PDA

View Full Version : الحساب الافتراضي

dodoenator
03-27-2014, 03:17
توفر الأغلبية العظمى من شركات الوساطة عبر الإنترنت إمكانية فتح حساب وهمي Demo account , يتيح لك الحساب الوهمي فرصة المتاجرة بسوق العملات دون أن تخاطر بأي أموال حقيقية فكل المعلومات والأسعار وطلبات البيع والشراء وحساب الأرباح والخسائر تتم وكأنه حساب فعلي إلا أنه في الحساب الوهمي لن يكون هناك أموال حقيقية . بل مجرد أرقام .

وهي وسيلة في غاية الأهمية ولاغنى عنها للتدرب على المتاجرة بالعملات قبل أن تقوم بذلك باستخدام النقود الفعلية .

وإنه من الضروري لأقصى حد أن تبدأ المتاجرة أولاً عن طريق فتح حساب وهمي – وفتح الحساب الوهمي مجاني ولن يكلفك شئ – ثم تبدأ المتاجرة والبيع والشراء بكل جدية به , إلى أن تتمكن من فهم كل ما يتعلق بالمتاجرة وإلى أن تجد في نفسك الثقة والكفاءة للعمل بالحساب الفعلي والذي سيحتوي على أموال حقيقية , وإلى أن تثبت لك النتائج العملية للحساب الوهمي أن صحة أسلوبك وسلامة توقعاتك .

وحتى لو كنت ممن لديه الخبرة في المتاجرة بالعملات فلابد قبل التعامل مع أي شركة وساطة جديدة أن تمضي بعض الوقت بالمتاجرة في حساب وهمي حتى تتلاءم مع أسلوب الشركة الجديدة ونظامها في العمل .

فالحسابات في سوق العملات ثلاث أنواع :
حساب عادي Standard account : وهو الحساب الفعلي Real الذي يكون اللوت الواحد = 100.000 وحدة من العملة الأساس وتكون قيمة النقطة كما ذكرنا عند الحديث عن الحساب العادي .

حساب مصغّر Mini account : وهو حساب فعلي Real يكون على الأغلب عُشر حجم الحساب العادي ويكون اللوت = 10.000 وحدة من العملة الأساس وتكون قيمة النقطة كما ذكرنا عند الحديث عن الحساب المصغر .

حساب افتراضي Demo account : وهو حساب غير فعلى تتم العمليات فيه بشكل دقيق وكأنه حساب حقيقي دون أن تخاطر بخسارة أموال حقيقية ويكون الغرض منه للتدريب والممارسة على التعامل بسوق العملات الدولي .

محاكي السوق - Price Motion

تتوفر في السوق لعبة هي عبارة عن محاكي simulator مصمة بحيث تشابه في حركتها حركة سوق العملات - وهناك نسخة أخرى لسوق الأسهم - هي Price Motion يمكنك الاستفادة من هذه اللعبة المحاكي عن طريق القيام بصفقات وهمية ومشاهدة النتائج وكأنك تتعامل فعلياً في سوق العملات ميزة هذه اللعبة تتمثل أساساً في أنه يمكنك ممارسة العمل الافتراضي في سوق العملات دون الحاجة لأن تكون متصلاً بالإنترنت فاللعبة ستنزل بالكامل على جهاز كمبيوترك كما أن وتيرة حركة السعر تكون بشكل أسرع من وتيرة الحركة في السوق الفعلي يمكنك التحكم بالسرعة كما تشاء ، وهي بلاشك ليست لعبة الغرض منها التسلية بل هي محاكي simulator الغرض منها التدريب على التعامل مع السوق الفعلي .

ولكن تذكر أن العمل على هذا المحاكي لابد أن يكون كتدريب إضافي للعمل في الحساب الافتراضي فبتعاملك مع هذا المحاكي فأنت تتعامل مع جهاز الكمبيوتر وبشكل شبيه بحركة السوق الفعلي أما في الحساب الإفتراضي فأنت تتعامل مع السوق الفعلي مباشرة وهو ما يجب أن تركز عليه وأن تترك العمل على المحاكي في الفترات التي لا يمكنك الاتصال بها بالإنترنت مثلاً أو لتجربة بعد أساليب المتاجرة

arabien
03-27-2014, 03:25
سلام عليكم ورحمة الله

مشكور أخي على التفسير المتقن.

والجميل مع انستا فوركس أنه يمكنك فتح عديد من الحسابات الديمو / ليس كبعض البروكر الذين لا يسمحون للعميل إلا بحساب ديمو واحد .

