PDA

View Full Version : الفوركس حررراااااام

Pages : [1] 2 3 4 5

fatoma
03-20-2014, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا دخلت للفوركس من فترة قصيرة لكن اكبر هاجس كنت خائفة منه ان يكون هدا النظام والتداول به لا يرضي الله فعملت استخارة لله ودعوته ان كان فيه خيرا ان اكمل فيه
كنت اجمع البونص وكلي امل ان الحق الى 100 دولار لابدا التداول لكن والله بعد ما دعوت الله بعدها بيوم تعطلت لوحة المفاتيح في اللاب توب من غير سبب وماعدت قادرة اني اكتب ردود براحتي فاصبح الامر جد متعب بالنسبة لي ومليت سبحان الله
قلت يلا راح اصلحها وبعدها اكمل العمل في الفوركس ,, الة ان وجدت هده الفتوى في موقع اسلامي موثوق

وانا الان انسحب لوجه الله واشهد الله اني انسحبت ابتغاء مرضاته
واسال الله ان يعوضني خيرا منه

اللهم اني بلغت

الفتوى

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=71998

doola2020
03-25-2014, 05:36
والله يا أختي أنا أشك أن الفوركس حرام ، لكن ماذا نفعل ونحن نعيش في بلد العمل فيها أصبح من سابع المستحيلات ، بين حكومات كل همها سرقة شعبها فقط

harimeche
03-25-2014, 06:13
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

يأخــــي الكريم لمــادا هده الفتوى التي لا محل لهــا من الإعراب

تعطلت لك لوحة المفـــاتيح شيء ومسئلة التحليل والتحريم شيء

آخر تعطل لوحة المفـــاتح مشكل تقنـــي ومسئلة التحليل والتحريم

تحتــاج لعلمـــاء مختصين في هته الأشياء ومش عن طريق الحض

وانى إطلعت لعدة علمــاء أجازو العمل في الفوركس وهنــــاك

الآن حسابات إسامية خالية من الفوائد الربوية

والله أعلم

romyolove51
03-25-2014, 08:26

والله أعلم

bombasasa
03-25-2014, 09:42
لا طعبا الفوركس هو عمل مثل التجارة ولو كان عمل حرااام ما كان تجمع كل هذا العدد
حول العمل في الفوركس وربنا يوفق الجميع

a7med84
03-25-2014, 14:59
والله بارك الله فيكى يكفى انك شاغله بالك بدينك وهمك هو البعد عن اى شئ يغضب ربنا

واتمنى انى اوصل لفتوى فعلا تقتعنى بالبراهين ان السوق حلال ولا حرام وليه حلال وليه حرام

forexman3
03-25-2014, 20:22
اشكرك ايتها الاخت على هذه الجرءة وهذا الورع
ولكن يجب ان تعلمى ايتها الاخت الفاضلة ان الفتاوى كثرت فى هذا الامر
ولا تجدى اتفاق فى هذه الفتاوىفتجدى من يجيز وتجدى من يحظر لذلك
انا اطئمن الى قلبى بان هذا العمل ليس حراما والا كان اتفق العلماء على حرمته

awa
03-25-2014, 20:46
الفوركس مش حرام و لكن للفوركس ضوابط بمعنى انك لابد ان تتورط فى الربا المعروف
بالتبييت لان عمولة التبييت حرمها الاسلام بشكل قاطع و لابد ان تتجنب ايضا المتاجرة على الذهب

creatorman1978
03-25-2014, 20:49
والله انا تأملت فى مشاركتك ووجدت حالة نفسية اقابلها كثيرا وهو ان شخصا ما يدخل مجال بغرض معين وليس لانه منجذب لهذا المجال ويكون متحمس فى البداية وما ان يقابل اى عقبة حتى لو صغيرة يستسلم لها ...
الصراحة انتى لم يعجبك المجال وبخصوص الفتوة فلن اراها لانى رأيت الكثير من الفتاوى التى تحلل وتحرم وانا لدى عقل لأحكم به ..!!

maged mag
03-25-2014, 20:57
الســـــــلام عليكـــــــم ورحمــــــة الله وبــــركـــاتـــــه
والله اختى الكريمة لا يمكن ان اقول ان كان حلال او حرام
لابد من فتوى تكون مصدر ثقة ولا اعلم من اين اعلم هذا
ولكن اتمنى ان اكون بنيتى فى الطريق الصحيح
تمنياتى بالتوفيق ورضاء الله

midou-tnm
03-25-2014, 23:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا اعلم ماذا اجيب عن هذا السؤال و لا ادري ماهي الحقيقة هذا موضوع اهل العلم
و المعرفة بالدين ارجا ان يواضحو لنا كل شيئ

mohyedal
03-25-2014, 23:37
حسب ما ورد في الفتوى فان بيع و شراء العملات ليس بحرام
حيث يقول بالحرف الواحد: فالأصل أن بيع وشراء العملات بغرض الاتجار جائز إذا تم فيه التقابض في مجلس العقد
اما مسألة الاقتراض من الشركة فان في الامر لبس لان الشركة لا تقرض بل تضاعف مالك بواسطة الرافعة مقابل
السبرايد و هو اجرها اذ لا يعقل ان لا تتقاضى عن عمل تقوم به و الله اعلم اذ لا ادعي بانني فقيه و لا مفتي
و انما ما دام الفقهاء في خلاف من امرهم بهذا الصدد فمن واجب المرء ان يستفتي قلبه اذ جميع المسلمين رجال
و نساء دين

masi.fe
03-28-2014, 17:49
فعندما تحصل على إمكانية مضاعفة رأسمالك عشر أضعاف معنى ذلك إنك مقابل دفعك – استثمارك – لمبلغ ما فإنة تتاح لك الفرصة للمتاجرة بسلعة تزيد قيمتها عشر أضعاف قيمة رأسمالك .

وعندما تحصل على امكانية مضاعفة رأسمالك لمائة ضعف معنى ذلك إنك مقابل دفعك لمبلغ ما فإنه ستتاح لك الفرصة للمتاجرة بسلعة تزيد قيمتها مائة ضعف قيمة رأسمالك .

وستحصل على الربح كاملاً وكأنك تمتلك السلعة بشكل فعلي .

ahmedibrahim258259
03-29-2014, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصي اختي الكريمة كلنا مرينا بمرحلة التذبذب دي لان الواحد لقي تاوى تحلل واخري تحرم وخلي بالك ان دي فسحة للمؤمن يتخير منها مايشاء وبعدين لو اختلف الفقهاء في فتوى فعليك انك تستفتي قلبك طبعا انتي شايفها انه حرام وعندك ادلتك وانا باعتبره حلال وعندي ادلتي لان الفوركس في الاساس حلال لان الرسول (ص) نهي عن البر بالبر والشعير بالشعير فان اختلفت الاجناس قالقبض في المجلس
تقبلي مروري

saro123
03-29-2014, 13:05
الفورسك طبعا مثل اى جوانب اخرى بة الحلال والحرام انا لا اعمل فى السلع والمؤشرات لانى مقتنعه انها حرام
واعمل فقط فى العملات الاجنبية وفى حسابات اسلامية

Hossam Samy
03-29-2014, 14:16
والله يا أختي أنا أشك أن الفوركس حرام ، لكن ماذا نفعل ونحن نعيش في بلد العمل فيها أصبح من سابع المستحيلات ، بين حكومات كل همها سرقة شعبها فقط

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
وانا كمان والله زيك
ورأيي من رأيك انا عارف انه حرام
لكن مفيش غيره قدامنا

sadok abed
03-29-2014, 15:50
اخى الكريم المتاجرة قى العملات بحسب اراء العلماء و حتى الموضوع الذى الحقته فهو ممكن بشرط التقابض و المصداقية و هذا ما توفره الفوركس
بالتوفيق للجميع فى منتدى الفوركس وو السلام عليكم

gr53
04-07-2014, 14:47
الفتاوى كثيرة و أغلبها للأسف من أناس لا يفقهون شئيا عن الفوركس فكان حكمهم مبني على جهل به
فالفتوى لا تؤخذ إلا من أهل الثقة و العلم و معلوم أن أي تجارة لها ضوابطها إن ألتزمنا بها فلا ضرر منها

anamoody
04-07-2014, 15:18
اخى الفاضل هذه نقطة تحدث فيها الاعضاء كلهم اكثر من مرة و اثنين بالنسبة لتحريم الفوركس
وكثير من الفتاوى حللت التداول فى الفوركس ولكن على العملة فقط اما بالنسبة للسلع حرمت لان السلع ليست بايدينا

gr53
04-12-2014, 18:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
وانا كمان والله زيك
ورأيي من رأيك انا عارف انه حرام
لكن مفيش غيره قدامنا

من يشك في أن الفوركس حرام فليتركه كيف تقبل أن تستمر في عمل به شبهة حرام
لكن حتى لو لم تكن هناك فتاوى تحلل أو تحرم استفت قلبك و اتبعه دون تردد

INTHENAMEOFALLA
04-12-2014, 19:04
هذه فتوى ممكن ان يترتب عليها اشياء كثيرة ولكنى لا اعتقد فى هذه الفتاوى لانها لا تبنى على سند صحيح اذا كان اية قرانية او حديث شريف صحيح ممكن افكر مع انى غير مقتنع نهائى

asem ebrahim
04-12-2014, 21:18
والله اكاد ابكي من كلامك لاني اشك ان الفوركس والتعامل والعمل به حرام لكن ماذا نفعل ونحن لانجد عمل ماذا نفعل وغيرنا ينعم برغد العيش ماذا نفعل والوظائف تذهب لمن لايستحق وولاه امورنا يسرقونا ماذا نفعل هل هذا افضل ام السرقه الواحد بجد تعب ومش عارف ازاي يفكر بس هنيئا لك انك سبته عشان خاطر ربك ربنا يكرمنا ويهدينا ونبقي زيك

Abo Hamdy
04-13-2014, 00:21
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
الفوركس حرام والفوركس حلال ومحدش يقدر يقول رأي قاطع بس الاغلب بيرجحو انه عمل قمار وحرام

ashrafko
04-13-2014, 00:34
اخى الكريم انا ارى ان تجارة الفوركس مثل اى تجارة اخرى ولككن لابد من فتح حساب اسلامى خالى من الفوائد للبعد عن الربا وبالتوفيق

dont
04-13-2014, 02:09
اول مرة اسمع على ان الفوركس حرام
الفوركس ليس حرام بل حلال ولكن بشروط ويجب ان نعرف تلك الشروط

---------- Post added at 11:09 PM ---------- Previous post was at 11:09 PM ----------

الفوركس ليس حرام بل حلال ولكن بشروط ويجب ان نعرف تلك الشروط حتى يكون الفوركس حلال

latraaa
04-13-2014, 19:50
مشكور أختي الكريمة على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى أن تقرئي العديد من الفتاوى، لقد سبق و أن تم التقدم للموضوع من قبل و قد تم تقديم العديد من الفتاوى التي تحلل الفوركس، و لكن في النقيض الآخر هناك من يحرمه، و لكل منهم طريقته في التفسير،إدا مادا نفعل في هدا الأمر، الأمر الواقع أن هناك ضوابط شرعية يجب أن تبين و المشكل في المفتين عندنا لم يقوموا بواجبهم، و لم يتفقوا على رأي واحد، البعض يحلل و البعض الآخر يحرم

selmon
04-13-2014, 21:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحك معلومات دي لكن الفوركس مش حرام وعادي علي فكره

abdelaziz 10
04-13-2014, 23:19
والله الواحد فعلا لا يعرف ماذا يقول في هذا الموضوع لانه لا نملك اي علم وفقه كبير في الدين وفي التجارة معا
بالتالي انا الاحظ الاختلاف في حكم الفوركس الشرعي والبعض يشير الى اننا لازم نستفتي قلبنا والله اعلم اخيرا

minou
04-14-2014, 00:42
لست عالما حتى افتي لكن أضن ان فوركس تعتبر ككل تجارة عادية
الموضوع حساس نوعا ما يجب ان يكون عالم مختص حتى يتسنى لنا معرفة
الفتوى الصحيحة شكرا أختي على طرح الموضوع
دمت بود

abo heba
04-14-2014, 01:24
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
هناك العديد من الفتاوى التى تحرم الفوركس وهناك العديد من الفتاوى التى تحلل التعامل فى الفوركس بالنظام الاسلامى

saad197920
04-14-2014, 01:32
والله يا اختى الفاضلة انا غير مقتنع بهذه الفتوى لانى على النقيض قرأت فى فتاوى اخرى انه جائز اذا الامر عليه
اختلاف وليس فيه امرا قاطع او فتوى قاطعة ...

kachary
04-14-2014, 01:36
السلام عليكم اخي الكريم انا ايضا قبلك وقعت في هدا المشكل اخي وقد تكرر الحديت عنه
وخلصت في النهاية ان الفوركس حلال كون ان المفتين الدين عملو تحليل سطحي فقط اضافة الى
الى ان الدلائل المعتممدة ايضا سطحية اضافة الى ان الفوركس معقد وليس في مجرد اتصال هاتفي او رسالة سيتم افتتاء في الموضوع
لانه نحن ايضا كتجار لانفهم كل شيئ في هدا المجال

fatoma elsayd
04-14-2014, 03:30
وعليكم السلام
اخت فاطمه شكرا لكى ع الموضوع بجد وبارك الله لكى
والله احنى البلد بقت زى مانتى شايفه وبالنسبه لفلوس الفوركس احنى اولا بيها من الاجانب ولو هنتبرع ب20% من المكسب بس نستفيد منها المهم
وربنا عالم بحالنا الايام دى

sabirdaba
04-14-2014, 14:09
طبعا انتي يا اختي فاطمة اخذتي قرارك في تجنب العمل مجددا في هذا العمل وهذا شيء يخصكي وما سوف اقوله لكي اتمنى ان الله يوفقكي في اجاد شيء افضل لكن اريد ان نشير اننا هنا لم نضع اي قرض للشركة بل نحن نتاجر في البونص الذي تمنحنا اياه الشركة هذا كل شيء لم نضع اموالا خاصة بنا وشكرا

choroukguid
04-14-2014, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله شكرا لكي اختي على الموضووع
على العموم الحمد لله لنا عقول لنفكر بها فنحن نتعب لكي نجلب البونص
وايضا الفوركس اعتبره تجارة عادية تربح وتخسر فيها كأي تجارة اخرى في الواقع
زد على دلك يوجد شركات اسلامية خالية من الفوائد
اما بخصوص التعامل في المجال فنحن نتعب في التحليل الفني واي شيء

soooonor
04-14-2014, 14:30
قرأت الموضوع قراءة متأنية ... و لكن من هو صاحب الفتوى ... هذا سؤال مهم ..لأن الدنيا مليئة بفتاوى تحلل و تحرم و لذلك على كل منا ان يستفتى قلبه بهذا الشأن ...انا شخصيا اراه عملا يحتاج الى جهد كبير ودراسة طويلة و تدريب ..و لا يعتمد نهائيا على الحظ ..و الحسابات الاسلامية حلت لنا مشكلة وجود شبهة ربا

ولكن اذا كنت غير مطمئنة للعمل فالامر يعود اليك كليا

mohyedal
04-14-2014, 14:33
الفقهاء لم يتفقوا كلهم في هذه المسالة فلكل
رايه و اذا اختلف الفقهاء في مسالة ما
في العصر الذي يعيش فيه المرء فما
عليه الا ان يستفتي قلبه فكل المسلمين
و كل المسلمات رجال و نساء دين

karam22
04-14-2014, 14:42
الفوركس حرام والفوركس حلال ومحدش يقدر يقول رأي قاطع بس الاغلب بيرجحو انه عمل قمار وحرام

يعني انت وصلت ل 600 واكثر ولسه بتقول عليهكلام غير قاطع
امال اللي عامل دولار ولا اتينين ولسه جديد يقول ايه

حسنى صادق
04-14-2014, 15:04
اولا انا اشكر الاخت الفاضلة التى تفضلت بعرض الموضوع
و لكن حكاية التحريم و التحليل للتجارة هو موضوع قد يتوقف على فهم المبادىء الخاصة التىيقوم عليها الفوركس ف من الممكن ان الذى افتى لكم فى ذلك هو لا يعلم اى شىء بل و يجهل ما معنى فوركس و ليس لة اى اتصال بالتجارة اللايكترو نية الحديثة فهو يفتى فى ما لا يعلم

nekabde
04-14-2014, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم :
اذا ما الواجب عمله هل ترك العمل في الفوركس أم ماذا ياغالي
فالأمر اذاكان فيه اختلاف يعني شلبة و الرسول صلى الله عليه و سلم قال : اترك ما يربك الى مالا يريك.
أيها الاخوان

midouknight
04-14-2014, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وباركاته
أهلاً بك أخي الغالي
حسب رأيي المتواضع هي تجارة ق كل التجارة وأضن أن الاتجار بالمعادن هو الذي فيه شبهة و الله أعلم

salimned
04-16-2014, 04:51
السلام عليكم اختي الفوركس اختلفت فيه الاراء بين الشيوخ و هناك من يجوز العمل بالعملات
و لكن المعادن و السلع يشترط فيها التقابض لدلك لا نستطيع العمل بها و بالتوفيق لك.

ssnsafi
04-16-2014, 05:05
والله يا اختي كثرت الفتاوى في هذا المجال وفي بداية تعرفي على الفوركي قرات كتاب يشرح ماهو االفوركس ولم ار فيه شيئ يخالف العقيدة الاسلامية ابدا وارتاح قلبي له فكما يقولون استفت قلبك وبعد لك قرات فتوى تبيح العمل في الفوركس بشكله الحالي على الانترنت وارتحت اكثر ولكن ايضا ظهرت فتاوى اخرى تحرم العمل به فاصبحنا محتارين هل هو خلال ام حرام ... ولكن بما اننا نتاجر بحسابات اسلامية فان شاء الله هو حلال ولا حرام فيه

marouansat
04-16-2014, 05:12
في الحقيقة لا أرى داعي لتحريم الفوركس بصفة نهائية ربما تحرم الاسهم او الذهب او النفط لكن الباقي يعتمد على علم
و اتحداك ان تدخلي صفقة عشوائية و تربحين اموال طائلة و ان ربحت مرتا لا اعتقد انها سوف تتكرر
لان مبدئها علم و ليس قمار و الله اعلم

sendrela
04-16-2014, 07:37
والله يا اخى نحن ايضا نريد ابتغاء مرضاه الله . ولكنى اجد ان الحساب الاسلامى يكون موثوق اكثر بكثير من الحسابات العاديه

التى من الممكن ان تدخل تحت بند الربا وللاسف لم يعد بأمكاننا نحن الشباب فى ظل تلك الظروف الاقتصاديه الوخيمه سوى اللجوء لشىء مثل الفوركس

تحيتى

mhmd12
04-16-2014, 07:50
فى الحقيقة انا مازلت غير متأكد تماما من حرمانية التجارة فى الفوركس من عدمها و لكنى سمعت فتاوى حول التجارة على فائدة فى الفوركس تعتبر حرام و لهذا انا حسابى اسلامى و خالى من الربا

Abo Hamdy
04-16-2014, 11:50
الفوركس عمل تاني واللي رد علي السؤال ده مش عارف ايه هي الرافعة المالية من اصله

forex.slayer
04-16-2014, 12:42
يا اختى الكيم جارى النظر على الفتوى وبجد ان شاء الله التاكد من الموضوع لا انا اعتقد ان الفتاوى تظهر من اصحابها وليست من مواقع اختى الكريمة

saddem
04-21-2014, 22:41
أن بيع وشراء العملات بغرض الاتجار جائز إذا تم فيه التقابض في مجلس العقد
اما مسألة الاقتراض من الشركة فان في الامر لبس لان الشركة لا تقرض بل تضاعف مالك بواسطة الرافعة...

forex24day
04-23-2014, 10:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصي اختي الكريمة كلنا مرينا بمرحلة التذبذب دي لان الواحد لقي تاوى تحلل واخري تحرم وخلي بالك ان دي فسحة للمؤمن يتخير منها مايشاء وبعدين لو اختلف الفقهاء في فتوى فعليك انك تستفتي قلبك طبعا انتي شايفها انه حرام وعندك ادلتك وانا باعتبره حلال وعندي ادلتي لان الفوركس في الاساس حلال لان الرسول (ص) نهي عن البر بالبر والشعير بالشعير فان اختلفت الاجناس قالقبض في المجلس
تقبلي مروري

walid08
04-23-2014, 15:05
السلام عليكم
وهل يا اختي عندما يتعطل لوحة مفاتيحك في اللاب توب تقولين ان الفوركس حرام
الم تقولي عندما تعطل لوحة المفاتيح اللاب توب ان اموال اللاب توب حرام
لاتحليللي ما تريدين و تحرمي ما تريدين اذا كانت لك فتوى فاحفظيها عندك

midouknight
04-23-2014, 15:13
أهلاً بك أخي الغالي
هناك الكثير من الفتاوى التي تحرم المتاجرة بالمعادن وليس العملات أختي

Ammar Tayeb abdelkader
04-23-2014, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يجب معرفة كيفية العمل فيه أخي الكريم ولكن لم نفهم شيء هنك من يقول حالة وهنك من يقول حرام
تقبل مروري

iponcho
04-23-2014, 20:29
عند التسجيل اول مرة ستلاحظ خانة بها حسابات اسلامية خالية من الربا
هدا تشجيع للكسب الحلال ان شاء الله

algebra55
04-23-2014, 20:41
لا طعبا الفوركس هو عمل مثل التجارة ولو كان عمل حرااام ما كان تجمع كل هذا العدد حول العمل في الفوركس وربنا يوفق الجميع

حليس مختار
04-25-2014, 00:06
هذه فتوى ممكن ان يترتب عليها اشياء كثيرة ولكنى لا اعتقد فى هذه الفتاوى لانها لا تبنى

على سند صحيح اذا كان اية قرانية او حديث شريف صحيح ممكن افكر مع انى غير مقتنع نهائى

Heisenberg
04-29-2014, 02:19
السلام عليكم
أهلاً بيك وبكافة أعضاء المنتدى الكرام
ولكن اتمنى ان اكون بنيتى فى الطريق الصحيح
تمنياتى بالتوفيق ورضاء الله

abdelaziz 10
05-03-2014, 19:30
لا طعبا الفوركس هو عمل مثل التجارة ولو كان عمل حرااام ما كان تجمع كل هذا العدد حول العمل في الفوركس وربنا يوفق الجميع
اظن انه فعلا يا اخي الفوركس تجارة عادية جدا ان كان الحساب ليس فيه اي فوائد اي يكون حساب اسلامي طبعا
من جهة اخرى هناك العديد من الاراء المختلفة خصوصا من حيث الرافعة المالية اي التجارة بالهامش في السوق

عاشق الفوركس
05-03-2014, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الطرح وعلى الفتوة التى ارفقتنا بها لكن اقول ان الامر متنازع فيه وهناك من يحرم وهناك من يوقل انه جائز وشكرا لك على نقلك لنا الفتوة ،مع تمنياتي بالنجاح الدائم و المتواصل ان شاء الله ,

MOHAMMED EN NADOURI
05-04-2014, 05:43
في الحقيقة فإن أكثر الأمور التي يحرص المتاجرون على معرفتها هو ميل السعر , فكما تعلم فأن حركة السعر في تذبذب
مستمر في ترتفع ثم تهبط ثم تعود للارتفاع وهكذا , وعلى الرغم من ذلك فإن للسعر اتجاة عام إما للصعود أو للهبوط , فإذا
تمكنت أن تعلم أن الاتجاة العام لعملة ما هو نحو الصعود أي أن العملة تميل بشكل عام للارتفاع سيسهل عليك أن تقرر ش ا رء
هذة العملة لأنه حتى لو انخفض سعرها قليلا فإنها ستعاود الارتفاع .
كيف يمكن تحديد ميل سعر عملة ؟
نقوم أولا بتحديد إطار زمني للعملة التي نرغب في متابعتها
ثم ننظر إلى الرسم البياني م ركزين على الفترة الآخيرة القريبة من الساعة الحالية .

gr53
05-07-2014, 23:33
من يشك في أن الفوركس حرام فليتركه كيف تقبل أن تستمر في عمل به شبهة حرام
لكن حتى لو لم تكن هناك فتوى فعليك بأن تستفت قلبك أو سؤال أهل العلم الموثوق فيهم

ruse
05-10-2014, 19:20
السلام عليكم

gr53
05-12-2014, 01:13
السلام عليكم

أي متاجرة حتى تكون حلال لها شروط و الفوركس أو المتاجرة في العملات مادمنا أبتعدنا عن الفوائد فهى حلال
أما المعادن و السلع فهى محرمة بأغلبية الآراء

rami007
05-14-2014, 23:03
السلام عليكم
هذه فتوى ممكن ان يترتب عليها اشياء كثيرة ولكنى لا اعتقد فى
هذه الفتاوى لانها لا تبنى على سند صحيح اذا كان اية قرانية
او حديث شريف صحيح ممكن افكر مع انى غير مقتنع نهائى
سلام تحياتي
بالتوفيق

msiwi
05-14-2014, 23:05
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع الذي كتبته لوجه الله تعالى
ولكي تفيدنا به فقلة من الناس تتبع الحرام وان اخبرتها بالحرام تستمر فيه ولا تبالي بالذنوب
التي يجمعها والاثم الذي يتراكم عليه كما يتراكم التراب على الجبل

naoual
05-14-2014, 23:11
خي الكريم شيوخنا اصبحوا يفتون كثير و الكل يفتي على حسب هواه لان شيوخنا اصلا اصبحوا كثيرين لذا من الافضل ان تكون شيخ نفسك

الربح من الفوركس
05-14-2014, 23:32
اخى الحبيب الفوركس عمل مثل اى عمل اخر واعتقد انة لابد من عمل حساب اسلامى خالى من الفوائد وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

samibms
05-14-2014, 23:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اختلفة الاراء عن هذا الموضوع فهناك فتاوى تحرم و اخرا تحلل
و لا يمكن لاي احد منا الجزم ان كان الفوريكس حلال ام حرام لاختلاف الاراء
لكن في قناعتي ان الفوريكس مثله مثل اي تجارة و لا يوجد به ما يحرمه
و كل شخص له رأيه و ان كان قرارك بترك هذا المجال فاتمنى ان تكون قد اتخذت القرار الصح و ان يوفقك الله
تحياتي للجميع

rojan22
05-14-2014, 23:47
السلام علیکم، بالنسبه لشرعة فورکس سمعنا الكثیر و لسه بأنتضار المزید،
یا ریت یکون لعلامئنا الکرام علم بأن الاف المسلمین یتداولون بنفس الطریقه عبر النیت،
لذا أصبح من الضروری أن یأتوننا بفتوه متفقه عله بالأجماع و واضحه و صریحه بعدین کل واحد یکون صاحب قرارو، بالتوفیق

abdelaziz 10
05-20-2014, 13:13
يا اخي مثل ما انت قرات موضوع يشير الى حرمانية الفوركس فهناك العديد من المواضيع الاخرى التي تقول العكي طبعا
بالتالي نتبع المواضيع الاولى او الثانية هذا ربما ارجعه الى احساس المتاجر لما يستفتي قلبه وربنا يثبتنا على الحلال

medo.66543
05-20-2014, 14:08
أن بيع وشراء العملات بغرض الاتجـار جائز إذا تم فيه التقابض
في مجلس العقد اما مسألة الاقتراض من الشركة فان في الامر لبس
لان الشركة لا تقرض بل تضاعف مالك بواسطة الرافعة
تحياتي

ali.22595
05-26-2014, 09:50
السلام عليكم
اختي الفاضلة الفوركس اختلفت فيه الاراء بين الشيوخ و هناك من يجوز العمل بالعملات
و لكن المعادن و السلع يشترط فيها التقـابض لدلك لا نستطيع العمل بها و بالتوفيق لك

hegaa
05-26-2014, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله
لا اعتقد اخى الكريم ان العمل فى الفوركس حرام لانه
عن تسجلك لشركة يتم اختيار حساب اسلامى او حساب بفوائد
وان شاء الله يكون الشغل هاد حلال وربنا يزفق الجميع

rayeswahbi2
05-26-2014, 16:10
نعم هناك الكثير من الفتاوي التي تحرم الفوركس و هناك من تحلله ان توفرة فيه شروط و الله اعلم لكنني رغم هذا مازلت اتداول في هذا السوق

محمد السيد محمد
05-26-2014, 16:40
بارك الله فيكي يافطوما وربنا يعطيكي على قدر ايمانك ونيتك
وانا من غير ما اقرا الفتوى احنا عارفين ان فيه اختلاف بين من افتو في شانه
لكن انا ياحبيبتي وانت زي بنتي لان انا عندي برده فطومة زيك عارف انه مش حرام ومتاكد من ده
واصل يابنتي الحرام يتعرف من الحلال ازاي بقه .. علمنا رسولنا الكريم ان الاثم ماحاك في صدرك وكرهت ان يطلع عليه الناس
هل شعرت ولنت بتشتغلي عليه في يوم انك مكسوفة لحد يشوفك بتشتغلي فيه .. طبعا لا .. هل حسيتي انك بتاخدي فلوس ما تستحقيهاش
يعني هو شبه الرا او القمار طبعا لا .. لنت بتبيعي وتشترى ويدا بيد واشتراط القبض تكلم فيه الفقهاء وقالو انه موجود فعليا ..وانا مش بقولك كده عشان تشتغلي لا فقط للتعليم..وانت حرة في العمل او لا .. ادعو الله ان يرزقك عريس غني ان كنت لسة ماتجوزتبش .. قولي امين

doaa sary
05-26-2014, 18:27
انا كنت بشك انه حرام
بس مش عارفه حاليا اية الوضع برغم انى سئلت شيخ وقالى عادى مش حرام
لاكن سهولة المكسب والخسارة بحس انة شبهه القمار
فا محدش عارف الحقيقة ايه

ahmedmomen
05-27-2014, 15:09
طبعا اختي الفاضلة في كتير من الفتاوي الخاصة بالفوركس وبعضها بيحلل الفوركس وبعضها بيحرمه
واعتقد ان ده بسبب عدم معرفة المشايخ بمعنى الفوركس الحقيقي واعتقد انه حلال مادام هو من غير فوائد

remas
05-27-2014, 17:35
يعنى موضوع الحللال والحرام دا مش انا اللى اقوله او انت دا له علماء مختصين هما القادرين على الفتوى ولو انت شايف انه حرام اتركه افضل

moh721
05-27-2014, 19:06
الفوركس مش حرام بل يوجد فى الفوركس فائدة وهى التى تفرض على الصفقات الى تبقى مفتوحة لى ايام اخرى
وهذا هو الحرم ولكن اذا تم الغاء الفائدة لن يكون الفوركس حرام

honestman22222
05-27-2014, 19:17
السلام عليكم الفوركس مش حرام خالص لكن لازم تستخدم حساب اسلامى فى المتاجرة
لان الحساب الاسلامى مفيهوش فوائد ربوية اللى بسببها ممكن يكون حرام

ahmed kabo
05-28-2014, 04:54
مش عارف بصراحة اقولك اية ولاكن اختى الكريم الفوركس حلال بشروط اولهم المتاجرة على الحسابات الاسلامية ثانيا الابتعاد عن السلع والمعادن بالتوفيق للجميع

msamir2013
05-28-2014, 07:39
اختى الفاضله هناك العديد من الفتاوى اللى صدرت بخصوص الفوركس

واللى بعضها حرمها من الاساس واللى البعض حرم جزء منها وحرم الاخر ولم يجمع العلماء الى هذه اللحظة على حرمانية الفوركس

كما هو الحال فى التجارة على المعادن والسلع

ebram
05-28-2014, 08:37
انا دخلت للفوركس من فترة قصيرة لكن اكبر هاجس كنت خائفة منه ان يكون هدا النظام والتداول به لا يرضي الله فعملت استخارة لله ودعوته ان كان فيه خيرا ان اكمل فيه
كنت اجمع البونص وكلي امل ان الحق الى 100 دولار لابدا التداول لكن والله بعد ما دعوت الله بعدها بيوم تعطلت لوحة المفاتيح في اللاب توب من غير سبب وماعدت قادرة اني اكتب ردود براحتي فاصبح الامر جد متعب بالنسبة لي ومليت سبحان الله
قلت يلا راح اصلحها وبعدها اكمل العمل في الفوركس ,, الة ان وجدت هده الفتوى في موقع اسلامي موثوق

اللهم اني بلغت

الفتوى

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=71998

ممكن ارد عليكي رد عقلاني
اغلب الفتوي بتقول ان الفوركس ليس فه شبه شرعيه الا علي الدهب والفضه
يعني العملات متاحه
وكمان في ناس بتقول موضوع الحرمانيه دي بيكون علشان تبررر سبب فشلها في العمل
وبكيون الموضوع بعيد تماما عن الدين
لازم نخلي بالنا من الموضوع ده

zezo-89
05-28-2014, 09:53
عند التسجيل اول مرة ستلاحظ خانة بها حسابات اسلامية خالية من الربا
هدا تشجيع للكسب الحلال ان شاء الله
تمنياتي بالتوفيق للجميع

hasan300
05-28-2014, 10:15
اذا خاولنا تطوير المنتدى العربى الخاص بشركة انستا فوركس من السهل علينا ان نتعلم بسرعه من هذه التجارة و من الممكن ان نصل الى الخبرة التى تساعدنا فى هذا فى مستقبلنا فى التجارة فى الفوركس

salmawar
05-28-2014, 21:36
الــســـلام عــلـــيــكــم ورحــــمــــة الله
مـــرحـــبـــا اخـــاوانـــــي الــــكـــــرام
اختي الفوركس عليه اختلاف الى يومنا هذا والعملماء مختلفون في امره

el andaloussi
05-29-2014, 17:01
أختي الكريمة سلام الله عليك تعطلب لوحت مفاتيحك هي الفتوى..ما بكِ ؟ إسمعي جيدا الفوركس مجال متاجرة أنت تشترين وتبعين لا مشكلة في ذالك إن كنت لا تقبضين فوائد ربوية وشكرا والله أعلم

balou
05-29-2014, 17:29
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد ان انت تشك في هذا مجال حرام لا تدخل فيه اخي اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

thabet
05-29-2014, 17:40
سبحان الله لا حول و لا قوى إلا بالله ليش لم تصدر من قنوات مصرية و لا سعودية هذه الفتوة أن لا أعلم إنكانت صحيحة و لا خطئ لكن التعلم ليس له حدود و كسب المال من تعب العقل هو حلال 100%

gr53
05-31-2014, 12:13
أي متاجرة حتى تكون حلال لها شروط و الفوركس أو المتاجرة في العملات مادمنا أبتعدنا عن الفوائد فهى حلال
أما من يرى أن الفوركس حرام فعليه بتركه أو يستفتي قلبه

amal.m500
06-08-2014, 12:58
السلام عليكم . لا اعلم ماذا اجيب عن هذا السؤال و لا ادري ماهي الحقيقة
هذا موضوع اهل العلم والمـعرفة بالدين ارجا ان يواضحو لنا كل شيئ

مصراوى
06-08-2014, 13:13
اخى الحبيب اعتقد ان العمل فى الفوركس من خلال الحساب الاسلامى هو الافضل على الاطلاق للربح الحلال وبالتوفيق للجميع

malak_maloka
06-08-2014, 14:18
انا اوقات كثيره بفتكر ان الفوركس حرام لكن برجع واقول ان في حساب اسلامي وان مش في موضوع التبيت وده حلال وايضا لانه مرهق ومتعب
ويحتاج الي دقه والي تركيز كبير لكي تتعلمه وان تربح مه فانا اعتقد انه عمل زي اى عمل صعب

abderrahmenanis
06-08-2014, 14:40

والله أعلم

maha elsayed
06-08-2014, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا يا اخى الفوركس ليس حرام
انما يحتاج ال خبره بدلا من ان يتحول الى القمار يا اخى

redasmarth
06-08-2014, 14:53
الفوركس يا أختي الكريمة ليس بالحرام هناك أشياء فقط هي التي حرام ويجب تجنبها

ilyes chaieb
06-10-2014, 21:32
الفوركس حلال و لكن المتاجرة على المعادن هى الحرام و الله اعلم
و لكن كما قال الاخوة ماذا نفعل و الاراء متضاربة بين مشايخ الايلام !!
تقبل مرورى
---------------------------------------------------

BOUCHA-AFES
06-11-2014, 17:15
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
خخخخخخخخخخخخخخخخ ماهذا الهبل اصلا ما علاقة تعطل لوحة المفاتيح بتاعك بان الفوركس حرام او حلال الله يهديك

RomanyMoreed
07-12-2014, 21:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شوف حضرتك في مواضيع كتير تتكلم عن الفوركس اذا كان شرعي حلال ام حرام هتلاقي فتاوي كتير في المنتدي هنا

بشير حمدان
07-12-2014, 21:27
السلام عليكم
هناك جدل بين العلماء فى هذا الامر ولكن الذى ليس فيه خلاف هو تجاره المعادن
يعنى المساله خلافيه ذى النقاب مثلا وعليك ان تختارى فاذا اعتنعتنى انه حرام فاتركيه واذا لم تقتنى بحرمته فليس عليك حرج ...

Yopi
07-12-2014, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله انا اتقيد بعدة امور و التي وجدت فتواها في
اسلام واب ايضا وهذا ما يدعني لحد الآن في الفوركس فقط ابحثي جيدا ورمضان كريم

eslamsallam
07-13-2014, 01:30
والله انا تأملت فى مشاركتك ووجدت حالة نفسية اقابلها كثيرا وهو ان شخصا ما يدخل مجال بغرض
معين وليس لانه منجذب لهذا المجال ويكون متحمس فى البداية
وما ان يقابل اى عقبة حتى لو صغيرة يستسلم لها ...
الصراحة انتى لم يعجبك المجال وبخصوص الفتوة فلن اراها لانى رأيت الكثير
من الفتاوى التى تحلل وتحرم وانا لدى عقل لأحكم به ..!!

mawlah
07-13-2014, 01:33
السلام عليكم
اعتقد انه هناك حسابات اسلامية لها شروط تحتلف
والله اعلم

maao2008
07-15-2014, 22:45

mounim1994
07-15-2014, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اهلا وسهلا بالاعضاء الكرام
اخي الكريم انا مازلت مبتدئ و ليست لي الخبرة الكافية للجواب

ayoubbouziki
07-16-2014, 00:01
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح

جزاك الله خيراً وشكر
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

amermazzen
07-16-2014, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم تعبنا من هذه المواضيع نفس السؤال معيد 100رمة في اليوم لماذا لا أدري ألأخي الكريم هناك أهل العلم استشر ان شاء الله راح تحد الفتوى الصحيحة أنصحك أخي البتعلم الجيد خاصة عن طريق بناء استراتيجات تكون قوية والتعلم عليها في الحساب الترجيبي.

mawlah
07-16-2014, 00:08
ربما الاستخارة كانت داله على ان الله سبحانه وتعالى قدر لكي عدم العمل به لانه لا يعود عليكي بالنفع وليس بتحريمه
فهناك حالات نستخير بها وتكون لها نفس الاجابة التي حصلت لكي مع انها حلال
هذا ما اعتقده
وبالنسبه للفتوى فهناك ايضا من قال بانها حلال وايضا من مواقع موثوقة

فالأصل أن بيع وشراء العملات بغرض الاتجار جائز إذا تم فيه التقابض في مجلس العقد، وخلا من الغش والتدليس ونحوهما، ويشترط لصحته عدم إجراء الصفقات عن طريق البنوك الربوية لما في ذلك في التعاون معها، وإقرارها على العمل الذي تقوم به، وقد قال الله تعالى: وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ {المائدة:2}

jadallah1
07-16-2014, 00:43
لماذا أصبحنا نفتي
في كل الامور هكذا
هل هنالك ما يدل على ذلك
أتنا به

ahmed kabo
07-16-2014, 02:22
والله اخى الكريم انت حر فى كل اللى تفهمة ولاكن الفوركس مش حرام الفوركس حلال بشروط اولهم المتاجرة على العملات ثانيهم حسابك يبقى اسلامى بالتوفيق للجميع

nassr15
07-16-2014, 02:33
لأ أخي تجاره الفوركس علي العملات مافيهاش مشكله بس الشك لقي بيكون في الذهب والمعادن والبترول وكده

عاشق الفوركس
07-16-2014, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الفتوى التى نقلتها لنا اكن اقول ان الفوركس مزال موضع احتلاف بين العلامات وليس محرما موكدا ،تقبل مروري والله الموفق للجميع

poop
07-16-2014, 04:09
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الغالى
لو انتا شايف ان الفوركس حراام اخى الكريم سيبواا انتا حر
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى الكبير

عدي
07-16-2014, 19:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكووور اخي الكريم علي المعلومات الجميله بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

1 million
07-16-2014, 19:36
حسنا انا اعلم انه توجد بعض الحسابات تكون فيها فائدة تبييت تضاف او تخصمللحساب كل ليلة
اما بالنسبة للفتوى عليكالبحث في المواقع المخصصة لها

gr53
07-25-2014, 21:35
أما من يرى أن الفوركس حرام فليبتعد عنه دون مشكلة

fte2020
07-27-2014, 16:27
السلام عليكم هذه فتوى ممكن ان يترتب عليها اشياء كثيرة ولكنى لا اعتقد فى هذه الفتاوى لانها لا تبنى على
سند صحيح اذا كان اية قرانية او حديث شريف صحيح ممكن افكر مع انى غير مقتنع نهائى

AMLAK
07-27-2014, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم انا اوقات كثيره بفتكر ان الفوركس حرام لكن برجع
واقول ان في حساب اسلامي وان مش في موضوع التبيت وده حلال وايضا لانه مرهق ومتعب ويحتاج الي دقه والي
تركيز كبير لكي تتعلمه وان تربح مه فانا اعتقد انه عمل زي اى عمل صعب مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

zinga
07-27-2014, 17:32
بفحص "الوصايا العشر للتداول" الذي يخيم على الحائط على ه / مكتبها،
يستمع لله / لها برنامج التدريب العقلي لتجار العقود الآجلة ... شيء ... كل يوم ... قبل
يبدأ التداول.

dockerz
08-01-2014, 00:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم في كلام حول الموضع دا كتير اوي لكن من وجه نظري الشخصيه ولا حرم ولا شي لان دي تجاره بس

Medsalah
08-01-2014, 00:37

dranass92
08-01-2014, 00:45
هذه فتوى ممكن ان يترتب عليها اشياء كثيرة ولكنى لا اعتقد فى هذه الفتاوى لانها لا تبنى على سند صحيح اذا كان اية قرانية او حديث شريف صحيح ممكن افكر مع انى غير مقتنع نهائى

HOPE2014
08-01-2014, 00:49
مساء الخير اختي الفاضلة شكرا على الموضوع لكن هناك فتاوى كثيرة واغلبها تحلل الفوركس بشرط الغاء الفوائد والعمولات وهدا متوفر في اغلب الشركات وربما فتاوى تحرم لكن العملات هنا زوج عملتين اي لا ربى على عملة واحدة سلام

gr53
08-10-2014, 00:03
أما من يرى أن الفوركس حرام فليبتعد عنه و يتركه دون انتظار

emelmasry
08-10-2014, 00:20
مش هفتى لانى مش شيخ بس ده استسمار فى المال مش خمره او ممنوعات لو فهمت الحمد لله

cian s
08-10-2014, 00:25
بصراحه انا لا اعلم ولا اريد ان افتى ولكنى اعتقد انه ليس حرام لانه تجاره عاديه وليس فيه اى فوائد او ربا

hellelali2
08-10-2014, 00:32
اخي الكريم الحكم النهائي ادا كان التداول من خلال لربي فهو مشوب بالحرام وليس كله حرام ولاكن اختلط ونحن نتجنبي الربي بكل الوسائل وليس كاللدي ماله كله حرام كاللدي بعض ماله حرام فالعقاب عند الله درجات والله المستعان علي الحلال الخالص

marwanc
08-10-2014, 00:43
اشكرك ايتها الاخت على هذه الجرءة
لا الفوركس هو عمل مثل التجارة ولو كان عمل حرام لاتفق العلماء على حرمته

ahora
08-24-2014, 17:14
انت حر اخي الكريم اتمنى لك التوفيق في مجال اخر تستطيع ان تربح فيه
لكن تعطل لوحة المفاتيح شيء لا يكفي لاخذه بعين الاعتبار بالنسبة لي

samieh
08-25-2014, 14:40
والله يا اختى انا قرأت الفتوى والشيخ فى اول كلامه بيقول جائز
انا من رأيى ان الفتاوى متضاربة ولا نعرف اين الحقيقة وتجارة الفوركس مثلها مثل
اى تجارة اخرى طالما لا يوجد بها ربا يبقى حلال

abo_yehia
08-25-2014, 14:54
أولا مشكورة على طرح الموضوع وأحسن حاجة انك تنسحبتي من المجال الفوركس لأنك استفتيت قلبك وقلبك دلك انه ليس به خير أم موضوع الفوركس حلال أو حرام هناك فتوى كثيرة في هذا الموضوع و ضوابط المتاجرة هي الحد الفاصل في هذا الأمر والله اعلى و اعلم تقبل مروري واحترامي الشديد للشخصك

abdelaziz 10
08-26-2014, 18:37
اظن انه فعلا الحساب الفوركسي لو كان غير اسلامي فهو حرام طبعا لان فيه ربا وفوائد الخ
انما الحساب الاسلامي لا اعرف بصراحة لان الرافعة المالية موضوع يقال انه حرام والله اعلم

ahmedibrahim258260
08-26-2014, 19:17
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم احنا اتكلمنا في الموضوع ده كتير وارفقنا الفتاوي المحلله للفوركس على اساس اسلامي يعني لازم يكون الحساب بتاعك اسلامي
تقبل تحياتي

cian s
08-26-2014, 19:22
انا لا اعلم ولا اريد ان افتى لكنى اعتقد انه حلال لانه تجاره عاديه مثل اى تجاره وليس فيه فوايد او ربا

بيهوززز
08-26-2014, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله..

zinga12
08-28-2014, 23:46
. يجب أن تكون
تداول مع الهدف المتمثل في جعل المال في المدى الطويل، وعلى الدوام، ومع
الثقة التي لديك استراتيجية سيجعل المال بالنظر يكفي من الوقت.

lakamora221
09-01-2014, 00:55
أخي الكريم الفورسك مش حرام و ممكن تجد عدة
فتوي تبيح الفوركس
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا نلتقي في موضوع أخر بأدن الله

mystery
09-01-2014, 01:02
لا يوجد اي حرام هنا و خصوصا من يملكون حسابات اسلامية ,, هذا هو تعبت يجب ان تنال الغرب يعطوا الاولية لمن يتعب
فقط , العرب الحكام يدنسون من يعمل و من يريد العمل ,, و لانهم اكتفوا من كل ثروات الدنيا لم يزالوا يصعبون الحياة على البشرية
لذا اعيدوا النظر لا تحريم و لا تحليل و لا اي محزنون ,,, الحياة الكريمة هي التي اوصى بها رسولنا الكريم و لتتحقق يجب العمل
و هناك جملة تقول لو كان الفقر انسانا لقتلته , ,,

downlaod1
09-07-2014, 00:21

والله أعلم

عاشق الفوركس
09-07-2014, 16:02
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الفتوى التى نقلتها لنا اكن اقول ان الفوركس مزال موضع احتلاف بين العلامات وليس محرما ...مــــــع تمنياتي بالنجاح الدائــــــم و المتواصـــــل ان شاء الله ,

أسماء نعناع
09-10-2014, 09:15
مشكور اخي الكريم على طرح هه الفتوى نفعنا الله واياكم ويارب يرزقنا الحلال ويبعدنا عن الحرام انا باذن الله سوف افعل ما فعلت بعد قراءة هذه الفتوى

ProForex
09-10-2014, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خل انت متؤكد من ان الفوركس حرام لابد من دليل قاطع يا اخي لا اظن ان الفوركس حرام ابدا

forexachraf
09-10-2014, 12:17
مرحبا بكم أعضاء منتدانا الكريم , و بعد صديقي العزيز
حسب موضوعك بالنسبة لي ليس بامكان التحليل و التحريم و أتمنى من أعضاء المنتدى افادتنا

mohamed bnali
09-10-2014, 12:34
نعم العضوة المحترمة الفوركس حراما في حرام لمن جاء يطلب المال و هو لم يكتسب معرفة و لا خبرة و لا تجبرة هدا يعد حرام
أما من جاء عنه كاتجارة و هي مهنة من المهن تتاجر بماك و خبرتك لا بضربة على الحضر هدا كمن يقامل بماله و القمال في الاسلام حرام و كدلك الربا و التبيت
فعلى العضو أن يختار الحسبات حلال و جل شركات الوساطة توفر دلك و في شركة انستافوركس خير معين فهى توفر حسابات الحلال فهى لا تأخد ربا و لا تبيت تكتفي باسبريت
أيتها العضوة المحترمة الحلال بين و الحرام بين و بينهما مشتبهات فحضري أن تقعي في الشبهات
وتقبلي أغلى المتمنيات

haleeim
09-10-2014, 12:47
بالتبييت لان عمولة التبييت حرمها الاسلام بشكل قاطع و لابد ان تتجنب ايضا المتاجرة على الذهب

mohamed bnali
09-10-2014, 12:56
نعم العضوة المحترمة الفوركس حراما في حرام لمن جاء يطلب المال و هو لم يكتسب معرفة و لا خبرة و لا تجبرة هدا يعد حرام
أما من جاء عنه كاتجارة و هي مهنة من المهن تتاجر بماك و خبرتك لا بضربة على الحضر هدا كمن يقامل بماله و القمال في الاسلام حرام و كدلك الربا و التبيت
فعلى العضو أن يختار الحسبات حلال و جل شركات الوساطة توفر دلك و في شركة انستافوركس خير معين فهى توفر حسابات الحلال فهى لا تأخد ربا و لا تبيت تكتفي باسبريت
أيتها العضوة المحترمة الحلال بين و الحرام بين و بينهما مشتبهات فحضري أن تقعي في الشبهات
وتقبلي أغلى المتمنيات

mohamedsaber
09-10-2014, 13:45
انصحك اخي ان تستمع فقط للعلماء الذين يأخذون وقت كافي للحكم علي الشيء سواء حرام ام حلال
لقد سمعت الكثير من الفتاوي التي تحرم الفوركس ولكن احد الاعضاء فضحهم وفضح جهلهم بسوق الفوركس
هم لا يعرفون كيف يسير سوق الفوركس
اتمني لك التوفيق في مجالك الاخر

aymen done
09-11-2014, 14:12
مسالة التحليل و التحريم هي مسالة صعبة و صعبة جدا اختلفت الاراء صحيح في انو حرام و في انو حلال بس الواحد لازم بيمشي بيلي هو مقتنع به صحيح لازم يسال بس في و قتنا هدا لازم الزاحد بيفهم الحلال و الحرام وحده فالتجارة حلا ل في الدين و ليست حرام عدا تجارة الاشياء التي تقود الى المعصية و الاشياء المحرمة في القران و الفوروكس اتصور انها حلال ادا ما زادت على المال الدي كسبته سعر الفائدة و لازم الواحد يكون واعي و بيطرح سبب يقنع بان هده التجارة حرام ليس بلوحة المفاتيح تكون بدلك حرام و الله اعلم

mida2014
09-11-2014, 14:48
الله اعلم اخي لاكن الان توجد عدة شركات وساطة تقدم حسبات اسلامية خالية من فوائد الربا اي يمكن تجنب الشبوهات والمال الحرام أتمنى لك التفويق اخي

haffoudhi
09-11-2014, 15:37
الفتوي تداولت تحريم التجاره في المعادن اما الاموال فالتقابض بها يكون عبر وسائل اعلامية يقع التحويل فيه الى حسابك مباشرة والله اعلم

asafiforex
09-11-2014, 17:05

والله أعلم

mohamed elsliny
09-11-2014, 17:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سعدى لك أختى الفاضله على هذا التقوى والايمان والله يزيدك من نعيمه ولكن فكره ان الفوركس حلال أو حرام فالله أعلم بذلك فنحن نجهل هذا الأمر فأن كان حلال فيبارك لنا الله فى اموالنا التى نربحها منه وان كان حرام فيغفر لنا الله لجهلنا بذلك وبارك الله فيك

عبدالله الجربوعي
09-11-2014, 17:50

sof
09-11-2014, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي المسألة خلافية بين الفقهاء
ولا يجب مؤاخذة الناس على مسائل اجتهادية باي حال كان قال شيخ الاسلام بن تيمية
رحمة الله عليه الاختلاف في الاحكام اكثر من ان ينضبط ولو كان كلما اختلفا مسلمين
تهاجرا لما بقيت عصمة بين المسلمين

abokarem
09-11-2014, 18:08
عليكم السلام
ربنا يعوضك خير لكن التداول هنا فى البونص ليس مال حقيقى واعتقد ان الحسابات الخاليه من فوائئد التبييت عادى جدا وهل من يسافر الى الخارج
من اجل فرق العمله هل هذا حرام ام انه عادى جدا

salah belacel
09-11-2014, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله
لست بمحلل و لا محرم ولكني وجدت في الفوركس فرصة لزيادة مدخولي فان تيقنت انه محرم شرعا فلن اتردد في تركه ولكن تضاربت الفتاوى فيه لان من يفتي لا يعلم حقيقته وانما يفتي بناءا على السؤال وفي هذه الفتوى قراءت ان الوسيط يأخذ منك عمولة وهي السبريد لانه اقرضك وهذا خطاء فالسبريد هو الفرق بين سعر البيع والشراء

medobakry38
09-11-2014, 18:12
اخى الكريم من وجهة نظرى المتواضعة ان الفوركس ماهو الا تجارة وللتجارة تسعة اعشار الربح فانت تبذل مجهود شخصى فى ذللك قائم على مهاراتك وتوقعاتك الشخصية
نلاحظ اننا لا نقامر ولا نتكلم فى فوائد لا سمح الله
وتقبل مرورى

Ahmed2020eg
09-11-2014, 18:37

الشاعر
09-11-2014, 19:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي في الله واحبابي الطيبين تحيه
مني لكم علي هذا المجهود الاكثر من رائع في الشرح وان شاء الله تعم الفائده علي الجميع

---------- Post added at 04:52 PM ---------- Previous post was at 03:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله لكم مني كل الشكر والتقدير
علي ما قدمتم من معلومات وفتاوي ولاكن اري من الموضوع من التساؤلات حول هذه الفتوي وشكرآ لكم

forexmonim
09-11-2014, 20:26
يا فطومة يا اختي الكريمة هناك عدة فتوى تحلل و تحرم وكل واحد يشرق
و يغرب ونحن دائما ندعوا الله لن يبعدنا عليه لوكان حرام

eslamsallam
09-11-2014, 20:30

MRN2014
09-11-2014, 20:34
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

ali12
09-11-2014, 20:37
السلام عليكم اخواني
لايمكن الجزم بان الفوريكس حرام ولكن هنالك ضوابط يجب اتباعها والاعتمد عليها لكي تتفدى العمل في الفوريكس الحرام
ارجو ان اكون قد اوضحت بعض الغموض لديك

noura abdo
09-11-2014, 20:56

ihabblida
09-20-2014, 11:47
أخي الكريم هدا ينطبق على الحساباب الغير
اسلامية و هو حلال بالنسبة للحسابات الأسلامية
أرجوا أ نأكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا

ramdani
09-20-2014, 12:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم الفوركس ليس حرام هناك العديد من العلماء احلوا التداول في الفوركس

zar89
09-20-2014, 12:15
هناك فوركس محرم و حلال الحرام هو ما تربحه أكثر من نسبة التي يحق لك فيها أي عند تتجاوز الثلث أو النصف أما الحلال هي أرباحك التي تضل معك بنسبة متواضعة

sharshabil
09-20-2014, 13:09
لازم قبل اي شي ان صاحب الفتوى يفهم منيح
منطق الفوركس و يعطي لائل قاطعة و ليس راي شخصي و مبتي على اشياء مغلوطة

mody555
09-20-2014, 13:32
في أكثر الأحيان، يكون لدى التجار فكرة عن مكان للخروج من السوق عندما تتحرك الصفقة لصالحهم. في حين أنه من الافضل دائما ان يكون عندك هدف الربح الجيد، يجب أن يكون كل تاجر

hamza el
09-20-2014, 13:39
اولا نحن نعلم ان فوركس فيه الحرام ليس كله يعني
ثانيا شركة الانستا فوركس تمكنك من فتح حساب اسلامي عند تسجيلك اول مرة يكون هناك خيار و هو حساب اسلامي تضغط عليه

magic777
09-20-2014, 13:58
أخي الكريم هدا ينطبق على الحساباب الغير
اسلامية و هو حلال بالنسبة للحسابات الأسلامية
أرجوا أ نأكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا

بالفعل الثواب وغيرهم بيكونوا من الحسابات الغير اسلاميه انما مع الحسابات الاسلاميه بيكون سهل التعامل مع السوق ومش بيكون فيه هنا
شبهه علشان مافيش فوائد

aymen done
09-20-2014, 16:59
المتداول ان الفوروكس حلال و الله اعلم لازم تكون هنالك فتوى واضحة و انت بامكانك ان تحلل
رزقك فان كان فيه ربا او التبييت فهدا حرام لكن ارى ان الفوروكس حلال و يمكنك ان تتجنب التبييت

lover-death145
09-20-2014, 17:03
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
أختي الغالية الفوركس هو بحذ ذاته تجارة لأنك تشتري و تبيع
والله حلل البيع و حرم الربا هناك بعض الحسابات تكون فيها نظام
تثبيث الصفقات و هو نظام ربوي وهناك حسابات إسلاميية خالية من هذا النظام

remas
09-20-2014, 17:04
والله اخى الكريم الفوركس فيه اراء للعلماء كتيره منهم من احل الفوركس ولكن بشروط معينه ومنهم من حرمه اجمالا وانت امامك الخيار اختار ما يرتاح اليه قلبك

simo_akon
09-20-2014, 17:12
لو كنت تعتميدين على التحليل والدراسة الجيدة للسوق وتعلمتي الفوركس قبل ان تدخلي عالم السوق فهدا ليس حرام من وجهة نظري
اما ادا كنت تعتميدين على الحظ فهدا بيتسمى قمار وحررررام
ز

yacrao
09-20-2014, 17:13
في الحقيقة الكثير من الفتاوى جاءت في هادا الجانب لكن لم افهم انا انها حقيقة حلال ام حرام لحد الساعة نا اتداول و ادعوا الله مثلك ن يوضح لي الحقيقة

doaa sary
09-21-2014, 18:07
انا لا اعتقد ان الفوركس حرام لان الفوركس تجاره ولو هو حرام اكيد كنا كلنا سبنا لكن اقليه هما الي بيقولو حرام واحنا شفين انو مش حرام بس

gehad87
09-25-2014, 07:35
هو حرام في حالة انك اخدتي حساب غير اسلامي واصبحت تقتطع منك الفوائد وتضاف الى مالك فوائد اخرى
اما عن الحرام في التجارة
هو انك تتداولي على الذهب لان تجارة الذهب من التجارة اللي لازم تبقا حاضرة
فلنفرض انك اقترضتي او اخدتي تمويل من احد الاصدقاء للبدء في تجارة
وخسرت تجارتك
ما هو انتب هتبقي مطالبة برد المبلغ اللي ممكن ما تقدريش تجمعية
ولو مكا سددتيهوش ده الحرام بعينه
لكن هنا الموضوع مختلف انتي مش هتضري حد
كل اللي عليكي تعمليه انك تتعلمي كويس
ما يبقاش الموضوع في ايدك زي القمار

كريـــم
09-25-2014, 17:12
هذه فتوى ممكن ان يترتب عليها اشياء كثيرة ولكنى لا اعتقد فى هذه الفتاوى
لانها لا تبنى على سند صحيح اذا كان اية قرانية او
حديث شريف صحيح ممكن افكر مع انى
غير مقتنع نهائى

abdelloo31
09-25-2014, 18:04
لقد سبق و أن تم التقدم للموضوع من قبل و قد تم تقديم العديد من الفتاوى التي تحلل الفوركس، و لكن في النقيض الآخر هناك من يحرمه

walter white
09-28-2014, 12:07
هناك العديد من الفتاوى التى تحرم الفوركس وهناك العديد من الفتاوى التى تحلل
انا ارى ان تجارة الفوركس مثل اى تجارة اخرى ولكن لابد من فتح حساب اسلامى خالى من الفوائد للبعد عن الربا

md5diablo
10-23-2014, 18:27
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، لا اضن ان الفوركس حرام اختي الكريمه و حتى من حرمه لم يكن بالحجج الجيده و انما استنتاج منه هو و لآمه البلاط

Wassa04
10-23-2014, 18:55
مرحبا اختي الكرمية الفوركس ليس بحرام فهو
تجارة مثل اي تجارة في العالم بيع و شراء تقبل مروري

محمد ميدو
10-23-2014, 19:10
الفوركس ليست مقامرة حتى تكون حرام اعتقد ان يجب ان ندرس ونتاجر حتى نحقق ربح .. بالتوفيق ان شاء لله لكى وتحياتى

أبو عقبة
10-23-2014, 19:33
بسم الله الرحمن الرحيم
على ما أعتقد : المتاجرة في الفوركس حلال إلا أن تدخل فيه الفوائد الربوية أي فوائد التبييت عندئذ يصبح هذا العمل حراما شرعا كما بينه عدة علماء ..و الله أعلم

Jek_So
10-23-2014, 19:39
يا اخي الفوركس ليس بحرام طالما ليس في تبادل العملات ربا فهناك الحسابات
الاسلامية التي تقضي على الربا باذن الله وايضا انا فقط لدي شكوك حول المضاربة على المعادن لذلك تراني مبتعدا عنها ققدر المستطاع

mida2014
10-24-2014, 12:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفوركس حلال الهم ان تبتعد علن المتاجرة بالذهب والسلع لان فيها شكوك
تقبل مروري اخي الكريم

Murad
10-26-2014, 02:43
اختي يعني الازهر الشريف هو من قال ان الفوركس يجوز العمل فيه ولكن بالتداول على العملات الاجنبية والابتعاد عن الدهب والمعادن بالتاكيد سوف نجد من يحرم ولكن نحن معنيين برأي الازهر الشريف

forexabdo2014
10-26-2014, 03:02
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

fte2020
10-28-2014, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم :
اذا ما الواجب عمله هل ترك العمل في الفوركس أم ماذا ياغالي
فالأمر اذاكان فيه اختلاف يعني شلبة و الرسول صلى الله عليه و سلم قال : اترك ما يربك الى مالا يريك.
أيها الاخوان

فوزي فوزي
10-28-2014, 14:01

malsagher
10-28-2014, 14:04
Stales Karim Why this topic fatwa no place to express

You disrupted the keyboard thing instabilmente analysis and prohibition thing

Another panel Mufath crashes technical problem and instabilmente analysis and prohibition

Scientists need for specialists in the HTH things Omh by inciting

I have read and I work for several Ojazo scientists in the forex and there

Now accounts free of anti-Semitism usurious interest

God knows

DABDOUB
11-03-2014, 11:41
نا اوقات كثيره بفتكر ان الفوركس حرام لكن برجع واقول ان في حساب اسلامي وان مش في موضوع التبيت وده حلال وايضا لانه مرهق ومتعب
ويحتاج الي دقه والي تركيز كبير لكي تتعلمه وان تربح مه فانا اعتقد انه عمل زي اى عمل صعب

breakss08
11-11-2014, 21:20
یا ریت یکون لعلامئنا الکرام علم بأن الاف المسلمین یتداولون بنفس الطریقه عبر النیت،
لذا أصبح من الضروری أن یأتوننا بفتوه متفقه عله بالأجماع و واضحه و صریحه بعدین کل واحد یکون صاحب قرارو، بالتوفیق

mayali
11-13-2014, 11:25
أن بيع وشراء العملات بغرض الاتجـار جائز إذا تم فيه التقابض
في مجلس العقد اما مسألة الاقتراض من الشركة فان في الامر لبس
لان الشركة لا تقرض بل تضاعف مالك بواسطة الرافعة
تحياتي

zeko220
11-13-2014, 11:27
خش على النت واعرف هل الفوركس حرام والا وزى ما كتبت جيب لينا الدليل على انوا حرام واى شئ يستند عليه واسم الشيخ لو سمحت عشان فى بيحرم وفى لا واعرف راى المفتى المصر عشان تعرف اخى الحقيقة

magedaly
11-13-2014, 11:32
اعتقد يا اختى ان الفوركس ليس حرام شرعا وذلك لانه يوجد به المكسب والخساره وكذلك يعتمد على العلم والمعرفه والتعلم وليس عن طريق الحظ ولذلك التداول ليس به اى مشكله
ويمكن يا اختى ان يكون تعطل لوحه المفاتيح هو شىء تقنى ليس الا

payza
11-13-2014, 12:32
من نظرتي اخى الكريم انت حر فى كل اللى تفهمة ولاكن الفوركس مش حرام الفوركس حلال بشروط اولهم المتاجرة على العملات ثانيهم حسابك يبقى اسلامى بالتوفيق للجميع .............

aber
11-13-2014, 13:40

mody555
11-13-2014, 14:13
لاحظ المستهلكون أنّ السيارة نفسها التي كان ثمنها 30000$ قبل عام أصبح سعرها 35000$- ارتفاع يناهز حوالى 15%. بات المستهلكون يبحثون الآن عن أشكال أخرى من السيارات والماركات

letasena
11-13-2014, 14:15
عندما تقول حاجةلازم الاول تعرف بتقول اية وتجيب الدليل اية ومين استندت على تلك الكلام بلاش كلام وخلاص انا انصحك تخش تشوف على النت راى مفتى الجمهورية المصى للازهر الشريف وحترف الصح بلاش الاختراعات دى

siimo
11-13-2014, 14:16
اهلا بك اخي الفاضل اظن ان الفوركس ليس حرام
ممكن تدهب على النت وتبحت في صدد هدا الموضوع

eslam88as
11-13-2014, 14:32
اذا ثبت لدى ان الفوركس حرام شرعا سوف اتركه حالا ولكن اعتقد انه ليس كذلك لانه مجال مثل اى من مجالات الحياه التى من الضرورى ان تدرس وتتعلم لكى تستطيع العمل بها وتصبح
شخص محترف وكذلك ليست تعتمد على الحظ كالقمار او اى منالاشياء الاخرى المحرمه شرعا

dalirap
11-13-2014, 14:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أخي الفريكس حلال وهناك عدت فتاوي تقول أنه حلال وهو متاجرة كمثل التجارات الأخرى

خيرالدين مهدي
11-13-2014, 15:09
نعم نعم نعم
نحن في العالم الثالث ولو كان هنالك عالم رابع لكان الافضل لنا
يعني مجرد تعطل لوحت المفاتيح اصبح الفوركس حرام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللهم اني بلغت

الفتوى

mkamal
11-13-2014, 15:52
انا مش عايز ادخل في الحلا و الحرام و القصة الكبيرة و المعقدة بدون سبب دي , بإختصار شديد الفوركس عبارة عن تجارة مثل اي تجارة , و لو على كلمة انك بتتعاملي مع بنك ربوية , انت و دولتك و و كل اللي حواليكي بيتعامل مع البنوك دي و لو انت روحتي تعملي حج أو عمرة ابتغاء وجه الله بردو هتاخدي فلوسك و تروحي البنك و تعملي تبدييل عملة من البنوك الربوية دي , فكرة بقى ان حد قعد مع نفسه كدة و فكر ان البنوك دي حرام و لا حلال و بدا يسسقط الاحكام دي على كل التعاملات ده شانه و لانه مش فاهم هو بيقول ايه و مش عارف يوزن الامرو صح

ام زياد
11-13-2014, 17:54
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخى الكريم الفاضل لا طعبا الفوركس هو عمل مثل التجارة ولو كان عمل حرااام ما كان تجمع كل هذا العدد
حول العمل في الفوركس وربنا يوفق الجميع وانا شخصيا قسما بالله صليت استخاره قبل مابدء فيه والحمدلله مازلت فيه

messi19
11-13-2014, 18:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. و مرحبا بك اخي الكريم

اشكرك على الموضوع و سوف اجيبك عن سؤالك اخي الكريم لا اضن اخي الكريم

Tro
11-14-2014, 17:58
الفوركس حرام في متاجره المعادن ( النفط , الذهب , الفضه , الخ )
لكن بعمري ما سمعت ان متاجره او تداول الاموال حرام
تحــــــــياتي

OLSOPIDRO
11-14-2014, 19:17
السلام عليكم اخوتي اخواتي الفوركس مش حرام و لكن للفوركس ضوابط بمعنى انك لابد ان تتورط فى الربا المعروف
بالتبييت لان عمولة التبييت حرمها الاسلام بشكل قاطع و لابد ان تتجنب ايضا المتاجرة على الذهب تحياتي لكم وشكرا..

eng_medhat
11-14-2014, 20:06
اخى الكريم من وجهة نظرى الفوركس فيه مكسب وخسارة ولا يعتبر مقامرة فما الذى يجعله حراما هذا والله اعلم تحياتى للجميع

Mohamed Fadhel
11-14-2014, 23:45
شكرا على الموضوع المميز
تقبل مروري و بالتوفيق

chouaib11
11-15-2014, 00:07
الفوركس حرام في متاجره المعادن ( النفط , الذهب , الفضه , الخ )
لكن بعمري ما سمعت ان متاجره او تداول الاموال حرام
تحــــــــياتي

ibrahim forex
11-15-2014, 00:39
لا احد يقدر ان يقول اذا كان حلال ام حرام لا نستطيع ان نفتى فى ذلك ولكن اسألى
اهل الخبرة واعتقد انها حلال لانها يعمل بها عدد كبير جدا من الاشخاص
تقبل مرورى

nomynas
11-15-2014, 00:49
لا أضن ذلك لأنك تستطيع فتح حساب اسلامي بالشركة و أيضا حسب ما سمعت أن الحرام في الفوركس هو المتاجرة في المعادن و أما بالنسبة للعملات فلا يوجد أي مشكل

ynwa1892
11-15-2014, 01:02
السلام اخي في وقتنا هذا كل من ياتي يحرم ويحلل يجب ان يتفق جميع الفقهاء ويصدرو فتوى واحدة لكي يتبين الحلال من الحرام
وفقك الله

sameas
11-15-2014, 09:36
اعتقد ان الكل لازم يخش يقرا الفتوه دى ولو هى موثقه فعلا ف ا اكيد الكل هيبقا يهجر الفوركس الى مالا نهايه وان دا فيه ميزه كبيره لينا ان احنا مش هنقدر ان احنا نكسب من حرام ف ياريت لو المعلومات هتبقا مؤكده ف شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومه

abdelhak redouane
11-15-2014, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة والقيمة عن حرمة سوق الفوركس من حلاله ولاكن لاتاخذ كل مايقال عبر النت بماخذ الجد انت اسال عن الفتوى الشرعية لمشروعية الفوركي من عدم مشروعيته
بالتوفيق للجميع

محمد عبد اللطيف
11-15-2014, 21:44
عليكم السلام
احب ان او ل ان هناك العديد من الفتاوى التى تحرم الفوركس فعلا ولكن التداول بالنظام الاسلامى الخالى من فوائد التبييت هل حرام فعلا
جارى مراجعه الفتوى للتدقيق والمعرفه باذن الله

zoza
11-18-2014, 04:25
لا اخى الكريم انا سالت فى الموضوع دا كويس جدا وسالت شيخ شرحتله ايه هو مجال الفوركس وجاوب عليا بمنتهى الصراحه وقال لى انه تجاااااااااااره عاديه خالص بس لو بتاخد منها فائد هنا وجدت الحرامنيه شكرا لك

alis
11-18-2014, 04:47
الفوركس له ضوابط ومعاير تقدر انها تحكمه من الشبهانيه من الحرام اخى الكريم ف لا يوجد اى شبه تمس الفوركس بانه حرام انها مجرد اشاعات علينا بان نتحلى الدقه فى الكتابه عن الفوركس وانشاء اله بالتوفيق لك اخى العزيز

sayd665
11-18-2014, 05:11
بسم الله الرحمن الرحيم .. لك جزيل الشكر والاحترام اخى الكريم على تلك الفتوى الجميله التى اوضحت لنا الكثير ولنى احب ان اقول اذا كان الفوركس حرام وذلك لنسبه الفوائد التى ياخذها من الصفقات طيب ما انت ممكن تتعامل من خلال الحساب الاسلامى وهو لا يوجد به فوائد مطلقا

amrs
11-18-2014, 05:40
فى اتجاهه للحرمانيه بشكل كبير اوى الى هتقدر من خلاله انك تبقا متاكد ان الفوركس دا حرام من خلال الربا الى ممكن ييصيبك فى الفوركس وبكدا هيبقا فلوسك كلها حرام اخىالكريم وانشاء الله تقدر تتغلب علىالموضوع دا شكرا لك جدا بالتوفيق

alikimo
11-18-2014, 06:36
انا نفسى حد بس يبقا يقولنا فتوه شريعيه تقدر انها تحسم الموضوع دا بشكل نهائى وان دا هيبقا فيه ميزه كبيره اوى للكل هنا ف ياريت لو الفتره تبقا رسميه وتبقا من حد= موثوق فيه شكرا لك اخى الكريم

eslam22
11-18-2014, 07:14
من اهم ما يقال فى هذا الموضوع ان الفوركس حرام وان مفيش حد فينا طلع اى فتوه توقل ان الفوركس حرام كله كلام فقط وان مفيش دليل قاطع على انها حرام انشاء اله متكونش حرام الا بفتوه رسميه شكرا لك

chouaib1
11-18-2014, 14:07
عليكم السلام
احب ان او ل ان هناك العديد من الفتاوى التى تحرم الفوركس فعلا ولكن التداول بالنظام الاسلامى الخالى من فوائد التبييت هل حرام فعلا
جارى مراجعه الفتوى للتدقيق والمعرفه باذن الله

soso11as
11-18-2014, 14:43
السلام عليكم الفوركس هى تبادل العملات الاجنبية الحرام هو تبادل الذهب ولكن تبادل عملة مقابل عملة اخرى بمعنى شراء يورو مقابل الدولار اما يتم صعود السعر او هبوط السعر مما يحقق المكسب او الخسارة وهى تجارة لماذا حرام

aliali
11-20-2014, 02:02
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم احنا اتكلمنا في الموضوع ده كتير وارفقنا الفتاوي المحلله
للفوركس على اساس اسلامي يعني لازم يكون الحساب بتاعك اسلامي
تقبل تحياتي

kimo.san
11-20-2014, 03:33
جزاك الهل خير اعتقد ان انت كدا بدءت تلعب ف دماغى وممكن اغير وجهه نظرى تمام عن الفوركس الى ممكن انا كدا افكر انى اتركه لولو فعلا ناه حرام ربنا يستر انشاء الله وتكون دا نتيججه سبب تانى تحياتى لك

mkamal
11-20-2014, 03:36
فى ناس بتشكك فى كون الفوركس حلال حتى بعد استخدام حساب اسلامى بس احنا بنجتهد وان شاء الله هيكون حلال من غير مشاكل وربنا يتقبل منا ويرزقنا من حلال

tawfik200
11-20-2014, 04:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله لا ياخي المتاجرة في العملات حلال السلاع حرام انا لا ايدك على هده الفتوى وتقبلل مروري وشكرا

masry928
11-20-2014, 04:47
سلام عليكم
انا اكتر من مرة اتشكك من الموضوع ده وسيبته كتير ورجعت واسيبه وارجع وهكذا وفى الاخر رجعت له تانى ومش لاقى فتوى ازهريه صريحه

esshazly
11-20-2014, 05:00
السلام عليكم ..انت من الممكن ان تسال اهل العلم المختصين ب العلم الشرعي وهما يفيدوك اكتر مننا بالتوفيق ان شاء الله في حساب التداول مع انستا ومنتدي فوركس العرب

egyptian200100
11-20-2014, 05:27
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
وإذا كنت مضطراً إليه في ظروفك الحالية ولم تجد غيره، فإنه يباح لك حينئذ من باب أن الضرورات تبيح المحظورات، ومتى استغنيت عنه وجب عليك تركه لأن الضرورة تقدر بقدرها.

والله أعلم.
هل ترا من وجهه نظرك ان منا الكثير الذى لديه عمل
وكل شىء تمام
ام منا المضطر للعمل فيه

philosopher
11-20-2014, 05:53
أسأل الله أن يعوضك خيرا من الذي تركتيه ابتغاء مرضاته.. ولو الجميع راعى أمر الكسب الحلال كان كل الأمور راح تكون طيبة بإذن الله, ولكن أحيانا الإنسان يغفل أو ينسى أو يتناسى بعض الأمور أو يتذكر ولكن تزين له الدنيا الملذات والأهواء وتجعله ينساق خلفها وهو أما مغمض العينين أو محاولا أن يكون مغمض العينين! نسأل الله أن يرزقنا جميعا من فضله وأن يكفينا بحلاله عن حرامه وأن يغنيننا بفضله عمن سواه..
بالتوفيق

amenaali
11-22-2014, 21:12
ربنا يعوضك خير لكن التداول هنا فى البونص ليس مال حقيقى واعتقد ان الحسابات الخاليه من فوائئد التبييت عادى جدا وهل من يسافر الى الخارج
من اجل فرق العمله هل هذا حرام ام انه عادى جدا

monayaa
11-22-2014, 21:13

medo2013
11-23-2014, 16:15
لا اتفق معاك فى هذا الراى فليس الفوركس حرام ولكنة هو المسئول عن البيع والشراء والعمل على الربح من العمل على المكسب وبيع وعرض العملات وعرض الطلب وانت تختار الوقت اللى بتاجر فية فهذة تجارة عادي

makhtom
11-23-2014, 16:16
إليك رد بإيجاز من الشيخ المفتي العلامة الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي:
" الأصل الشرعي في بيع النقود وشرائها بعضها ببعض: أن تكون يدًا بيد، كما صح ذلك في الحديث، عن رسول الله -صلي الله عليه وسلم- في بيع الأصناف الستة المعروفة بعضها ببعض.
ومن هنا لا يصح التأجيل في عقود بيع النقود، بل لابد من التقابض في المجلس، كما في حديث ابن عمر: "أن تنصرفا وليس بينكما شيء ".
غير أن القبض يخضع للعرف، وقبض كل شيء بحسبه. والشرع قد ترك تحديد كثير من الأشياء لعرف الناس، كما ذكر ذلك الإمام ابن قدامة وغيره، ومنها القبض في البيع.
فما دام القبض الفوري عرفًا لا يتم إلا بالطريقة التي ذكرتها، ويفترق عن البيع الآجل، فإن المعني الشرعي للقبض يصبح متحققًا، وتجري عليه الأحكام المرتبة شرعًا.. ومع تحقق القبض تبعًا للضرورة العصرية، فإن الضرورة تقدر بقدرها، ولهذا لا يجوز للمصرف الإسلامي بيع ما اشتراه إلا بعد القبض الفعلي العرفي. والله أعلم. "

safouane yahyaoui
11-23-2014, 16:27
السلام عليك اختي هاته الفتاوى اضن انها لضرب المسلمين
و لتشجيعهم على الكسل و ان يكونو دائما عبدا للسلطان
هداك الله اختي و السلام

eng_medhat
11-23-2014, 16:53
والله بصراحة انا مش عارف حرام ولا حلال لانى سالت ناس كتير منهم يقول حرام ومنهم يقول حلال لذلك نريد فتوى موثوقة من دار الافتاء مثلا

marina
11-23-2014, 18:37
الفورسك طبعا مثل اى جوانب اخرى بة الحلال والحرام انا لا اعمل فى السلع والمؤشرات لانى مقتنعه انها حرام
واعمل فقط فى العملات الاجنبية وفى حسابات اسلامية

mida2014
11-23-2014, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي الكريمة الفوركس جائز شرعا وهناك الكثير من العلماء اجازه واعتبره حلال فقط الاختلاف في الذهب
تقبلي مروري اختي الكريمة

realyone
11-23-2014, 18:42
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بصراحه موضوعك يااختي الكريمه اصابني الأحباط ودخل في نفسي الشك بخصوص عدم جواز تجارة الفوركس لكن الظروف حكمت اني ادخل بتجارة الفوركس ولم اجد بديل اخر
تحياتي لك

aymen done
11-23-2014, 20:28
السلام عليكم اخي الكريم اختلفت الاراء في هدا
المجال و هنالك فتاوي تحرم و فتاوي تحلل لكن
التجارة عاامة حلال يعني ما عدا المحرمات و هي مدكورة
في القران

Rachid-
11-23-2014, 20:31
ما هو محرم واضح كالربا واظن ان انسيطا فاتحة حسابات اسلامية خالية من الثبيت خلال الصفقات
على ما اظن ليس هناك قمار او اي شئ سء فهدا سوق و الكل يتاجر بماله الخاص
بالتوفيق للجميع يكفي ان يكون المرء ممؤنا بما يفعله

biotech228
11-23-2014, 20:36
اختى الفاضلة
فى سياق الفتوى المفتى قال ان حسابات المارجن حرام
و عند العودة الى رقم الفتوى الخاصة بالمارجن نجد ان السبب الحقيقى للتحريم كما ذكر كالاتى
أن يتم البيع والشراء عن طريق التسهيلات المسماة (‏‎margin‎‏) وهي في حقيقتها قرض ‏يأخذه العميل من المصرف.‏
وهذه العملية تتخذ أشكالاً وصوراً يختلف الحكم باختلافها: ‏
أ- فإن كان المصرف يأخذ فائدة مقابل القرض، فلا شك في التحريم لكونه رباً صريحاً.

ونحن نعرف ان هناك حسابات اسلامية لا يتم تلقى فوئد فيها و الله اعلم انا لا احل الفوركس
و لكن اوضح هذة الجزئية فقط
و هدانا الله الى ما يحبة و يرضاه

Ahmed2020eg
11-23-2014, 20:46

salichou
11-23-2014, 22:02
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد:
صلي علي النبي هاذا الكلام الذي تقول فيه

chouaib1
11-23-2014, 23:46
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد:
صلي علي النبي هاذا الكلام الذي تقول فيه