PDA

View Full Version : خط الاتجاه

saly17
03-07-2014, 21:42
تحياتى اخوانى الكرام ..
من الاشياء الهامه فى التحليل الفنى هو خط الاتجاة (الترند) ... وهو خط مستقيم يربط بين نقطتتين او اكثر من نقاط السعر فى
المخطط الفنى ويمتدد الى المستقبل وفقا لاتجاه حركه الزوج من العملات ليبين الاتجاه المستقبلى المتوقع لهذا الزوج ويعمل كمستوى
دعم ومقاومه ... فهو مهم قبل الدخول فى الصفقات لكى تحدد من خلاله الدخول فى الصفقه buy ام sell واثنائها لكى تحدد وقت ايقافها

maged mag
03-07-2014, 21:50
الســـــــــــــــلام عليكـــــــــــــم ورحمـــــــــــة الله وبركــــــــــاتة
مشكور اخي الكريم علي هذه المشاركة الجيدة
وبارك الله فيك
وجزاك الله كل خير
مع تحياتي لك

ANDALOSAT
03-10-2014, 21:26
السلام عليكم
جزاك الله خيرا على المعلومات المفيدة أخي العزيز
جاري تجريب ما قلته ونتمنى خيرا إن شاء الله

menoer1248
03-10-2014, 22:14
انه في حال اخترق السعر هذا الخط نسمي ذلك اختراق واضحا وهذا دائما عند نقاط الدعم او المقاومة ولصنع ذلك اعمل الفريم على يومي واختر من المنصة علامة عبارة عن خط افقي واضغط عليه ومن ثم اتجه الى الفريم وحدد نقطة من اسفل الى اعلى نقطة او العكس

salimned
03-11-2014, 02:25
السلام عليكم
نعم اخي الترند مهم جدا في تحديد الاتجاه
و يجب علينا ان نعرف كيفية رسمه بدقة كي نستفيد
منه للدخول في صفقاتنا لانه يساعدنا كثيرا و بالتوفيق
تحياتي سلام.

xnaruto
03-17-2014, 06:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى لتوضيح هذه المعلومات وبارك فى فاعلى الخير جميعا وحقا إن كل معلومة مهمة لكى نصل للربح وشكرا جزيلا لك مجددا ولم يقصر احد فى الموضوع
----------------

harimeche
03-18-2014, 23:59
الســـلام عليكم ورحمة الله

بــــارك الله فيك أخي على الموضوع

وعلى خط الإتجـــــاه والله ومـــا

الأدوات الأخرى إلا تأكيدا للإتجــــاه

تحيااااتي/ وبالتوفيق

zamalkkawy
03-19-2014, 08:57
مشكور اخي الكريم علي هذه المشاركة الجيدة
وبارك الله فيك
وجزاك الله كل خير

gehad87
06-15-2014, 21:47
خط الاتجاه او ميل السعر او الترند بيعتبر هو الطريق اللذي يسير به السعر رغم التذبذب المستمر للسعر
لكل شمعه على كل فريم خلال فترات التداول
وهو الميل الذي لا يكسره السعر لاطول وقت ممكن

الربح من الفوركس
06-15-2014, 22:13
طمأن يواكيم لوف جماهير المنتخب الألماني على حالة نجومه الصحية بعدما أكد مشاركة باستيان شفاينستايغر في مباراة الغد أمام البرتغال إلى جانب كل من لام، خضيرة والحارس نوير، كما تحدث في ذات التصريحات عن حظوظ منتخبه وأكد بأنه سيذهب بعيدا في هذه المنافسة لأن لاعبيه وصلوا إلى أعلى مستواهم حسبه وينقصهم القليل من الحظ فقط لتحقيق الإنجاز.

maha elsayed
06-15-2014, 22:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خط الاتجاه هو اتج
اه السوق سواء هبوط تبيع او صعود تقوم بالشراء يا اخى

ahmedmomen
06-15-2014, 23:12
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا خط الاتجاه او الترند من اهم اساليب
التحليل الفني وانا في رايي انه يمكن استخدامه الى جانب الفيبوناتشي وبعض المؤشرات مثل الموفينج افيراج

محمد السيد محمد
06-16-2014, 00:14
شكرا على هذا الموضوع المهم وعلى شرحة بهذه الطريقة البسيطة جدا والمهضومة
وكذا نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين

doaa sary
06-16-2014, 02:29
طبعا الترند من اهم الادوات بالتحليل الفنى
خط الاتجاه وبيقولو خليك مع الخط العام
والترند صديق المتاجر
مشكور ع المعلومة وف انتظار مواضيعك المهمه

a7med84
06-16-2014, 05:31
الرتند من الادوات الهامه فى اى نوع من المتاجره
واعتقد ان الترند الى جانب الدعوم والمقاومات اساس مع اى اسلوب متاجره

والله المستعان

ilyes chaieb
06-16-2014, 08:05
الترند او خط الاتجاه اهم حاجة و اول حاجة يعملها المحلل او التاجر قبل الدخول في الصفقة حتى يتبين له الاتجاه العام للسوق
و يفضل ان نرسمعه على 3 نقاط ارتكاز فما فوق

مع اجمل تحياتى

creatorman1978
06-16-2014, 08:24
طمأن يواكيم لوف جماهير المنتخب الألماني على حالة نجومه الصحية بعدما أكد مشاركة باستيان شفاينستايغر في مباراة الغد أمام البرتغال إلى جانب كل من لام، خضيرة والحارس نوير، كما تحدث في ذات التصريحات عن حظوظ منتخبه وأكد بأنه سيذهب بعيدا في هذه المنافسة لأن لاعبيه وصلوا إلى أعلى مستواهم حسبه وينقصهم القليل من الحظ فقط لتحقيق الإنجاز.

ما هذه المشاركة اخى ؟؟؟ ارى انك عامل بونص جيد وكبير من المنتدى فلماذا تضيعة بهذه الردود التى من الممكن ان تعصف بحسابك كله .. اتمنى الاستفادة من اخطاء الاخرين

مصطفى حمدان
06-16-2014, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على شرح خط الاتجاه والذى يعتبر من اهم ادوات التحليل فى سوق الفوركس لانه يبين الى اى مدى يتجه السعر مما يسمح للمتداولين بوضع نقاط دخول صحيحة

kachary
06-16-2014, 15:35
بارك الله فيك اخي الكريم فالترند اهم شيئ في المتاجرة كما تقول المقولة الترند هو صديقك
اي ان كل صفقاتنا يجب ان تتم في اتجاه الترند

منى الجندى
06-17-2014, 00:05
معلومات مهمه ممتازة افادتنا بها طبعا الترند من ادوات التحليل الفنى
رسمه من خلال قمم وقيعان وايضا ممكن المتاجرة عليه لكن يجب دراسه الكسر الكاذب وايضا ممكن المتاجر به اسكالبنج ممتاز

BrahimForex
07-22-2014, 18:27
نعم خط الاتجاه او الترند ان لم اقل اهم اداة في سوق الفوركس ليس هناك من يفتح صفقة دون ان يضع اداة الاتجاه في المتاتريدر

RomanyMoreed
07-22-2014, 18:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الترند مهم جدآ طبعآ للمتاجرين الاكسلاسكيين هو يوضح مسار العملة اذا كان صاعد ام هابط ويعد من اهم ادوات التحليل الفني

hema2013
07-22-2014, 18:47
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل الرافعة المالية ومضاعفة المال لدخول السوق ونظام الهامش فهما مهمان فى الدخول الى السوق وفتح الصفقات
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

ahmedibrahim258259
07-22-2014, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومة الرائعة عن خط الاتجاه جزاك الله خير
تقل مروري اخي الكريم

el andaloussi
07-22-2014, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على المعلومة ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

Mohamd-95
07-22-2014, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع يستحق القراءة و مفيد للجميع و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم
انا لازلت مبتدئ في الفوركس
تقبل مروري اخي الكريم

chokrito
07-23-2014, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
ايو اخي الترند او خط الاتجاج وهو صيق التاجر يعني بيساعدو في تحقيق ارباح

akalai1996
07-27-2014, 15:51
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

AMLAK
07-27-2014, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم خط الاتجاه او ميل السعر او الترند
بيعتبر هو الطريق اللذي يسير به السعر رغم التذبذب المستمر للسعر لكل شمعه على كل فريم خلال
فترات التداول وهو الميل الذي لا يكسره السعر لاطول وقت ممكن مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

scan
08-16-2014, 03:03
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

habache
08-16-2014, 08:02
شكرا جزيلا اخي لتعريفك ب خط الاتجاه و تبيين الهدف من استعماله و مميزاته اتمنى ان يتم الاستفادة من الموضوع
تقبل مروري

mohamed.atef
04-21-2015, 10:12
في حال اخترق السعر هذا الخط نسمي ذلك اختراق واضحا وهذا دائما عند نقاط الدعم او المقاومة ولصنع ذلك اعمل الفريم على يومي واختر من المنصة علامة عبارة عن خط افقي واضغط عليه ومن ثم اتجه الى الفريم وحدد نقطة من اسفل الى اعلى نقطة او العكس

ibrahim forex
05-22-2015, 17:52
انه في حال اخترق السعر هذا الخط نسمي ذلك اختراق واضحا وهذا دائما عند نقاط الدعم او المقاومة ولصنع ذلك اعمل الفريم على يومي واختر من المنصة علامة عبارة عن خط افقي واضغط عليه ومن ثم اتجه الى الفريم وحدد نقطة من اسفل الى اعلى نقطة او العكس

hmadnah123
05-22-2015, 18:46
نعم اخي الترند مهم جدا في تحديد الاتجاه
و يجب علينا ان نعرف كيفية رسمه بدقة كي نستفيد
منه للدخول في صفقاتنا لانه يساعدنا كثيرا و بالتوفيق

antonioforex
05-22-2015, 19:06
السلام عليكم
طبعا اخي الترند مهم جدا و يجب علينا ان نتبعه في عملنا كي نستطيع السير مع حركة السعر دائما
و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي تحياتي لك سلام

snnaky
05-22-2015, 20:36
نعم الأتجاة هواول خطوة لمعرفة نوع الصفقة بيع ام شراء
ثم تأتى باقى الخطوات لتوضح نقاط الدخول ثم تكون هناك ادوات توضح الهدف من الصفقة
ولكن الأتجاة ومعرفتة هو من اهم الخطوات الأولية لتحديد باقى الخطوات

معتصم سباعنة
05-23-2015, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي الكريم على توضيح هذه الخط المهم في تحديد الميل العامل للسوق للدخول في عمليات البيع والشراء
تقبل مروري

محمد العمر
05-23-2015, 00:26
السلام عليكم
اخي الكريم شكرا كثيرا على هذه المساهمه الرائعه والجيده والمعلومات المفيده والمشاركه التي تخدم اعضاء منتدى فوركس العرب
في مجال زيادة المعرفه في هذا المجال نتمنى عليك المزيد من المواضيع ذات الصله في الفوركس وطرق واساليب
تعلمه خدمة لاعضاء المنتدى الكرام

مامون سباعنة
05-23-2015, 02:05
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركااته
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك ما هو خط الاتجااه وكيفية تحليله في المنصة
امل ان يوفقنا الله واياكم ...
تقبل مرووري ....

yassine imq
05-23-2015, 02:15
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح لان هذه الامر جد مهم
و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

doaa sary
05-23-2015, 02:41
طبعا الترند من اهم الادوات بالتحليل الفنى
خط الاتجاه وبيقولو خليك مع الخط العام
والترند صديق المتاجر
مشكور ع المعلومة وف انتظار مواضيعك المهم

hamdochi
05-23-2015, 22:04
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه طبعا فالترند من اهم الادوات بالتحليل الفنى خط الاتجاه وبيقولو خليك مع الخط العام والترند صديق المتاجر مشكور ع المعلومة وف انتظار مواضيعك المهمه تقبل مروري و احترامي الكبيرين