PDA

View Full Version : زيادة وتصحيح لفهم مبادئ وسبب تغير الاسعار في سوق الفوركس

Pages : 1 [2] 3 4 5 6 7

web
05-25-2013, 18:41
شكرا لك استاذ على هذه التوضيحات والشروحات اتمنى ان يستفيد جميع الاعضاء من موضوعك

انا وعد
05-28-2013, 16:46
السلام عليكم اخى موضوع جيد وافكر جيده ومعلومات مفيده تقبل مرورى

nahla safwt
05-28-2013, 16:53
شكرا لاضافة هذا الموضوع ويجب الترحيب باى فكرة او شرح لانة يوضح للمتدئين كيفة المضاربة واصل العملات
اما بالنسبة لموضع ان معظم الاعضاء بيهتم بالبونص فهذا ماالاحظة وهذا خطأ لان المنتدى يفضل قرأة التعليقات لانها تتيح للمبتدئ وايضاالمتعلم كيفية تفسير معلومات لايعرف عنها اى شئ

oria
05-28-2013, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله ويركانه ..... جزاك الله خيراً أخي على المعلومات القيمة والمفيدة الموجودة بالمشاركة وربنا ينفعك بيها إن شاء الله ونستفيد بيها كلنا وتقبل مروري وتحياتي

إبن فلسطين
05-28-2013, 21:32
بشكرك ياأخي علي هذا الموضوع الجميل والرائع والي زودلي معلومات
ماكنت اعرفها عن ماهية الحركة الي بتصير للسعر في المنصة بشكل يومي

sendrela
05-28-2013, 21:36
تسلم اخى على موضوعك وبالفعل الفوركس سوق ضخم به سيوله عاليه جدا تقدر بالتريليونات

ولكن التاجر الجيد هو من يستطيع ان يربح وسط هذه الحيتان الضخمه

تحيتى

forextrade
05-28-2013, 22:47
بالفعل كلما تعلمنا واكتسبنا المزيد من الخبرات اعتقد ان العمل فى الفوركس سوف يكون افضل بشكل كبير للفاية
وسهل ايضا ونصبح من المحترفين سريعا

mero12
05-28-2013, 22:49
اكيد السبب فى تغير الاسعار
هو التغيرات المفاجئة التى تحدث عالميا يوميا

remas
05-28-2013, 23:04
يعنى يا غالى بالتاكيد السوق وارتفاع او انخفاض الاسعار مش ماشى بشكل عشوائى لا دا نتيجة لعوامل عديده مها الاقبال على شراء او بيع العمله او الاحداث السياسيه او الاقتصاديه كل دى عوامل مؤثره فى السوق

karim soliman
05-28-2013, 23:35
شكرا على الموضوع
موضوع جميل جداا ومفيد
وافكار هتفيدنا كتير

ezz22
05-28-2013, 23:55
انا نفسى افهم وادرس العلاقه بين الازواج لان فعلا بشوف تحركات معينه فى اوقات وعكسها فى اوقات تانيه
حاسس انى لو قدرت افهم امتى بيلتزم الازواج بالعلاقه وامتى يخلفوها هتبقى فرصه كويسه بالنسبالى

islam1500
05-29-2013, 00:23
مقال جميل والعنوان اجمل واشمل وارجوا من اخواني الاعضاء تاكيد ذلك معي.. لكن اخي mazuna الموضوع ناقص وانت قد تناولته باخرة كانه نصيحه للتداول والاخوه فهموه بالتحليل الفني.. ((مشكلة))

مبادئ فهم تغير اسعار العملات في الفوركس وغير الفوركس ان هذه العملات في ثلاث حالات اثنان فقط هي الحالات الواضحه للعين المجردة مباشرة
الحالات هي:
1- حالة التجاذب - ازواج رئيسية: وفي هذه الحالة تجد ان بارتفاع سعر زوج من العملات يرتفع سعر زوج اخر من العملات. مثال EURUSD/GBPUSD
2- حالة التنافر (التضاد): في هذه الحالة تجد ان بارتفاع سعر زوج من العملات سوف يحدث انخفاض لزوج اخر من العملات. مثال USDCAD/AUDUSD
3- ازواج تقاطعية: هي اسعار لاتجد فيها الدولار وليس طرفا فيها لكنها تتاثر بالدولار من بعيد وهذا النوع عميق قليلا وانا احب التعامل به لانه يقراء لي السووووق. مثال EURJPY/AUDCAD

يجب ان نفهم انه مهما كانت كمية الدولارات الموجودة في السوق ((بالتاكيد مبالغ فلكية)) فان هذه الكية سوف تقسم على حصص فمنها مايشتري به يورو ومنها مايعود من بيع اليورو او العملات، ومنها مايوجه لشراء نفط او اطنان ذهب ومنها ما هو عائد من هذه العمليات،، وهناك دولارات تصرف لاعمال انشائية او دفعها كمبالغ ديون على دولة او لتدينها..

يجب ان نفهم من هذا ان السوق مثل السلاسل في الترابط والانسجام فانت ما ان تشد سلسة الا وسوف يتاثر ثقل موجود في اخرها..
مثال لو ارتفع اليورو اما الدولار لاى سبب فان هذا سوف يعني ارتفاع الاسترليني امام الدولار وليس بدون سبب هنا لان الاسترليني مرتبط بعلاقة وثيقة مع اليورو.. فلو تعرض اليورو لازمة كما يحدث اليوم فمن الممكن ان يكون الاسترليني سبب لانقاذ هذا اليورو بارتفاع الاسترليني سوف يرتفع اليورو وهذه ماتعرف بالازواج الرئيسية والتي ترتبط بالدولار..

الازواج التقاطعية بعيدة لكنها في اخر المطاف سوف تتأثر بالحدث فشكل رنين او ظل متاخر بفترة طويلة نسبيا قد تتاخر يومين وهذا سبب تسميتها crosser المتقاطعة.

تغير الاسعار عائد لحجم السوق وكتلتة.. تخيل طاولة بسته اقدام وتحاول ان تجعل سطحها مستوي لكن اقدامها في حالة صعود وهبوط والله المستعان :))

أرجوا ان اكون وضحت مفهوم تغير الاسعار وسببه

لسلام عليكم
أخي الكريم شكرا على النصائح و الكلام الجميل ننتظر منك المزيد

soooonor
05-29-2013, 11:15
توضيح هام وشرح مبسط

انا لسة مبتدئة و اكنت فعلا اعرف الازواج الرئيسية و التقاطعية لكن علاقة الازواج ببعضها معلومة جديدة

اشكرك على المجهود

yahya55
05-29-2013, 11:20
تحركات العملات حسب حالة الدولة صاحبة العملة و حالة إقتصادها .. إذا تحَسّن إقتصادها إرتفعت عملتها و بالعكس .. و هذا تعرِفه بإتِباع الأخبار الإقتصادية و السياسية للدول التي تُتاجر على عملتهم

kimooo
05-29-2013, 12:09
بالفعل يا غالى يوجد علاقة بين بعض العملات اثناء التداول ولكني افضل متابعة

زوج واحد او اثنين علي الاكثر وذلك لعدم تشتييت ذهني والمقدرة علي التحليل

الجيد للزوج وانا افضل زوج اليورو دولار..

Seham.Elshekh
05-29-2013, 12:21
مشكور اخى الكريم على هذا التوضيح الجميل طبعا انا لاحظت دا كمان ان هناك بعض الازواج تتجاذب مع بعضا يطلع مع بعض وتنزل مع بعض

brahimalioua2013
06-03-2013, 13:03
السلام عليك أخي ورحمة الله تعالى وبركاته.أخي الفاضل
أنا لسه مبتدئ لا أستطيع فهمك

sayedsaid
06-03-2013, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
برجاء التوضيح وذلك الني عضوجديد بالمنتدي
ونرجومن الساده الاعضاء ان يكو ن صدرهم رحب
بالاعضاء الجدد وفقكم الله للخير دائما

sarita
06-03-2013, 13:12
السلام عليكم,و مشكور أخي على الموضوع لقد استفدنا منه كثيرا,
زملاء لا يهم ان كان الموضوع منقول أو لا بقدر ما تهم الاستفادة .

dalirap
06-03-2013, 13:25
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الموضوع المهم
وفي إنتظار مواضيع اخرا أكثر أهمية

yassoo011
06-03-2013, 14:14
التصحيح يكون بمثابة اخذ العملة راحة من اتجاه معين
بالعودة شيئ بسيط في الاتجاه الاخر

arts
06-03-2013, 15:31
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة عن العملات وعلاقتها وطريقة ارتبطها وتاثرها ببعض وانا اعلم ان الدولار هو اكثر عملة مؤثرة على باقى العملات وهو ايضا اكثر عملة تتاثر بالذهب حيث ارتفاع الذهب يؤدى الى انخفاض قيمة الدولار والعكس وا تغيير فى سعر المعادن عموما والنفط يؤثر على باقى العملات ايضا

mass
06-03-2013, 19:45
موضوع مفيد ومهم جداا شكرك عليه فعلا سوق التداول بشكل عام متغير والعملات في حاله صعود وهبوط كله علي حب طبيعه الدوله اللي بيتبعها والتغيرات الاقتصاديه اللي بتحصل فيها و\طبعا الدولار من اكتر العملات المؤثره وبنتعامل معاه في الازواج الاساسيه اكتر من العملات التانيه تقبل مروري

sabirdaba
06-03-2013, 21:01
اشكرك اخي على الموضوع الجميل وعلى التعاون الرائعة الذي هدفت فيه الى تصحيح المعلومات التي كانت في الموضوع الذي كتبه الاخ mazuna أتمنى ان يكون الاخوان استفادوا من موضوعك بالتوفيق أخي الكريم

Koman
06-03-2013, 21:16
السلام عليك أخواني ورحمة الله وبركاته
موضوع التغير فى اسعار العملات مرتيط بأشياء كثيرة جدا لو حد طلع وتحدث عن انخفاض اعداد الوظائف الامريكية الاسعار بالمسبة للدولار تتغير للنزول ده مثل قيس على ذلك اعاصير زلازل أو حرب كل دى مؤثرات

hana13
06-03-2013, 22:22
شكرا على هذه المعلومات القيمة جدا التي تفيدنا جميعا اتمنى ان نستفيد جميعا .
اتمنى التوفيق للجميع .

kingofforex
06-04-2013, 19:22
فعلا هذه المعلومة صحيحة لأن الازواج مرتبطة ببعضها ولكن الأهم قبل ان تدخل فى المتاجرة لابد أن تجلس ساعة أمام ميتاتريدر وتلاحظ مايحدث بنفسك وان تسجل ملاحظاتك ستتضح امامك الصورة تماما وان تشاهد الفيديوهات...

rosa133
06-04-2013, 20:18
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
فعلا اخي الكريم كلامك مضبوص فالزواج مرتبطه ببعضها و اغلب المتحم فالحركه هو الدولار
مشكور علي المعلومات القيمه و بالتوفيق

karam
06-04-2013, 20:43
شكرا علي مجهودك اخي
وان شاء الله كلنا نستفاد منه ونزيد علي بالاراء البنائة ان شاء الله

charchabila
06-04-2013, 20:46
السلام عليكم
شكرا للاخ على التفسيرات التي قد تكون مفيدة جدا للمتداوالين في الفوركس اما انا فيادوب تسجلت و بدات اكتشف
تحياتي للجميع

trust2000
06-04-2013, 20:50
موضوع مميز جدا وان كان للمحترفين اكثر منه للمبتدائين امثالى لك كل الشكر على التواصل

seazar1
06-04-2013, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يمكن كلامك صح

kena
06-07-2013, 00:12
تلسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تغيير سعر صرف أو سعر العملة مقابل العملات الأخرى ويمكننا تقسيم هذه العوامل أو الأسباب إلى عوامل اقتصادية وعوامل سياسية وعوامل نفسية أو سيكولوجية وسوف نتناول بالشرح المختصر كل عامل من تلك العوامل.
* العوامل الاقتصادية:
هناك العديد من المتغيرات الاقتصادية التي تؤثر في سعر صرف العلمة وأهم هذه المتغيرات هي :
تغير الأسعار :
والمقصود بالأسعار هنا الاسعار النسبية بمعنى أنه إذا انخفضت الأسعار في دولة ما وبقيت الأسعار ثابتة في دولة أخرى فإن معنى ذلك هو انخفاض الأسعار النسبية في الدولة الأولى فإذا انخفضت الأسعار في امريكا وبقيت الأسعار ثابتة في بريطانيا فإن ذلك يعني أن الأسعار في أمريكا أصبحت أرخص عند مقارنتها أو نسبتها إلى الأسعار في بريطانيا وانخفاض الأسعار في أمريكا سوف يؤدي إلى زيادة الطلب من جانب الدول الأخرى على السلع والخدمات الأمريكية وبمعنى آخر فإن أنخفاض الأسعار في امريكا سوف يؤدي إلى زيادة الصادرات الأمريكية ومن ثم زيادة الطلب على الدولار وزيادة الطلب مع بقاء العوامل الأخرى التي تؤثر على سعر الصرف ثابتة تؤدي إلى رفع قيمته أو زيادة سعر صرفة مقابل العملات الأخرى وبطبيعة الحال فإن العكس صحيح أي إذا ارتفعت الأسعار في أمريكا فإن الطلب على المنتجات الامريكية سوف ينخفض ومن ثم سوف ينخفض الطلب على الدولار ويؤدي ذلك إلى خفض قيمته أو سعر صرفه.
تغير الصادرات والواردات :
يتأثر سعر صرف العملة ايضاً بالصادرات والواردات فإذا كانت صادرات دولة ما أكبر من وارداتها فإن معنى ذلك أن الطلب على عملة هذه الدولة من قبل الدول الأخرى سوف يكون أكبر من طلب هذه الدولة على العملات الأخرى والعكس صحيح ونتيجة لذلك فإنه إذا كانت صادات دولة ما أكبر من وارداتها أدى ذلك إلى زيادة قيمة عملة تلك الدولة وإذا كانت وارداتها أكبر من صادراتها أدى ذلك إلى خفض قيمة عملتها.
حركات رؤوس الأموال :
تؤثر حركات رؤوس الأموال في قيمة العملة مقابل العملات الأخرى حيث ترتفع قيمة عملة الدولة المستورده كرأس المال وتنخفض بالنسبة للدولة المصدرة لرأس المال وتغير حركات رؤوس الأموال تؤدي إلى تغير سعر صرف العملات.
أسعار الفائدة :
تؤدي زيادة اسعار الفائدة في دولة ما إلى زيادة الطلب على عملتها ومن ثم ترتفع قيمتها والعكس صحيح.
الغيرات الهيكلية :
تؤدي التغيرات الهيكلية وخصوصاً تلك المتعلقة بالهيكل الإنتاجي في دولة ما إلى تغير سعر صرف علمتها, فعلى سبيل المثال عندما تحصل الدولة على اساليب تكنولوجية متقدمة في مجال الإنتاج فإنها تستطيع أن تنتج أكثر ومن ثم تنخفض الأسعار ويؤدي ذلك إلى زيادة الطلب من قبل الدول الأخرى على منتجاتها وتزيد صادرات تلك الدولة ومن ثم يزداد الطلب على عملتها ويؤدي ذلك إلى زيادة سعر صرف عملتها.
المضاربة :
ازداد نشاط المضاربه في اسواق العملات الدولية في الآونه الأخيرة وتؤدي المضاربه في هذه الأسواق إلى التأثير على سعر صرف العملات وخصوصاً في المدى القصير فعلى سبيل المثال إذا توقع المضاربون أن عملة دولة ما سوف ترتفع قيمتها في المستقبل فإنهم سوف يشترون هذه العملة ومن ثم يزداد الطلب عليها ويزيد سعر صرفها أما إذا توقع المضاربون أن هذه العملة سوف تنخفض في المستقبل فإنهم سوف يلجأون إلى بيعها ومن ثم ينخفض سعر صرفها مقابل العملات الأخرى.
* العوامل السياسية :
لا يقتصر تأثر سعر صرف العملة بالعوامل التي أشرنا إلى أهمها آنفاً ولكن يتأثر سعر الصرف أيضاً بالعوامل السياسية فإذا كان هناك استقرار سياسي في دولة ما فإن ذلك يؤدي إلى ثقة الدولة الأخرى في اقتصاديات تلك الدولة نظراً لإنعكاس الاستقرار السياسي إيجابياً على الاقتصاد ويؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على عملة هذه الدولة وخصوصاً بغرض الاستثمار سوء في اسهم او سندات تلك الدولة ويلاحظ أن اسعار صرف عملات الدول الصناعية تتأثر كثيراً في الأحوال السياسية التي تمر بها.
* العوامل النفسية :
تلعب العوامل النفسية دوراً هاماً في اسعار صرف العملات ولعل اوضح مثال على ذلك هو ما حدث في فترة الكساد العالمي الكبير (1929-1933) حيث انهارت معظم العملات الرئيسية وخصوصاً الاسترليني وكانت الاسباب السكيولوجية أو النفسية من أهم العوامل التي أدت إلى انهيار تلك العملات ولتوضيح كيفية تأثير العامل النفسي في أسعار صرف العملات نفترض أن سعر صرف عملة دولة ما انخفض بمقدار 5% مقابل العملات الأخرى لسبب أو لآخر فإنه كثيراً ما تعم الفوضى في الاسواق المالية ويصاب الأفراد بحالة من الهلع والفزع حيث يتوقعون ان يحدث انخفاضاً أكبر في قيمة العملة ومن ثم يسارعون إلى التخلص مما بحوزتهم من هذه العملة وشراء عملات أخرى, هذا العمل سوف يؤدي إلى زيادة عرض العملة ومن ثم تنخفض قيمتها بدرجة أكبر.
تنظيم أو التحكم في سوق الصرف :
يعتبر تحكم الدولة في تحديد أسعار صرف عملتها مقابل العملات الأخرى من أهم الأدوات في مجال التجارة الخارجية وميزان المدفوعات, حيث أن التحكم في تحديد اسعار الصرف يهدف إلى تحقيق التوازن بين المتحصلات من العملات الاجنبية من الدول الأخرى ومدفوعات الدولة إلى تلك الدولة. ومن الجدير بالذكر أنه في هذه الحالة لا يسمح لقوى العرض والطلب على عملة الدولة ومن ثم أسعار صرف عملات الدول الأخرى في الأسواق الدولية التي تلعب أي دور في تحديد اسعار صرف عملة الدولة المعنية.
يتميز نظام التحكم في أسعار الصرف بأنه يخضع للتحكم الكامل من قبل الحكومة حيث تتحكم الحكومة أو الدولة في سوق الصرف الأجنبي, بمعنى أن جميع العملات الاجنبية المتاحة لدى الدولة تدار من قبل البنك المركزي با عتباره يثمل السلطة النقدية وهو بمثابة بنك الدولة الذي يدير إحتياطاتها من العملات الاجنبية وفي هذه الحالة يُدير البنك المركزي سوق الصرف الأجنبي من خلال تقنين العرض والطلب على العملات الاجنبية حتى يحقق سعر الصرف الرسمي التي ترغب فيه الحكومة بما يتلائم مع ظروفها الاقتصادية والمالية والتي من أهمها العلاقات الاقتصادية بينها وبين العالم الخارجي.

mostafaabdelgawad
06-07-2013, 11:34
والله اخي انت وضحت الى حد ما بس فيه حاجات انا مفهمتهاش اكيد العيب مني
على العموم الف شكر على تعبك ومجهودك في توضيح نظرتك

kimooo
06-07-2013, 12:00
مقال جميل والعنوان اجمل واشمل وارجوا من اخواني الاعضاء تاكيد ذلك معي.. لكن اخي mazuna الموضوع ناقص وانت قد تناولته باخرة كانه نصيحه للتداول والاخوه فهموه بالتحليل الفني.. ((مشكلة))

مبادئ فهم تغير اسعار العملات في الفوركس وغير الفوركس ان هذه العملات في ثلاث حالات اثنان فقط هي الحالات الواضحه للعين المجردة مباشرة
الحالات هي:
1- حالة التجاذب - ازواج رئيسية: وفي هذه الحالة تجد ان بارتفاع سعر زوج من العملات يرتفع سعر زوج اخر من العملات. مثال EURUSD/GBPUSD
2- حالة التنافر (التضاد): في هذه الحالة تجد ان بارتفاع سعر زوج من العملات سوف يحدث انخفاض لزوج اخر من العملات. مثال USDCAD/AUDUSD
3- ازواج تقاطعية: هي اسعار لاتجد فيها الدولار وليس طرفا فيها لكنها تتاثر بالدولار من بعيد وهذا النوع عميق قليلا وانا احب التعامل به لانه يقراء لي السووووق. مثال EURJPY/AUDCAD

يجب ان نفهم انه مهما كانت كمية الدولارات الموجودة في السوق ((بالتاكيد مبالغ فلكية)) فان هذه الكية سوف تقسم على حصص فمنها مايشتري به يورو ومنها مايعود من بيع اليورو او العملات، ومنها مايوجه لشراء نفط او اطنان ذهب ومنها ما هو عائد من هذه العمليات،، وهناك دولارات تصرف لاعمال انشائية او دفعها كمبالغ ديون على دولة او لتدينها..

يجب ان نفهم من هذا ان السوق مثل السلاسل في الترابط والانسجام فانت ما ان تشد سلسة الا وسوف يتاثر ثقل موجود في اخرها..
مثال لو ارتفع اليورو اما الدولار لاى سبب فان هذا سوف يعني ارتفاع الاسترليني امام الدولار وليس بدون سبب هنا لان الاسترليني مرتبط بعلاقة وثيقة مع اليورو.. فلو تعرض اليورو لازمة كما يحدث اليوم فمن الممكن ان يكون الاسترليني سبب لانقاذ هذا اليورو بارتفاع الاسترليني سوف يرتفع اليورو وهذه ماتعرف بالازواج الرئيسية والتي ترتبط بالدولار..

الازواج التقاطعية بعيدة لكنها في اخر المطاف سوف تتأثر بالحدث فشكل رنين او ظل متاخر بفترة طويلة نسبيا قد تتاخر يومين وهذا سبب تسميتها crosser المتقاطعة.

تغير الاسعار عائد لحجم السوق وكتلتة.. تخيل طاولة بسته اقدام وتحاول ان تجعل سطحها مستوي لكن اقدامها في حالة صعود وهبوط والله المستعان :))

فعلآ و صحيح فالعملات مرتبط ببعضها البعض وكذلك المعادن لها ارتباط وتاثير على أسعار العملات ..
وأي تغير في أسعار المعادن والنفط ينعكس أكيد على باقي العملات طبعآ ....

mohamed61172
06-08-2013, 14:47
اخي الكريم المقال لا يظهر منه اي افادة لنا في السوق
نحن المبتدئين ولا كلامك للمحترفين فقط ياريت يكون في تسهيل اكتر

payza
06-23-2013, 14:14
انا حاسس ان موضوعك تتكلم عن الاسهم وليس الفوركس
ولا ايه المقصود من كلامك

kingforexx
06-23-2013, 15:48
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منها الاعضاء الكرام
واظن انه مهم جدا ان يعرف المتداول هذه الازاج ومضادتها

MOOKA
06-25-2013, 00:42
انا استفدت كتير اوي من كلامك بجد ومكنتش اعرف ليه الاسعر بتتغير فاجئة وعرفت منك شكرا جدا على المعلومة الهايلة دي اتمنى لك التوفيق لك وللجميع ارجو ان تقبل مروري بموضوعك

---------- Post added at 09:42 PM ---------- Previous post was at 06:00 PM ----------

انا استفدت كتير من الشرح ده واتمنى ان يستفيد منه باقي الاعضاء وبالتوفيق للجميع ارجو ان تقبل مروري بموضوعك يااخي الكريم وان تفيدنا دائما بخبرتك الواسعة في مجال الفوركس

اووشا
06-25-2013, 00:47
تغير اسعار الصرف بسب التغيرات الاقتصادية والسياسية وتزايد معدلات البطالة وانخفاض مستوي المعيشة وذلك ادي الي حدوث ارتفاع وانخفاض في سعر الفائدة

d0d0
06-25-2013, 00:52
معلومات كتيرة ومهمة اخى لاى شخص
ارجووو منك ديما تاتى لنا بالمفيد
بس ممكن تحاول تختصر الشرح
عشان الواحد يقرا الموضوع كامل
وتقبل تحياتى

MOOKA
06-26-2013, 20:36
اشكرك جدا يااخي الكريم على معلوماتك الهايلة وبالتوفيق يااخي انا استفدت كتير جدا من معلوماتك وبتمنى انك تفيدنا دائما بالمعلومات وتعطينا من خبرتك الكثير اتمنى لك التوفيق يااخي العزيز

h0da
06-26-2013, 21:17
تسلم اخى الفاضل على هذا الشرح المفصل الرائع
وياريت الكل ما يبخلوش علينا بمعلوماتهم لانها هتفيدنا جدا كمبتدأين .. تقبلوا تحياتى .

mshmsha
06-26-2013, 21:42
احترم فكرتك اخى العزيز
وارحب بك معنا اخى فى المنتدى العظيم فوركس العرب
ولكن حاول ان تصنع موضوعك بنفسك وبفكرك وبأسلوبك
فأنت حتى لم تلاحظ ان الموضوع هو رد على رأى لأحد الاعضاء
ان كنت تريد ان تصبح متاجر فى الفوركس عليك ان تبنى نفسك بنفسك

فعلا يا اخي الكريم الفزركس محتاج بناء شخصي واعتماد علي النفس علشان تقدر تنجح فيه لازم تتعب وتجاهد لحد ما توصل للي انت عاوزه وتتعلم وتتدرب كويس

moh133
06-26-2013, 22:00
تسلم يا غالي على المقال الجامد جدا ده وفعلا
أحب اؤكد كلام حضرتك إن eur/usd مع gbpusd بالضبط
شكرا على مجهودك الرائع

john.milou
06-26-2013, 22:00
السلام عليكم
شكرا جزيلا علي هذا الموضوع الرائع
لا تبخلنا بالمزيد

ماجد999
06-26-2013, 22:06
السلام عليكم مشكور اخي علي المعلومات المفيده وجزاك الله عنا كل خير

2x1
06-26-2013, 22:16
صحيح فية ارتباط وثيق بين جميع الازواج والعملات الرئيسية واحيانا يكون هناك ازواج تتاثر باخبار ازواج اخري بالسلب فيكون هناك خبر عالدولار مثلا يرفع من ازواج الدولار مثلا من ناحية ويجعل ازج اليورو او الاسترليني تنخفض من الجهة الاخري

aredjimi
06-26-2013, 22:45
مرحبا بالجميع
اما بعد
اخي نعم هذه الافكار صحيحة فالفوركس سوق كبير يوجد فيه كل شيء
شكرا

kingforexx
06-26-2013, 23:01
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام

tamador
06-27-2013, 19:20
السلام عليكم
شكرا اخي على المعلومات القيمة
وانشاء الله ننتظر منك ما هو جديد
اهلا وسهلا بك

ahmed.alzogby77
06-27-2013, 20:27
السلام عليكم
الف شكر اخى الكريم على هذه المعلومات المفيده
وجزاك الله خيرا
السلام عليكم

riad
06-29-2013, 21:22
شكرا اخي على الموضوع العلاقة بين العملات هو امر معقد جدا
و طبيعة العلاقة بين الأزواج حسب ما لاحظته هو إما أن تكون طردية أو أن تكون عكسية

RomanyMoreed
06-30-2013, 00:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرآ لحضرتك علي الموضوع الجميل

تحياتي للجميع وفي انتظار جديدك من المواضيع

taoufik bajjou
06-30-2013, 01:38
السلام عليكم أخي الغلي شكرا لك على الموضوع و على التوضيح الجميل لكيفية تغير الأسعار و العوامل المأثرة و أتمنى أن يستفيد الجميع

monira salah
06-30-2013, 03:09
احترم فكرتك اخى العزيز

السلام عليكم

صح فعلا لازم ان تبنى نفسك بنفسك علشان تبقى مختلف وتكبر وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

رفيق محمد
06-30-2013, 13:56
بصراحة يا اخى موضوعك اكثر من رائع وبل ياخذ جازيزة افضل المواضيع
لانه شرح حركة العملات وتحركها مع بعض وعلاقتهما معا

ABCD1234
06-30-2013, 18:29
وجدت ترابط بالفعل بين بعض العملات اثناء التداول ولكني افضل متابعة زوج واحد او اثنين علي
الاكثر وذلك لعدم تشتييت ذهني والمقدرة علي التحليل الجيد للزوج وانا افضل زوج اليورو دولار

w3ad
06-30-2013, 18:45
السلام عليكم مشكور اخى على هذا الكلام الجيد والجميل جدا من وجه نظرى

zizokapo
06-30-2013, 19:19
شكرا اخى الكريم على المعلومة الرائعة بتاعت الازواج التقاطعية واحب اضيف عليها احيانا وليس دائما زوج الفرنك وزوج اليورو متعاكسين

forex4
06-30-2013, 19:21
مشكور اخى الكريم على هذا المقال الهام
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام

ridan14
06-30-2013, 22:47
نعم هناك عملات مترابطة بينها شكراا لك اخي الكريم على هذه الاضافة

rachidmarocain
06-30-2013, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته
شكرا أخي عل المعلومة إنشاء الله ربنا أيوفقنا جميعا و أنستفيد من فوركس
رمضان مبارك سعيد للجميع:bravo:

karam22
06-30-2013, 22:54
هناك تتطابق بين بعض العملات لكن التركيز علي زوج او زوجين افضل كثيرا لو اردت تحقيق ارباح

shawa99
07-03-2013, 15:31
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع
بالنسبة لي استفدت من موضوع علاقة الدولار التجاذبية و العكسية

doola
07-03-2013, 17:20
شكرا علي هذا المقال الأكثر ونتمني المزيد من المقالات المثيرة في الأيام القادمة بإذن الله

new-day
07-03-2013, 17:26

الحالات هي:

السلام عليكم
هذه التجاذبات بين العملات ليست ثابتة
احيانا وخاصة في الازواج التقاطعية
شكرا لك

amine5416
07-03-2013, 18:00
السلام عليكم
مقالة رائعة معلومات مفيدة م هادفة نحتاجها شكرا لك أخي وفقك الله

yassoo011
07-03-2013, 18:14
هناك ربط بين اوزاج مثل الدولار فرنك واليورو دولار
حركة عكسية وهناك بعض الازواج الاخرى

Dahaito
07-03-2013, 18:16
نعم أخي انا معك في هذه النقطة يفضل التركيز على زوج او اثنين ويكون لهما نفس الاتجاه كي لايقع لك تشتت في الافكار
وعدم تطبيق جيد للاستراتيجية التي تتبعها
هناك تتطابق بين بعض العملات لكن التركيز علي زوج او زوجين افضل كثيرا لو اردت تحقيق ارباح

محمد السيد محمد
07-03-2013, 18:25
والله هي فيه مشكلة عندي في فهم أمر من الأمور خاص بشرعية العمل في هذا المجال .. انت بكلام حضرتك قدمت أحد الأسباب التي جعلتني أكثر راحة للعمل فيه .. لكن أنا بقول لو أقبل الناس على هذا السوق ألن يزيد تذبذب السوق وتقل الأرباح عن سابق ..

kolchizwin
07-03-2013, 18:36
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات قيمة جدا ..جزاك الله خيرا على المجهوادات الطيبة التي تفضلت علينا بها
دائما في تميز
بالتوفيق للجميع

meral
07-03-2013, 23:04
مساء الخير
اكيد النفط و المعادن
تأثر على العملات
واشكرك على الموضوع

forex199069
07-04-2013, 00:36
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور أخي تفسير وشرح مبسط جداً خاصةً للمبتدئين وهذي طرق بسيطة عرفتها من بعض المحاضرات فاليوتيوب توسعدونة في مضاعف الربح بطريقة سليمة جداً

Soltanehakim
07-04-2013, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لك من تحياتي العطرة على هذه المعلومات القيمة التي افدتنا بها شكرا

nassr15
07-04-2013, 02:29
معلومات عظيمه جدا أخي بارك الله فيك ومشكوور علي مجهودك وجعله الله في ميزان حسانتك

mai66
07-18-2013, 22:51
بصراحه انا معرفش موضوع العملات ده ان عملة ترتفع عملات ترتفع معاها او تنخفض
كل عمله ليها حركتها
وليها تحليلها
اعتقد كدا
عموما مشكور

barakatba
07-19-2013, 15:33
مشكرو يا طيب علي تقديم هذا المقال الامثر من رائع وسوف نستفاد من هذا المقال ان شاء الله فلك جزيل الشكر واتمني منك الاستمرار في تقديم العطاء وشكرا

magana
07-19-2013, 17:49
السلام عليكم عندما يكسر الزوج ترند او مقاومة اودعم فضروري انه يعود اليه ليعيد اختباره مرة اخر ى يعني يعود الى دلك المكان بتوفيق

mazen2508
07-19-2013, 17:49
اخى الفاضل تحياتى
واضح ان عرضك للموضوع عن طريق النقل لذلك ارجو ان تراعى هذا الموضوع

happy man
07-22-2013, 02:33
الموضوع حاسس انه كبير علي الا اني استفدت منه اشياء كثيرة وعموما اشكرك فعلا على الطرح
ما فهمته من الموضوع ان الفوركس سوق لا يتاثر بالازمات فكلما تاثرت عملة معينة الا استفادت اخرى

ahlamalie3
07-22-2013, 02:54
مشكور اخى على النصيحة وان شاء
الله يستفيد منها الاعضاء وخاصة
المبتدئين جزاك الله كل خير

Md.Morsy
07-22-2013, 03:02
الله يباركلك على المعلومات
وجزاك الله خير على هذه المعلومات القيمة دومت لنا

sharshabil
07-22-2013, 03:16
السلام عليكم
شكرا اخي على المقال
متل هده العلاقات مفيدة في التحليل و االتوقعات

ahlamalie3
07-22-2013, 03:29
مشكور اخى على النصيحة وان شاء
الله يستفيد منها الاعضاء وخاصة
المبتدئين جزاك الله كل خير

Dahaito
07-22-2013, 06:29
نعم العملات مرتبطة ببعضها اخص بالذكر البترول الذي يؤثر بشكل مباشر على الدولار في حركته
هذا ما لاحظته انطلاقا من مراقبة السوق
نعم هذا صحيح فالعملات مرتبط ببعضها البعض وكذلك المعادن لها ارتباط وتاثير على أسعار العملات وأي تغير في أسعار المعادن والنفط ينعكس أكيد على باقي العملات

dalito
07-22-2013, 07:23
بارك الله فيك على الموضوع الجميل والمعلومات القيمة بطبيعة الحال هناك ارتباط وثيق بين العملات
ولكن لفهم هذا الارتباط يجب فهم الكثير والكثير عن السوق ونيل خبرة كبيرة وهو امر صعب جدا حتى للمحترفين

md.khan39
07-22-2013, 07:43
ولا يهمنى الموضوع من خلال دراستك اولا الاهم عندى المعلومه الصحيحه
والاستفاده الماخوزه منه

kingmanforex
07-22-2013, 16:46
علي فكره انت شخص رائع لان المعلومات التي تتحدث عنها في
اقتران الازواج ببعضها يعطي مكسب كبير جدا لمن يهتم بها
وذلك اخر معلومه علمها لي الخبير الزي يعلمني الفوركس

walid04
07-22-2013, 18:32
السلام عليكم موضوع جميل اخي الكريم بتوفيق لك ان شاء الله ومزيد من المواضع المفيدة بتوفيق

maganista
07-29-2013, 04:33
السلام عليكم شكرا لك اخي على مشاركت الموضوع لانني صححت كتير من المفاهم كانت خطا عندي

john.milou
08-03-2013, 18:13
ألسلام عليكم
شكرا لك علي هذا الشرح
ان شاء الله يستفيد الجميع

wael00
08-22-2013, 14:54
بالفعل سوق الفوركس يحتاج دراية و علم بكل جوانبه خاصة تلك التي تبدو ثانوية
فانا حقا اول مرة اسمع بهاته المعلومات لكني استفدت منها كثيرا

aboyahya2
08-22-2013, 17:38
إذا كنت ترغب في الدخول في تجارة العملات الدولية، فإن أفضل طريقة للبدء هو الحصول على بعض الكتب ذات الجودة العالية في هذا الموضوع. هناك المئات من الكتب حول هذا الموضوع من سوق الصرف الأجنبي، ويجب أن تكون قادر بسهولة على العثور على الكتاب الذي يناسبك. وبمجرد الحصول على الكتاب الذي تريد، تحتاج إلى قراءته بدقة بقدر الإمكان. نجاح التداول في سوق صرف العملات الأجنبية يعتمد على قدرتك على فهم التفاصيل الدقيقة. كلما زادت التفاصيل الموجهة كنت أكثر احتمالا للنجاح.

mahmoud bakr
08-24-2013, 02:24
لا املك سوى الشكر لحضرتك على المعلومات القيمه دى
وياريت كل الاعضاء المحترمين ميبخلوش علينا بالشرح الوافى لخبايا الفوركس
مشكور على جهدك الرائع

magic777
08-24-2013, 05:59
بالفعل سوق الفوركس يحتاج دراية و علم بكل جوانبه خاصة تلك التي تبدو ثانوية
فانا حقا اول مرة اسمع بهاته المعلومات لكني استفدت منها كثيرا

هو سوق يحتاج للعمل فيه اننا ندرسه زيه زي اي مجال اخر هياخد وقت مننا علشان نعرف
قواعد العمل به وندرسها كويس ونكتسب خبره عمليه كمان بالتدريب

محمد رجب
08-24-2013, 10:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم مقال رائع مشكرو اخي الكريم

ahmedabokandeel
08-24-2013, 10:29
جزالك الله خيرا على المعلومات
القيمه ونرجو المزيد منها
لتعم الفائده على الجميع

محمد رجب
08-24-2013, 10:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم مقال مجمع اكثر من رائع ب الكثير من المعلومات

ebram
08-24-2013, 10:57
في كتير من تالمبادء الي ممكن ان توثر علي السوق
منها
1-الطبلب والعرض
2- الاخبار
3- مواقف سياسيه

mostafaaa39
08-24-2013, 10:58
معلومات مفيدة بارك الله فيك يعني هو فيها ايه لما الواحد يجيب معلومة مفيدة من موقع او جهة اخرى للافادة اعضاء المنتدى فيه معلومات ما تلقاش في المنتدى .
شكرا

رشا الهوارى
08-24-2013, 11:11
معوضوع جيد ورائع وبصراحة شرح بسيط جدا انا عن نفسي ما كنتش اعرف انواع ازواج العملات دى لانى لسة جديدة في المنتدى واري ان الموضوع فعلا غاية في الاهمية لانة يبنى علية الكثير من الاساسيات في ادارة راس المال واتمنى المزيد من المعلومات الهامة

aboyahya2
08-24-2013, 18:43
تتغير اسعار العملات باستمرار وعلى مدار الثانية
ويكون التغير إما ارتفاعاً أو انخفاضاً .
فارتفاع عملة هو انخفاض للعملة المقابلة بالضرورة .
تذكر دائماً : أن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .

rochdidz
08-24-2013, 20:57
فالعملات مرتبط ببعضها البعض وكذلك المعادن لها ارتباط وتاثير على أسعار العملات

abdallah10
09-05-2013, 19:50
شكرا على الموضوع واكيد ان سوق الفوركس مليئ بالزواج المختلفة وكل وما يحب منها
انا مثلا اتداول بالازواج الاساسية التي يكون فيها السبريد قليل والحركة غير مجنونة

Abo Hamdy
09-07-2013, 08:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز فعلا العملات مرتبطة ببعضها وليها علاقات
طردية وعكسية والتحليل الرقمي مناسب جدا لتوقع اسعار الازواج

dodovedo
09-07-2013, 17:53
طبعا اخى الكريم
مشكور على الموضوع لاكن من فضلك ممنوع نقل المواضيع لازم تعدل عليها
تقبل احترامكى

محمد المحضار
09-14-2013, 16:12
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك يا أخي على المعلومة القيمة دي
و تحياتي لك
أضف الى معلوماتي وشكراااا

abdouabdou
09-14-2013, 16:15
السلام عليكم و رحمة الله
يا سلام عليك
تحليل قمة في الروعة بارك الله فيك
بالتوفيق اخي العزيز

trend
09-14-2013, 16:15
تسلم اخى على موضوعك وبالفعل الفوركس سوق ضخم به سيوله عاليه جدا تقدر بالتريليونات

ولكن التاجر الجيد هو من يستطيع ان يربح وسط هذه الحيتان الضخمه

تحيتى

payza
09-21-2013, 21:27
فعلا انت كدا
بتصور علاقة الازواج بعضها
لكن االهم نشوف الفرص منها

samardahab
09-21-2013, 21:30
الفوركس سوق كبيييير و يجب ان تعترف انك إبرة في كوم قش
و اللي هينقذك حكمتم بس..... المهم برضوة إدارة رأس مال حكيمة

khairoclood
09-21-2013, 21:55
معلومات جد مفيدة
وفقكم الله

Mohamed Morsy
09-22-2013, 15:33
اخي الغالي شكرا على الموضوع المميز جدا وان كان للمحترفين اكثر منه للمبتدائين
امثالى لك كل الشكر على التواصل وتمنياتي للجميع بالاستفادة والتوفيق

younnesbannour1
09-22-2013, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا اخيعلى الموضوع لكن الكريق كان يجب عليك ان لا تدكرالأخري في الموضوع الخاص بك جزاك الله خيرا

ATLAS
09-22-2013, 15:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في البداية نرحب بك معنا اخى الكريم فى المنتدى فوركس العرب كصديق جديد ولكن الملاحظ ان موضوعك عبارة عن رد على رأى لأحد الاعضاء لدلك ننصحك بعدم تكرار نفس الخطا والا ستعاقب اجلا ام عاجلا
تقبل تحياتي

bahija
09-22-2013, 16:24
شكرا لك جزيل الشكر اخي الكريم على هذا الشرح الشامل
و هو طبعا يصحح لنا مجموعة من المفاهيم التي كنا بشكل مبهم او مختلف
و موضوعك افادنا لكي نصححها و نعيد مراجععة ما تعلمناه

صلاح محمد عبدالرافع
09-22-2013, 18:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بجد جزاك الله خيرآ علي مشاركتك الجيده بنسعد بكل ماهو مفيد شكرآ أخي

ala ben maati
09-22-2013, 19:27
احترم فكرتك اخى العزيز

samardahab
09-22-2013, 19:37
حضرتك 98% من المتاجرين يخسرون و فقط 2% من المتاجرين يكسبون و نحن نجتهد لنكون من 2 % اللي بيكسبوا.... ربنا يكرمنا و يسهل

Spiderweb2015
09-22-2013, 23:38
موضوع شيق جزاك الله خيرا يوضح الكثير من الألتبسات الغير مفهومه و الغير واضحه بدرجه معينه

harimech
09-23-2013, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله

بـــارك الله فيك أخي معلومــــات قيمة ومفيدة

نشكرك أخونـــــا على هدا الموضوع

ashrafshawky
09-23-2013, 19:37
اخى الكريم لك كل الشكر على هذة المعلومات القيمة التى يجب معرفتها
وباب العلم بالشىء

magic777
09-23-2013, 21:58
اخى الكريم لك كل الشكر على هذة المعلومات القيمة التى يجب معرفتها
وباب العلم بالشىء

الافضل اخذ المعلومات دي والتطبيق لها على الديمو علشان نكون
فعلا استفدنا منها جيدا ونكسب بها

fte2020
09-23-2013, 23:25
الف شكر اخي على المعلومات القيمة وبالفعل انا اتابع من بعيد زوجي eur/usd . gbp/usd
لديهما نفس الخطى تقريبا . لكن حداري وقت الاخبار

lyla
09-24-2013, 01:06
اسباب تغير الاسعار فى العملات يرجع الى اسباب كثيره منها الاخبار القويه وقرات ان البنك المركزى يؤثر على اسعار العملات وسعر الفائده

thelolzz
09-24-2013, 01:38
شكرا للك يا اخي افدتنا كتير بالموضوع انا قريته ازيد من مره مشكور كتير اخوك من مصر واتمني ليك الربح الوفير
لا اله الا الله محمد رسول الله

-Mehdi-
09-24-2013, 14:48
شكرا ليك يا اخي على طرحك لهذا الموضوع التعليمي الرائع
والعملات معروف عنها التخلاف او التقارب الموجود بين بعضها ولازم ننتبه لهذا الأمر

fag01
09-25-2013, 19:16
السلام عليكم شكرا لك على هده الافادة وبالفعل موضوع مفيد لجميع الاعضاء بتوفيق لك في مسيرتك ان شاء الله

himoya5
09-25-2013, 19:20
اخي العزيز انا لا ازال مبتدئ في هدا
المجال ولا اعرف علية اي شيء ويلزمني
بعض الوقت للتعلم ومعرفة اساليبه

dino
09-25-2013, 20:20
اعتقد انه مفيد كثيرا لمعرفة حركة الهملات بشكل جيد
ونتمنى المزيد من المعلومات عن هذا المجال الواسع

MichMich
09-26-2013, 21:06
طيب يا اخي اشكرك على مجهودك في الموضوع القيم
ياريت لو تدكر لنغ امتلة عن علاقات متشابهة او عكسية للعملات

hima2000
09-26-2013, 22:48
شكرا على الموضوع المفيد ده وشكرا على ردود الاعضاء المفيده وارجوا ان يستفيد الاعضاء منها
كما استفدت منها

maha elsayed
09-26-2013, 22:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع الموضوع الرائع
ده بجد انت رائع

Jek_So
09-26-2013, 23:10
موضوع رائع ومفيد لكل مبتدا وحترف في الفوركس
فكل من يقرا هذه المعلومات لا اعتقد انه سيخرج فارغا بدون الاستفادة

abugoad
09-26-2013, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مقال جداً رائع أتمنى لك التوفيق

MichMich
09-26-2013, 23:21
اشكرك يا اخي عل مجهودك في الموضوع
و تسلم على المعلومات ا كيد ستكون مفيدة للجميع

forexman55555
09-26-2013, 23:29
كنت الاحظ دائما ان هناك ارتباط وثيق جدا بين بعض الازواج
لكن فى حقيقة الامر لم اكن اعرف كيف افهم هذا الترابط بين ازاوج العملات

maknzy007
09-27-2013, 00:12
اشكرك اخى الكريم على هذاالموضوع الرائع وفعلا فى متاجرين كتير بيخسرو لما السعر بتغير فجاة مرة واحدة

himoya5
09-27-2013, 00:41
اخي العزيز انا لا ازال مبتدئ في
هدا المجال ولا اعرف عننه الشيء الكثير
وتقبل مروري اخي الكريم

ahmedanwar
09-27-2013, 00:43
العملات مرتبط ببعضها البعض وكذلك المعادن لها ارتباط وتاثير على أسعار العملات وأي تغير في أسعار المعادن والنفط ينعكس أكيد على باقي العملات

محمد مرسي
09-27-2013, 00:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم معلومات قيمه وجديده لي جزاك الله خير عليها

محمد السيد محمد
09-27-2013, 00:51

الحالات هي:

جميلة جدا حكاية تشابه الحركة للأزواج كاليورو دولار والاسترليني دولار ، وتنافرها بين أزواج كاليورو دولار والدولار فرنك
فان مراقبة أحد الأزواج يفيد بالقطع في مراقبة الزوج الآخر .. وهذا مفيد قطعا في التداول

hazem50
09-27-2013, 10:11
الموضوع هو رد على رأى لأحد الاعضاء

raja001
09-27-2013, 14:27
السلام عليكم شكرا لك على هدا الموضوع اخي المفيد في اسباب تغيير السعر بتوفيق لك

SheShe
09-27-2013, 21:24
بجد انا بشكرك شكرا لك اخي على المعلومة الجيدة
ومفيدة والمميزة جزاك الله خير و تقبل مروري
انا استفدت منها كتير

i5land_man
09-27-2013, 21:33
من وجهة نظري سبب تغير الاسعار هو العرض والطلب في السوق
لو زاد الطلب ارتفعت سعر العملة
ولو زاد العرض انخفضت العملة وهكذا
وطبعا العرض والطلب هو صفقات ما بين البنوك الكبيرة والمركزية لشراء او بيع العملات حسب الاحتياج

pro hacker
09-27-2013, 21:35
شكرا ليك يا اخ (الباحث عن المستقبل) انت وضحتلنا بعض
النقاط الهامة وبالفعل في السوق مسل السلسلة فاذا قمت بتحريك جزء منها تأثر وتحرك بسببها باقي اجزاء السلسلة

ahmd
09-27-2013, 22:00
جميلة جدا حكاية تشابه الحركة للأزواج كاليورو دولار والاسترليني دولار ، وتنافرها بين أزواج كاليورو دولار والدولار فرنك
فان مراقبة أحد الأزواج يفيد بالقطع في مراقبة الزوج الآخر .. وهذا مفيد قطعا في التداول

ممكن ده ييكون حقيقي أحيانا لكنه مش شرط أبدا للاعتماد عليه
لأن حركة السعر على كل زوج بيكون لها طبعها وسلوكها الخاص

عدى
09-27-2013, 22:44
فكرة جميلة منك اخي الكريم انك تحاول تناقش فكرة الكثير من المتداولين العرب عجزوا عنها الا مبادئ الفوركس وتصحيها في كثير من الاستراتيجيات الناجحة اللتي تعتمد عليك وانظباطك بها وشدة تنفيذك لها
تقبل احترامي

MOHAMEDRAGAB
09-27-2013, 22:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم انا صححت مسار وطرق الموضوع، مع ذكري بان عنوان الموضوع بالرابط في الاعلى صحيح لكن عفوا المحتوي خاطئ..

وعد وعد وعد
09-27-2013, 22:56
السلام عليكم اكيد انا معك فى هذا الكلام لانو بسيط جدا وسلسل وانا اريد المزيد من الموضيع

انس بن تن
09-27-2013, 23:05
معلومات مفيدة جدا وانا اشكرك
الازواج التقاطعية من اصعب الازواج فى التداول

ايمان السيد
09-27-2013, 23:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ................اخي الفاضل اهلا بك في النتدي الجامع الاعضاء , نصيحه يجب عليك اتباع القواعد السليمه في الصفقات ويجب ايضا الصبر عليه حتي تستوي الطبخه الله ولي التوفيق

moraghost
09-27-2013, 23:28
شكرا لك احي العزيز فعلا معلومات قيمة وبارك الله فيك امنى ان يستفيد الجميع منها

تقبل تحياتي

سوزان
09-27-2013, 23:48
مشكور اخى على المعلومات المفيدة
فكل معلومة جديدة هى تزيد من خبرة المبتدئين مثلى
وتدفعهم الى الامام اتمنى من الله ان يوفقنا جميعا الى الخير

MOHAMEDRAGAB
09-27-2013, 23:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم معلومات جديده جدا شكرا عليها وححاول اتعلم اكثر

مشمش
09-27-2013, 23:53
مشكور اخى على المعلومات المفيدة
فكل معلومة جديدة هى تزيد من خبرة المبتدئين مثلى
وتدفعهم الى الامام اتمنى من الله ان يوفقنا جميعا الى الخير

اكيد يا سوزان كل معلومه في المنتدي بتفيدنا جميعا وخاصه الاعضاء القدام
بيفيدونا بخبرتهم وبنتعلم منهم

charchabila
09-28-2013, 03:52
معلوملت مهمة يجب ان نكون على علم بها
اشكرك يااخي عيا الموضوع والافادة منه تسلم

harimeche
09-28-2013, 04:25
السلام عليكم ورحمة الله

هدا صحيح بالفعل أخي

بارك الله فيك أخي على هدا

monii
09-28-2013, 04:26
السلام عليكم مشكور كل الشوكر على هذا الكلام وهذا الموضوع وانا بلفعل فكرتك هذا عجبتنى كثير وفكره مبسطه ايضا

أميمة
09-28-2013, 08:25
السلام عليكم اخى العزيز يارب تكون بتمام الصحةبعد التحية الطيبة

شكرا بجد على هذه المعلومات فأنا كنت بالحاجة الامثل ليها فشكرا لك اخى :)

khalid2012
09-28-2013, 12:12
انا عن نفسى ومن خلال ملاحظتى اعتقد ان زوج الساحر ( الدولار ين ) هو المحرك الاساسى للسوق لذا فان دراسة هذا السوق هامة جدا وايضا
اجد انة من الازواج الذى اذا تم تحديد الاتجاة فيها بصورة صحيحة سوف تحقق نجاح لانة لا ينعكس كثيرا

raga01
09-28-2013, 12:40
السلام عليكم شكرا لك على هدا الموضوع
ولاحضت من المنتدى ان من الناحية الاقتصادية لا نرى شرح جيد

ضى القمر
09-28-2013, 12:42
السلام عليكم
مشكور اخى الكريم على المعلومه المفيده جدا
استفدت منها كمبتدأه وانتظر المزيد
جزاك الله خيرا

payza
09-28-2013, 18:53
مع اني مش فاهم
الكلام دا بس انت اكيد تقصد الاخبار
في سوق الفوركس

اميره السيد
09-28-2013, 19:35
شكرا لك اخي علي موضوعك القيم ومعلوماتك المفيده انا مفهمتش حجات لاني لسه جديده في مجال الفوركس بالتوفيق للجميع

AHMED A
09-28-2013, 19:36
شكرا لك يا أخي على المعلومة القيمة دي
و تحياتي لك

masry928
09-28-2013, 20:16
استاذ الباحث عن المستقبل شكرا لانك لم تبخل علينا بالمعلومة
وانا فعلا لاحظت ان اليورو على علاقه بالجنيه الاسترلينى وعن باقى المعلومات مكنتش اعرفها وبجد الف شكر

حلم
09-29-2013, 01:49
بص ياسيدى على فكرة فهم البمادىء فى
الفوركس هي عملية فى الاساس عملية من اجل المكب

fag01
09-29-2013, 02:22
السلام عليكم شكرا لك على الموضوع اللي فيه معلومات جديدة علية بتوفيق لك

payza
09-30-2013, 21:10
اريد انا اقول
انا هناك وظائف للفوركس
دخلت فعلا العالم العربي
وخاصة الخليج

mshmsha
09-30-2013, 22:21
نعم هذا صحيح فالعملات مرتبط ببعضها البعض وكذلك المعادن لها ارتباط وتاثير على أسعار العملات وأي تغير في أسعار المعادن والنفط ينعكس أكيد على باقي العملات

انا اول مرة اسمع عن الموضوع ده يا اخي الكريم انا عمري ما سمعت ان في تأثير للعملات علي المعادن ولا تاثير للمعادن علي العملات
ويا ريت لو ليك وجهة نظر في الموضوع ده يا ريت تفيدنا

karim omar
09-30-2013, 22:25
شكرا اخي فعلا موضوع غني بالمعلومات واستفذنا بالتاكيد انواع العلاقة ما بين اهم الازواج
الا ان الاستفسار الذي يراودني انه لماذا الجنيه الاسترليني اذا ارتفع يرتفع معه اليورو

charchabila
10-01-2013, 00:17
اعتقد ان العنوان بعيد بعض الشيء عن مضمون الموضوع
لكن اشكرك يا اخي الكريم على مجهودك فيه تحياتي

انس بن تن
10-01-2013, 01:08
يتغير سعر السوق فى العملات بسبب اما اخبار مؤثرة فى الدولة التى تضم هذه العملة او كوارث او حروب
كل هذا يؤدى الى تغي اسعار العملات يوميا فى الفوركس لذلك يجب علينا العمل و ابرام عقود قصيرة الاجل

payza
10-06-2013, 16:55
فعلا انت تقصد العلاقة
بين الازواج الرئيسية والغير مباشرة
وهي علاقة تضاد

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

kaaf
10-11-2013, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انت محق اخي فتلك النقاط الاساسية للتحركات التي تطرء وتقع في عالم الفوركس

magickabo
10-11-2013, 17:32
شكرا على التوضيح والمعلومات القيمة التى استفدت منها واستفاد كل مبتدا
منها وياريت نكثر من المواضيع المماثلة يعنى لو تكرمتم وبالتوفيق للجميع

gr53
10-11-2013, 17:48
مشكور أخي على طرحك و توضيحك للموضوع حتى و إن كان فيه نقلا .. و ما ذكرته مهم و يجب الوقوف عنده و دارسته و معرفة مدى حجم تأثير عملة على باقي العملات الاخرى فأغلبية العملات مرتبطة ببعض و كذلك المعادن لها ارتباط و تأثير على أسعار العملات و أي تغير في أسعار المعادن و النفط ينعكس أكيد على باقي العملات فالسوق حلقة مترابطة

magic777
10-11-2013, 21:55
شكرا على التوضيح والمعلومات القيمة التى استفدت منها واستفاد كل مبتدا
منها وياريت نكثر من المواضيع المماثلة يعنى لو تكرمتم وبالتوفيق للجميع

