PDA

View Full Version : ارتفاع وانخفاض أسعار العملات

Hossamabouelsoudhussien
03-22-2014, 17:02
تعلم أنه عندما يزيد الطلب على سلعة ما فإن سعرها يرتفع , وعندما ينخفض الطلب عليها فإن سعرها ينخفض .
وعندما يزيد عدد الراغبين بشراء سلعة عن عدد الراغبين في بيعها سيرتفع سعرها وعندما يزيد عدد الراغبين في بيع سلعة
عن عدد الراغبين في شراءها سينخفض سعرها .
. Supply and Demand وهذا ما يسمى قانون العرض والطلب
ينطبق هذا القانون على العملات كما ينطبق على أي شئ آخر .
فإذا كان عدد الراغبين بشراء عملة ما أكثر من عدد البائعين فإن سعر هذه العملة يرتفع .
وإذا كان عدد الراغبين ببيع عملة ما أكثر من عدد المشترين فإن سعر هذه العملة ينخفض .

harimeche
03-22-2014, 22:01
هدا من نزاهة هدا الســـوق ان لا يتحرك عشوائا وإنمـــا يتحرك وفقـــا لقانون

العرض والطلب لكن لندرس الحركة المساقبلية لازم نتعلم التحليل سواء كان فنيا

أو أســـاسيا أو الإتنين معـــا

ahmedmomen
03-23-2014, 00:10
فعلا قانون العرض والطلب ده موجود في كل الحاجات يعني مش في الفوركس بس لان من البديهي مثلا
ان لو ناس كتير عايزة تشتري دهب في الحالة دي الدهب سعره هيرتفع عشان عدد الطلبات عليه هتبقى عالية وهو نفسه هيبقى قليل

chokrito
03-23-2014, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا لك اخي على ك ماقدمته من معلومات مفيدة
ولك كل الشكر

bassemxboy
03-23-2014, 02:19
العرض والطلب من اهم الاساسيااات في الفوركس الي بتعلمنا امتي نشتري وامتي نبيييع
ولو لم نتعرف عليها فلن يكوووون لك اساااااس في الفوركس فهي اساس الاخبااار
تعرض الاخباااار في الفوووركس عن بعض الشركااات الي تريييد تستخدم الدولار بنسبه عاليه لشراااء منتجاات معينه فبذلك نتوقع ان العمله مثلا ع الدولار تزداد

fatma abdelhay
03-23-2014, 03:23
السلام عليكم
شرح ومعلومات جيده عن ارتفاع وانخفاض الاسعار
موضوع ف قمة الروعه ومفيد لى ولجميع الاخوه الجدد
شكرا جزيلا لك استاذى وتقبل مرورى :) :yahoo:

mohammed alkenany
03-23-2014, 12:02
بارك الله لك على هذه المعلومات القيمه لهذا الموضوع الشيق عن ارتفاع وانخفاض اسعار العملات
وارجوا ان تفيدنا بالكثير من التوضيح حول هذه المعلومات التي لها نفع كبير لكل مبتدا في هذا المجال
وجزاك الله كل خير على ما قدمت وفي انتظار المزيد

GemyKadel
04-06-2014, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

ilyes chaieb
04-11-2014, 18:27
السلام عليكم و رحمة الله
معلومة مكررة و بالفعل احنا تطرقنا لها كثيرا
اتمنى ان يستفيد منها الاخوة المبتدئين و نحن في انتظار مواضيع حصـــــــــــــــــــــــ ــــــــرية
تقبل مرورى
..................
...............................

doola2020
04-20-2014, 20:11
بكل تأكيد أخي وليس في العملات فقط فيوجد في كل شيئ فالسلعة كلما زاد الطلب عليها كلما ارتفع سعر هذه العملة والعكس بالنسبة لو قل الطلب فسينخفض سعرها

a7med84
05-21-2014, 18:09
شمكرا لك لعىالموضوع وعموما توقع الرتفاع او انخفاض العملات او الازواج

والاخبار او الاحداث التى تؤثر عليها وتعمل على هذا الترحك للعملات من اخبار واحداث سياسيه حتى

ishytower
09-26-2014, 18:36
السلام عليكم اخي الكريم قانون العرض والطلب والثيران والدببه هم من يؤثرون في حركه العملات دون الاخبار وهي علي اساسها بنيت معظم مؤشرات الفوركس وادوتها بالتوفيق

amirnady3
09-27-2014, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله
على هذه المعلومات القيمه لهذا الموضوع الشيق عن ارتفاع وانخفاض اسعار العملات
وارجوا ان تفيدنا بالكثير من التوضيح حول هذه
وجزاك الله كل خير

abdgaribtc
09-27-2014, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم اايدك ارئي السوق عبارة عن عرض وطلب
فعند ازدياد الطلب على عملة ما فيودي الى ارتفاع سعرها والعكس صحيح

amirnady3
09-27-2014, 17:17
والطلب لكن لندرس الحركة المساقبلية لازم نتعلم التحليل سواء كان
وليس في العملات فقط فيوجد في كل شيئ فالسلعة كلما زاد الطلب عليها كلما ارتفع سعر هذه العملة والعكس بالنسبة لو قل
اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه

medo2013
10-17-2014, 01:22
ان السوق عبارة عن عملات هامة ومتداولة فى السوق تحتاج الى الربح والعمل على المكسب فيها وكمان لابد من استخدام الربح فيها ولابد من استخدام تحليل الشارت فهو هام لنا وانا افضل التحليل الفنى الهام لنا واللة الموفق

mahmoud mostafa
10-18-2014, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

RomanyMoreed
10-22-2014, 22:31
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

انخفاض اي عملة او ارتفاعها ده عامل ان حجم الشراء اكبر من حجم البيع لهذه العملة وده عامل اساسي

بالتوفيق

abdgaribtc
10-22-2014, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفرق ما بين العملات فرق
بسيط ولكن هذا الفرق يحقق لنا الربح او الخسارة عند الفرق ما بين
سعر الشراء او سعر البيع

awa
11-02-2014, 21:48
اللى نفسى اعرفه فى الفوركس هل لو اعضاء فوركس كتار اشتروا اليورو / دولار
يبقى دة هيأثر على الزوج ايجابا و يخلى سعره يتحرك بسبب كدة لاعلى ؟

abdgaribtc
11-02-2014, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم هذا هو القانون العام منذ الازل
عند زيادة الطلب على سلعة ما يرتفع سعرها وعندما يقل الطلب على
سلعة ما ينخفض سعرها

antonioforex
11-15-2014, 18:20
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك لهدا الموضوع المهم حول ارتفاع اسعار العملات و اسبابها
و اتمنى ان تثرينا دائما بجديدك في المنتدى اخي العزيز.

ARFAT
11-15-2014, 18:42
بسم اللة الرحمن الرحيم ونرحب بكل المتواجدين بالمنتدى
وشكرا اخى الكريم على المعلومة والتى نتعلم منها نحن
المبتدين فى عالم تجارة الفورفكس ونرجوا من زوى
الخبرة مساعدتنا بكل شئى حتى ولو كانت معلومة
صقيرة ونكرر شكرنا لكم اخوانى الكرام

mohammednasser
11-24-2014, 00:54

amermazzen
12-17-2014, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الموضوع الرائع الخاص في ارتفاع وانخفاض اسعار العملات لابد علي التاجر متابعة الأخبار واستغلالها في ارتفاع وانحفاظ السوق والدخول والخروج بنتقاط مربحة

badran
12-17-2014, 12:14
بِسْم الله الزمن الرحيم السلام عليكم شكراً اخي الكريم على الاهتمام في الموضوع
والتكلم عن أسعار العملات وخاصة المتعلقة في الفوركس فموضوع العملات هام جدتً لانارة في الآنسات فوركس ويب المتابعة بشكل يومي والاهتمام في الهبوط ومعرفة متى التبديل لأنة التغييرات في استمرار وشكراً والله ولي التوفيق

مصطفى حمدان
12-17-2014, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل فالعملة مثل اى سلعة اخرى عندما يزيد الطلب يرتفع السعر وعندما يزيد العرض ينخفض السعر ويظل ثابت عندما يتساوى العرض مع الطلب

walla2a
01-25-2015, 23:31
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اعتقد انه امر مهم جدا ان نعرف ان كمية العرض والطلب على العملة تؤثر على سعر العملة سواء كان بالهبوط أو بالصعود ولكن السؤال هنا هل يوجد مواقع أو منتديات يمكننا ان نعرف منها زيادة العرض والطلب على العملات

OSAMA AMER
01-26-2015, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام فى منتدى فوركس العرب :happy:
معلومة جيدة ورائعة يجب على كل متداول او من يرغب بتجارة الفوركس ان يعلمها شكرا لك

4ex trader
01-26-2015, 01:12
العرض والطلب يعتبر من اساس قيام السوث لذلك مناطق العرض والطلب من كتر المناطق احتراما من قبل السعر

OSAMA AMER
01-27-2015, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الافاضل الاعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب:)
العملات او السلعة ترتفع وتنخفض حسب العرض والطلب فاذا زاد العرض هبط السعر والعكس صحيح

MahmoudNofal
02-12-2015, 03:11
المهم بقى انك تعرف الناس هتشترى ولا هتبيع عشان كده لازم ندرس كويس ونفهم التحليل الفنى و التحليل الاساسى

Ahmed Sameh
02-12-2015, 20:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. كل سوق فى هذه الدنيا يخضع لقانون العرض والطلب حتى فى اسواق المنتجات الغذائية فبعض الحكومات تجد صعوبة فى السيطرة على ارتفاع الاسعار فى هذه الاسواق وايضا فى مجال الفوركس فان سعر العملات يتغير وفقا الى اوامر البيع والشراء التى تضخها شركات الوساطة فى السوق وهذا هو السبب الحقيقى الذى يسعى اليه المضاربون لتحقيق الارباح من خلال فروق الاسعار هذه

ABDULRHMAN ZOUBDLA
02-12-2015, 20:42
شكرا لك اخي الكريم على ذا الشرح واتمنى لك التوفيق لكل الاعضاء في ك الاعمال
تقبل مروري اخي الكريم والسلام

katreenaziz
02-12-2015, 20:51
اخى الكريم شكرا لك على هذا الشرح المفيد والمبسط بلتاكيد سوف يفيد الكثير من المبتدئين شكرا لك وفى انتظار المزيد من المواضيع الهامة والمميزة اتمنى لك دوام التوفيق

osama forexawy
05-30-2015, 03:47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
اتمنى حظا سعيدا للجميع :happy:
اى تجارة فى العالم تعتمد على امران اساسيان العرض والطلب اذا زاد العرض قل السع واذا زاد الطلب ارتفع السعر هكذا العملات وغيرها من التجارات الاخرى

mohamedpopo
06-17-2015, 01:13
شكرا اخى لشرح لماذا يرتفع
سعر العملة او ينخفض فهو مثل السلعة
فان كانت مهملة لا احد يشتريها سوف يقل سعرها
ولكن ان كان الطلب عليها كثير سوف ترتفع سعرها

xmenflis
06-17-2015, 17:08
مرحباً شكراً على طرح موضوع

فعلا قانون العرض والطلب ده موجود في كل الحاجات يعني مش في الفوركس بس لان من البديهي مثلا

بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

OSAMA AMER
06-20-2015, 14:49
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
اتمنى للجميع حظا طيبا :happy:
مشكور لك اخى الكريم على هذه المعلومات والشروحات الطيبة التى تساعد اى مبتدئ بشكل كبير جدا
ننتظر منك المزيد من تلك المواد التعليمية التى تساهم فى تعليم المبتدئ

zer2999
06-20-2015, 17:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم

ali barakat
06-20-2015, 19:59
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوعموضوع رااائع أخي الفاضل وعنوان أروع للموضوع أشكرك واتمنى الجميع يستفيد .. لا تحرمنا من جديد مواضيعك أخي وبالتوفيق لك ....

rachedcom
06-21-2015, 00:18
بسم اللة الرحمن الرحيم ونرحب بكل المتواجدين بالمنتدى
وشكرا اخى الكريم على المعلومة والتى نتعلم منها نحن
المبتدين فى عالم تجارة الفورفكس ونرجوا من زوى
الخبرة مساعدتنا بكل شئى حتى ولو كانت معلومة
صقيرة ونكرر شكرنا لكم اخوانى الكرام

goodman2
06-21-2015, 01:30
هنالك صراح بين الثيران والدببة في السيطرة على السوق وعند استسلام احدهم سيتكون انحدار كبير واو صعود كبير

Roshdy
06-21-2015, 03:38
عندما يزيد الطلب على سلعة ما فإن سعرها يرتفع , وعندما ينخفض الطلب عليها فإن سعرها ينخفض .
وعندما يزيد عدد الراغبين بشراء سلعة عن عدد الراغبين في بيعها سيرتفع سعرها وعندما يزيد عدد الراغبين في بيع سلعة
عن عدد الراغبين في شراءها سينخفض سعرها فإذا كان عدد الراغبين بشراء عملة ما أكثر من عدد البائعين فإن سعر هذه العملة يرتفع

rachadcom
10-10-2015, 19:46
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

طبيعة حركة الازواج هو صعود و نزول يتضمنه صعود و نزول ينشا من القمم و القيعان... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Chaymed
01-06-2016, 02:02
موفقك الله أخي الفاضل
واحسن اليك وانعم عليك بحبه ورضاه
موضوع طيب احسنت واجدت
تقبل الله

xmenflis1
01-21-2016, 22:06
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

WASEM DALLOUL
01-21-2016, 22:18
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول قانون العرض والطلب في السوق وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Bassem Hassani
01-21-2016, 22:23
هذا ما يسميه بعض متداولى الفوركس بالتحليل الاساسى او يطلق عليه البعض التحليل الاخبارى . . . لانه هو الذى يؤثر فى حركة العمله بناء على العرض والطلب على هذه العملة وبالتالى فهو يؤثر فى اقتصاد الدولة فلو كان اقتصاد الدولة كبير وباتالى بيكون الطلب على عمله هذه الدولة كبير وهو ما يسبب ارتفاع فى قيمة العملة والعكس صحيح

nuclear2010
01-30-2016, 22:55
السلام عليكم جميعا
تقبل مرورى

melad
01-31-2016, 01:04
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات المفيدة , و هذا ما يحدث فى اسواق العالم كله بشكل عام و هو عندما يزيد الطلب على شئ ما فإن هذا الشئ سعرة يرتفع و عندما يقل الطلب فإن سعر هذا الشئ يقل , تحياتى لك و بالتوفيق

نادر صباح الدين
01-31-2016, 01:07
مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، بالفعل يمكن أن يتأثر سوق العملات لقوانين العرض والطلب، ولكني اعتقد أن العامل الأهم والأكثر تأثيرا في سوق العملات هو التغيرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يسهدها العالم الممعاصر، فهي التي تؤدي إلى ارتفاع الطلب على عملة ما أو انخفاض الطلب، فهي لم تعد مجرد حاجات إنما تبنى عليها سياسات دول وأحلاف.

عاشق الفوركس
02-08-2016, 23:15
انصحك يا اخى لا شغل نفسك بمور مثل هذة عليك بافادة الجميع في هذا المنتدى والبونص جاية جاية فقط عليك بالعمل الجد واعطاء معلومات مفيدة للكل

xmenflis1
04-10-2016, 01:23
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

xmenflis1
04-25-2016, 18:01
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع