PDA

View Full Version : الحرب الفوركسية ، ادخل لتفهم كيف يسير سوق العملات

MR.JPY
03-22-2014, 21:37
بسم الله الرحمن الرحيم

الحرب الفوركسية

الحرب هي نزاع مسلح تبادلي بين دولتين أو أكثر من الكيانات غير المنسجمة ، حيث تسعى كل دولة منهما الى بسط سيطرتها وسحق عدوها بكافة الوسائل والاسلحة المتاحة .
والحرب انواع فهنالك حرب نفسية وحرب سياسية وحرب باردة وحرب ساخنة وحرب فوركسيـــــــــــــــــــ ــــــــــة.

لا تستغرب كثيراً فهنالك حرب فوركسية بالفعل. نعم حرب دائرة بين عدويين لا ثالث لهما وهما : البائعون والمشترون.

وكما هي باقي الحروب هنالك الفائز والخاسر هنالك اصابات وهنالك عمليات كر وفر كذلك الحال في الحرب الفوركسيييييييية فهنالك انتصارات وهزائم وهنالك اسلحة دمار شامل وهنالك عمليات كر وفر.

لننتقل الى الجانب العملي قليلاً :

نسمع كثيراً عن الشموع اليابانية ، وفكرة الشموع اليابانية باختصار انها تبين لنا مجريات الحرب! فشمعة صاعدة يعني انتصار المشترين وشمعة هابطة يعني انتصار البائعين
ورأس الشمعة يبين لنا اقصى تقدم احرزه المشترون في الحرب مع البائعون وكذا هو ذيل الشمعة فهو يبين لنا اقصى تقدم احرزه البائعون في صفوف المشترون !

فلنشاهد هذه المعركة (الشمعة ) ونحللها :

كما نرى الشمعة باللون الاحمر اي انها هابطة ومعنى انها هابطة اي ان البائعون انتصروا في نهاية هذه المعركة التي استمرت لمدة ساعة واحدة ( الفريم المستخدم)
ونرى في اسفل الشمعة ذيل طويل ومعنى ذلك ان البائعين ضغطوا في المعركة بقوة كبيرة حتى انهم تقدموا كل ذلك التقدم الضخم ووصلوا الى اقصى تقدم لهم في اراضي المشترين حين وصلوا الى (اقصى استطالة لذيل الشمعة) وبعدها تمكن المشترون من ردهم بل وتقدموا عليهم حتى وصلوا الى اقصى تقدم لهم وهو رأس الشمعة ولكن البائعون انتصروا عليهم في النهاية .

وسأترك لكم تحليل المعركة التالية وتحديد مجرياتها ومن المنتصر في النهاية

في الحروب العادية تكون نتائج الحرب بكوارث مدمرة تحل بالانسانية بينما في الفوركس تكون نتائج هذه الحروب بارتفاع او انخفاض السعر :o

في الفوركس لكي تربح وتحقق نقاط جيدة كل ما عليك هو التنبؤ بالطرف الاضعف بين الطرفين المتحاربين فاذا كان الطرف الاضعف هم المشترين قمنا ببيع العملة والعكس صحيح.

ولكن كيف نتنبأ بمن هو الطرف الاضعف والطرف الاقوى ؟! فلنعد هنا الى موضوع الحرب التقليدية فهنالك خبراء ومحللون يقومون بتحليل وتوقع نتائج الحرب قبل وقوعها ! وهم يقومون بذلك بواسطة تقييم بعض الامور المحددة ومن اهم هذه الامور : الاسلحة التي تملكها كل دولة وتاريخ الانتصارات والهزائم لهذه الدولة وان كانت الدول العظمى تقف الى جانبها او ضدها.
وكذلك الحال في الفوركس هنالك اسلحة يملكها البائعون مثل : المقاومات ، وتشبع الشراء والترندات. واسلحة يملكها المشترون مثل : الدعوم وتشبع البيع والترندات.
وهنالك دول عظمى في الفوركس وهي الاتجاه العام وهو اتجاه يصعب كسره بسهولة تماماً كالدول العظمى
وايظاً تاريخ الانتصارات والهزائم وهي الشموع الهابطة والصاعدة السابقة فنستخدمها في تحديد النماذج السعرية واشكال الشموع وتناقص القدر الشراءية او البيعية
كما في الصورة التالية

فنلاحظ من الصور ان المشترون كانو اقوياء في البداية وحققوا نصراً ساحق وقوياً في المعركة (الشمعة) الاولى ثم ضعفت قوّتهم في الشمعة الثانية وكذلك الشمعة الثالثة والرابعة فقد تناقصت قوتهم شيءاً فشيءاً حتى وصلت في الشمعة الخامسة الى نصر ولكنه ضعيف جداً لا يكاد يذكر وليس له أي رأس وله ذيل طويل مما يدل على ضعف المشترين . وكما كان متوقعاً فقد استمر ضعف المشترين شيءاً فشيءاً حتى انتصر عليهم البائعين أخيراً.

