PDA

View Full Version : اهمية تحديد استراتيجية تداول

dodoenator
03-04-2014, 03:05
الإدارة السليمة وتنفيذ الاستراتيجية:

رغم أنه لا توجد استراتيجية مضمونة بنسبة 100% لتداول الفوركس، إلا أن هذا لا يعني أنك قد تتجاوز أن تضع استراتيجية عند التداول في الفوركس، فالاستراتيجية لا تزال تقدم لك خارطة طريق لقياس تقدمك في اتخاذ قرارات التداول خاصتك . ورغم ذلك فستحدث بعض الخسائر على الطريق، على الأقل، يمكنك تعقب معدل الأرباح بالنسبة للخسائر عندما تستخدم استراتيجية تجارية معينة.

ANDALOSAT
03-07-2014, 18:05
لا أطن أن الإستراتيجية هي المهمة وهي التي تحقق الربح
بالنسبة لي لا توجد هذه الحالة لأن السوق متغير ويجب مسايرته
لمسايرته أرى أن تحليله في كل مرة على حذى هو الأفضل
التحليل والمنطقي هو المؤدي للربح

harimeche
03-07-2014, 18:52
الســـــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على هده المعلومة

لكن لو كان ممكن مـــا الفرق

بين اخطة والإستراتيجية !!!!!

menoer1248
03-07-2014, 19:55
الاستراتيجية هي المخطط الذي به لا يمكن ان نمشي على غير هدى ان الاستراتيجية هي في كل المجالات وليس مقتصرة على الفوركس
انت مشكور على الموضوع وبالتوفيق

masai
03-07-2014, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الاستراتيجية هي خارطة الطريق التي بدونها سيكون عملنا خبط عشواء وذلك في كل المجالات وليس في الفوركس فقط
ولكن المشكلة أنه في الفوركس لايمكن اعتماد استراتيجية ثابتة لكل أحوال السوق

HOPE2014
03-07-2014, 20:45
مساء الخير العمل دون استراتجية مثل الدخول وانت مغمض العينني الى السوق الفعلي هل تقدر ان تشترى او تبيع شئ هكذا الاستراتجية هي عينيك التي تبصر بها في الفوركس المهم ان تختار واحدة تلائمك وبعد العمل عليها اكيد ستربح سلام

caf
03-14-2014, 02:56
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

RomanyMoreed
03-14-2014, 04:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هو اكيد مفيش استراتيجيات نسبه نجاحها عاليه جدآ اما بالنسبالي انا ممكن اغير الاستراتيجيه بتاعتي اذا وجدت انها بتخسرني اكتر مما بتربحني

جمعة عبداللة
03-15-2014, 00:02
اخى الكريم
كل استراتيجيات التداول لا تعطينا نسبة اكثر من 80 فى المية من النجاح
لان كل التحليل الفنى للسعر هو عبارة عن توقع لحركة السعر المستقبلية
وانا اعتقد ان اتخاذ استراتيجية فعالة يزيد من فرص الربح
او تكون الارباح اكثر من الخساير على المجمل

xmohamedx
03-17-2014, 08:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى على هذه الجمل فى الرد على المواضيع واعنى جميع المشاركين حقا مشاركات فعالة ويجب ان ننتبه لها لنمتلك المزيد من المعرفة وتقبلوا تحياتى> >>
.............................................

melad
03-17-2014, 16:48
بسم الله الرحمن الرحيم : هو بكل بساطة , اثناء وقت التدال يجب ان يكون عندك إستراتيجية تتعامل مع كل الظروف إللى ممكن تظهرلك لإنك مش هتقدر تحلل و تأخذ قرار و فى نفس الوقت لسة بتفكر هعمل إيه ؟!

tazi larbi
03-17-2014, 17:12
+السلام عليكم فعلا لا يوجد استراتجية رابحة على طول الخط لكن الاستراتجية تقاس بعدد الثفقات الربحة مقابل الخاسرة ان كان معدل الربح اكبر يعني ان الاستراتجية جيدة وبالممارسة وتفادي الاخطاء تقلل من الخسائر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

saly17
03-17-2014, 17:18
تحياتى لك اخى الكريم ..
كما قلت اخى لا توجد استراتيجيه تضمن الربح فى سوق الفوركس بنسبه مائه فى المائه ولكن لابد استخدام استراتيجيه على الاقل تكون فى نسبه
من الاطمئنان بجانب نسبه من المخاطره وعلى اى حال كل ما فتره التعامل مع عالم الفوركس تكون طويله سوف ياخد المتعامل خبره تجعله يتقن
الاستراتيجيات ويختار منها ما يفضله ..بالتوفيق لك اخى الكريم ..

romyolove51
03-17-2014, 18:04
لا أطن أن الإستراتيجية هي المهمة وهي التي تحقق الربح
بالنسبة لي لا توجد هذه الحالة لأن السوق متغير ويجب مسايرته
لمسايرته أرى أن تحليله في كل مرة على حذى هو الأفضل
التحليل والمنطقي هو المؤدي للربح

besnisse
04-10-2014, 02:55
في التداول لا بد تحديد استراتيجية واضحة المعالم والاهداف لا يجب ان يكون التداول بطريقة عشوائية
ربما لا يؤدي ذلك الا للخسائر المتتابعة
لا اعتقد ان هناك عمل ناجح دون استراتيجية واضحة
بالتوفيق .

a7med84
04-10-2014, 13:38
اتفق معك ان مهم جدا فى بدايه الطريف فى الفوركس

تحديد الاسلوب اللى هتتبعه على حسب شخصيتك هل صفقات سريعه اسكالبينج ولا صبر على هدف يومى محدد بأستوب وتيك بروفيت

asamouad
04-10-2014, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ان الاستراتيجية مهمة جدا في سوق الفوركس لكن الاستراتيجيات لا تكون ناجحة في اغلب الاحيان لافتقارها الى الدقة والتوقع المبني على اسس صحيحة

محمد السيد محمد
04-10-2014, 15:59
وهل يوجد احد في الدنيا يمكن ان يفكر مجرد تفكير ان يعمل في الفوركس دون استراتيجية
طبعا مفيش شك ان هذا شخص مجنون .. دا احنا بنشتغل بالاستراتيجية وبنخسر

ahmedibrahim258259
04-10-2014, 16:57
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته اكيد اخي الكريم ان الواحد لازم يحدد استراتيجية للتداول وتكون ناجحة طبعا بعد كده الباقي سهل والمكسب مضمون لو الواحد اتبع استراتيجية وطبقها بنسبة 100%
تقبل مروري

latraaa
04-10-2014, 18:55
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على الشرح و على الفكرة القيمة التي قدمتها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لكن ياريت لو قدمت تفاصيل اكثر إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

osh
04-10-2014, 19:02
اشكرك اخي الكريم علي المعلومه وانا معك في هذه المعلومه لان عموما في حياتك في اي شغل
لابد ان تضع الاستراتيجيه التي تتناسب معاك وان لم تكن تفعل 100/100 بس علي الاقل هتفل
بنسبه انت تكون مرضي عنها

ana lola
04-10-2014, 19:23
السلام عليكم
مشكور على هذا الموضوع المميز والجميل الذي يوضح أهمية استراتجيات التداول في أسواق فوركس و من المؤكد ان الجميع سيستفيدون من هذا الموضوع وبالتوفيق للجميع

loubna etta
04-10-2014, 22:19
السلام عليكم انصح بان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول معينة من أجل التداول في أسواق فوركس والربح عن طريق
وشكرا

mhmd12
04-10-2014, 23:20
التحديد الامثل للاستراتيجية التى يتاجر عليها اى تاجر فى الفوركس تكون على اساس التجارة على اهداف التاجر ولا يجب الوصول الى اطمع الذى هو سبيل الخسارة فى لافروكس فى المستبل

sendrela
04-11-2014, 00:35
استراتيجيه التداول من الامور المهمه جدا للمتداول فأنا فى بدايه طريقى اعتقدت ان الاستراتيجيه امر غير مهم مما نتج عنه خسارتى لحسابى بسهوله

لان الاستراتيجيه هى طريقه عمل محدده تساعدك فى اتخاذ قرار دخولك اى صفقه واى استراتيجيه لها نسبه نجاح ونسبه فشل

تحيتى

ام رحمة
04-11-2014, 01:45
الإستراتيجية تعني أصول القيادة الذي لا اعوجاج فيه، فهي تخطيط عال المستوى، فمن ذلك الإستراتيجية العسكرية أو السياسية التي تضمن للإنسان تحقيق الأهداف من خلال استخدامه وسائل معينة، تعني الطريق أو الإستراتيجية، فهي علم وفن التخطيط والتكتيك والعمليات، ثم استعملت هذه الكلمة في المجالات المتعددة في شتى مناح الحياة العامة،

mazen2508
04-11-2014, 03:10
اخى الفاضل تحياتى
نعم لا يوجد شئ مضمون بنسبة 100% فى الفوركس
لكن ينبغى ان يكون هناك نهج حتى يمكن تطبيقه وخاصة
فى حالة التعرض للخساره وهى الاستراتيجيه الاهم

xdorex
04-11-2014, 03:51
كل الاستراتجيات في الفوركس لابد ان يستعملها شخص خبير لان الاستراتحيات تحتاج الى خبره في المجال
الشخص الدي يستعمل الاستراتجيه هو الدي يجعل منها ناجحه وليست الاستراتجيه

نور المعرفه
04-11-2014, 15:04
هنالك الكثير من المواضيع التي تتحدث عن الإستراتيجية بشكل يجعلها تبدوا كالمعادلة الكميائية ، لكن في الواقع المطلوب منك أن تعد خطة تهدف أن تخرج من السوق بإقل خسارة ممكنة ولو ربحت فالحمد لله ، بالتوفيق .

messaoud
05-31-2014, 19:11
وهذا ما يسمى ميل السعر Trend

فلا شك إنك تعلم الآن أهمية هذة الفرضية ..

فيكفي أن تعلم أن ميل سعر عملة نحو الإرتفاع لتقوم بشراءها مطمئنا حتى لو انخفض السعر بعض الشىء لأنك تعلم أن السعر له ميل للإرتفاع وهو بالتالي سيرتفع بعد فترة وستتمكن من بيعة بسعر أعلى والعكس صحيح لميل السعر نحو الانخفاض، حيث يكفي أن تصل إلى قناعة بأن لسعر عملة ميل نحو الانخفاض حتى تقوم ببيعها لتشتريها فيما بعد بسعر أقل .

key
06-13-2014, 22:36
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

scan
07-05-2014, 04:38
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

ali2000
07-06-2014, 00:47
صحيح كلامك اخي العزيز فلا توجد استراتيجيه للتداول مضمونه بنسبة 100 % ولكن توجد استراتيجيه للتداول مضمونه بنسبة ناجحة اي ان تكون نسبة الارباح اكثر من نسبة الخسائر وان الاعتماد على استراتيجيه في التداول مهم جداً ولك كل التقدير وتقبل مروري

AMLAK
08-13-2014, 14:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم كل استراتيجيات التداول لا تعطينا نسبة اكثر
من 80 فى المية من النجاح لان كل التحليل الفنى للسعر هو عبارة عن توقع لحركة السعر المستقبلية وانا اعتقد ان اتخاذ
استراتيجية فعالة يزيد من فرص الربح او تكون الارباح اكثر من الخساير على المجمل مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

el andaloussi
08-13-2014, 14:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على اشرح ، و اعتقد على ان الاستراتيجية مهمة

host
08-23-2014, 17:05
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

mohamed.atef
04-21-2015, 05:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الاستراتيجية هي خارطة الطريق التي بدونها سيكون عملنا خبط عشواء وذلك في كل المجالات وليس في الفوركس فقط
ولكن المشكلة أنه في الفوركس لايمكن اعتماد استراتيجية ثابتة لكل أحوال السوق

ibrahim forex
05-29-2015, 02:41
الاستراتيجية هي المخطط الذي به لا يمكن ان نمشي على غير هدى ان الاستراتيجية هي في كل المجالات وليس مقتصرة على الفوركس
انت مشكور على الموضوع وبالتوفيق

a7med sniper
05-29-2015, 03:18
الاهم ان يكون هناك خبره فى الاتعامل مع الاستراتيجيه اللى تتداول بعها فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد منا لموضوعات المميزه هنا

doom
06-11-2015, 04:08
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

troybradbit1
06-11-2015, 04:27
كلام حقيقى ومنطقى اخى بالفعل يجب ان يمتلك المتداول وليس المتداول فقط ولكن اى شخص طبيعى يسعى لتحقيق شى ايجابى
يب ان يمتلك استراتيجية سينجح فيها بالتأكيد وحتى لو خسر فى وقت ما ولكن ستكون الارباح اكبر واعلى من دون استراتيجية
شكراا لك اخى على طرح الموضوع للافادة

bilal86
06-11-2015, 05:08
السلام عليكم

كل الاستراتيجيات لا تنجح دائما ولا تعطي نتائج مئة بالمئة اخي الكريم

لكنها تساعد كثيرا على قراءة السوق لكن يلزمها ذكاء المتداول تحليلاته الخاص ليوثق بها تحرك السوق في كل مرة

aya80
06-11-2015, 09:12
موضوع حضرتك اعتبره نصيحة لكل متداول في الفوركس بانهم يجب ان يعلموا جيدا انه لاتوجد استراتيجية نسبة نجاخها مائة في المائة مهما كان الحديث عن نسبة نجاحها شكرا لحضرتك على هذا الموضوع

الصعلوك
06-11-2015, 09:50
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

ahmedbourezg
06-11-2015, 12:14
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اما بعد شكرا لك اخى الكريم عل الشرح بارك الله فيك على الموضوع والمعلومة المميزة والتي ان شاء الله تفيد الجميع
بالتوفيق لك وللجميع

---------- Post added at 09:14 AM ---------- Previous post was at 09:12 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اما بعد شكرا لك اخى الكريم عل الشرح بارك الله فيك على الموضوع والمعلومة المميزة والتي ان شاء الله تفيد الجميع
بالتوفيق لك وللجميع

wac05
07-22-2015, 01:22
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

starnew794
07-22-2015, 01:39
شكرا لك اخى العزيز وجزاك الله خير
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية

---------- Post added at 10:39 PM ---------- Previous post was at 10:23 PM ----------

شكور اخي الكريم على هذه المعلوماتك المفيدة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل ممتنين لك و لاهميتها و نتمنى لك التوفيق و النجاح
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية

troybradbit1
07-22-2015, 01:58
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن اهمية تحديد استراتيجية تداول
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

Wassa04
07-22-2015, 11:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

antonioforex
07-22-2015, 12:19
السلام عليكم
طبعا اخي من المهم لنا ان نظر الاستراتيجية التي نعمل بها كي نستطيع الوصول لنتائج ايجابية بها
لانها تلعب دورا كبيرا في نجاحنا في هدا الميدان و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي العزيز

nizar hidouri
07-22-2015, 12:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع متكرر اكثر من مرة
اخي الكريم احذر من غلق حسابك

zouhairzz
07-22-2015, 12:50
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

snnaky
03-02-2016, 12:08
من المهم جدا تحديد استراتيجيتك قبل البدء فى التداول وحتى تحدد استراتيجيتك يجب ان تعرف ما تريدة فبدون تخطيط لن تستطيع ان تكون ناجح كل متداول فى السوق ولة استراتيجيته واسلوبه المناسب ليه ولتحقيق هدفه ماينفعش طريقه واحده نعممها على الكل
لان كل واحد بيتختلف فى تحليله للعوامل الخارجيه والداخليه للسوق اللى بتاثر على فتح الصفقات او الخروج منها

Elgohary1024
03-02-2016, 23:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

Thequest250
03-02-2016, 23:48
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..لابد ان تمتلك استراتيجية تتداول بها وتمكنك من الربح

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع