PDA

View Full Version : حلال ام حرام

Pages : [1] 2

ahmad moh
03-09-2014, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا جماعه والله انا احترت بموضوع الفوركس اشي بحكي حرام واشي بحكي حلال وانا دخلت بمتاهه ساعه بحكي هدول بحكو صح وساعه بحكي لا هدول صح كبار من العلماء افتوها حلال وكبار افتوحها حرام حدا يريحني وخصوصا بموضوع الروافع الماليه

zinga7
03-10-2014, 16:50
الدولار الكندي - كندا قرر استخدام الدولار بدلا من نظام الجنيه الاسترليني ل
من كل مكان من الدولارات الإسبانية في أمريكا الشمالية في القرن 18 وأوائل القرن 19
ونظرا لتوحيد الدولار الأمريكي.

احمدل سالم 22
03-10-2014, 17:04
بصراحة انا مثلك ما زلت محتار
حيث ان هناك الكثير من الكلام حول هذا الموضوع
لكن الشي الاكيد منه ان يجب ان يتم التعامل مع شركات
اسلامية اي لا تاخذ فوائد على الحساب وكذلك يجب
ان يتم التاكد من الموضوع اكثر

a7med84
03-10-2014, 17:09
للاسف لا توجد الى الان الفتوى اللى ممكن تفصل فى هذا الموضوع

والسبب ان اللى هيصدر الفتوى لازم يكون دارس الفوركس بشكل عام ويفهمه علشانت يقدر يفتى فيه

menoer1248
03-10-2014, 17:26
مادام اصبح فيه الخلاف فانت في دائة الحلال ان الاجماع هو الذي يكون الامر فيه جليا وانا والله لقد درست الموضيع جيدا قبل الخوض فيه ووجدت ان الغالب فيه الحلال في الحسابات الاسلامية

ahmedmomen
03-10-2014, 18:00
اعتقد اخي الكريم ان الفوركس حلال وليس حرام على الاطلاق وبالنسبة للروافع المالية فما الحرمة فيها
الروافع المالية هي بمثابة قرض بتاخده من الشركة وبترجعلها واعتقد ان الشيء الحرام هو فوائد التبييت على الصفقات وكذلك المتاجرة في المعادن

abdotitim
03-10-2014, 18:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ومفيييد للجمييع
بارك الله فيك عمل الموضووع اخي ادا مازال لديك شك بامكانك رؤيه فتاوى تقر بمصداقيه الفوركس

sendrela
03-10-2014, 18:53
اخى الفاضل انا عن نفسى توجهت لحساب اسلامى حتى اكون قد رميت الحرمانيه ان وجدت عليهم

فبعض الشيوخ قالوا ان الحرمانيه تكون فى فوائد التبييت والله اعلم

وان شاء الله ما يكون فى الحساب الاسلامى اى حرمانيه

دمت بود

latraaa
03-10-2014, 19:10
و الله يا اخي الكريم، ليس هناك أي فتوى عامة و فاصلة في الموضوع، هناك من يقول أنه محرم و هناك من يقول أنه حلال و هناك من يقول أنه حلال و لكن بشروط، و بقينا نحن بينهما نتخبط، أتمنى ان يكون هناك حل وسط و شامل

homeland
03-10-2014, 19:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صديقى العزيز بصراحه انا اخترت حساب اسلامى عشان متعبش نفسي فى الموضوع وما احملش نفسيى اكتر من طاقتها
تانى حاجه انت معرض لخساره حسابك كاملا كما ا نت معرض لخساره جزء او تربح جزء انت بتضارب وكل شئ محتمل مكسب خساره

doola2020
03-11-2014, 03:24
أخي انت المفروض تحكم عقلك شوية ططالما فيه اختلاف بين العلماء وتلاقي واحد قال حلال وواحد قال حرام ، أنا الصراحة من نظري شايف ان هو عامل زي القمار ولكني مستمر فيه للأسف

gamal20
03-11-2014, 06:45
اخى الكريم الرافعه الماليه تكون حرام كما سمعت ان تم التعامل بها كقرض ولكن الشركه لا تاخذ
اى فائده منك عليها فى الحسابات الاسلاميه

sabirdaba
03-11-2014, 14:59
افضل شيء انك تفتي قلبك في هذه الحالة انا بالنسبة للرافعة المالية لا اجد فيها اية محرومية لانها ليست موجودة اصلا انت تتاجرة برأس المال الذي تمتلكه لا اكثر ولا اقل يعني انك تتجار بمالك وليس بمال الشركة

karam22
03-11-2014, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع الحلال والحرام كان علي نقطة خلافية وهي الفوائد التي تاخذ منك نظير استمرار العمل لاكثر من يوم في السوق وتم حلها بحسابات اسلامية والله اعلي واعلم

balou1991
03-11-2014, 15:49
عتقد اخي الكريم ان الفوركس حلال وليس حرام على الاطلاق وبالنسبة للروافع المالية فما الحرمة فيها
الروافع المالية هي بمثابة قرض بتاخده من الشركة وبترجعلها واعتقد ان الشيء الحرام هو فوائد التبييت على الصفقات وكذلك المتاجرة في المعادن
تانى حاجه انت معرض لخساره حسابك كاملا كما ا نت معرض لخساره جزء او تربح جزء انت بتضارب وكل شئ محتمل مكسب خساره

hasan300
03-11-2014, 16:08
الى انا اعرفه ان التجارة فى الفوركس حلال ولكن هناك شرط فى ذلك ان يكون الحساب اسلامى و خالى من الفوائد لكى لا نصل الى الحرمانية التى لا يجب علينا ان نخوضها فى الفوركس

saad197920
03-15-2014, 00:39
والله يا اخى الفاضل انا على ما اسمع ان حرمانية هذا المجال ليس عليها اجماع بل يوجد الكثير من الفقهاء من
يقولون انه حلال اذا فلنعمل حتى يكون هناك اجماع ...

ahmed salah88
03-15-2014, 00:41
يا اخي الفوركس تجارة اي نشتري في الهبوط ونبيع في الصعود
لا نسرق اة ناخذ ربا اعاذنا الله
لذا حسب رأيي فقط ارى لا شيء فيه والله اعلم
ويبقى الرأي الاصح لعلمائنا

ahmad moh
03-18-2014, 00:51
والله لا ادري ماذا اقول غير لو حلال تتيسر ولو حرام تتعسر ويا رب ما تفرحني بولا سنت لو هالموضوع حرام

sabirdaba
03-18-2014, 00:58
والله يا اخى الفاضل انا على ما اسمع ان حرمانية هذا المجال ليس عليها اجماع بل يوجد الكثير من الفقهاء من
يقولون انه حلال اذا فلنعمل حتى يكون هناك اجماع ... الفوركس اخي الكريم ليس كله محرم هناك جوانب محرمة ومعروفة وهي المتاجرة على السلعمثل الذهب والنفط هذا لا شك فيه بالنسبة للمتاجرة على العمولات يلزم ان الحساب لا يكون عليه عمولات اي يجب ان يكون الحساب اسلامي

samirania
03-23-2014, 16:45
و الله يا اخي الكريم، ليس هناك أي فتوى عامة و فاصلة في الموضوع، هناك من يقول أنه محرم و هناك من يقول أنه حلال و هـناك من يقول أنه حلال و لكن بشروط، و بقينا نحـن بينهما نتخبط، أتمنى ان يكـون هناك حل وسط و شامل.....،

Ahmed2020eg
03-23-2014, 18:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... اخي الفوركس لسه ظاهر جديد من سنوات محدوده عشان كده في اختلاف بين العلماء بس الظاهر قدامنا انه حلال

abdelhak redouane
03-23-2014, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم انا انصحك الا توقع نفسك في المتاهات ولا نكثر من الاسئلة وانصحك بالابتعاد عن القيل والقال لانها اسباب الدمار واسباب التهديم في المجتمع ناهيك عن سوق التجارة الفوركس فان كان في امرك ريب اوشك فعليك الرجوع الى اهل العلم
بالتوفيق للجميع

saddem
03-23-2014, 18:36
بالنسبة للروافع المالية فما الحرمة فيها
الروافع المالية هي بمثابة قرض بتاخده من الشركة وبترجعلها و ان الشيء الحرام هو فوائد التبييت

forexman55555
04-03-2014, 18:27
الفوركس حلال بشكل قطعى و المنتدى مليان فتاوى و لكن التبييت اكيد مش حلال
و المتاجرة على النفط و الذهب برضو مش حلال

forexman3
04-03-2014, 21:54
شوف ياغالى
ريح قلبك وشوف انت مرتاح الى اى منهما فى الفتاوى
عموما اختلاف العلماء فى امر فهو رحمة بالامة
لان هذا الاختلاف يدل على عدم وجود ادلة قطعية

soooonor
04-12-2014, 14:21
شوف حضرتك ...فى هذا المجال لكل منا قناعاته الشخصية ..لذلك لن تجد من يقول لك حلال او حرام ..و لكن افعل مثل ما فعلنا جميعا ...بحثنا عن معظم الفتاوى التى تتحدث عن هذا الموضوع و درسناها جيدا و اتخذنا قرارات يطمئن لها قلبنا ...و ها نحن موجودون على المنتدى و على منصات التداول

ahmedibrahim258259
04-14-2014, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته طالما العلماء اختلفوا يبقى انت تستفي قلبك وتتوكل على الله
تقبل مروري