بتوفيق أخي

a7med84
04-28-2014, 18:12
من اهم الادوات فى لسوق للمبتدئ بشكل خاص فى انه بيتعرف

على السوق من خلال الحساب التجريبى المحاكى للحساب الحقيقى والله المستعان

haffoudhi
04-28-2014, 19:17
شركه انستا هذه شركة رائعه لا تضاهيها شركه في الخدمات والنوعيه والجوده .تفتحة فيها ما تريد من حساب ديمو ثم في الحقيقي تداول باقل لوت ممكن .

kaa
04-28-2014, 21:00
هو الحساب التجريبى حيث ان الحساب التجريبى نتعلم منه الفوركس
والحساب التجريبى متوافر فى كل الشركات حيث تدخل على موقع الشركة وتنشا حساب

MOUNUR1975
04-28-2014, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا اخي على هدا الموضوع شكرا جزيلا انستا قوركس تمنحك حساب تجريبي كي تتمرن وتتعلم قبل ان تبدا عملك

ssnsafi
04-28-2014, 23:15
الحمد لله ان شركات الوساطة المالية فكرت ان توفر لعملاءها الحسابات الافتراضية او التجريبية حتى تتيح لهم فرصة اكبر للتعلم فليس كل انسان مستعد ان يخاطر ويتعلم المتاجرة بالحقيقي لأن الكل في البدئ يخسر كثيرا ومن الصعب ان نخاطر بأموالنا من اجل ان نتعلم .. فكانت الحسابات التجريبية فكرة رائعة جدا سهلت لنا التعلم والدراسة والمتاجرة

moadwox
04-28-2014, 23:41
حققة لم أكن أعرف الحساب الافتراضي ولاكن بعد قرائتي للموضوع أعطيتني الفكرة الصائبة
لكي أتعلم المتاجرة بواصطة الحسابات الافتراضية التي لا تكلف ونكتسب منها الخبرة

salimned
04-28-2014, 23:51
السلام عليكم نعم اخي الحساب الديمو مهم جدا لنترب عليه في الفوركس كي نستطيع
الدخول لحسابنا الحقيقي و نعمل فيه بشكل جيد و اتمنى لك التوفيق في عملك.

scan
05-07-2014, 03:55
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

forexman3
05-08-2014, 06:05
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
فالحساب التجريبى من اهم مايميز سوق وبورصة العملات
عن بورصة الاسهم لان الحساب التجريبى تتعلم من خلاله
طرق التداول والتحليل الفنى وتادارة راس المال

menoer1248
05-08-2014, 09:21
نستطيع الجزم ان هذا الحساب الافتراضي لايمكن ان الا يمر من خلاله احد قصد التعلم او قصد فهم السوق
لقد اصبح من ضروريات الفوركس في التعلم وهو لاغنى عنه حتى على الذين يريدون التدرب اكثر على عملات يودون التداول عليها لاول مرة

محمد السيد محمد
05-08-2014, 11:03
انا لا ارى مطلقا ضرورة للتدرب على اية برامج بخلاف التجريبي لاسباب
اولها انه هو نفسه السوق ومع ذلك لايكنك ان تخسر فيه شئ
بل انني اري ان يكون التدريب على الحساب الحقيقي نفسه ولكن مع تصغير حجم الصفقة الى0.01
لأن تعامل المتاجرين مع السوق يكون بناء على المراكز الحقيقية وهو ما يجعلك تشعر شعور حقيقي يالسوق

صلاح2014
05-08-2014, 18:09
موضوع مهم جدااا وانا اشرك على هذا لموضع
وان شاء الله ننتظر جديدك فى باقى المواضيع الجميلة
ومشكور على هذا لموجهود المتواضع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

latraaa
05-08-2014, 19:10
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

messaoud
05-31-2014, 13:22
وهذا صحيح في أغلب الشركات حالياً وإن كان قد يختلف في بعض الشركات الأخرى .
لايختلف حساب الربح والخسارة في الحساب المصغّر عنه في الحساب العادي سوى أن قيمة النقطة تختلف .

el andaloussi
05-31-2014, 14:56
أخي الكريم صراحة هذه من الميزات الرائعة التي تقدمهــا
كل الشركــات ألا وهي ميزة الحساب الوهمي أو الديمو وهو يمكنك بالدخول للسوق بنقود وهمية

key
06-14-2014, 00:49
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

RomanyMoreed
07-21-2014, 18:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الحساب الافتراضي او الحساب الديمو مهم جدآ خصوصآ للمبتدئين في مرحلة التدرب يكون مفيد للغايه

تحياتي

ahdtoaa
07-21-2014, 18:43
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا نستطيع ابدا ان نغفل اهمية الحساب التجريبى حتى تتقن ممارسة التداول وحتى تستطيع
تطبيق ما تعلمت بشكل سليم ودون مخاطره بالاموال والعليك بالخول بعقود صغيره لتحافظ على راس المال قدر المستطاع

locos
07-21-2014, 18:47
نعم التدرب واجب على الحساب الافتراضي
ولو بلغت ما بلغت من التعلم
عندما تخسر اموالك عليك ان تعرف
انك يجب ان تعود للتدريب
بالتوفيق

med amine amazrina
07-21-2014, 19:13
هل انشأ هذا الحساب الافتراضي من خلال موقع انستا فوركس ام من موقع اخر لانني بصراحة اتمنى ان اكون محترف في هذا المجال و شكرا لك اخي على شرحاتك فيحن بامس الحاجة لمثل هذه الشروحات القيمة

kachary
07-21-2014, 19:14
بارك الله فيك اخي الكيم وضننت انك سوف تخصص الموضوع باكمله عن
الديمو لكن تفرق في الشرح الى مواضيع اخرى لدا كان الموضوع نوعا ما غير كامل

dimadima
07-28-2014, 14:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

AMLAK
07-28-2014, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم حققة لم أكن أعرف الحساب الافتراضي
ولاكن بعد قرائتي للموضوع أعطيتني الفكرة الصائبة لكي أتعلم المتاجرة بواصطة الحسابات الافتراضية
التي لا تكلف ونكتسب منها الخبرة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

fido
07-28-2014, 18:13
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

hema2013
07-28-2014, 18:14
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من التحليل الاساسى الهامة للصفقات وللعملات هابط ولا نازل للعملات ولابد من عمل منصة للتداول وعمل العملات الهامة
والسلام عليكمورحمة اللة وبركاتة

BrahimForex
07-28-2014, 18:43
من مميزات الفوركس انه ممكن ان تفتح حساب تجريبي تتعلم فيه وتجرب فيه استراتجيات الخاصة بك وكل شيء تريد ان تجربه فيه

gehad87
08-21-2014, 07:04
الحساب الافتراضي او الحساب التجريبي
مفيد جدا في اختبار مهاراتك وفي تدريبك اولا قبل اي اختبار
على روح السوق وادوات التحليل
بوضع عملياتك في بيئة حقيقية بدون الحاجة لاموال حقيقية

aysamiman
08-21-2014, 12:18
الحساب التجريبى حيث ان الحساب التجريبى نتعلم منه الفوركس
والحساب التجريبى متوافر فى كل الشركات حيث تدخل على موقع الشركة وتنشا حساب

abderrahmenanis
08-21-2014, 21:53
سلام عليكم ورحمة الله

مشكور أخي على التفسير المتقن.

والجميل مع انستا فوركس أنه يمكنك فتح عديد من الحسابات الديمو / ليس كبعض البروكر الذين لا يسمحون للعميل إلا بحساب ديمو واحد .

بتوفيق أخي

mounim1994
08-21-2014, 22:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و القيم و بالتوفيق للجميع

mohamed.atef
04-16-2015, 08:35
الحمد لله ان شركات الوساطة المالية فكرت ان توفر لعملاءها الحسابات الافتراضية او التجريبية حتى تتيح لهم فرصة اكبر للتعلم فليس كل انسان مستعد ان يخاطر ويتعلم المتاجرة بالحقيقي لأن الكل في البدئ يخسر كثيرا ومن الصعب ان نخاطر بأموالنا من اجل ان نتعلم .. فكانت الحسابات التجريبية فكرة رائعة جدا سهلت لنا التعلم والدراسة والمتاجرة

نادر صباح الدين
04-16-2015, 08:38
مشكور صديقنا العزيز على هذه التوضيحات، بالفعل توجد حاجة ماسة للتعرف على هذه الأنواع من الحسابات، والكثير من المتداولين لا يعرفون بشكل كاف هذه الأنواع من الحسابات مما يجعلهم يتساءلون أي من الحسابات أفضل، واي من الحسابات يمكن التسجيل فيها، مرة أخرى مشكور صديقنا العزيز على هذه التوضيحات، وأنا من الذين استفادوا منها.

ibrahim forex
06-05-2015, 02:34
من اهم الادوات فى لسوق للمبتدئ بشكل خاص فى انه بيتعرف

على السوق من خلال الحساب التجريبى المحاكى للحساب الحقيقى والله المستعان

WASEM DALLOUL
06-05-2015, 03:25
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول الحساب التجريبي اي الديمو وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

zakija
03-14-2016, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

rawan shaban
06-09-2016, 17:39
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

elfadil
06-09-2016, 17:46
اجل يا اخي فالحساب التجريبي لا غنى لنا عنه لما له من اهمية في تجريب الستراتيجيات و تطويرها فكبار المحترفين يستعملونوالديمو او الحساب التجريبي لتجريب بعض الاستراتيجيات ،وبالتوفيق للجميع

rawan shaban
06-09-2016, 18:23
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري

ahmed humedat
06-09-2016, 19:12

tahar2015
07-19-2017, 09:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوعك غلط لانك شرحت الحسابات وانواعها صحح الامر هذا
بالتوفيق لك وللجميع اخي العزيز