PDA

View Full Version : ما هي الاوامر المتعلقة بسوق العملات

Pages : [1] 2

noureddineb
03-21-2014, 01:38
وامر السوق هى عباره عن الاوامر التى يعطيها العميل لشركه الوساطه لتنفيذها وتنفيذ الصفقات المطلوبه من قبل العميل
وهناك العديد من اوامر السوق والتى تمكن العميل من تنفيذه صفقاته بسهوله ويسر وتوفر عليه متابعه الشاشه طوال اليوم وكذلك تمكنه من ممارسه اعماله وحياته العاديه
وسنناقش الاوامر السوقيه كالتى (كمفهوم عام ) :-
- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر تنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات بالسعر الحالى لهذا الزوج سواء كان ذلك بالبيع او الشراء
- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر مستقبلى لتنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات سواء كان ذلك بالبيع او الشراء لهذا الزوج ويتم تنفيذ هذه الصفقه اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل
- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر مستقبلى لاغلاق صفقه معينه لزوج معين من العملات وجنى ارباحها على اسعار معينه محدده من قبل العميل ويتم غلق هذه الصفقه اليا وجنى الارباح عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل
- يمكن للعميل ان يعطى امر مستقبلى لشركه الوساطه باغلاق صفقه معينه على زوج معين من العملات وذلك لاقاف الخساره على اسعار معينه ويتم بناءا على ذلك اغلاق الصفقه اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل من قبل ووقف الخساره

هيا بنا الان ننقاش الاوامر السوقيه كما هى موجوده فى الواقع العملى وعلى شاشه او برنامج التداول ومسمياتها الفعليه

فى البدايه لابد ان ننوه على ان هناك سعرين مختلفين لكل زوج من العملات على شاشه الاسعار ويلاحظ ان الاختلاف بينهما بسيط
· سعر الطلب او الشراء Ask Price
وهو السعر الذى يتم عنده تنفيذ صفقه الشراء وكذلك اغلاق صفقه البيع
· سعر العرض او البيع Bid Price
وهو السعر الذى يتم عنده تنفيذ صفقه البيع وكذلك اغلاق صفقه الشراء
الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع ويسمى بالسبريد وهو عباره عن الفائده او المكسب التى تحصل عليه شركه الوسطاه
ويكون هذا الفرق من نقطتين الى خمس نقط فى ازواج العملات التى تحتوى على الدولار اما فى حاله الازواج التى لاتحتوى على الدولار فان هذا الفرق يزيد زياده بسيطه .

هيا بنا نعود مره اخرى للاوامر السوقيه واشكالها ومسمياتها الفعليه فى برنامج التداول
1- Market Order
ويتم هذا الامر عندما يريد العميل او المتاجر تنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات سواء كان ذلك بالبيع او الشراء لهذا الزوج بالاسعار الحاليه والموجوده حاليا على شاشه الاسعار
2- Entry Order
ويتم هذا الامر عندما يريد العميل اعطاؤ امر مستقبلى لتنفيذ صفقه معنيه

وهناك 4 انواع للامر المستقبلى

A * Buy Entry Limit
ويكون هذا الامر عندما يريد العميل شراء زوج معين من العملات على سعر اقل من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التداول
B* Buy Entry Stop
ويكون هذا الامر عندما يريد العميل شراء زوج معين من العملات على سعر اكبر من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التداول
C* Sell Entry Limit
ويكون هذا الامر عندما يريد العميل بيع زوج معين من العملات على سعر اعلى من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التداول
D*Sell Entry Stop
ويكون هذا الامر عندما يريد العميل بيع زوج معين من العملات على سعر اقل من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التدوال

3- Limit Order

ويسمى امر جنى الارباح
ويتم ذلك عندما يريد العميل ان يعطى امر مسبق للشركه باغلاق صفقه على زوج معين من العملات وجنى ارباحها على الاسعار التى يحددها العميل ويتم ذلك اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل من قبل

4- Stop Loss
ويسمى امر ايقاف الخساره
ويتم ذلك عندما يريد العميل ان يعطى امر مسبق للشركه باغلاق صفقه معينه على زوج معين من العملات ووقف الخسائر فى هذا الزوج وذلك عندما يصل سعر هذا الزوج الى الاسعار التى حددها العميل .

لم يتبقى لنا الا ان ناخذ مثال عملى على المفاهيم السابقه

سوف ناخد مثال على زوج العملات اليورو/الدور الامريكى كما هو موضح بالاسفل

Currency pair
Bid price
Ask price
EUR/USD
1.5629
1.5631

1- Market Order
· و هو ان يدخل العميل بشراء هذا الزوج حالا على سعر 1.5631 دولار(اذا توقع ارتفاع سعر هذا الزوج اى ارتفاع قيمه اليورو مقابل الدولار الامريكى )
· ان يدخل العميل ببيع هذا الزوج حالا على سعر 1.5629 يورو (اذا توقع انخفاض سعر هذا الزوج اى ارتفاع قيمه الدولار الامريكى مقابل اليورو )

2-Entry Order
* Buy Entry Limit
عندما يريد العميل شراء هذا الزوج بسعر 1.5620 مثلا اى انه يريد شراءه بسعر اقل من سعر السوق الحالى فعند ذلك يضع امر شراء مستقبلى لهذا الزوج على السعر الذى يريده وعندما ياتى هذا السعر ويتم التداول به على الشاشه ينفذ اليا وتفتح الصفقه
· Buy Entry Stop
عندما يريد العميل شراء هذا الزوج بسعر 1.5640 مثلا اى انه بسعر اعلى من سعر السوق الحالى فعند ذلك يضع امر شراء مستقبلى لهذا الزوج فعندما يصل سعر الزوج الى السعر الذى يريده يتم تنفيذ الصفقه وتتم عمله الشراء
- قد يتسال البعض لماذا يتم فتح صفقه شراء على الزوج بسعر اعلى من السعر الحالى فيمكن للعميل ان يشترى هذا الزوج بالسعر الحالى وهو سعر اقل من السعر الذى يريده وبالتالى يكون المكسب اكبر !!!!!
الاجابه على هذا السؤال هو ان هناك نظره من العميل الى هذا الزوج انه اذا وصل سعر هذا الزوج الى السعر الذى حدده ويريد ان يتم عمليه الشراء عليه فان سعر هذا الزوج سوف يتواصل فى الارتفاع ويحقق اسعار اعلى

· Sell Entry Limit
عندما يريد العميل ان يبيع هذا الزوج بسعر 1.5640 اى انه بسعر اعلى من سعر السوق الحالى فعند ذلك يضع العميل امر بيع مسبق لهذا الزوج وعندما يصل سعر هذا الزوج من العملات الى السعر الذى حدده العميل يتم تنفيذه اليا وتتم عمليه البيع

· Sell Entry Stop
عندما يريد العميل بيع هذا الزوج بسعر 1.5615 اى انه سعر اقل من سعر السوق الحالى فعند ذلك يضع العميل امر بيع مسبق لهذا الزوج على هذا السعر وعندما ياتى هذا السعر ويتم التداول عليه فى السوق تتم عمليه البيع اليا
- تفسير ذلك مثل تفسير عمليه الشراء بسعر اعلى من السعر الحالى
3- Limit Order
وهو امر اغلاق الصفقه تلقائيا او اليا من اجل جنى الارباح
وسنتناول هذا المصطلح على الوجهين سواء الشراء او البيع
· اولا : الشراء
لو قام العميل او المتاجر بشراء هذا الزوج الان وبسعر 1.5631 وتوقع هذا العميل ان يرتفع سعر هذا الزوج الى 1.5650 ولكن هل من المعقول ان يظل العميل امام شاشه التداول لحين ان يتحقق هذا السعر ويقوم باغلاق الصفقه ؟!!! لا طبعا لا يصح ذلك ابدا ، لذلك يقوم العميل باعطاء هذا الامر لشركه الوساطه باغلاق الصفقه على هذا الزوج وجنى ارباحه عندما يصل سعر هذا الزوج الى 1.5650 وهو السعر الذى حدده العميل وبالتالى عندما يصل هذا السعر الى هذا الرقم يتم غلق الصفقه اليا وجنى الارباح
· ثانيا : البيع
لو قام العميل او المتاجر ببيع هذا الزوج الان وبسعر 1.5629 وتوقع العميل ان ينخفض سعر هذا الزوج الى 1.5610 لذلك يقوم العميل باعطاء امر الى شركه الوساطه باغلاق هذه الصفقه عندما يصل سعر هذا الزوج الى السعر الذى حدده وعندما يتم فعلا التدوال بهذا السعر لهذا الزوج على شاشه التدوال يتم غلق الصفقه تلقائيا وجنى الارباح .

4- Stop loss
وهو امر اغلاق الصفقه تلقائيا او اليا من اجل ايقاف الخساره
* اولا : الشراء
لو قام العميل او المتاجر بشراء هذا الزوج الان وبسعر 1.5631 وتوقع هذا العميل ان يرتفع سعر هذا الزوج الى 1.5650 ولكن قد حدد العميل نقطه لايقاف الخساره تحسبا لاى تقلبات غير نتوقعه فى الاسعار فى السوق وقدد حددها انها 1.5620 وبالفعل تم انخفاض سعر هذا الزوج بالسوق ووصل الى 1.5620 وهو السعر الذى حدده العميل لاغلاق الصفقه اليا ووقف الخساره وعند ذلك يتم اغلاق الصفقه اليا .
لو قام العميل او المتاجر ببيع هذا الزوج الان وبسعر 1.5629 وتوقع العميل ان ينخفض سعر هذا الزوج الى 1.5610 وقد حدد نقطه وقف الخساره وهى وصول سعر الزوج بالسوق الى 1.5645 وبالبفعل فقد ارتفع سعر هذا الزوج بالسوق ووصل سعره الى السعر الذى حدده العميل كسعر او كنقطه وقف خساره وعند ذلك تم اغلاق الصفقه اليا ووقف الخساره كما طلب العميل.

doola2020
03-25-2014, 05:31
الأوامر المعلقة يا أخي من الاوامر المهمة التي تساعد المحللين الرقميين اكثر من أي تحليل آخر في سوق تداول العملات الاجنبية

romyolove51
03-25-2014, 08:35
الأوامر المعلقة يا أخي من الاوامر المهمة التي تساعد المحللين الرقميين اكثر من أي تحليل آخر في سوق تداول العملات الاجنبية

a7med84
03-25-2014, 15:09
الامر المعلق فى السوق هو انك لو غير متواجد امام المنصه
وتحليلك بيقولك ان هذه النقطه هى ممكن ان تكون نقطه دخول جيده فى السوق

بتعمل امر معلق لهذه النقطه بالشراء او البيع

forexman3
03-25-2014, 18:11
تسلم ياغالى على هذا المووضوع الهام
فكثير من الاعضاء الجدد والمبتدئين لايعرفون معنى الاومر المعلقة
ومعرفة معنى الاوامر المعلقة مهم جدا ويجب ان يعرفها كل متداول

masi.fe
03-28-2014, 17:55
ستقوم وكالة السيارات بالمقابل بمضاعفة رأسمالك عشرة أضعاف leverage وستسمح لك بالمتاجرة بسلعة مقابل أن تدفع عُشر قيمتها فقط كعربون مسترد فقط .

ستقوم أنت بشراء سيارة , وبما أنه لا يلزمك إلا دفع عُشر قيمتها , وبما أن قيمتها 10.000$ فإنه لا يلزمك إلا دفع 1000$ كعربون مسترد .

houssem1996
03-28-2014, 17:57
السلام عليك
هي أنك تقوم بفتح صفقات على مدى قريب في الزمن عند الوصول
إلى سعر معين يحدده المتداول وهذه النوعية من الصفقات تتطلب الخبرة.

mgw
03-28-2014, 19:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
شكرا على المعلومه والتوضيح يا اخى بارك الله
فيك حاجه ممتازه ومستنى منك كل جديد ومفيد وشكرا بجد

Hossam Samy
03-29-2014, 00:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
اوامر بتعملها ف الحال سواء كانت
اوامر شراء او اوامر بيع
وفيه اوامر بيع ايضا

sadok abed
03-29-2014, 03:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى الكريمشكرا عل هذا الشرح و التعريف الدقيق و الشامل
بالتوفيق للجميع فى المنتدى و السلام عليكم

forexman55555
04-05-2014, 22:01
السلام عليكم , انا حابب انصح كل متاجر ان يتاجر و يفتح ماركت اوردر
و ليس امر مؤجل لان الماركت اوردر ادق جدا و يجعلك تفتح الصفقة و انت ترى السوق بدقة

st2s
04-05-2014, 23:58
- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر تنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات بالسعر الحالى لهذا الزوج سواء كان ذلك بالبيع او الشراء
- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر مستقبلى لتنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات سواء كان ذلك بالبيع او الشراء لهذا الزوج ويتم تنفيذ هذه الصفقه اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل
- يمك

ahmedibrahim258259
04-15-2014, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

salimned
04-18-2014, 01:32
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك للاوامر المعلقة و كيفية العمل بها
في الفوركس لانها تساعدنا كثيرا على تنفيد صفقاتنا بطريقة
الية و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل .

abdelaziz 10
04-22-2014, 18:18
موضوع كبير ومهم وبالنسبة لامور السوق فحسب علمي هي ترجمة لقرارنا بالبيع او الشراء نمرره للشركة لتبرمه
الاوامر تتلقاها الشركة عبر السيرفر اي الخادم الذي يوصل امرنا الى الشركة في سرعة كبيرة جدا وتنفده لحظيا

sendrela
04-22-2014, 18:19
اشكرك اخى فقد اوضحت بمشاركتك هذه العديد من اوامر المنصه التى يتعامل معها المتداول بشكل شبه يومى

وبالتالى لابد لاى مبتدأ ان يتعلمها ويتقن كيفيه التعامل معها حتى يستطيع ان يقوم بتلك الاوامر بسهوله

تحيتى

gr53
04-28-2014, 23:53
الأوامر المعلقة من الأمور الهامة التي يجب أن يتعلمها المتداول و يتدرب عليها
خصوصا لمن لا يجد الوقت للبقاء طويلا أمام الشاشة لمتابعة السوق لكن يجب تحديدها جيدا

Bouani
04-29-2014, 21:47
السلام عليكم و رحمة الله
بالرغم من أن الموضوع مكرر بأشكرك كثير
لأن الأوامر المعلقة مهمة للغاية في الفوركس
تقبل مروري

saad197920
04-29-2014, 22:02
شكرا لك يا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة والمفيدة بالفعل لنا جميعا عسى ان نستفيد منها ونعمل عليها
وبالتوفيق للجميع بأذن الله .....

besnisse
04-29-2014, 22:54
تسلم اخي الكريم على الموضوع
فرغم تكراره الا انه مهم
ننتظر كل جديد لديك
و الله المعين
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

godfather
04-29-2014, 23:04
انا شايف ان اهم امر هو امر ستوب لوز لانه هو اللى بيضمنلك
ان لا تخسر كل اموالك و لو خسرت جزء ممكن تعوض بالجزء الاخر

mariya
04-30-2014, 00:35
ذكرت جميع الأوامر منها ما يقوم العميل باعطاء امر الى شركه الوساطه باغلاق هذه الصفقه عندما يصل سعر هذا الزوج الى السعر الذى حدده وعندما يتم فعلا التدوال بهذا السعر لهذا الزوج على شاشه التدوال

roua
04-30-2014, 01:02
اهم حاجه ان المتاجر يعرف ازاي يختار النقاط القويه اللي يعلق الاوامر بتاعته
منها وطبعا يكون عارف عمليا ازاي يفتح اوامر شراء او بيع معلق من البرنامج ويدرب عليها الاول

abo heba
04-30-2014, 01:13
اهلا بك
من اهم ما يجب ان يعرفه كل متداول هو الاوامر المعلقه لاننى اجدها ملجا لمن لا يتواجد فترات طويله امام الجهاز
لانها تعطيك دخول اثناء عدم تواجدك امام الجهاز او الجهاز مغلق

BrahimForex
04-30-2014, 01:22
اوامر معلقة من اهم اساسيات ثداول لما لها من اهمية في سوق الفوركس فهية ثساعدك في اثخد قرارات وانت لست موجودا امام الشاشة

جمال محمدين
04-30-2014, 01:33
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بك اخي في هذا المنتدي الاكثر من رائع
الشرح مفيد بس كان محتاج شوية تنسيق وهيبقي من احسن مواضيع المنتدي

MAZROUR
04-30-2014, 01:44
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر مستقبلى لتنفيذ صفقه معينه
على زوج معين من العملات سواء كان ذلك بالبيع او الشراء لهذا الزوج ويتم تنفيذ هذه الصفقه اليا عندما يصل سعر
الزوج الى الاسعار التى حددها العميل بالتوفيق للجميع ان شاء الله

gr53
05-06-2014, 01:10
خصوصا لمن لا يجد الوقت للبقاء طويلا أمام الشاشة لمتابعة السوق لكن يجب تحديدها جيدا

fatoma elsayd
05-06-2014, 01:58
السلام عليكم
شكرا جزيلا لك استاذى على هذا الموضوع وعلى شرح وتعريف الاوامر المعلقه
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق ان شاء الله :) :yahoo:

ahmed morsy
05-09-2014, 15:28
موضوع كبير ومهم وبالنسبة لامور السوق فحسب علمي هي ترجمة لقرارنا بالـبيع او الشراء نمرره للشركة لتبرمه
الاوامر تتلقاها الشركة عبر السيرفر اي الخادم الذي يوصل امرنا الى الشـركة في سرعة كبيرة جدا وتنفده لحظيا
تقبل مروري

ssesko42
05-10-2014, 23:00
موضوع كبير ومهم وبالنسبة لامور السوق فحسب علمي هي ترجمة لقرارنا بالبـيع او الشراء نمرره للشركة لتبرمه
الاوامـر تتلقاها الشركة عبر السيرفر اي الخادم الذي يوصل امرنا الى الشـركة في سرعة كبيرة جدا وتنفده لحظيا
تقـبل مروري

medo.66543
05-16-2014, 00:26
موضوع كبير ومهم وبالنسبة لامور السوق فحسب علمي هي ترجمة لقرارنا بالبيع او الشراء
نمرره للشركة لتبرمه الاوامر تتلقاها الشركة عبر السـيرفر اي الخادم الذي يوصل امرنا الى
الشركة في سرعة كبيرة جدا وتنفده لحظيا
تحياتي .

ahmedmomen
05-27-2014, 15:06
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المتميز وعلى هذا الشرح الوافي للاوامر الموجودة في منصة الميتاتريدر
والمتعلقة بالبيع والشراء وطبعا الاوامر الموجودة في الميتاتريدر كثيرة ومتنوعة وتقبل مروري اخي الفاضل

el andaloussi
05-31-2014, 02:11
أخي الكريم سلام الله عليكم موضوع رائع ولكنه طويل جداً
المهم منكم نستفيد ومن مثل هذه المواضيع الجميلة وشكرا متمنياتي بالتوفيق والأرباح للجميع

waleed hassona
05-31-2014, 09:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى بمنتدى فوركس العرب الكرام اخى الكريم الاوامر المعلقه ان تقوم ببرمجه
البرنامج بارقام سعريه اذا وصل لها السعر يقوم البرنامج بتفعيل الصفقه والعكس كمان فى غلق الصفقه عند سعر معين

WASEM DALLOUL
05-31-2014, 10:07
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول الاوامر المتعلقة بسوق العملات وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

hunter_world
05-31-2014, 12:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك وتوضيحك بعض الامور المتعلقه بي اتلفوركس مشكور اخي وتقبل مروري

amermazzen
05-31-2014, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي الكريم على المعلومات اقيمة التي استفاد منها الكثير من الأعضاء في المنتدى خاصة في تطوير البنية المعلوماتية حتى تكون هناك خبرة تفيدك في المتاجرة في اللحساب الحقيقي لأن التعلم الجيد هو الأساس في الفوركس.

payza
05-31-2014, 12:43
قصدك الاوامر المعلقة buy limit
, sell stop وغيرها يا اخي هذه لانتظار السعر عند نقطة معينة للشراء
او البيع

--------------------------------------------------------------------------

amal.m500
06-08-2014, 12:45
اخي الفاضل . انا حابب انصح كل متاجر ان يتاجر و يفتح ماركت
اوردر ولـيس امر مؤجل لان الماركت اوردر ادق جدا ويجعلك تفتح
الصفقة وانت ترى السوق بدقة

abdelaziz 10
06-08-2014, 13:39
شخصيا احب الاوامر المعلقة لاني اراها اكثر دقة في ابرام الصفقة وايضا انا غير متفرغ فاضعها وانصرف طبعا
بالتالي الافضل في رايي استغلال المتاجر للاوامر المعلقة لانها نعمة المنصة وتحمينا من ابرام الصفقة المتاخر

soooonor
06-09-2014, 22:17
تعدد اوامر السوق هى احد مميزات سوق الفوركس و الاوامر المعلقة تمكن اى متاجر من التحرك بعيدا عن شاشة الكمبيوتر و هو متأكد من تنفيذ صفقته كما يريد

اشكرك على موضوعك الهام بالنسبة لأى مبتدئ فى هذا المجال

ilyes chaieb
06-15-2014, 02:36
بالفعل العميل هو من يعطى اوامر الصفقة للشركة من خلال منصة التداول
كما يوجد نوعان من الاوامر
اولا اوامر فورية و تتم بالسعر الحالي للسوق
تانيا اوامر معلقة تتم لاحقا لما السعر يصل للمستوايات التى حددتها

مع اجمل تحياتى

ehab_salah
06-16-2014, 22:53
السلام عليكم .. انا شايف ان اهم امر هو امر ستوب لوز
لانه هو اللى بيضمنلك ان لا تخسر كل اموالك و لو خسرت
جزء ممكن تعوض بالجزء الاخر
...
تحياتي

doaa sary
06-17-2014, 20:38
الاوامر الموجودة بمنصه التداول
امر تحصيل الارباح تيك بروفت
امر الاستوب لوز وهو امر وقف الخسارة
سيل اوردر بيع
باى اوردر شراء
بيندنج امر معلق

maao2008
06-17-2014, 23:16
السلام عليك

sabirdaba
06-18-2014, 14:28
مشكور على الموضوع صديقي فعلا انت تطرقت لكل ما يخص الاوامر الخاصة بسوق الفوركس وطبعا هذا كفيل بحسن تعامل المتداول مع السوق نتمنى ان الموضوع يساعد المتداوليين على حسن التعامل في اختيار الصفقات المناسبة

walid08
06-18-2014, 15:20
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الموضوع الجميل
في الحقيقة من احسن الادوات الموجودة في الفوركس هي الاوامر المعلقة التي تسمى buy limit او sell limit

Jo.Cena
06-18-2014, 18:56
حاجه جميله جدا منك يا اخى انك تساعدنا احنا
المبتدئين واظن ان الواحد بيتعلم كل يوم بسبب اللى زيك شكرا بجد

eslamsallam
06-30-2014, 22:44
ستقوم وكالة السيارات بالمقابل بمضاعفة رأسمالك عشرة أضعاف
leverage وستسمح لك بالمتاجرة بسلعة مقابل أن تدفع عُشر قيمتها فقط كعربون مسترد فقط .

ستقوم أنت بشراء سيارة , وبما أنه لا يلزمك إلا دفع عُشر قيمتها ,
وبما أن قيمتها 10.000$ فإنه لا يلزمك إلا دفع 1000$ كعربون مسترد .

examido300
06-30-2014, 22:46
ستقوم وكالة السيارات بالمقابل بمضاعفة رأسمالك عشرة أضعاف leverage وستسمح لك بالمتاجرة بسلعة مقابل أن تدفع عُشر قيمتها فقط كعربون مسترد فقط .

ستقوم أنت بشراء سيارة , وبما أنه لا يلزمك إلا دفع عُشر قيمتها , وبما أن قيمتها 10.000$ فإنه لا يلزمك إلا دفع 1000$ كعربون مسترد .

mounim1994
06-30-2014, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا و سهلا بالاعضاء الكرام
اخي الفاضل شكرا جزيلا على هده المهلومات الرائعة و بالتوفيق

hunter_world
06-30-2014, 22:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك وتوضيحك المعلومات دي تقبل مروروي اخي

DABDOUB
06-30-2014, 23:18
الاوامر المعلقو مفيدة جدا حتتى لا نبقى نراقب
طوال الوقت الاسهر لكن للاسف مرات كتيرة لا تفعل و لا تقفل الصفقات هل هذا مقصود
حتى نخسر الحساب

maha elsayed
07-06-2014, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا مش عارفه يااخى لانى
ما زلت جديدع فى الفوركس عموما تقبل تحياتى يا اخى

karam22
07-06-2014, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر اخي علي الموضوع والمشاركة القيمة
اتمني ان تشارك بالمزيد من المواضيع المماثلة دوما ان شاء الله
.................................................. ...............

abo2012
07-07-2014, 02:09
مشكور اخي على المعلومة والجهد
المبذول منك عزيز وياريت
يا جماعة اللي عنده افادة يفيدنا بها
لكي نستنير بها

MAGDYABDO
07-07-2014, 06:00
مشكور على الموضوع المفيد ولكنه منقول كنت اتمنى انك تبسط الموضوع وتشرحه بريقه تانيه حتى

Money
07-07-2014, 06:25
اود ان اشكر صاحب الموضوع لمشاركة هذه المعلومات حيث في الحقيقة يجب معرفة هذه الاوامر عن ظهر قلب لكن بالنسبة لي رغم معرفتي بالاوامر الاخرى الا انني استعمل اوامر البيع والشراء الفوري

OUSSAMA27632950
07-07-2014, 07:37
الفوركس هو مثل الأعمال التجارية. وليس وظيفة. في هذا أنت بوجود خطر أو يستفيد كلاهما. في العمل لديك أي خطر. في هذه تحتاج إلى استثمار الهدف ليس متأكدا من أن يكون لك الحصول على الربح. الغرض في وظيفة يجب عليك الحصول على المال محدودة كل شهر. حتى النقد الاجنبى هو العمل.

FiFi
07-07-2014, 14:17
بارك الله فيك اخي الكريم على هي الاوامر المفيده جزاك الله الف خيرا
بالتوفيق

baite
07-07-2014, 14:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,نشكر جميع الاخوان على المواضيع الشيقةو المفيدة.

الاوامر المعلقةهس وسيلةاليةلفتح الصفقات حتىوان لم تكن امام الشارت

اتمنى التوفيق للجميع وتقيل مروري

moh721
07-07-2014, 17:49
الطلب المعلق هو افضل طريقة لكى نتعمل مع السوق
فى حالة التوفع حيث انه فى اوقات كثيرة نتوقع صعود السوق او الهبوط ومن هنا نضع امرمعلق

kachary
07-07-2014, 17:56
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيحك لجميع انماط الاوامر التي يمكن وضعها في السوق وخصوصا انك فعلت
دالك بشرحها وبتقديم الامتلة عليها ومن المعروف ان الاغلبية يستخدمون الاوامر العادية في فتح صفقاتهم

abdelaziz 10
07-07-2014, 21:23
شكرا يا اخي وانا شخصيا لا استطيع الاستغناء عن الاوامر المعلقة لانها فعلا جيدة ومفيدة في السوق لكل التجار
من جهة اخرى ارى ان التداول بالاوامر المباشرة فيه عيوب وهي ان الصفقة لا تفتح بالضبط في المكان المحدد

1 million
07-09-2014, 08:49
شكرا جزيلا لك اخي على هذا الموضوع التوضيحي الذييبين كيفية عمل الاوامر المعلقة في سوق الفوركس
انا لم يسبق لي العمل بها سابقا لاني اتبع طريقة السكالبنج في التداول

abdelaziz 10
07-09-2014, 21:57
صراحة كنت في الاول اجد صعوبة في حفظ الاوامر المعلقة الاربعة لانها كانت نتشابهة ومعقدة من حيث الحفظ
انما حاليا اتداول بالاوامر المعلقة عادي جدا وعارف كل واحد يفتح الامر فين بالضبط وهذا اتى مع الوقت طبعا

RomanyMoreed
07-16-2014, 23:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شرح جيد اخي العزيز والأوامر المعلقه ادوات مهمه للغايه وخصوصآ الاشخاص اللي مش بيتواجدوا علي الجهاز لفترات طويلة بيستفادوا من الأوامر دي

تحياتي

magic777
07-17-2014, 00:34
صراحة كنت في الاول اجد صعوبة في حفظ الاوامر المعلقة الاربعة لانها كانت نتشابهة ومعقدة من حيث الحفظ
انما حاليا اتداول بالاوامر المعلقة عادي جدا وعارف كل واحد يفتح الامر فين بالضبط وهذا اتى مع الوقت طبعا

اخي هيا مش صعبه الصراحه انت اصلا لما تغلط وتعمل امر معلق مش مضبوط البرنامج نفسه مش بيوافق
يعني هو البرنامج بيساعدك هنا تختار ايضا الباي والسيل واللي متت

gr53
07-24-2014, 22:49

fte2020
07-27-2014, 19:56
سلام عليكم موضوع كبير ومهم وبالنسبة لامور السوق فحسب علمي هي ترجمة لقرارنا بالبـيع او الشراء نمرره للشركة لتبرمه
الاوامـر تتلقاها الشركة عبر السيرفر اي الخادم الذي يوصل امرنا الى الشـركة في سرعة كبيرة جدا وتنفده لحظيا

BOULBOUL2
07-28-2014, 15:09
من اهم ما يجب ان يعرفه كل متداول هو الاوامر المعلقه لاننى اجدها ملجا لمن لا يتواجد فترات طويله امام الجهاز

zidan
07-28-2014, 15:22
الاوامر المتعلقة بالسوق هى اوامر شراء مباشرة و اوامر بيع مباشرة و اوامر معلقة من بيع و شراء ايضا فى حالة الصعود او الهبوط فى اسعار العملات التى نود ان نعمل عليها صفقات فى التجارة

dranass92
08-01-2014, 01:34
موضوع كبير ومهم وبالنسبة لامور السوق فحسب علمي هي ترجمة لقرارنا بالبيع او الشراء نمرره للشركة لتبرمه
الاوامر تتلقاها الشركة عبر السيرفر اي الخادم الذي يوصل امرنا الى الشركة في سرعة كبيرة جدا وتنفده لحظيا

AMLAK
08-01-2014, 01:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم تسلم ياغالى على هذا المووضوع
الهامفكثير من الاعضاء الجدد والمبتدئين لايعرفون معنى الاومر المعلقة ومعرفة معنى الاوامر
المعلقة مهم جدا ويجب ان يعرفها كل متداول مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

abokarem
08-01-2014, 01:55
السلام عليكم
الاوامر المعلقه من افضل المميزات التى تتميز بها الميتاتريدر لما لها من قدره على عمل الصفقات للدخول من اى منطقه ترى انها
مناسبه للدخول او الخروج من صفقات والدخول بها والخروج ايضا وانت لست موجودا

wanxe
08-01-2014, 01:56
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

awa
08-01-2014, 17:21
السلام عليكم انا استفدت كثيرا جدا من البوست دة و انا قرأته كله
برغم طوله و اشكرك على المجهود الكبير جدا الذى قمت به

zidan
08-05-2014, 20:14
هناك تقريبا نوعين من الطلبات المعلفة فى السوق و هم الشراء او البيع فى حالة ارتفاع الاسعار و هناك بيع و شراء فى حالة انخفاض الاسعار فى السوق و يجب التجارة عليهم بجانب التجارة على الاوامر المباشرة فى الفوركس

gr53
08-14-2014, 06:27
خصوصا لمن لا يجد الوقت للبقاء طويلا أمام الشاشة لمتابعة السوق

aysamiman
08-14-2014, 15:11

abderrahmenanis
08-16-2014, 15:06

loco2014
08-16-2014, 15:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

maghribia
08-16-2014, 15:29
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

الاوامر المتلعقة بالسوق الفوركس فهي الاوامر
التي يكون لها تاثير فعلي على المتداول ف يما يخص الربح
تقبل احتراماتيى

BILALOU4
08-17-2014, 15:27

ahora
08-24-2014, 10:03
توجد الكثير من الاموامر التي يمكن التداول بها في سوق الفوركس
انصح جميع الاعضاء المبتدئين بتعلمها لانها سوف تفيدهم كثيرا في التداول

abdelhak redouane
08-24-2014, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على كل هذه المعلومات المقدمة والمفيدة والتي تتتيح للتاجر التداول بشكل اقضل مما هو عليه في بعض الاسواق التاجرية الاخرى ان اوامر الشرتء والبيع وايقاف الخسارة وتحديد الربح من اهم الاوامر التي على المتداول ان يعرفها
بالتوفيق للجميع

msamir2013
09-06-2014, 23:25
اولا انا احب اشكرك على الموضوع الرائع دا والمفيد ان شاء الله للعديد من الاعضاء

وبالفعل هناك العديد من المتاجرين الذى يجهل او لا يهتم بالعديد من الاوامر الخصة بالتداول على منصة الميتا تريد

brimou
09-08-2014, 13:21
العميل باعطاء امر الى شركه الوساطه باغلاق هذه الصفقه عندما يصل سعر هذا الزوج الى السعر الذى حدده وعندما يتم فعلا التدوال بهذا السعر لهذا الزوج لقرارنا بالـبيع او الشراء نمرره للشركة لتبرمه

أسماء نعناع
09-17-2014, 21:30
الموضوع من المواضيع الهامة للمبتدئين فعلا اي حد لسه داخل يقرأ الموضوع ده كويس جدا لانه هيفيده في التداول من اهم الاوامر المعلقة المهمة هو تحديد الهدف

MRN2014
09-18-2014, 03:14
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
اوامر شراء او اوامر بيع
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

abdelloo31
09-18-2014, 03:32
جميع الأوامر منها ما يقوم العميل باعطاء امر الى شركه الوساطه باغلاق هذه الصفقه عندما يصل سعر هذا الزوج الى السعر الذى حدده

payza
09-18-2014, 09:03
مفروض تمشي علي نظام هم حاجه ان المتاجر يعرف ازاي يختار النقاط القويه اللي يعلق الاوامر بتاعته
منها وطبعا يكون عارف عمليا ازاي يفتح اوامر شراء او بيع معلق من البرنامج ويدرب عليها

عاشق الفوركس
09-20-2014, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى ،المعلومات القيمة والطرح الرئع الذي شرحته امل ان ناركح في تقديما ت اخرى جد قيمة ان شاء لله،بالتوفيق لك ,اخي الفاضل ,ولكل الاخوة الكرام

aymanso
09-20-2014, 15:02
سلام عليكم اخى الفاضل هناك اربع اورمر يا اخي في الفوركس
buy : وهي الشراء الفوري اي عندما تضظغط عليه تبدأ الصفقة في البيع
sell : وهي البيع الفوري
buy limit : وهي الشراء عند نقطة تضعها اي عندما تصل الى تلك النقطة تدخل صفقة شراء مباشرة
sell limit : وهي البييع عند نقطة تضعها انت بالتوفيق للجميع

AMLAK
09-23-2014, 02:11
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم موضوع كبير ومهم وبالنسبة
لامور السوق فحسب علمي هي ترجمة لقرارنا بالبيع او الشراء نمرره للشركة لتبرمه الاوامر تتلقاها الشركة عبر السيرفر اي الخادم
الذي يوصل امرنا الى الشركة في سرعة كبيرة جدا وتنفده لحظيا بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

AMLAK
09-25-2014, 18:28
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم مشكورعلى شرحك للاوامر المعلقة و كيفية العمل بها في
الفوركس لانها تساعدنا كثيرا على تنفيد صفقاتنا بطريقة الية و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

walter white
09-28-2014, 12:40
السيرفر اي الخادم يوصل امرنا الى الشـركة في سرعة كبيرة جدا وتنفده لحظيا
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

md5diablo
10-23-2014, 18:30
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، الموضوع و بكل بساطه اخي لريم هو انها الاوامر المهمة التي تساعد المحللين في استنتاج تحليل يكون دقيق بنسبه كبيره

Wassa04
10-23-2014, 18:53
شرح مميز شكرا لك اخي الكريم على هدا
المجهود الرائع بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

ProForex
10-25-2014, 10:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأوامر المعلقة هي أوامر تساعد على التداول بالعملات في أوقات ا تستطيع التواجد أمام الشاشة

aliali
10-26-2014, 23:20
شكرا على المعلومه والتوضيح يا اخى بارك الله
فيك حاجه ممتازه ومستنى منك كل جديد ومفيد وشكرا بجد
بالتوفيق

fte2020
10-28-2014, 01:28
موضوع كبير ومهم وبالنسبة لامور السوق فحسب علمي هي ترجمة لقرارنا بالبـيع او الشراء نمرره للشركة لتبرمه
تقـبل مروري

gemi619
11-15-2014, 14:37
هم حاجه ان المتاجر يعرف ازاي يختار النقاط القويه اللي يعلق الاوامر بتاعته
منها وطبعا يكون عارف عمليا ازاي يفتح اوامر شراء او بيع معلق من البرنامج ويدرب عليها الاول

خيرالدين مهدي
11-15-2014, 15:28
بارك الله فيك اخي الكريم
انا من انصار هذه الطريقة لانها في الحقيقة تبعدك على الضغط النفسي وتوفر لك الوقت الى ذي تجلسه امام الشاشة
لتقضيه مع عائلتك
هنالك عدة استراتنجيات تعمل على الاومار المعلقة وابرزها الرقمي فهو يعتمد كليا على الاموار المعلقة
وامر السوق هى عباره عن الاوامر التى يعطيها العميل لشركه الوساطه لتنفيذها وتنفيذ الصفقات المطلوبه من قبل العميل
وهناك العديد من اوامر السوق والتى تمكن العميل من تنفيذه صفقاته بسهوله ويسر وتوفر عليه متابعه الشاشه طوال اليوم وكذلك تمكنه من ممارسه اعماله وحياته العاديه
- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر مستقبلى لاغلاق صفقه معينه لزوج معين من العملات وجنى ارباحها على اسعار معينه محدده من قبل العميل ويتم غلق هذه الصفقه اليا وجنى الارباح عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل
- يمكن للعميل ان يعطى امر مستقبلى لشركه الوساطه باغلاق صفقه معينه على زوج معين من العملات وذلك لاقاف الخساره على اسعار معينه ويتم بناءا على ذلك اغلاق الصفقه اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل من قبل ووقف الخساره

هيا بنا الان ننقاش الاوامر السوقيه كما هى موجوده فى الواقع العملى وعلى شاشه او برنامج التداول ومسمياتها الفعليه

فى البدايه لابد ان ننوه على ان هناك سعرين مختلفين لكل زوج من العملات على شاشه الاسعار ويلاحظ ان الاختلاف بينهما بسيط
الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع ويسمى بالسبريد وهو عباره عن الفائده او المكسب التى تحصل عليه شركه الوسطاه
ويكون هذا الفرق من نقطتين الى خمس نقط فى ازواج العملات التى تحتوى على الدولار اما فى حاله الازواج التى لاتحتوى على الدولار فان هذا الفرق يزيد زياده بسيطه .

هيا بنا نعود مره اخرى للاوامر السوقيه واشكالها ومسمياتها الفعليه فى برنامج التداول
1- Market Order
ويتم هذا الامر عندما يريد العميل او المتاجر تنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات سواء كان ذلك بالبيع او الشراء لهذا الزوج بالاسعار الحاليه والموجوده حاليا على شاشه الاسعار
2- Entry Order

A * Buy Entry Limit
ويكون هذا الامر عندما يريد العميل شراء زوج معين من العملات على سعر اقل من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التداول
B* Buy Entry Stop
ويكون هذا الامر عندما يريد العميل شراء زوج معين من العملات على سعر اكبر من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التداول
C* Sell Entry Limit
ويكون هذا الامر عندما يريد العميل بيع زوج معين من العملات على سعر اعلى من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التداول
D*Sell Entry Stop
ويكون هذا الامر عندما يريد العميل بيع زوج معين من العملات على سعر اقل من السعر الحالى والموجود حاليا على شاشه التدوال

3- Limit Order

ويسمى امر جنى الارباح
ويتم ذلك عندما يريد العميل ان يعطى امر مسبق للشركه باغلاق صفقه على زوج معين من العملات وجنى ارباحها على الاسعار التى يحددها العميل ويتم ذلك اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل من قبل

4- Stop Loss
ويسمى امر ايقاف الخساره
ويتم ذلك عندما يريد العميل ان يعطى امر مسبق للشركه باغلاق صفقه معينه على زوج معين من العملات ووقف الخسائر فى هذا الزوج وذلك عندما يصل سعر هذا الزوج الى الاسعار التى حددها العميل .

Currency pair
Bid price
Ask price
EUR/USD
1.5629
1.5631

1- Market Order
· و هو ان يدخل العميل بشراء هذا الزوج حالا على سعر 1.5631 دولار(اذا توقع ارتفاع سعر هذا الزوج اى ارتفاع قيمه اليورو مقابل الدولار الامريكى )
· ان يدخل العميل ببيع هذا الزوج حالا على سعر 1.5629 يورو (اذا توقع انخفاض سعر هذا الزوج اى ارتفاع قيمه الدولار الامريكى مقابل اليورو )

2-Entry Order
* Buy Entry Limit
عندما يريد العميل شراء هذا الزوج بسعر 1.5620 مثلا اى انه يريد شراءه بسعر اقل من سعر السوق الحالى فعند ذلك يضع امر شراء مستقبلى لهذا الزوج على السعر الذى يريده وعندما ياتى هذا السعر ويتم التداول به على الشاشه ينفذ اليا وتفتح الصفقه
· Buy Entry Stop
عندما يريد العميل شراء هذا الزوج بسعر 1.5640 مثلا اى انه بسعر اعلى من سعر السوق الحالى فعند ذلك يضع امر شراء مستقبلى لهذا الزوج فعندما يصل سعر الزوج الى السعر الذى يريده يتم تنفيذ الصفقه وتتم عمله الشراء
- قد يتسال البعض لماذا يتم فتح صفقه شراء على الزوج بسعر اعلى من السعر الحالى فيمكن للعميل ان يشترى هذا الزوج بالسعر الحالى وهو سعر اقل من السعر الذى يريده وبالتالى يكون المكسب اكبر !!!!!
الاجابه على هذا السؤال هو ان هناك نظره من العميل الى هذا الزوج انه اذا وصل سعر هذا الزوج الى السعر الذى حدده ويريد ان يتم عمليه الشراء عليه فان سعر هذا الزوج سوف يتواصل فى الارتفاع ويحقق اسعار اعلى

· Sell Entry Limit
عندما يريد العميل ان يبيع هذا الزوج بسعر 1.5640 اى انه بسعر اعلى من سعر السوق الحالى فعند ذلك يضع العميل امر بيع مسبق لهذا الزوج وعندما يصل سعر هذا الزوج من العملات الى السعر الذى حدده العميل يتم تنفيذه اليا وتتم عمليه البيع

· Sell Entry Stop
عندما يريد العميل بيع هذا الزوج بسعر 1.5615 اى انه سعر اقل من سعر السوق الحالى فعند ذلك يضع العميل امر بيع مسبق لهذا الزوج على هذا السعر وعندما ياتى هذا السعر ويتم التداول عليه فى السوق تتم عمليه البيع اليا
3- Limit Order
لو قام العميل او المتاجر بشراء هذا الزوج الان وبسعر 1.5631 وتوقع هذا العميل ان يرتفع سعر هذا الزوج الى 1.5650 ولكن هل من المعقول ان يظل العميل امام شاشه التداول لحين ان يتحقق هذا السعر ويقوم باغلاق الصفقه ؟!!! لا طبعا لا يصح ذلك ابدا ، لذلك يقوم العميل باعطاء هذا الامر لشركه الوساطه باغلاق الصفقه على هذا الزوج وجنى ارباحه عندما يصل سعر هذا الزوج الى 1.5650 وهو السعر الذى حدده العميل وبالتالى عندما يصل هذا السعر الى هذا الرقم يتم غلق الصفقه اليا وجنى الارباح
لو قام العميل او المتاجر ببيع هذا الزوج الان وبسعر 1.5629 وتوقع العميل ان ينخفض سعر هذا الزوج الى 1.5610 لذلك يقوم العميل باعطاء امر الى شركه الوساطه باغلاق هذه الصفقه عندما يصل سعر هذا الزوج الى السعر الذى حدده وعندما يتم فعلا التدوال بهذا السعر لهذا الزوج على شاشه التدوال يتم غلق الصفقه تلقائيا وجنى الارباح .

4- Stop loss
لو قام العميل او المتاجر بشراء هذا الزوج الان وبسعر 1.5631 وتوقع هذا العميل ان يرتفع سعر هذا الزوج الى 1.5650 ولكن قد حدد العميل نقطه لايقاف الخساره تحسبا لاى تقلبات غير نتوقعه فى الاسعار فى السوق وقدد حددها انها 1.5620 وبالفعل تم انخفاض سعر هذا الزوج بالسوق ووصل الى 1.5620 وهو السعر الذى حدده العميل لاغلاق الصفقه اليا ووقف الخساره وعند ذلك يتم اغلاق الصفقه اليا .
لو قام العميل او المتاجر ببيع هذا الزوج الان وبسعر 1.5629 وتوقع العميل ان ينخفض سعر هذا الزوج الى 1.5610 وقد حدد نقطه وقف الخساره وهى وصول سعر الزوج بالسوق الى 1.5645 وبالبفعل فقد ارتفع سعر هذا الزوج بالسوق ووصل سعره الى السعر الذى حدده العميل كسعر او كنقطه وقف خساره وعند ذلك تم اغلاق الصفقه اليا ووقف الخساره كما طلب العميل.

aymanso
11-15-2014, 15:51
buy limit : وهي الشراء عند نقطة تضعها اي عندما تصل الى تلك النقطة تدخل صفقة شراء مباشرة

adil17
11-15-2014, 15:52
اخي الكريم مشكور على هذا المجهور الكبير و الرائع صراحة موضوعك يتضمن معلومات قيمة ومفيدة جدا لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

tawfik200
11-15-2014, 15:53
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين انا لم افهم سؤالك جيدا اخي ارجو شرح سؤالك في اقرب وقت ممكن و تقبل مروري و تحياتي لك اخي العزيز من المغرب

gemi619
11-22-2014, 18:03

retared10
11-22-2014, 18:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات القيمة مفيدة لدي المبتدئين
شكرا للمشاركة الرائعة و تقبل مروري

محمد عز الدين عيد خضري
11-22-2014, 18:58
كلام اكثر من رائع فالاهم علي الاطلاق معرفة الاوامر في سوق الفوركس
وخاصة عبر المنصة اللي بنتبعها في التداول لاني الغلطة هنا بفورة فالمعرفة والتركيز هي الاهم
تقبل مروري

mkamal
11-22-2014, 19:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , مشكور اخي الكريم على المعلومات الكتيرة و المفيدة جداً , اتمنى لك التوفيق و النجاح في السوق انت و كل الناس اللي بتحب تساعد حتى بالمعلومات العامة و المفيدة , شكراً جزيلاً و ننتظر المزيد من الافادات

marina
11-22-2014, 23:46
و ليس امر مؤجل لان الماركت اوردر ادق جدا و يجعلك تفتح الصفقة و انت ترى السوق بدقة

gr53
12-06-2014, 15:53

lyes1977
12-11-2014, 17:45
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاخ الكريم بالمنتدى الكريم نعم اخي ان الاوامر المباشرة وغير المباشرة او المعلقة كما يطلق عليها في منصة الميتاتريدر هي التي تنظم العلاقة بين العميل والوسيط التجاري ، شكرا جزيلا اخي على المشاركة وبالتوفيق للجميع

mooor
12-11-2014, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
اشكرك علي هذا الشرح الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

koukou1
12-11-2014, 18:27
وفي الحقيقة فإن المتاجر يمكنه دراسة سعر أي عملة على أساس :
كل دقيقة 1 Minute : أي يمكنك أن تعرف كم كان سعر العملة قبل دقيقة من الآن لعدة دقائق سابقة .

chouai
12-13-2014, 15:04

chouai
12-20-2014, 11:36

mnalmm
12-20-2014, 12:35
تقـبل مروري

said32
12-25-2014, 14:40
اعتقد اخىاكلرمي الكثير من ها بشكل كبيره يقدر يحقق لك الكثير اخى الكرمي
اتلوفيق انشاء الله
شكرالك

ynwa1892
12-25-2014, 14:41
السلام اخي بالفعل فالاوامر المعلقة سهلت المامورية في الفوركس فوجودها اصحنا لا نجلس اوقات طويلة امام الشارت ونكسب الوقت بها
وفقك الله

ahmed mahmoud abdelhady
12-26-2014, 12:48
الاوامر المعلقه مهمه جدا فى سوق الفوركس لان الكثير من لا يجلس امام المنصه لمده طويل ينتظر السعر حتى يصل الى نقطه معينه
تقبل مرورى♣♣♣♣

ramdani
12-26-2014, 12:56
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم الاوامر المتعلقة في منصة شركه الوساطه عددها ستة

nagwann
12-28-2014, 09:52
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

hichamhiya
12-29-2014, 22:47

sharshabil
12-30-2014, 00:26
شكرالك على الموضزع و لو انني لم افهم كتبيرا
عملة الوع بالبيع و الشراء و لعقود الاجلة او المستقبلية الامر غير واضح بالنسبة و لي

hodaoo
12-30-2014, 00:33
تقـبل مروري

angleenann
12-30-2014, 04:07
الاوامر المعلقه مهمه جدا فى سوق الفوركس لان الكثير من لا يجلس امام المنصه لمده طويل ينتظر السعر حتى يصل الى نقطه معينه
تقبل مرورى♣♣♣♣

ليس هذه الفائده الواحيده لها له فؤائد كثير ايضا في ناس مش بتقدر تتحكم في مشاعره في سوق الفوركس وده بيخليهم يخاطرو اكثر لكن الاوامر المعلقه بتحل المشلكه بتحدد اهدافك والافضل لا تقوم بتعديلها بعد دخول الصفقه

hazemee
12-30-2014, 05:53
بالنسبة لامور السوق فحسب علمي هي ترجمة لقرارنا بالبـيع او الشراء نمرره للشركة لتبرمه الاوامـر تتلقاها الشركة عبر السيرفر اي الخادم الذي يوصل امرنا الى الشـركة في سرعة كبيرة جدا

katagoroumma
12-30-2014, 06:06
السلام عليكم
انا شايف ان اهم امر هو امر ستوب
لوز لانه هو اللى بيضمنلك
ان لا تخسر كل اموالك و لو خسرت
جزء ممكن تعوض بالجزء الاخر
بالتوفيق للجميع
شكرا

Sama20
12-30-2014, 06:17
صببببببببببببببببباح الخير
اللهم لا سهل الاما جعلته سهلا
مشكور اخي الفاضل علي هذه المقاله
الرائعه الخاصه باوامر السوق
وانواعها والمثال اللي حضرتك عرضته للشرح بارقام لافادة
معني الاستوب لوز:
ويتم ذلك عندما يريد العميل ان يعطى امر مسبق للشركه
باغلاق صفقه معينه على زوج معين من العملات
ووقف الخسائر فى هذا الزوج وذلك عندما يصل
سعر هذا الزوج الى الاسعار التى حددها العميل .
مع خالص تحياتي

yasmenyy
12-30-2014, 15:19

antonioforex
12-30-2014, 16:04
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الاوامر المعلقة بسوق العملات و كيف يمكننا الاعتماد عليها
لان شرحك من شانه ان يساعدك الكثير من المبتدئين في المجال و بالتوفيق.

nada forex
12-30-2014, 22:00

MAGDYABDO
12-30-2014, 22:33
شكرا اخي على الموضوع انت وضحت مصطلحات كتير وشرحتها للمبتدئين وخصوصا شرح الاوامر المعلقه

aissa00
12-30-2014, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله
تسلم ياغالى على هذا المووضوع الهام فكثير من الاعضاء الجدد
والمبتدئين لايعرفون معنى الاومر المعلقة
ومعرفة معنى الاوامر المعلقة مهم جدا
ويجب ان يعرفها كل متداول .. تقبل مررروري

Bessam
01-01-2015, 01:19
السلام عليكم :
السلام عليكم
حسب تجربتي بكل بساظة هناك :
1- الأوامرالمعلقة لفتح الصفقة عند بلوغ السعر لنقطة معينة
2- أوامر وقف الخسارة عند بلوغ السعر لنقطة معينة
3- أوامر أخذ الأرباح عند بلوغ السعر لنقطة معينة

forexaly5
01-01-2015, 01:20
السلام عيكم ورحمة الله تعال وبركاته تشكراتي لك على كل المجهودات المبدولة في جمع هذه المعلومات أسميها أنا بنك الفوركس كل ما يتعلق بالفوركس مهم هنا

magid_forex
01-01-2015, 06:50
الاوامر المعلقة لها اهمية كبيرة في اقتناص الفرص لكني شخصيا
افضل المتاجرة بالاوامر المباشرة لاني اجاري صفقاتي كلها بشكل فوري و مباشر

ibrahim forex
01-01-2015, 15:38
الأوامر المعلقة يا أخي من الاوامر المهمة التي تساعد المحللين
الرقميين اكثر من أي تحليل آخر في سوق تداول العملات الاجنبية

kokou
01-09-2015, 00:21

wafaaff
01-09-2015, 20:24

ramoc
01-09-2015, 20:25

wafaaff
01-09-2015, 20:27

saidsami
01-09-2015, 20:29
شكرا على هذا الموضوع المفصل من جميع النواحي و اتمنا ان تسل لكل ما تريد و ان تتفضل علينا بشروحات جميلة و مفهوما كا هذا الموضوع

menna 2012
01-09-2015, 22:10

basim
01-09-2015, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام وبارك الله بكل الجهود الطيبه التي تبذلونها في ايصال المعلومه النافعه لجميع اعضاء المنتدى شكرا جزيلا نعم الاوامر المعلقه هي عقد صفقه مؤجله في وقت لاحق بحجم معين وستوب لوز وتيك بروفت اي تحديد هذه النقاط مهمه جدا في فتح صفقه مؤجله

Yamen123
01-17-2015, 16:25

dolaxx123
01-17-2015, 17:14
الاوامر دى اخى الكريم الىه نقدر نحققق الكثير اخى الكريم من خلالها بشكل كبيرخاى الكريم باتلوفيق لك وقتبلت حياتى لك اخى اكلريم
شكرالك

kokou
01-20-2015, 12:44

donya22z
01-20-2015, 12:55

Mostafaashraf
01-20-2015, 13:05
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكراً أخي علي شرح جميع مصطلحات الأدوات و المؤشرات بهذه الصورة الوافية حقاً لكي تعم الفائدة
علي الكل المبتدئ منا و المحترف
و بالله التوفيق

sayed55q
01-20-2015, 14:26
السلام عليكم

sarass11a
01-21-2015, 17:59
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

emona
01-21-2015, 18:01
شرح رائع ووافى ومفيد خصوصا للمبتدئين ...جزاك الله خيرا وتقبل مرورى

sayed55q
01-21-2015, 19:54
السلام عليكم

anwerhamo
01-21-2015, 20:07
مشكور اخى على هذا الموضوع الجيد المبسط والذى شرحته بشرح مبسط فسيتفاد منه المحترف ويبسط على المبتدى كيفيفه التعرف على اومر سوق العملات بشكل سهل وبسيط وننتظر منك المزيد من المواضيع الجيده وفققك الله

walidqse
01-22-2015, 22:29
ان المتاجر يعرف ازاي يختار النقاط القويه اللي يعلق الاوامر بتاعته دي اهم حاجة

belhadjnokia
01-29-2015, 16:57
فكثير من الاعضاء الجدد والمبتدئين
لايعرفون معنى الاومر المعلقة
ومعرفة معنى الاوامر المعلقة مهم
جدا ويجب ان يعرفها كل متداول..

ameen
01-29-2015, 17:05
هناك اشياء كثيره تتحكم فى هزا الموضووووووووووووووووووع
الرجاء الاخد بع=ها
اريد ان اقدم لكم نصائحى من خلا تجربتى
حاول ان تركز جيدا ف يالفوركس و ف يالتدجاول فهي
فالتركيز له قوتهع ف يالتداول الجيد و ان كنت واثق
شكرا جزيلا موفقين

فهذا سيعطي كذلك قوة و لكن بدون

8150017
01-29-2015, 17:07
مشكور اخى الفاضل على المعلومه ولكن اسمها الاوامر المعلقه وليست الاوامر المتعلقه وربنا يجعل هذا الموضوع ان شاء الله فى ميزان حساناتك ويستفيد منه الجميع فى تجارتهم وربنا يوفق الجميع للمكسب

dana abu alinine
01-29-2015, 17:13
عبارة عن سعر يضعه المتاجر ويبقى معلق دون تنفيذ إلى أن يصل السوق إلى السعر المحدد
وهي نوعان رئيسين : limit order و stop order
ويندرج تحتها buy limit و sell limit و buy stop و sell stop

rbabrr
01-29-2015, 17:14

samyarr
01-29-2015, 17:21
أخى الكريم
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك
لكـ خالص احترامي
تقبل مروورى
بالتوفيق

ramdani
01-29-2015, 17:27
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم الاوامر المعلقة بسوق العملات هي ستة انواع

ameen
01-29-2015, 17:34
بسم الله الرحمن الرحيم
سلام عليكم نعم بالفعل يا اخى الفاضل هذا كلام صحيح وهذه من مميزات هذا المجال الجميل ولكن ليس هذا بالسهولة التى
تتصورها

محمود مرعى
01-29-2015, 18:19

1- Market Order
2- Entry Order

A * Buy Entry Limit
B* Buy Entry Stop
C* Sell Entry Limit
D*Sell Entry Stop

3- Limit Order

ويسمى امر جنى الارباح

4- Stop Loss
ويسمى امر ايقاف الخساره

Currency pair
Bid price
Ask price
EUR/USD
1.5629
1.5631

1- Market Order

2-Entry Order
* Buy Entry Limit
· Buy Entry Stop

· Sell Entry Limit

· Sell Entry Stop
3- Limit Order

4- Stop loss

والله يا اخى رغم طول موضوعك الا انك فعلا طويل فى الشرح الا انه فعلا مفيد جدا لانك حضرتك حددت فعلا كل انواع اوامر البيع والشراء وعلشان
كده انا بقيم الموضوع بتاعك ده واعطيك 10/10 وربنا يكرمك يارب ويوفقك يارب بمزيد من الارباح وتحقق كل ما تتمناه ان شاء الله تعالى

عاشق الفوركس
01-31-2015, 11:10
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى ،المعلومات القيمة والطرح ........................

hodaoo
01-31-2015, 11:46

scott
01-31-2015, 18:36

against
02-05-2015, 02:37
بصراحه الموضوع اكثر من رااائع
..
علي جميع الاعضاء الانتباه لاهم النقاط والعمل عليهااا
جعله الله فى ميزان حسنااتك
اتمني تقبل مروري ☺☻♣♦♦♦♣

ahmed7afifi
02-08-2015, 01:07
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
انا عضو جديد هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري☼
'

fatimaazgouk
02-08-2015, 01:12
السلام عليكم

aymanso
02-08-2015, 01:15

عبدالقادر محمد
02-09-2015, 04:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

AlaaEldien Ahmed
02-09-2015, 07:05
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

retared10
02-09-2015, 08:03

1- Market Order
2- Entry Order

A * Buy Entry Limit
B* Buy Entry Stop
C* Sell Entry Limit
D*Sell Entry Stop

3- Limit Order

ويسمى امر جنى الارباح

4- Stop Loss
ويسمى امر ايقاف الخساره

Currency pair
Bid price
Ask price
EUR/USD
1.5629
1.5631

1- Market Order

2-Entry Order
* Buy Entry Limit
· Buy Entry Stop

· Sell Entry Limit

· Sell Entry Stop
3- Limit Order

4- Stop loss

مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

tedjboyka
02-09-2015, 17:21

sheka10
02-15-2015, 22:40
أخي العزيز شكرا على هذا الشرح الرائع المفيد الذي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها
والله المستعان

m7md14
02-19-2015, 13:56
السلام عليكم
شكرا اخى على هذا الموضوع
كثير من الاعضاء الجدد والمبتدئين لايعرفون معنى الاومر المعلقة
ومعرفة معنى الاوامر المعلقة مهم جدا ويجب ان يعرفها كل متداول .... بالتوفيق لك

ramy230
02-19-2015, 16:24
تكون علي حسب الفريم الزمني اللي انت فاتحه
فاذا كنت فاتح فريم 4 ساعات فانه تفتح شمعة تداول جديدة كل 4 ساعات
و اذا فاتح فريم ربع ساعة فانه تفتح شمعة تداول جديدة كل ربع ساعة
و هكذا

sheka10
02-21-2015, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء

---------- Post added at 08:49 PM ---------- Previous post was at 06:28 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله

محمد ابراهيمم
02-22-2015, 14:04
- يمك

hadymetwally4773
02-22-2015, 14:10
موضوع قوى جدا مميز فى الاختيار ارى ان الاستراتيجية الا بتحدد السعر يحتاج المزيد من الخبرة والمعرفة ويحتاج الى عدم التسرع والاستفادة من الاخطاء المرتكبه فى الخسارة لتصحيحها الاهم التعلم المستمر

محمد السيد محمد
02-22-2015, 14:39
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

sara..
02-22-2015, 18:12

sheka10
02-22-2015, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق

chouai
02-26-2015, 14:06

remas
02-26-2015, 17:10
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
نوعين من الاومار ماركت بسعر السوق ومعلقه

kokou
03-02-2015, 01:34

ismaiel
03-05-2015, 04:07
موضوع كبير ومهم وبالنسبة لامور السوق فحسب علمي هي ترجمة لقرارنا بالـبيع او الشراء نمرره للشركة لتبرمه
الاوامر تتلقاها الشركة عبر السيرفر اي الخادم الذي يوصل امرنا الى الشـركة في سرعة كبيرة جدا وتنفده لحظيا

sherouk55
03-06-2015, 00:18
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على الشرح الاكثر من رائع
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

Adnan Afailal
03-06-2015, 01:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك على هذه المشاركة
و لكني لا اعتمد على هذه الاوامر ، و لا اعرف لمذا يعتمدون عليها

zidane
03-06-2015, 01:55
السلام عليكم
اخي انا اتاجر على حسب الفرص التي تتاح لي
في التحليل و ادخل وفقها ةو لا اعرف هده الزحمة
التي تتحدث عنها ولو بسطتها لنا لفهمناها احسن و بالتوفيق
تحياتي سلام.

salem11
03-06-2015, 14:18
كلها نصائح مفيدة جدا واتمنى ان نلتزم بها جميعا وانا اولكم حتى نستطيع المرور
فى السوق ولا نخسر المال او البونص كل شويه ونحاول نتعمل الكثير من الامور فى السوق

احمد محمد عبد الصبور
03-06-2015, 19:57
امر السوق هى عباره عن الاوامر التى يعطيها العميل لشركه الوساطه لتنفيذها وتنفيذ الصفقات المطلوبه من قبل العميل

mawwalmammo
03-06-2015, 20:23
هذه الاوامر هي للذين يتوقعون نقاطا جيدة سوف يصل اليها السوق فيضعون اوامر من المنصة حيث يصل السعر الى
تلك الاوامر يفتح الصفقة وهذا خاصة لمن لايستطيع ان يراقب ذلك عن كثب
شكرا اخي لكن حاول ان تختصر الموضوع لان من التطويل كلت الهمم

مامون سباعنة
03-06-2015, 20:40
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك عزيزي على المعلووماات المهمة ... ان الستيب لووز خااصية مميزة ومهمة وانا اعتمد عليها في عملي كله لانه يريحني بدل ما ابقى امام الجهاز واتابع اسعاار
اتمنى لك التوفيق
تحياتي للجميع

Waleed ahmed
03-06-2015, 20:44
تنقسم الأوامر في سوق العملات إلى نوعين:

أوامر التنفيذ الفورية:

وتستخدم للتداول الفوري بالسعر الحالي للسوق، وتشمل فتح أو إغلاق الصفقة في نفس الوقت الذي تحدده وبالأسعار الحالية.

أوامر التنفيذ المعلقة، وتنقسم إلى سبعة أنواع:

أمر (Buy Limit): هو أمر شراء يستخدم لتنفيذ عملية الشراء عند سعر أقل من السعر الحالي للسوق.
أمر (Sell limit): هو أمر بيع يستخدم لتنفيذ عملية بيع عند سعر أعلى من السعر الحالي للسوق.
أمر (Buy Stop): هو أمر شراء تقوم بوضعه إذا أردت الشراء بسعر أعلى من السعر الحالي للسوق.
أمر (Sell Stop): هو أمر بيع تقوم بوضعه إذا أردت البيع بسعر أقل من السعر الحالي للسوق.
أمر جني الأرباح (Take Profit): هو أمر يستخدم لتحديد سعر معين يتم عنده إغلاق الصفقة آليًا والاكتفاء بالأرباح المحققة.
أمر وقف الخسارة (Stop Loss): هو أمر يستخدم لتحديد سعر معين يتم عنده إغلاق الصفقة آليًا والاكتفاء بالخسائر المحققة.
أمر الوقف المتحرك (Trailing Stop): هو أمر يستخدم لتحريك وقف الخسارة بمقدار معين كلما تحرك السوق في اتجاه الصفقة، ويستخدم هذا الأمر للحفاظ على الأرباح إذا تراجع السوق ضد اتجاه الصفقة.
والسلام وعليكم ورحمت الله وبركتة
اخوكم وليد احمد

احمد محمد عبد الصبور
03-06-2015, 21:02

محمود4
03-06-2015, 21:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله لك يااخى الحبيب على الموضوع ده لانى انا وكتير من الناس مكناش عارفين الاوامر دى خالص لكن بصراحه وضحتنا الاومر بصور سهله الفهم وكمان بصوره اوضح

meriemmeriem
03-07-2015, 01:35
السلام عليك

zizou10
03-07-2015, 11:40
واضح من كلامك من لسة فى مرحلة التعليم .ياريت ما تشغلش بالك البونص دلوقت وكمل شغلك على حسابات الديمو مش اقل من شهر لحد ما تلاحظ ان مستواك كويس وتقدر تعمل ربح ثابت

mohamed12345
03-08-2015, 23:52
ولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اخى الكريمشكرا عل هذا الشرح و التعريف الدقيق و الشامل
بالتوفيق للجميع فى المنتدى

---------- Post added at 08:52 PM ---------- Previous post was at 08:51 PM ----------

ولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد هي أنك تقوم بفتح صفقات على مدى قريب في الزمن عند الوصول لى سعر معين يحدده المتداول وهذه النوعية من الصفقات تتطلب الخبر

expirt77
03-09-2015, 00:17
السلام عليكـم ورحمة الله وبركاته
بعد التحيه اخواني الكراااااااااااااااام
اشكر اخي العضو على الموووضووع الاكثر من راااائع
جعله الله فى ميزاان حسناتك يا الغااالي
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاط فى الموضوع
اتمني للجميع الربح الوفييير
تقبل مروري○○○○

hamadaforexx
03-09-2015, 00:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
اوامر شراء او اوامر بيع
وفيه اوامر بيع ايضاالسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
اوامر شراء او اوامر بيع
وفيه اوامر بيع ايضا

Audy1
03-09-2015, 14:12
السلام يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر تنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات بالسعر الحالى لهذا الزوج سواء كان ذلك بالبيع او الشراء
- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر مستقبلى لتنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات سواء كان ذلك بالبيع او الشراء لهذا الزوج ويتم تنفيذ هذه الصفقه اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميلعليكم ورحمه الله وبركاته اوافقك على انه

zizou10
03-09-2015, 16:16
السلام عليكم اكيد مدام رصيدك يسمح فلك الحق في فتح صفقة متى شئت مدام السوق فاتح وهدا ليس هيدج لان من شرط الهيدج ان تفتح صفقتين بنفس السعر لكن متعاكستين في الاتجاه اي واحدة بيع والاخرى شراء والله الموفق

iman sabryy
03-12-2015, 20:40
بمنتدى فوركس العرب الاوامر المعلقه ان تقوم ببرمجه
البرنامج بارقام سعريه اذا وصل لها السعر يقوم البرنامج بتفعيل الصفقه والعكس كمان فى غلق الصفقه عند سعر معين

cian s
03-12-2015, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل العزيز
الأوامر المعلقة من الاوامر المهمة التي تساعد المحللين الرقميين اكثر من أي تحليل آخر في سوق تداول العملات الاجنبية
تقبل مرورى وخالص شكرى وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا

meriemmeriem
03-13-2015, 02:13

khladforexx
03-13-2015, 18:52
مرحبا بك فى عالم الفوركس
اسعدنا تواجدك معانا بالمنتدى
ومشكور على هذا الطرح والشرح الرائع
الخاص بالفوركس وكسب المال
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

AHMED FAWZYy
03-13-2015, 19:52

rana2012
03-13-2015, 19:54

hixam1991
03-13-2015, 19:57

popa2015
03-13-2015, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mn3m
03-20-2015, 20:47
السلام عليكم ... اوامر بتعملها ف الحال سواء كانت اوامر شراء او اوامر بيع وفيه اوامر بيع ايضا ... وهي مفيدة جدا في المنصة
بالتوفيق تقبل مروري

sarabac
03-24-2015, 00:13
اهلا للجميع

في الحقيقة من احسن الادوات الموجودة في الفوركس هي الاوامر المعلقة التي تسمى buy limit او sell limit و هذه النوعية من الصفقات تتطلب الخبرة .

ayman nasr
03-24-2015, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكوار اخى الفاضل
على مواضوعك وبارك الله فيك

بسمه
03-25-2015, 19:20
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
جزيت خيراً على هذا النقل الطيب
وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

mohamedhassn
03-27-2015, 00:40
يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر تنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات بالسعر الحالى لهذا الزوج سواء كان ذلك بالبيع او الشراء

سارة محمد
04-12-2015, 00:34
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

user_21
04-13-2015, 15:58
بسم الله الرحمن الرحيم وسنناقش الاوامر السوقيه كالتى (كمفهوم عام ) :-

sharshabil
04-13-2015, 17:38
باختصار الاوامر في المنصة هناك اموامر فورية تسمى ايضا اوامر ماركت
و هناك اومار معلقة تكون على سعر معين تتفعل عندما تصل اليه .

magic777
04-13-2015, 17:38
بسم الله الرحمن الرحيم وسنناقش الاوامر السوقيه كالتى (كمفهوم عام ) :-

اي متاجر مبتدأ لازم يكون عارف ده اخي ولازم تدخل هنا القسم التعليمي علشان فيه شروحات كتير للاساسيات دي علشان تقدر تفهم المجال
كويس لازم يكون الاساس عندك صحيح

sharshabil
04-13-2015, 18:27
هي الول شي لازم ان نكون علىلا معرفو فيه عنما نجاول ان نجرب المنصة
و المتجارة عل المنصة طبعا هناك عدة امور اساسبة اخرى لاوم معرفتاها .

04-13-2015, 20:00
معاك حق تماما لابد لا نثق فى انفسنا زيادة عن الحد ال لازم لابد ان نعى تماما
ان التوصيات لها خبراء مهرة وليس اناسا مبتئدون يلعبون لعبة الحظ فلابد ان نحذر من شرور
انفسنا والتكبر واعطاء التوصيات

حسين السيد
04-13-2015, 20:04
تمنى للجميع النجاح والتوفيق وانصح الجميع
بالمادة المرئية للفوركس ومشاهدة المزيد

من الفيديوهات المفيدة للربح من سوق الفوركس

وان يتعاون الجميع على المزيد من الافادة لباقى الاعضاء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

magic777
04-14-2015, 01:07
معاك حق تماما لابد لا نثق فى انفسنا زيادة عن الحد ال لازم لابد ان نعى تماما
ان التوصيات لها خبراء مهرة وليس اناسا مبتئدون يلعبون لعبة الحظ فلابد ان نحذر من شرور
انفسنا والتكبر واعطاء التوصيات

هو انت ممكن تعمل في المجال ده بطرق كتير مش طريقه واحده وايضا تقدر تختار الطريقه الي تناسبك بعد ما تجرب طرق كتير بس النهايه الخبره وفهم السوق
وتحركات الاسعار بتساعدك اكتر

doaa sary
04-23-2015, 18:52
سيل اوردر بيع
باى اوردر شراء

بسمه
04-23-2015, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

شهيرة
05-18-2015, 00:34
السلام عليك

ahmed bakry
05-21-2015, 09:56
مشكور اخى الكريم على طرحك للنقطة دى وشرحك الوافر دة والتحليل الشيق والمهم
وارجو منك مزيد من التحليلات والتوجيهات ولك منى جزيل الشكر وتقبل مرورى

adnan1969
05-21-2015, 11:18
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع المهم وتوضيح الاوامر المعلقه وان شاء الله يستفيد منه الاخوه الكرام في المنتدى بتوفيق لجميع

midouknight
05-21-2015, 11:24
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
عمل ممتاز أخي الفاضل لكن حاول المرة القادمة الاعتناء بجمالية الموضوع

omar samy
05-21-2015, 13:15
اخي الكريـــم ، الامر المعلق فى السوق هو انك لو غير متواجد امام المنصه
وتحليلك بيقولك ان هذه النقطه هى ممكن ان تكون نقطه دخول جيده فى الســـوق
بتعمل امر معلق لهذه النقطه بالشراء او البيــــع ،

doaa sary
05-21-2015, 14:26
سيل اوردر بيع
باى اوردر شراء

omer1
05-21-2015, 20:17
بالنسبة للاسبير فانه اما ان يكون اسبيرد ثابت
واما ان يكون اسبيرد متحرك وهذا النوع من الاسبيرد
يزيد وينقص على حسب الوقت والحركة

faridd
05-21-2015, 21:43
طبعا يا اخى انا ايضا افضل سحب الارباح بشكل مستمر حتى لا تشعر بالندم اذا خرتها وحتى لا يتدخل
الطمع ويؤدى الى ضياعها ولكن يفضل اسبوعيا او شهريا

masry928
05-23-2015, 10:53
امر اغلاق الصفقه تلقائيا او اليا من اجل ايقاف الخساره

babyzee
05-23-2015, 10:59
على دكر هدا الموضوع فانه من الممكن للعميل ان يعطى للشركه امر مستقبلى وهي الاوامر المعلقة لتنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات سواء كان ذلك بالبيع او الشراء لهذا الزوج ويتم تنفيذ هذه الصفقه اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل وتفتح اليا بامر معلق والله ولي التوفيق

karim02
05-23-2015, 11:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

aminalamor
05-23-2015, 11:20
السلام عليكم ورحمة الله وربكاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقد عن مصطلحات الفوركس والمتعلقة بالمنصة لان الاوامر الخاصة بالشراء والبيع واموامر اخذ الربح وايقاف الخسارة من شانها ان تساعدك على الوصل الى اهدافك
بالتوفيق للجميع

ramdani
05-23-2015, 11:26
بيع معلق
فلنفترض ان سعر السوق الحالي 1.3050 لزوج اليورو دولار وتوقعنا بان الزوج سيرتفع اكثر من السعر الحالي ثم بعد ذلك سينخفض من عند مقاومه قويه

لذلك نقوم بوضع امر سيل ليميت عند سعر اعلي من سعر السوق الحالي ويقوم بتنفيذ امر بيع عن الوصول لهذا السعر مثلا يقوم بوضع بيع عند 1.3080

waelmma
05-23-2015, 12:48
;););) وانا احب اخى الكريم ان اتعامل مع الاوامر المعلقة خاصة اذا عرفت
ان فيه اخبار سوف تنزل قريبا وربنا يرزقنا جميعا اخى :(:(:(

hmadnah123
05-23-2015, 13:44

magic777
05-23-2015, 16:18
امر اغلاق الصفقه تلقائيا او اليا من اجل ايقاف الخساره

ده الصح علشان المخاطره في الفوركس هنا يعتبر انتحار اخي لان السوق الي احنا بنعمل فيه اساسا سوق عالي المخاطره وانت لو هتخاطر فيه معناه انك بتسهل للسوق على انه
يخسرك او يخرجك ويمرجن حسابك

mohamed12345
05-26-2015, 21:55
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اخى الكريمشكرا عل هذا الشرح و التعريف الدقيق و الشامل
بالتوفيق للجميع فى المنتدى و السلام عليكم

madlove1987
05-26-2015, 21:56
نعم الافضل سحب الارباح مباشر ديما لان الطمع يؤدى الى الخسارة الكبيرة