INTHENAMEOFALLA
04-14-2014, 21:34
ما وجه الحرمانية التى توجد فى الفوركس ؟ يا اخى عندما يفتى شيخ بشىء حلال واخر حرام هذا يعطينا الفرصة للتفكير والاختيار وفكر بينك وبين نفسك ستجد الموضوع كله لا يوجد فيه اى شىء حرام

gr53
04-15-2014, 01:17
لو بحثت في موضوعات المنتدى لوجدت أنه تم التطرق لهذا الموضوع أكثر من مرة
اختصار الكلام أن العملات بأغلب الآراء لا شبهة فيها كما أن كثيرين أباحوا الرافعة المالية أما المعادن و السلع فابتعد عنها و الله أعلم

SheShe
04-22-2014, 16:41
افضل شيء انك تفتي قلبك في هذه الحالة انا بالنسبة ان الرافعة المالية لا اجد فيها اية محرومية لانها ليست موجودة
اصلا انت تتاجرة برأس المال الذي تمتلكه لا اكثر و لا اقل يعني انك تتجار بمالك وليس بمال الشركة
تقبل مروري ...

abdelmadjid41
04-22-2014, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله
الفوركس كثير من العملاء حائرين فيه هل هو حلال ام حرام هناك من يحلله وهناك من يحرمه ولا دليل قاطع

samoray13
04-22-2014, 20:47
حقيقة انا شاهدة فيديو بوضحوا فيه ان الروافع المالية هي اكبر مشكل بخلي مجال الفوركس حرام لكن حقيقة لا اعلم لانه كذلك هناك جهات تحلل الامر وانا كذلك في حيرة من امري مثلك

BILALBEN
04-22-2014, 20:52
لا توقع نفسك في المتاهات ولا نكثر من الاسئلة وانصحك بالابتعاد عن القيل والقال لانها اسباب الدمار واسباب التهديم في المجتمع ناهيك عن سوق التجارة الفوركس فان كان في امرك ريب اوشك فعليك الرجوع الى اهل العلم
بالتوفيق للجميع

midooo258261
04-22-2014, 21:17
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم انا دورت كتير منهم من حلل ومنهم من حرم وانا عن نفسي استفتيت قلبي ومكمل فيه ان شاء الله
تقبل ودي واحترامي

عدي
04-22-2014, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... اخي ان شاء الله الفوركس حلال جدا و بفتوي شيوخ كبيره و لكن التداول علي الذهب فيه شبهه حرام لانه لازم يكون التعامل فيه يدا بيد

selmon
04-25-2014, 00:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم بص هو الفوركس مش حرام لانو عادي ومش عيب ولا حرام دا بزنسس بس

med5
04-25-2014, 00:48
أهلاً بكم

الفوركس حلال وليس حرام على الاطلاق

وبالنسبة للروافع المالية فما الحرمة فيها
الروافع المالية هي بمثابة قرض بتاخده من الشركة

وبترجعلها واعتقد ان الشيء الحرام

بالتوفيق للجميع

selmon
04-25-2014, 22:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اعل المنتدي ام بعد اخي الكريم بص حضرتك هو مش حرام بس مفيش مشكله لو انت شايف انو حرام اوفي حاجا تغضب ربنا فكك منو بص خليك منك لربنا

baite
04-25-2014, 22:48
نعم اخي الكريم هناك الكثير من الكلام حول هذا الموضوع لكن لا يوجد الشي الاكيد حتى الان
مشكور اخي كثيرا على هذا الموضوع وتقبل مروري

walid08
04-25-2014, 23:33
السلام عليكم
والله يا اخي كثرت في هذا الوقت الفتاوي و المشايخ هناك من يحلل و هعناك من يحرم
ولكن يا اخي انت شغل عقلك فقط فالعقل الذي وهبه الله لنا هو من يحدد لك ذلك فكل شيئ واضح

gr53
04-29-2014, 15:52
لا تكثروا الكلام في هذا الموضوع فقد حسم أمره و هناك العديد من الموضوعات عنه
في الأساس استفت قلبك و أغلبية العلماء افتوا بأن التداول على العملات حلال و على المعادن و السلع حرام

Bouani
04-29-2014, 16:23
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
أخي الكريم صحيح الفتاوى مختلفة
و أنا أنصحك أن تطالعها كلها و تختار ما يرتاح قلبك له
و الله ولي التوفيق

norur
04-29-2014, 17:03
السلام عليكم
الفوركس في الدين تبين انه حلال مثله مثل اي تجارة على سلع لان معضم المفتيين افتو وحللو الفوركس
ولا يوجد اي فتوى تثبت العكس و الحمد للاه على نعمة الاسلام

faycal.afdhal
04-29-2014, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله الحلا هي تجارة و التجارة حلال اي عندما اشتري سيارة ب 100 دولار و ابيعها ب 130دولار فهذا حلال لكن توجد نسبة معية من الربح لا اعرف بالضبط ارجو ان تستفسر من ال الذكر
اما بالنسبة للحرام فهو الربا فهو لا يجوز
نصيحتي ابحث جيدا فهناك العلماء المختصين
و اتمنى ان تجارتنا تكون في الحلال الطيب

ladharimohamed
04-29-2014, 17:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم هناك اختلاف في هذا الموصوع انت اختر حساب اسلامي و ريح نفسك و الله أعلم
مع الشكر

waleed hassona
04-30-2014, 04:28
والله هذا الموضوع يرجع اليك ولكن ارجع الى راى الافتاء وتاكد اولا وراى العلماء تجارة العملات عادى ولكن لا تتعامل بالسلع
وهذا ما قراته والحساب يكون اسلامى بدون فوائد والله اعلم واسال بردو تانى وتالت

fatoma elsayd
04-30-2014, 04:40
طبعا احنى كلنا عارفين ان الفتاوى كتييير
ولكن اخر حاجه سمعناها ومشيين عليها دللوقتى انه حلال ولكن بشرط ان الحساب يكون اسلامى
وخالى من اى فوايد تأخذها الشركه ع البييت
تقبل مروورى وبالتوفيق :) :yahoo::ok:

moualek
04-30-2014, 04:43
يا اخى الحلال بين والحرام بين بمعنى انه اذا كانت صفقتك ستبيت لتانى يوم يبقى الشركه هتاخد ربا عليها الا اذا كان حسابك اسلامى بمعنى اخر ان هذا النقطه هى الحلا او الحرام فاذا كنت فى حساب اسلامى فلا ضرر واذا كنت فى حساب غير اسلامى فأحذر ان تدع صفقتك مفتوحه لتانى يوم والا اخذت منها ربا والله اعلم واعلى

naoual
04-30-2014, 11:51
اخي الكريم اذا كنت تتوفر على استراتيجية فبدا التجارة و لا تهتم بهذه الفتاوي لان شيوخنا لا يعرفون معنى الفوركس

lambarkia
04-30-2014, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بما أن الخلاف متعلق أخي بخصوص الربا فالحسابات السلامية تخلو من الربا ،
بالتوفيق لك إن شاء الله ،

mohamead
04-30-2014, 12:09
اشكرك اخي علي هدا الموضوع الجميل جدا لكني انا لسة جديد في مجال الفوريكس
ومعرفش ادا كان حلال ام حرام وشكرا لي صاحيب الموضوع دا

aymanso
04-30-2014, 13:01
السلام عليكم اخى العزيز كتر فى هذة الايام الفتاوى والاراء المختلفة فى الفوركس ولكن انعم الله على الانسان بالعقل ولذلك اقول لك ليس كل مايقال يصدق ويكون حقيقة بمعنى اذا سمعة احد يقول انة حرام يبقى خلاص هو حرا واخر يقول انة حلال يبقى خلاص هو حلال ولذلك يحب حكم العقل

gaa75
04-30-2014, 15:49
الفوركس حلال ولكن يجب ان تقراء الفتى التى تقول ان الفوركس حلال
لانه اذا لم تقاء لن تقنع ان الفوركس حلال ولكن لابد من شروط حتى تقنع ان الفوركس حلال

محمد عبدالناصر سيد سليم
04-30-2014, 15:59
اصدقائي المتجارين لقد وجدت حين تسجيل علي موقع الانستا فوركس ان هناك حساب خاص بدون ربا وانه اسلامي حقا فانصحكم بان تفعلوا مثلي انه حقا بدون ربا وارجوا من اصدقائي من لديه اي اجابه اخري ان يدلنا عليه حتي تعم الفائده علي الجميع من المتجارين الجدد مثلكم

gr53
05-03-2014, 20:42
التداول على المعادن و السلع حرام و على العملات حلال و لا شبهة فيه و استفت قلبك

MOHAMMED EN NADOURI
05-04-2014, 05:33
أنت الآن قادر تماما على ق ا رءة الرسم البياني لأي عملة وقادر على فهم ما يحدث لسعر العملة من خلال إلقاء نظره على
الرسم البياني الخاص بكل منها . حيث يمكنك عندها تحليل الرسم البياني في محاولة لمعرفة الإتجاه المستقبلي لحركة سعر العملة
وعلى أساس هذا التوقع ستقوم بعمليات البيع والش ا رء , حيث ستشتري العملة التي تتوقع أن يرتفع سعرها وستبيع العملة التي تتوقع
أن ينخفض سعرها .
الآن حان الوقت لتتعرف على المفاهيم الأساسية في تحليل الرسم البياني وكيفية القيام بذلك , علما أن ما سنذكره بهذا الخصوص
ليس اكثر من فكرة عامة عن أساليب ومفاهيم التحليل يلزمك أن تعمقها بالإطلاع النظري والممارسة العملية .

gr53
05-08-2014, 00:00
اشكرك اخي علي هدا الموضوع الجميل جدا لكني انا لسة جديد في مجال الفوريكس
ومعرفش ادا كان حلال ام حرام وشكرا لي صاحيب الموضوع دا

و كيف تدخل مجال عمل دون أن تعرف ما إذا كان حلال أم حرام
على العموم المتاجرة على العملات في الفوركس لا شبهة فيها بأغلب الآارء

ruse
05-10-2014, 18:12
السلام عليكم
الروافع المالية هي بمثابة قرض بتاخده من الشركة وبترجعلها و ان الشيء الحرام هو فوائد التبييت

latraaa
05-10-2014, 19:37
و الله يا اخي الكريم، ما عساي أقول لقد كثر الكلام و لم يتم تقديم فتوى جامعة في الموضوع و التي تشرح الأمر من الألف إلى الياء و تفصل فيه، و اتمنى أن يتفق العلماء يوما ما في هدا الأمر و يصدروا لنا فتوى فاصلة و نهائية، بالتوفق لك و للجميع إن شاء الله

godfather
05-10-2014, 19:38
الناس بتقول ان الفوركس حرام لان فيه حاجات حرام لكن هما مش عارفين ان
الحاجات الحرام ممكن تتجنبها فمثلا السواب الحرام مش موجودة فى الحساب الاسلامى

abo heba
05-11-2014, 02:27
عليكم السلام
حسب ما عرفته ومن هو اكبر منى فى الفوركس سمعت ان التداول فى الفوركس بالنظام الاسلامى الخالى من الفوائد حلال
وكما تغيير العمله بالضبط ولكن يمكنك ان تسال اهل العلم او تستفتى قلبك

عاشق الفوركس
05-11-2014, 11:53
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،علينا الانتضار جميعا حتى نرى الفتوة الجامعة من جميع الشيوخ حوله ،بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله.......................................... ...............

ahussin
05-11-2014, 12:30
اخى الكريم انا ايضا سالت وبحثت فى الموضوع ولقيت احدى الفتاوى بتقول ما دام المتاجرة بالعملات وبدون اى ربا او فوائد (اى تفتح حساب اسلامى )
فهذا حلال اما اذا كنت تتاجر بالذهب والفضة وغيرها من الاشياء غير العملات فهو حرام
والله اعلم بما لا تعلمون
ارجو اكون افدتك
تحياتى

sabirdaba
05-16-2014, 14:05
اخى الكريم انا ايضا سالت وبحثت فى الموضوع ولقيت احدى الفتاوى بتقول ما دام المتاجرة بالعملات وبدون اى ربا او فوائد (اى تفتح حساب اسلامى )
فهذا حلال اما اذا كنت تتاجر بالذهب والفضة وغيرها من الاشياء غير العملات فهو حرام
والله اعلم بما لا تعلمون
ارجو اكون افدتك
تحياتى لكن طبعا اخي الكريم ليست كل الفتاوى تقول هذا فهناك من يقول انه مادام هناك روافع واخد مال من الوسيط وهو يستفيد من عمولة الاسبيريد فهذا يعتبرمثل القرض بفوائد

بوهضار
05-16-2014, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا جماعه والله انا احترت بموضوع الفوركس اشي بحكي حرام واشي بحكي حلال وانا دخلت بمتاهه ساعه بحكي هدول بحكو صح وساعه بحكي لا هدول صح كبار من العلماء افتوها حلال وكبار افتوحها حرام حدا يريحني وخصوصا بموضوع الروافع الماليه

الــســلام عــلــيــكــم ورحــمــة الله وبــركــاتــه والــصـــلاة والــســلام عــلــى رســول الله
حسب الي اعالمه اعتقد انه الفوركس حلال طالما انه حسابك خالي من فوائد التثبيت و تتاجر فقط على العملات

medo.66543
05-20-2014, 21:21
اخي الغالي الفوركس في الدين تبين انه حلال مثله مثل اي تجـارة على سلع لان معضم
المفتيين افتو وحللو الفوركس ولا يوجد اي فتوى تثبت العكس و الحمد للاه على نعمة الاسلام
تحياتي

tazi larbi
05-20-2014, 21:23
السلام عليكم اخي لقد تم اعطاء فتاوى كثيرة تحلل الفوركس وممكن ان تفتح حساب اسبلامي لتتفادى اي شبهة من حيث دفع العمولة او اخذ الفائدة فقط التحريم مازال قائم بخصوص المعادن لهدا تداول في العملات اتمنى لكم النجاح والله الموفق

الربح من الفوركس
05-20-2014, 21:48
اخى الحبيب اعتقد ان الفوركس عمل كباقى الاعمال واعتقد انة لابد من فتح حساب اسلامى خالى من الفوائد وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

BrahimForex
05-20-2014, 21:58
لا اظن ان هناك فتوى تمنع التداول في الفوركس لا اذا كانت هناك فوائد ان لم تكن هناك فوائد فليس حرام و الله اعلم يا اخي

msayyed2000
05-20-2014, 22:01

اخواني ، وانا والله محتار اذا كان التعامل بالفوركس حلال ام حرام ، ومختار شو اعمل ، كل ما انزل البرامج واشحن رصيد بعدين بقول حرام وبنسى الموضوع

مش عارف شو اعمل

محمد السيد محمد
05-20-2014, 22:12
اسمع طالما الامر مشتبه عليك ماتدخلش فيه استبراء لدينك ..
ماشي لاحسن يطلع في الاخر حرام وكده تبقى كده انت بتاكل من حرام
اسمع الاثم ماحاك في صدرك وكرهت ان يطلع عليه الناس

حليس مختار
05-30-2014, 17:15
أخي انت المفروض تحكم عقلك شوية ططالما فيه اختلاف بين

العلماء وتلاقي واحد قال حلال وواحد قال حرام ،

أنا الصراحة من نظري شايف ان هو عامل زي القمار ولكني مستمر فيه للأسف

ya7oo43
05-30-2014, 18:19
السلاك عليكم
والله يا اخي اصبح كل واحد يفتي كما يريد هو هناك من يحرم و هناك من يحلل
ولكن انت فكر بعقلك فقط اذا وجدته حلال واصل المتاجرة و اذا وجدته حرام توقف عن المتاجرة

abdelmoumin
05-30-2014, 18:34
السلام عليكم و حياكم الله
اخي العزيز الكثير من المواضيع تدور حول الفوركس حلال ام حرام و لهدا يا اخي يجب التاكد بنفسك من ذلك فتوجه الى اليوتب و اكتب عن ذلك و ستجد الحل

صلاح2014
05-30-2014, 19:09
السلام عليكم اخى انا اشكرك على هدا
انا انتضر منك هدا الجواب او انتضضر اخى احد ان يكون اخى
وان يعلومنا فى هدا الكلام وشكرا على هدا الموضوع
والسلام عليكم ورحمة الله

hellelali2
05-30-2014, 19:27
يجب التداول وفق الشرع والله اعلم يعني لا يكون التداول مثل القمار قائم علي الحض لان التجارة قائمة علي دراسة والي فهو قمار يجب اتقان التحليل وفهم التجارة جيدا لكي يكون حلالا

Jo.Cena
05-30-2014, 19:32
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
الرافعة المالية هي التي تعطيك المال لكي تستطيع شراء كمية كبيرة من العملة او بيع كمية كبيرة من العملة وتضاعف لك راس مالك

waleed hassona
05-31-2014, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتنا الكرام بمنتدانا الجميل اخى الكريم لابد لك ان تيحث جيدا
وعليك ان تكتب فى جوجل راى مجمع اليحوث الاسلاميه فى تجارة الفوركس وستجد الاجابه ات شاء الله

ynwa1892
05-31-2014, 17:11
السلام اخي الكريم
لحد الساعة لم يتم الفصل في امر السوق حلال او حرام لكن الامر الوحيد الذي تم اثباته انه حرام هو المتاجرة في المعادن كالذهب والفضة ذلك اجتنبها اخي الكريك
وفقك الله

maao2004
05-31-2014, 17:14

tamer al abboushi
05-31-2014, 17:14
السلام عليكم اخي الكريم هذا كثير من المتداولين يبحثون اجابه عن هذا السؤال ولكن اخي انا انصحك بالتفكير به بنفسك من خلال النواحي الدينية ومقارنته باي تجاره اخرى انا شخصيا ارى انه مثله مثل اي تجاره اخرى فيها ربح وفيها خساره ولا علاقة لموضوع الحظ فيها فالذي يعتمد على الحظ لن يستمر في هذا السوق

OLSOPIDRO
05-31-2014, 19:59
السلام عليكم اخي الفاضل ليس هناك أي فتوى عامة و فاصلة في الموضوع، هناك من يقول أنه محرم و هناك من يقول أنه حلال و هناك من يقول أنه حلال و لكن بشروط، و بقينا نحن بينهما نتخبط، أتمنى ان يكون هناك حل وسط و شامل اتمني حظ موفق لك ولجميع الاخوه والاخوات وشكرا

gr53
06-16-2014, 21:07
المتاجرة على العملات لا شبهة فيها مادمت تبتعد عن الفوائد المحرمة السواب
أما التداول على المعادن و السلع فهى محرمة بالفوركس بأغلبية الآراء

ynwa1892
06-16-2014, 21:38
السلام اخي
مع الحساب الاسلامي ان شاء الله كل عملياتك حلال بشرط ان تتداول في سوق ازواج العملات وتجنب المعادن كالذهب والفضة لانها حرمت اخي
وفقك الله

Trio
06-16-2014, 21:46
سؤال رائع!!
ليس لدي علم و لن أفتي فيه ,في إنتضار رد الأعضاء المحترفين.....
بالتوفيق لك إن شاء الله...
اشكرك وتقبل مرورى
000

Jo.Cena
06-16-2014, 22:18
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
محدش يقدر يجزم ويقولك الفوركس حلال وياكدلك لك الكلام ده ومحدش يقدر يأكدلك بردك ان الفوركس حرام لان مفيش فتوي صحيحة

omer abulrahman osman
06-16-2014, 22:19
السلام عليكم
انا في رائي الشخصي حلال
مع الحساب الاسلامي ان شاء الله كل عملياتك حلال بشرط ان تتداول في سوق ازواج العملات وتجنب المعادن كالذهب والفضة لانها حرمت اخي

mounim1994
06-16-2014, 22:36
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين اخي الكريم
انا اخترت الحساب الاسلامي لازالة الشكوك و بالتوفيق للجميع انشاء الله

doaa sary
06-17-2014, 22:09
والله يا اخى كتر الكلام عن شرعيه الفوركس
والله اعلم بمدا صحه الكلام
فى ناس بتقول حلال وناس حرااام
والافضل تستفتى شيخ او قلبك وان شاء الله حلال

maao2008
06-17-2014, 22:11
السلام عليكم اعصاء المنتدي
انا سمعت كتيييييييييييييييييير كلام عن الموضوع دة ولكن انا هقوللك كلمة واحدة
مقتنع كمل مش مقتنع توقف وريح دماغك

saro123
06-17-2014, 22:13
انت لازم تكون مقتنع من جواك وتسال وتقرا بنفسك مش تسال حد يقولك لان الحلال بين والحرام بين وانت شوف قلبك هيهديك لاية واعمل بية
بالتوفيق ان شاء الله وهداك الله الى الخير

slow
06-17-2014, 22:23
طبعل في هاته الحلالت و هي عدم توفر نص واضح
و نظرا لان الوقا الحالي هو
عصر نالمعلوماتو هناك شي اسمها العملة و النقود الالكترونية فازم نفكر بمنطق

oo0khaled0oo
06-17-2014, 23:17
هو راي العلماء لحد الوقتي مختلف بشان هذ الموضوع و لكني اري انه حلال لانه احسن من البطاله الي مليه البلد وتجاره المخدرات و شكرا

sabirdaba
06-18-2014, 14:24
اخي الكريم فعلا هناك مشكل في هذا الموضوع ولا يوجد اتفاق على رأي معين بين العلماء في هذا الخصوص لكن طبعا انت عليك ان تتبع الشيء الذي ترى انه هو المنطقي

chomehdi
06-21-2014, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
مهم جدا يا أخي موضوع ممتاز تحياتي وفي إنتضار المزيد

brahim.alg
06-21-2014, 21:00
بعض شركات الفوركس تقدم ما يسمى بالحساب الاسلامي و هو حساب خالي من الفوائد التي تفرضها البنوك على الحسابات العادية نتيجة تبييت الصفقات اي فتحها لاكثر من يوم
كما لا اعلم ما اذا كان التداول على المعادن حلال ام حرام و الافضل الاستعانة براي شرعي

محمود مرعى
06-21-2014, 21:23

بص يا اخى انا هقولك الكلام المختصر المفيد وان شاء الله هيكون صحيح جدا اولا الفوركس ليس كله حرام بمعنى ان تجارة العملات حلال شرعا وانما الحرام فى سوق الفوركس هو التجارة على الذهب لانه بالفعل لا تمتلكه ولو حضرتك عايز الربح الحلال لا تقترب من تجارة الذهب

MOHAMMED EN NADOURI
06-22-2014, 00:59
يبدأ بتحليل الصوره الكبرى (المؤشر العام للسوق). ومن ثم الاجزء الاكبر من هذه
الصوره تقسم بعد ذلك لتشكل الاساس للخطوه النهائيه لتحليل اكثر تركيزُا. مثل هذا التحليل يمكن أن يشمل:
1. تحليل المؤشر العام للسوق.
2. تحليل مؤشر القطاع لتحديد أقوى وأضعف القطاعات ضمن المؤشر.
3. تحليل كل سهم على حده لتحديد أفضل الاسهم أداء ضمن القطاع.

forex forex1
06-22-2014, 01:16
:)السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بما أن الخلاف متعلق أخي بخصوص الربا فالحسابات السلامية تخلو من الربا انصحك وانصح الجميع بالحساب الاسلامى
تقبل مرورى وبالتوفيق ان شاء الله :)

rami007
06-23-2014, 17:34
اسلام عليكم
و الله يا اخي الكريم، ليس هناك أي فتوى عامة و فاصلة في الموضوع،
هناك من يقول أنه محرم و هناك من يقول أنه حلال و هـناك من يقول
أنه حلال و لكن بشروط، و بقينا نحـن بينهما نتخبط، أتمنى ان يكـون
هناك حل وسط و شامل.....،
سلام تحياتي
موفق

ehab_salah
06-24-2014, 22:39
السلام عليكم . اخي الفاضل ... لو بحثت في موضوعات المنتدى لوجدت أنه تم التطرق لهذا الموضوع
أكثر من مرة اختصار الكلام أن العملات بأغلب الآراء لا شبهة فيها كما أن كثيرين أباحوا الرافعة المالية
أما المعادن و السلع فابتعد عنها و الله أعلم
...
تحياتي

RomanyMoreed
06-25-2014, 18:15

بص حضرتك تختلف الاراء في الموضوع ده عمومآ حضرتك دور في جوجل هتلاقي فتوات كتير عن تداول العملات

لونا
06-25-2014, 18:24
السلام عليكم ورحمه االه وبركاته اخى وصديقى الكريم اعتقد والله اعلم ان الفوركس حلال ولا يوجد شئ يحرمه انا عباره عن تجاره واستثمار اموالك وليس فيه اى شئ حرام اتمنى ان اكون افادتك يااخى الكريم وبالتوفيق

Jo.Cena
06-25-2014, 18:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
انا اللى اعرفه انه لحد اللحظه اللى بكتب فيها ردى
مظهرشى فتوى صريحه بتحريم الفوركس يا اخى

waleed hassona
06-28-2014, 09:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام ----اخي الكريم ستجد هنا
من يقول حلال واخرين حرام عليك بالبحث بنفسك عن راى دار البحوث الاسلاميه عن سوق الفوركس على جوجل

mazn
06-30-2014, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

amermazzen
06-30-2014, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله تعبنا من هذا الموضوع الكثير من المواضيع مكررة يا أخي الكريم اظن أهل العلم موجودين هنلك من يقول حلال والآخر حرام واختلط الحابل بالنابل الكثير من التجار يتاجرون على هواهم ابحث عن الجواب الصحيح واعمل به

Jo.Cena
06-30-2014, 16:07
الفوركس مش حلال ومش حرام ومحدش بصراحة عارف يححدد الفوركس حول الشريعة الاسلامية لكن كل واحد هيظل ليه وجهة نظر

ahmed kabo
06-30-2014, 21:05
اطمئن اخى الكريم حلال باذن الله بس انت اهم حاجة تعملها انك تتاجر على العملات وفى حسابات اسلامية وكدة انت فى السليم بالتوفيق للجميع

maha elsayed
07-06-2014, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الفوركس ليس حرام انما حلال
لاننا نقوم بالتعب والفهم والاستيعاب حتى نكسب يا اخى

abdelaziz 10
07-13-2014, 13:12
يا اخي بما ان اغلب الفتاوي تقول ان الفوركس حلال لو الحساب اسلامي فذلك حكمه والله اعلم
في الحقيقة من الصعب ان الانسان العادي يفهم الامر ونرجو من علمائنا الكرام الحسم في القرار

benchou-ahfd
07-13-2014, 13:19
انت تقول كبار العلماء و اختلفو فيه فما نقول نحن الضعاف الفقراء الى الله الباحثون عن معلومة اقول استفتي قلبك و المسالة خلافية لا يوجد فيها اجماع او جزم اذن ميز بنفسك و اعرف ارجح الاقوال في نظرك

maha elsayed
07-13-2014, 18:41
السلام عليكم ورحمة وبركاته الفوركس مش حرام يا اخى وفى توصيات
وفتاوى كتير قفالت ان الفوركس حلال عمما تقبل تحياتى

gr53
07-29-2014, 05:13
أما التداول على المعادن و السلع فهى محرمة بالفوركس بأغلبية الآراء محرم في الفوركس

marouansat
07-29-2014, 05:59
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بعض الشيوخ قالوا ان الحرمانيه تكون فى فوائد التبييت والله اعلم

Ahmed2020eg
07-29-2014, 15:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي الكريم علي الموضوع المفيد كليا بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

AMLAK
07-29-2014, 16:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم ليس هناك أي فتوى عامة و فاصلة في الموضوع
هناك من يقول أنه محرم و هناك من يقول أنه حلال و هناك من يقول أنه حلال و لكن بشروط، و بقينا نحن بينهما
نتخبط، أتمنى ان يكون هناك حل وسط و شامل مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

idahou
07-29-2014, 16:04
اخي الكريم ان الفوركس افتى في حقه عدد كبير من العلماء والمشايخ على
انه حلال . وشوف ضميرك شو يقلك لان الحلال بين والحرام بين

ansaldo
07-29-2014, 19:46

sharshabil
07-31-2014, 22:37
انت فكر منطق ليس هناك شيء يقول ان التجاروة على الصرف حرام
ابدا و لماطا توجد مكاتب صلاافة يا اخي و هم ايتا يستفيدون من فرق اليه و الشراء

gr53
08-10-2014, 21:36
أما التداول على المعادن و السلع فهى محرمة بالفوركس بأغلبية الآراء

zizo10
08-10-2014, 21:39
هناك إختلاف بين العلماء في هذا الموضوع أخي هناك من يفتي بجواز الفوركس وأنه حلال لكن هناك أيضاً فئة تقول أن الفوركس حرام أي أن على الإنسان في هذه اللحظة عليه أن يجتهد ويقرر في هذا الموضوع

ayoubmlk
08-10-2014, 21:53
نعم اخي الكريم هناك الكثير من الكلام حول هذا الموضوع
وكثير من العملاء حائرين فيه هل هو حلال ام حرام
الفوركس حلال ما دمت فاتح الحساب اسلامى
بالتوفيق للجميع ان شاء الله
والسلام عليكم

medcha
08-10-2014, 22:24
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد

أخي الحكاية بسيطة جداً كل معاليك هو أن تقوم بفتح الحساب إسلامي وليس عادي تفادياً للربا فقط

hema2013
08-10-2014, 22:42
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل ولابد من عمل الاستراتيجيات الهامة والتى تعمل على ربح الصفقات ونظام الهامش يعمل على مضاعفة راس المال والتى تعمل على دخول السوق
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

samieh
08-10-2014, 23:05
والله اللى انا اعرفه ان الفوركس مش حرام طالما بتشتغل من فوائد تبييت
لانه ببساطة الشركة بتعطيك قرض فى صورة الرافعة المالية ولكنها خالية من الفوائد
بمعنى بتسلفك فلوس تشتغل بيها واول ما تكسب بتاخد فلوسها تانى من غير زيادة (من غير ربا)
اما الفوائد على الصفقات ايا كان نوعها فتعتبر من الربا المحرم
والله اعلم

صلاح2014
08-10-2014, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبسم
الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
اخى الكريم شكرا اخى الكريم على هدا الاداء من المعلومات وعلى هده الكلامات
انا المعلومات التى لدى اخى ان ادا انت فاتح حسابى اسلامى فهوا عادى اخى الكريم جدا جدا
وتقبل مروووووورى والسلام عليكم ورحمة اللله تعالى وبركاته

rafik23
08-10-2014, 23:13
اخترت حساب اسلامى عشان متعبش نفسي فى الموضوع
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و أتمنى أن تقدم الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع

azad aradni
08-11-2014, 04:01
السلام عليكم
انا انصحك الا توقع نفسك في المتاهات ولا نكثر من الاسئلة وانصحك بالابتعاد عن القيل والقال لانها اسباب الدمار واسباب التهديم في المجتمع ناهيك عن سوق التجارة الفوركس فان كان في امرك ريب اوشك فعليك الرجوع الى اهل العلم

abdelaziz 10
08-14-2014, 13:13
انا في رايي ياا خي ان الواحد يفتح حساب اسلامي اولا ولا يتداول الا به وهذا واجب
ثانيا الواحد منا يستفتي قلبه لان المؤمن لا يرتاح في عمل هو حرام هذا والله اعلم

sharshabil
08-14-2014, 15:01
انت قبل ان تبحث هل هو حلال ام رام حاول ان تبحث عن اليات الفوركيس
كيف تتم الامور و هو عبارة عن ماذا و اقرا حتلا تعرف بنفسك لان الفتاوى كتيرة و هي ليس بالضرورة من شخص فهم فهم جيد ما هو الفوركس

abderrahmenanis
08-16-2014, 17:09
من كل مكان من الدولارات الإسبانية في أمريكا الشمالية في القرن 18 وأوائل القرن 19

monylaser
08-16-2014, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم حتى الان لا يوجد اجماع على موضوع الفوركس حلال ام حرام
بس انا لي راي انها تجارة حرة تستخدم فيها اساليب متعبة ومرهقة للعقل زي اي تجارة بالظبط فاين الحرام فيها نحن لا نقامر

gr53
08-17-2014, 14:49
انا في رايي ياا خي ان الواحد يفتح حساب اسلامي اولا ولا يتداول الا به وهذا واجب
ثانيا الواحد منا يستفتي قلبه لان المؤمن لا يرتاح في عمل هو حرام هذا والله اعلم

صح مادام المتداول ابتعد عن الفوائد المحرمة و كانت تجارته تتبع الشروط الصحيحة للتداول فلا شبهة فيها
و الحساب الإسلامي لا شبهة فيه و في النهاية عليه أن يستفت قلبه

Ahmed13045
08-17-2014, 14:57
السلام عليكم
و الله ما بدري بس المعلومات اللي عندي بتقول انو المتاجرة في العملات يعني تشتري عملة بعملة
مو حرام حلال لان كل عملة تعتبر نوع قائم بحد ذاتو بس المتاجرة في الذهب و الفضة فشرعنا
يقول انك تتعامل بيها يدا بيد و الله اعلم

ahora
08-24-2014, 05:13
بامكانك ان تختار حساب اسلامي اخي الكريم حيث لن تكون هناك فوائد ربوية في حسابك
ستجد الكثير ممن يقول قال و قال لكن في النهاية الامر خاص بك انت

tedjboyka
09-04-2014, 16:57

ihabblida
09-20-2014, 18:05
أخي الكريم اظن أن الفوركس
حلال و توجد عدة فتاوي تثبت دلك و الله أعلم
أرجوا أ نأكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا

hassene
09-20-2014, 18:38
ليس هناك أي فتوى عامة و فاصلة في الموضوع هناك من يقول أنه محرم, اهم حاجة
تعملها انك تتاجر على العملات وفى حسابات اسلامية وكدة انت فى السليم

ndoe
09-20-2014, 19:34
يااخى لابد ان تقرا كل الفتاوى وان تقوم بعمل ما تستريح لة فاذا كان حرام لا تعمل بة
اذا كنت غير مستريح الى ذلك وربنا يرشدك للصواب ان شاء الله

MRN2014
09-20-2014, 19:34
و الله يا اخي الكريم، ليس هناك أي فتوى عامة و فاصلة في الموضوع، هناك من يقول أنه محرم و هناك من يقول أنه حلال
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

msamir2013
09-24-2014, 19:13
اخى الكريم بالفعل هناك العديد من وجهات النظر بين العلماء فى ان كان الفوركس حلال ام حرام

ولكن انا شايف ان فى حاله التداول بالحسابات الاسلامية قد يكون شئ مناسب لتجنب الفوائد على التثبيت ليوم اخر

ويبقى الخلاف الجوهرى فى الرافعة المالية الى ان يصل العلماء الى امر فاصل فى جواز التداول بها ام لا مثلما اجمع العلماء على حرامنية التداول على المعادن والسلع

nada2012
09-24-2014, 20:16
ر الفوركس يا اخى طبعا حلال
اوى يا ريت تتقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييت السلام علــــــــيكم ورحـــمه الله وبركاته ....

AMLAK
09-26-2014, 20:34
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم مادام اصبح فيه الخلاف فانت في دائة الحلال ان الاجماع هو الذي يكون الامر فيه جليا وانا والله لقد درست الموضيع جيدا قبل الخوض فيه ووجدت ان الغالب فيه الحلال في الحسابات الاسلامية بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

walter white
09-28-2014, 18:48
اختصار الكلام أن العملات بأغلب الآراء لا شبهة فيها كما أن كثيرين أباحوا الرافعة المالية أما المعادن و السلع فابتعد عنها

tedjboyka
09-30-2014, 11:38
سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
هذا ملا يحبث عنه الكثير من المتجاولين
فمسالة الهبوط او الصعود للعملة فهو لا يمكن معرتفه الا بواسطة الاستراتجيات

pacMAN
09-30-2014, 11:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في الحقيقة سوق الفوركس هو سوق تجارية فهي تجارة بأتم ما للكلمة للمعنى هناك رأس مال
هناك تجار هناك بائعين و شارين و كل هذا لم يحرمه الله زد على ذلك هنالك حسابات إسلامية
طاب يومك و إن شاء الله بالأرباح

islam2
09-30-2014, 12:07
السلام عليكم
اخى الكريم بعضى الشيوخ الذين حرموا لم يحرموا التعامل نهائيا مع الفوركس ولكن حرموا حاجات معينة فقط مثل التبييت وهذا حلة الحساب الاسلامى لان الحساب الاسلامى
ليس بة تبييت وحرموا أيضا التداول بالمعادن والسلع والبترول وهناك من يحرم التعامل بالرافعة والله اعلى واعلم ولكن الاشياء التى بها شبه يفضل الابتعاد عنها
تجنبا للوقوع فيما حرمة الله والله المستعان .

midouknight
09-30-2014, 12:31
أهلاً بجميع أعضاء منتدانا الغالي
أضن أنه هناك الكثير من الفتاوى اجازات العمل بالرافعة المالية والله أعلم

yacrao
09-30-2014, 12:35
انا مثلك بالضبط اي الكريم اختلط علي الار كثيرا لكن الى حد الساعة انا مازلت في الفوركس حتى اجد الدليل القاطع على الحرومية

حسنى صادق
09-30-2014, 14:42
كثيرون حولوا التشكيك فقى حلال الفوركس من حرامة الا انة الكثيرون ايضا وجدوا انة من الطبيعى ان تتم التداول بهذة الصورة و لا مشكلة على الاطلاق فى الفوركس كونة تجارة حلال

forex 2000
09-30-2014, 15:04

awa
10-02-2014, 21:33
الفوركس فى حد ذاتها حلال لكن بلاش تتاجر بالتبييت و تدفع عليه
عمولة لانه ربا و بلاش كمان تتاجر الا على العملات و سيبك من المعادن

haleeim
10-03-2014, 12:34
صديقى العزيز بصراحه انا اخترت حساب اسلامى عشان متعبش نفسي فى الموضوع وما احملش نفسيى اكتر من طاقتها

محمد عز الدين عيد خضري
10-06-2014, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
ان شاء الله طالما لا يوجد فوائد علي تبيييت الصفقات فهو حلال بالنسبة للعملات اما المعادن فهناك خلاف
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mody555
10-06-2014, 21:10
التجار دخلوا في مراكز بيع في 2/17/2009 استنادا إلى الاتجاه (كما هو معروض عبر خط المتوسط ​​المتحرك 200). بعد عبور

krimo078
10-06-2014, 21:18
الخلاف فانت في دائة الحلال ان الاجماع هو الذي يكون الامر فيه جليا
ليس هناك أي فتوى عامة و فاصلة في الموضوع، هناك من يقول أنه محرم و هناك من يقول أنه حلال

mystery
10-06-2014, 21:35
و الله يا اخي الكريم، ليس هناك أي فتوى عامة و فاصلة في الموضوع،
لذلك ان رايته حلال يمكنك ان تخرج من الان
و ان لم تكن كذلك فاستكمل الطريق مثلنا

talal alsaleh
10-07-2014, 20:10
اخي الكريم انا مثلك وتلاه احترت بهالموضوع
وماعرفت من الصح من الخطأ ولكن حسب را
انو اازم التعامل مع بنوك شركات اسلامية
وتجنب الفوائد

mghorab90
10-07-2014, 21:36
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي الفوركس مش حلال ومش حرام ومحدش بصراحة عارف يححدد الفوركس حول الشريعة الاسلامية لكن كل واحد هيظل ليه وجهة نظر

talal alsaleh
10-07-2014, 22:25
وتجنب الفوائد

doudouess2009
10-07-2014, 22:50
السلام عليكم
عيدكم مبارك اخي
لقد تصفحت الكثير من المواضيع المتعلقة بتحريم او تحليل التعامل بالفوركس
وهذا قبل ان اقوم باي خطوة
المهم اني وجدت الكثير من المشايخ الذين لديهم علم ودراية ومتفهمين جيدا طريقة العمل من خلال الفوركس حيث احلوا العمل بالفوركس اذا كان يحوي على حساب اسلامي وهذا والحمد لله موجود
اما النسبة القليلة من المشايخ الذين لا يريدون فهم القضية فهم يحرمون كل امر فيه لبس و بما انهم لا يفهمون طريقة عمل الفوركس فلا يمكنهم تحليل شئ غامض لديهم
و في الاخير الامر يرجع اليك اخي

mohamednagy
10-07-2014, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله
اخى لا يوجد اى فتوة تحرم تداول العملات حتى الان والله اعلم ولكن يمكنك ان تعمل حساب اسلامى خالى تماما من الفوائد .. اتمنى لك التوفيق
تقبل مرورى

mohamed20149883
10-07-2014, 23:10
لا يمكن الجزم بأن الفوركس حلال او حرام .

ifs
10-07-2014, 23:20
بسم الله الرحمان الرحيم
لا توجد فتوى رسمية لحد الآن و لكن يبقى حلال والله اعلم على حسب تعاملنا بالحساب الاسلامي تقبل مروري والسلام عليكم

mostafa gamal
10-08-2014, 01:22
الكلام في هذا الموضوع كثير و مختلف لان كثير من الشيوخ لا يعرف شيء عن الفوركس و أنا أنصحك بالحساب الأسلامي لتجنب أكبر قدر من الشبهات
جعل الله يومكم خير من امسكم و غدكم خير من يومكم .... تحياتي

مجنون الفوركس
10-08-2014, 01:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم ان الفوركس حلال ما دمت تتاجر بالعملات و ليس السلع و المعادن ، و تقبل مروري ^_^

AbdouInter
10-08-2014, 01:46
قرأت عن بعض الفتوى التي تحلل الفوركس وأسبابها كانت أكثر اقناعا
والله أعلم

downlaod1
10-10-2014, 01:42
اخى الكريم الرافعه الماليه تكون حرام كما سمعت ان تم التعامل بها كقرض ولكن الشركه لا تاخذ
اى فائده منك عليها فى الحسابات الاسلاميه

vaaas
10-10-2014, 13:52

tedjboyka
10-10-2014, 14:24

mghorab90
10-10-2014, 17:57
انا انصحك الا توقع نفسك في المتاهات ولا نكثر من الاسئلة وانصحك بالابتعاد عن القيل والقال لانها اسباب الدمار واسباب التهديم في المجتمع ناهيك عن سوق التجارة الفوركس فان كان في امرك ريب اوشك فعليك الرجوع الى اهل العلم

belhadj
10-10-2014, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي اخواني أخواتي الكرام
لي الشرف أن أكون عضوا جديدا معكم في هدا المنتدى الرائع والشيق والدي يحتوي على الكثير من المعلومات التي تفيدنا جميعا
وأشكرك أخي الكريم على موضوعك الرائع هدا .كما أشكر الأصدقاء المشركين بتعليقاتهم وبافاداتهم لنا
وشكرا

algeria
10-10-2014, 20:36
أخي الكريم يمكنك ان تجد العديد من الفتاوي
تبيح التداول في سوق الفوركس على الأنترنت
أرجوا أ ناكون قد افدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

bouzaidi171
10-10-2014, 20:44
أنا أيضا أخي أعاني من هذه المشكلة سألت كثيرا البعض يقول حرام والبعض حلال
ونتمنى أن نجد جوابا لهذا السؤال

downlaod3
11-14-2014, 00:55
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من
المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

ali 9
11-14-2014, 20:48

sasa11
11-14-2014, 20:49
انت لازم تكون مقتنع من جواك وتسال وتقرا بنفسك مش تسال حد يقولك لان الحلال بين والحرام بين وانت شوف قلبك هيهديك لاية واعمل بية
بالتوفيق ان شاء الله وهداك الله الى الخير

worldg04
11-19-2014, 00:44
بعض الشيوخ قالوا ان الحرمانيه تكون فى فوائد التبييت والله اعلم

may0
11-19-2014, 00:44
السلام عليكم . اخي الفاضل ... لو بحثت في موضوعات المنتدى لوجدت أنه تم التطرق لهذا الموضوع
أكثر من مرة اختصار الكلام أن العملات بأغلب الآراء لا شبهة فيها كما أن كثيرين أباحوا الرافعة المالية
أما المعادن و السلع فابتعد عنها و الله أعلم

al.hany
11-19-2014, 01:08
اعتقد انك لازم تخش وتحول حسابك الى حساب اسلامى لكى لا تشغل بالك بالامور التى تخص الفوركس فى موضوع الحلال والحرام وان كد ا الموضوع هيبقا حلال معاك جدا بوالتوفيق لك انشاء الله

mohamedbaki
11-19-2014, 15:50
هناك إختلاف بين العلماء في هذا الموضوع أخي هناك من يفتي بجواز الفوركس وأنه حلال لكن هناك أيضاً فئة تقول أن الفوركس
حرام أي أن على الإنسان في هذه اللحظة عليه أن يجتهد ويقرر في هذا الموضوع

aliali
11-19-2014, 15:50

مصراوى
11-19-2014, 16:24
اخى الكريم اعتقد ان التداول من خلال الحساب الاسلامى الخالى من الفوائد هو الافضل على الاطلاق للبعد عن الفوائد الربوية

realyone
11-19-2014, 16:39
الفوركس حرام ام حلال كل يوم نرى مثل هالموضوع يااخي انت وقناعتك اذا تعتقد ان الفوركس حرام ابتعد عن هذا المجال وريح قلبك وذا تعتقد ان الفوركس حلال استمر فيه واكيد ان تعرف ان العلماء اختلفوا في هذا الشأن لهذا اصبحنا في حيرة مثلك

ibrahim forex
11-19-2014, 16:56
اخى الفاضل يوجد الكثير من المواضيع التى تكلمت عن هذا الموضوع واكدوا انه حلال
لا استطيع ان اترك الفوركس لاننى تعلمت منه كثيرا اتركه حين اتأكد انه حرام
تقبل مرورى

عبدالقادر محمد
11-19-2014, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد

pacMAN
11-19-2014, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أعتقد أن الأمر حلال بحسب بعض ما قرأت للأمانة
تقبل مروري صديقي الغالي و بالأرباح إن شاء الله

ghiles
11-19-2014, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.يا اخي الكريم انا برايي ان الفوركس ليس حرام لان اذا جاء
حرام الكثير من المسلمين سيطالبون في ايقاف العمل على الفوركس.

Mafamille
11-19-2014, 17:48
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ،
و الله ان ايضا ضائعة في هذا الامر، وعندي سئال ما معنى "فوائد التبييت ؟"، نضرا لاني مبتدئة لازلت لا افهم جل المصطلحات
ارجو الرد
وشكرا

---------- Post added at 02:48 PM ---------- Previous post was at 02:46 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اخي،
من فضلك وضحلي كيف اخترت حساب اسلامى، ساعدني حتى اختاره انا ايضا
انتضر ردك ، وشكرا

hichamhiya
11-19-2014, 17:58
سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته وسبحان الله وبحمده
والسلام على أشرف المرسلين أما بعد أخي الكريم أختي الكريمة
يشرفني تداول هدا الموضوع معكم و أنه موضوع جيد وشكرا ودمتم في رعاية الله

brayek011
11-19-2014, 18:01
قلبك وشوف انت مرتاح الى اى منهما فى الفتاوى
لان هذا!!!!

garen
11-19-2014, 18:09
ليس هناك أي فتوى عامة و فاصلة في الموضوع، هناك من يقول أنه محرم و هناك من يقول أنه حلال و هـناك من يقول أنه حلال و لكن بشروط، و بقينا نحـن بينهما نتخبط

mooor
11-19-2014, 18:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
للاسف لم يتفق الجميع اذا كان الفوركس حرام ام حلال
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

ghiles
11-19-2014, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.انا برايي يا اخي العزيز ان الانستا فوركس حلال لانه
منتدى صادق وعربي مسلم فلا اضنه يعمل بالحرام.

tawfik200
11-19-2014, 18:26
و عليكم سلام ورحمة الله وبراكته اخواني الاعزاء اتمنى ان تكونوا بالف خير اخي الفاضل و الكريم و رائع انا ايضا مثلك اخي محتار و لكن حسب تعليقات بشوف انه حلال و تقبل مروري اخي و شكرا

balou
11-19-2014, 18:26
اخي فوراكس لم تأتي اي فتوى تحرمه
هنلك اختلاف كبير جدا بين العلماء

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

mooor
11-19-2014, 18:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
للاسف لم يتفق الجميع اذا كان حلال ام حرام
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

samir33
11-19-2014, 18:33
انا اول ماسجلت اخترت الحساب الاسلامي و هو متوفر في غالبية الشركات الوساطة في تجارة الفوركس حتى يمكنني تبييت الصفقات بدون فوائد و في حالة اختيار الحساب العادي لا اقوم بالتبييت

abdofchcle
11-19-2014, 18:33
السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته اخي الكريم ان الفورككس حلال الحرام هو التجارة بالدهب اما الحلال هو التجارة بالعملات الاجنبية

gr53
11-22-2014, 20:38
مادام المتداول ابتعد عن الفوائد المحرمة و كانت تجارته تتبع الشروط الصحيحة للتداول فلا شبهة فيها
و الحساب الإسلامي لا شبهة فيه و في النهاية استفت قلبك

hunter_world
11-22-2014, 22:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو ام بعد اخي الكريم انا من رقي الي بيقول حرام مش يشتغل بيه احنا بقا بالنسبلنا مش حرام ^^ والحمد لله شغلين بسلام

esshazly
11-25-2014, 21:17
السلام عليكم ... توجهت لحساب اسلامى حتى اكون قد رميت الحرمانيه ان وجدت عليهم فبعض الشيوخ قالوا ان الحرمانيه تكون فى فوائد التبييت... بالتوفيق ان شاء الله ونسال الله البركة في المال والولد

anas rabaya
11-25-2014, 21:22
بصراحه كذلك الامر انا محتار
لكن اعتقد اذا واجهتك معضله وفيها حكم يجب عليك الاجتهاد
واتبع قول رسول الله "تجنبو الشبهات" وانا لا انظر للموقع انه شبهه او فيه ربا لانك مخير بذلك
ولك الخيار وشكرا

Wassa04
11-25-2014, 22:06
مرحبا اخي الكريم الفوركس متفق عليه انه
ليس حرام فقط قم بوضع حساب اسلامي تقبل مروري

chouchou1
11-25-2014, 22:20
مادام المتداول ابتعد عن الفوائد المحرمة و كانت تجارته تتبع الشروط الصحيحة للتداول فلا شبهة فيها
و الحساب الإسلامي لا شبهة فيه و في النهاية استفت قلبك

محمد عبد اللطيف
11-25-2014, 22:51
عليكم السلام
للاسف بالفعل هناك العديد من الفتاوى التى تحرم لكن عليك او يجب عليك ان تبحث عن الاسباب التى جعلته حرام لترى ان كنت من ضمنها ام لا واعتقد ان كل الامور
لا تنطبق علينا فى الفوركس والله اعلم

mn3m
11-27-2014, 00:00
السلام عليكم
اعتقد اخي الكريم ان الفوركس حلال وليس حرام على الاطلاق وبالنسبة للروافع المالية فما الحرمة فيها
اتمني لك التوفيق اخي الكريم

alis
11-27-2014, 00:40
حلال اخى الكريم وتقدر انك تتعاملم عها بمنتهى السهوه فى الفوركس وان كمان الحلال جاى منه علشان هو علم تجارى هم جدا ومعروف على مستوى العالم وكمان مفيش ا حد قدر انه يطلع فتوره غير كدا يقولنا فيها ان الفوركس حرام شكرا لك

senaeslam
11-27-2014, 14:13
السلام عليك يا اخى اولا انا عن نفسى ان مجال الفوركس حلال ولكن اذا اختلفت اراء العلماء حول هذه النقطة فيجب عليك ان تستفتى قلبك كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والرافعة المالية ليست حرام لانها تعتبر قرض من الشركة بدون فؤائد

medo2013
11-27-2014, 14:16
ليس الفوركس بة حرمانية ولكن هناك من يشككون فية اول شئ الفوركس تجارة اى سوق بتدخل تبيع وتشترى فيىة عادى والشركة التى سمحت لك بالمتاجرة فيىة هى بتاخد فايدة صغيرة ثابتة مقابل دخولك فيىة واللة اعلم

Enaz
11-27-2014, 14:17
كما أن عملية القراءة تلزمها عادات ومهارات ينبغي أن تعلم، واتجاهات ينبغي أن نعمل على تكوينها، على أن يبدأ هذا التعلم والتكوين في المراحل الأولى لتعلم القراءة ومن الصفوف الأولى في المدرسة الابتدائية وألا ينتهي إلا بانتهاء فترة التعلم الجامعي، وحتى بعدها حين يستمر القارئ في تعلمه ليس فقط ماذا عليه أن يتعلم، بل كيف عليه أن يتعلم

ايمان الباز
12-05-2014, 14:01
انا مقتنعه انه حلال
والي مش مقتنع انه حلال مييدخلهوش ا
الواحد بيدخل عشان يستفيد مش كل ما ادخل القي حرام ولا حلال ياريت تشاركوا مشاركات تفيد

lyes1977
12-06-2014, 19:03
اهلا وسعلا بك اخي الكريم بالمنتدى الكريم والله بالصبط كما قلت يا اخي المسالة فيها اختلاف بين العلماء وكما يقال الاختلاف رحمة بالعباد وما دام ليس هناك اجماع على حرمانية الفوركس فانا اعتقد انه مباح والعلم لله ، على العموم شكرا جزيلا على الموضوع وبالتوفيق

payza
12-06-2014, 20:16
يا نجم بالنسبة للروافع المالية فما الحرمة فيها
الروافع المالية هي بمثابة قرض بتاخده من الشركة وبترجعلها و ان الشيء الحرام هو فوائد التبييت..........

shimoo_102
12-06-2014, 20:32
عليكم السلام
اعتقد ان هناك الكثير من الفتاوى التى تحرم التداول وتعتمد على معطيات الحمد لله ليست لدى وهناك
الفتاوى التى تحلل فحاول ان تصل الى كل الامور التى لدينا وهناك الخبراء يقولون حلال والله اعلم

alimohamed
12-06-2014, 22:17
الى انا اعرفه ان التجارة فى الفوركس حلال ولكن هناك شرط فى ذلك ان يكون الحساب اسلامى و خالى من الفوائد لكى لا نصل الى الحرمانية التى لا يجب علينا ان نخوضها فى الفوركس

aouragh
12-07-2014, 03:59
اخي الكريم مشكورو اعتقد اخي الكريم علي هذا الحلال او الفائدة على الجميع ما زلت مبتدأ تقبل مروري
اتمنى لك التوفيق والنجاح

chouai
12-12-2014, 13:55
و الله يا اخي الكريم، ليس هناك أي فتوى عامة و فاصلة في الموضوع، هناك من يقول أنه محرم و هناك من يقول أنه حلال و هـناك من يقول أنه حلال و لكن بشروط، و بقينا نحـن بينهما نتخبط، أتمنى ان يكـون هناك حل وسط و شامل.....،

soso11as
12-12-2014, 14:03
السلام عليكم فوركس هو سوق تبادل العملات الاجنبية بمعنى شراء او بيع عملة مقابل عملة اخرى فاكيد هى تجارة مثل اى تجارة والرافعة المالية هى التى تعطيها الشركة للعميل لزيادة راس المال الخاص بالعميل فى دخول الصفقات وزيادة الربح وايضا زيادة الخسارة والله الموفق

swhaa9d
12-12-2014, 18:25

والسبب ان اللى هيصدر الفتوى لازم يكون دارس الفوركس بشكل عام ويفهمه علشانت يقدر يفتى فيه انما محدش لسه وصل للفتوى النهائية وانت ونيتك بقى
بالتوفيق

شبه منحرف
12-12-2014, 18:28
الفوركس حلاااااااااااااااااااااال هقولك ليه انت مثلا والدك مثلا بيشترى ارض ويسقعها شويه وبعد سنه ولا حاجه يبيعها هذا هو الفوركس تماما وكذلك والدتك تقولك مثلا انا هجيب شوية دهب للزمن وبعد كده تبيعهم هى كده بالفعل دخلت صفقة فوركس على الذهب وهكذا ............خلينا نكون متحضرين شويه ونفكنا من التخلف الاسلامى ده شويه

aouragh
12-12-2014, 18:44
مشكور اخي الفاضل على الموضوع لكنه واضح ولا يحتاج تقبل مروري
بالتوفيق للجميع انشاء الله

aissa00
12-12-2014, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله
مادام اصبح فيه الخلاف فانت في دائة الحلال
ان الاجماع هو الذي يكون الامر فيه جليا وانا
والله لقد درست الموضيع جيدا قبل الخوض فيه
ووجدت ان الغالب فيه الحلال
في الحسابات الاسلامية فقط
تقبل مرووري اخي

adil17
12-12-2014, 19:36
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

Tro
12-14-2014, 21:57
انا برضو شويه اشوف ناس بتقول حرام و شويه يقولوا حلال
بس اعتقد حرام لو الحساب مش اسلامي لكن انا حسابي اسلامي الحمدلله
تتحياتي ...........

عاشق الفوركس
12-15-2014, 20:27
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ، طبعا الشيوخ ما زالو مختلفون بامر الفوركس فمنهم من يحلل ومنهم من يحرم ولا توجد فتوة جامعة

chouai
12-20-2014, 12:02
أخي انت المفروض تحكم عقلك شوية ططالما فيه اختلاف بين العلماء وتلاقي واحد قال حلال وواحد قال حرام ، أنا الصراحة من نظري شايف ان هو عامل زي القمار ولكني مستمر فيه للأسف

hicham1991
12-21-2014, 21:51

jadii01
12-22-2014, 01:18
وتجنب الفوائد

smsom
12-22-2014, 01:30
اخي لو انت اكرمك الله وكنت ذاهب لاتمام حج او عمره في دوله السعوديه
فهل ستعاملهم بعمله دولتك ام بعملتهم ؟
ستعاملهم بالريال السعودي وحينها انت ستحتاج الي تحويل العمله وهذا ليس حراما

---------- Post added at 10:30 PM ---------- Previous post was at 10:28 PM ----------

هذا هو المغزي في الموضوع انك ازا حولت 1000 جنيه مصري الي ريال ومثلا الريال ب 1جنيه
اذا 1000 جنيه =1000 ريال ثم لم تذهب في ر حلتك لسبب ما فستحتاج الي تبديل العمله مره اخري الي الجنيه
وكان وقتها الريال =1.5 جنيه فتقوم بتحويلم الي مصر اصبح 1000ريال =1500 جنيه ف اين الحرمانيه في هذا

swhaa9d
12-22-2014, 02:04
والسبب ان اللى هيصدر الفتوى لازم يكون دارس الفوركس بشكل عام ويفهمه علشانت يقدر يفتى فيه

hpacer
12-22-2014, 02:08
صراحه كذلك الامر انا محتار
لكن اعتقد اذا واجهتك معضله وفيها حكم يجب عليك الاجتهاد
واتبع قول رسول الله "تجنبو الشبهات" وانا لا انظر للموقع
انه شبهه او فيه ربا لانك مخير بذلك

malopj
12-22-2014, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد

osama4o
12-22-2014, 23:37

chouai
12-27-2014, 16:13
افضل شيء انك تفتي قلبك في هذه الحالة انا بالنسبة ان الرافعة المالية لا اجد فيها اية محرومية لانها ليست موجودة
اصلا انت تتاجرة برأس المال الذي تمتلكه لا اكثر و لا اقل يعني انك تتجار بمالك وليس بمال الشركة
تقبل مروري ...

Ahmed2020eg
12-27-2014, 16:15

hunter_world
12-27-2014, 20:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ام بعد اخي الكريم انا عن نفسي بالنسبالي بكل بساطه انا مش بضر حد يبقي مش حرام الفوركس بس

chouai
12-28-2014, 21:03
تقبل مروري ...

hossam56
12-28-2014, 21:37
اعتقد اخى اكلرمي ان الفوركس حلال طبعا دا امرهم جدا لزام نبقاع رافينه اخى الكرمي ونقدر نحقق الكثير منه اخى الكرمي
باتلوفي لك انشاء الهل تقبلت حياتى لك اخى الكريم
باتلوفيق لك انشاء الله

tedjboyka
12-28-2014, 22:34
في الأساس استفت قلبك و أغلبية العلماء افتوا بأن التداول على العملات حلال و على المعادن و السلع حرام

karimi01
12-29-2014, 23:42
الفوركس حلال بشكل قطعى و المنتدى مليان فتاوى و لكن التبييت اكيد مش حلال
و المتاجرة على النفط و الذهب برضو مش حلال

bilalqhse
12-30-2014, 12:01

nada forex
12-30-2014, 12:38

majed
12-30-2014, 12:45
اخي الكريم في كل الدول يوجد صرافين للعملات فهل هي حرام
الصرافة يعني تجارة عملات لكن ليست عن طريق الإنترنت
والفوركس تجارة عملات عن طريق الإنترنت ...فما الحرمة في الموضوع
يمكن ان يقال ال swap حرام مع اني ارى ان السواب ممكن يكون ايجابي وممكن يكون سلبي .... يعني خسارة او ربح فما الحرمة فيه ... علما انه ليس فائدة لكنه اجرة ايداع مبلغ لمدة ... يعني انت ممكن تركن سيارة في كراج وتدفع عليها هل هذا حرام
والله اعلم
بالتوفيق

wafaaff
12-30-2014, 12:47

sabreenss
12-30-2014, 13:30
بصراحة انا مثلك ما زلت محتار حيث ان هناك الكثير من الكلام حول هذا الموضوع لكن الشي الاكيد منه ان يجب ان يتم التعامل مع شركات اسلامية اي لا تاخذ فوائد على الحساب وكذلك يجب ان يتم التاكد من الموضوع اكثر

rabhiaziz
12-30-2014, 14:00
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلس الله عليع و سلم اما بعد:
حسب بحثي انا من قبل رايت ان الفوركس حلال ببعض الشروط و الله اعلم و شكرا لكم

sabreenss
12-30-2014, 14:08
لا تكثروا الكلام في هذا الموضوع فقد حسم أمره و هناك العديد من الموضوعات عنه في الأساس استفت قلبك و أغلبية العلماء افتوا بأن التداول على العملات حلال و على المعادن و السلع حرام