لذلك دورنا نحن كمتداولين ان نعمل دور الخبراء الاستراتيجيين في تحليل المعركة وتحديد الطرف الاضعف وذلك بتحليل اسلحة كل طرف من مقاومات ودعوم وحالات التشبع والترندات وتحديد الاتجاه العام والشموع السابقة واشكالها وغيرها من الاسلحة .

ilyes chaieb
03-22-2014, 21:47
مقدمة فلسفية منطقية
شكرا لك اخي على الطرح و ما تطرقة له هو تعريف الشموع اليبانية
و هى بالفعل ان دلت فهى تدل على صراع بين الطرفين
الفائز هو مت يسيطر على نوع الشمعة
بالتوفيق و ان شاء الله منتظرين منك كل جديد

تقبل مرورى

azzam1000
03-22-2014, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخى الفاضل على هذا التحليل البسيط حيث انك اضفت الى معلومات جديده فى تحليل هذه الشموع بطريقة سلسه جدا وشرح مبسط وكفهوم للغايه شكرا لمجهودك معنا

خالود
03-22-2014, 22:36
لسلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي علي الموضوع
بالفعل حرب قوية
بالرغم من اننني جديد استفدت منة بارك الله فيك
تقبل مروري

MR.JPY
03-23-2014, 14:26
مقدمة فلسفية منطقية
شكرا لك اخي على الطرح و ما تطرقة له هو تعريف الشموع اليبانية
و هى بالفعل ان دلت فهى تدل على صراع بين الطرفين
الفائز هو مت يسيطر على نوع الشمعة
بالتوفيق و ان شاء الله منتظرين منك كل جديد

تقبل مرورى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخى الفاضل على هذا التحليل البسيط حيث انك اضفت الى معلومات جديده فى تحليل هذه الشموع بطريقة سلسه جدا وشرح مبسط وكفهوم للغايه شكرا لمجهودك معنا

لسلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي علي الموضوع
بالفعل حرب قوية
بالرغم من اننني جديد استفدت منة بارك الله فيك
تقبل مروري

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً بكم جميعاً وشرفنا مروركم

heroo252
03-23-2014, 14:32
بالفعل الصراع فى الفوركس اشبة بالحرب لكن مش كل دولة بتحارب لرفع قيمة عملتها
ممكن جدا تكون الهدف منها خفض قيمة العملة بتاعتها مش رفعها زى ما بيعتقد معظم الناس

forex-2013
03-23-2014, 16:05
مقاربة رائعة،فأنت تقوم بالإسقاط بين واقعين لهما العديد من التشابه،إلا أنك لم تذكر أن الميزة التي يتميز بها جنود الفوركس إن صح التعبير،هو أنهم بإمكانهم باستمرار تغيير مواقعهم من بائعين إلى مشترين والعكس صحيح.

hajarforex
03-23-2014, 16:14
موضوضغع قيم و كام ذكرت فانه يجب التقكير ف يعلمية
الحرب هذه لانه فعلا التدجاول ف يالفوركس يبقى زي الذي
يدخل الحرب و هو فعلا يجب ان يتلح بالعلم و بالادوات و بالمال

MR.JPY
03-23-2014, 23:45
ممكن جدا تكون الهدف منها خفض قيمة العملة بتاعتها مش رفعها زى ما بيعتقد معظم الناس
ممكن توضحلنا وجهة نظرك

مقاربة رائعة،فأنت تقوم بالإسقاط بين واقعين لهما العديد من التشابه،إلا أنك لم تذكر أن الميزة التي يتميز بها جنود الفوركس إن صح التعبير،هو أنهم بإمكانهم باستمرار تغيير مواقعهم من بائعين إلى مشترين والعكس صحيح.

ملحوظة هامة قدغفلت عنها

harimeche
03-24-2014, 21:57
أشكرك اخــــي

mr.jpy

عى هدا الموضوع الرائع

حول المعركة التي تقوم يوميــا

بين التيران المشترين والدببة

البــــائعين

---------------

تحياااااااااااتي/ وبالتوفيق

hajarforex
03-24-2014, 22:00
الحرب الفوركسية فهي التي يمكن ان تقع لما
يكون الحرب بين العملات و هنا نتحدث عن الفجوات السعرية الكبيرة
بحيث ان العملات ف يبعض الاحيان تتنافس كما يكون هناك حربا فعلية

MR.JPY
03-24-2014, 22:24
أشكرك اخــــي

العفو

mr.jpy

عى هدا الموضوع الرائع

حول المعركة التي تقوم يوميــا

بين التيران المشترين والدببة

البــــائعين

---------------

تحياااااااااااتي/ وبالتوفيق

الحرب الفوركسية فهي التي يمكن ان تقع لما
يكون الحرب بين العملات و هنا نتحدث عن الفجوات السعرية الكبيرة
بحيث ان العملات ف يبعض الاحيان تتنافس كما يكون هناك حربا فعلية

اشكرك على ردك وولكن ممكن ان توضح اكثر وجهة نظرك

creatorman1978
03-24-2014, 22:28
بالفعل اخى يكون هناك حروب بين الكيانات الاقتصادية الكبيرة وكل كيان يسعى لرفع العملة الخاصة به ويقومباصدار البيانات الصحفية القوية ويتبعها حركة شراء وبيع من المستثمرين وبالتالى تأتى حركة اسعار العملات

hajarforex
03-24-2014, 22:31
اشكرك على ردك وولكن ممكن ان توضح اكثر وجهة نظرك

لتوضيح الكررة اخي فانه كما قلت ان الفوركس فيه الباؤعين و المشترين
و لكن هل نعرف لما يحدث في بعض الاحيان فجوات سعرية كبيرة و قبل الخبر بدقاءق
فهنا اتحدث عن الباؤيعين و المشترين الذين يخرجون و ينعكسو على الفور على حسب الخبر و قوته
و هذا ما يجعل الفوركس يتحخرك بجنون

MR.JPY
03-25-2014, 18:24
لتوضيح الكررة اخي فانه كما قلت ان الفوركس فيه الباؤعين و المشترين
و لكن هل نعرف لما يحدث في بعض الاحيان فجوات سعرية كبيرة و قبل الخبر بدقاءق
فهنا اتحدث عن الباؤيعين و المشترين الذين يخرجون و ينعكسو على الفور على حسب الخبر و قوته
و هذا ما يجعل الفوركس يتحخرك بجنون

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم
بالفعل في اوقات الاخبار يتحول المشترون الى بائعون اذا كان الخبر سلبي والعكس كذلك مما ينشأ منه حركات قوية جداً

masi.fe
03-25-2014, 20:11
فعندما تحصل على إمكانية مضاعفة رأسمالك عشر أضعاف معنى ذلك إنك مقابل دفعك – استثمارك – لمبلغ ما فإنة تتاح لك الفرصة للمتاجرة بسلعة تزيد قيمتها عشر أضعاف قيمة رأسمالك .

محمد أبو بكر
03-26-2014, 19:06
السلام عليكم
بالفعل الصراع فى الفوركس اشبة بالحرب
لكن مش كل دولة بتحارب لرفع قيمة عملتها
و بالتوفيق لك ..

MR.JPY
03-27-2014, 20:06
السلام عليكم
بالفعل الصراع فى الفوركس اشبة بالحرب
لكن مش كل دولة بتحارب لرفع قيمة عملتها
و بالتوفيق لك ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
ممكن توضح لنا وجهة نظرك

محمد مؤمن
03-27-2014, 21:42
موضوع جميل وجديد في الحقيقة أخي الكريم وعنوانه شيق وهو الحرب الفوركسية وبالتأكيد هناك في مجال الفوركس
حرب بين المشترين وبين البائعين وهذا يلاحظ بشكل كبير في الشموع اليابانية فعندما تكون الشمعة صاعدة فهذا يعني أن حركة الشراء كانت أكثر وانتصر المشترون على البائعون

gamal20
03-27-2014, 21:54
الفوركس بالفعل حرب بيننا وبين اليهود انه سلاح ما اجمل ان نستخدمه لناخذ حقنا المسلوب
واموالنا المسروقه منهم وما اجمل ان تسحب ارباحك اولا باول

محمد السيد محمد
03-28-2014, 00:40
شكرا على الموضوع وعلى طريقة عرضه .. ولقد ذكرني هذا الموضوع بنفس الموضع مشروح فيدو
في شكل العاب كرتونية قدمه لنا الزميل ثينك بينك يمكن ان تطلع عليه في القسم العلمي

MR.JPY
03-28-2014, 11:11
موضوع جميل وجديد في الحقيقة أخي الكريم وعنوانه شيق وهو الحرب الفوركسية وبالتأكيد هناك في مجال الفوركس
حرب بين المشترين وبين البائعين وهذا يلاحظ بشكل كبير في الشموع اليابانية فعندما تكون الشمعة صاعدة فهذا يعني أن حركة الشراء كانت أكثر وانتصر المشترون على البائعون
العفو

الفوركس بالفعل حرب بيننا وبين اليهود انه سلاح ما اجمل ان نستخدمه لناخذ حقنا المسلوب
واموالنا المسروقه منهم وما اجمل ان تسحب ارباحك اولا باول
وما علاقة هذا الموضوع بموضوعنا هنا ! اقرأ الموضوع قبل الرد اخي الكريم

شكرا على الموضوع وعلى طريقة عرضه .. ولقد ذكرني هذا الموضوع بنفس الموضع مشروح فيدو
في شكل العاب كرتونية قدمه لنا الزميل ثينك بينك يمكن ان تطلع عليه في القسم العلمي
سابحث عن هذا الموضوع بكل تأكيد

soooonor
03-28-2014, 12:15
اسلوب جديد تماما فى طرح الموضوعات الخاصة بالفوركس و لكنه اسلوب مميز و شيق و يجبرك على تكملة الموضوع حتى اخره و الاستفادة منه ...اشكرك على هذا المجهود

فعلا .على كل منا استخدام كل الادوات و المؤشرات المتاحة لديه من اجل توقع اتجاه حركة السوق بشكل اقرب ما يكون للصحيح

salimned
03-31-2014, 04:41
السلام عليكم مشكور اخي على تحليل هده الامور المهمة في السوق و بالفعل نمادج الشموع
اليابانية توضح لنا الصراع الكبير الموجود بين قوى الشراء و البيع و اتمنى لك التوفيق.

face my life
03-31-2014, 17:25
سؤال2 : على نفس الفرض السابق , فكم سيكون الهامش المستخدم لو فكرت بشراء 4 لوت من هذه المؤسسة ؟

الجواب : الهامش المستخدم = 4 * 20.000 / 20 = 4000$ سيتم خصمها كهامش مستخدم .

anamoody
03-31-2014, 17:49
تصوير رائع للفوركس و فعلا هو كالحرب بين البائعين و المشتريين و الفائز هو من يستطيع ان يخرج من المعركة باقل الخسائر الممكنة
ويربح من ورائها الكثير وبجمع اكبر عدد من النقاط تصبح انت الرابح ان شاء الله فى الحرب الفوركسية

rami007
04-12-2014, 19:29
السلام عليكم
بالفعل اخى يكون هناك حروب بين الكيانات الاقتصادية الكبيرة
وكل كيان يسعى لرفع العملة الخاصة به ويقومباصدار البيانات
الصحفية القوية ويتبعها حركة شراء وبيع من ا
لمستثمرين وبالتالى تأتى حركة اسعار العملات
سلام تحياتي
بالتوفيق

منى الجندى
04-12-2014, 20:19
طرح شيق جدا للشمع اليابانيه وهى رح الشارت لكن ليس كلها تكن سلاحا فى يد صاحبها دائم
منها من يغير المعركه بالكامل ومنها من لم يدم طويلا ومنها الغير مهم نامل ان نجد شرح لهذه الاسلحه فى هذه الحرب الشرسة

sendrela
04-12-2014, 22:01
تسلم اخى على موضوعك المعبر خصوصا الدبابات فهى تصور فعلا حاله الحرب التى تكون بالسوق يوميا

وهى احيانا تكون شديده وحاميه واما ان تخرج منها منتصرا من خلال حصد بعض النقاط او منهزما واحيانا منكسرا بسبب خساره كبيره

تحيتى

عاشق الفوركس
04-13-2014, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المثال الذي قدمته لنا والشرح المتناسق ونعمن هذا هو الصراع والذي هو من يربح في احد الاتجاهين شراء او بيع

a7med84
04-13-2014, 02:23
شكرا لك اخى الكريم موضوع هام جدا

وهو اشكال او نماذج الشموع اليابانيه والتى تعمل كمؤشر فى تحديد او التوقع للاتجاه والله المستعان

karam22
04-13-2014, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يسلم علينا من الحرب يا اخي
مشكور علي الفكرة الرائعة والمميزة لسرد محتوي الموضع
الف شكر اخي وبالتوفيق واللي الام والمزيد من المواضيع المماثلة ..............................................

fatoma elsayd
04-13-2014, 03:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالفعل الحرب الفوركسيه كبيره جدا جدا ولازم نبقى جيوش ف هذا الحرب
ولازم نحافظ على ارواحنا اى رأس المال الخاص بنا
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق :yahoo:

xdorex
04-13-2014, 03:54
مرحبا اخي الكريم طريقه جميله جدا لشرح مفاهيم الشموع اليابانيه وتحركاتها
بارك الله فيك موضوع في غاية الاهميه والدكاء لك مني تقيم ب 5 نجوم وفقك الله

latraaa
04-14-2014, 19:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على التحليل الدي قدمته للسوق و لحالتها، و لكن أرى أن الأمر مبالغ فيه بعض الشيء و عليه لابد من العمل على التعامل مع الأمر بكل صرامة و ثقة إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

nadersalaia
04-15-2014, 00:02
شكرا اخى الفاضل على هذا التحليل البسيط حيث انك اضفت الى معلومات
جديده فى تحليل هذه الشموع بطريقة سلسه جدا وشرح مبسط
وبالتوفيق

ainga
04-15-2014, 00:15
شكل يوم الجمعة نهاية التداول لشهر مارس بالنسبة لهذه الملخصات و قد أغلقت الأسواق العالمية بشكل مختلف عن بعضها البعض.

ayman.shosha
04-22-2014, 04:39
اشكرك اخى العزيز على هذه المقدمة الشيقة فى تحليل الشموع اليابانية
وهى مقدمة تحتاج منك الى استمرار ومثابرة
فكما هناك تحليل لأنواع الشموع الفردية وسلوكها هناك تحليل خاص بالشموع المركبة "كما هو الحال فى تفسير معانى الكلمات وتفسير معانى الجمل"

اما عن الحرب اخى العزيز فصدقنى هناك اطراف اخرى خفية لا يعلمها الكثيرون تلك الاطراف العلم بها كفيل ان يدمر عقيدة الكثيرين بالفوركس
ولن اكن انا من يعرف بها..ولكن بشكل عام فتلك الحرب يمكن التملص منها اذا ما جعلنا انفسنا طرفا محايدا مثل هيئات الاسعاف
وهذا بأن تجعل ارباحك اقل ما يكن وان تعتمد على متوسطات التحليل الذى تقوم به للسوق وليس الحدود العظمى
وبالتالى سيظل اكبر ضحايا تلك الحروب هم اصحاب رؤوس الاموال الكبيرة والراغبين فى مضاعفة رؤوس اموالهم بشكل سريع..

شكرا لك مرة اخرى على تلك البداية المشرفة
وكعادة منتدى فوركس العرب فوركسى جديد وواعد ينضم اليها
بالتوفيق ان شاء الله..

mazen2508
04-22-2014, 10:52
اخى الفاضل تحياتى
فى الحروب الحقيقيه لا يمكن للجندى ان يغير جيشه
اما فى الحرب الفوركسيه حسب تعبيرك فان من الطبيعى
ان يغير الجندى بل والقائد جيشه من اجل المكسب
فهو بائع طاره ومشترى طارة اخرى

mohamed bnali
04-22-2014, 11:49
اخواني الاعضاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرفت وتكرمت وتعظمت بمقولةك اخينا المحترم صاحب مقالة
التي تعلنها حرب فركسية
نعم هكذا تكون الخطة والاستراتيجية وادخال المستملحات على المصتصعبات حتى تجعلها فكاهة ومرح
اخونا تفلسف وغاص بفلسفته ووصف لنا السوق كانها الدنيا بدولها العضمى منها والمستسكنة التابعة
نعم الصورة انها فنية ونعم التحدث انه بفلسفة وتوخي فجزاه الله عنا بفلسفته
حيث وصف لنا سوق الفركس وبين قوسين وصفته فيما قبل بملعب فسيح) وهذا وصفه بحرب وحرب مدمرة ولا اخاله الا انه قطر الشمع
على الدولتين العضيمتين واشاراليهما بالتران والدببة وجعلها حربا باردة فيما بينهما
فما الميريكان الا تران وما السوفيات الا دببة وقد يتبارون بشتى انواع الحروب وشتى أدوات الاسلحة المختلفة فمنها الباردة والاسلحة المدمرة واسلحة الدرة التي لا تبقي ولا تدر
وقد يبلغ بهما الجنون حتى يبارون باسلحة قد تاتي على الخصم وعلى المحارب ودلك ما فعلته امريكا باليابان بحرب هيروشيما
وسوقنا الفركس ميدان حرب صخب الداخل اليه مفقود والخارج منه كانه مولود فما عسانا ان نقول
نقول ايها التاجر المحترم اذا دخلت الى الفركس فلا تغتر بالمال ومضاهره بل حاول ان تكتسب المعارف والمعارف تكتسب بادوات وحاول ان تكون لك ادوات لا يعرفها الخصم فالمحارب او التاجرالمضارب لابد ان يفاجئ خصمه بادوات لتنمي هذه المعارف وتجعلها متضحة يقينية لا تخطر على بال محاربا اخر
او التاجر الاخر او المضارب الاخر
فهل تريد ايها الاخ التاجر ان تكسب الحرب الفركسية فما عليك الا ان تتحلى بالصبر والقناعة بالقليل وسياتيك الكتير
ولا تنسى ان الحرب سجال والتجارة سجال والمضاربة سجال يوم لك ويوم عليك والميدان كله كر وفر ومناورة
وتقبل سلامي

nadersalaia
04-25-2014, 03:04
صحيح نحن لا نستغرب كثيراً فهنالك حرب فوركسية بالفعل
نعم حرب دائرة بين عدويين البائعون والمشترون وعلينا أن
نكون الطرفين في نفس الوقت لكي نستفيد من هذه الحرب وبالتوفيق

haitham
04-25-2014, 04:19
شكرا لك اخى الكريم عىل هذا الموضوع الراع وتلك الطريقه الذكيه والجذابه الشيقه فى عرض مثل تلك المعلومات عن حرب الفوركس وبالتوفيق للك وللجميع ان شاء الله

ilyes chaieb
04-25-2014, 04:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم
بالفعل في اوقات الاخبار يتحول المشترون الى بائعون اذا كان الخبر سلبي والعكس كذلك مما ينشأ منه حركات قوية جداً
بعيدا حتى على الاخبار ممكن تجد السعر اتحرك بسرعة عكس الاتجاه و سببه
السيولة اللى كانت مسيطرة على السوق قد خرجت
بسبب غلق الصفقات و اخذ الارباح من طرف التجار ايضا هذه الحركة تغير من الاتجاه
لتمنى الفكرة واضحة

mohamead
04-25-2014, 10:35
اشكرك اخي الكريم علي هدا الموضوع الجميل انا بنسبة لي لسة مبتدي في مجال الفور يكس
وانا بصراحة مش عاريف اي الحرب دي بس يرة حد يوةضحها لي وشكرا ليكو

mahmoud sheded
04-25-2014, 11:54
شكرا اخى على طرحك للموضوع بشكل جيد سهل الفهم
وان شاء الله يستفاد الاعضاء

HemzaM
04-25-2014, 12:47
السلام عليكم و رحمة الله اخي الفاضل الطريقة في الشرح رائعة و مبسطة و موضحة للمفاهيم التي سبق رؤيتها كامر اكثر من معقد و لا يمكن فهمه بسهولة بالنسبة للمتدئين
فالمرجو من كل مبتدئ يريد الفهم السريع تتبع مواضيع الاخ الفاضل
بارك الله في الجميع

matmour16
04-25-2014, 12:53
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك على تسهيلك للموضوع لنا حتى يفهمه المبتدئ
اتمنى لكم التوفيق جميعا ...

sakouiissam
04-25-2014, 12:56
من أسباب السعادة بر الوالدين
ثلاثدعوات لا ترد : دعوة الوالد لولده ، ودعوة الصائم ، ودعوةالمسافر
ابيات شعرية
أطعالإله كما أمر واملأ فؤادك بالحذر
الدين حق واجب نور البصيرة والبصر
حافظعليه فإنه نعم السعادة تتدخر
وأطع أباك فإنه رباك من عهد الصغر
واخضع لأمكوارضها فعقوقها إحدى الكبر
حملتك تسعة أشهر بين التألم والضجر
فإذا مرضتفإنها تبكي بدمع كالمطر
فأطعهما وقرهما كيلا تعذب في سقر

mohamead
04-25-2014, 13:17
اشكرك اخي الكريم علي هدا الموضوع الجميل جدا لكني انا مازلة جديد في مجال الفوريكس بس انا
حبية اشريك في هدا الموضوع الجميل جدا واتمني لك التوفيق في كل موضيعك القدمة وشكرا لك اخي

haffoudhi
04-25-2014, 13:21
طرح الموضوع باسلوب روائي قصصي جميل يشد القارئ مهما طال الموضوع
المعلومه تلج عقل متلقيها بسهولة وبطريقة غير قابلة للنسيان لخلوها من المبهمات والمصطلحات المعقده

maghribia
04-25-2014, 13:23
فعلا ان من يدخل الى عالم الفوركس فهو كانما
يدخل الى حرب فعلية و هذا الحرب فهي مع الفوركس
ومع العملات ومع النجح في الفوركس بشك لعام

sakouiissam
04-25-2014, 13:24
من قام بعشرِ آياتٍ لم يُكتَب من الغافلين ، ومن قام بمائة آيةٍ كُتِبَ من القانتين ، ومن قام بألف آيةٍ كُتِبَ من المُقَنْطَرِينَ .

[صحيح الجامع الصغير وزياداته]

محمد سعودى احمدى
04-28-2014, 11:21
السلام عليكم

موضوع مميز جدا وبسيط ومهم جدا خاصة للمبتدئين لمعرفة كيفية عمل سوق الفوركس والاسباب وراء انخفاض وارتفاع

اسعار العملات يوميا

شكرا على هذا المجهود الرائع

scan
05-24-2014, 00:18
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

doaa sary
05-24-2014, 00:38
صحيح
هى حرب
بس مش ع الشارت
هههه لان ولا بائع ولا مشترى هيحرك الشارت بنسبة 10% حتى
اللى بيحركة قوات عظمى بنوووك
مش افراض وعرض وطلب زى ما بنقول

maghribia
05-24-2014, 00:43
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

هو صحيح فعلا انه السوق الفوركس فهو حرب
و لكنه يكون حربا نفسية على المتداول فقط و لكن في السوق فانه يمكن الفوز
تقبل احتراماتيى

سمير تيارت
05-25-2014, 18:14
شكرا على الموضوع وعلى طريقة عرضه ..
ولقد ذكرني هذا الموضوع بنفس الموضع مشروح فيدو
في شكل العاب كرتونية قدمه لنا الزميل ثينك
بينك يمكن ان تطلع عليه في القسم العلمي

الربح من الفوركس
05-25-2014, 18:21
اخى الحبيب اعتقد ان سوق الفوركس لابد من البعد عن العزواطف حتى تتمكن من الاستمرار بة والربح من خلالة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

messaoud
05-31-2014, 13:40
في النافذة الوسطى اليسرى ستبين الصفقات الموضوعة على أساس أوامر محددة سلفاً ولم تنفذ بعد .
في النافذة الوسطى اليمنى تفاصيل حساب العميل وأقسام الحساب في حالة كانت هناك صفقة مفتوحة .
في النافذة السفلى اليسرى تفاصيل الصفقات المفتوحة حالياً وحجم الربح والخسارة لكل صفقة تتغير على حسب سعر السوق الحالي .
في النافذة السفلى اليمنى ملخص عن صفقات العميل المفتوحة في حالة كان هناك أكثر من صفقة مفتوحة في نفس الوقت ومحصلة الربح أوالخسارة عن مجمل الصفقات على حسب السعر الحالي .

haffoudhi
05-31-2014, 15:53
الحرب افوركسيه تستحق ان نسميها كذالك لان حرب الاقتصاد والمال والاعمال في عصرنا هذا صار مدمرا اكثر مما تخلفه القنابل والدبابات فهو يخلف الافلاس والجوع والمديونيه

el andaloussi
05-31-2014, 20:19
أخي الكريم صراحة قد قمت بتقريب المفهوم أكثر وأكثر
فحقــا في الفوركس حرب لا تعرف الهدنة حرب بين الدبابة والثيران

DABDOUB
07-14-2014, 20:18
شكرا يا اهي لكن لم ارى اي صور من الذي ذكرت في الموضوع
هل المشكلة عندي في المتصفح ام انت نسيت ان تربط الصور ام ما هو المشكل بالضبط

AMLAK
07-14-2014, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم بالفعل الصراع فى الفوركس
اشبة بالحرب لكن مش كل دولة بتحارب لرفع قيمة عملتها ممكن جدا تكون الهدف منها خفض
قيمة العملة بتاعتها مش رفعها زى ما بيعتقد معظم الناس مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

Fawzii
07-15-2014, 01:43
انا عضو جديد فى المنتدى واتمنى من الله ومنكم ان اتعلم الفوركس
واكون على تواصل معكم فى عالم الفوركس وان شاء الله سوف اكون
عضو متميز بأذن الله

HemzaM
07-15-2014, 01:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
بالفعل هي حرب الا انها ليست دامية بل ابلغ من ذلك احيانا فقد تجني من الغنائم ما تجنيه و قد تخسر ايضا
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

maha elsayed
07-15-2014, 06:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم يا اخى اكيد فى
حرب فورركساويه بس لازم تدريب وتعليم الاول يا اخى حى لا تخسر اموالك

gehad87
08-25-2014, 22:05
ايوة كده ... بجد الموضوع حلو اوي وطريقة الشرح والمدخل
وفعلا كل شمعة على الشارت بيبقا في تكوينها
حرب ما بين طرفي السوق من بائعين ومشترين
وبعد اغلاقها وتكون شكلها النهائي يعتبر
شكلها النهائي سجل او نتيجة الحرب التي بين الطرفين

abdoux
08-25-2014, 22:13
أخي الكريم مشكور لأنك قد قمت بتقريب المفهوم أكثر وأكثر
فحقــا في الفوركس حرب مستمرة حرب بين الدببة والثيران

hellelali2
08-25-2014, 22:22
شكرا اخي الكريم لهدا الشرح المميز لالية عمل سوق الفوركس والله الموفق اخي الكريم والمهم النجاح في هده السوق مهما كانت التضحيات بالوقة والله الموفق اخي الكريم وبالتوفيق للجميع والله مع الجماعة

YMTMAX
08-28-2014, 04:25
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد
من مواضيعك الجميع ..

yooussef
08-28-2014, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على حدة الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

marouansat
08-28-2014, 20:32
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
موضوضغع قيم و كام ذكرت فانه يجب التقكير ف يعلمية
تقبل مروري

seif1987tt
11-02-2014, 23:57
مصطلح جديد شكرا لك على الموضوع و طريقة الطرح
ابدعت و ما قصرت في شرح الفوركس باسلوب جديد للسوق

aya80
11-03-2014, 01:33
هي فعلا حرب مابين اقتصاد دولتين ايهما تستطيع التغلب على الاخر وحرب كما ذكرت حضرتك مابين البائعين والمشتريين
والاهم اننا نعرف شروط هذه الحرب

antonioforex
01-21-2015, 19:30
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الحرب الفوركسية و كيف تتم مع العملات لانه يجب
علينا ان نعرف كيف نعمل بها و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم.

الاسد التاجر
01-21-2015, 19:34
اسلوب حلو لتوصيل المعلومه
وصلت الفكره الي تطرقت لها
السوق فيه دببه وثيران وربك كريم ونحقق الي نطمح له

mazouz
01-22-2015, 00:56
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

emya
01-22-2015, 06:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

adil17
01-22-2015, 11:27
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما قدمته لنا من معلومات قيمةو مفدة و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

مصراوى
01-22-2015, 12:20
موضوع ممتاز بالفعل ولكننى اعتقد انة لابد من التجميل الى حد ما حتى لا تفزع المتداولين الجدد فى مجال التداول فالفوركس علم وفكر واسلوب وتخطيط والتزام وصبر وطموح وامل

rafiq18
01-22-2015, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
مشكور على التشبيه الجميل في سرد حركة السعر و المعارك بين البائعين و المشترين.
بالتوفيق لك و للجميع على المشاركات
سلام.

ibrahim forex
01-22-2015, 13:51

mounirmisbah
01-22-2015, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله ،اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
الصراع فى الفوركس أشبه بالحرب

sharshabil
01-22-2015, 14:33
نعم هي حرب بين الكبار بين البائعين و المشترين
و من بيمش فيها هم صعغار التجار متلما ندهخل بملاليم و ننتظر منها ارباح

Federerista
04-29-2015, 01:25
يا سلام على موضوع والله لاول مرة اتفاعل مع الموضوع اتار انتباهي هيك مواضيع يجب ان تكون فيمنتدانا العزيز نعم فعلا اخي الفوركس تدور فيه حروب طاحنة و غالبا انا اسمى الخاسرسن هم من لم يحللو السعر كما يجب لدلك هناك اسلحة كما قلت دمار شامل من بينها عدم الدخول عكس السعر علشان دائما الخسائر يتم تعويضهل في الساعات المقبلة صراحة احييك اخي على موضوعك

Wassa04
04-29-2015, 23:46
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamed kota
06-22-2015, 19:10
----------------------------------------------------
……….....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
…........للجميع...................
----------------

body_g2
06-22-2015, 23:40
بارك الله فيك اخي على هدا الدرس الجميل لانه مفيد جدا لمعرفة اهم المصطلحات الممكن مصادفتها و العمل بها في هدا المجال

elgoule
06-23-2015, 02:15
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام علبكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي العزيز شكرا على هدا التفسير الطريف ولكنه مفيد جدا لمعرفة تطور السوق
وشكرا جزيلا

mido elmasry
06-23-2015, 02:29
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
أخي الفاضل mr.jpy
بالفعل لقد شبهت الفوركس بالتشبيه الصحيح هو حرب دائره بين البائعين و المشتريين
و لكن هذه الحرب لن تنتهي ابدا لانه ليس هناك فائز دائم فيها للأسف
يوم لك و يوم عليك
و أحسنت في شرحك للشموع اليابانيه المبسط الذي سردته في موضوعك
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

rayhane hamza
06-23-2015, 04:58
مشكور على الموضوع المفصل ,,, معلومات مهمة جدا تقبل مروري ... واصل اخي العزيز و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Koumedaym
06-23-2015, 12:39
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
كيف يسير سوق العملات . شكرا لك

adiil
06-23-2015, 18:43
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الحرب الفوركسية و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

doaa sary
12-09-2015, 00:04
صحيح
هى حرب
بس مش ع الشارت
هههه لان ولا بائع ولا مشترى هيحرك الشارت بنسبة 10% حتى
اللى بيحركة قوات تانية
بنوك ورؤسها

Ghizlan
12-17-2015, 17:52
مشكور اخي العزيز على هذا الشرح الوافي الذي قدمته لنا لكيفية عمل سوق الفوركس ونحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و
النجاح

walidabou
12-17-2015, 18:31
أهلا وسهلا بك أخي العزيز ،، ههه تشبيه رائع للمشترين والبائعين بالحرب الحقيقية
صراحة هي حرب حقيقية فيها الرباح وفيها الخاسر
موفق

AHMED91
12-28-2015, 14:21
فعلا سوق الفوركس يحتاج الي التعامل الجيد مع السوق
لان السوق يوجد فيه كبار المتداوزلين والبنوك المركزيه والاستثمرايه الذين يسيطرون علي الحركة العامة

yousse
01-15-2016, 18:25
نعم الحرب العضمة التي تدور بين البايعين والمشترين تعتبر أقوى و اعضم وخطر حرب في الفوركس ولكن الغروب في هده الحرب أن الادو قد يصبح صديق

kacembouden2
01-16-2016, 17:26

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

محمد محمود احمد
06-24-2016, 00:38
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺟﺪﺍ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺮﺍﺋﻊ ﺟﺪﺍ
ﺍﻟﺬﻯ ﺍﺷﺘﻔﺪﺕ ﻣﻨﻪ ﺷﺨﺼﻴﺎ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﻻ ﺗﺤﺮﻣﻨﺎ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪﻙ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ
ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻞ ﺧﻴﺮ

4peace
06-25-2016, 20:21
شكرا لك أخى الكريم على طرحك لموضوع الحرب الفوركسية ، مشكور اخي على شرحك كيف يسير سوق العملات
تقبل تحياتى
بالتوفيق

zizoo99
06-25-2016, 20:40
الفوركس مش حرب بين مشتريين و بائعين الفوركس مقياس لاقتصاديات الدول العظمى
الفوركس حرب فعلا بس بين المتاجرين الصغار و بين صناع السوق اللى ليهم الاعيب معينه لخداع صغار المتاجرين

karis
12-23-2016, 14:49
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على الحرب الفوركسية
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

snnaky
12-23-2016, 15:03
من حيث ان فى صراع ايوة كلنا عارفين ودة مهم بس الأهم هو معرفة كيف تنتصر فى هذا الصراه ودة حضرتك لم تضع لة اى معايير
يعنى انا مش عاوز ان حضرتك تشرحلى الصراع ازاى انا عارفة واى مبتدأ عارف انما الأهم تشرحلنا ازاى تكسب من هذا الصراع وتخرج منتتصرا هذا هو مفاد واهمية الموضوع
السوق اكبر من اى ادوات فنية بأن الخبر يكون لة التأثير الأول والأخير وهو صاحب الكلمة العليا لذا لا تعول على الأدوات الفنية كثيرا فهى مجرد استشارى فقط وليست لها الكلمة الأخيرة

xmenflis1
12-23-2016, 15:51
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

مصطفي السيد
05-24-2017, 20:15
اخي الكريم اننا نشاهد نتائج هذه الحرب بين المشترين والبائعين
ولكننا لا نشاهد الدوافع الحقيقيه التي تجعل المشترين يحجمون عن الشراء وهي فائده التحليل الاخباري

xmenflis1
05-28-2017, 02:57
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tahar2015
06-12-2017, 09:41
احسنت الطرح اخي الكريم موضوع جميل جدا ومتكامل بالصور والتنسيق والشرح الجميل
بالتوفيق للجميع وتقبلو مروري

Mhd nour
06-12-2017, 09:42
تحياتي للجميع اننا نشاهد نتائج هذه الحرب بين المشترين والبائعين
ولكننا لا نشاهد الدوافع الحقيقيه التي تجعل المشترين يحجمون عن الشراء وهي فائده التحليل الاخباري و بالتوفيق