PDA

View Full Version : كل يوم نصيحة (نصائح للمبتدئين)

noureddineb
03-21-2014, 19:45
سوق الفوركس ليس للمقامرين. إذا كنت تريد أن تصبح متاجرًا في سوق الفوركس، عليك بدراسة التحليل الفني جيدًا (التحليل الفني احد الأدوات التي تستطيع من خلالها فهم تحركات السّوق وبالتالي توقع التحركات المستقبلية). قابلني أحد الأشخاص يومًا يطلب نصيحتي بشركة وساطة لفتح حساب حقيقي. أول سؤال خطر على ذهني هو ماهي مدة وجودك في السّوق وخبرتك؟
رد عليّ قائلًا: لا توجد خبرة.. عرفت سوق الفوركس منذ ساعات فقط!
كان ردي عليه بسيطًا للغاية حيث طلبت منه أن يدرس الفوركس والتحليل الفني بدايةً قبل دخول السّوق.
كان رده: أنا لو مافتحتش حساب، هاروح ارمي الفلوس في كازينو!!!

رده مفجع للغاية للاسف الشديد! نحن لا نريد أن نكون مقامرين! وإنّما نحتاج إلى دراسة الفوركس والتحليل الفني جيدًا حتى نستطيع أن نخرج بالأسباب التي تحمل احتمالية عالية عند دخول السّوق. لا نريد أن نعتمد على الحظ في متاجرتنا وإنّما العلم والخبرة.

besnisse
03-24-2014, 05:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
لا احب كلمة مقامرة بطبيعة الحال اي عمل لا بد له من الدراسة و التعلم و التجارة ايضا لا بد لها من الدراسة
تقبل تحياتي و بالتوفيق .

harimeche
03-24-2014, 05:33
نعم أخـــي كلامك صحيح ومنطقـــي مجــال كبير يجب أن ننضم له وقت للتعلم في البداية

أو سكون مصيرنــــا كمن يقمر لكن عندي تدخل التحليل الفني والأســـــــــاسي

roua
03-24-2014, 05:48
تحية طيبة
في ناس بتعتبره قمار فعلا وده منطقي لانهم لسه مش فاهمين السوق كويس او معندهمش رغبة انهم يعرفو وده بجد عيب
تمنياتي بالتوفيق للجميع

laurent1979
03-24-2014, 05:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخي الكريم نعم ان الفوركس مدرسة جيدة جدا
متعك الله بالصحه والعافيه
واعانك على امرنا.

ouhdid
03-24-2014, 10:28
السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته ، بارك الله فيك أخي لأن معضم الناس يقولون أن الفوركس قمار و لا أضن ذلك لأن هذا العمل يقوم على أفكار و ستراتيجيات للوصول إلى ربح مهم. تقبل مروري ، التوفيق للجميع

houssem491
03-24-2014, 11:39
أكيد المجال لازم صبر وضبط النفس والوقت للتعلم الكافي نصيحة كانت مفيدة جدا لي
فصبري وبقائي يستمد قوته منكم بانتضار نصائح جديدة شكرا

محمد السيد محمد
03-24-2014, 11:45
اعذرني ياصديقي ماهو لو ماسمعش كلامك ودخل بيهم في الفوركس فهذا نوع من القمار
واظن ان الأمر لا يفترق كثيرا بين ان يرمي فلوسه في القمار او الدخول في الفوركس دون تعلم

lema
03-24-2014, 11:51
اهم نصيحة هى ان يكون لديك الصبر لان الصبر هو الذى يجعلك منك متاجر محترف ولديك الخبرة
على فتح صفقات ناجحة والحصول على الخبرة

gamal20
03-24-2014, 12:24
للاسف دى وجهة ناس كتير عن الفوركس فاكرينه زى القمار ارمى فلوسك وانت وحظك
وجهة نظر خاطئه ومؤسفه للغايه يا اخوانى الفوركس علم ويحتاج الى اهتمام

aysamiman
03-24-2014, 13:54
نحن لا نريد أن نكون مقامرين! وإنّما نحتاج إلى دراسة الفوركس
والتحليل الفني جيدًا حتى نستطيع أن نخرج بالأسباب الوصول الى تحقيق الهدف المرجو

anamoody
03-24-2014, 14:49
اخى العزيز الفوركس ليس للمقامرة بل مجال للجد والتعب والتعلم والاصرار على الربح يدفعك للتعلم والتداول المستمر مما يجعلك تربح و تكتسب الخبرة الكامنة فى الفوركس
وهذا يكفى لنرى ان الفوركس حلالا و ليس مقامرة

salim telecom
03-24-2014, 15:10
السلام عليكم و بركاته
اتمني ان تكون ب 1000 خير اخي الكريم
نعم اخي انا اوافق الراي لانه لما تعتمد علي الحظ فانت تقامر 100 ب 100
و في الاخير تقبل مني كل الاحترام و التقيدر

azzam1000
03-24-2014, 16:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على هذه النصيحة ولكن عندى سؤال اذا انا تداولت بدون خبرة كافية مع شركة وساطة وهى التى تاتينى بالتوصيات يعنى هبوط بيع صعود شراء هل معنى ذلك انى اقامر اعتقد لا لان هم دارسين عنى وشالوا عن بعض التعب فى التحليل الفنى

ANDALOSAT
03-25-2014, 15:11
التحليل الفني هو أساس الفوركس لأنه هو الذي يبين نكركات السوق للمتاجر
وبدون هذا التحليل لن تكون فرص الربح متوفرة بل على العكس تكون الخسارة مضمونة
ومن هذا المنبر أدعو الجميع للتعلم وعدم استعجال الربح

abdelhalim
03-25-2014, 15:13
+
السلام عليكم نعم اخي الفوركس ليس بهذه السهولة رغم ان به ربح كبير فعلا لكن به خسائر اكبر ان لم تاخذ العمل بجدية وتتعلم وتستعد للتداول بفترة من التعلم والتدريب وكلما تعلمت لا تقول انهيت بل بدات لان حتى المحترفين يخسرون لكن خسارة محترف تفرق كثيرا عن خسارة مبتدئ اتمنى لمك النجاح والله الموفق

randa
03-25-2014, 16:36
فعلا للاسف البعض بيتعامل مع الفوركس بمبدء الحظ والمقامره وبتكون النتيجه خساره كبيره
الفوركس علم وتحليل للسوق وتجاره لازم تكون ملتزم فيها وفاهم كل خطوه بتعملها

laurent1979
03-25-2014, 16:40
سوق الفوركس ليس للمقامرين. إذا كنت تريد أن تصبح متاجرًا في سوق الفوركس، عليك بدراسة التحليل الفني جيدًا (التحليل الفني احد الأدوات التي تستطيع من خلالها فهم تحركات السّوق وبالتالي توقع التحركات المستقبلية). قابلني أحد الأشخاص يومًا يطلب نصيحتي بشركة وساطة لفتح حساب حقيقي. أول سؤال خطر على ذهني هو ماهي مدة وجودك في السّوق وخبرتك؟
رد عليّ قائلًا: لا توجد خبرة.. عرفت سوق الفوركس منذ ساعات فقط!
كان ردي عليه بسيطًا للغاية حيث طلبت منه أن يدرس الفوركس والتحليل الفني بدايةً قبل دخول السّوق.

salimned
03-25-2014, 17:38
السلام عليكم شكرا لك اخي على هده النصائح المهمة التي قدمتها حول سوق الفوركس و بالفعل
هو ليس للمقامرة فيه بل مبني على علم و تدرب طويل عليه كي نستطيع دخوله جيدا.

totiiiahmed
03-25-2014, 17:53
للاسف فعلا في ناس فاكره ان الفوركس قمار
ولكن اذ تعبوا نفسهم شويه هيعرفوا ان الفوركس علم مثله مثل اي علم اخر يجب اتقانه

masi.fe
03-25-2014, 20:12
أي لو طبقنا ذلك على المثال السابق فإنه مقابل دفعك لمبلغ 10.000$ ستتاح لك الفرصة للمتاجرة بسيارات قيمتها 100.000$ أي عشر سيارات مرة واحد .. فإذا ربحت على كل سيارة مبلغ 2000$ معنى ذلك أن ربحك على الصفقة كاملة (2000* 10=20000$) ستحصل عليها بالكامل وكل ذلك الربح مقابل استثمارك لمبلغ 10000$ كعربون مسترد سيعود لك في النهاية ..!!

محمد أبو بكر
03-26-2014, 19:32
السلام عليكم
اهم نصيحة هى ان يكون لديك الصبر
لان الصبر هو الذى يجعلك منك متاجر محترف ولديك الخبرة
على فتح صفقات ناجحة والحصول على الخبرة

forex-2013
03-26-2014, 20:22
هناك الكثير من الإخوة المبتدئين وأنا كنت مثلهم في بادئ الأمر، أحلم أن هذا المجال سيعطيني المكسب السريع وأن كل شيء سيكون سهلا،ولكن مع طول تجربتي المتواضعة أدركت أن علي أن أكون أكثر حذرا وخبرة.

ilyes chaieb
03-26-2014, 21:29
نصيحتى للجميع هو عدم المتاجرة في اوقات الاخبار القوية
لان السوق يكون عنيف جدااا
و هذا فيه خطرر كبير على الحسابات

تقبل مرورى

----------------------------------
------------------------
----------------

rami007
04-23-2014, 20:38
السلام عليكم
نحن لا نريد أن نكون مقامرين!
وإنّما نحتاج إلى دراسة الفوركس
والتحليل الفني جيدًا حتى نستطيع أن
نخرج بالأسباب الوصول الى
تحقيق الهدف المرجو
سلام تحياتي
بالتوفيق

FaTi
04-23-2014, 23:58
الســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم جزاك الله الف خير على ه النصائح والله العظيم القميه وان شاء الله الاعضاء الكرام
ياخذونها بعين الاعتبار ويعملو بها
بالتوفيق

abo heba
04-24-2014, 01:36
بالفعل الفوركس ليس للمقامرين او الداخلين بعشوائيه بدون تعلم او خبره وان صادف الربح مره فليس كل مره لان مهما كان الحظ لابد
ان ياتى وقت ينفذ به الحظ

haitham
04-24-2014, 01:46
الفوركس مش قمار ياجماعه لسبب بسيط هترميهم وممكن تكسب بضربه حظ لكن اكيد هتخسر طالما مافيش تحليل الموضوع بسيط تتعب تلاقى

ahmedmomen
04-24-2014, 01:47
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع وفعلا سوق الفوركس ليس سوق مقامرة او روليت وانما سوق يعتمد في الاساس
على التحليل الفني والتحليل الاساسي وكذلك التحليل الرقمي وعن طريق زيادة الخبرة والمعرفة في هذا السوق يمكن تحقيق الارباح

a7med84
04-26-2014, 15:42
شكرا لك عل الموضوع اى الكريم وبالفعل السوق هو سوق مغامره

او مخاطره ولكن هى مخاطره محسوبه بلتحليل الفنى والاساسى وليست مجرد مقامره

haffoudhi
04-27-2014, 00:39
اخي المثال الذي سردته ينطبق عامة على اناس لا يعرفون حدا بين الحرام والحلال ومادام هذا من رواد الكازينوهات فلا يسعني الا ان ادعو له بالهدياية لعل الله يتوب عليه اما الفوركس فبينه وبين الحرام بون شاسع والحمد لله

moamen mostafa shaker
04-27-2014, 00:51
اخي الكريم النتيجة في النهاية واحدة سواء اودع اموالة في الفوركس او الودعها في كازينو زلعب بيها القمال فانة سوف يخسر حميع اموالة طالما وضعها في هذا المجال وهو لا يدلري كيف يعمل وما هي المؤشرات والنظريات والفلاتر والاسبريد وغيرة الخسارة محتومة والمكستار طريقةب ممكن وعلي كل فرد منا ان يخ

karam22
04-27-2014, 00:53
فعلا اخي والله هناك من يظن انه بمجرد ما قراء كلمتين اصبح خبيرا ويذهب سريعا الي العمل الغير مدروس باي درجة من الدرجات

fatoma elsayd
04-27-2014, 01:17
السلام عليكم فعلا سوق الفوركس ليس للمقامرين وللاسف فى ناس كتير شايفه انه للمقامرين لانهم يتكلمون ولا يعرفون اى شيء عنه
عشان تبقى تاجر ف الفوركس لازم تبقى عارف كل حاجه عنه
ويبقى ليك ادارة رأس مال جيده واستراتجيه جيده
وتتعلم من الاخطاء اللى تقابلك لكى لا تقع فيها مره اخرى
تقبل مرورى :yahoo::happy:

ahmed2014
05-15-2014, 14:34
اللهم لا تردنا إلا وقد عزت بذكرك ألسنتنا.. وطهرت من الذنوب أبداننا.. وملأت بالهدى قلوبنا.. وشرحت بالإسلام صدورنا.. وأقررت برضاك عيوننا.. واستخدمت لدينك أرواحنا وأبداننا

Ebtsam Forex
05-15-2014, 16:09
:) السلام عليكم اخي المثال الذي سردته ينطبق عامة على اناس لا يعرفون حدا بين الحرام والحلال ومادام هذا من رواد الكازينوهات فلا يسعني الا ان ادعو له بالهدياية لعل الله يتوب عليه اما الفوركس فبينه وبين الحرام بون شاسع والحمد لله تقبل مرورى :)
وبالتوفيق يارب :)

haffoudhi
05-15-2014, 16:54
هذا المثل من الاشخاص عنده فلوس كثير وموش عارف يعمل ايه لم يستطع ان يبصر كم من فقير حوله الكازينو هو المسكين الوحيد الذي عرفه

nabile26
05-15-2014, 17:01
السلم عليكم
يا اعضاء منتدى الفوركس
المقامرة لا مكان لها في الفوركس
بل الفوركس هو علم من العلوم
و من يريد احتراف الفوركس فعليه ان يتعلم جيدا التحليل الفني

INTHENAMEOFALLA
05-15-2014, 17:17
عندك كل الحق يا اخى الفاضل السوق ليس للقمار وانما للعمل والمكسب الحلال الذى يجىء بالتعب والجهد والاجتهاد هذا الانسان اكيد لم يتعب فى هذه الاموال التى يريد ان يرميها

latraaa
05-16-2014, 14:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله يقوموا بالعمل على التعلم أكثر و أكثر إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

AMLAK
05-17-2014, 15:02
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي
الكريم انه أكيد المجال لازم صبر وضبط النفس والوقت للتعلم الكافي نصيحة كانت مفيدة
جدا لي فصبري وبقائي يستمد قوته منكم بانتضار نصائح جديدة شكرا تحياتي للجميع

soooonor
05-17-2014, 15:11
الفوركس بعيد تماما عن المقامرة ...فهو سوق لا يمكن النجاح فيه و تحقيق ارباح الا بعد دراسته جيدا و دراسة التحليل الفنى و متابعة الاخبار الاقتصادية و التدرب لفترة ليست قصيرة على حساب تجريبى لضمان القدرة على التعامل مع منتصة التداول

haffoudhi
05-17-2014, 18:49
هذه النوعيه من البشرلم تجد اين توضف هذه الاموال الطائله فاصبحت ترميها اين ماجاء في حين ان ابواب الخير مفتوحه امامهم ولكن لم يكتب لهم رؤيتها

mohamed aliio
05-17-2014, 18:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك علي هذه النصائح واكيد يلزم الصبر للربح ويلزم الخبره ايضا
اتمناك التوفيق الربح في حياتك

RomanyMoreed
05-17-2014, 19:20

فعلآ كلام سليم اللي بيعتقد ان سوق الفوركس زي القمار عمره ما هيربح منه اطلاقآ

بالتوفيق

scan
05-21-2014, 02:03
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

host
05-31-2014, 04:11
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

messaoud
05-31-2014, 13:42
يمكنك الوصول لمحطة العمل هذه عن طريق الدخول لموقع شركة الوساطة مباشر – عن طريق إدخال الرقم السري الخاص بك – أو عن طريق تنزيل برنامج download إلى جهازك سيوصلك مباشرة بمحطة العمل لدى شركة الوساطة , في كلتا الحالتين سيتم التعامل بينك وبين شركة الوساطة عن طريق محطة العمل هذه والتي ستحصل على إرشادات وافية بكيفية التعامل معها وهي على أي حال لا تتطلب أي مهارات خاصة في الكمبيوتر أو الإنترنت وببعض المران ستجد أن التعامل معها يتم في غاية البساطة .

haffoudhi
05-31-2014, 15:51
هذا المثال الذي اوردته لنا يا صديقي لا يمكن ان يكون قاعده فالكثيرون من امثاله يرمون نقودهم في اماكن غير لائقه ولكن القصيه قصية مبادئ واخلاق ليست قصية المكان الذي يريد ان يرمي فيه نقوده

doaa sary
05-31-2014, 18:05
والله فى ناس بتتعامل فعلا مع الفوركس كانه لعبة
خطر كمان
يعلى لوت ويدخل عشوائى وان كسب مرة هيخسر 1000
لان الفوركس علم
مش حظ طبعاا

key
06-13-2014, 22:41
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

maha elsayed
06-17-2014, 15:08
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله كل يوم نيحه للنمبنتدئ
مهمه اوى خصوصاالننا بنكون ضايعين فى الاوول يا اخى

gehad87
08-15-2014, 19:23
اصلا المقامرة في الفوركس هي تاني شبهة حرمانية بعد الربا وبعدها بيجي التداول على الذهب
يعني ما ينفعش انك تروح تشتري عملة وانت مش عارف انت بتشتريها ليه على امل ان الحظ هيكون في صفك

monylaser
08-15-2014, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم علينا ان نقدم النصيحة ليس الا شكرا ل على ابداءك النصيحة لوجه
الله والله الموفق وتقبل مروري

baite
08-15-2014, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

mohamed.atef
04-16-2015, 18:41
اعذرني ياصديقي ماهو لو ماسمعش كلامك ودخل بيهم في الفوركس فهذا نوع من القمار
واظن ان الأمر لا يفترق كثيرا بين ان يرمي فلوسه في القمار او الدخول في الفوركس دون تعلم

ibrahim forex
06-04-2015, 03:12
نعم أخـــي كلامك صحيح ومنطقـــي مجــال كبير يجب أن ننضم له وقت للتعلم في البداية

أو سكون مصيرنــــا كمن يقمر لكن عندي تدخل التحليل الفني والأســـــــــاسي

ahmedibrahim258259
06-04-2015, 11:15
بسم الله الرحمن الرحيم سوق الفوركس اخي الكريم موش في حد بينجح فيه ابدا الا لما يكون متعلم السوق وخبير فيه كمان لكن انه يعتمد على انه سوق قمار فاهو هايخسر علطول
تقبل مروري

aymansaleh
06-04-2015, 11:57
اخي الكريم, نور الدين, بالفعل ان التداول هو متاجره وليس مقامره, لابد من الدراسه والتحليل حتى يستطيع التاجر ان يحدد نقاط دخول وخروجه من السوق والا اصبح مقامرا يلقي بامواله للتهلكه
تقبل مروري

aliemad
06-04-2015, 15:42
مشكور جزيل الشكر اخي الفاضل على هذه النصائح الرائعه في عالم الفوركس وان نصائحك هذه في غاية الاهمية يا اخي الكريم وانشاء الله تستمر في نشر هذه النصائح يا اخي الكريم ولك كل الحب وبالتوفيق

ahmedbourezg
06-04-2015, 16:17
اشكرك اخي الكريم نعم ان الفوركس مدرسة جيدة جدا
متعك الله بالصحه والعافيه
واعانك على امرنا.:bravo: :bravo: :bravo:

chorouk
06-04-2015, 16:23
مرحبا اخي الكريم شكرا لك على هدا الموضووع وعلى النصائح القيمة
اتمنى من كل مبتدئ ان يرى هدا الموضووع ويستفاد منه

doaa sary
12-12-2015, 21:26
والله فى ناس بتتعامل فعلا مع الفوركس كانه لعبة
خطر كمان
يعلى لوت ويدخل عشوائى وان كسب مرة هيخسر 1000
لان الفوركس علم
مش حظ

AHMED91
12-17-2015, 21:45
يجب التعامل مع مثل هذه النصائح في سوق الفوركس لان لها اهمية
كبيرة في التعامل مع اسواق المال حتي لا نقع في كثير من الاخطاء اثناء التداول في السوق

Ghizlan
12-18-2015, 17:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه النصائح القيمة التي قدمتها لاخواننا المبتدئين و التي نتمنى ان يكون قد استفادوا منها و نحن جد ممتنين لك و
جزاك الله كل خير

kacembouden2
01-21-2016, 02:19
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
12-29-2016, 18:21
نعم اخى اتفق معك كثيرا فيما ترمى الية وارى ان التاجر الجيد ينبغي أن تتعلم كيف تقرأ حركة السعر التي تحدث على شاشة الرسوم البيانية النظيفة والخالية من المؤشرات.
كل شيء يحدث في السوق ينعكس في النهاية عبر السعر على شاشة الرسوم البيانية. لذلك حينما تتعلم تفسير وتداول حركة السعر، فأنت تفسر لحظة بلحظة وتفهم كافة المتغيرات الاقتصادية العالمية التي قد تؤثر على السوق

bakdz
12-29-2016, 23:11
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيـك أخي الكريـم على النصيحة القيمة دي و يجب على المتدالين احترامها لانه تعد عنصر من قواعد النجاح في سوق الفوركس .