PDA

View Full Version : أسس المتاجرة بالعملات الدولية

alaaaziz
03-08-2014, 10:28
سوق العملات الدولية هو أضخم سوق في العالم , حيث تتقزم أمامه جميع الأسواق المالية الأخرى .
وستدرك ضخامة هذا السوق عندما تعلم أن حجم التداول في بورصة نيويورك للأسهم وهي أضخم بورصة أسهم في العالم
يصل إلى 25 مليار دولار يومياً بينما في بورصة العملات يتم تداول 2000 مليار دولار يومياً !! .
وهذا أكثر من كافي لتدرك مدى ضخامة هذا السوق .

dhiyaeddine
03-08-2014, 21:06
سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش

هدفى الوحيد التعاون مع كل اعضاء المنتدى

---------- Post added at 07:06 PM ---------- Previous post was at 07:05 PM ----------

شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الهام

harimeche
03-08-2014, 22:39
الســــــلام عليكم ورحمة الله

تمــام يا صديقي لكن هده الأرقــام يا أخي قد تغيرت

وأصبح الرقم حواي 5 ترليون دولار يعني أكبر بأكثر من الضعف

مما سبق

A-Malik
03-08-2014, 22:40
الحقيقة المعلوومات الي بعرفها هنا في المنتدى قيمة ومفيدة جدا سواء الي بقراها في المواضيع أو في تعليقات الزملاء والله
والموضوع ده مهم جدا ومفيد جزاك الله كل خير وأتمنى لك التوفيق في مواضيعك الأخرى تقبل مروووري

soooonor
03-09-2014, 01:08
اشكرك على هذه المعلومة الهامة و التى توضح بشكل كبير حجم التداول فى سوق الفوركس

المعلومة دى بتوضح لكل الاصدقاء الجدد ان سوق الفوركس به ما يكفى للجميع ...شرط التعلم الجيد لفنون التداول الصحيح حتى يتمكن كل منهم كيفية تحقيق ارباح

oujdi-48
03-10-2014, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

romyolove51
03-11-2014, 15:23
الحقيقة المعلوومات الي بعرفها هنا في المنتدى قيمة ومفيدة جدا سواء الي بقراها في المواضيع أو في تعليقات الزملاء والله
والموضوع ده مهم جدا ومفيد جزاك الله كل خير وأتمنى لك التوفيق في مواضيعك الأخرى تقبل مروووري

mohammed alkenany
03-25-2014, 16:19
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده التي ذكرتها في موضوعك عن اسس المتاجره بالعملات الدوليه
وارجو طرح المزيد عن مثل هذه المعلومات الرائعه ذات القيمه العلميه عن الفوركس
وجزاك الله كل خير على هذه المعلومات

lema
03-25-2014, 18:39
نعم سوق الفوركس هو اكبر الاسواق على مستوى العالم ومن خلاله تستطيع فتح الصفقات والمكسب فى جميع الاحوال الاقتصادية
اما سوق الاسهم سوق للشراء فقط

GemyKadel
03-25-2014, 19:35
السلام عليكم اخي الكريم سوق العملات هو اضخم سوق في العالم جيث يتداول فيه ما يقرب بـ 3 ترليون دولار في اليوم وهذا المبلغ اضعاف مضاعفه بالنسبة للاسواق الاخري

salim telecom
03-25-2014, 22:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف الخال اخي الكريم ارجوا نا تكون بتمام الصحة و العافية
عمليات البيع و الشراء و البنوك المركزية و المستثمرين هم الذين لهم الدور الكبير في هذا المجال
و في الاخير تقبل احترامي و تقديري

oujdi-48
03-27-2014, 02:25
اسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم ..
واصل لا تفاصل بانتظار جديدك القادم بحول الله تعالى ...
تحياتي لك ...

laurent1979
03-27-2014, 02:30
بسم الله الرحمن الرحيم
فلم يكن هناك مجال للمتاجرة بالعملات والتي تقوم أساساً على استغلال تذبذب أسعار العملات مقابل الدولار .
ولكن في عام 1970 ونتيجة لظروف اقتصادية صعبة مرت بها الولايات المتحدة قرر الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون قراره الشهير بفك الارتباط بين الدولار الأمريكي وعملات أوروبا واليابان مما أدى إلى تأثر عملات أوروبا واليابان بهذا القرار تأثيراً شديداً , فأصبحت سريعة التأرجح صعوداً وهبوطاً تحت تأثير سياسة واقتصاد كل دولة من هذه الدول وتحت تأثير قوة أو ضعف الدولار الأمريكي والاقتصاد الأمريكي , ومن هذا التاريخ نشأ هذا السوق في وقت واحد في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وغيرها من الدول .
ولكن نتيجة لحداثة هذا السوق من جهة ولضعف وسائل الإتصال من جهة أخرى كان من المستحيل على غير البنوك والمؤسسات المالية الكبرى المتاجرة بهذا السوق هائل الضخامة

GemyKadel
03-29-2014, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

fido
04-18-2014, 23:08
بارك الله فيك وجزاك خيرا
نسال الله سبحانه أن يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
ان شاء الله سوف يستفيد الاعضاء من الموضوع
اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ

hellelali2
04-18-2014, 23:33
شكرا اخي الكريم علي هدا التوضيح المميز لكي يتمكنالمتداول من مزيد فهم اسس التداول وعدم الدخول في استراتجيات خاطئة و غير مربحة

fatoma elsayd
04-18-2014, 23:58
السلام عليكم
ممتاز اخى الفاضل معلومات قيمه وممتازه فعلا عن اسس المتاجره بالعملات الاجنبيه اتمنى لك التوفيق اخى
وللجميع ان شاء الله :)
تقبل مرووورى :yahoo:

doola2020
04-21-2014, 02:16
والله يا أخي أرى عنوان موضوعك ليس له أي علاقة بالموضوع نفسه فأنت تكتب الأسس في العنوان وفي الموضوع تتكلم عن ضخامة السوق

a7med84
05-21-2014, 14:11
شكرا لك على الموضوع وبالفعل السوق كبير جدا فى التداول اليومى

وحجم هذا التداول يبين قوه السوق والتاثير الى ممكن يعمله والله المستعان وبالتوفيق

الربح من الفوركس
05-21-2014, 14:35
اخى الحبيب لك كل الشكر على هذا الموضوع وبالفعل هو اكبر الاسواق التى تحتوى على اكبر كم من السيولة على مستوى العالم وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

ahmedmomen
05-28-2014, 19:00
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن اسس المتاجرة بالعملات الدولية
وطبعا سوق الفوركس هو من اكبر الاسواق على مستوى العالم على الاطلاق من حيث السيولة

ishytower
08-31-2014, 14:18
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الجيد وضخامه سوق الفوركس هي الفضل الاول لمصداقيه السوق ولا احد او شركه تستطيع السيطره علي هذا السوق بشكل كامل بالتوفيق

Sh2050
08-31-2014, 14:51
نعم سوق الفوركس هو اكبر الاسواق على مستوى العالم ومن خلاله تستطيع فتح الصفقات والمكسب فى جميع الاحوال الاقتصادية
اما سوق الاسهم سوق للشراء فقط
تحياتى وبالتوفيق

gehad87
09-21-2014, 22:44
اسس التداول بتعرفها لما تقرا كويس وتفهم طبيعة العمل بسوق الفوركس
لا معرفة بدون قراءة الكتب المقدمة للمبتدئين بمستوياتهم
وقراءة مواضيع التحليل الفني

الشاعر
09-22-2014, 00:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله لكم مني كل الشكر
والتقدير علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده للجميع وشكرآ

mahmoud sheded
09-24-2014, 13:13
بصراحة موضوع رائع جدا , وان شاء الله يستفيد منه الجميع
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والوصول الى م يتمنوا

mahmoud sheded
09-25-2014, 18:13
موضوع ف قمة الروعة شكرا جزيلا
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

awa
10-26-2014, 22:34
انا لما عرفت ان سوق الفوركس عموما فيه اكثر من 3 تريليون دولار
يوميا عرفت انه كنز كبير لاى حد يقدر يكسب منه بالخبرة اللى هيكتسبها

WRZ
11-20-2015, 10:43
ال Moving average هي من اشهر لطرق لتوقع الاسعار في المستقبل
عن طريق حساب متوسط لفتره محدده
و يتناسب رد فعل مع السعر مع مدة المتوسط المحسوب بطريقه عكسيه
كلما زادت المده كلما قل و بطئ رد فعل المتوسط و الخط
مشكوووور

magdyking
11-20-2015, 11:36
أول شيء انظر إليه هو الموقع الجغرافي للوسيط . فإذا اكتشفت أنهم موجودون في احدي البلدان التي تكون فيها الصناعة المالية , في رأيي الشخصي غير منظمة أو متطورة نسبيا , فانا وبشكل سريع ارفض التسجيل معهم . قد يكون هذا خبر سيئ للوسطاء الذين يتمتعون بالنزاهة في هذه البلدان

sinn
11-20-2015, 18:17
السلام عليكم اود ان اشكرك اخي الكريم على ما تقدمه من جهد و معلومات و اسئلة ساعدتني كمبتدأ و اتمنى منك مزيدا من التألق اخي

---------- Post added at 03:47 PM ---------- Previous post was at 03:37 PM ----------

السلام عليكم اود ان اشكرك اخي الكريم على ما تقدمه من جهد و معلومات و اسئلة ساعدتني كمبتدأ و اتمنى منك مزيدا من التألق اخي

---------- Post added at 03:49 PM ---------- Previous post was at 03:47 PM ----------

---------- Post added at 03:51 PM ---------- Previous post was at 03:49 PM ----------

---------- Post added at 04:02 PM ---------- Previous post was at 03:51 PM ----------

---------- Post added at 04:03 PM ---------- Previous post was at 04:02 PM ----------

---------- Post added at 04:11 PM ---------- Previous post was at 04:03 PM ----------

---------- Post added at 04:13 PM ---------- Previous post was at 04:11 PM ----------

---------- Post added at 04:15 PM ---------- Previous post was at 04:13 PM ----------

---------- Post added at 04:17 PM ---------- Previous post was at 04:15 PM ----------

mido elmasry
11-20-2015, 18:18
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الكريم alaaaziz
مشكور علي موضوعك أسس المتاجره بالعملات الدوليه
و لكنني لم اجد في موضوعك سوا شرح مبسط لما هو الفوركسو حجم التداول اليومي في بعضا لبورصات
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

sinn
11-20-2015, 18:38

---------- Post added at 04:27 PM ---------- Previous post was at 04:19 PM ----------

---------- Post added at 04:31 PM ---------- Previous post was at 04:27 PM ----------

---------- Post added at 04:33 PM ---------- Previous post was at 04:31 PM ----------

---------- Post added at 04:38 PM ---------- Previous post was at 04:33 PM ----------

mohmed1214
11-20-2015, 18:39
موضوع مفيد والكثير من الاعضاء يستفادون من الموضوع
اتمنى الابداع اكثر وان تجعل موضوعك شامل
وراقب استفسارت الاعضاء حول الموضوع

sinn
11-20-2015, 18:40

anasstig
11-21-2015, 16:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي الكريم على المعلومات الرائعة و القيمة
ننتظر جديدك و لا تحرمنا منه...
تحياتي لك أخي العزيز ..

csebai11
11-22-2015, 01:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعتبر سوق الفوركس من اكثر الاسواق سيولة و هذا ما يمكننا من دخول و خروج الصفقات بكل سهولة

mohsiin
11-28-2015, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح وافي و كافي لاسس المتاجرة بالعملات الدولية اخي الفاضل و نحن بالفعل استفدمنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

alizert2015
01-16-2016, 23:05
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الموصوع حول أسس المتاجرة بالعملات الدولية لاني انتفعت منها
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

xmenflis1
01-18-2016, 18:23
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Bassem Hassani
01-18-2016, 20:36
ضخامة سوق الفوركس من الممكن ان يعتبرها البعض ميزة كبيرة جدا لا توجد فى اى سوق مالى اخر وفى بعض الناس ينظر الى هذه الميزة على انه عيب كبير ولكن هو فى الحقيقة سلاح ذو حدين حيث انك من الممكن ان تحقق ربح عالى جدا من الفوركس براس مال مناسبة لك فى البداية ولكنك ايضا منا لممكن ان تخسر كل راس مالك فى صفقة اوحدة فى وقت قليل ...

xmenflis1
04-25-2016, 02:22
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع