PDA

View Full Version : تعريف الشارت

Hossamabouelsoudhussien
03-19-2014, 16:42
( chart ) الشارت
ھو عبارة عن مخطط رسم بيانى يبين مسار تحرك الزوج حيث يلقى التريدر نظرة على ھذا الرسم
البيانى وباستخدام تقنيات التحليل الفنى يستيطع توقع مسار الزوج وعلى اساس ھذا التوقع سيتخذ
التريدر قرراته سواء بالبيع او بالشراء او الانتظار حتى يحين وقت احدھما .
ويتم الحصول على ھذه الرسوم البيانيه من خلال برنامج التداول الخاص بشركات الوساطه حيث
تقوم ھذه البرامج على ايصال حركه العملات اولا بأول على شكل رسوم بيانيه تجعل متابعتھا سھله
جدا .

mohammed alkenany
03-19-2014, 17:45
شكرا اخي على هذه المعلومه القيمه وارجوا المزيد من هذه المعلومات القيمه التي لها افاده حقا لكل مبتدا
بارك الله فيك وفي انتظار المزيد من هذه المصطلحات الممتازه
والسلام عليكم ورحمه الله

---------- Post added at 04:45 PM ---------- Previous post was at 04:39 PM ----------

شكرا اخي على هذه المعلومه القيمه وارجوا المزيد من هذه المعلومات القيمه التي لها افاده حقا لكل مبتدا
بارك الله فيك وفي انتظار المزيد من هذه المصطلحات الممتازه
والسلام عليكم ورحمه الله

voxaln
03-19-2014, 17:49
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة للجميع للمبتدئي والمتقدمين ونامل ان نراك بمواضيع جديدة وشكرا

catw
03-20-2014, 00:03
مشكور اخي علي موضوعك تعريف الشارات
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك
ولا تحرمنا من تميزك
تقبل مروري وتحياتي

harimeche
03-20-2014, 05:44
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

جميل أخي وممتـــــاز توضيحك للشارت

وهو الدي نرسم فيه ونحدد فيه أ شيء

قبل الدخول في الصفقات تحياااتي

lema
03-20-2014, 07:17
من خلال الشارت يمكننا القيام بالتحليل الفنى الخاص بنا واجد ان من اهم الرسوم البيانية فى الشارت هو الشموع اليابانية
حيث انها هى التى تعبر بدقة عن حالات العرض والطلب

soooonor
03-20-2014, 12:58
ملاحظة الشارت و دراسته بمساعدة بعض المؤشرات و ادوات التحليل الفنى تمكن المتداول من توقع اتجاه حركة السوق فى الفترة القادمة

اشكرك على هذه المعلومة الهامة بالنسبة لكل مبتدئ فى تجارة العملات

mohamed bnali
03-20-2014, 15:33
الشارات جزء فني من كتابا لتحليل الفني وهي كالخطوط البيانية او الشموع اليبانية او كغيرها
وتستخدم في التحليل الفني لقرائة تاريخ الاسعار والسوق في ماضيها وحاضرها وتتنبؤ بمستقبلياتها وباتجاهها
والتاجر المحنك ادا عرف اتجاه السعر والسوق سهل عليه المتاجرة معه
ودائما السعر والسوق مجسمان في الترند والرتند له اتجاه واتجاهه اما صعودا او هبوطا او استراحة
والترند صديق التاجر ادا رافقه ولم يعترضه
وتقبل سلامي

forexman55555
04-03-2014, 20:39
هناك ثلاثة شارتات لابد لاى متاجر ان يتعامل معهم و هم شارت الساعة
و شارت الاربعة ساعات و شارت اليومى لان التحليل و المتابعة للسوق لابد ان يحدثوا على هذه الشارتات

godfather
04-03-2014, 23:54
الشارت هو المخطط الذى يوضح لك كل شئ عن حركة زوج العملات فبدون الشارت لن تحلل
الزوج و بالتالى لن تتاجر حتى لو عرفت سعر السوق من الموقع مثلا

doola2020
04-27-2014, 04:42
الشارت هو عبارة عن شموع يابانية تحدد لنا اتجاه العملة المفتوحة أمامنا علي شارت العملات ويوجد أنواع شتى من الشموع تحدد لنا أمور كثيرة علي الشارت

a7med84
05-14-2014, 00:42
هى الخريطه الت يمكون عليها البارارت الصاعده والهابطه

التى تظهر على المنصه الان او قبل قليل والله المستعان وبالتوفيق اخى الكريبم

ahmedmomen
05-28-2014, 18:45
شكرا اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن الشارت وطبعا الشارت هو الوجهة اللي انت
بتشوفها اول لما تفتح المنصة وانا شخصيا بفضل الشارت الكبير يعني مثلا اما يكون الشارت 4 ساعات او يوم

fido
06-29-2014, 21:52
سلمت الايادي الطيبة اخي الكريم........
في الابداع والتواصل المستمر
في نشر الجديد والمفيد
أُحييك على اختيارك الرائع والمميز..
تحياتي لك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

gehad87
10-05-2014, 15:57
الشارت هو الرسم البياني اللي بيوضح تحركات الاسعار للازواج في السوق
وفي برنامج التداول بيكون مزود بادوات
بتمكن المتداولين من القيام بتحليل السوق
وتوضيح الرؤية المستقبلية لحركة الاسعار

mahmoud mostafa
10-18-2014, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

RomanyMoreed
10-22-2014, 21:47
السلام عليكم ورحمة اللو بركاتة

استاذي الفاضل كل مواضيعك اللي بتنشرها في القسم ده عبارة عن مواضيع موجودة ب الفعل ده امر مخالف

