PDA

View Full Version : Usable Margin الهامش المتاح

Hossamabouelsoudhussien
03-20-2014, 15:17
وهو المبلغ الذي يتبقى في حسابك بعد اقتطاع الهامش المستخدم منه , وهو أقصى مبلغ يسمح لك بخسارته في الصفقة .
فالغرض الرئيسي من الهامش المتاح هو أن يتم الخصم منه في حالة حدوث خسارة
الهامش المتاح = الرصيد – الهامش المستخدم

وكما أنك تراقب سعر السلعة التي لديك في السوق فإن المؤسسة التي تتعامل معها ستراقب السعر أيضاً , وطالما أن سعر
السلعة الحالي أكبر من سعر شراءك لها بحيث لو قررت بيعها فوراً ستكون رابحاً , فلن تتدخل المؤسسة وستترك لك حرية
اختيار السعر المناسب للبيع , ولكن إن انخفض سعر السلعة الحالي عن سعر شراءك لها بحيث لو قررت بيعها بهذا السعر
ستكون خاسراً فلن تتدخل المؤسسة طالما أنه لديك في الهامش المتاح ما يعوض هذه الخسارة .
ولكن بمجرد أن يصبح الفارق بين سعر السلعة الحالي وبين سعر شراءك لها مساوياً للهامش المتاح , سيتم إخبارك بأن تنهي
الصفقة أو تضيف المزيد من المال لحسابك لدى المؤسسة حتى يتم الخصم منه في حالة استمر السعر في الهبوط .
وإذا لم تتصرف بنفسك ولم تقم بإنهاء الصفقة ولم تضف المزيد من المال لحسابك , ستقوم المؤسسة بنفسها ببيع السلعة بالسعر
الحالي دون أن تنتظر منك أمراً , خوفاً من أن يهبط السعر أكبر دون أن يكون في حسابك ما يعوض الخسارة .
لذا فالهامش المتاح هو الذي يعطيك الإمكانية لتحمل الخسارة والانتظار لحين تتحسن الظروف .
من هنا فإنك تعلم بقدر ما يكون الهامش المتاح لديك أكبر بقدر ما يكون ذلك أفضل لك .

mohammed alkenany
03-23-2014, 18:56
بارك الله لك على هذا التوضيح عن الهامش المتاح بالفوركس
وارجوا ان تفيدنا بالكثير من التوضيح حول هذه المعلومات التي لها نفع كبير لكل مبتدا في هذا المجال
وجزاك الله كل خير على ما قدمت وفي انتظار المزيد

ahmedmomen
03-23-2014, 22:01
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع المتميز والهامش المتاح فعلا مهم جدا للحفاظ على الحساب من المرجنة والتصفير
لان وصول الهامش المتاح الى اقل من 20% بيتسبب في مرجنة الحساب لذلك لابد من عدم الدخول في صفقات بلوت كبيرة

ilyes chaieb
03-24-2014, 03:22
الهامش المتاح هو المبلغ المخصص كأقصى حد ممكن تخسره في تلك الصفقة
و هو يتأثر بشكل مباشر مع حجم العقد

تقبل مرورى
-----------------------------------------------------------

harimeche
03-24-2014, 16:19
الســــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك اخــــي على تعريفك لهـــــامش المتاح

وهو أقصــــى مبلغ يمكن لنـــا خسارته وانا

أرى إستعمال الإدارة المالة يبقـــى مهم للغاية

تحيااااااااااتي

GemyKadel
04-06-2014, 10:45
المارجن هو الهامش الذي تحجزه عند الشركة من اجل التحكم في قدر من المال ومنه الهامش المستخدم هو الذي حجزته والهامش المتاح هو الباقي من الرصيد اما نداء الهامش هو عندما يقترب رصيدك اي الهامش المتاح من الصفر وعندها تنبهك الشركة بغلق الصفقه والبيع

doola2020
04-21-2014, 18:03
الهامش المتاح هو الهامش الذي يمكن خسارته من رأس مالك أثناء دخولك الصفقة علي عكس الهامش المستخدم الذي يحجز عند دخول الصفقة

a7med84
05-21-2014, 05:53
شكرا لك اخىا لكريم وبالفعل الهامش المتاح هو

البلغ المتبقى بعد خصم الهامش المتاح من الرصيد فى الححساب والله المستعان

ishytower
08-31-2014, 23:00
السلام عليكم اخي الكريم حساب الهامش المتاح قبل فتح اي صفقه هو امر مهم حتي نقوم علي اساسها تحديد الاستوب لوز والتوب بروفيت ايضا وحتي لا نتعرض للمارجن لفيل بالتوفيق

samozein
09-02-2014, 16:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك علي هذه المعلومات الجميله ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

saraso
09-04-2014, 15:13
ان الغرض الرئيسي من الهامش المتاح هو أن يتم الخصم منه في حالة
حدوث خسارة و هو يعتبر الحد الادنى لتجنب حدوث الخسارة

gehad87
10-01-2014, 23:29
الهامش المتاح هو هو المبلغ الذي يمكن ان تبلغ خسائرك بحجمه
او المبلغ المتاح لك ان تخسره بعد خصم الهامش المستخدم
اذا الهامش المتاح هو المبلغ المتبقي في رصيدك بعد اقتطاع الهامش المستخدم

awa
10-31-2014, 14:53
السلام عليكم الهامش المتاح مهم جدا فى التجارة و دة لانه هو اللى بيحدد
امتى هتوصل للمارجن كول و انا بهتم جدا انه يبقى اكبر ما يكون

محمد السيد محمد
10-31-2014, 15:10
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

antonioforex
11-14-2014, 14:49
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للهامش المتاح لان الكثير من المبتدئين لا يعرفونه جيدا
و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الكريم.

ahmed mohsen92
11-14-2014, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

---------- Post added at 11:53 AM ---------- Previous post was at 11:52 AM ----------

مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

rachadcom
09-25-2015, 15:04
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

يجب حساب الهامش المتاح قبل فتح اي صفقه هو امر مهم حتي نقوم بتحديد الاستوب والتوب بروفيت .... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

maghribia
09-25-2015, 15:08
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ان الهامش فهو فرصة لمن يريد العمل اكثر
في الفوركس و خصوصا ان اكنت الادارة مالية مناسبة
تقبل احتراماتيى

kirollosroumany
10-16-2015, 19:13
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

الهامش مهم جدآ او الرافعة المالية من غيرها مش هنقدر نتداول في السوق وهي بتزيد اضعاف رأس المال اللي في الحساب

بالتوفيق للجميع

marwanadam
10-17-2015, 14:53
مشكور اخى على الشرح واتمنا من الاخوى ان يعرفو كل هدا الامور المهمة التى يجب ان تكون مرصخ فى الادهان
قبل الدخول فى الصفقات الحية فى اليوق
وبتوفيق

katreenaziz
10-17-2015, 16:43
شكرا لك اخى الفاضل على شرح الهامش المتاح واحب اضيف نقطة اذا سمحت ان الهامش المتاح يتغير بتغير الرافعةالمالية والرافعة المالية الكبيرة بتعطيك هامش متاح اكبر ودا بيزيد من الخطر على الحساب ارجو اختيار رافعة مالية صغيرة وبلتوفيق

osama147
10-17-2015, 17:33
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
اخي ان الهامش المتاح هوى الذي يكون غطاء لصفقة المفتوحة وهوى يحميهاا بشكل عام ويحاول ان يقرب للتاجر ماهي المخاطرة التى
ممكن ان تخاطرها فى هاي الصفقة ومتى ممكن ان تخرج منها وكيف تخرج لذالك يجمع ان نحترم الهامش بشكل عام
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

rachadcom
11-08-2015, 02:05
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

يجب حساب الهامش المتاح قبل فتح اي صفقه هو امر مهم حتي نقوم بتحديد الاستوب والتوب بروفيت .... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

minoch
04-11-2016, 22:00
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك غالي
و رفع الله شأنك في عليين
دمت بخير

ابوفؤاد
04-11-2016, 22:34
يعنى لو قان انك تملك من المال 100 دولار و فتحت صفقه ياخذ منك على اساس الرافعه هامش تستخدمه و لا يمكنك ان تخسر سواه
و باقى الرصيد هو هامش متاح لك لتفتح به صفقات على نفس القاعده انفه الذكر

adamarwan
04-20-2016, 21:28
امضو مهمة لبد من ان تعتمد عليه فى الطرقة التى تتداول
بها وكدالك امور لبد من ان تكون فى دهنك لطى تكون ظابط للحساب بتاعك
وحظ سعيد

leila56
04-21-2016, 03:36
اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع و هذه التوضيحات المفيدة ,
وهذا الكلام فعلا مهم جدا للحفاظ على الحساب من المرجنة , اي خسارة الحسابات
وفقكم الله

Bassem Hassani
04-21-2016, 05:50
حساب المارجن المستخدم والمتاح يعتبر من أصعب الامور التى يواجهها المتداول وخاصة أن عملية الحساب فيها شئ من التعقيد مع بعض الازواج .. لذلك توفر شركات التداول هذه العمليات بشكل ألى بدون تدخل العميل ... وتتم هذه العمليات بناء على معادلات معينة وبناء على معطيات معينة تحصل عليها من قيمة العملة الحالية وقيمة العقد وعدد العقود والسعر الحالى وغيرها منا المعلومات .

محمد فاروق
04-21-2016, 14:11
يجب ان ننتبه جيدا لللهامش المتاح لدينا بعد فتح الصفقة لان هذا الهامش يعتبر بمثابة الدرع الواقى لحساباتنا من المرجنة فهو احتياطى نقدى للحساب الخاص بك ينقذك اذا تعرضت للحسارة فكلما كان كبير كان افضل

green2k
04-21-2016, 18:13
توضيح جيد غير أنه يبقى السؤال المطروح هو ماهي أحسن أستراتيجية للحفاظ علىtop profits رغم هبوط السعر

Hussien22
04-21-2016, 19:34
شكرا لك علي هذه المعلومات الجميله ونتمنى المزيد واتمنى التوفيق لنا جميعا
تحياتى وتقبل مرورى وشكرا

nasseralkhbeer
04-22-2016, 01:10
~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~
شكرا لك على هذا الموضوع الجميل واتمنى ان تنشر المزيد من المواضيع الجميله
وتقبل مروري