PDA

View Full Version : Contract size حجم العقد

Hossamabouelsoudhussien
03-22-2014, 17:44
تعلم ان كل السلع والخدمات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة .
فنحن نشتري اللحوم ووحدة بيعه هو الكيلوغرام .
ونشتري الذهب ووحدة بيعه هو الغرام .
ومن النادر أن يشتري المرء سلعة او خدمة بغير وحدة بيعها لأن ذلك يجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنه غير
مألوف .

harimeche
03-22-2014, 20:26
تعلم ان كل السلع والخدمات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة .
فنحن نشتري اللحوم ووحدة بيعه هو الكيلوغرام .
ونشتري الذهب ووحدة بيعه هو الغرام .
ومن النادر أن يشتري المرء سلعة او خدمة بغير وحدة بيعها لأن ذلك يجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنه غير
مألوف .

--------------------

كلامك على حق يا أخ ووحدتنـــا في

هدا الســــــوق وهو حجم العقد أو اللوت

تحيااااتي/ وبالتوفيق

ahmedmomen
03-23-2014, 02:50
حجم العقد أو اللوت هو قيمة الصفقة أي عدد الوحدات التي يتم شرائها في صفقة واحدة فكما أن سلعة أو خدمة يتم بيعها وشرائها
على اساس وحدات ثابتة فإن العملات ايضاً لها وحدة لشرائها وبيعها وهي اللوت والذي يساوي مائة ألف من العملة ويمكن أن يقوم المتداول بشراء لوت أو أكثر من أي عملة

mohammed alkenany
03-23-2014, 12:04
بارك الله لك على هذه المعلومات القيمه التي فادتني عن حجم العقد
وارجوا ان تفيدنا بالكثير من التوضيح حول هذه المعلومات التي لها نفع كبير لكل مبتدا في هذا المجال
وجزاك الله كل خير على ما قدمت وفي انتظار المزيد

serie10
03-23-2014, 12:50
كمتداول مبتدأ بمادا يجب ان يبدأ كقيمة فاللوت
و هل هناك علاقة بين قيمة اللوت و مقدار الربح والخسارة ادا امكن حد يشرح لنا هده الجزيئة و شكرا لكم

GemyKadel
04-06-2014, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

ilyes chaieb
04-11-2014, 18:30
اهلا بك اخى , حجم العقد انت من يتحكم فيه , و منن الافضل ان تعتمد على عقود مناسبة لحجم راس المال حتى لا تمرجن الحساب بسوء الادارة
شكرا لك على الطرح
و تقبل مرورى

-----------------------

doola2020
04-20-2014, 17:50
حجم العقد هو المبلغ الذي تحدده للنقطة الواحدة سواء كانت خسارة أو مكسب ، ففي كل الشركات لوت 0.01 معناه عشرة سنت ، 0.10 معناه واحد دولار ، 1.00 معناه عشرة دولار
ولكن في انستا الأمر يختلف فلوت 0.01 معناه سنت ، 0.10 معناه عشرة سنت ، 1.00 معناه واحد دولار

a7med84
05-21-2014, 19:36
بالفعل اخى الكريم ووحد الشراء والبيع فى العملات هى

النقطه او البيب وهى اخر رقم عشرى فى السعر والله المستعان وبالتوفيق

fido
06-29-2014, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعك يعني الابداع والرقي والتميز
كل الشكر والتقدير لك على مشاركتك الرائعه والمميزه
وعلى هذه الموضوع الذي قمت بطرحه علينا

awa
10-31-2014, 14:50
انا مش عارف مثال اللحوم اللى انت بتقوله و لكن فاهم المثال على الذهب
و مع ذلك انا مهتم بالتجارة على العملات فقط و مليش دعوة بالذهب خالص

dalirap
11-02-2014, 18:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
معرفة مصطلح حجم العقد هو أمر مهم جدا قبل تعلم المتاجرة

antonioforex
11-14-2014, 23:57
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لحجم العقد و كيف نستفيد منه في عملنا بالفوركس
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي العزيز و بالتوفيق لك.

RomanyMoreed
11-26-2014, 17:15
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

حضرتك اسم العنوان لا يتناسب مع المحتوي حجم العقد حاجة والكلام اللي حضرتك كاتبة في الموضع بيتكلم عن شئ تاني خالص

karam22
11-26-2014, 17:19
السلام عليكم روحمة الله وبركاته
العقد هنا يختلف فلدينا انواع وفئات تبدا بالعقد الميكرو ويساوي واحد سنت
ويليه الميني ويكون بقيمة 10 سنت ثم اللوت العادي وقيمته بواحد دولار ثم هناك حتي 10 دولار مضاعفات للوت

مصطفى حمدان
01-26-2015, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حجم العقد هو قيمة العقد الذى سنشتريه او سنبيعه وتتوقف قيمة العقد او حجم العقد على قيمة اللوت الذى ندخل به العقد ومن خلال قيمة اللوت يتم احتساب قيمة الربح او الخسارة

OSAMA AMER
01-27-2015, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته اخوانى واخواتى الكرام فى منتدى فوركس العرب :rules:
الوحده تعتبر مايسمى باللوت مشكور لك اخى على هذه المعلومات الرائعة جدا ننتظر المزيد منك

mohamed9004
02-14-2015, 03:16
السلام عليكم ورحمه الله .. بالفعل يا اخى اى سلعة فى الدنيا عشان تتباع او تشترى لازم يبقى ليها وحدة قياس علشان نحدد على اساسها السعر سواء كان كيلو او لتر او جرام وهنا فى سوق الفوركس وحدة القياس هيا اللوت حندخل الصفقة بكام لوت

xmenflis
03-25-2015, 20:05
شكراً أخي عل موضوع فعلاً لكل سلعة لها وحدة قيس معترف بها دوليا ولل عملة أيضاً وحدة قيس بها مثل جميع سلع

OSAMA AMER
03-28-2015, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب :happy:
معلومة رائعة اخى ننتظر منك المزيد من المشاركات الفعاله والرائعة
التى تدل على خبرة كبيرة فى الفوركس الله يوفقك

tipou
03-28-2015, 15:37
السلام عليكم
شكرا يا اخي العزيز على الموضوعات الهامة التي تتطرقها لنا بشكل دوري و مهم
انتضر منك المزيد

moutanabbih mohammed
03-28-2015, 16:47
الســـــــلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك ونفع بك اخي Hossamabouelsoudhussie على هذه المعلومة ان شاء الله تنفع
اخواننا المببتدئين بالتوفيق لك ولجميع إخواني في المنتدى و الحمد لله رب العالمين
:bravo:

مصراوى
03-28-2015, 16:58
اخى الفاضل بالفعل موضوع ممتاز وشرح مميز وبالفعل استفدت منة كثيرا كما ننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

zarour soufyane
03-30-2015, 14:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حجم العقد و هو الكمية التي لا نستطيع التعامل باحد اجزائها عند الشراءاوالبيع
اى انها اقل قيمة من السلعة التى يمكن للتاجر التعامل بها في السوق بالتوفيق

seif2009
03-30-2015, 14:48
قيمة اللوت تكون حسب حجم او نوع الحساب. والحسابات لها ثلاث انواع: حساب ميكرو Micro = تكون النقطة الواحده لللوت الواحد تساوى 10 سنتات . حساب مينى Mini= تكون النقطة الواحده 1 $ للوت الواحد. حساب ستاندر Standard= تكون النقطة الواحد للوت الواحد تساوى 10$. الارقام للتوضيح فقط وهى ليست مقياس أساسى بمعنى انه ليس أساسيا ان يكون حسابك 10.000 حتى تستطيع فتح حساب مينى مصغر بل يمكن ان يكون حسابك النقطة الواحده فيه تساوى 1$ والحساب 1000$ فقط وبأختصار: حجم العقد هو الوحدة الثابته التى نتعامل بها فى الصفقات مثال: عندما نذهب لشراء اللحوم والأسماك فان الوحدة الثابتة التى نتعامل بها فى الشراء والبيع هى الكيلو جرام. ونفس الشىء بالنسبة لبيع وشراء العملات فالوحدة الثابتة التى نتعامل بها هى اللوت والفارق الوحيد هى ان اللوت ثابت لا يمكن تقسيمه بمعنى لا نقول لوت ونصف او لوت وربع بل لوت او 2 لوت أو 3 لوت

عاشق الفوركس
05-01-2015, 12:08
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المقال الطويل وعلى ان يلقى الفائدة المرجوة ان شاء الله,بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله التى الذي وان شاء الله

rachadcom
10-03-2015, 18:21
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

شكرا لك يبا غالي على شرحك لنا لشرحك لنا لحجة العقد او كما يسمى و معروف باللوت.. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Chaymed
01-02-2016, 22:42
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز
جزاك الله الفردوس الاعلى

عاشق الفوركس
02-01-2016, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المقال الطويل وعلى ان يلقى الفائدة المرجوة ان شاء الله,بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله التى الذي وان شاء الله

xmenflis1
05-29-2016, 19:09
مرحباً شكراً على إضافة
حجم العقد أو اللوت هو قيمة الصفقة أي عدد الوحدات التي يتم شرائها في صفقة واحدة فكما أن سلعة أو خدمة يتم بيعها وشرائها
بتوفيق للجميع

mohamed_elsayed
04-19-2017, 23:44
شرح مميز واكثر من رائع يا اخي الفاضل خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة.

anas ahmed
04-20-2017, 14:23
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن سوق الفوركس و حجم العقد
و تقبل مروري

xmenflis1
06-12-2017, 18:44
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع