PDA

View Full Version : طريقة اغلاق نصف او ربع او ثلث .... العقد

Pages : [1] 2 3 4

MR.JPY
03-17-2014, 23:33
بسم الله الرحمن الرحيم

نسمع احياناً عن تقسيم الاهداف او اغلاق نصف العقد او ربعه الى آخره ....:happy:

سأقوم بهذا الموضوع بشرح طريقة اغلاق جزئ من العقد بالصور ان شاء الله

الشرح على منصتنا ال MT4

1- ننقر على الصفقة المراد اغلاقها بالزر اليمين ونختار كما في الصورة :

11289

2- تظهر لنا نافذة لتعديل الصفقة نحدد نوع العملية تنفيذ مباشر كما في الصورة

11290

3-في خانة lot نجد اللوت الذي فتحنا به الصفقة ونغيره الى اللوت المراد اغلاق من الصفقة مثلاً : اذا فتحنا صفقة بلوت 0.03 كما في المثال التالي واردنا اغلاق ثلث الصفقة فقط نغير قيمة lot الى 0.01 وهو ثلث الصفقة كامل ، اتمنى تكون وصلت

11291

4- ننقر على زر اغلاق الصفقة المبين في الشكل وننتظر الى ان يكتمل اغلاق الصفقة
11293

harimeche
03-19-2014, 23:39
الســــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعــ

وعلى شرحك لطرقة إغلاق

جزء من العقد لكن خلي صور

بحجمهــــا الطبيعي لكي يضهر الموضوع

أفضل تحياااتي/ وبالتوفيق

MR.JPY
03-19-2014, 23:52

أشكرك أخي على الموضوعــ

وعلى شرحك لطرقة إغلاق

جزء من العقد لكن خلي صور

أفضل تحياااتي/ وبالتوفيق

شرفني حظورك اخي الكريم
ولكن لا اعرف كيف اضع الصورة بحجمها الكامل لانني وضعتها من المرفقات

baderkhazma
03-19-2014, 23:54
هناط طرق عدة لاغلاق العقود فاشكرك على هذه الطرق الرائعة اخي الفاضل ارجو منك ان لا تحرمنا من معلوماتك القيمة والمفيدة

ahmedibrahim258259
03-20-2014, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الرائع جزاكالله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

kaa
03-20-2014, 00:32
طريقة اغلاق نصف او ربع او ثلث العقد هى طريقة مهمة جدا للخروج بالربح لو نصف الصف والبقاء النصف الاخر
ولكن فى حالة الخروج جب الخروج فى الوقت المناسب

shimaa33
03-20-2014, 00:39
مشكور يا اخي الكريم علي الطريقة الاكثر من رائعة
بس يا ريت توضحها لنا اكتر وتوضحلنا ان كانت فعلا مستخدمة او لاء يعني ازاي اغلص نص او ربع او ثلث العقد يا ريت توضحلنا اكتر

salimned
03-20-2014, 00:57
السلام عليكم مشكور اخي على هده الطريقة الجيدة في اغلاق جزء من العقد لانها
تساعدنا في الكثير من الاحيان كي نرجع في الصفقة التي تخسر و اتمنى لك النجاح.

ahmad moh
03-20-2014, 01:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكن هل هذا يعني ان العموله ستخفف وشكرا مع انو يا ريت تكون الصور واضحه لانو صغيره كتير

MR.JPY
03-20-2014, 15:48
هناط طرق عدة لاغلاق العقود فاشكرك على هذه الطرق الرائعة اخي الفاضل ارجو منك ان لا تحرمنا من معلوماتك القيمة والمفيدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الرائع جزاكالله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

مشكورين جميعاً على الردود الطيبة

طريقة اغلاق نصف او ربع او ثلث العقد هى طريقة مهمة جدا للخروج بالربح لو نصف الصف والبقاء النصف الاخر
بالتأكيد وقت الخروج من الصفقة هو الاهم

بس يا ريت توضحها لنا اكتر وتوضحلنا ان كانت فعلا مستخدمة او لاء يعني ازاي اغلص نص او ربع او ثلث العقد يا ريت توضحلنا اكتر

الطريقة مستخدمة طبعاً فاحيناً تسمع بتقسيد اللوت على الاهداف او صفقة ب 3 اهداف بهذه الحالة نلجأ الى اغلاق جزء من العقد

العفو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكن هل هذا يعني ان العموله ستخفف وشكرا مع انو يا ريت تكون الصور واضحه لانو صغيره كتير

لا يا اخي العمولة الشركة تأخذها من اول ما تفتح الصفقة
هذه الطريقة فقط اذا اردت اغلاق جزء من الصفقة وليس كلها
او تقسيم الصفقة على الاهداف

a7med84
03-20-2014, 17:01
شكرا لك اخى الكريم موضوع مميز جدا ورغم بساطته ولكن

بالتاكيد هو هام جدا لاى مبتدئ واتمنى لك الاستمرار فى عرض مواضيع بهذه الجوده

والمرفقه بالصور زى الموضوع ده

Abo Hamdy
03-20-2014, 17:34
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
انت تقدر تغلق اي حجم من العقد
بس يكون اقل منه مش اكتر منه

MR.JPY
03-20-2014, 21:04

شششششششششششكككككككككككككر ررررررررررااااااااااااااا ااا
ششششششششششششششككككككككككك ررررررررررررررااااااااااا اا
ششششششششششكككككككككككككرر ررررررررررررررررااااااااا ااااااااااااا

ردودكم بالطبع مشجعة واتمنى منكم التعقيب برد مفيد على هذا الموضوع
رجاااااااااااااءاً اجعلوا ردودكم ذات معنى:yahoo:

baite
03-20-2014, 21:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
مشكور اخي العزيز على هذه الافادة حقا لم اكن اعلم هذه الطريقة الجميلة في تقليل الخسائر
تقبل مروري والنجاح للجميع

creatorman1978
03-20-2014, 21:39
هذا الموضوه من اكثر المواضيع التى استفدت منها فى المنتدى ...
وهذه الطريقة هى مفيدة جدا لى ولكل من يعتمد على اساليب الهيدج فى فتح الصفقات ولذلك يحتاج احيانا الى غلق جزء من العقود المفتوحة

doaa sary
03-20-2014, 21:42
بصراحة مفهمتش اية اغلاق ربع عقد دى منتا بتحدد اصلا اللوت من البداية هو مفيش تعديل
واى وقت تقدر تخرج وتقفل صفقتك

amermazzen
03-20-2014, 21:47
السلام عليكم طريقة اغلاق نصف او ربع او ثلث العقد هى طريقة مهمة جدا للخروج بالربح لو نصف الصف والبقاء النصف الاخر ولكن فى حالة الخروج جب الخروج فى الوقت المناسب تساعدنا في الكثير من الاحيان كي نرجع في الصفقة التي تخسر و اتمنى لك النجاح.

mahmoudexr
03-20-2014, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي على هذا الشرح الرائع بفضلك استفدنا بارك الله فيك
السلام عليكم

Mohamed Fadhel
03-20-2014, 21:57
السلام عليكم و رحمة الله
حقيقتا طرق جميلة لإغلاق الصفقات
تجنبنا الخسارة الكبيرة
موضوع جميل
تقبل مروري

forexman3
03-20-2014, 22:20
تسلم ياغالى على هذه المعلومة المهمة
واظن ان كثيرا من المتداولين لا يعرفون هذه المعلومة
خصوصا المتداولين المبتدئيين لان اغلاق جزء من العقد مهم جدا

MR.JPY
03-20-2014, 22:21
مشكور اخي العزيز على هذه الافادة حقا لم اكن اعلم هذه الطريقة الجميلة في تقليل الخسائر
العفو وهذا الواجب

هذا الموضوه من اكثر المواضيع التى استفدت منها فى المنتدى ...
وهذه الطريقة هى مفيدة جدا لى ولكل من يعتمد على اساليب الهيدج فى فتح الصفقات ولذلك يحتاج احيانا الى غلق جزء من العقود المفتوحة
بالتأكيد طريقة المتاجرة مهمة ولكن المشكلة ان البعض لا يعرف ان بامكانه اغلاق جزء من العقد لذلك لا يفكر في الاستفادة منه

بصراحة مفهمتش اية اغلاق ربع عقد دى منتا بتحدد اصلا اللوت من البداية هو مفيش تعديل
واى وقت تقدر تخرج وتقفل صفقتك
لا تقدر تقفل نصفق صفقتك بدل ما تقفلها كلها !
يعني انا فتحت صفقة بلوت1 دولار للنقطة مثلاً وبعد ما ربحت 50 نقطة حبيت احجز جزء من الارباح واخلي الصفقة مفتوحة لاني متوقع انه الصفقة تربح كمان فاغلق نصف الصفقة يعني اغلق 0.5 دولار وبهذه الحالة يكون ربحي = 50 * 0.5 = 25 دولار وستبقى عندي الصفقة الثانية مفتوحة وعلى ربح 50 نقطة ولكن بلوت 0.5 بدل لوت 1 اتمنى تكون المعلومة وصلت

السلام عليكم طريقة اغلاق نصف او ربع او ثلث العقد هى طريقة مهمة جدا للخروج بالربح لو نصف الصف والبقاء النصف الاخر ولكن فى حالة الخروج جب الخروج فى الوقت المناسب تساعدنا في الكثير من الاحيان كي نرجع في الصفقة التي تخسر و اتمنى لك النجاح.

مشكور اخي على هذا الشرح الرائع بفضلك استفدنا بارك الله فيك
السلام عليكم

السلام عليكم و رحمة الله
حقيقتا طرق جميلة لإغلاق الصفقات
تجنبنا الخسارة الكبيرة
موضوع جميل
تقبل مروري

مشكورين جميعاً على المرور

gamal20
03-20-2014, 22:28
شرح جميل اخى الكريم وهو يستخدم دائما فى الصفقات الطويله نقوم باغلاق جزء من العقد
ونضع الاستوب على الدخول

DRAGON1980
03-20-2014, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

lema
03-20-2014, 22:55
فعلا انا ارى ان طريقة تقسيم العقود طريقة جيدة جدا والاستفادة منها كبيرة جدا حيث ان السعر ممكن يعود
مرة اخرى الى نقطة الدخول وبالتالى نخسر كل الارباح

MR.JPY
03-20-2014, 22:58
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح المصور و لكن اعذرني لدي سؤالان اولهم في مذا يفيد اغلاق جزء من الصفقة و الثّاني هل ينطبق نفس الامر اذا ما اردت مضاعفة الصفقة اي هل يمكنك وضع 0.06

العفو

بالنسبة للسؤال الاول : اغلاق جزء من الصفقة يفيدنا في حال اردنا تقسيم الاهداف او حجز الارباح بمعنى ان لو كان لدينا صفقة بلوت 1 دولار وحققت 50 نقطة ونتوقع ان تحقق 10 ولكن اردنا ان نضمن جزء من الاربح فنقوم باغلاق جزئ من الصفقة مثلاً نصفها فنغلق نصف الصفقة اي نغلق 0.5 لوت من ال1 دولار وبذلك يصبح لدينا ربح =25 دولار تم حجزه واضافته الى الرصيد وصفقة مفتوحة ربحانة 50 نقطة وبلوت 0.5 دولار

بالنسبة للسؤال الثاني : لا يمكن مضاعفة الصفقة بهذه الطريقة الفكرة مخلتفة كلياً هنا

doola2020
03-20-2014, 23:01
شكرا لك أخي الكريم علي هذا الشرح فمن الممكن فعلا بدل ضياع رصيدك بالكامل مع اصرارك بعدم إغلاق الصفقة أن تقلل من قيمة اللوت المفتوح

Abo Hamdy
03-20-2014, 23:11
طريقة حلوة جدا وطبعا هتفيد كتير
لكن للاسف الموضوع متكرر وموجود ومثبت بالقسم التعليمي

moradovitch
03-20-2014, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم mr.jpy شرح جميل ومبسط سيستفيد منه المبتدئين إن شاء الله لقد بحثت كثيرا عن مثل هذا الموضوع نرجو النجاح للجميع والسلام ختام

MR.JPY
03-20-2014, 23:30

اها بصراحة لم انتبه الى الموضوع القديم

AHMEDALAA
03-20-2014, 23:34
السلام عليكم
الصراحة اول مرة اعرف ذلك المعلومة واعرف انك ممكن تقفل
جزء من الصفقة او العقد واعرف طريقة تنفذها
شكرا لك على الموضوع وجزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع

ahmedmomen
03-21-2014, 01:28
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومة الجديدة وفعلا انا كنت بسال عن كيفية اغلاق جزء من الصفقة في حالة الربح
واعتقد أن اغلاق جزء من الصفقة هام جدا للحصول على بعض الارباح مع الاستمرار في نفس الصفقة لذلك فهي ميزة هام جدا لاي متداول

asafiforex
03-21-2014, 02:23

sendrela
03-21-2014, 02:30
الطريقه بصراحه لاول مره اعرفها واكيد بأذن الله راح اجربها على حسابى الديمو حتى اعرف ما هى جدواها

وبالتالى من الممكن ان استفاد منها ..اشكرك اخى واتمنى منك الكثير من موضوعاتك الرائعه والتى تتميز ببساطتها

تحيتى

merengue
03-21-2014, 02:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . و الصلاة و السلام علي النبي و أله وصحبه و من اتبعه . الحقيقة موضوع مهم لاكن لم افهمه

محمد عز الدين عيد خضري
03-21-2014, 02:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا اخي علي هذه التويحة الاكثر مت رائعه فيالفعل الواحد كات يريد تقليص الخسارة ومكتش اعرق
اتمني لك التوفيق
تحياتي

karam22
03-21-2014, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي علي الموضوع لمهم والمعلومة الاكثر من ممتازة
كثير منا يدخل ويحاول الخروج باقل الخسائر لكنه ينتظر ان يتم المكسب في الصفقة فتوك فكرة خروج جزء من الصفقة تانيم لها من ان تكبر تكون خسارة كبيرة

zamalkkawy
03-21-2014, 10:32
مشكور اخي على هده الطريقة الجيدة في اغلاق جزء من العقد لانها
تساعدنا في الكثير من الاحيان كي نرجع في الصفقة التي تخسر

choroukguid
03-22-2014, 22:01
السلام عليكم . بصراحة من اكثر المواضع الي انا شفتها افادة في المنتدى
الموضوع يبدو قديم لكن لا تبخلنا جديدك
بالتوفيق للجميع

محمد أبو بكر
03-24-2014, 20:17
السلام عليكم
هناط طرق عدة لاغلاق العقود فاشكرك على هذه الطرق الرائعة اخي الفاضل
ارجو منك ان لا تحرمنا من معلوماتك القيمة والمفيدة

abdelaziz 10
03-25-2014, 13:39
عندي سؤال يا اخي مثلا لو فتحت عقد ب 1 دولار وانعكس السعر 100 نقطة وانا قلصت العقد انذاك الى 50 سنت
السؤال هو هل اذا رجع السعر الى نقطة الصفر التي دخلت منها ساكون متعادل ام اني خاسر 50 دولار يا ترى ؟

MR.JPY
03-25-2014, 18:26
عندي سؤال يا اخي مثلا لو فتحت عقد ب 1 دولار وانعكس السعر 100 نقطة وانا قلصت العقد انذاك الى 50 سنت
السؤال هو هل اذا رجع السعر الى نقطة الصفر التي دخلت منها ساكون متعادل ام اني خاسر 50 دولار يا ترى ؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم
حياك الله واشكرك على سؤالك

اذا عكس عليك السعر 100 نقطة واغلقت نصف العقد بهذه الحالة تكون قد حجزت الخسارة اي انه اصبح لديك صفقة مفتوحة بلوت نصف دولار وخسرانة 100 نقطة اي انها خسرانة 50 دولار .
وصفقة مغلقة على خسارة 50 دولار
اي انه اذا عاد السعر الى الصفر فستكون خسران 50 نقطة لانك اغلقت الصفقة من قبل

anassdr2
03-25-2014, 18:35
فعلا انا ارى ان طريقة تقسيم العقود طريقة جيدة جدا والاستفادة منها كبيرة جدا حيث ان السعر ممكن يعود

masi.fe
03-28-2014, 17:53
قامت وكالة السيارات بتنفيذ الأمر وقامت ببيع السيارة للمشتري , ثم خصمت قيمتها الأصلية - التي باعتك السيارة به - أي 10.000$ وسلمتك الباقي كربح صافي لك وأعادت لك العربون الذي دفعته في البداية .

لاحظ هنا ..
أنه عندما قامت وكالة السيارات بمضاعفة رأسمالك عشرة أضعاف , فهي قامت بذلك لتتيح لك الفرصة للمتاجرة بقيمة سيارة ( سلعة ) تزيد قيمتها 10 أضعاف قيمة ما دفعت على أن تقوم بتسديد باقي قيمة السيارة بعد أن تقوم بالبيع , أي انك عندما دفعت مبلغ 1000$ وأصبحت مالكاً مؤقتاً للسيارة فإنك أصبحت مديناً لوكالة السيارات بمبلغ 10.000$ حتى تسدد قيمة السيارة كاملة , حيث أن مبلغ 1000$ الذي دفعتها هي مجرد عربون مسترد عند التسديد .

forexman55555
04-05-2014, 00:20
السلام عليكم , انا ارى ان اغلاق جزء من الصفقة شئ مهم جدا لانك
كمتاجر قد تحتاج ان تغلق جزء من صفقتك لكى تحافظ على ارباحك مثلا

ruse
04-05-2014, 01:14
السلام عليكم و رحمته و بركاته
طريقة اغلاق نصف او ربع او ثلث العقد هى طريقة مهمة جدا للخروج
بالربح لو نصف الصف والبقاء النصف الاخر

rayeswahbi2
04-05-2014, 01:22
هذه معلومة جديدة سمعتها لأول مرة شكرا لك اخي سيساعدني هذا كثيرا فهذه الموائيع نحتاج اليها تزيدنا علما و دراية شكرا صديقى

maha elsayed
04-05-2014, 01:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انت لما تحق ربح معين
حرك الاستوب ع جزء من الربح عشان لو حصل عكس من السوق تخرج بمكسب يا اخى

mohamed01
04-06-2014, 18:15
سلام عليكم تسلم ياغالى على هذه المعلومة المهمة
واظن ان كثيرا من المتداولين لا يعرفون هذه المعلومة
خصوصا المتداولين المبتدئيين لان اغلاق جزء من العقد مهم جدا.

balou
04-06-2014, 18:19
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد قد تكون طريقة جيدة و فعالة اخي و ارجوا ان نفيدنا في هذا الموضوع اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

latraaa
04-06-2014, 18:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات و على الشرح القيم و المفيد و الدي أتمنى أن يستفيد منه الإحوة الكرام في تداولهم إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

منى الجندى
04-13-2014, 00:01
اول مرة اعرف الطريقه ممتاز جدا واتعلمت شىء جديد
تابعت الماضيع كلها ممتازة فعلا ننتظر المزيد من الشروحات

lobo
04-13-2014, 00:33
مشكور اخي الكريم على الموضوع الذي يشرح طريقة اغلاق نصف العقد او جزء منه وهي في الحقيقة معلومة جديدة انا شخصيا علمت عنها منذو مدة قصيرة وتتعتبر معلومة جديدة بالنسبة لاغلب المتداولين والمستعملين لمنصة التداول الميتاتريدر لكن لا اراها طريقة مجدية.

dont
04-13-2014, 02:22
طريقة كويسة جدا وتلك الطيقة تحافظ على اموالنا
بحيث ان السوق قد يسير عكس الصفقة ونخر ولكن اذا اغلاق التاجر نصف العقد تكون الخسارة قليلة

fatoma elsayd
04-13-2014, 04:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والله اول مره اقرء موضوع عن كدا شكرا لك اخى ع المعلومات دى واتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق للجميع ان شاااااء الله :happy: :yahoo:

algebra55
04-13-2014, 14:10
مشكور يا اخي الكريم علي الطريقة الاكثر من رائعة بس يا ريت توضحها لنا اكتر وتوضحلنا ان كانت فعلا مستخدمة او لاء يعني ازاي اغلص نص او ربع او ثلث العقد يا ريت توضحلنا اكتر

abdelaziz 10
04-13-2014, 22:44
مشكور يا اخي الكريم علي الطريقة الاكثر من رائعة بس يا ريت توضحها لنا اكتر وتوضحلنا ان كانت فعلا مستخدمة او لاء يعني ازاي اغلص نص او ربع او ثلث العقد يا ريت توضحلنا اكتر
هي ليست استراتيجية يا اخي فقط خاصية موجودة في المنصة للتعديل على اللوت المفتوح فتنقص او تزيد منه
انما مثلا لو العقد 1 دولار ونزل 100 نقطة وعدلت عليه الى 50 سنت ستخسر 50 دولار وتستمر

---------- Post added at 08:44 PM ---------- Previous post was at 08:43 PM ----------

هي ليست استراتيجية يا اخي فقط خاصية موجودة في المنصة للتعديل على اللوت المفتوح فتنقص او تزيد منه حسب ما بدا لك في تلك اللحظة
انما مثلا لو العقد 1 دولار ونزل 100 نقطة وعدلت عليه الى 50 سنت ستخسر 50 دولار وتستمر الصفقة سالبة 50 دولار ايضا

gr53
04-15-2014, 00:24
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع عن الإغلاق الجزأي للصفقة و إن كانت الصور غي واضحة عندي
و هى طريقة تساعدنا كثيرا في الحفاظ على المكسب و تقليل الخسارة

saad197920
04-15-2014, 00:37
والله شكرا لك يا اخى الفاضل على هذه الطريقة الجميلة والشرح الرائع فعلا انا كنت لا اعلم شىء عن هذا الموضوع
واستفدت بالفعل من شرحك ..

salimned
04-16-2014, 16:10
السلام عليكم مشكور اخي على توضيح هده الطريقة الجيدة في اغلاق جزء من العقد الدي
ندخل به صفقاتنا و هي طريقة تساعدنا على الحفاظ بجزء من راس مالنا و اتمنى لك التوفيق.

houdabluegolden
04-18-2014, 21:24
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وانا فعلا كنت بسأل عن الموضوع ده لان دي فعلا ميزة هامة جدا
وهي اغلاق جزء من الصفقة سواء كان على مكسب او على خسارة عشان كده انت مش مضطر تفتح اكتر من صفقة

soooonor
04-18-2014, 23:23
اشكرك على شرح طريقة اغلاق جزء من الصفقة و هذا اختيار جيد جدا للصفقات الخاسرة

طريقة الشرح بالصور جيدة جدا و تساعد فى توصيل المعلومة

mgw
04-19-2014, 19:12
السلام عليكم ورحمه الل وبركاته اخى العزيز
انا اول مره اسمع الكلام ده الموضوع جيد جدا
بارك الله فيك يااخى ومستنى منك كل جديد ومفيد

مصطفى حمدان
04-21-2014, 14:18
مشكور اخى الفاضل على هذه الطريقة وبصراحة اول مرة خلال بحثى تقابلنى هذه المعلومة وبشكر حضرتك لانك امدتنى بهذه المعلومة الرائعة التى استطيع من خلالها تقليص حجم الخسارة فى الصفقة والله الموفق

جمال محمدين
04-21-2014, 14:28
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بك في هذا المنتدي الاكثر من رائع
طريقة حلوة وشرح بالصور بتمني الادارة تنقله للقسم التعليمي مع التثبييت

Ammar Tayeb abdelkader
04-21-2014, 14:31

تقدر تغلق اي حجم من العقد

شكراً أخي الكريم على الموضوع المساعد كثيراً

بالتوفيق للجميع

تقبل مروري

جمال محمدين
04-21-2014, 14:37
الفكرة حلوة عشان حتي لو عكست عليك تطلع ف الاخر كسبان كسبان

st2s
04-21-2014, 17:00
أشكرك أخي على الموضوعــ

وعلى شرحك لطرقة إغلاق

جزء من العقد لكن خلي صور

lyes1977
04-22-2014, 17:36
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
أهلا أخي الكريم واشكرك على هذا الشرح الجميل لاحدى اوامر المنصة والتي صراحة لاول مرة اكتشفها وهي غلق الصفقة على عدة اجزاء ومراحل وهي خاصية جميلة جدا تفيد في الحد نوعا ما من الخسائر مع الابقاء على تشغيل الصفقة وشكرا

عدي
04-22-2014, 18:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكووور اخي علي هذا الموضوع الرائعه بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

samoray13
04-22-2014, 19:15
مشكور أخي الكريم على الشرح انا لم يسبق لي قرأة عن هذه الطريقة لكن مادام شرحك واضح ومرفوق بالصور فأنا سوف احاول افهمه من خلال تجربة هذا الامر على المنصة

spread
04-22-2014, 19:29
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومة الجديدة وفعلا انا كنت بسال عن كيفية اغلاق جزء من الصفقة في حالة الربح
واعتقد أن اغلاق جزء من الصفقة هام جدا للحصول على بعض الارباح مع الاستمرار في نفس الصفقة لذلك فهي ميزة هام جدا لاي متداول

algebra55
04-22-2014, 21:26

abdelaziz 10
04-22-2014, 21:54
اخي الكريم ما تناوله الموضوع ليس اسلوب تقليل الخسائر في رايي لانه يخسرك حجم العقد الذي اقفلته من الصفقة بحيث لا فائدة في ذلك
مثلا عكس عليك السعر وكنت خاسر 100 دولار وعدلت اللوت الة 50 سنت ستخسر اولا 50 دولار مع صفقة خاسرة 50 دولار

fatimaido
04-22-2014, 22:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع هام جدا سيفيد الجمييع
مشكوور على الطرح اخي نعم اخي استراتجيه لا بئس بها وهل ممكن ان استعملها في الفريم الصغير

magic777
04-22-2014, 23:16
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وانا فعلا كنت بسأل عن الموضوع ده لان دي فعلا ميزة هامة جدا
وهي اغلاق جزء من الصفقة سواء كان على مكسب او على خسارة عشان كده انت مش مضطر تفتح اكتر من صفقة

على فكره انا رغم اني كان بقالي كتير في المجال ده لكن الصراحه المعلومه دي مش عرفتها الا من بس حوالي سنه واستفدت منها
كتير في تقليل الخسائر لو الصفقه عكست عليا

BILALBEN
04-23-2014, 20:23

atmfox
04-23-2014, 20:42
تسلم أخي على الشرح والله كتيراً ما أسمع عن إغلاق نصف العقد لكن لا أفهم معناها وأود أن أشكرك على موضوعك هذا الذي استفدت منه وجزاك الله خيراً على ما تقدمه من إفادةٍ لنا في مجال الفوركس

abo heba
04-24-2014, 00:55
الف شكر على الطريقه الجيده وبالفعل لم اكن اعلمها رغم اننى قراتها من قبل لكنى لم اقم بالتعديل لذلك
نسيتها بصوره سريعه وباذن الله نفعلها لكى لا ننساها

حليس مختار
04-25-2014, 00:53
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح المصور و لكن اعذرني لدي
سؤالان اولهم في مذا يفيد اغلاق جزء من الصفقة و الثّاني هل ينطبق
نفس الامر اذا ما اردت مضاعفة الصفقة اي هل يمكنك وضع 0.06

سمير تيارت
04-25-2014, 17:56

بالتاكيد هو هام جدا لاى مبتدئ واتمنى لك

الاستمرار فى عرض مواضيع بهذه الجوده

Heisenberg
04-29-2014, 06:26
السلام عليكم ورحمة الله
ناط طرق عدة لاغلاق العقود فاشكرك على هذه الطرق الرائعة اخي الفاضل ارجو منك ان لا تحرمنا من معلوماتك
بالتوفيق لك ولجميع الأعضاء الكرام

sara ali
04-29-2014, 08:28
أشكرك أخي على الموضوعــ

وعلى شرحك لطرقة إغلاق

جزء من العقد لكن خلي صور

ahmed kabo
04-30-2014, 21:24
مشكور اخى الكريم على الشرح وفعلا طريقة جيدة جدا وهيا مطروحة من قبل فديو هنا فى المنتدى ولاكن موضوعك جيد ويستحق المشاهدة بالتوفيق للجميع

gr53
05-02-2014, 14:33
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع عن الإغلاق الجزأي للصفقة و إن كانت الصور غير واضحة عندي
فهى طريقة تساعدنا كثيرا على الحفاظ على المكسب و تقليص الخسارة

marem2007
05-02-2014, 15:02
شكرا اخي الكريم علي تعبك ولكن انا عندي استفسار هل الي انت شرحتة دة ممكن يقفل جزء معين من اللوت ولا اللوت كلة
وهل يوجد اقل من 15 نقطة

abdelaziz 10
05-06-2014, 12:30
شكرا اخي الكريم علي تعبك ولكن انا عندي استفسار هل الي انت شرحتة دة ممكن يقفل جزء معين من اللوت ولا اللوت كلة
وهل يوجد اقل من 15 نقطة
ساجيبك ان سمحت بدل صاحب الموضوع وذلك بمثال فانت مثلا فاتح صفقة بلوت 1 دولار وعكس السعر 15 نقطة فانت خاسر 15 دولار قمت انت بتعديل اللوت الى 50 سنت بالتالي انت ستخسر 7 دولار ونصف وستبقى الصفقة الجارية خسرانة بشكل عائم ايضا 7 دولار ونصف

AMLAK
05-06-2014, 15:29
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انها في الحقيقة
معلومة جديدة انا شخصيا علمت عنها منذو مدة قصيرة وتتعتبر معلومة جديدة بالنسبة لاغلب المتداولين والمستعملين
لمنصة التداول الميتاتريدر لكن لا اراها طريقة مجدية تحياتي للجميع

rojan22
05-06-2014, 16:10
السلام علیکم، شکرا یا اخی علی جهدک، جزاکالله خیرا،
أتمنی أن یکون مفیدا للمبتدئین، بانتضار المزید، بالتوفیق للجمیع

maisaa
05-06-2014, 16:20
جهودكم مشكورة ولكن الصور غير واضحة على الاطلاق
مع الشكر الجزيل على الشرح المفيد

mahmoudexr
05-06-2014, 16:32
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الكريم على الشرح الوافي والكافي
بالتوفيق للجميع ان شاء الله
والسلام عليكم

faisaloutch
05-06-2014, 16:40
بسم الله الرحيم
السلام عليكم ورحمة lلله وبركاته
أنا أشكركم على هذا الموظوع وعلى شرحك
فاشكرك على هذه الطرق الرائعة اخي الفاضل ارجو منك ان لا تحرمنا من معلوماتك القيمة والمفيدة

gr53
05-27-2014, 09:51

الطرق و الأساليب للحفاظ على الحساب كثيرة و متنوعة و كل له طريقته
المهم أن تستخدم أدوات الفوركس و طرقه بشكل صحيح و العمل على النجاح

ahmed kabo
05-27-2014, 21:40
مشكور اخى الكريم على الشرح المتمي بس الموضوع لو كان فديو كان بقى احسن انا عارف الموضوع دة فى موضوع فى لامنتدى شبية لية واكن التزكرة والتجديد مطلوبين بالتوفيق للجميع

Ammar Tayeb abdelkader
05-28-2014, 00:34
فعلا انا ارى ان طريقة تقسيم العقود طريقة جيدة جدا والاستفادة منها كبيرة
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري تحياتي

milanowolf
05-28-2014, 00:35
كثير منا يدخل ويحاول الخروج باقل الخسائر لكنه ينتظر ان يتم المكسب
في الصفقة فتوك فكرة خروج جزء من الصفقة تانيم لها من ان تكبر
تكون خسارة كبيرة

remas
05-28-2014, 00:41
الطريقه سهله جدا اخى الكريم انت بتعمل تعديل للصفقه وبتختار قيمة العقد اللى انت عاوز تغلقه اما اغلاق كامل العقد او جزء منه حسب قناعتك

mohamed kajoo
05-28-2014, 00:49
اخى الكريم السلام عليكو ورحمه الله شكرا اخى الكريم على معلوماتك على وقتك فى كتابه هذه المعلومات واتمنى
لك المزيد من النجاح والله الموفق وبالتوفيق

hamdy saleh
05-28-2014, 00:49
بســـــــــــــــــــــــ م الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين موضوع ميل و مشوق و شكـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــر ا

remas
05-28-2014, 11:14
انت كل اللى عليك تعمله اخى الكريم انك تذهب الى تعديل الصفقه ومن هناك هيظهر لك حجم اللوت اللى انت داخل بيها تقدر تققل حجم اللوت كيفما تشاء وتغلق ما تشاء

zezo-89
05-28-2014, 12:13
طريقة كويسة جدا وتلك الطريقة تحافظ على اموالنا
بحيث ان السوق قد يسير عكس الصفقة ونخسر
تمنياتي بالتوفيق للجميع

mahmoudgalal
05-28-2014, 12:16
غلاق نصف او ربع او ثلث العقد هى طريقة مهمة جدا للخروج بالربح لو نصف الصف والبقاء النصف الاخر

payza
05-28-2014, 15:59
بس تقريبا هتفضل مفتوحة برضه ودا ممكن يقلل الخسارة
فقط وليس انك تربح
بالتوفيق

-------------------------------------------------------------------------

mahmoudgalal
05-28-2014, 16:06

ebram
05-28-2014, 16:15
مشكورين جميعاً على الردود الطيبة

بالتأكيد وقت الخروج من الصفقة هو الاهم

الطريقة مستخدمة طبعاً فاحيناً تسمع بتقسيد اللوت على الاهداف او صفقة ب 3 اهداف بهذه الحالة نلجأ الى اغلاق جزء من العقد

العفو

او تقسيم الصفقة على الاهداف

العديد من الاعضاء بيكونو مش عارفين انهم يمكن ان يجزء العقود عند الاغلاق
لكن من الصعب ان تجزء العقود الصغيره
وده الي انا جربته ولم افلح عند عقد ب0.01 استاندر

mahmoudexr
05-28-2014, 16:25
مشكور اخي على هذا الشرح الرائع بفضلك استفدنا بارم
السلام عليكمبسم الله الرحمان الرحيم

بالتوفيق للجميع ان شاء الله
والسلام عليكم

محمد مؤمن
05-28-2014, 16:38
شكرا لك على هذا التوضيح الرائع لطريقة إغلاق جزء من العقد أي نصف أو ربع أو ثلث العقد دون إغلاق العقد بالكامل
وأشكرك على هذا الشرح المبسط بالصور التي توضح هذه الطريقة وأنا بالفعل قمت بتجربة ذلك وهي طريقة مفيدة جداً

maao2008
05-28-2014, 16:39

midouknight
05-28-2014, 16:44
أهلاً بك أخي الغالي
طريقة مهمة وممتازة كثير ل التقليل من الخسارة وكذلك أخذ الربح

يوسف خضر2
05-28-2014, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركت علي هدي المعلوم الطيب
ين شاء الله في مزان حسناتكوشكرن
لتمنا التوفيق الجيد علي هد الموضوع
وشكن للك علي هدا الموضوع
واتمنا التوفيق

ya7oo43
05-28-2014, 17:33
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على الشرح و لكن اعتقد ان الصفقة لا يمكن ان تغير شيئا فيها بعد فتحها سوى الستوب لوز و التايك بروفيت و الله اعلم

صلاح2014
05-28-2014, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله مرحبا بك اخى الكريم
الله الله على هدا الاداء الرائاع فى الشرح والكلام الممتاز اخى
اتمنى لك التوفيق اخى العزيز والمزيزالمزيد لك وجزالك الله خيرا
اخى والسلام على من اتبع الهدا

honestman22222
05-28-2014, 17:49
السلام عليكم انا اشكرك جدا على الطريقة دية بالصور لان هناك شخص
شرحها لى اكثر من مرة و لم افهمها زى ما فهمتها دلوقتى بوضوح

anamoody
05-28-2014, 18:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى الكريم مشكور على مدنا بمعلومات جديدة و نحن على وشك تجريبها على الحساب الديمو و ان شاء
الله تحقق ارباح كبيرة و تحقق نتائج مذهلة

magic777
05-28-2014, 18:57
اخى الكريم مشكور على مدنا بمعلومات جديدة و نحن على وشك تجريبها على الحساب الديمو و ان شاء

ياريت فعلا الكل يجرب ويعرف ويبدأ بالحساب الديمو يتعلم ويفهم ازاي يتاجر ويكسب وده هيكون له رد في المستقبل يعنني هيكتسب
منه المتاجر هنا الخبره العمليه بالسوق اكتر اكيد

الربح من الفوركس
05-28-2014, 19:25
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وعلى هذة الفكرة المفيدة والقوية وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

محمد السيد محمد
05-28-2014, 21:04
شكرا على هذا الموضوع المهم وعلى شرحة بهذه الطريقة البسيطة جدا والمهضومة
وكذا نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..
حقيقي مش كل الناس مخلوقين لمهنة التدريس انا باعتبر ان مهنة المدرس دي
محتاجة موهبة خاصة زي مهنة المطرب والممثل ..في النهاية انا باشكرك يا اخي على هذا الشرح الجميل

payza
05-29-2014, 12:03
مضوضوع هادف لكن
تقسيم العقود طريقة جيدة جدا والاستفادة منها كبيرة جدا حيث ان السعر ممكن يعود
مرة اخرى الى نقطة الدخول

-------------------------------------------------------------

el andaloussi
05-29-2014, 13:48
أخي الكريم بعد السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته أحب أن أقول
أن موضوعك في غاية الأهمية فقد طرحت بين أيدينــا طريقة لإغلاق جزء من الصفقــات دزن أن نغلقهــا بكاملها

ali.22595
05-31-2014, 19:56
السلام عليكم
اخي الفاضل شكرا على الشرح وفعلا طريقة جيدة جدا وهيا مطروحة من قبل فديو هنا
فـى المنتدى ولاكن موضوعك جيد ويستحق المشاهدة بالتوفيق للجميع

dana abu alinine
05-31-2014, 20:03
طريقة الشرح مذكورة بطريقة ممتازو ويمكن ان نستفيد من اغلاق جزء من العقد ممكن الاستفداة منها في حالة الصفقات التي ممكن ان بحصل فيها ارتدتد بسيط قبل ان نصل الى الهدف المطلوب ولضمان
الربح :ok:

INTHENAMEOFALLA
05-31-2014, 20:07
اخى الفاضل الكريم مشكور على موضوعك وتعريفنا بكيفية اغلاق جزء من العقد او من الصفقة المفتوحة ودى تنفعنا فى تقليل حجم الخسارة فى الصفقات الكبيرة وربنا يستر ونعرف نكسب ونقلل من الخسارة اللى ورا بعضها دى

memoxmax
05-31-2014, 21:32
اتقدم بخالص الشكر لصاحب الموضوع لمشاركته الجيده والقيمة والتى تساهم فى نشر ثقافة وعلم سوق العملات وتجارة الفوركس
واتمنى لكم مزيد من التقدم والتفوق لساصس

waleed hassona
05-31-2014, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى بمنتدى فوركس العرب الكرام اخى الكريم تسلم ايدك اخى
على هذا الموضوع وهو بالفعل هام جدا ولابد لكل متاجر ان يعرف كيفيه اغلاق نصف الصفقه فقط

gr53
06-13-2014, 17:48
الطرق و الأساليب للحفاظ على الحساب كثيرة و متنوعة و كل له طريق
المهم أن تعرف كيف تستخدم أدوات التداول جيدا لتستفيد منها بالصورة المناسبة

maha elsayed
06-13-2014, 17:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طريقه اغلاق نص العقود
انك بتحرك الاستوب على نص الربح وتسيب الهدق شغال يا اخى

abdelaziz 10
06-14-2014, 01:28
الف شكر يا اخي فالطريقة جد فعالة في اغلاق جزء من العقد وترك الباقي لكن لابذ من استعمالها في الوقت والمكان المناسبين
من جهة اخرى ارى ان هذه الخاصية ممكن لواحد يبني من خلالها استراتيجية تداول لان فيها ثغرة اكيد لازم افكر فيها جيدا

wanxe
06-14-2014, 01:31
أخي مرحباً بك في منتدى فوركس عرب إنه موضوع مهم لقن أنا مبتدئ وليس لدي خبرة كافية لكي أفيدك وشكراً رمضان كريم سلام

balou
06-14-2014, 02:08
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد شرح مفيد ساتعلم منه اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

zasdqwer
06-14-2014, 02:09
السلام عليكم
شكرا اخى على الشرح الوافى المبسط
ولكن في مشكلة بسيطة ان الصور حجمها صغير ...
تقبل مرورى

محمد سعودى احمدى
06-14-2014, 02:15
السلام عليكم

شكرا على هذة المعلومة المفيدة وبصراحة انا اول مرة اعرف انه يمكن اغلاق جزء من الصفقة

وترك باقى الصفقة كما هو دون اغلاق بالكامل

BOUCHA-AFES
06-14-2014, 14:56
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
شكرا اخوي على الشرح واجمل شيء هو توضيف الصور ولاكنني لن استخدم الطريقة للانها معقدة علي

ehab_salah
06-22-2014, 22:23
اخي الفاضل .. الصراحة اول مرة اعرف ذلك المعلومة واعرف
انك ممكن تقفل جزء من الصفقة او العقد و اعرف طريقة تنفذها
...
تحياتي

forex forex1
06-22-2014, 23:07
:)السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك استاذى الفاضل على هده الطريقة الجيدة في اغلاق جزء من العقد لانها
تساعدنا في الكثير من الاحيان كي نرجع في الصفقة التي تخسر واتمنى لك التوفيق وللجميع ان شاء الله وتقبل مرورى وتحياتى

