PDA

View Full Version : ملاحظات لتجار الفوركس الجدد

dodoenator
03-04-2014, 03:02
يعد سوق الفوركس أكبر سوق للتداول في العالم ويقدر حجم التداول اليومي بما يقارب 4 تريليون دولار أمريكي ، وبهذا فهو يوفر للمستثمرين فرص تداول عدة لجني الارباح ، ويعتبر سوق الفوركس اكثر سوق شعبي للتداول. ومع ذلك فمن الضروري للجدد في سوق الفوركس أن يعلموا ما هم مقبلون عليه، ويجب ألا تنخرط في تداول سوق الفوركس إذا لم تكن تعلم ما ينطوي عليه هذا التداول . كثير من المتداولين الجدد سيقرأون هذه السطور كما قرأها كثيرون قبلهم، وسيدخلون السوق ويرتكبون أخطاء تداول شائعة . وتتفاقم المشكلة عندما يستمرون في تكرار نفس الأخطاء، مرة تلو الأخرى. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة في هذا السياق:

عدم وضع الاستراتيجية الصحيحة للتداول في سوق الفوركس.
عدم امتلاك عقلية تجارية صحيحة.
عدم فهم الاختلافات الرئيسية بين العملات.
الإدارة السيئة لأموال التجارة، وكذلك التنفيذ الهزيل لاستراتيجية التجارة.

ANDALOSAT
03-07-2014, 18:07
أشكرك جزيل الشكر أخي dodoenator فكل متداول ومتاجر في الفوركس يجب أن يكتسب عقلية المتاجرة والمضاربة قبل الدخول لهذا المجال
أو على الأقل أن يعطي لنفسه مجال لاكتساب هذه القدرة على التفريق بين العملات وتحليل العلاقة بينها
لأنم هذا هو الطريق الصحيح لتحقيق الربح وعدم التعرض في كل مرة للخسارة

azeddi
03-07-2014, 18:13
يجب دراسة الفورفكس جيدا قبل بدئ العمل فيه يجب اكتساب مهارات و قدرات عالية للعمل في الفورفكس و ربح المال و قد تتطلب الدراسة اسابيع و ربما اكثر من دلك

harimeche
03-07-2014, 18:48
الســـــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على تعريفك للفوركس

وعلى دكرك لهده الأخطـــــــــــاء

الشائعة نجانا الله منهــــــــا

تحيااااااتي/ وباتوفيق

masai
03-07-2014, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مما لاشك فيه أنه يجب دراسة الفوركس جيداً والتمكن من اساليب المتاجرة الصحيحة جيداً قبل الدخول في بحر الفوركس

menoer1248
03-07-2014, 19:21
ان من الاشياء التي ذكرتها في موضوعك هي الاهم في التداول وانا اعتبره من اولويات تداولي وهي النقطة التالية-الإدارة السيئة لأموال التجارة، وكذلك التنفيذ الهزيل لاستراتيجية التجارة.
انا احب ان ادير راس المال على قاعدة صحيحة وهي الاهم عندي

gamal20
03-07-2014, 20:30
اخى الكريم التجربه خير برهان وللاسف لا يتعظ اغلبنا الا لو خسر بالفعل حتى يقتنع بالنصائح
التى سمعها من قبل ويحاول جاهدا تنفيذها ومن بيننا ايضا من يتعلم الدرس مبكر وكلنا نختلف بالطبع

SANDY
03-08-2014, 00:07
رغم انه لا توجد استراتيجيه مضمونه 100% لتداول الفوركس الا ان هذا لا يعني انك قد تتجاوز ان تضع استراتيجيه عند التداول في الفوركس
مع وجود عدد لا محدود من تقنيات واستراتيجيات التجاره المتاحه اليوم فانه من المستحيل تقريبا تحديد اي طريقه

foxforex
03-22-2014, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_**|*
......

salimned
03-24-2014, 03:42
السلام عليكم مشكور اخي على تعريف سوق الفوركس لان موضوعك استفدت منه كثيرا
و لاشك ان المبتدؤون سيتعرفون عليه جيدا و اتمنى لك التوفيق في عملك.

laurent1979
03-24-2014, 03:45
السلام عليكم مشكور اخي على تعريف سوق الفوركس
اشكرك اخي الكريم نعم ان الفوركس مدرسة جيدة جدا
متعك الله بالصحه والعافيه
واعانك على امرنا.
حظا موفق للجميع

---------- Post added at 12:45 AM ---------- Previous post was at 12:44 AM ----------

يعد سوق الفوركس أكبر سوق للتداول في العالم ويقدر حجم التداول اليومي بما يقارب 4 تريليون دولار أمريكي ، وبهذا فهو يوفر للمستثمرين فرص تداول عدة لجني الارباح ، ويعتبر سوق الفوركس اكثر سوق شعبي للتداول. ومع ذلك فمن الضروري للجدد في سوق الفوركس أن يعلموا ما هم مقبلون عليه، ويجب ألا تنخرط في تداول سوق الفوركس إذا لم تكن تعلم ما ينطوي عليه هذا التداول . كثير من المتداولين الجدد سيقرأون هذه السطور كما قرأها كثيرون قبلهم، وسيدخلون السوق ويرتكبون أخطاء تداول شائعة . وتتفاقم المشكلة عندما يستمرون في تكرار نفس الأخطاء، مرة تلو الأخرى. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة في هذا السياق:

oumaima7
04-17-2014, 00:40
بظن انو اول شي لازم الواحد يعمل لحظة دخولو لعالم الفوركس هو انو يدرس سوق الفوركس و يكون فكره عليه و كيفيه التعامل فيه و تاني شي وضع استراتيجيه صحيحه للتداول و بعدين بتيجي الاشيا التانيه بس اهم اشي انو يدرس الفوركس بالاول لان جهلو على العالم اللي هو داخلو ممكن يخسرو كتير

تحياتي ليك طرح جميل

haitham
04-17-2014, 02:08
شكرا لك اخى الكريم على تلك المعلومات القيمه وللنجاح فى هذا السوق يجب التعلم المستمر وبالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله ومن نجاح الى نجاح

karam22
04-17-2014, 02:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهناك من يعرف كل التفاصل هذه ويخطا لكن بسبب التعجل والرغبة في جني ارابح في وقت قصير تحقق له سبب دخوله اصلا هذا المجال

oumaima7
04-17-2014, 06:31
انا على حسب اللي قريتو من مواضيع في المنتدى و اللي خلاتني فعلا استفيد انو مش لازم اي حد يغامر من غير ما يتعلم الاول و بعدين يحط استراتيجيه صحيحه و يحاول قبل ما يفتح حساب حقيقي و يبتدي في التجاول يعمل حساب تجريبي في الديمو و يتعلم اكتر و الله اعلم

تقبلي مروري

sendrela
04-17-2014, 07:16
سوق الفوركس حقا من اضخم الاسواق العالميه وذلك لانه يجمع بين كل عملات الدول الاوروبيه وكذلك المعادن المهمه

مثل الذهب والنفط وهذا ما يجعله اكثر انتشارا وايضا كما ذكرت يوجد العديد من الاخطاء التى لابد للمتداول ان يحذر منها ومنها عدم وجود استراتيجيه واضحه

تحيتى

fatoma elsayd
04-17-2014, 11:46
السلام عليكم
معلومات جيده جداااا عن الفوركس
وبالفعل مفيده للاخوه الجدد لازم الكل يعرف حجم السوق الذى يتاجر فيه
ويعرف الشغل اللى شغال فيه كويس
لكى ينجح فيه
تقبل مرورى :) :yahoo:

latraaa
04-17-2014, 11:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات و الكلاحظات القيمة و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

abouramez
04-17-2014, 11:57
القدرة على التفرقة بين أهميات العملات المختلفة:

ليست جميع أزواج العملات متساوية، فهناك سبب رئيسي مختلف لتجارة كل زوج من العملات، وفي نفس الوقت فإن المشاركين الكثر في السوق لهم اهتماماتهم الفردية لمختلف الأزواج من العملات. وتختلف الطريقة التي تتاجر بها صناديق التحوط اختلافًا كبيرًا عن الطريقة التي يمارس بها البنك أعماله. وقد تختلف فلسفة التجارة للمضارب اختلافًا شاسعًا عن تجار التجزئة بالفوركس. ومن ثم، فللاستفادة من أي فرص قد تبرز، يجب أن تكون قادرًا على تقدير الدوافع المختلفة لمختلف المشاركين بالسوق.

anamoody
04-17-2014, 12:00
اخى العزيز يجب دراسة الفوركس جيدا
وقراة الكتب ومشاهدة الفيديوهات حتى تتعلم
والتمكن من اساليب المتاجرة الصحيحة جيدا
تقبل مرورى

houdabluegolden
04-17-2014, 13:19
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع وهذه الملاحظات الهامة واهم هذه الملاحظات في رايي
هي عدم وجود استراتيجية محددة للتداول ودخول السوق وده عادة بيكون عند المبتدئين لانهم بيدخلو السوق في اي وقت وبدون استراتيجية

mahmod orabe
04-17-2014, 16:51
يمثل سوق الفوركس أكبر سوق للتداول بالعالم ويصل حجم التداول اليومي فيه إلى 4 تريليون دولار أمريكي يوميا، وهو ما يوفر للمستثمرين فرص تداول متعددة لجني الأرباح، ويعد سوق الفوركس أكبر سوق شعبي للتداول. ورغم ذلك من الضروري لهؤلاء الواردين الجدد لسوق المال أن يدركوا ما هم مقبلين عليه، ويجب عليك ألا تدخل في تداول سوق الفوركس إذا لم تكن تعلم ماهية هذا التداول. سيقرأ الكثير من المتداولين الجديد هذه الأسطر كما قرأها الكثير غيرهم من قبل، وسيلجون السوق ويقعون بنفس أخطاء التداول الشائعة. وتزيد المشكلة تفاقما عندما يستمروا في القيام بنفس الأخطاء مجددا مرة تلو الأخرى. وفيما يلي بعض الأخطاء الشائعة في هذا الأمر:

- عدم وضع إستراتيجية صحيحة للتداول بسوق الفوركس.

- عدم امتلاك عقلية تجارية صحيحة.

- عدم فهم الاختلافات الأساسية بين العملات.

- الإدارة السيئة لأموال التجارة، وكذلك التنفيذ الضعيف لإستراتيجية التجارة.

نظرة على الإستراتيجية:

يفشل العديد من المتداولين الجدد في القيام بتقدير أهمية النظرة الصحيحة للتجارة بسوق الفوركس، ويتعلق هذا في معظم الأمر بالإعداد قبل البدء بالتجارة في سوق الفوركس. أولا وهو الأكثر أهمية: يجب على التاجر المبتدئ الجمع بين أهدافه التجارية الشخصية وعقليته التجارية، وبذلك يدرك الأدوات المستخدمة في الفوركس ويطبقها على نمط تجارته.

ونضرب مثالا في ذلك بحاجة تاجر الفوركس للتفكير في الإطار الزمني التجاري الذي يشعره بالراحة لأقصى مدى عند تفكيره بالتجارة. وباستخدام الرسوم البيانية القصيرة مثل الرسم البياني ذي الخمس دقائق، فأنت توحي بأن راحتك تتماشى مع أوضاع السوق اليومية وليست مع المخاطرة بمرور يوم أو ليلة. ومن ناحية أخرى فإذا كانت تجارتك تقوم على جداول أسبوعية، فهذا يوحي بأنك تنتوي قبول المخاطرة بمرور الأيام والليالي. وبالإضافة لذلك فإن هذا يعني قبولك لحقيقة أنك لن تقوم بغلق الصفقة لعدة أيام.

التوجه الصحيح

لكي تتوجه التوجه الصحيح فيجب أن تتسم عقليتك بالخصال التالية:

- الصبر

- المنهجية

- التوقعات الواقعية

- الموضوعية

القدرة على التفرقة بين أهميات العملات المختلفة:

ليست جميع أزواج العملات متساوية إلا أن هناك سبب أساسي مختلف لتجارة كل زوج من العملات، وبنفس الوقت فإن المشاركين المختلفين في السوق لهم اهتماماتهم الفردية لمختلف الأزواج من العملات. وتختلف الطريقة التي يتم بها متاجرة صناديق التحوط بشكل كبير عن الطريقة التي يمارس بها البنك عمله. وقد تختلف فلسفة التجارة للمضارب اختلافا كبيرا عن تجار التجزئة بالفوركس. وبالتالي للاستفادة من أي فرص قد تظهر فيجب أن تكون قادرا على تقدير الدوافع المختلفة لمختلف المشاركين بالسوق.

الإدارة السليمة وتنفيذ الإستراتيجية:

برغم عدم وجود إستراتيجية مضمونة بنسبة 100% لتداول الفوركس، إلا أن هذا لا يعني أنك قد تبالغ عند وضعك لإستراتيجية عند التداول في الفوركس، فالإستراتيجية لا تزال تقدم لك خارطة طريق لقياس تقدمك في اتخاذ قرارات التداول خاصتك. وعلى الرغم من هذا فستحدث بعض الخسائر أثناء المضي قدما على الطريق. على الأقل يمكنك تعقب معدل الأرباح بالنسبة للخسائر عند استخدامك لإستراتيجية تجارية معينة.

ختاما:

بوجود عدد مطلق من تقنيات واستراتيجيات التجارة المتوفرة حاليا، إلا أنه يستحيل تقريبا تحديد الطريقة الأفضل كما يصعب تحديد الطريقة التي يجب الابتعاد عنها. ومن المهم لك كمستثمر وضع إستراتيجية تداول تشعرك بالراحة عند قيامك باستخدامها. وقد اعتاد وارين بوفيه كحكيم روحي لأوماها القول بأن: هناك قاعدتان فقط بالاستثمار، القاعدة الهامة هي: "لا تخسر أموالا أبدا" الأخرى هي: تذكر القاعدة الأولى دائما".

razorrtx
04-17-2014, 17:12
الســـــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على تعريفك للفوركس

وعلى دكرك لهده الأخطـــــــــــاء

الشائعة نجانا الله منهــــــــا

تحيااااااتي/ وباتوفيق

ام رحمة
04-17-2014, 17:38
فالفوركس هو: سوق تجارة العملات الأجنبية عن طريق بيع وشراء العملات.
البورصة مكان ضخم كبير به الكثير من المتاجرين، من اهم هؤلاء المتاجرين وأهمهم البنوك، والمستثمرين وصناديق الاستثمار وشركات الوساطة ونحن (المضاربون) ، نضيف أيضًا إلى أنه يوجد العديد من الأشياء التي يمكن التداول عليها في البورصة ومن ضمنها العملات.

a7med84
04-17-2014, 18:42
شكرا لك اخى الكريم وبالفعل السوق كميه

السيوله اللى فيه توضح مدى قوته وحجم السيوله ده الى خلى من الفوركس اكبر سوق مالى عالمى

scan
04-19-2014, 03:14
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

nadersalaia
04-28-2014, 05:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا يعتبر سوق الفوركس اكثر سوق شعبي للتداول
ومع ذلك فمن الضروري للجدد في سوق الفوركس أن يعلموا ما هم مقبلون عليه فهي معركة بين البايع والشاري
وكل يتمنى ان يسير السعر بحسب صفقاته او عقوده اللي داخل فيها

mostafa7098
04-28-2014, 06:21
رغم انه لا توجد استراتيجيه مضمونه 100% لتداول الفوركس الا ان هذا لا يعني انك قد تتجاوز ان تضع استراتيجيه عند التداول في الفوركس
مع وجود عدد لا محدود من تقنيات واستراتيجيات التجاره المتاحه اليوم فانه من المستحيل تقريبا تحديد اي طريقه

محمد السيد محمد
04-28-2014, 10:33
ههههههههههه كده بقه هم ماعدوش هيغلطو ..هههه يا اخي انت طيب قوي
برده هيقراو هذا الكلام واعذرني احسن منه وهيغلطو عارف ليه لأن الانسان بالذات
في الحتة دي زي الحيوان مابيتعلمش الا لما بيجرب ويغلط وده مش على طول لكن احيانا
لأنه انسان يعني نساي

نور المعرفه
04-28-2014, 10:51
إذا كنت تريد أن تجعل من الفوركس تجربة جميلة في حياتك حتى لو لم تصبح ثريا ، وأن تكون راضيا ً عما تفعله عليك القيام بالأمور على الأصول ، المعرفة ضرورية جدا ً في الفوركس ولا غنى عنها ، بارك الله فيكم .

mohamedazab
04-28-2014, 11:01
فعلا كل هذه اخطاء يقع فيها المتاجر عن دون قصد وتؤدى به الى خسارة حسابه ومن ثم الندم على مشاركته فى الفوركس يجب الانتباه اخوانى .

messaoud
05-31-2014, 19:12
وفي الحقيقة فإن فرضية ميول السعر Trend هي أهم فرضيات التحليل التي أثبتت التجربة صحتها في مختلف الظروف .

إن التاريخ يعيد نفسة History repeats it self

ويقصد بذلك إن حركة السعر " تسلك " بنفس الطريقة التي " سلكتها " إذا تشابهت الظروف .

ومن هذة الفرضية الهامة ظهرت مقولات رئيسية في التحليل الفني لا غنى عنها مثل الدعم والمقاومة والأنماط وغيرها .

أحمد بيكس
05-31-2014, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك أخي الكريم على هذه الملاحظات الهاامة جدا وأكيد الفوركس عالم ليس عليه كبير ويجب على الجميع ان يتعلم ولا يتكبر.. تحيااتي وبالتوفيق لك ولجميع الأعضاء في هذا المنتدى ....

rojan22
05-31-2014, 20:00
السلام علیکم التاجر الشاطر یجب ان یمتلك بعض الموصفات الخاصه کالمذکور فی المقال،
لکی یکون علێ استعداد لاستغلال کل الفرص، بالتوفیق للجمیع

gehad87
08-05-2014, 11:47
اهم شيئ للتجار الجدد عدم التسرع من الافضل له عدم التسرع وارعونة في اتخاذ قرار دخول السوق
والراي الاصوب هو في اتمام مراحل الدراسة بمستويات الخبرة والتدرب قبل الدخول اللى السوق

بشير حمدان
08-05-2014, 11:53
السلام عليكم
ان اغلب الخسائر فى سوق الفوركس يرجع الى المتاجره فى السوق بدون وضع خطه عمل والمتاجره العشوائيه وعدم الجديه فى العمل وكسر قواعد اداره راس المال

الاسد التاجر
08-05-2014, 12:11
علشان نختصر عليكم المشوار ابعدو عن الاستراتجيات
المعقده والي الوانها كثيره لانها فاشله
كل ماصفى الشات وكانت الادوات قليله يكون افضل ويعطيك
روئيا صحيحه للسوق وبرضو لا تنسو موفنج افرج في منصاتكم
لانه الوحيد الي يملك مصداقيه كبيره اكثر من اي موشر ثاني في المنصه
هذي نصيحه بسيطه من تجربتي القصيره وبلتوفيق للجميع

haffoudhi
08-05-2014, 13:15
التداول منى اول وهلة ودخول السوق بمجرد فهم اوامر المنصه ومتابعة درس او درسين لا يجدي ولا ينفع بل يجر الوبال على صاحبه لذا انصح بتطثيف التعلم واتقان كل اوامر المنصه والصبر على الاجتهاد والتعلم في النهاية ثكون المكاسب جيده بهذا الشكل

AMLAK
08-05-2014, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على
تعريف سوق الفوركس لان موضوعك استفدت منه كثيرا و لاشك ان المبتدؤون
سيتعرفون عليه جيدا و اتمنى لك التوفيق في عملك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

snnaky
12-25-2015, 18:01
علش اخى كلامك عام جدا يعنى محتاج للتخصيص والتوضيح اكتر بشكل يستطيع معة المبتدا ان يفهم ما تريدة وليست النصيحة بالعمومية بل بقربها من الموقف بتعرفة او تخصيصة يعنى اية عقلية تجارية سليمة على اساس ان فى عقلية تجارية غير سليمة طب نفرق ازاى واية المعايير اللى ممكن نقيس عليها
اية الأدارة السيئة للأموال تبقى ازاى
ماهو التعريف اهم بكتير

aymansaleh
12-25-2015, 19:29
الاخ الكريم, ان اهم نقاط الضعف والخساره هي عدم ادارة رأس المال بشسكل صحيح, هذا هو السبب الاساسي في خروج معظم المبتدئين من السوق وخسار كل اموالهم وتركهم لمجال الفوركس بلا رجعه
تقبل مروري

jaouad ouaiss
12-25-2015, 19:35
اخي الكريم لابد من امتلاك وسيلة او طريقة تؤهلك الى الوصول الى الربح بشكل جيد وانا انصح المبتدئين بعدم التسرع في الدخول الى الحساب الحقيقي يجب الاكتفاء فقط بالحساب التجريبي لمدة معينة

medcss
02-26-2016, 04:34
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه الملاحظات .و إن شاء الله أستفيد منه بإعتباري مبتدئ

nuclear2010
02-27-2016, 14:53
السلام عليكم
فعلا يعتبر سوق الفوركس اكثر سوق شعبي للتداول
ومع ذلك فمن الضروري للجدد في سوق الفوركس أن يعلموا ما هم مقبلون عليه فهي معركة بين البايع والشاري
وكل يتمنى ان يسير السعر بحسب صفقاته او عقوده اللي داخل فيها
تقبل مروري

troybradbit1
02-28-2016, 11:12
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن ملاحظات لتجار الفوركس الجدد
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

xmenflis1
03-30-2016, 21:51
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

fatima zahrae
03-30-2016, 22:16
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..

sob81
03-30-2016, 22:19
ملاحظات لتجار الفوركس الجدد نشكرك على هذة الملاحظات التى تنشرها هنا ونتمنى المزيد من
الملاحظات التى يجب اخذها فى سوق الفوركس

fatima zahrae
03-30-2016, 22:36
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد كلنا من هذه المعلومات ..
ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال

gara77
04-27-2016, 16:11
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
ملاحظات لتجار الفوركس الجدد
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري