PDA

View Full Version : كيف تتم المتاجرة بالبورصات عن طريق الإنترنت ؟

Hossamabouelsoudhussien
03-22-2014, 16:50
أي كان نوع السلعة التي ترغب في المتاجرة بها فلا يمكنك القيام بذلك إلا عن طريق شركة ستكون الوسيط بينك وبين
البورصة التي تتاجر فيها , فلا يمكن للمرء عموماً أن يذهب للبورصة مباشرة ويباشر البيع والشراء مباشرة , بل يتم ذلك
والتي ستقوم . Brokerage firms بواسطة شركات خاصة ومرخصة وذات خبرة عالية تسمى شركات الوساطة المالية
بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تأمر بها وتقوم بالكثير من الخدمات الأخرى لك .
وتتم العملية أساساً بالشكل الآتي :
تختار شركة الوساطة التي تريد التعامل معها . ·
تفتح حساب باسمك لديها , وتودع فيه المبلغ الذي ترغب باستثماره . ·
تقوم بمتابعة البورصة التي تود المتاجرة بها وتقوم بأمر شركة الوساطة ببيع أو شراء السلعة التي تريد وبالسعر ·
الذي تختار .
ستقوم شركة الوساطة عن طريق ممثليها المتواجدين بشكل أو بآخر في البورصة بتنفيذ أوامرك . ·
ستضاف الأرباح لحسابك أو تخصم الخسائر الناتجة عن المتاجرة من حسابك لدى شركات الوساطة . ·
يمكنك بطبيعة الحال أن تسحب المبلغ المودع لدى شركة الوساطة أو تضيف علية بأي وقت تشاء . ·
في السابق كان التعامل بينك وبين شركة الوساطة يتم بواسطة الاتصال الهاتفي أو باستخدام الفاكس , فعندما تقرر أن تشتري
أسهماً لشركة ما مثلاً كنت تقوم بالاتصال الهاتفي مع شركة الوساطة والطلب منهم بالقيام بشراء الكمية المطلوبة من أسهم هذه
الشركة بالسعر الذي تقرره .

mohammed alkenany
03-22-2014, 16:52
جزاك الله خير على هذه المعلومات التي قدمتها لافادت اخوتك الاعضاء عن كيفيه المتاجره بالبورصات عن طريق الانترنت
ورجاء طرح المزيد من هذه المعلومات المفيده القيمه للافاده اكثر في هذا المجال
وبارك الله فيك وجزاك الله خير على الافاده

harimeche
03-26-2014, 05:39
الســـــلام عليكم ورحمة الله

نعم يا اخــــي أنا متفق معك فالأنترينت أحدت تورة لا مثيل

لهـــا في هدا العـــالم حيت أصبح وعلى سبيل المثال في سوق

الفوركس ك شء تتم أنلاين على الخط

saro123
03-26-2014, 11:51
الفوركس يتم من خلال الشركات الوسيطة التى تلعب دور الوساطة بين البائع والمشترى اما الاسهم فانا لا اعمل بها ولكن اعلم انك لازم تشترى من
شركات وسيطة ايضا

soooonor
03-26-2014, 13:34
شبكة النترنت قدمت حلولا رائعة لكل من يريد التداول فى سوق تجارة العملات ... فقد سهلت له الاخنيار من بين شركات الوساطة المتعددة وكذلك الايداع و السحب و الاهم من ذلك وفرت له بشكل مباشر منصة التداول و التى تسمح له متابعة صفقاته بشكل لحظى

GemyKadel
03-31-2014, 09:33
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

doola2020
04-20-2014, 20:19
أخي الكريم تتم المتاجرة عن طريق النت من خلال برامج مثل برنامج الميتا تريدر الأشهر في سوق العملات والأسهل في التعامل مع المستخدمين

a7med84
05-21-2014, 17:39
من خلال منصه توفرها شركه الوساطه التىتتعامل معها

وتعمل ايد
اع فى حسابك بها بعد انشائه من خلال بياناتم وتوفر لك ايضا حجم الرافعه الماليه الموجود بها

ahmedmomen
05-28-2014, 18:24
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا انتشار الانترنت في كل انحاء العالم
ادى الى توسع سوق الفوركس مما ادى الى كثرة عدد المتداولين خاصة في الوطن العربي في الفترة الاخيرة

ishytower
08-31-2014, 16:36
يتم تداول العملات عن طريق الانترنت من خلال البرنامج الخاص الذي تتيحه لك الشركه لتسهيل عمليه التداول واتاحه فرصه للتحليل الفني بكل سهوله ودون اي تعقيد

awa
10-05-2014, 14:55
التجارة عن طريق الانترنت عموما عبقرية جدا سواء فى الفوركس
او بورصة الاسهم او اى نوع تجارة تانى من الموجودين الان

nuclear2010
10-05-2014, 17:18
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع المميز
جزاك الله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد
تقبل تحياتى

falcon
02-27-2015, 01:23
ادارة راس المال وادارة المخاطر من الامور التى يجب على المتاجر دراستها وان يكون على المام بجزء كبير منها لانها
تؤدى دائما الى المتاجرة الناجحة واعداد مضارب ماجح ف السوق

antonioforex
03-14-2015, 20:21
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الموضوع حول طريقة العمل بالبورصات عن طريق الانترنت
لانه من الجيد لنا معرفتها و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك اخي الكريم

zarour soufyane
03-17-2015, 17:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اظنك تقصد الواب تريدر فاغلب شركات الوساطة توفر المتاجرة المباشرة على الواب سيت الخاص بها بالتوفيق

jamila cchahed
03-29-2015, 19:18
بسم الله الرحمان الرحيم . و الصلاة و السلام على اشرف المرسليين محمد و على اله و صحبه اجمعين

شكرا اخي على الموضوع الممتاز لكم ما لم افهمه هل البورصة هي الفوركس ؟

و السلام

OSAMA AMER
04-01-2015, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركة :bravo:
مرحبا بكم اخوانى الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
شركات الوساطة مثل انستا هى التى تمكنك من المتاجرة فى الفوركس عبر الانترنت مقابل نسبة

moutanabbih mohammed
04-01-2015, 00:23
الحمد لله و الصلاة والسلا م على رسول الله
جزاك الله خيرا على شرح وتقديم موضوع عن كيفية التداول عن طريق الانترنيت
لك جزيل الشكر وننتظر المزيد من ابداعاتك
:bravo::bravo:

rachadcom
09-26-2015, 16:36
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

اخي الكريم اصبحنا في وقت التكنولوجيا حيث تقوم بكل شيء من منزلك من جهازك فقط

بيع شراء و مضاربة عمل تداول ....... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

kirollosroumany
10-18-2015, 19:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

انا اسمع انه ممكن تروح البنك المركزي وهناك تقدر تتداول بدون الحاجة الي وسيط لكن بوجود شركات الفوركس ممكن اي حد يتداول من البيت

marwanadam
10-18-2015, 23:57
شكر اخى على المعلومات وكدالك على الكم الهائل من الامور التقنة
واتمنى من الاخوى ان يستفدو من الامر ولكى يتمتعو من المعلومات فى الموضوع
وبتوفيق

katreenaziz
10-19-2015, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع فى غاية الاهمية ومقدمة جيدة جدا لاى مبتدأ اتمنى يكون سبب فى افادة جميع المبتدئين فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق والنجاح

rachadcom
11-08-2015, 15:09
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

اخي الكريم اصبحنا في وقت التكنولوجيا حيث تقوم بكل شيء من منزلك من جهازك فقط

بيع شراء و مضاربة عمل تداول ....... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

FMtrader و XM محترف
11-10-2015, 00:25
وما تغلطيش غلطتي في التسرع علشان ما تياسيش بسرعه وتخسري فلوسك ومدخراتك الشخصية زي ما انا عملت في الاول
بجد الشغل في الفوركس ممتع جدا و ومربح بس الطمع والتسرع بيضيع كل اللي ممكن توصليلو
افتتاح شمعة اليوم يتم حسب توقيت مدينتك وحسب المنصة التي تعمل عليها ولكن في الاغلب في التوقيت الصيفي
بداية اليوم الجديد هي الساعة 11 مساء بتوقيت القاهرة وفي التوقيت الشتوي يبدأ العمل في الساعة 12
صباح اليوم الجديد بتوقيت القاهرة وهذه الشمعة تكون هامة جدا لان اغلب الاستراتيجيات تبنى على الهاي واللو
والافتتاح لهذه الشمعة وبالتالي يجب الانتباه لها جيدا;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;

minoch
04-03-2016, 16:11
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك واثابك جنة الفردوس
احسنت احسن الله اليك
ونفعك الله بما كتبت ونفع بك

AmrTarek
04-03-2016, 16:59
فعلآ الموضوع كان صعب جدآ فى بدايات الأمر ...
ولكن مع التقدم وتطور التكنولوجيا اصبح التدوال وانت جالس على مكتبك امام جهاز الكمبيوتر
بنقره زر واحده أصبحت تبيع وتشترى بكل سهوله ...

crazysniper
04-03-2016, 22:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي العزيز على المعلومة الرائعة و اتمنى لك
مزيدا من التميز و العطاء و بالتوفيق للجميع

Bassem Hassani
04-04-2016, 00:27
شكرا لك على الموضوع ... ودا بيوضح ميزة من مميزات الفوركس او سوق العملات الاجنبيه وهى انك تقدر تتداول بشكل لحظى
من منزلك بدون الحاجة الاتصال بشركة الوساطة علشان تنفذ لك عملية البيع او الشراء كما يحدث فى سوق الاسهم

mahfoudhamid
04-04-2016, 00:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي العزيز على المعلومة الرائعة و اتمنى لك
مزيدا من التميز و العطاء و بالتوفيق للجميع

nahtha23
05-26-2016, 16:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خير علي الموضوع وعلى هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك و الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير وبالتوفيق ان شاء الله تحياتي لكل مشرفي المنتدى الكرام و لجميع اعضاء منتدانا الرائع فمثل هذه المعلومات تزيد من معارفنا في الفوركس و تثريها تقبل مروري شكرا اخى الكريم على هذه النصائح المهمة والتى اعتقد ان جميع المتعاملين فى سوق الفوركس يعلمونها جيدا والاهم من ذلك هو العمل بهذه النصائح شكرا لك وجعلك الله من اهل الجنة