تحياتي

محمود محمد محمد
10-22-2014, 21:56
مشكور اخي العزيز علي هذه المعلومات الهامة
بس عندي سؤال هل الشوت هذا يكون في نفس التوقيت ام في توقيت سابق او في توقيت لاحق لان انا علي الديمو بلاقي اشوت بتوقيت سابق وهل الشوت علي الديمو بيختلف عن الحقيقي افيدوني ايها الخبراء

elkalaby
10-22-2014, 22:07
اخى العزيز بارك الله فيك لشرحك معنى الشارت
لذا ننتظر منك المزيد واتقدم لحضرتك بجزيل الشكر والعرفان
تحياتى
http://i291.photobucket.com/albums/ll301/kelreeree/REEREES%20BIRTHDAY%20SEPT%208/Thanks-1.gif

medo2013
10-22-2014, 22:20
انا احب اعرف الشارت على انة ه الرسم البانى اللى يوضحلك حركة الاسعار مشية ازاى وكمان لابد من عمل على الربح وممكن تربح فى الشارت عن طريق التجارب اللى ممكن تعملة على حساب الديمو واللة المستعان

abdgaribtc
10-22-2014, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم الشارت مهم جدا لمعرفة
الترند صاعد ام نازل حسب الشارت الذي نعمل به اي اي وقت يستخدم

awa
11-02-2014, 21:41
الشارتات انواع منها الرسم الخطى و مخطط الشموع اليابانية و انا شخصيا
بستخدم الشموع اليابانية لان الشارت دة ممكن بمجرد النظر تطلع منه معلومات كتيرة جدا

حسنى صادق
11-15-2014, 00:17
من الممكن ان نعتبر ان الشارت هو الاداة الوحيدة التى نعتبر منها ان السوق حهو ملك لنا و انا اعتب ان الشارت هو اداة الوصل بيننا و بين السوق

antonioforex
11-18-2014, 00:29
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للشارت لان الكثير من المبتدئين لا يعرفونه جيدا
و اتمنى ان نرى الجديد دائما في مواضيعك اخي الفاضل.

Black Rock
11-18-2014, 12:08
جزاك الله عنا كل خير اخى العزبز على هذا الموضوع
وان شاء الله ننتظر منك المزيد من الموضوعات الناجحة , دائما الى التفوق
والنجاح

mohammednasser
11-22-2014, 23:17
من خلال الشارت يمكننا القيام بالتحليل الفنى الخاص بنا واجد ان من اهم الرسوم البيانية فى الشارت هو الشموع اليابانية
حيث انها هى التى تعبر بدقة عن حالات العرض والطلب

morres90
01-09-2015, 14:17
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه
الشارت يمكننا القيام بالتحليل الفنى الخاص بنا واجد ان
دائما الى التفوق
والنجاح

abdgaribtc
01-09-2015, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جداً في قراءة الشارت الذي من خلاله سنتداول التجارة على العملات في سوق الفوركس العالمي للعملات

amir-merzougui
01-09-2015, 18:43
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات الجد مفيدة .كما أتمنى لك التوفيق والنجاح انشالله مع تحياتي و السلام

Takiart
02-23-2015, 16:05
أن يحددوا أهدافهم لتداول الفوركس و هذه الأهداف يجب أن يعاد تقييمها ليمكنهم تغييرها في أي وقت. هذا سيعطيك فكرة عن ما تريد تحقيقه حتى تتمكن من وضع إستراتيجية لتحقيق تلك الأهداف. يجب عليك أيضا أن تستعمل أسلوب للتداول الذي يناسب شخصيتك تماما من أجل تعظيم

tazi larbi
02-23-2015, 16:07
السلام عليكم شكرا اخي لكن للاضافة متابعة اسعار العملات وتوقع اتجاهها يمكن بضع مؤشرات تختارها وتتقنها لتحليل العملات اتمنى لكم النجاح والله الموفق

wargita
02-23-2015, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،الشارت أو الرسم البياني هو يمثل حركة السعر
بدلالة الزمن وقد تكون المدة من دقيقة إلى سنة، تقبل مروري أخي الكريم

4ex trader
02-25-2015, 08:51
الشارت هو الرسم البيانى للسعر على مدار العديد من السنوات الماضية وتحليل الشارت بشكل صحيح ينتج عنه المكسب

rachadcom
10-10-2015, 20:48
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

طيعا تعريف الشرات او شرحه يعد من اولى المواضيع في الفوركس للمبتدئين.. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Roshdy
10-10-2015, 21:20
بالفعل ھو عبارة عن مخطط رسم بيانى يبين مسار تحرك الزوج حيث يلقى التريدر نظرة على ھذا الرسم
البيانى وباستخدام تقنيات التحليل الفنى يستيطع توقع مسار الزوج وعلى اساس ھذا التوقع سيتخذ
التريدر قرراته سواء بالبيع او بالشراء او الانتظار حتى يحين وقت احدھما شكراً لهذا الطرح البسيط والقيم

محمد السيد
10-10-2015, 23:19
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك للشارت ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

star4ssa
10-10-2015, 23:50
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم
موضوع شيق وجميل وعرفت الشارت بطريقه وافيه جدا اكيد الاخوه الجدد لابد وان استفادوا شكرا على المجهود
اتمنى ان توصل للاخوه للافاده ونرى اكيد جديدك بالمشاركات القادمه وشكرا جزيلا لك

katreenaziz
10-14-2015, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على شرح معنى الشارت المبتدئون يستفادون من تلك المواضيع فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق والنجاح

xmenflis1
10-14-2015, 04:05
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

marwanadam
10-14-2015, 14:35
شرح هائل كمان ان الامر ابدى سهل على الاخوى
لدى اتمنا من المتدئن ان يتم الاطلاع على هده المواضيع للاستفادة
وبتوفيق

Chaymed
01-08-2016, 00:12
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا
واحسن الله اليك
وجعله فى ميزان حسناتك
ونسأل الله أن يرزقنا التأثر بالقرآن والعمل به
وتلاوته أناء الليل وأطراف النهار.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

haithem00216
01-08-2016, 19:56
الشارت يا اخوتي هو عبارة عن ادات عمل المضارب الرئيسية
منها تعرف حالة الترند
و فيها تضع التايك بروفيت و الستوب لوز
الشارت هو محل عملك فان احسنت قرائته فزت

douerapark
01-08-2016, 20:17
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا
واحسن الله اليك
وجعله فى ميزان حسناتك
ونسأل الله أن يرزقنا التأثر بالقرآن والعمل به
وتلاوته أناء الليل وأطراف النهار.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.........................

atiridha
01-09-2016, 15:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخى موضوع جميل بارك الله
وشكراً لك على توضيح هذه المفاهيم واشكرك على هذه المعلومة الهامة بالنسبة لكل مبتدئ فى تجارة العملات

---------- Post added at 01:57 PM ---------- Previous post was at 01:36 PM ----------

اخى موضوع جميل بارك الله
وشكراً لك على توضيح هذه المفاهيم وعلى المعلومات التي تساعد اي شخص مبتدئ في مجال فوركس

aym
01-09-2016, 15:58
تعريف الشارت نشسكرك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس والتى
تساعدهم على التداول بشكل جيد ومميز ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

atiridha
01-09-2016, 16:00
اخى موضوع جميل بارك الله
وشكراً لك على توضيح هذه المفاهيم وعلى المعلومات التي تساعد اي شخص مبتدئ في مجال فوركس

MahmoudNofal
01-10-2016, 04:15
السلام عليكم شرح وافى لمعلومة هامة جدا و يجب ان يعلمها المبتدئون عشان يبقوا فاهمين بيتعاملوا مع ايه مشكور اخى الفاضل على الموضوع

adamarwan
01-11-2016, 15:48
شكر اخى ولكن يجب ان تكون عرف بان تلاحظ هدا الامر فى السوق
بشكل عمل الى هدا الامور تحتاج الى الامور التقنية والمعرفية الاخرى
وحظ سعيد

Bassem Hassani
01-15-2016, 19:44
الشارت او الرسم البيانى هو عبارة عن رسوم تظهر على منصه التداول الشهيرة ميتاتريد وتكون بيها معلومات وبيانات عن الزوج الذى يتم التداول عليه ويمكن ان تكون هذه الرسوم بثلاث اشكال اما الرسم بالاعمد او من خلال الخطوط فقط او من خلال الشموع اليبانية ودى تعتبر اشهر انواع الرسم البيانى فى اى سوق مالى

momin kasken
03-07-2016, 22:49
بارك الله فيك على هذه المعلومات الرائعة
وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم

محمد فاروق
03-08-2016, 22:21
الشارت من اهم الاشياء التى تساعدنا فى التداول .. فهو يسهل علينا معرفة حركة اتجاه السعر
وكم كان السعر خلال الساعة او الدقيقو او الخمس دقائق السابقة
فبدون الشارت سيكون التداول صعب للغاية

عاشق الفوركس
04-02-2016, 16:43
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ...مشكور على الشرح والمعلومات القيمة حول الشارت الدي نتدوال عليه

xmenflis1
05-24-2016, 01:29
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع