PDA

View Full Version : كيف تتحقق الأرباح في المتاجرة

alaaaziz
03-27-2014, 10:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

إنه سؤال سهل الإجابة ..
عندما تتاجر بسلعة ما فإن الربح يتحقق عندما تشتري هذه السلعة بسعر ونبيعها بسعر أعلى .
أي إننا لا يمكن أن نحقق ربحاً إلا إذا كان سعر بيعنا لسلعة أكبر من سعر شراءنا لها .
فعلى أساس المعادلة البسيطة : الربح = سعر البيع – سعر الشراء
نشتري بسعر ونبيع بسعر أعلى .. هكذا يتحقق الربح .
فلابد قبل أن نشتري سلعة بغرض المتاجرة أن نتوقع بأكبر قدر من التأكد بأن سعرها سيرتفع .
فإذا تأكدنا بأن سعر سلعة ما سيرتفع بعد فترة من الوقت , نقوم بشرائها وننتظر إلى أن يرتفع سعرها فعلاً ثم نبيعها بالسعر
المرتفع .
لذا لا يمكننا أن نحقق الأرباح إلا في الأسواق الصاعدة , أي الأسواق التي ترتفع فيها الأسعار يوماً وراء يوم .

mohammed alkenany
03-27-2014, 15:00
جزاك الله اخي على ما قدمته من معلومات عن كيفيه تحقيق الارباح بالفوركس التي فادتني الكثير
وارجو المزيد من هذه المعلومات التي لها نفع فعلا على كل من يقراها ومبتدا في عالم الفوركس
وبارك الله فيك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

doola2020
04-20-2014, 17:44
أهم شيئ قبل أن تتداول تعرف هل العملة ستصعد أم ستهبط يعني تقرأ الأخبار الهامة علي هذه العملة قبل الدخول في الصفقات لكي لا تخسر

a7med84
05-21-2014, 20:38
اخى الكريم فى السوق التعامل مع السلعه بيكون فى شكل العملات

يعنى التحليل هى اللى بيكون الفيصل ودرجه ثقتك فى التحليل الفنى او الاساسى

soooonor
05-22-2014, 02:50
و لكن فى سوق الفوركس نستطيع تحقيق الارباح فى الاسواق الصاعدة و الهابطة على حد سواء ...و هذه احدى مميزات سوق الفوركس و التى لا تتوفر فى اى سوق اخر ..الى جانب العديد من المميزات الاخرى

RAFEEQGAZAL
05-22-2014, 10:01
نعم اخي العزيز كلامك صحيح ولكن اتمنى ان تنطرح في هاذا المنتدى كيفية البيع والشراء وهل يوجد برنامج لمتابعة النشرة طيب ومتى اشتري ومتى ابيع على اي قسم ادخل كي اشتري لأن هاذا هوه صلب الموضوع او يجب ان يكون هناك مقطع فيديو عن كيفية الشراء والبيع بالتفصيل كي تتوضح الصوره امام المبتدئين وللعلم سوف يعطي هاذا التدريب ادنفاعا نحو النشاط بدلا من الخمول او ان يتيه في المنتدى لايعرف ماذا يعمل ومن ثم يغلق الصفحه ويقضي الوقت على المواقع العاديه تقبلو مروري ولكم كل الاحترام وتقديري لعالم فوركس العرب............

aymanso
05-22-2014, 10:14
السلام عليكم نستطيع تحقيق الارباح فى الاسواق الصاعدة و الهابطة على حد سواء ولكن بعد معرفة كيفية
الدخول الصفقات المربحة ومعرفة حركة السعر على الشارت ومعرفة مقدار الصفقة التى يتم قتحها وبالتوفيق للجميع

ishytower
05-23-2014, 22:45
السلام عليكم اخي الكريم تتحقق الارباح اذا كان سعر البيع اكبر من سعر الشراء والناتج يكون مقدار الربح هذا ببساطه طريقه اي تجاره وليس الفوركس فقط

ilyes chaieb
05-24-2014, 15:05
الربح يتم من خلال البيع و الشراء و فارق النقاط بينهم ضارب حجم العقد= الربح بالدولار
و كل هذا من السهل تحقيقه اذا تعلمت المتاجرة جيدا
--------------------------

maghribia
05-24-2014, 15:11
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ان تحقيق الربح ف يالفوركسفهو يكون بالطريقة التي يعملبها
فانه قد يكون له الربح كبير في الاستراتجية التي يعمل بها
تقبل احتراماتيى

chokrito
05-27-2014, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي على هدا المضوع الغني بالمعلومات الاكتر من مفيدة
والله يخليك لينا

ahmedmomen
05-27-2014, 15:29
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا حساب الارباح بيتم عن طريق منصة
التداول ميتاتريدر4 وبيكون في خانة الربح لو بالسالب يبقى خسارة ولو بالموجب يبقى خسارة

besnisse
07-03-2014, 06:04
تبقى طريقة تحقيق الارباح في الفوركس هي التعلم
لادارة راس المال و عدم التسرع و الاهتمام بجميع
مكوناتها تسلم على الموضوع
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

kachary
07-03-2014, 15:26
السلام عليكم اخي الكريم لا اضن اني اتفق معك تماما وموضوعك خاطئ لاننا في الفوركس نستفيد حتى عندما
يكون السوق في هبوط فنحن نبيع السلعة بتمن مرتفع ونعيد شرائها بتمن قليل فنعيد سلعتنا كما هي مع هامش ربح من فارق الاسعار

Redeyef
07-03-2014, 16:26
السلام عليكم ، مشكور أخي على المعلومات القيمة التي تقدمها ، يعني رقم بساطة المعلومة إلا أنها من أبجديات التجارة ومن أساسيات المداولة

jakora
07-04-2014, 04:31
السلام عليكم
يجب ان نشتري عندما يكون التمن منخفض فكلما زاد كلما ربحنا و العكس صحيح حيت يجب ان نبيع عندما يكون التمن مرتفع فكلما انخفض كلما ربحنا
اشكرك اخي على هده المعلومات القيمة

zyzo
07-08-2014, 00:04
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل نعم اشاطرك الراي ولكن من اين تستطيع ان
تعرف بان هذه السلعه سيرتفع سعرها هذا كله
ياتي من الممارسه و التعليم الجيد
و بالله التوفيق للجميع

xdorex
07-16-2014, 16:11
للربح من الفوركس الامر لا يتطلب الاثير فقط تحتاج الى خبره في المجال حتى تحقق منه ارباخ
شكرا لك على الشرح يا غالي وفقك الله تحيااتي

RomanyMoreed
07-26-2014, 18:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يمكن تحقيق الارباح في كلتا الحالتين في هبوط السوق او في صعودة طبعآ ده امر معروف لكل التجار في الفوركس

chokrito
07-27-2014, 02:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
نعم احي يمكنك ان تحقق الارباح من كسب النقاط . اي الفرق بين البيع والشراء

ishytower
08-27-2014, 14:24
السلام عليكم اخي الكريم الربح في الفوركس وتوقع اسعار العمله يجب ان يكون له اسس وهي التحليل الفني والاخباري والاهم هو التوفيق بينهم وفي حاله التعارض يجب ان تعرف ماذا ستفعل !

mazenth
10-01-2014, 17:03
وعليكم السلام في كل التدولات والبيع والشراء وفي كافة السلع وليس فقط في تجارة العملات هناك سوق هابط وسوق صاعد فيجب على كل متداول ان يعرف متى يبيع ومتى يشتري بحيث يكون متابعا للسوق والبورصات وايضا يكون متابعا للحالة الاقتصادية وايضا متابعا لكل الاخبار التي من شانها ان تحدث حالة غير مستقرة للسوق وتذبذب في الاسعار وان يتفادى المتداول الاخطاء التي تؤدي به الى الخسارة والاستفادة من هذه الاخطاء التي ادت به الخسارة .

awa
10-31-2014, 13:24
الفوركس فيها ارباح من المتاجرة لما تتوقع السعر بشكل صحيح
و احسن حاجة فى الفوركس ان الربح صعودا و هبوطا . اهم حاجة تتوقع صح

mohammednasser
10-31-2014, 13:40
اخى الكريم فى السوق التعامل مع السلعه بيكون فى شكل العملات

يعنى التحليل هى اللى بيكون الفيصل ودرجه ثقتك فى التحليل الفنى او الاساسى

antonioforex
02-22-2015, 23:52
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة تحقيق الارباح في المتاجرة و كيف نستفيد من هده
الامور في عملنا و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

tazi larbi
02-23-2015, 01:22
السلام عليكم اخي الفوركس ميزته انك ممكن اتربح في السوق النازل والصاعد كما ان سلعتك لن تبقى معك فان اشتريت ستبيع عند ااغاق العكس صحيح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

samirovski
02-23-2015, 09:21
أهم شيئ قبل أن تتداول تعرف هل العملة ستصعد أم ستهبط يعني تقرأ الأخبار الهامة علي هذه
العملة قبل الدخول في صفقاتك والا ستكون مخاطرة كبيرة
على رصيدك يا اخي و لن تربح,بالتوفيق للجميع

4ex trader
02-25-2015, 09:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير على هذا الموضوع الرائع واتمنى ان تفيدنا بالكثير من المواضيع الاخرى مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

abdgaribtc
02-25-2015, 09:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه المعلومات من خلال الميتاتريد نفسه لتداول العملات الأجنبية و التداولات المالية العالمية

Takiart
02-25-2015, 10:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و الله هذا كله من فضل الله موقع رائع جدا وخاصية لا مثيل لها اتمنى ان تستمر معنا فهذا الموقع موقع كامل العرب اكسبني عدة معارف حول الفوركس ومشكورين على الموضوع الرائع

katreenaziz
04-09-2015, 00:58
شكرا لك اخى الكريم على شرح كيفية تحقيق الارباح موضوع هام للمبتدئين وان شاء الله يكون سبب افادة ليهم فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق والنجاح دائما

نادر صباح الدين
04-09-2015, 01:01
شكرا صديقنا العزيز على هذه المعلومات القيمة، ويمكن أيضا تحقيق الربح عندما يتم بيع العملة بسعر مرتفع ثم ينخفض السعر، فقد يبيع أحدهم الدولار بسعر 1.15 ثم ينخفض السعر الى 1.10 فيكون المتداول ربح من انخفاض السعر بمقدار خمس نقاط، ولكن لو باع بهذا السعر ثم ارتفع السعر مرة أخرى يكون التاجر قد خسر.

mansour2010
04-09-2015, 10:43
بارك الله فيك على هدا الموضوع القيم
نرجو المزيد منه واتمنى لك النحاح والتوفيق
الدائم

osama forexawy
05-30-2015, 02:37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
اتمنى حظا سعيدا للجميع :happy:
مشكور لك اخى الكريم على هذه المشاركة الاكثر من رائعة
اعتقد اننا افتقدناك منذ فترة ليست بالبسيطة عى المنتدى ارجو ان تعود قريبا وان تكون بخير

youness bouchenial
06-14-2015, 05:01
السلام للكل
هاهي ابتسامة النجاح ترتسم على قلوب تشربت الجد والعمل فهنيئا لك بهذا العمل
واعلم اخي اننا نمضي على جسر من نور العلم نحمل شعاع الامل للمستقبل المشرق

elmahdielannabi71
06-25-2015, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

Angry falcon
06-26-2015, 18:49
موضوعك اكثر من رائع اخى الفاضل وتحقيق الربح يعتمد على تنفيذ الصفقات الرابحة والتى تعتمد على الخبرة

عاشق الفوركس
07-16-2015, 03:50
,شكرا لك اخي الكرم على الموضوع وعلى المعلومات القيمة التى قدمتها لنا امل ان تفيد الاخوة الكرام ان شاء الله بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

Angry falcon
07-24-2015, 21:07
بارك الله فيك على هذا الموضوع الرائع مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق , وتحقيق الارباح يتم من خلال المضاربة الناجحة التى تعتمد على الخبرة الجيدة

rachadcom
08-11-2015, 13:00
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
شرح بسيط و سلس بوركت أخي على هذا الموضوع ان شاء الله الكل نحقق ارباح......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

Chaymed
12-15-2015, 22:54
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز
جزاك الله الفردوس الاعلى

Mohammadino
02-18-2016, 22:51
اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعلية والذلة والمسكنة وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجزام والبرص وسيء الأسقام

Hussam ayman
02-19-2016, 05:03
اللهم صلى على سيدنا محمد اشرف الخلق اجمعين
شكرا وجزاك الله كل خير على تلك المعلومات

YA9INRIZK
02-19-2016, 08:25
الاعتماد على التحليل الفني و استخدام المؤشرات يساعدنا على معرفة اذا كانت الاسعار ستتصغد ام لا لكني غير متاكدة من عدم امكانية تحقيق الربح في الاسواق الصاعدة شكرا

Ibrahim gad
02-19-2016, 10:15
السلام عليكم
ن تداول العملات إن المشندما تتاجر بسلعة ما فإن الربح يتحقق عندما تشتري هذه السلعة بسعر ونبيعها بسعر أعلى
.كلة في سوق الفوركس تكمن في أن الكثير من المتاجرين يتخيلوا بأن سوق الفوركس يجني الملايين

xmenflis1
03-10-2016, 23:26
مرحباً شكراً على إضافة
الربح يتم من خلال البيع و الشراء و فارق النقاط بينهم ضارب حجم العقد= الربح بالدولار
بتوفيق للجميع

رضوان
03-13-2016, 04:56
السلام عليكم
في الفوركس تبيع و تشتري صعود و نزول تعمل في الاتجاهين و هذا ما يعجبني أي أنك لن تتوقف تسير مع البائعين و المشترين على حد سواء

xmenflis1
04-18-2016, 01:46
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Bassem Hassani
04-18-2016, 05:35
فعلا يتحقق الربح فى أى سوق تجارى من خلال الشراء بسعر معين والبيع بسعر أقل ولكن يمكن تحقيق الربح من خلال إعادة ترتيب العمليات
حيث البيع بسعر معين وإعادة الشراء بسعر أقل وإعادة البيع مرة أخرى بسعر أعلى .. وهكذا

adamarwan
04-18-2016, 16:54
بان تتبع الطريق التى بها ممكن ان تحافظ على الحسا
وفى نفس القوت ان تحاول ان تجنى من السوق ما يمكن ان يتحمل الحياب تباعك مع االاردارة الجيدة
وحظ سعيد

nahtha23
05-26-2016, 15:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاك الله خير علي الموضوع وعلى هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك و الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير وبالتوفيق ان شاء الله تحياتي لكل مشرفي المنتدى الكرام و لجميع اعضاء منتدانا الرائع فمثل هذه المعلومات تزيد من معارفنا في الفوركس و تثريها تقبل مروري شكرا اخى الكريم على هذه النصائح المهمة والتى اعتقد ان جميع المتعاملين فى سوق الفوركس يعلمونها جيدا والاهم من ذلك هو العمل بهذه النصائح شكرا لك وجعلك الله من اهل الجنة