PDA

View Full Version : كيف تتحقق الأرباح في المتاجرة ؟

dodoenator
03-27-2014, 03:06
إنه سؤال سهل الإجابة . .
عندما تتاجر بسلعة ما فإن الربح يتحقق عندما تشتري هذه السلعة بسعر ونبيعها بسعر أعلى .
أي إننا لا يمكن أن نحقق ربحاً إلا إذا كان سعر بيعنا لسلعة أكبر من سعر شراءنا لها .
فعلى أساس المعادلة البسيطة : الربح = سعر البيع – سعر الشراء
نشتري بسعر ونبيع بسعر أعلى .. هكذا يتحقق الربح .
فلابد قبل أن نشتري سلعة بغرض المتاجرة أن نتوقع بأكبر قدر من التأكد بأن سعرها سيرتفع .
فإذا تأكدنا بأن سعر سلعة ما سيرتفع بعد فترة من الوقت , نقوم بشرائها وننتظر إلى أن يرتفع سعرها فعلاً ثم نبيعها بالسعر المرتفع .
لذا لا يمكننا أن نحقق الأرباح إلا في الأسواق الصاعدة , أي الأسواق التي ترتفع فيها الأسعار يوماً وراء يوم .
فعلينا مراقبة حركة الأسعار وعندما نتوقع أن سعر سلعة ما أصبحت صاعدة أي أنها ترتفع يوماً وراء يوم , نقوم بشرائها ثم ننتظر حتى يرتفع سعرها فعلاً فنبيعها ونحصل على الربح .
ولكن ماذا لو توقعنا أن سعر سلعة ما سينخفض ولن يرتفع ؟
ماذا لو توقعنا أن أسعار السيارات في الأيام القادمة ستنخفض ولن ترتفع ؟
طبعاً سيكون من الحماقة شراء سيارة الآن , لأننا سنجد أن سعرها سينخفض بعد أيام فإذا بعناها سنعاني من الخسارة .
فإذا كان سعر سيارة الآن هو 10.000$ ولكننا نتوقع في الأيام القادمة أن سعرها سينخفض إلى 8000$ , فسيكون من الحماقة أن نشتريها بسعر 10.000$ لأننا سنجد أن سعرها أصبح بعد أيام 8000$ فإذا بعناها بهذا السعر سنعاني من خسارة 2000$ .إذاً .. لا يمكننا أن نبدأ بالشراء إلا عندما نتوقع أن الأسعار سترتفع وأن الأسواق في صعود

a7med84
04-28-2014, 18:22
شكرا لك علىا لمثال وبشكل عام العمله فى السوق تتعامل

كانها سلعه تتوقع سعرها فى المستقبل وعلى هذا الساس تاخذ القرارا بالبيع او الشراء

muhamad gamal
04-28-2014, 18:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على تلك الشرح المتميز
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

scan
05-04-2014, 06:19
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

menoer1248
05-04-2014, 08:41
تحقيق الارباح هو ذلك الامر الذي قلما تمنيناه ان يكون بشكل مستمر لكن الفوركس شرس ولا يمكنك من الربح المتواصل لكن لو
قمنا بتدريب الى مدة من الزمن حتى نكسب الخبرة فعندئذ سوف يختلف الامر عما كان عليه في اول الامر
المعرفة هي الربح

fatoma elsayd
05-04-2014, 13:09
السلام عليكم
موضوع ممتاز اخى شكرا جزيلا لك
وبالفعل يمكننا الربح من السوق فى الصعوود والهبوط
ولازم يبقى عندنا تحليل وتوقعات بحركة السوق المستقبليه
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق :) :yahoo::dance:

mai66
05-04-2014, 13:12
السلام عليكم
معندش لاقيه لام اقوله لان اخواتى الاغضاء شرحوا كل شئ
واتمنى التوفيق للجميع
والمزيد من الموضوعات المفيدة من اجل التعلم اكثر

محمد السيد محمد
05-04-2014, 13:50
هههههههههههههه لست وحدك من يفهم ذلك .. انما يفهمه اكثر منك المحترفون
ولذلك فانهم يقومون بايهامك بان السعر سيصعد فتجري انت وغيرك على الشراء وتشتري منه
وبمجرد انك تشتري على قد ما تقدر يروح منزل السعر وتجد السعر ينعكس عليك وتقول يارب محدش يشترى حتى بالسعر
الى انا اشتريت بيه .. ماتتقيش طيب اقل شوىة ماتتقيش طيب بنص التمن ماتتقيش طيب بربع التمن ما تتقيش
وفين على مايسال فيكفتنيع له كل الكمية انت واللي زيك وبعد ماتبيع انت وغيرك ويبقى هو محتكر السلعة يروح رافع التمن على مزاجه
ومحدش يقر ينافسه

creatorman1978
05-04-2014, 14:18
الكلام سهل ويعتقد الجميع ان وخاصة المبتدئين ان الربح سهل فى الفوركس ... ولكن تكمن الصعوبة فى المحافظة على استقرار الربح او تحقيق ربح ثابت ... بالتوفيق ان شاء الله

forexman3
05-06-2014, 06:01
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
ولكنى ارى ان تحقيق الارباح ليس بهذه السهولة
التى تتكلم عنها والا لاصبح غالبية المتداولين اثرياء
فتحقيق الربح ياتى بالاجتهاد فى التعلم والتدريب

maao2004
05-06-2014, 12:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على تلك الشرح المتميز
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
05-06-2014, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته انت كاتب ان الارباح تتحقق بسهولة وانا شايف انها بصعوبة بالغة بالنمسبة ليا انا معرفش ليه
تقبل مروري

latraaa
05-07-2014, 19:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

messaoud
05-31-2014, 13:25
ابتداءاً من عام 2004 أصبحت نسبة المضاعفة لدى شركات الوساطة الأمريكية 100 ضعف أي 100:1 وليس 200 ضعف كما كان سابقاً وذلك بناءاًُ على الأنظمة الجديدة للجمعية الوطنية للمستقبليات nfa التابعة للحكومة الأمريكية. مما يعني أن الهامش المستخدم الذي سيتم خصمه عن كل لوت في الحساب العادي هو 1000 دولار وعن كل لوت في الحساب المصغر 100 دولار. وذلك ينطبق فقط على شركات الوساطة الأمريكية فقط.

host
06-19-2014, 01:24
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

gehad87
08-15-2014, 20:18
مبداء بسيط جدا تشتري من سعر منخفض وتبيع بسعر مرتفع
او بشكل اخر تدخل السوق شراء من منطقة دعم
وتدخل بيع من منطقة مقاومة

mohamed.atef
04-16-2015, 18:55
تحقيق الارباح هو ذلك الامر الذي قلما تمنيناه ان يكون بشكل مستمر لكن الفوركس شرس ولا يمكنك من الربح المتواصل لكن لو
قمنا بتدريب الى مدة من الزمن حتى نكسب الخبرة فعندئذ سوف يختلف الامر عما كان عليه في اول الامر
المعرفة هي الربح
الكلام سهل ويعتقد الجميع ان وخاصة المبتدئين ان الربح سهل فى الفوركس ... ولكن تكمن الصعوبة فى المحافظة على استقرار الربح او تحقيق ربح ثابت ... بالتوفيق ان شاء الله

adel25
04-16-2015, 20:35
كلام اكثر من منطفي معك اخي اخي مشكور ;):)):bravo:
في انتظار جديدك و با التوفيق ان شاء الله

Fcb11
04-16-2015, 21:00
الف الف شكر
بجد موضوع اكثر من رائع به العديد من النصائح الجيده
اتمنى لك التوفيق و انصح الجميع بالمداومة و المثابرة
اللهم اجعله فى ميزان حسناتك

Adham nabil
03-06-2016, 22:19
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري
:accute::accute::accute:

raedreda
03-07-2016, 01:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى

Zezobebo3
03-07-2016, 05:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد وانا شخصيا استفدت منو كتير وارجو من كل متداول سواء اكان متداول محترف او حتى مبتدئ ان يقراءه جيدا

Adham nabil
03-07-2016, 19:12
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

معتصم سباعنة
03-07-2016, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع قيم ومعادلة قيمة اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع بانتضار المزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

medcss
03-07-2016, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الشرح وربنا يوفقك حقيقة إستفدت منه كثيرا،تقبل مروري

TGOD
05-17-2016, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

viva
05-31-2016, 01:48

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

bassem star
05-31-2016, 01:49
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

كيف تتحقق الأرباح

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

Babatondi
09-21-2016, 18:04
مشكور يا ريس على كيف تتحقق الأرباح في المتاجرة هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات

Mostafa Ezz
09-21-2016, 21:56
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك علي الشرح المتميز والوافي البسيط تقبل مروري أخي الكريم وجزاك الله كل خير

zndo910
09-22-2016, 02:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذا الدرس الرائع و الموضوع المفيد و المعلومات القيمة و الممتازه
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك

sob81
09-24-2016, 13:39
كيف تتحكم الارباح فى المتاجرة بالتاكيد عندما تكون الارباح جيدة تعطي الشجاعة للمتاجر بفتح الصفقات الكبيرة وهذا خطأ كبير يقع فية بعض المتاجرين لذ1لك يجب عمل خطة جيدة للتداول بناء على راس المال

doaa sary
09-25-2016, 16:19
بتربح لما بتكون داخل صح
بمعنى داخل شراء ع عملة من السعر الحالى
والسعر ارتفع للهدف اللى انت محققه
بيع ف السوق الهابطواشترى ف السوق الصاعد
بالتوفيق ولارباح لينا جميعا

chlor
09-25-2016, 16:36
اخي الكريم ولكننا نستطيع تحقسق الارباح في الاسواق النازلة ايضا وهذا هو الشيء الجيد في الفوركس اي انك تستطيع الربح سواءا كان السوق صاعدا ام نازلا. تقبل مروري

troybradbit1
09-25-2016, 17:27
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن كيف تتحقق الأرباح في المتاجرة
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

imaginesina
09-25-2016, 18:14
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

الربح مرتبط بعدة عوامل اولها نفسية متاجر و مدى تعلمه لابجديات فوركس

xmenflis1
09-26-2016, 19:14
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
تحقيق الارباح هو ذلك الامر الذي قلما تمنيناه ان يكون بشكل مستمر لكن الفوركس شرس ولا يمكنك من الربح المتواصل
بتوفيق للجميع