساعات والزوج لم يتحرك مثل نظرائه وكان أقلها ربحية على الرغم من تحقيقه للإتجاه ، هذا يحدث كثيرا" لدى المتداولين وحتى المحترفين ومن أجل إختيار الزوج المناسب على المتداول إتباع الآتي :

على المتداول أن ينظر الى الأزواج الرئيسية التالية وأن يقوم بتحليلها وهي : Eur/usd gbp/usd aud/usd usd/jpy usd/cad usd/chf .

إذا ما رأى المتداول أن ال eur/usd في صعود أكبر من ال aud/usd فمعناه قد تكون متاجرة زوج ال eur/aud أفضل ، والعكس صحيح في حال أراد الإختيار بين الزوجين من حيث الشراء فزوج ال eur/aud يساعده في تحديد أيهما أضعف أو أقوى .

وفي حال رأى المتداول أن كلا زوجي ال eur/usd و ال gbp/usd في هبوط فعليه الإستعانة بزوج ال eur/gbp لتحديد الأضعف فإذا كان هابطا" فمعناه أن اليورو أضعف وان زوج ال eur/usd أنسب للبيع .

وفي حال رؤيته أن زوج ال usd/chf مقبل على إنخفاض قوي وكذلك رأى أن زوج ال usd/cad مقبل على صعود قوي فمن المفضل أن يختار زوج ال cad/chf بيعا" لأن الكندي في أضعف حالاته والفرنك في أقوى حالاته فنأخذ الذروة في التنافر من أجل إنتاج أكبر عدد ومن النقاط .

وفي حال قيام المتداول بتحليل زوج ال usd/chf ووجده صاعدا" ثم قام بتحليل زوج ال gbp/usd ووجده صاعدا" ، فمن المفضل الدخول في صفقة شراء على زوج ال gbp/chf .

وهكذا ، وبمعنى آخر أن يقوم المتداول بتحليل الأزواج الرئيسية (والتي يدخل ال usd فيها ) ثم يربطها ويقارنها ببعضها البعض لإختيار الأزواج الأكثر ربحية .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فعلا التاجر الماهر هو التاجر الذي يجيد اهم المهارات
ومن اهمها الربط بين الازواجك واستخراج العلاقات الكامنة بينها لواختيار اقوى عملة
و اضعف عملة

mansour2010
06-13-2016, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الفيم والمفيد
والدي يخص مهارات خاصة بالتداول
نرجو المزيد من هده المواضيع

Nourmea
06-14-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

adamarwan
06-24-2016, 20:08
فى السوق لبد من ان تستعمل كل القوى التى لديك
والمعرفة التى يمكن من ان جل ان تحقق الااربح
فى هدا المجال
وان تدخل اربح مهمة منه
وحظ موفق

zakiki51
06-27-2016, 17:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا

---------- Post added at 02:17 PM ---------- Previous post was at 02:15 PM ----------

mohammedalasal
06-27-2016, 17:45
السلام عليكم ..
اعتقد انك قمت بالتطرق الى مزضوع مهم اخي الكريم ..فالنهارات الخاصة في التداول عالم مثل البحر
ويستغرق ممن بريد اكتساب الخبرة سنين من العمل والمثابرة..
املين ان ينجح الجميع وبالتوفيق..

aboa_alm
06-27-2016, 18:47

---------- Post added at 03:46 PM ---------- Previous post was at 03:43 PM ----------

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا:bravo::bravo::bravo:

---------- Post added at 03:47 PM ---------- Previous post was at 03:46 PM ----------

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا:bravo:

almokhtalef
06-28-2016, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام علي اشرف المرساين سيدنا محمد وبه وحده نستعيين اما بعد
ارجو منك اطلاعنا عن كل جديد عن الموضوع
وشكرا لك لتنبيهنا لهذا الموضوع الشيق
بارك الله في المنتدي واعضائه

zakiki51
06-28-2016, 23:40

جمال صادق
06-29-2016, 01:38
من المهم جدا ان يتميز المتداول بنوع من انواع الذكاء فى التداول الامر الذى قد يكون معرفوا على اهمية العمل القصوى من وقت لاخر و تبنى العديد من الافتراضات الاخرى المنططقية فى التداول

osama hosny
06-29-2016, 02:42
السلام عليكم انا اشكرك واقول لك ان المهاره هى اهم شيئ فى سوق
العملات لان من غير المهاره والتفكير + المخاطره = متداول ناجح فى السوق

zakiki51
06-29-2016, 05:50

متداول خسران
06-29-2016, 06:11
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الدي يتطرق الى اكتساب مهارات خاصة في التداول لاني صراحة كان لدي لبس في هذا الموضوع بالذات
واصل على هذه الوتيرة ,,مع متمنياتي للجميع بالتوفيق و الارباح , تقبل مروري

aimene
06-29-2016, 08:10
عندما تتعلم أساسيات الفوركس ، وتبدأ فى إبرام صفقات التداول ،
ومع مرور الوقت ، تبدأ فى إكتساب الخبرات ،
ويصبح لديك فلسفتك وإستراتيجيتك الخاصة ،
والتى يتم صقلها مع الوقت والتدريب
.. لتكون المحصلة النهائية لديك بعض من المهارات والخبرات التى ستفيدك أثناء التداول

MahmoudNofal
07-01-2016, 00:58
اخي الكريم جزيل الشكر لك على هذه المشاركة
ننتظر منك المزيد من هذه المعلومات وفقك الله

ayoubarzew1995
07-01-2016, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
طبعا اخي اوافقك الرأي .. بدون نسيان ان التجربة و عدم التسرع لهما دور جد فعال في مجال التداول
موفق

backtrack
07-01-2016, 19:41
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخى الكريم على موضوع مهارات التداول الخاصة والشرح الاكثر من رائع
لقد افدتنى بالفعل . تحياتى الك يا كبير
جزاك الله كل خير . فى انتظار كل مواضيعك الجديدة

متداول خسران
07-01-2016, 20:03
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص اكتسابات مهارات خاصة في التداول و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

imamix
07-02-2016, 02:56
موضوع رائع بخصوص مهارات لابد أن يتحلى بهـا المرء اتناء عمله في الفوركس تساعده اكتر في تحليل الملات لاكن يا اخي هده المهارات مطتسبة بالخبرة و لا تاتي في مقالة او موضوع يكتبة شخص ما بل على المتداول ان يجربها بنفسه حتى تصبح يقين عنده لا يمازجها ريب و لا يخالطها شك اما انت مشكور اخي على تقديمك لبعض هده المهارات للاخوة المبتدئين بغرض الافادة للكل

ايمن صلاح
07-03-2016, 12:30
السلام عليكم
اشكرك اخى الكريم على هذا الشرح الاكثر من رائع
ولكن انا احب اتداور بازوجين اليورو دولار وانصح به جميع المبتدئين

Bilel daraji
07-15-2016, 19:10
مشكور على هذه المعلومات و النصائح للتداول الناجح و المهم ان ادنتعلم من اخطائنا
تقبلوا مروري

xmenflis1
08-25-2016, 16:48
مرحباً شكراً على إضافة
مع مرور الأيام والشهور والسنوات بممارسة الفوركس بتكسب الخبرة وبتكسب مهارات وبتكون بمجرد ماتشوف الشارت بتقدر تعرف السوق صاعد او نازل من خلال سلوك السعري كثير من المتداولين يفتحون صفقات من خلال نظرة على الشارت بدون حتى تحليل فني او اساسي
بتوفيق للجميع