اخي تقدر تدخل القسم التعليمي هتلاقي مواضيع كتير تقدر تستفيد منها زي دي
واكتر كمان من كتب مكتبه المنتدى

moha forex
10-11-2013, 22:41
السلام عليكم اخى الغالى موضوع
شيق واول مرة اخد بالى من الفرق فى سرعت
العملات وانا فعلا كنت اتسال دوما ليه الازواج
تمشى عكس بعضها والان عرفت كل شى
تقبل تحياتى

ايهاب عادل
10-11-2013, 22:43
شكرا لك اخى الفاضل على موضوعك المفيد والاكثر من رائع انا ايضا اخى الكريم
احب المتاجره على عمله eur jpy لانها تتاثر بحركة الدولار وخاصة الين اليبانى
اذا صعد الدولار يزداد الين صعودا والعكس

Brahim82
10-11-2013, 23:20
المعلومات ممتازة و خاصة للاعضاء الجدد
شكراً لك أخي على هده المبادرة الطيبة وبتوفق
جازاك الله خيرا و بالتوفيق

---------- Post added at 09:20 PM ---------- Previous post was at 09:13 PM ----------

موضوع رائع
المعلومات ممتازة و خاصة للاعضاء الجدد
شكراً لك أخي على هده المبادرة الطيبة وبتوفق
جازاك الله خيرا و بالتوفيق

MAGDYABDO
10-11-2013, 23:28
مشكور اخى على المقال الجميل ولكن انا لا احب ان اعمل بعلاقه الازواج ببعض اجدها معقده قليلا وافضل التحليل المباشر لكل زوج

Mohamed Morsy
10-16-2013, 11:44
بارك الله فيك على الموضوع الجميل والمعلومات
بطبيعة الحال هناك ارتباط وثيق بين العملات
ولكن لفهم هذا الارتباط يجب فهم الكثير والكثير
عن السوق ونيل خبرة كبيرة وهو امر صعب جدا حتى للمحترفين

malak_maloka
10-16-2013, 14:54
شكرا لك يا اخي علي رأيك واحترمها جدا وجيده
واستفدنا وعلاقه العملات ببعضها وحاله التجاذب والتنافر البينهم
وفعلا انا بلاحظ اوجه التجاذب والتشابه البين هذه العملات وننتظر منك كل ما هو مفيد دائما

ayoubito
10-16-2013, 14:55
شكرا على الموضوع القيم أفدتني كثيرا
فعلا مثل هده المواضيع مهمة جدا لزيادة رصيدك المعرفي

forexmania
10-16-2013, 15:10
شكرا على الموضوع
بالنسبة لموضوع العلاقة بين ازواج العملات في الفوركس هو موضوع كبير
خلينا نتاجر عادي بدون منعرف:))

tito5555563
10-16-2013, 16:59
جميع العملات تتحرك على اساس برميل الخام فلو برميل الخام سعرة عالى يكون سعر الذهب فى الهبوط والعكس صحيح
فلابد من متابعة الاوضاع جيدا وخاصا فى العملات لانها كلها متربطة ببعضها

محمد أبو بكر
10-16-2013, 17:32
نعم أخي الكريم فهناك علاقات بين مختلف الأزواج حيث بمجرد تحرك زوج يتبعه الآخر

messi_mo
10-16-2013, 17:49
السلام عليكم ورحمه الله اخى العزيز بارك الله فيك
وجزاك الله الخير كله واتمنى ليك ولينا جميعا التوفيق والى الامام

magic777
10-16-2013, 22:43
نعم أخي الكريم فهناك علاقات بين مختلف الأزواج حيث بمجرد تحرك زوج يتبعه الآخر
فعلا هناك علاقات طرديه وعكسيه بين العملات وكل زوج بيكون له نسبه
يعني العلاقات دي بنسب مختلفه

boshboshking
10-17-2013, 00:50
فعلا مقال مهم جدا بيوضح معلومات هامة من تحليل تغيير الأسعار فى سوق الفوركس لكنى اعتقد
ان للمقال بقية يجب ان تكتمل

idrees elhadi
10-17-2013, 00:51
السلام عليكم اخي لا تزعل مني الموضوع طويل جدا ولو كنت اختصرته كان احسن
وبارك الله فيك على المشاركة والمجهود جميل وكل عام وانت بخير

souheil abed
10-17-2013, 01:20
شكرا لاضافة هذا الموضوع ويجب الترحيب باى فكرة او شرح لانة يوضح للمتدئين كيفة المضاربة واصل العملات
اما بالنسبة لموضع ان معظم الاعضاء بيهتم بالبونص فهذا ماالاحظة وهذا خطأ لان المنتدى يفضل قرأة التعليقات لانها تتيح للمبتدئ وايضاالمتعلم كيفية تفسير معلومات لايعرف عنها اى شئ

Mr.prince
10-17-2013, 13:11
تشكر أخي على هدا المجهود توضيح جميل ان شاء الله نرى المزيد من واضيعط
بالتوفيق للجميع و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

walid08
10-17-2013, 13:18
شكرا لك يا اخي و الله بارك الله فيك على نصائحك الغالية
الحقيقة هذه معلومات قيمة كنت اراها في المنصة و لكم لم اعرف كيف اترجمها كنت ارىالترابط بين الازواج و لكن لم اعرف كيفية التنسيق بينها
شكرا لك

Abms
10-17-2013, 13:20
فتحت مقال جديد لان اغلب اعضاء المنتدي لا يراجعون الردود على المواضيع لسببين:
1- اغلب الذين يكتبون الردود هم يريدون زيادة البونص على الرد فقط.. ولكنهم يقراون المقال و هم نسبه 65%
2- الردود الكثيرة بدون مناقشات جادة تغرق اي موضوع وهذا معروف.

انا صححت مسار وطرق الموضوع، مع ذكري بان عنوان الموضوع بالرابط في الاعلى صحيح لكن عفوا المحتوي خاطئ..

وارجوا منكم مره اخري التعامل باحترافية،، هذا سوق مالي واموال ناس واحب ان اكون جذريا في كل علومي

stifleur09
10-17-2013, 22:11
السلام عليكم و تحية لجميع الاعضاء
بارك الله فيك على الموضوع الرائع و جازاك خيرا على الافادة
و ان شاء الله ناخذ بعين الاعتبار معلوماتك القيمة و تفيدنا مستقبلا في بداية المشوار
و بالتوفيق للجميع

ahmedhawash
10-17-2013, 22:15
مهم ان تعرف السعر ايه اللى بيحركه لتتابع الاخبار والعوامل المؤثره

والسياسات النقديه للدول حتى تعرف السعر ممكن يتحرك فى اى اتجاه

والله المستعان

galko
10-18-2013, 00:33
اهلا بيك اخي الكريم وشكرا لك على هاي المعلومات القيمة بالنسبة لي ماعندي اي اجابة او اي اضافه على ما قلته سابقا لان شرحك ومعلوماتك اكثر من الي املكة انا

payza
10-18-2013, 21:02
نعرف الاساعر يا اخي
العزيز تتاثر بالاخبار فلابد
ان يكون تاثر لهذا

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------

raga01
10-19-2013, 04:57
تشكر على هذا التوضيح اخي الكريم الحقية انه الاقلبية تريد ان تعلم كيف السوق يتحرك
لذا اظن انه من الجيد ان تشاركنا موضوع اخر على هذا العنوان

payza
10-19-2013, 13:53
علاقة الازواج علاقة عكسية طبعا ياا خي
الكريم
فكل عملة لها ضدها

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

malak558
10-22-2013, 01:52
موضوع العلاقه بين الازواج مهم جدا بس للاسف بالمتابعه الحقيقيه فى امور غريبه
يعنى اليورو ين مثلا شويه بيبقى مع اليورو وشويه مع الدولار
محير جدا

gika01
10-22-2013, 18:27

Moro_Mezo
10-22-2013, 20:50
هناك ارتباط وثيق بين العملات
ولكن لفهم هذا الارتباط يجب فهم الكثير والكثير عن السوق ونيل خبرة كبيرة وهو امر صعب جدا حتى للمحترفين

SheShe
10-25-2013, 21:52
بارك الله فيك على الموضوع الجميل والمعلومات بطبيعة الحال ارتباط وثيق بين العملات ولكن لفهم هذا الارتباط يجب فهم الكثير والكثير
عن السوق ونيل خبرة كبيرة وهو امر صعب جدا حتى للمحترفين..

WASEM DALLOUL
10-25-2013, 22:05
السلام عليكم
شكرا لكي ياأخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير
وأرجو النجاح والتوفيق للجميع

ASMAA TAHA
10-25-2013, 22:09
موضوع حلو اوى ومفيد جدا
شكرا جزيلا ونتمنى المزيد دائما وابدا
وجزاك الله كل خير

salma100
10-26-2013, 02:01
الموضوع على فكره مهم ...بس منهيئلى محتاج انه
يتكمل لانه فهمه صعب شويه وممكن يكون فهمه اسهل
وعلى فكره .... بفهمه هيساعد فى تحليل كثير من الافكار

abo heba
10-26-2013, 02:10
الف شكر لموضوعك اخى بالفعل لقد فهمت منه الكثير لكن مازال هناك وجه ناقص
وحتى العملات التى لا يكون بها الدولار تتاثر باخبار الدولار
تحياتى لك

samarfo2ad
10-26-2013, 02:49
السلام عليكم
مشكور على هذا الموضوع الرائع الذي قدمت من خلاله معلومات هامة تفيد المبتدئين في مجال الفوركس ، فالشكر الجزيل على مجهودك وجعله الله في ميزان حسناتك بإذن الله .

waelmma
10-26-2013, 13:50
:tie::ok::yahoo:متشكرين اخى الكريم على هذه التوضيحات
وعلى هذا الشرح الوافى وعلى المجهود الرائع وشكرا لكم :yahoo:

AshrafQassim
10-26-2013, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا اخوانى واخواتى الاعزاء بالنسبة للناس اللى بتسرق الردود
حرام عليك كده فعلا يبقى فلوسك فيها شئ حرام لان مش مسموحلك بكده خالص

balkm
10-26-2013, 17:06
أولا شكرا لك يا أستاذ "الباحث عن المستقبل"
لكن أنا أتفق مع الذي قال أنك نقلت موضوعه
لأنه لا يحق لأحد نقل موضوع بدون ذكر المصدر
هذا ليس قانةنا مكتوبا لكنه قانون أخلاق وآداب

semanleader91
11-04-2013, 15:53
شكرا اخي علي المعلومات القيمة
بارك الله فيك وبالتوفيق ان شاء الله
تقبل مروري

milanowolf
11-04-2013, 15:54
شكرا اخى على التوضيح والمجهود والاستفاده للجميع ان شاء الله
ومنظرين المزيد من التعلم من اشخاص مميزيم مثلك
تقبل مروري

gr53
11-04-2013, 16:37
مشكور أخي على طرحك و توضيحك للموضوع حتى و إن كان فيه نقلا
و ما ذكرته مهم و يجب الوقوف عنده و دارسته و معرفة مدى حجم تأثير عملة على باقي العملات الأخرى فأغلبية العملات مرتبطة ببعض
كذلك المعادن لها ارتباط و تأثير على أسعار العملات و أي تغير في أسعار المعادن و النفط ينعكس أكيد على باقي العملات

oussamafel
11-04-2013, 16:51
احترم فكرتك اخى العزيز
معلومات جد مفيدة
جزاكم الله عنا كل الخير
وفقكم الله

محمود مرعى
11-04-2013, 18:15

الحالات هي:

اشكرك اخى الكريم على شرحك لهذا الموضوع وفعلا لازن التجار فى هذا المنتدى سواء كانوا تجار جدد او محترفيت انهم يضعوا فى اعتبارهم شرح حضرتك
بخصوص حالات التجاذب والتنافر بين ازواج العملات وايضا العلاقة بين العملات وبعضها لان فيه شراء فى ازواج بتكون بيع فى ازواج تانية

salimned
11-04-2013, 18:32
السلام عليكم
شكرا على معلوماتك الجميلة بالفعل
العملات تتاثر ببعضها و انا لاحظت هدا الشيئ
عدة مرات و لكن في مجال السلع ليست
لدي معلومات كبيرة لاني لا اشتغل عليها لانها حرام
موفق اخي.

ahawny
11-04-2013, 18:34
السلام عليكم ورحمت الله
فى البدسه انا احترم فكرتك اخى العزيز
وارحب بك معنا فى المنتدى العظيم فوركس العرب

alaatreka
11-04-2013, 18:50
حركة بعض الازوج مرتبطة بازواج اخري
فمن الممكن ان تتاجر باحد الازواج وتقوم بالتحليل من خلاله ثم تفتح صفقات اخري علي الازواج المرتبطة بهذا الزوج وبالتالي ستوفر مجهود ووقت التحليل عليهم

saklmp
11-05-2013, 12:54
شكرا اخى على هذا الموضوع الشيق المفيد جدا جدا ولا يهمنى الموضوع من خلال دراستك اولا الاهم عندى المعلومه الصحيحه
والاستفاده الماخوزه منه اشكرك اخى واهلا بيك فى المنتدى

waelmma
11-05-2013, 13:10
:o:)):( شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات الهامة وبارك الله فيك
ومتشكرين جدا على كل شىء :o:tie::ok:

tijikawa
11-05-2013, 13:11
نعم يا اخي العزيز

kalma01
11-05-2013, 14:34
نعم اخي فما شرحته يعني انه كل عملة لها عملة اخرى إنعكاسية لها و تعاكس إتجاهها لدلك فيحبد قبل فتح صفقة ما ان تلاحظ جميع العملات التي تعاكس عملتك هل هم جميعا في عكس إتجاهها ام لا و بعد دلك تدخل

هدىابراهيم
11-15-2013, 18:09
ارحب بك معنا اخى فى المنتدى العظيم فوركس العرب

---------- Post added at 03:09 PM ---------- Previous post was at 03:08 PM ----------

اخي فعلا موضوع غني بالمعلومات واستفذنا بالتاكيد انواع العلاقة ما بين اهم الازواج
الا ان الاستفسار الذي يراودني انه لماذا الجنيه الاسترليني

ahmedshetos97
11-15-2013, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
جزاك الله الف خيرا علي المعلومات القيمة دي وتحياتي
مني ليك ومستنيين من الجديد

lamkol
11-15-2013, 19:20

salmki
11-15-2013, 19:22
شكرا اخى على هذا الموضوع الشيق المفيد جدا جدا ولا يهمنى الموضوع من خلال دراستك اولا الاهم عندى المعلومه الصحيحه
والاستفاده الماخوزه منه اشكرك اخى واهلا بيك فى المنتدى

yota
11-15-2013, 20:22
دا ما يسمى الترابط بين العملات بمعنى انى اعرف تحليل زوج من زوج اخر ولكن انا قرات ان ممكن الترابط بين العملات ينفك فى احيان كثيرة
فلا توجد اى قاععده ثابتة فى هذا السوق

balkm
11-16-2013, 02:51

فوركسي
11-18-2013, 00:55
السلام عليكم
انا معاك ان فى حالات تجانب وتضاد فى بعض الازواج
لكن مش دايما الحركة بتكون واحدة يعنى اوقات بيتغير الامر
ولكن على الاغلب بيكون فعلا فى تجانب وتضاد بين بعض الازواج فى حركة السعر

SaeedEgypt
11-24-2013, 01:10
بصراجه معلومات مفيده جدا والصراحه اول مره اشوف موضوع زى ده
ممكن يكون فيه نفس الفكره بس الموضوع جديد عليا بارك الله فيك`

maganol
11-24-2013, 01:34
كيف حالكم اصحابى الفوركس لا تتحكم فى تغير الاسعار المتحكم فيها هو الذى يعمل فى فوركس
والتجارة العالميه واحوال البلادالاقتصاديه المختلفه

MrMM
11-24-2013, 02:42
أكيد نعم و انا متفق معاك مية بالمية
دائما ما كنت اقول في نفسي انه هناك علاقة بين العملات و لكن لم استطع تفسيرها و توضيحها إلى ان قرأت موضوعك
تابع جهودك و إن شاء الله ربنا يوفقك

halim05
11-25-2013, 16:23
لو كان الموضوع مخاف لتم غلقه مشكور أخي
كلامك صواب و جزاكك الله خيرا
فكرة تستحق التمعن فيها

عاشق الفوركس
11-25-2013, 16:41
اكيد يا اخى المحترم علاقة العملات مترابطة فعلايا كلها تتاثر بالاخرى سلبا او ايجابا مشكوووور يا غالى الموضوع تحياتى لك وللجميع

ahmadinho10
11-25-2013, 16:49

جزاك الله خيرا يا دكتور على كل هاده المعلومات و المبردات و ايضا الشرحات القيمة شكرا جزيلا لك اخي

Ali Mahmoud
11-25-2013, 16:54
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة .......... :)

فكرة جميلة منك اخي الكريم انك تحاول تناقش فكرة الكثير من المتداولين العرب عجزوا عنها الا مبادئ الفوركس وتصحيها في كثير من الاستراتيجيات الناجحة اللتي تعتمد عليك وانظباطك بها وشدة تنفيذك لها
تقبل احترامي........... :)

gr53
11-26-2013, 00:04
مشكور أخي بالفعل يجب معرفة مدى تأثير عملة ما على باقي العملات الأخرى فأغلبية العملات مربوطة ببعضها
و أيضا المعادن لها ارتباط و تأثير على أسعار العملات

frushtuk
11-26-2013, 01:31
والله انت جدع
الاخوة الى ردو على الموضوع حسسونى انى غببى مش لاقى اصل المووضع ولا اقوله ولا اخرة
اخى اسف انى اقولك النقل بدون ذكر المصدر سرقة والنقل هنا سرقة تانية ولكن اعلم انك لم تقصد ذلك

apfle
11-26-2013, 01:32
بصراحة موضوع رائع وقد استفدت منه
لكنك قصدت طرحه كرد وحصل معك خطأ
ونحن في بداية الموضوع تهنا

midou
11-26-2013, 01:33
سلام عليكم

فعلا انا لحظت ان فيه علاقه بين كل الازواج وان كنت لسه لم اتعمق فيها علشان اقدر افهم
اكتر ازاى ده بيحصل واجرب تدريبات عمليه واربط بين كل المعلومات اللى بحصل عليها

بالتوفيق

SaeedEgypt
11-26-2013, 02:09
انت عايز الصراحه انا مش فاهم اى حاجه من الموضوع ده يا باشا وبجد الموضوع ملخبط فى بعضه وتسلم الايادى`

meshmesha
11-26-2013, 02:12
السـلام عليكــم ورحــمه الله وبركــاته اشكرك يا اخى ع الموضوع
الرائع ده بجد تقبل مرورى ارجوك يا اخى يا ريييييييت

gr53
11-26-2013, 02:55
اكيد يا اخى المحترم علاقة العملات مترابطة فعلايا كلها تتاثر بالاخرى سلبا او ايجابا مشكوووور يا غالى الموضوع تحياتى لك وللجميع

أزواج العملات مرتبطة ببعضها بنسب متفاوتة فالارتباط إما أن يكون إيجابي أو سلبي
يعني لا يشترط أن أن كل زوج يرتبط بحركته بشكل كامل مع باقي الأزواج