PDA

View Full Version : الجمع بين التحليل الفني والتحليل الإخباري

alaaaziz
03-27-2014, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هذه مسألة هامة ستتعلمها عن طريق الممارسة والتجربة , ولنعطيك مثلاً على ذلك :
فلنفرض أنك ومن خلال تحليلك الفني للرسم البياني لحركة اليورو مقابل الدولار توصلت أن سعر اليورو سيرتفع بعد وصوله
لسعر معين , ولكنك تعلم أنه سيتم اصدار بيانات اقتصادية هامة بعد نصف ساعة مثلاً فالأفضل لك أن تنتظر صدور هذه
228
البيانات قبل أن تقوم بشراء اليورو لترى تأثير هذه البيانات على سعر اليورو أولاً . وكنتيجة لهذه البيانات قد تقرر المباشرة
بشراء اليورو بثقة أكبر وقد تجد أنه من الأفضل الانتظار أكثر أو حتى إلغاء قرار الشراء كليا

mohammed alkenany
03-27-2014, 14:54
جزاك الله اخي على ما قدمته من معلومات عن التداول بجمع كلا التحليلين الفني والاخباري التي فادتني الكثير
وارجو المزيد من هذه المعلومات التي لها نفع فعلا على كل من يقراها ومبتدا في عالم الفوركس
وبارك الله فيك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

doola2020
04-20-2014, 17:35
المشكلة في الأخبار الهامة يا أخي عندما أريد أن أدخل علي نتيجته تكون الشمعة صعدت كثيرا أو هبطت كثيرا فلا ألحق هذا الصعود أو هذا الهبوط

a7med84
05-22-2014, 17:22
والله انا فى رأيى ان اللى بتاجر فى هذا السوق وعايز فاعليه جيده فى صفقاته

يكون عندم تحليل فنى على استراتيجيه يثق بها وتحليل اساسى جيد من اجل تحقيق النتائج

INTHENAMEOFALLA
05-22-2014, 17:26
كثير من المتداولين من يجمع بين التحليل الفنى والتحليل الاخبارى حتى يكون واقع الخبر اصدق على الصفقة التى سوف تدخلها وهذا يأتى من التجربة والخبرة التى تكتسب

ishytower
05-22-2014, 19:36
السلام عليكم اخي الكريم انت تتحدث عن اسس المتاجره وليس استراتيجيه او مؤشر وانا اؤكد علي اهميه الموضوع واهميه التوافق بين التحليل الفني والتحليل الاخباري بشكل جيد

shellfish_ssa
05-22-2014, 19:39
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم شكرا جزيلا على الموضع الجدا مهم وبلفعل من اساسيات المتداول الناجح ان يجمع بين كافة الادوات والاليات المتاحه للعمل على اننجاح المتاجره وبالله التوفيق دائما وابدا .

ahmedmomen
05-28-2014, 13:59
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من الهام جدا الجمع بين التحليل الفني
والتحليل الاساسي او الاخباري للوصول الى استراتيجية جيدة وصحيحة في كل الاوقات

soooonor
05-28-2014, 14:19
معلومة هامة جدا ...لابد ان يعلم اى مبتدئ ان التحليل الاساسى و الفنى مكملان لبعضهما و لا يمكن الاهتمام بأحد النوعين دون الاخر

الاخبار الاقتصادية قد تسبب انعكاس للاسعار فى سوق الفوركس و قد يسيرالسعر فى اتجاهه ...اشكرك على المعلومة الجيدة

forex48
05-28-2014, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخبار القوية تلغي جميع قواعد التحليل الفني
.................................................. .................................................. .................................................. ...........................................

RomanyMoreed
05-28-2014, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كلام سليم جدآ دي هي الطريقة الصحيحه لاستخدام الاخبار السياسيه وعليها يتم بناء تحليل فني اقوي وادق

تحياتي

ishytower
08-31-2014, 14:01
السلام عليكم اخي الكريم موضوعك جيد جدا والجمع بين التحليل الفني والتحليل الاخباري امر ضروري حتي لا نتعرض لخسائر واذا لم تمتلك تلك المهاره ابتعد عن الاخبار اتمني التوفيق للجميع

Sh2050
08-31-2014, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى على هذا الربط الرائع بين اسس التحليل المترابطة فالتحليل الأخبارى والفنى يجب الا ينفصلا أبدا
يجب ان يكون لك استراتيجية جيدة تحلل على اساسها ومن ثم تقوم بربطها بالاخبار المتوافرة فى السوق وعندها سوف تجد الامور والاوضاع اسهل كثيرا للتنبؤ بأوضاع السوق مستقبلا

شكرا جزيلا وتقبل تحياتى

mostafa1988
08-31-2014, 14:54
نكرك يااخى العزيز على تلك المعلومه الهامه والتى تنبهنا بكيفية الربط بين التحليل الفنى
والتحليل الاخبارى وكيفية الربط بينهما بطريقة حسنه حتى نستطيع ان نتجنب الاخبار
الهامه وشكرا لك

---------- Post added at 11:54 AM ---------- Previous post was at 11:54 AM ----------

ونريد دائما شرح لكيفية الربط بين التحليل الاخبارى والتحليل الفنى

ahmedelka
08-31-2014, 15:12
السلام عليكم
مشكور يااخي على هده المعلومة فعلا لابد من ربط التحليل الفني بالتحليل الاخباري
لان الاخبار هي التي تحرك السوق
بالتوفيق للجميع والسلام

gehad87
09-21-2014, 23:47
افلجمع بين التحليلين الفني والاساسي يعتبر اسلوب جيد
لانه بيكون بمثابة بوليصة تامين اضافية
قبل خطط ادارة راس المال
المهم ان تكون جيد في كلاهما وهذا مت يستغرق منك
وقتا وجهدا لتصل اليه

mahmoud sheded
09-26-2014, 12:23
شكرا لك على الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

awa
10-27-2014, 20:28
لو هناك بيان اقتصادى هام انا مش هتاجر الا لما يصدر و لو هو بيان قوى
يبقى مش هتاجر عليه اصلا لان دة ممنوع فى شركة انيستا

mohammednasser
10-31-2014, 15:00
والله انا فى رأيى ان اللى بتاجر فى هذا السوق وعايز فاعليه جيده فى صفقاته

يكون عندم تحليل فنى على استراتيجيه يثق بها وتحليل اساسى جيد من اجل تحقيق النتائج

chennana
04-30-2015, 15:05
نعم اخي الكريم للاخبار دور هام في تحريك السوق
لذا يجب انتظار صدور الخبر و تحليله ثم البدء في عقد الصفقات و المتاجرة
بالتوفيق

rachadcom
10-03-2015, 18:34
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

المتداول الناجح يتقن التحليلين ولا يهمي الاخباري ابدا لان اخبار التي تاثر على العملات

دورية و دائمة و ليست فقط مرة في العام... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

katreenaziz
10-15-2015, 08:21
بلطبع اخى الفاضل الجمع بين التحليل الفنى والاخبارى يعطى قوة كبيرة وامان فى دخول الصفقات عند توافق التحليلين على اتجاة واحد للعملة والتحليلين مكملين لبعض اتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد

rachadcom
11-07-2015, 20:11
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

المتداول الناجح يتقن التحليلين ولا يهمي الاخباري ابدا لان اخبار التي تاثر على العملات

دورية و دائمة و ليست فقط مرة في العام... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

forez
11-30-2015, 23:50
بســـــــــــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم
الســـــــــــــــــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
الاخبار الاقتصادية قد تسبب انعكاس للاسعار فى سوق الفوركس و قد يسيرالسعر
فى اتجاهه ...اشكرك على المعلومة الجيدة ..ارجـــــوا أن يكـــــون مـــــروري مفيـــــد ...

alizert2015
01-16-2016, 20:29
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
اشكرك على المعلومات المفيدة
و جزاك الله خير و بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

محمد فاروق
03-10-2016, 06:32
فعلا التوقع قبل صدور الخبر شىء ليس بجيد فمهما كان توقعك لا تجازف وتفتح صفقة
لان من الممكن ان ياتى الخبر ويغير مسار السعر خلاف توقعك نهائى
فعلى الجميع الحذر من هذه النقطة

عاشق الفوركس
04-02-2016, 23:57
السلام عليكم ,اخي الكريم ... والله من المفضل االعمل على كلايهم للخروج بافض النتائج المرجوه ان شاء الله ................

Elatman
04-03-2016, 00:03
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم على هذه المعلوماتك المفيدة التي قدمتها لنا
و نحن بالفعل ممتنين لك و لاهميتها
نتمنى لك التوفيق و النجاح واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك

Bassem Hassani
04-03-2016, 01:17
كلامك صح بدل من التعصب الى نوع معين من التحليل هو من الافضل انك تتعلم كل انواع التحليل وخاصة ان الفوركس
عبارة عن منظمة متكاملة لازم تتعلمها كلها على بعضها علشان تقدر تحقق منها الاهداف الى انت عايزها .

ahmedmagdy
05-23-2016, 15:17
نصائح صحية
_______
* لا ستخدم اذنك اليسرى للمكالمات بالهاتف الجوال.
* لا تشرب أكثر من فنجانين من القهوة في اليوم.
* لا تتناول الحبوب واقراص الادوية مع ماء شديد البرود.
* لا تتناول وجبات دسمة بعد الساعة الخامسة مساء.
* قلل من كمية الشاي الذي تتناوله يوميا.
* قلل من كمية الأطعمة الدسمة والمشبعة بالدهون التي تتناولها في العادة.
* أكثر من شرب الماء صباحا وقلل مساءا .
* ابتعد عن الهاتف الجوال أثناء الشحن.
* لا تستخدم سماعات الأذنين لفترات طويل.
* أفضل وقت للخلود إلى النوم من الساعة 10 مساءا وحتى 6 صباحا.
* لا تستلقي مباشرة بعد تناولك لأدويتك .
* لا تتصل ولا تجب على اية مكالمة اذا كانت البطارية ضعيفة جدا حيث أن الاشعاعات التي يطلقها الجهاز تكون مضاعفة 1000 مرة

3laabasha
05-23-2016, 18:08
بالتاكيد العمل باستخدام التحليل الفنى والاخبارى يزيد من صحة الصفقة المراد فتحها فالتحليل الفنى يوضح لك ماهية السوق والاسعار فى الفترة السابقة والحالية والتحليل الاخبارى يوضح لك ما هى المؤثرات الخارجية على الزوج