PDA

View Full Version : طبيعة حركة الأسعار

dodoenator
03-27-2014, 03:26
من الأمور التي سوف تدركها فوراً هي أن طبيعة حركة أسعار العملات تتم بشكل تدريجي وليس مستمر .

وهذا ينطبق على حركة أسعار العملات كما ينطبق على حركة أسعار الأسهم والسلع وكل ما يتم تداوله في الأسواق المالية .

ماذا نعني بذلك ؟

نعني بذلك أنه حتى لو أن سعر عملة ما سيرتفع 100 نقطة خلال 5 ساعات مثلاً فهو لن يرتفع ساعة وراء ساعة ودقيقة وراء دقيقة , بل إن ارتفاعه سيتخلله الكثير من الانخفاضات ..!!

ولكنه بالجملة يرتفع .

فلو فرضنا أن سعر اليورو الآن eur / usd = .9800 وكان من المتوقع له أن يرتفع 100 نقطة أي سيصبح سعر اليورو eur /usd =.9900 خلال 5 ساعات .

فحتى لو صدق توقعنا فإن حركة السعر قد تكون بالشكل الآتي :

السعر الآن.9800 eur /usd =

ثم سينخفض السعر لمدة عشر دقائق إلى أن يصل eur /usd = .9780 أي انخفض 20 نقطة من السعر الأول فتكون خسارتك العائمة = 200$ لو كنت قد اشتريت 1 لوت على السعر الأول .

ثم سيرتفع لمدة نصف ساعة إلى أن يصل السعر إلى eur /usd = .9845 أي إنه ارتفع 45 نقطة من السعر الأول ويصبح ربحك العائم = 450$ .

ثم سينخفض لمدة نصف ساعة إلى أن يصل السعر إلى eur /usd = .9790 . أي انخفض 10 نقاط عن السعر الأول ويتكون خسارتك العائمة الآن = 100$ .

ثم سيرتفع لمدة ساعة إلى أن يصل إلى eur /usd = .9860 أي ارتفع 60 نقطة عن السعر الأول ويكون ربحك العائم = 600$ .

ثم ينخفض لمدة ربع ساعة إلى أن يصل إلى eur /usd = .9815 ويصبح ربحك العائم = 150$ بعد أن كان 600$ .

ثم قد يعود للارتفاع بقوة إلى أن يصل لسعر eur /usd = .9900 بعد خمس ساعات كما توقعنا .

وهكذا تستمر حركة السعر في انخفاض وارتفاع ساعة وراء ساعة ولكنه بالجملة يرتفع إلى أن يصل إلى ما توقعنا وقد يتجاوز كثيراً توقعاتنا .

وكما ترى فهو أشبه بالصعود المتردد ..!!

وذلك هو سبب الصداع ..!!

فعندما تفتح صفقة ما فكثيراً ما تجد نفسك خاسراً ثم بعد ذلك تصبح رابحاً ثم تعود خاسراً ثم فجأة تتحول إلى رابح كبير ..!!!

ولذلك فكثير من المبتدئين يشعرون بالفزع عندما يبدأ السعر بالانخفاض فخوفاً من أن يستمر السعر بالانخفاض قد يقررون أن يبيعوا بخسارة ويغلقون الصفقة بسرعة حتى لاتزداد خسائرهم .وبذلك تتحول الخسارة إلى خسارة حقيقية لأنهم أنهوا الصفقة وأغلقوها .

ولكن قد يعود السعر بعد ذلك للارتفاع ويصبحون رابحين بعد أن كانوا خاسرين .

ولكن بعد فوات الآوان، فقد أغلقوا الصفقة بخسارة ولو أنهم صبروا قليلاً لتحولت خسارتهم العائمة لربح ولتمكنوا عندها من إغلاق الصفقة رابحين بدلاً من أن يغلقوها خاسرين ..!!

فالمسألة كلها تعتمد على ثقتك في توقعك فإن كنت واثقاً من سلامة توقعك فلن تخش شيئاً إن انخفض السعر بعض الشئ , لأنك على ثقة بأنه سيعود للارتفاع بعد قليل .

وتوقعك هذا سيكون على أساس تحليل حركة السعر باستخدام تقنيات التحليل الفني والإخباري والتي سنتحدث عنها لاحقاً .

وهي أشبه بلعبة عض الأصابع ..!!

سيفوز بها من يتمكن من تطوير قدراته والأخذ بأسباب التحليل وتقنيات إدارة المخاطر ..

وسيفوز بها من يتمتع بقوة الأعصاب والهدوء النفسي والثقة بالنفس ...

وهذا يحتاج الخبرة والممارسة الطويلة والاطلاع .. وهو أمر يستحق الجهد المبذول فيه ..

فالملايين أمامك وكل ما عليك هو أن تتعلم كيف تجني أكبر قدر ممكن منها ..!!

a7med84
04-28-2014, 18:11
شكرا لعى الموضوع وعموما الاسعار فى التارند الصاعد بيكون لها حركات

تصحيحيه صغيره يعنى نقاط صغيره وفى اوقات اخرى بتكون بنقاط كبيره

haffoudhi
04-28-2014, 19:19
اضطراب التاجر المستجد له تفسيره ومنطقي لانعدام التجربة والخبره والانجرار وراء هواجسه لكن مع مرور الزمن والايام يتعلم شيئا فشيئا الى ان يصبح الامرعنده عاديا

sendrela
04-28-2014, 19:22
تسلم اخى على موضوعك الرائع لانه بالفعل حركه الاسعار ليس لها نمط ثابت وهو ما يجعل اللفوركس مجال مثير ويستحق الدراسه

لان الحركه غالبا ما تكون غير معروفه واحيانا ترتد ومن ثم تعاود الحركه بنفس الاتجاه السابق لذلك لابد من الانتباه لتلك التذبذبات

موفقين

kaa
04-28-2014, 20:52
من الصعب جدا ان العملة على سبيل المثال تتحرك 100 نقطة مرة واحدة
هى قد تحرك الى 50 او 60 نقطة ثم تهبط ثم بعد ذلك تبدا فى الصعود مرة اخرى حتى تصل الى المائة نقطة

scan
05-05-2014, 03:03
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

INTHENAMEOFALLA
05-05-2014, 15:43
يا اخى السوق يكرر نفسه على رأى الخبراء ولن يكون هناك صعود الى مالا نهاية او هبوط الى مالا نهاية والمهم ان يتحمل رأس المال ( الهامش المتوفر ) كل هذا الصعود والهبوط لذلك يجب الحذر ثم الحذر

maasofiane
05-05-2014, 16:16
انا بشكرك جزيل الشكر على المضوع الجميل والمميز ونحن فى أمس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة التي تضاهيها
أو تكون أفضل منها

maao2004
05-05-2014, 16:19
اخى السوق يكرر نفسه على رأى الخبراء ولن يكون هناك صعود الى مالا نهاية او هبوط الى مالا نهاية والمهم ان يتحمل رأس المال ( الهامش المتوفر ) كل هذا الصعود والهبوط لذلك يجب الحذر ثم الحذر

forexman3
05-05-2014, 16:29
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
بالطبع حركة السعر لا تسير فى خط مستقيم ويجب
على كل متداول ان يتخذ حذره من الارتداد فيجب عليه
ان يضارب بادارة راس مال صحيحة

محمد السيد محمد
05-05-2014, 19:47
قرات مرة موضوعا عظيم الفائدة يتلخص في ان كل تاجر شاطر يحلل السوق بطريقة ممتازة
ولكن عندما يدخل يشعر اته وقد صار اسير السوق .. وقد يرتد عليه السعر فقال طالما ان السعر هيرتد لا محالة
فايه رايك نؤجل دخولنا لما بعد ان يرتد .. وقد يتبين انه لم يكتف بالارتداد بل انعكس كليا حينها نحمد الله اننا لم نقع فريسة لهذا السوق

latraaa
05-06-2014, 14:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق للجيمع إن شءا الله

ahmedibrahim258259
05-06-2014, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكرمي على هذا الموضوع الرائع عن طبيعة حركة الاسعار جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

gehad87
08-21-2014, 20:05
طبيعة حركة الاسعار بالسوق هي طبيعة تذبذبية وارباحنا تحسب من فارق نقاط التذبذب التي تتذبذبها ازواج العمكلات بالسوق
نتيجة لاختلاف ميزان البعرض والطلب وتذبذبه بالسوق

host
08-24-2014, 04:46
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

BrahimForex
08-24-2014, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فهم حركة الاسعار صعبة ان تعرفها الى بعد مرور عليك من الخبرة والتجربة فهي دائما متغيرة

ndoe
08-24-2014, 13:14
طبعا حركة السوق تختلف من وقت الذروة اى الوقت الذى يتواجد بة الاخبار وتفتح فية الاسواق
لذا لابد من متابعه مواعيد فتح الاسواق فى هذا السوق

baite
08-24-2014, 13:22
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

mounim1994
08-24-2014, 14:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

حسنى صادق
08-24-2014, 14:36
الاسعار تتحرك دائما فى ثلالث اشككال اما تند صاعد او ترند هابط او انها تتحرك فى نمط عرضى او مترنح من دعم ومقاومة و لابد من فهم ان السوق ملىء بالفرص التى من النممكن ان نستغلها يوميا

el andaloussi
08-24-2014, 21:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

key
08-30-2014, 02:02
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

YMTMAX
09-24-2014, 19:34
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

ProForex
09-25-2014, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم ليست هناك أي عملة ترتفع بدون أن تعمل اي تصحيح لابد من عمل تصحيح بعد مدة من الزمن

shoshotamer
09-26-2014, 05:37
واضح ان حضرتك عندك خبرة كبيرة في الموضوع ده وكلام حضرتك منسق ومرتب وبصراحة جذبني اقرا الموضوع واكمله لاخره
واستفدت جدا الحقيقة مع اني لسه مبتداه الا اني فعلا استفدت كتير شكرا لحضرتك وتقبل مروري

men
09-28-2014, 04:28
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

melad
12-18-2014, 16:45
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على الموضوع الجميل , و كلام حضرتك مظبوط لإن السعر فعلا يمشى فى موجات , و معنى كلمة موجات إنه يصعد و يهبط حتى يتم موجة صاعدة مثلا و العكس صحيح , يعنى كل موجة اساسية او دافعة لها موجة ثانوية او تصحيحة , تحياتى

soon
12-22-2014, 02:34
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

Mr now
12-22-2014, 03:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح مفيد للغاية منك للاعضاء الكرام
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع
تابع وفقك الله
واصل الى الامام
ارجو الاستفادة

alaa eldeen
12-27-2014, 18:05
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن طبيعة حركة الاسعار وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

YMTMAX
12-27-2014, 23:20
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..

ibrahim forex
12-27-2014, 23:25
اضطراب التاجر المستجد له تفسيره ومنطقي لانعدام التجربة والخبره والانجرار وراء هواجسه لكن مع مرور الزمن والايام يتعلم شيئا فشيئا الى ان يصبح الامرعنده عاديا

mazouz
12-28-2014, 04:24
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

adil17
12-28-2014, 11:00
اخي الفاضل مشكور على تقديمك لنا لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

Wassa04
12-28-2014, 12:21
فعلا اخي الكريم ارتفاع و انخفاض السعر لا ياتي مرة واحدة
الا في حالة صدور خبر اقتصادي كبير تقبل مروري

Firas Si
01-14-2015, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمه التي تطرحونها لخدمه اعضاء المنتدى ولزياده الخبره
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائده
.

---------- Post added at 11:55 AM ---------- Previous post was at 11:54 AM ----------

اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمه التي تطرحونها لخدمه اعضاء المنتدى ولزياده الخبره
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائده ;)

antonioforex
01-14-2015, 18:38
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هدا الموضوع القيم حول حركة الاسعار و كيف نستطيع قرائتها في الشارت لانه
من الامور التي يجب ان نتعلمها كي تزيد في رصيد معرفانا و بالتوفيق لك.

hpacer
01-17-2015, 04:19
تذكير جيد بمعلومات رائعة شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ...

samirovski
01-19-2015, 19:40
بارك الله فيك حقيقتا تحرك الاسعار بسرعة متفاوتة و عشوائية يولد
و للمتداولين كلهم ضغطا رهيبا و هناك من يتعرق ايضا نضرا لصعوبة
الامر

mhtab
01-19-2015, 19:56
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته اعتقد ان الفوركس يساعد رجال الاعمال على كسب الخبرة وتفادى الاخطاء وجلهم افضل ما يمكن

hassanabu
01-19-2015, 20:06
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على الموضوع بالفعل الترند في حركة دائمة وكثير من التجار يغتنمون حركة الترند التصحيحية لو جاز التعبير فلوكان صاعدا ثم انخفض بمقدار معين فيمكن عندها عقد صفقة هنا تغلقها عند عودة الترند الى مساره الطبيعي وتحقق ربحا صغيرا وهذا ما يتطلب الجلوس امام الشارت لمدة طويلة بغية تحقيق عد ة صفقات رابحة

محمد القصاص
01-20-2015, 18:03
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على طرحك لهذا الموضوع فى المنتدى ونتمنى المزيد من المواضيع والاسئلة لاننا مبتدئين فى هذا المجال

mohamed.atef
04-03-2015, 06:00
اخى السوق يكرر نفسه على رأى الخبراء ولن يكون هناك صعود الى مالا نهاية او هبوط الى مالا نهاية والمهم ان يتحمل رأس المال ( الهامش المتوفر ) كل هذا الصعود والهبوط لذلك يجب الحذر ثم الحذر

elkalaby
04-04-2015, 11:58
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Federerista
04-05-2015, 18:10
الاسعار هي في تدبدب يومي المهم هو كيفية معرفة مميزات التدبدب من خلال المؤشرات علشان تكون لديك فكرة مستقبلية عن توجه السوق

baki
04-05-2015, 20:57
يجب على المتادول ان يكون واثق من رارته حيث انه ان لم يكن وثقا سيصبح
مثل اللعبة بين امواج الفوركس والسعر ولن يفوز ابدا وسيجد المرجن كول في انتضاره في اخر صفقة يقوم بها

Bouani
04-05-2015, 23:48
الحركة في الفوركس جنونية و الكثير يحسها غير مفهومة
و ذلك نظرا لتداخل الأطراف المحركة
و بالتالي تكون أساب الحرك عديدة و لا بد لألكوريتم لتديد التحركات
تقبل مروري

Doodysamsom
04-06-2015, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
للاسف مش اى شخص يقدر يفهم حركة الاسعار بالسوق..
لان السوق دائما متقلب والاسعار غير مستقرة

gold1
04-09-2015, 23:57
مرحبا بكم اخواني الأعضاء بالمنتدى الكرام
اشكرك علی المداخلة و التحليل القيم و نتمنی ان يستفيد كل الاعضاء
نتمنی الاستفادة و الكسب للجميع

choomido
11-15-2015, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بالفعل كلامك كلو صحيح ونتمى نجد مواضيع مفيدة متل هاد الموضوع تحياتي على الشرح

snnaky
12-04-2016, 16:18
سرد بدون اى افادة حقيقية يا اخي الكريم، كفاك استخفاف بعقولنا و وقتنا، قدم موضوعا قيما أو قم ابخروج و الإبتعاد عن المنتدى، لانك لا تضيع وقتك و جهدك فقط بل تضيع اوقاتنا معك بدون اى افادة حقيقية وما تكتبة او تنقلة هو فى حقيقة الأمر لا يحتاج الى اى موضوع بل هو امر بديهى لايحتاج الى موضوع لشرحة والأمور البديهية لا تحتاج الى شرح ارجوا اخى الكريم ان تتعلم كتابة موضوع مفيد بدلا من استهلاك الكتابة فى موضوعات غير مهمة وغير مفيدة

xmenflis1
12-04-2016, 17:10
مرحباً شكراً على إضافة
من الصعب جدا ان العملة على سبيل المثال تتحرك 100 نقطة مرة واحدة
بتوفيق للجميع

ibr08
12-04-2016, 17:16
سلام اخي معك حق في الذي قلته وهذا يسمي التصحيح السعري وبهذ نميز من يريد ان يتداول علي نصف ساعة أو من يريد ان يتدءل علي المدي الطويل وفي نهاية اشكرك علي الموضوع الذي حتما سوف يستفيد منه اعضاء المنتدي الحبيب ومشكور علي المجهودات ونتمني لك مواصل. العطاء اخي

Ahmed king
12-04-2016, 17:17
السلام عليكم كثير من المبتدئين يشعرون بالفزع عندما يبدأ السعر بالانخفاض فخوفاً من أن يستمر السعر بالانخفاض قد يقررون أن يبيعوا بخسارة ويغلقون الصفقة بسرعة حتى لاتزداد خسائرهم .وبذلك تتحول الخسارة إلى خسارة حقيقية لأنهم أنهوا الصفقة وأغلقوها. تحياااااااااااااااتى

elseginy95
12-04-2016, 17:49
للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه،
لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشكر والتقدير ..
فوجب علينا تقديرك .. فلك منا كلّ الثناء والتقدير.

tahar2015
09-12-2017, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طبيعة حركة الاسعار 30 فى المئه رالي و70 فى المئة تذبذب
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
02-16-2020, 01:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
قرات مرة موضوعا عظيم الفائدة يتلخص في ان كل تاجر شاطر يحلل السوق بطريقة ممتازة
ولكن عندما يدخل يشعر اته وقد صار اسير السوق .. وقد يرتد عليه السعر فقال طالما ان السعر هيرتد لا محالة
فايه رايك نؤجل دخولنا لما بعد ان يرتد .. وقد يتبين انه لم يكتف بالارتداد بل انعكس كليا حينها نحمد الله اننا لم نقع فريسة لهذا السوق بالتوفيق للجميع ...