WASEM DALLOUL
06-22-2014, 23:09
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول طريقة اغلاق جزء من العقد وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع

عدي
06-22-2014, 23:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.... مشكووور اخي علي المعلومه الجميبله بارك الله فيك و زادك من الخير

malak_maloka
06-23-2014, 00:00
موضوع ممتاز وعاوز دقه في فهمه وطريقه الشرح رائع للغايه وان شاء الله
الموضوع ده يفيد الكثير باذن الله وخاصه المبتدئين وربنا يوفقك

rami007
06-25-2014, 19:52
السلام عليكم
شرح جميل اخى الكريم وهو
يستخدم دائما فى الصفقات
الطويله نقوم باغلاق جزء من العقد
ونضع الاستوب على الدخول
سلام تحياتي
بالتوفيق

forexarabi
06-25-2014, 20:00
الســــلام عليكم

ألشكرالجزيل لك أخي الكريم على هدا الموضوع المتمييزوهو اقيم امر عليه فى يومى هدا
لم اكن ادرى شيئا عن هده المعلومة وامكانية اغلاق الصفقة جزئيا قبل الان عليه لك منى الشكر مرة ثانية

gr53
07-14-2014, 01:29
المهم أن تعرف كيف تستخدم أدوات التداول جيدا لتستفيد منها و تربح من السوق

hema2013
07-14-2014, 01:31
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد اخى اغلاق ربع العقد او ثلت او نصف العقد فلابد من عمل منصة للتداول والعملة الجيدة هى اليورو دولار
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

Yopi
07-14-2014, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله اكيد اخي بارك الله فيك على المعلومة
و توجد ايضا الكثير من الطرق و الوسائل لغلق الصفقات و العلم بها واجب ورمضان كريم

Rachiiids
07-14-2014, 19:40
شكرا لك أخي الكريم على هذا الشرح ان شاء الله الكل يستفيد منه و يستعمله عندما
يرى ان الامر يستحق هذا و بالتوفيق للجميع و شكرا لكم مرة أخرى

DABDOUB
07-14-2014, 20:15
شكرا لك انا اعرف الطريقو لكن هنالك الكتير لا يعرفونها
و هي مفية جدا حت نحجز الربح و نخلي الباقي لانتهاء الهدف النهائي

rafik23
07-14-2014, 20:22
بس يا ريت توضحها لنا اكتر وتوضحلنا ان كانت فعلا مستخدمة او لاء يعني ازاي اغلص نص او ربع او ثلث العقد

DABDOUB
07-14-2014, 21:40
و ايضا من اجل اغلاق نصف الخسارة حتى نخفف شوي على الحساب
تكون مفيدة هاته الطريقة فنغلق' جزؤا فقط من الخسارة بانتظار السعر

بشير حمدان
07-14-2014, 21:45
السلام عليكم
شرح جميل ومبسط وانا استفدت من هذا الموضوع ويا ريت كل المواضيع الى تترفع يكون فيها ولو معلومه صغيره على سبيل الاستفاده واكتساب الخبره .....

mounim1994
07-17-2014, 00:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا وسهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع وبالتوفيق للجميع

RomanyMoreed
07-19-2014, 03:34

شكرآ لك اخي العزيز علي هذا الشرح احيانآ تكون اغلاق اجزاء من العقد مفيد في حالة انك تواجه ازمه وحسابك علي وشك المارجن

DABDOUB
07-19-2014, 05:24
اعرف الطريقو و اشرك على الموضوع و الصور هناك الكتير سيستفيدون من الموضوع
و هي فعلا طريقة لا باس بها لحجز جزء من الارباح او التخلص من خسارة جزئية

ahdtoaa
07-19-2014, 05:26
بسم الله الرحمن الرحيم وبه دائما نستعين
جزاكم الله خيرعلى نقل المعلومات الرائعه بشكل سهل شرح جميل وموفق اتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء
بالمنتدى لانه موضوع قيم جدا واكيد نستفيد منه بالكثير مشكورا انك نقلته وتبادلته معنا وموفق انشاءالله

nassr15
07-19-2014, 06:08
الســــــــلام عليكم ورحمة الله
موضوع رائع أخي لأن فيه ناس كثير طلبت الموضوع ده وده بيفكرني بطريقه مطارده الأرباح وربنا يوفق الجميع

aysamiman
07-19-2014, 08:32
بس يا ريت توضحها لنا اكتر وتوضحلنا ان كانت فعلا مستخدمة او لاء يعني ازاي اغلق
نص او ربع او ثلث العقد يا ريت توضحلنا اكتر

ilyes chaieb
07-20-2014, 19:52
شكرا لك يا غالىعلى هذا الموضوع و هذه الطريقة الرائع في غلق جزء من الصفقة
بدلا من نغلقها كلها
و هذا يساعدنا في تحسين ادارة المال عند الحاجة و الضرورة

بالتوفيق للجميع

kachary
07-20-2014, 20:03
بارك الله فيك اخي الكريم على شرحك لهده الاداة لانها تفيد كتيرا اتناء المتاجرة
واتناء انعكاس الاسعار بشكل او اخر او عند حجز الربح

afillane
07-20-2014, 20:50
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدانا الحبيب
مشكور اخي الكريم على شرح هذه النقطة والمجهود في رفع الصور وترتيبها
بالتوفيق

abdelaziz 10
07-20-2014, 21:06
بالفعل من الجيد ان الواحد يكون ملم بكل خبايا الميتاتريدر ومنها انك ممكن تقفل جزء من العقد في الصفقة
بالتالي ممكن المتاجر يحتاج هذه الخاصية في وقت ما بدل ما يقفل ويفتح يعدل فقط على العقد افضل

Ahmed2020eg
07-20-2014, 22:21
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته..موضوع اكثر من رائع بارك الله فيك اخي و زادك من الخير و بالتوفيق ان شاء الله

mahdisolidsnake
07-20-2014, 22:59
السلام عليكم اخي انا لا اعر على مادا اعتمد لانني جديد في هدا المجال
ممكن تشرحونا يا اهل الخبرة

sharshabil
07-24-2014, 00:16
شكرا لك انا اعرف الطريقة و هي فعالة ان كنتا نريد نتخلص ن جزؤ من الخسالرة
او نجني جزء من الارباح حتر نضمن تحقيق ربح قبل الانعكاس في السععر

1 million
07-24-2014, 05:08
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على هذا الشرح التوضيحي الممتاز
انا لا اعرف ما الفائدة من غلق نصف الصفقات سواء كانت رابحة او خاسرة

sharshabil
07-25-2014, 00:55
اشكر لك الطريقة و الصور في الموضوع هيا فعلا
طريق موجودة في كل المنصات و ممكن تكون مفيدة جدا في المتاجرة

payza
07-25-2014, 14:30
في مواضيع كتير تتطلم عن طيف تغلق نصف عقد ودا موجود هنا في المنتدي ودي طريقة تقفل العقد علي خسارة قليلة وليس العقد كله ودا طريقة حلوة تحاول تخرج في الوقت السليم

midosafwat
07-25-2014, 14:33
مشكور اخى الفاضل على هذه الطريقة وبصراحة اول مرة خلال بحثى تقابلنى هذه المعلومة وبشكر حضرتك لانك امدتنى بهذه المعلومة الرائعة التى استطيع من خلالها تقليص حجم الخسارة فى الصفقة والله الموفق

farouk100082
07-25-2014, 14:34
شكرا اخى على المعلومة لان تلك المعلومة كانت تنقصنى بجد لانى فى بغض الاحيان احقق ارباح
واودان اظل بالصفقة ولكن لا اعرف انك ممكن تقلل الصفقة

BOULBOUL2
07-25-2014, 15:51

عدي
07-25-2014, 15:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكووور اخي الكريم علي الموضوع الرائع بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

fte2020
07-27-2014, 17:58
السلام عليكطم فعلا انا ارى ان طريقة تقسيم العقود طريقة جيدة جدا والاستفادة منها كبيرة جدا حيث ان السعر ممكن يعود

Bouani
07-30-2014, 07:14
السلم عليكم ز رحمة الله
شكرا أخي الكريم على التوضيح الممتاز حقا
بس لو تسمح هل لديك طريقة لمزج الصفقات التي تتم على نفس الزوج
أقصد في حالة التعزيز؟؟

gr53
08-03-2014, 21:26
المهم أن تعرف كيف تستخدم أدوات التداول جيدا لتستفيد منها جيدا

abderrahmenanis
08-22-2014, 18:20

abdelaziz 10
08-22-2014, 20:17
الف شكر اخي على الشرح الجميا جدا حول طريقة تقليص او زيادة حجم العقد في صفقة مبرمة
بالتالي هذه المسالة ممكن الواحد يحتاجها كثيرا وبها ممكن يغير عقود الصفقات بكل سهولة

midooo258261
08-22-2014, 20:23
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذا الموضوع الرائع جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
تقبل ودي واحترامي

marouansat
08-22-2014, 20:25
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
تساعدنا في الكثير من الاحيان

md5diablo
08-22-2014, 21:08
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي الغالي شكرا لهذا الشرح الرائع و الرائع جدا ا ا و لقد كانات من
المواضيع التي ابحث عنها و الشرح بالصور هذا حقا رائع

sharshabil
08-23-2014, 00:33
اعرف كيفية اغلاق جزء من العقود
و هي طريقة فعلا جيدة لملاحقة الارباتح كما يقال حتى ان عكس السعر على الاقل قد حجزمنا ربح

eragon
08-27-2014, 09:14
انا اول مره اعرف المعلومه دي شكرا علي طرحها تم تقييم الموضوع نظرا لاهميته
انتا وفرت عليا 3 نقاط سبريد ,, ^_^

azad aradni
08-27-2014, 09:55
السلام عليكم
غلاق نصف او ربع او ثلث العقد هى طريقة مهمة جدا للخروج بالربح لو نصف الصف والبقاء النصف الاخر

YOSAF
08-27-2014, 09:55
السلام عليكم
شكرا لك أخي و الله أتلجت صدري بها الشرح رغم أني لا أعمل به لكن طريقة الشرح تعد احترافية ودلك لأنها تتوفر على جميع مقومات الموضوع المتكامل

lacosta
08-27-2014, 10:14
شرح جميل و وافي بارك الله فيك كنت في حاجة ماسة له
فقد كدت أخسر حسابي بسبب احدى الصفقات التي فتحتها في اطار خطأ

magic777
08-27-2014, 18:12
شرح جميل و وافي بارك الله فيك كنت في حاجة ماسة له
فقد كدت أخسر حسابي بسبب احدى الصفقات التي فتحتها في اطار خطأ

اهم حاجه اخي تحمي حسابك من كل ده هو اداره راس المال كل لما بتحاول تدخل صفقات مع اداره راس مال سليمه كل لما تقدر
هنا تكسب اكتر وتكون افضل باستمرار

ahmedibrahim258260
08-27-2014, 18:34
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن طريقة اغلاق جزئي للعقد وفي انتظار الكثير منك
تقبل تحياتي

Ammar Tayeb abdelkader
08-27-2014, 18:40
شرح جميل اخى الكريم وهو يستخدم دائما فى الصفقات الطويله نقوم باغلاق جزء من العقد
ونضع الاستوب على الدخول
بالتوفيق للجميع
تحياتي

lakamora221
09-01-2014, 03:51
أخي الكريم شرح جميل و ان شاء الله راح يكون في
ميزان حساناتك و راح يستفيد منه المبتدأون
أرجوا أن تتقبل ردي المتواضع هدا وشكرا

msamir2013
09-01-2014, 08:39
موضوع جميل وتوضيح جيد لان هناك العديد من الاشخاص اللى فعلا بتتبع توصيات

لكن بتواجها صعوبة فى معرفة كيفية الخروج باجزاء من العقود وبتخرج من الصفقات مرة واحدة

azad aradni
09-01-2014, 10:53
لاسلام عليكم
اسهل زوج في التحليل هو اليورو دولار ومع ذلك معظم من يتعامل فيه لابد ان يخسر
فهو دائما كاذب ولا يحترم مؤشرات التشبع ويفاجئك دائما بغير المتوقع

أسماء نعناع
09-02-2014, 11:53
مشكور على الشرح الوافي ان شاء الله كل الاعضاء الجدد يكون متابعين لموضوعك ويتمكنوات من تنفيذ الخطوات كاملة وتحقيق اقصى ربح ممكن

downlaod1
09-07-2014, 09:52

أشكرك أخي على الموضوعــ

وعلى شرحك لطرقة إغلاق

جزء من العقد لكن خلي صور

MMMOOO
09-12-2014, 17:03
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

mohamed ghardallou
09-12-2014, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلام مشكور أخي الكريم على طرحك هذا موضوع الهام شرح جيد أخي الكارم جزاك الله خيراً

Elrayes
09-21-2014, 01:15
بالفعل اخي طريقتي في التداول هي تقسيم الاهداف الي قسمين او ثلاثة و كلما زاد الهدف و كان بعيدا عن منطقة الدخول كلما
قسمت الاهداف و هذا يكون بالنسبة لي اضمن من اخذ الهدف مرة واحده لان هذا قد يفقدنا الارباح التي حقناها

forexmonim
09-21-2014, 01:19
شكرا جزيلا اخي الفاضل على هدا المعلومات النادرة و الرائعة و بالتوفيق
للجميع ان شاء الله و ننتظر منك المزيد من التفاعل الايجابي

abdelloo31
09-21-2014, 01:33
شرح جميل ومبسط سيستفيد منه المبتدئين إن شاء الله لقد بحثت كثيرا عن مثل هذا الموضوع نرجو النجاح للجميع والسلام ختام

dalirap
09-21-2014, 02:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
مشكور يا غالي على هذا الشرح بالصور

awa
09-29-2014, 18:54
السلام عليكم انا بشكرك جدا على الصور دية اللى وضحتلى قصدك جدا
و دة لانى حاولت شفوى ان افهم الطريقة دية للاسف فشلت

Wassa04
09-29-2014, 21:25
مرحبا اخي الكريم شكرا لك على هدا الموضوع
الرائع بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

haleeim
09-29-2014, 22:11
لسلام عليكم ورحمه الله وبركته

فريــــد
09-29-2014, 23:30
مشكور اخي العزيز على هذه الافادة حقا
لم اكن اعلم هذه الطريقة الجميلة
في تقليل الخسائر

antonioforex
09-30-2014, 00:12
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هده النقطة الهامة في كيفية اغلاق الصفقات
بطريقة حجم العقد لانها ستكون مفيدة لنا و اتمنى لك التوفيق في عملك.

marwafawzy122
09-30-2014, 00:24
يجب عليك أن تلتزم بالقوانين الخاصة بالمنتدى وسوف تجد اللينك الخاص بهذه القوانين موجودة عندك في أول الصفحة اقرأـها جيدا وبعناية وحاول أن تلتزم بها قدر الإمكان اعمل يا آخى بجد ولا تيأس ولا تمل فربما حالفك النجاح ولكل مجتهدا نصيب ...

vaaas
10-13-2014, 00:23

ecccco
10-13-2014, 00:27
شكرا لك على هذا التوضيح الرائع لطريقة إغلاق جزء من العقد أي نصف أو ربع أو ثلث العقد دون إغلاق العقد بالكامل
وأشكرك على هذا الشرح المبسط بالصور التي توضح هذه الطريقة وأنا بالفعل قمت بتجربة ذلك وهي طريقة مفيدة جداً

galmp01
10-14-2014, 21:20

semanleader91
10-14-2014, 21:52
بارك الله فيك علي الافادة يا اخي الكريم وموضوع مفيد جدا وكثير من التجار بيستخدموا هذا الاسلوب
لاغلاق بعض الارباح وحفظها وهو اسلوب عملي جدا وبالتوفيق للجميع وشكرا

aliali
10-16-2014, 04:37

أشكرك أخي على الموضوعــ

وعلى شرحك لطرقة إغلاق

جزء من العقد لكن خلي صور

أفضل تحياااتي/ وبالتوفيق

vaaas
10-16-2014, 10:13

ProForex
10-16-2014, 11:29
موضوع ممتاز أخي الكريم حول إغلاق العقود هناك مستويات لابد من إغلاق فيها العقود انها المستويات القوية التي يحترمها السعر

شبه منحرف
10-16-2014, 11:33
تصدق بالله انا تاجر فوركس بقالى 3 سنوات واول مره اعرف هذه المعلومه بجد تسلك دماغك وياريت المزيد من الشرح

payza
10-16-2014, 14:09
في ماوضيع مثبتة يا اخي الكريم موجوة في المنتدي تشرح اغلاق نصف العقد ودا شرحة المشرف ديفيدو ممكن تبحث عليها وبالتوفيق للك وللجميع .........

BYE
10-16-2014, 14:11
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب كلما زاد الهدف و كان بعيدا عن منطقة الدخول كلما قسمت الاهداف وشكراً والي الافضل بأذن الله

mohamedsaber
10-16-2014, 14:38
وقت الاخبار بتكون طريقة بطئة لاغلاق الصفقة لذلك الافضل الضغط علي علامة x و سوف يتم اغلاق الصفقة بمجرد الضغط
هناك بعض المتاجرين نجحوا في عمل اسكريبت يقوم بغلق جميع الصفقات المفتوحة بضغطة واحدة
اعتقد ان المنصة بها خبايا كثيرة لازم نكتشفها لانها مفيدة
تقبل مروري اخي

undertaker47
10-16-2014, 15:26

Ahmed2020eg
10-16-2014, 15:38
تقبل مروري

ynwa1892
10-17-2014, 22:55
السلام اخي
لاول مرة اسمع بهذه الطريقة الرائعة وانا بصدد تجريبها في الديمو شكرا اخي على الفكرة الرائعة
وفقك الله

galmp01
10-18-2014, 02:12

abdelhak redouane
10-18-2014, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات لكني لم افهم كيفية عملها لاني لم اجربها من قبل ارجو ان يفيدك من يعمل على هذه الطريقة
بالتويفقي للجميع

magedman
10-18-2014, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك علي هذا الموضوع الجكيل
والمفيد بالفعل موضع مفيد جداا في
حالة الاهداف البعيد
جزاك الله خييرااا

OmarAbdo
10-18-2014, 13:16
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام

وعلى شرحك لطرقة إغلاق

جزء من العقد لكن خلي صور

بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

Mohamed Fadhel
10-18-2014, 13:37
أهلا و سهلا برواد منتدانا الغالي
موضوع رائع و مفيد
شكرا على المجهود و تقبل مروري

Wassa04
10-18-2014, 20:37
شكرا لك اخي الكريم على هدا التوضيح وعلى
هدا المجهود الرائع بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

جرودي يوسف
10-18-2014, 20:38
السلام ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الغالي موضوعك من المواضيع النهمة التي يجب أن تناقش بشكل ضروري وعلى الأعضاء أن يولو كل الاهتمام لهدا الموضوع

kalepsso
10-18-2014, 21:18

Ahmed Khalfallah
10-18-2014, 21:18
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل
الصور صغيره جدا
بتمنالك كل خير وموضوع جيد وبشكرك علي طرحه

AMLAK
10-22-2014, 21:03
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم شكرا لك على هذا التوضيح الرائع لطريقة إغلاق جزء من العقد أي نصف أو ربع أو ثلث العقد دون إغلاق العقد بالكامل وأشكرك على هذا الشرح المبسط بالصور التي توضح هذه الطريقة وأنا بالفعل قمت بتجربة ذلك وهي طريقة مفيدة جداً بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

nnanbv
10-22-2014, 21:17

magana02
10-22-2014, 22:08

محمد ميدو
10-23-2014, 12:11
موضوع جيد للمبتدأين للاستفادة منه جدا اخى الكريم فالبتوفيق ان شاء الله لك ولنا بتحقيق ربح وعائد ومال جيد تحياتى

مروة
10-24-2014, 21:44
ولكن فى حالة الخروج جب الخروج فى الوقت المناسب لعمولة الشركة تأخذها من اول ما تفتح الصفقة
او تقسيم الصفقة على الاهداف وتقبل منى تحياتى

eslamsallam
10-24-2014, 22:06

tedjboyka
10-24-2014, 22:28
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
والله ممكن تفيد ولكن التحليل افنى يغنيك
بالتوفيق للجميه يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

banlo
10-25-2014, 02:04
شكرا لك يا غالىعلى هذا الموضوع و هذه الطريقة الرائع في غلق جزء من الصفقة
بدلا من نغلقها كلها
و هذا يساعدنا في تحسين ادارة المال عند الحاجة و الضرورة

zouhirflava
10-25-2014, 11:50
بالنسبة للسؤال الاول : اغلاق جزء من الصفقة يفيدنا في حال اردنا تقسيم الاهداف او حجز الارباح بمعنى ان لو كان لدينا صفقة بلوت 1 دولار وحققت 50 نقطة ونتوقع ان تحقق 10 ولكن اردنا ان نضمن جزء من الاربح فنقوم باغلاق جزئ من الصفقة مثلاً نصفها فنغلق نصف الصفقة اي نغلق 0.5 لوت من ال1 دولار وبذلك يصبح لدينا ربح =25 دولار تم حجزه واضافته الى الرصيد وصفقة مفتوحة ربحانة 50 نقطة وبلوت 0.5 دولار

بالنسبة للسؤال الثاني : لا يمكن مضاعفة الصفقة بهذه الطريقة الفكرة مخلتفة كلياً هنا

forexabdo2014
10-27-2014, 08:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

حسنى صادق
10-27-2014, 08:38
هى طريقة جيدة اذا ما اردنا تنفيذ ذلك يمكننا ان نفتح العقد على هيئة اكثر من صفقة مثلا نضع تلات صفقات ب 0.010 بدلا من صفقة ب 0.30

eslamsallam
10-27-2014, 10:05
لسلام عليكم مشكور اخي على هده الطريقة الجيدة في اغلاق جزء من العقد لانها

Ahmed2020eg
10-27-2014, 14:29

أشكرك أخي على الموضوعــ

وعلى شرحك لطرقة إغلاق

جزء من العقد لكن خلي صور

أفضل تحياااتي/ وبالتوفيق

walmp01
10-27-2014, 23:33

DABDOUB
11-03-2014, 13:14
انت كل اللى عليك تعمله اخى الكريم انك تذهب الى تعديل الصفقه ومن هناك هيظهر لك حجم ا
للوت اللى انت داخل بيها تقدر تققل حجم اللوت كيفما تشاء وتغلق ما تشاء

alyelsawy79
11-07-2014, 16:54
الطريقه بصراحه لاول مره اعرفها واكيد بأذن الله راح اجربها على حسابى الديمو حتى اعرف ما هى جدواها
وبالتالى من الممكن ان استفاد منها ..اشكرك اخى واتمنى منك الكثير من موضوعاتك الرائعه والتى تتميز ببساطتها

sharshabil
11-09-2014, 17:21

mooor
11-09-2014, 17:55
السلام عليكم و رحمة الله
اخي العزيز اشكرك علي هذا الشرح
لطريقة الاغلاق و الله الموفق م من نجاح الي اخر

belhadj
11-09-2014, 20:27
أشكرك أخي الفاضل على موضوعك وأشكر أيضا الأعضاء الكرام على ردودهم الرائعة والمفيدة و أشكر منضمي والمسؤلين الدين يسهرون على منتدى الفوركس

breakss08
11-10-2014, 20:38
طريقة حلوة وشرح بالصور بتمني الادارة تنقله للقسم التعليمي مع التثبييت

mayali
11-14-2014, 00:52

alikimo
11-14-2014, 01:21
شكرا اخى الكريم
فهو فعلا مجهود رائع تستحق كل الشكر عليه
فبالتوفيق لك انشاء الله وتقدر تحقق الى انت عايزه

مصراوى
11-14-2014, 01:27
مشكور اخى الكريم على تلك الخطوات والى لابد من اتباعها الاغلب من المتداولين يدخل الصفقة من خلال نقرة واحدة وسريعة

sasa11
11-14-2014, 19:45
مشكور اخى الكريم على الشرح المتمي بس الموضوع لو كان فديو كان بقى احسن انا عارف
الموضوع دة فى موضوع فى لامنتدى شبية لية واكن التزكرة والتجديد مطلوبين بالتوفيق للجميع

Mohamed Fadhel
11-14-2014, 23:30
شكرا على الموضوع المميز
تقبل مروري و بالتوفيق

maha mass
11-14-2014, 23:59
الســــــــــلام عل ـــيكم ورحـــمه الله وبركاته ....... شكرا يا اخى على طرح الموضوع
الاكتر من رائع والمفيج عن طريقه ممتازه والله لاغلاق نص العقود

worldg04
11-18-2014, 19:43

may0
11-18-2014, 19:43