PDA

View Full Version : ماهيه طرق معرفه التراند

Pages : [1] 2 3 4 5

ssrs
03-28-2014, 03:29
ماهيه افضل طريقة مبسطة لمعرفة الترند والدعم والمقاومة
وطريقه كيفية رسم مناطق الدعم و المقاومة بشكل مقارب لتحرك السوق

masi.fe
03-28-2014, 17:27
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!

forexman55555
04-04-2014, 21:38
الترند سهل معرفته جدا من الفريمات الكبيرة فلو شاهدت فريم
اليومى مثلا ستجد شكل الشارت يوضح هل الترند صاعد ام هابط

zakamessi
04-04-2014, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله
الترند اخي هو المسار الذي يتخذه السعر على فريم محدد ويكون اما صعود او نزول
بالتوفيق

yara211
04-04-2014, 22:02
مرحبا اعتقد اني لااستطيع انافيدك في ذلك الموضوع لاني مبتدأ وليست عندي الخبره الكافيه التي تعطيني الحق للرد عليك ولكن اتنمي من الله ان يأتي من يفيدنا جميعا من النصيحه واستفاده الخبره منه والعمل علي تطوير انفسنا من الخبرات الكبيرة بالمنتدي

Rachiiids
04-04-2014, 22:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أنا أيضا جديد
في هذا المجال و لا أعرف الكثير فيه و ان شاء الله أستفيد أكثر منكم و من تجربتكم ان شاء الله يا رب بالتوفيق لي و لكم

haroun43
04-04-2014, 22:51
طريقة لمعرفة الترند هو ان تقوم برسمه
مثل الصورة:
11804
اما بخصوص الدعم والمقاومة استعمل المؤشرات اضفها الى المنصة سوف تساعدك في تحديدها

doola2020
04-06-2014, 03:16
من أفضل الاشياء أن تقوم بتحديد الدعوم والمقاومات علي فريم الاربع ساعات وإن لم تستطيع فهناك مؤشرات ممكن تقوم بتحديد الدعوم والمقاومات

sabirdaba
04-06-2014, 14:51
لا توجد شيء اسمه طريقة مبسطة اخي الكريم هذا يحتاج للخبرة والعمل الدائمة حتى تطور نفسك وتستطيع بعدها اكتشاف اقوى مناطق الدخول والخروج في السوق بمجرد مشاهدة الشارت

a7med84
04-06-2014, 15:03
الترند هو ميل عام للسوق ممكن معرفته من خلال تصغير الشارت اليومى او من خلا الربع ساعات ايضا

والدعوم والمقاومات هى مناطق يكونها السعر ومهمه جدا فى المتاجره فى هذا السوق مع اى استراتيجيه والله المستعان

عاشق الفوركس
04-06-2014, 16:05
السلام عليكم , اخي الكريم ،الترند هو الاتجاة للسوق سواء صاعد او هابط ورسمة من خلال 3 نقط ارتكاز وتوكن مقاومة اودعم من خلال الشارت

latraaa
04-06-2014, 19:13
يا اخي الكريم،/ الحمد لله لقد قدم الكثير من الإخوة العديد من الردود القيمة و التي مكنها أن تساعدك، و لكن على اية حال يمكنك البحث في المنتدى ففيه الكثير من الفيدوهات القيمة و التي تشرح الأمر من الألف إلى الياء، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Bouani
04-12-2014, 18:39
السلام عليكم أخي الكريم
لرسم الترند تختار خط الترند في أدوات الرسم
ثم تربط من خلاله ذيلين لشمعتين شريطة أنه لا يكون مكسور
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
04-14-2014, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته اسهل مؤشر لبيان الدعوم والمقاومات هو مؤشر الباربوليك سار اما الترند فيوجد مؤشرات مثل الزجزاج
تقبل مروري

gr53
04-14-2014, 03:11

الترند هو الاتجاه العام للعملة و يعرف بتحديده على فريم كبير و الدعوم و المقومات هى المناطق السعرية
و من المهم لأي متداول التعرف على كل منها فى من أساسيات الفوركس ادخل على القسم التعليمي ستجد فيديو يشرحهم

sabirdaba
04-14-2014, 14:28
اكثر شيء ممكن ان تعتمد عليه لرسم ترند هو اتجاه ان يكون السوق يسير في اتجاه واضح اما صعودا او هبوط وتبحث عن نقطتين او اكثر ممكن ان نربط بينها بخط بدون ان يرسم الترند داخل الشموع

SheShe
04-22-2014, 16:54
لا توجد شيء اسمه طريقة مبسطة هذا يحتاج للخبرة والعـمل الدائمة حتى تطور نفسك
و تستطيع بعدها اكتشاف اقوى مناطق الدخول و الخروج في السوق بمجرد مشاهدة الشارت
تقبل مروري ...

samoray13
04-22-2014, 20:32
سهل جدا أخي عليك انك تفتح الشارت على فريم الشهري وترى الاتجاه الغالب على الشارت هل هو اتجاه صاعد او هابط ام انه متذبذب بهذا الشكل انت تستطيع تحديد الترند العام

magic777
04-22-2014, 21:23
لا توجد شيء اسمه طريقة مبسطة هذا يحتاج للخبرة والعـمل الدائمة حتى تطور نفسك
و تستطيع بعدها اكتشاف اقوى مناطق الدخول و الخروج في السوق بمجرد مشاهدة الشارت
تقبل مروري ...

فعلا اخي الموضوع ان المجال ده رغم انه بيبان للي لسه جديد انه سهل انه يعمل به لكن لما بيدخل حقيقي ويعمل بيلاقي انه صعب عليه توقع التحليل
الصحيح للزوج الا بعد تجارب وتعامل كتير مع السوق وفهمه جيدا

عدي
04-22-2014, 23:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... اخي الكريم الترند لازك يعتمد علي ارتكازات علي الاقل 3 و مثلها الدعوم و المقاومات

ahmadinho100
04-22-2014, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الطروق معروفة يا اخي فقط يجب عليك مشاهدة فديوهات الشرح فهو سهل يا اخي يعتمد على راوس الشموع يااخي

zekraoui08
04-22-2014, 23:30
السلام عليكم
ببساطة الترند هو اتجاه السعر، مهما كان ذلك الاتجاه. ولكن كما نعلم فإن الاسواق
والاسعار لا تتحرك في خط افقي. الاسواق تتحرك بحركة متذبذبة
موفق

abdelaziz 10
04-24-2014, 22:50
الترند هو عبارة عن اتجاه للسعر نقوم برسمه عبر خط مائل ويكون اما صاعد او نازل ويكون قوي كلما كبر الفريم
انما الدعوم والمقاومات عبارة عن ارتكازات فنية تربط اما اكثر من قمة او اكثر من قاع ونربح بالاعتماد عليها

hasan300
04-24-2014, 23:30
فى الحقيقة انا احب التجارة بشكل مستمر على الترند العام للسوق و الذى يقودنا نحو الارباح الكبيرة و ربما يبعدنا عن التجارة بمخاطرة و لا يجب علينا ان نتاجر فى الفوركس بلوت كبير او لا يجب ان تكون التجارة عكس الترند العام للسوق

distefano2007
04-26-2014, 01:52
الترند سهل معرفته جدا من الفريمات
الكبيرة فلو شاهدت فريم
اليومى مثلا ستجد شكل الشارت
يوضح هل الترند صاعد ام هابط

kaa
04-26-2014, 06:24
هو رسم الخط على القيعان فى حالة الصعود
وايضا على القمم فى حالة الهبوط وخط الرتند من اقوى اساليب التداول

ilyes chaieb
04-26-2014, 06:45
بما انك مبتدء انصحك كمرحلة اولى , لانك بعد ذلك ممكن تعتمد على العين المجردة
في لبداية استعمل مؤشر الزقزاق لاستخراج الدعوم و المقاومات ثم ارسم ترنداتك وفقا للنقاط دى

تقبل مروى

menoer1248
04-26-2014, 09:17
انا ارى ان الشموع هي الذي لها مفعول وصورة واضحة في معرفة الدعم والمقاومة لكن بشرط ان تكون مضبوطة على فريم اربع ساعات
فهي اوضح وانجع وهي التي يقوم علىها التحليل بشكل عام عند جميع الخبراء
اتمنى اني قد افدت اخي وهذا جهد المقل

samsimsom
04-26-2014, 14:01
اهمية قياس زاوية الترند هو معرفة هل هذا الترند حاد ام منبسط ام متوسط ما بين الاثنين
فالترند الحاد يسهل كسره وفائدته وأهميته قليلة والسعر لا يحترمه كثيرا
والترند شديد الانبساط والاقل من زاوية 20 يكون اقل فاعلية في رد السعر
ولذلك فأفضل زاية للترند حتى يكون فعالا هو 45 درجة او قريب من هذه الزاوية

walid08
04-26-2014, 14:01
السلام عليكم
هي شيئ بسيط يا اخي
ارسم الدعم في ادنى نقطة للشارت
وارسم المقاومة في اعلى نقطة للشارت
اما الترند فاسمه مائل من اعلى نقطة الى ادنى نقطة و العكس

sara ali
04-26-2014, 14:11
ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭﺇﺣﺘﺮﺍﻑ ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻟﻴﺲ ﺑﺎﻷﻣﺮ ﺍﻟﺴﻬﻞ، ﻓﻬﻨﺎﻟﻚ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﻭﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺉ
ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﺐ ﺍﻟﺘﻤﻜﻦ ﻣﻨﻬﺎ ﻟﻔﻬﻢ ﻭﺇﺩﺭﺍﻙ ﺃﺳﺲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﺑﺎﻟﻌﻤﻼﺕ . ﻓﺎﻟﻜﺜﻴﺮ
ﺟﺪﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﻓﻜﺮﺓ ﻣﺸﻮﺷﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻼﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺭﺻﺎﺕ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺣﺪ ﺳﻮﺍﺀ ,
ﻭﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻨﻬﻢ ﻻ ﻳﻔﻬﻢ ﺣﺘﻰ ﻣﺒﺎﺩﺉ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺭﺻﺔ

mohamed bnali
04-26-2014, 15:21
حبيبي وعزيزي العضو تسال عن الترند
الترند هو العمود الفقري للسوق هو السيل المندفع لا يعترضه احد ولكن سر بجنبه وهو صديق التاجر
فالسوق مع عظمته واتساعه وسيولته والسعر مع صعوده وهبوطه وينبني على الطلب والعرض الذي يتجسم في المشترين والبائعين وفي فرقتي التران والدببة فالتران تجر الى الصعود والدببة تنزل الى الهبوط
ويتكون الترند من اساسيات الفركس التي هي الدعوم والمقاومة التي تتكون من نقط تم خطوط وتسير ترندا فيضع شاحنته على السكة ويسير فوق قمم وقيعان وهده القمم والقيعان تكون صحيحة فادا انعكس الترند يكون انعكاسه صحيحا وادا كانت ضعيفة يكون انعكاسه عترة ويرجع الى مكانه وفي انعكاس الترند تظهر نقطة الخروج والدخول الى السوق
اخي التاجر اخي العضو اخي المضارب المداول عندما تعرف السوق والسعر بواسطة الاشارت
تتوخي في ماضيه وحاضره وتستطيع التبؤ بما يكون عليه اتجاهه واما صعودا او هبوطا وادا عرفته يسهل عليك السير معه وادا كنت ماهرا في التجارة تستطيع ان تبيع وتشتري في الصعود وتستطيع ان تبيع وتشتري في الهبوط وتكسب المال والتروة وتتجنب الخسائر وهو بغيتنا والمقصود
وتقبل احترامي

---------- Post added at 01:21 PM ---------- Previous post was at 01:21 PM ----------

حبيبي وعزيزي العضو تسال عن الترند
الترند هو العمود الفقري للسوق هو السيل المندفع لا يعترضه احد ولكن سر بجنبه وهو صديق التاجر
فالسوق مع عظمته واتساعه وسيولته والسعر مع صعوده وهبوطه وينبني على الطلب والعرض الذي يتجسم في المشترين والبائعين وفي فرقتي التران والدببة فالتران تجر الى الصعود والدببة تنزل الى الهبوط
ويتكون الترند من اساسيات الفركس التي هي الدعوم والمقاومة التي تتكون من نقط تم خطوط وتسير ترندا فيضع شاحنته على السكة ويسير فوق قمم وقيعان وهده القمم والقيعان تكون صحيحة فادا انعكس الترند يكون انعكاسه صحيحا وادا كانت ضعيفة يكون انعكاسه عترة ويرجع الى مكانه وفي انعكاس الترند تظهر نقطة الخروج والدخول الى السوق
اخي التاجر اخي العضو اخي المضارب المداول عندما تعرف السوق والسعر بواسطة الاشارت
تتوخي في ماضيه وحاضره وتستطيع التبؤ بما يكون عليه اتجاهه واما صعودا او هبوطا وادا عرفته يسهل عليك السير معه وادا كنت ماهرا في التجارة تستطيع ان تبيع وتشتري في الصعود وتستطيع ان تبيع وتشتري في الهبوط وتكسب المال والتروة وتتجنب الخسائر وهو بغيتنا والمقصود
وتقبل احترامي

saad197920
04-26-2014, 15:46
يرسم الترند يا اخى الفاضل على الشارت سواء الهابط او الصاعد وذلك بطريقة ملامسته لثلاثة نقاط رئيسية
على الاقل وبزاوية لا تقل عن 45 درجة ....

fahd1988
04-26-2014, 16:00
للترند انواع كما نعرف وله ايضا وقت خاص به واسلوب حركه خاص به ايضا
ومثال هناك ترند قوي تلاقي يسير في اتجاه واحد بتصحيحات لا تتعدى ال 38 في الميه ويكون له وقت قصير ايضا
وهناك الترند المتذبذب الذي يصحح دائما اغلب الذي يتحركه في اتجاهه
وهناك الترند المعتدل الذي دائما يكون تصحيحه في حدود ال 50 او 61 في الميه وايضا حركه الاتجاه في نفس الحدود دي
والسؤال هنا ازاي نعرف نوع الترند من بدايته والتصحيح الخاص به وايضا توقيته يعني ازاي نقدر نحدد وقت انتهاء الترند

hunter_world
04-27-2014, 15:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم الترند دا انت بترسمو عادي مش في مشكله يعني بيكون دا ترند بتتعلمو في القسم التعليمي سهل

sakouiissam
04-27-2014, 15:31
بماذا تفكر الآن؟؟ إفتح كتاب الله ، صفحة 322 آيه (1)00

عندما نبحث عن النور في زمن الظلمة أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة

إن للحسنة نور في الوجه وضياء في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب الناس

من وطن قلبه عند ربه سكن واستراح ومن أرسله في الناس اضطرب واشتد به القلق

INTHENAMEOFALLA
04-27-2014, 15:33
اكيد فى اكتر من طريقة لمعرفة الترند ولمعرفة الدعم والمقاومة وهتلاقى فى القسم التعليمى مواضيع كتير بتشرح ده وبالتفصيل والوضوح والله الموفق

midouknight
04-27-2014, 15:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أهلاً بك أخي الغالي
أخي عليك بإستعمال مؤشر الزجزاج ل تحديد القمم والقيعان القديمة وعليه ممكن رسم الترند وأحبذ شرط الديلي

forexman3
05-04-2014, 18:42
شوف ياغالى
بالنسبة لمعرفة الترند فانه يكون عن طريق الفريمات الكبيرة
مثل فريم الاربع ساعات والفريم اليومى واما عن الدعوم والمقاومات
فتوجد بعض المؤشرات التى تساعدك فى ذلك

david guetta pes
05-04-2014, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الترند هو اتجاه السعر أخي الكريم والله أعلم
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري

ahmedibrahim258260
05-04-2014, 19:24
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم في مؤشرات جاهزة ترسم الترند اوتوماتيكا حاول انك تبحث عنها وان شاء الله تلاقيها
تقبل تحياتي

ahmed morsy
05-08-2014, 14:58
الترند هو عبارة عن اتجاه للسعر نقوم برسمه عبر خط مـائل ويكون اما صـاعد او نازل ويكون
قوي كلما كبر الفريم انما الدعوم والمـقاومات عبارة عن ارتكازات فنية تربـط اما اكثر من قمة
او اكثر من قاع ونـربح بالاعتماد عليها
تقبل مروري

gr53
05-09-2014, 15:52
الترند هو الاتجاه العام للعملة و يعرف بتحديده على فريم كبير و الدعوم و المقومات هى المناطق هى المناطق السعرية
المهم التعرف على كل منهما لأنهما من أساسيات التداول و بالقسم التعليمي فيديوهات تشرحها

الربح من الفوركس
05-09-2014, 16:09
مشكور على الموضوع وهو بالفعل لمن الموضوعات الممتازة والذى كل متداول فى حاجة اليها للقدرة على العمل فى السوق وبالتوفيق للجميع

FiFi
05-09-2014, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
افضل طريقة لمعرفه المقاومه والدعوم ه من خلال مؤشر zigzag
وهو موجود في المنصه

khaled14
05-09-2014, 16:29
انا حسب معلومات امقاومه تكون عبارة عن شمعه في اعلى سعر
واما دعم هي شمعه تكون اسفل السعر

hamdy saleh
05-09-2014, 16:34
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى العزيز
ان المقاومة والدعم يوضح المؤشر الارتفاع والانخفاض الواضح للمنصة المتداولة فى الفوركس
وشكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــرا

AMLAK
05-09-2014, 16:38
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه بالنسبة
لمعرفة الترند فانه يكون عن طريق الفريمات الكبيرة مثل فريم الاربع ساعات والفريم اليومى واما عن الدعوم
والمقاومات فتوجد بعض المؤشرات التى تساعدك فى ذلك تحياتي للجميع

fatoma elsayd
05-09-2014, 16:41
السلام عليكم استاذى
طريقة رسم الترند ومعرفة الدعوم والمقاومات سهله جدا
وانصحك بالذهاب الى القسم التعليمى هنا ف المنتدى وهتتعرف ع كل حاجه
تقبل مرورى :)( :accute:

eslamsallam
05-09-2014, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركااتة
اخي الكريم يمكن تحديد الترند علي الفريمات الكبيره مثل 4 ساعات
لانه بيكون اوضح وبتقدر عن طريقة تحديد اذا كان السوق صاعد او هابط

ruse
05-09-2014, 17:18
السلام عليكم
الترند هو عبارة عن اتجاه للسعر نقوم برسمه عبر خط مائل
و يكون اما صاعد او نازل ويكون قوي كلما كبر الفريم
انما الدعوم والمقاومات عبارة عن ارتكازات فنية تربط
اما اكثر من قمة او اكثر من قاع ونربح بالاعتماد عليها

lyes1977
05-09-2014, 17:49
نعم اخي الكريم يمكنك الاعتماد على الفريمات الطويلة لمعرفة النقاط الرئيسية للدعم والمقاومة ومن خلاللهما يمكنك رسم الترندات الرئيسية سواءا كانت صاعدة او هابطة ومن خلالها ايضا يتبين لك الاتجاه العام للسوق ولو نسبيا حتى تتمكن من تحليل صحيح

shellfish_ssa
05-09-2014, 19:30
بسم الله الرحمن الرحيم
الترند هو الاتجاه العام للعملة و يحددعلى فريم كبير هذا بالاضافه الى الدعوم و المقومات وهى المناطق السعريةللزوج العملات وتعتبر من أساسيات التداول وننصح بالاتجاه الى القسم التعليمي بالمنتدى حيث هناك العديد من الفديوهات المتعلقه بهكذا موضوع ونتمنى التوفيق للجميع

---------- Post added at 04:30 PM ---------- Previous post was at 04:28 PM ----------

وكذلك يمكنك البحث من خلال مواقع البحث المختلفه وتجد ان شاء الله الكثير من الافاده فى هذا المجال افادكم الله وافادنا

abdelaziz 10
05-09-2014, 19:36
نعم اخي الكريم يمكنك الاعتماد على الفريمات الطويلة لمعرفة النقاط الرئيسية للدعم والمقاومة ومن خلاللهما يمكنك رسم الترندات الرئيسية سواءا كانت صاعدة او هابطة ومن خلالها ايضا يتبين لك الاتجاه العام للسوق ولو نسبيا حتى تتمكن من تحليل صحيح
فعلا يا اخي الترندات والمقاومات والدعوم ومستويات الفيبو كلها ارتكازات تكون اكثر مصداقية على الفريمات الكبيرة طبعا
انما ممكن رسمها ايضا على الفريمات الصغيرة والتعامل معها على اساس فتح صفقات قصيرة الهدف او حتى اسكلبينج

mdmd
05-09-2014, 19:39
السلام عليكم

godfather
05-09-2014, 20:59
الدعم و المقاومة ممكن تعرفهم من غير ما تتعب نفسك من خلال المواقع اللى
بتحدد لكل زوج عملات نقاط دعم و مقاومة و انت ممكن تلاقى المواقع دية على جوجل

creatorman1978
05-09-2014, 21:20
الترند يعرف ببساطة عن طريق عدة شمعات صاعدة او هابطة ... صاعدة يبقى ترند صاعد او هابطة يبى ترند هابط .. ولرسم الترند يجب عليك مشاهدة فيديو يشرح ذلك لكى تفهم الطريقة

BrahimForex
05-09-2014, 21:28
اخي العزيز لكي تعلم اتجاه الترند اذهب الى الفريم اليومي و بالنسبة لي الدعوم و المقوات هناك مؤشر اسمه زيكزاك سيساعدك

didaaass
05-09-2014, 21:31
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
هى شئ بسيط يا اخى ارسم الدعم فى ادنى نقطة للشارت وارسم
المقاومة فى اى نقطة للشارت اما التلاند فاسمة مائل من اعلى نقطة الى ادنى نقطة والعكس

maasofiane
05-11-2014, 00:17
مرحبا اعتقد اني لااستطيع انافيدك في ذلك الموضوع لاني مبتدأ
وليست عندي الخبره الكافيه التي تعطيني الحق للرد عليك
ولكن اتنمي من الله ان يأتي من يفيدنا جميعا من النصيحه
واستفاده الخبره منه

abo heba
05-11-2014, 00:56
اهلا بك
اسهل طريقه لما تريد معرفته كله ان تقوم بتعلم التحليل الفنى لانه يعتمد على تحديد الترند برسم خط بين اقل قاعين او اعلى هايين
فى الصعود والهبوط والدعوم والمقاومات من اهم الدروس التى يجب ان تتعرف عليها

medo.66543
05-19-2014, 21:45
الترند هو الاتجاه العام للعملة و يعرف بتحديده على فريم كبير و الدعوم و المقومات هى المناطق هى المناطق
السعرية المهم التعرف على كل منهما لأنهما من أساسيات التداول و بالقسم التعـليمي فيديوهات تشرحها
تحياتي

abdelaziz 10
05-20-2014, 18:27
الترند يا اخي لازم تتعلم كيف ترسمه لانه بالطبع كما تعلم رسمه لابذ وان يكون دقيق جدا لانه حيوي في تداولاتك اكيد
هو ببساطة خط مائل يربط ما بين اكثر من قمم او اكثر من قيعان تماما كما الدعوم والمقاومات الافقية من حيث رسمها

anamoody
05-20-2014, 18:33
اخى الكريم الترند له اتجاهان اما صاعد او هابط و هذا يتضح من الفريمات طويلة المدى
وهو مفيد جدا و يجب على كل متداول ان يسير طبقا للترند ولا يتحدى السوق

8150017
05-20-2014, 18:38
انا بشوف ان اسهل طريقه لرسم الترند سواء كان هابط او صاعد ، هو رسمه بين قمتين حقيقيتين او قاعين حيقيقين للزجزاج ، دى اسهل طريقه وبتكون نقاط ارتكازه طبعا اكيده بدل ماتختار نقاط عشوائيه ، ويمكن تعديل قيمة الزجزاج من 12 الى 6 لتقريب انعكاسات الترند ، اما بالنسبه للدعم والمفاومه فطبعا احسن طريقه هى وضع مساطر فيبوناتشى حسب اتجاه الزجزاج اذا كان صاعد او هابط .

MAZROUR
05-20-2014, 18:44
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انهني لا استطيع ان افيدك في ذلك الموضوع لاني مبتدأ وليست
عندي الخبره الكافيه التي تعطيني الحق للرد عليك ولكن اتنمي من الله ان يأتي من يفيدنا جميعا من النصيحه
واستفاده الخبره منه والعمل علي تطوير انفسنا من الخبرات الكبيرة بالمنتدي بالتوفيق للجميع ان شاء الله

hasan300
05-21-2014, 12:33
اكيد الدعم و الماقومة هم الذين يحددون الترند العام للسوق و يجب التجارة على الترند العام و الابتعاد عن العناد مع السوق حتى لا نخسر فى تجارتنا و لكى نستمر فى التجارة تحقيق احلامنا و اهدافنا من هذا المجال بشكل متواصل

samsimsom
05-21-2014, 12:59
ومثال هناك ترند قوي تلاقي يسير في اتجاه واحد بتصحيحات لا تتعدى ال 38 في الميه ويكون له وقت قصير ايضا
وهناك الترند المتذبذب الذي يصحح دائما اغلب الذي يتحركه في اتجاهه
وهناك الترند المعتدل الذي دائما يكون تصحيحه في حدود ال 50 او 61 في الميه وايضا حركه الاتجاه في نفس الحدود دي
والسؤال هنا ازاي نعرف نوع الترند من بدايته والتصحيح الخاص به وايضا توقيته يعني ازاي نقدر نحدد وقت انتهاء الترند

ahmedmomen
05-26-2014, 00:28
رسم الترند اخي الكريم بيكون عن طريق اختيار فريم معين زي فريم الاربع ساعات ورسم خط سواء صاعد او هابط
على اطراف الشموع بس بشرط انهم يكون متصلين ببعض يعني الترند مش يخترق الشمعة وتقبل مروري

ladharimohamed
05-26-2014, 01:02
بسم الله الرحمان الرحيم
شخصيا اخذ نقاط الدعم و المقاومة من مواقع فوركس على الانترنت و معرفة الترند أعتمد على فريم الساعة لرؤية تحرك السعر
مع الشكر

sabirdaba
05-26-2014, 01:13
بسم الله الرحمان الرحيم
شخصيا اخذ نقاط الدعم و المقاومة من مواقع فوركس على الانترنت و معرفة الترند أعتمد على فريم الساعة لرؤية تحرك السعر
مع الشكر اخي الكريم مادمت تعتمد على فريم الساعة في تحديد الاتجاه او الترند فطبعا يلزمك المتاجرة على فريمات صغيرة جدا لان فريم الساعة تأثيره لا يكون على المدى البعيد

poop3
05-26-2014, 01:16
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
الطريقه الاسهل لمعرفه الترند هى الفريمات الكبيره اخى الكريم
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

BILALBEN
05-27-2014, 23:36
فالترند الحاد يسهل كسره وفائدته وأهميته قليلة والسعر لا يحترمه كثيرا
والترند شديد الانبساط والاقل من زاوية 20 يكون اقل فاعلية في رد السعر
ولذلك فأفضل زاية للترند حتى يكون فعالا هو 45 درجة او قريب من هذه الزاوية

ahmedhathout
05-28-2014, 00:08
علشان ترسم الترند بتجيب الفريمات الطويله ترسم عليها الترندات بين القمم وبعضيها
والقيعان وبعضيها
ثم تنزل للفريم الاصغر وتعمل نفس الكلام
كل دا هيجي من الخبره لغايه ما تعرف تظبط تحليلك كويس

milanowolf
05-28-2014, 02:16
الترند هو عبارة عن اتجاه للسعر نقوم برسمه عبر خط مائل ويكون اما صاعد
او نازل ويكون قوي كلما كبر الفريم انما الدعوم والمقاومات عبارة عن
ارتكازات فنية تربط اما اكثر من قمة او اكثر من قاع

moh721
05-28-2014, 03:19
الترند هو الخط الذ يرسم السوق وخط الترند يسرعلى القمم لو ان الاتجاه هابط وبالتى ييكون فية فرص قوية جدا للبيع وفى الصعود على لقيعانت وبالتلى يكون فية فرص قوية للشراء

abderrahmenanis
05-28-2014, 05:38
بالتوفيق

ghanem_xm
05-28-2014, 05:42
اخى العزيز من افضل طرق تحديد مناطق الدعم والمقاومة هو الطريقة الكلاسيكية و التى تعتمد على وضع خطوط افقية على المستويات التى ارتد منها السعر فى وقت معين على سبيل المثال وليس الحصر قم الان بفتح الشارت لعملة معينة واختيار الفريم اليومى ثم تصغير الرسم البيانى ولاحظ بعينك الاماكن التى ارتد منها السعر ستلاحظ ان هناك بالفعل مستويات سعرية يتفاعل معها السعر سواء بالارتداد منها او الذهاب اليها او كسرها ومن هنا قم بوضع خطوط افقية باستخدام ادوات الميتاتريدر لتحديد افضل اماكن الدخول فى الصفقات سواء بيع او شراء وبالتوفيق

msamir2013
05-28-2014, 06:22
اخى الترند يتم رسمه بكل بساطة انك هتوصل القمم ببعضها

او القيعان ببعضها ويفضل رسمها على الفريمات الكبيرة علشان تكون التريندات اقوى

اما بخصوص الدعوم والمقاومات من خلال دراستك للشارت واللى هيقدر يخليك تستخرج نقاط الدعم والمقاومات

فالدعم كل ما يرفع السعر الى الاعلى والمقاومة بتدفع السعر اللى الاسفل

وفى حالة اختراق السعر لنقطة مقاومة بتصبح النقطة دى نقطة دعم وفى حالة كسر السعر لنقطة دعم بتتحول هذه النقطة الى نقطة مقاومة

ebram
05-28-2014, 09:31
الترند ممكن تعرفه عن طريق الشارت
والشموع اليابانيه والترتيب الي بتشتغل عليه
وكمان لازم تحدد الفريم الي بيكون متاح لعملك
فانت لو بتشتغل طويل اجل اخترا فريم كبير
بعكس الاسكالبنج

zezo-89
05-28-2014, 09:36
الترند هو الاتجاه العام للعملة و يحددعلى فريم كبير هذا بالاضافه الى الدعوم و المقومات وهى المناطق السعريةللزوج العملات وتعتبر من أساسيات التداول
تمنياتي بالتوفيق للجميع

hasan300
05-28-2014, 10:31
انا اعتقد ان التحليل على الاخبار بالاضافة الى التحليل الفنى هما اساس معرفة و تحديد الترند العام للسوق لان التجارة فى الفوركس تعتبر قائمة على التحليل الفنى و التوقعات المستقبلية بشكل دائم

Egyduke
05-28-2014, 10:33
السلام عليكم ورحمة الله
اخى العزيز... هناك العديد والعديد من الطرق اللتى تستطيع من خلالها معرفة الترند... اما عن التحليل الفنى او حتى التحليل الاساسى معتمدا على الاخبار والتقارير الاقتصادية
مشكووور وتقبل مرورى :)

remas
05-28-2014, 10:54
موضوع الدعوم والمقاومات هى الافضل بنظرى سيبك من الترند طالع ولا نازل انت الاهم اشترى من الدعم القوى وبيع من المقاومه القويه

salmawar
05-28-2014, 21:26
الــســـلام عــلـــيــكــم ورحــــمــــة الله
مـــرحـــبـــا اخـــاوانـــــي الــــكـــــرام
الترند يرسم من القاع نحو القمة اذا كان صاعدا والعكش اذا كان الترند نازلا :)

el andaloussi
05-29-2014, 17:05
أخي الكريم سلام الله عليكم يمكنك فهم الترند العام من خلال النظر لفريمات كبيرة مثل اليومي وتحديد توجههتا ومن تم رسم ترندات عليها ليتبين لك وجهة السوق الحالية وشكرا

Jo.Cena
05-29-2014, 17:19
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
لا يوجد شئ اسمه كيفية معرفة الدعوم والمقاومات لان ذلك يعتمد علي عقلك واذا كنت لا تعرف تحديدهم انصحك ان تترك الفوركس

maao2008
05-29-2014, 17:19
ليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!

ebram
05-29-2014, 17:57
الترند هو الاتجاه العام للعملة و يحددعلى فريم كبير هذا بالاضافه الى الدعوم و المقومات وهى المناطق السعريةللزوج العملات وتعتبر من أساسيات التداول
تمنياتي بالتوفيق للجميع

لازم نرسم الترند بالطرق الصحيحه
لان الترند بيكون محتاج دقه شديده في الرسم
ومن اهم ما يميز الرسومات في الترند هو درجه ميل الترند اليلازم نكون في مجال 45 درججه الي 55
وكمان الفريم الكبي كما ذكرت بيكون كاشف اكتر للترند

ali.22595
05-31-2014, 20:09
السلام عليكم
اخي الفاضل ببساطة الترند هو اتجاه السعر، مهما كان ذلك الاتجاه. ولكن كما نعلم
فإن الاسواق والاسـعار لا تتحرك في خط افقي. الاسواق تتحرك بحركة متذبذبة

memoxmax
05-31-2014, 21:28
اتقدم بخالص الشكر لصاحب الموضوع لمشاركته الجيده والقيمة والتى تساهم فى نشر ثقافة وعلم سوق العملات وتجارة الفوركس
واتمنى لكم مزيد من التقدم والتفوق 54غ4

maao2004
05-31-2014, 21:39
اسهل طريقه لما تريد معرفته كله ان تقوم بتعلم التحليل الفنى لانه يعتمد على تحديد الترند برسم خط بين اقل قاعين او اعلى هايين

amal.m500
06-08-2014, 21:09
اخي الفاضل . الترند هو الاتجاة للسوق سواء صاعد او هابط ورسمة
مـن خلال 3 نقط ارتكاز وتوكن مقاومة اودعم من خلال الشارت

slow
06-08-2014, 22:08
انا ايضا احتار في معرفة اتجاه السعر
كل ما اعرفه هو الرسم اليدوي في الشارت
يعني تعمل خط ا يلمس القمم و اخر القيعان
حتى تحصل على الترند

Sama20
06-08-2014, 22:15
لترند هو ميل عام للسوق ممكن معرفته من خلال تصغير الشارت اليومى او من خلا الربع ساعات ايض:))

rojan22
06-08-2014, 22:19
السلام علیکم،
تعلیم فورکس لیس امرا سهلا،
یتطلب ان تضحی بوقتك لکی تتعلم،
نحن کمبتدئین علینا ان نهتم باساسیات قبل دخولنا لسوق، بالتوفیق

maha elsayed
06-08-2014, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هو اتجاه السوق يا اخى
الذى يرسمه خلال ايام او اسابيع او سنين يا اخى سواء صعود او هبوط

ehab_salah
06-14-2014, 18:39
ويكون اما صاعد او نازل ويكون قوي كلما كبر الفريم انما الدعوم
والمقاومات عبارة عن ارتكازات فنية تربط اما اكثر من قمة او اكثر
من قاع ونربح بالاعتماد عليها
...
تحياتي

mounim1994
06-14-2014, 18:41
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين اخي الكريم
الترند هو ميل عام للسوق حسب الفريم اليومي او الاربع ساعات

roussi27
06-14-2014, 18:42
إنه سهل ، ولكنه يحتاج إلى تركيز أخي
فمثلا الفريم يومي (أنا أعمل به) مثلا أنت تراه صاعد ، فيجب عليك أن تعرف إرتكازاته
وترسم خط مستقيم تلمس تلك النقاط ، ويجب أن تكون نقطتين وليس متباعدة جدا ؟! بل بمسافات معقولة وتراها فقط بالنظر إليها

مصراوى
06-14-2014, 18:48
اخى الحبيب اجد ان الاخوة قاموا بالاجابات المتعددة والكثيرة التى تفيد وبالتوفيق للجميع والربح من الفوركس الكثير من المال

midooo258261
06-14-2014, 19:04
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم افضل طريقة لمعرفة الترند والدعم و المقاومة هو مؤشر الباربوليك سار فهو مؤشر سهل وبسيط
تقبل ودي واحترامي

ابو جعفر الطيار
06-14-2014, 21:31
السلام عليكم اخي العزيز اذا اردت الترند والدعوم والمقاومات
هناك ادوات بسيطة جدا في الميتاتريدر الا وهي القناة وافضلها قناة لينير
وبعد الكسر حدد الهدف عن طريق الدعوم والمقاومات واحسنها
ارسم الفاينوباتشي لدقته
موفق اخي

payza
06-15-2014, 12:19
الترند لو كان قمم هابطة يبقي ترند هابط او
لو كان قيعان صاعدة يبقي ترند صاعد
بالتوفيق للك

http://im78.gulfup.com/6kPcfh.jpg (http://www.gulfup.com/?0BNVh9)

RomanyMoreed
07-13-2014, 20:01

الترند معروف لو ترند صاعد ترسمه من اسفل قمة قاع اللي اكبر منها والعكس في الترند الهابط الدعوم والمقاومات هي اماكن بيوصلها السعر ومش بيقدر يكسرها وبيختبرها اكتر من مره

ezzat_ehab
07-13-2014, 20:14
الدعوم والمقاومات هي مناطق القمم والقيعان الموجوده علي الشارت ويمكن توصيلها معا عن طريق الخط الافقي لمعرفه مناطق الدع والمقاومه السابقه لاخذها في الاعتبار ام بالنسبه للترند فهو توصيل هذه الدعوم والمقاومات بخط مائل لمعرفه اتجاه السعر ولكن المشكله الاصعب هو الفريم الذي تقوم بالرسم عليه ومحاصره السعر

salah belacel
07-13-2014, 20:26
الطريقة الاسهل لرسم الترند هي الاعتماد على القمم و القيعان ففي الترند الصاعد الاسعار تشكل قمم اعلى من القممم التي قبلها اما في الترند الهابط فتشكل قمم و قيعان اقل من التي قبلها ويرسم الترند الصاعد بالاستعانة بالقيعان اما العابط فيرسم بالاستعانة بالقمم

baite
07-13-2014, 20:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,نشكر جميع الاخوان على المواضيع الشيقة و المفيدة.
ل معرفه التراند عليك رسمه على فرايم كبير
و اتمنى من الله ان يوفق للجميع ان شاء الله .

gr53
07-24-2014, 00:37
الترند هو الاتجاه العام للعملة و يعرف بتحديده على فريم كبير
و الدعوم و المقومات هى المناطق هى المناطق السعرية و بالقسم التعليمي فيديو يشرحها

1 million
07-24-2014, 07:58
اخي الكريم هذه الاسئلة من المفترض ان تكون اجابتها هي اساس سوق الفوركس
يعني يجب عليك ان تعرف مثل هذه الامور قبل ان تفكر حتى في التداول

zamel
07-24-2014, 08:03
السلام عليكم
في حاله استخدام الشموع ... فأنا ارى ان الترند يبدأ عند تكرار نفس اتجاه الشمعات لاكثر من خمسر مرات ... حتى وان تخللهم شمعه هابطه

nassr15
07-24-2014, 08:42
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
الترند أخي العزيز هو اتجاه السعر سواء هابط أو صاعد وبيبقي ظاخر أكثر علي الفريمات الكبيره

alemdar92
07-24-2014, 08:43
الصلات و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الترند دائما يكون واضح و عليك ان تتعلم من الفيديوهات التعليمية طريقة رسمه و هي موجودة بكثرة

بشير حمدان
07-24-2014, 08:55
السلام عليكم
اخى الكريم اذا كانت تنقصك الخبره الكافيه فى تحديد الرتندات ومناطق الدعوم انا كنت عامل موضوع عن مؤشر بيرسم الترند والنماذج السعريه بشكل الى وهناك مؤشر يرسم الفيبو بشكل الى ومتجدد يوميا

aymanso
07-24-2014, 09:31
يتحرك في السعر في حركة موجية مكونا ترندات صاعده وهابطة باختلاف المدة الزمنية حيث نلاحظ ان العملة في حالة ترند صاعد خلال سنه ولكن خلال اسبوع هي في ترند هابط وخلال الساعات هي في نرصاعد وهكذا ...لذلك في هذه الاستراتيجية ثم تقسيم الترندات الي 3 انوا ع الداخلي والخارجي وطويل المدى

eslamsallam
07-29-2014, 21:34
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من
والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء ,
والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!

maha elsayed
07-30-2014, 01:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته تقدر تروح القسم
التعليمى يا اخةى عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييييييت

gr53
08-03-2014, 17:36
الترند هو الاتجاه العام للعملة و يعرف بتحديده على فريم كبير و الدعوم و المقومات هى المناطق السعرية
أما كيفية رسمها و تحديدها على الشارت قم بزيارة القسم التعليمي و ستجد شرحا عمليا لها بالفيديو

eletrebi
08-03-2014, 19:00
طريقة معرفة الترند سهلة جدا
فيمكن رسم اكثر من تريند صاعد وكذالك يمكن رسم اكثر من تريند هابط من نفس نقطة الصعود او الهبوط
فى الترند الصاعة ارسم الترند من عند القيعان والعكس فى الترند الهابط

zinga
08-05-2014, 13:37
أي استثمار أو المشورة أو استراتيجية التداول من أي نوع
ويجري عرض، أوصى أو التي أقرتها المؤلف أو من قبل TradeStation
التكنولوجيات أو أي من الشركات التابعة لها أو وكلاء أو الموظفين.

rafik23
08-08-2014, 14:20
هذا يحتاج للخبرة والعمل الدائمة حتى تطور نفسك
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة ، و أتمنى أن تقدم الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

ahora
08-24-2014, 17:30
هذه امور بسيطة جدا اخي الكريم
عليك ان تقرا بعض الكتب عن التحليل الفني لتعرف معنى المقاومة و الدعم و كيفية رسم خطوط الترند

AMLAK
08-28-2014, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع اعتقد اني لااستطيع انافيدك في ذلك
الموضوع لاني مبتدأ وليست عندي الخبره الكافيه التي تعطيني الحق للرد عليك ولكن اتنمي من الله ان يأتي من يفيدنا جميعا من النصيحه
واستفاده الخبره منه والعمل علي تطوير انفسنا من الخبرات الكبيرة بالمنتدي بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

محمد السيد محمد
08-29-2014, 00:15
طريقة رسم الترند بسيطة جدا اذا كنت تري ان آخر موجة يبدجو انها صاعدة يعني قمم متوالية التالية اعلى من السابقة
وكذلك القيعان يمكنك مد خط مستقيم ناحية اليمين من الشارت لتصل اكبر عدد من القيعان ،
وبالمثل يرسم الترند الهابط بتوصيل القمم الأخيرة ببعضها اما القمم فهي المقاومات والقيعان هي والدعوم

chokrito
08-29-2014, 00:50
الطريقة الوحيدة اخي هي المؤشرات او الفايبوناتشي . على العموم انت بتتاكد جيدا لما تكون ايضا شمعة انعكاسية

sharshabil
08-29-2014, 01:03
لازم تكون عندك معرفة ما هي الفريمات و ما هي
طرق رسم في الشارت و ادوات المنصة انصحك بمشاهدة الفيديو ..

abdelhalim2015
08-29-2014, 01:04
للعامل النفسي دور هام للنجاح في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول ، لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة

lakamora221
09-01-2014, 09:13
أخي الكريم يمكنك معرفة طريقة رسم
خطوط الترند في اليوتوب أو القسم التعليمي للمنتدى
أرجو أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا

azad aradni
09-01-2014, 11:22
السلام عليكم
الدعوم والمقاومات هي مناطق القمم والقيعان الموجوده علي الشارت ويمكن توصيلها معا عن طريق الخط الافقي لمعرفه مناطق الدع والمقاومه السابقه لاخذها في الاعتبار ام بالنسبه للترند فهو توصيل هذه الدعوم والمقاومات بخط مائل لمعرفه اتجاه السعر ولكن المشكله الاصعب هو الفريم الذي تقوم بالرسم عليه ومحاصره السعر

asafiforex
09-01-2014, 17:02
الترند هو ميل عام للسوق ممكن معرفته من خلال تصغير الشارت اليومى او من خلا الربع ساعات ايضا

والدعوم والمقاومات هى مناطق يكونها السعر ومهمه جدا فى المتاجره فى هذا السوق مع اى استراتيجيه والله المستعان

mystery
09-01-2014, 17:05
حقا تلك المصطلحات العربية توجع لي راسي افضلها بالانجليزية احسن و لكن يجب ان اتعلم كلاهما لكي اضمن السوق الناجخة ,
امل ان تجد جواب لتساؤلك في اقرب وقت ,, و بالتوفيق للجميع ,

Bessem_bk
09-01-2014, 17:11
الأمر ليس بالصعب فقط يجب التركيز على خط رؤوس الشموع أو قاعهم
لكن يجب المرور بالفريم الكبير ثم الإنتقال إلى الريم الأصغر لتحليل الترند تحللا منطقيا
على كل يجب التركيز و المتابعة الصحيحة للتوجه العام للسوق

فوركسوريا
09-01-2014, 18:24
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!

cazanova
09-01-2014, 19:32
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس
بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي
يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس و
المتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة
مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية
على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل
في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً! سلااااااااام

YOSAF
09-01-2014, 19:36
السلام عليكم
أفضل طريقة يا أخي هي بالإعتماد على فريم 4 ساعات وتحدد أعلى القمم و أدنى القمم وتصل بينها بخط هنا تكون حصلت على الترند العام
أما نقط الدعم و المقاومة ستحتاج الى تحديد النقط التي يرتد منها السعر متلا كان السعر متجه بيع وفجئة عكس شراء في كل مرة يقترب من تلك النقط يعكس
تسمى تلك نقطة الدعم و العكس صحيح بخصوص نقطة المقاومة

MMMOOO
09-05-2014, 18:43
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

abdulrazzaqq marwann
09-05-2014, 19:56
كلامك صحيح اخي الكريم جدا جدا
مشكور على المشاركة

mohamed ghardallou
09-05-2014, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته و صلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلام مشكور أخي الكريم على تقديمك هذا الموضوع الرائع هناك أنواع كثيرة لترند

أسماء نعناع
09-05-2014, 20:52
هناك طرق عديدة لمعرفة الترند بتعمل منحنى صاعد للشموع او هابط وبتقدر تتوقع السعر بتاع الزوج رايح على انهي نقطة عشان تقدر تربح من تحركاته

gehad87
09-20-2014, 03:49
انت ممكن تعرف الترند باستخدام مؤشر الزيجزاج اللي بيحددلك القمم والقيعان على الشارت
ومن ارتفاعاتهم او انخفاضتهم انت بتعرف تحدد
تنوع الترند ايه بالظبط

doaa sary
09-21-2014, 17:45
ممكن تشوف فيدوهات علي اليتويب او في القسم التعليمي تعرفك رسم الترند ازي ويرتكز علي كام نقطه وكدا واتمنالك التوفيق اخي

Elrayes
09-26-2014, 17:51
معرفة الترند والدعم والمقاومة وطريقه كيفية رسم مناطق الدعم و المقاومة و كل هذه نتعلمها ببساطة من دروس التحليل الفني
و من الجد محاولة التوجه الي القيم التعليمي و تعلم التحليل الفني و تجد نفسك بارع في كل هذا

geoahmedmorsy
09-26-2014, 18:25
الترند هو اتجاه حركه الاسعار ونتعرف عليه من على الشارت (الرسم البيانى)الذى يتكون من نقاط تسمى دعوم ونقاط اخرى تسمى مقاومات والدعوم هى التى تصعد بالسعر وتجعل الترند صاعد والمقاومات نهبط بالاسعار وتجعل الترند هابط

ya7oo43
09-26-2014, 18:40
السلام عليكم
والله يا اخي طرق رسم الترند و الدعم و المقاومة هم بالذات درس ونتعلمه في بداياتنا في الفوركس
اذهب الى القسم التعليمي ستجد الدرس الخاص بالترند هناك

payza
09-27-2014, 20:19
ممكن تعرفف الترند عن طريق فريم الديلي يا غالي او انت ترسمه بنفسك علي الشارت افضل للك
او ممكن تجيب برنامج يحدد الترند علي الشارت من غير رسم علي حسي يعني

كريـــم
09-28-2014, 17:23
الترند هو عبارة عن اتجاه للسعر نقوم برسمه
عبر خط مائل ويكون اما صاعد او نازل ويكون قوي كلما كبر الفريم
انما الدعوم والمقاومات عبارة عن ارتكازات
فنية تربط اما اكثر من قمة او اكثر من قاع
ونربح بالاعتماد عليها

vaaas
10-13-2014, 19:58

---------- Post added at 05:58 PM ---------- Previous post was at 11:04 AM ----------

semanleader91
10-13-2014, 20:48
توجه يا اخي الفاضل الي القسم التعليمي وستجد مواضيع هامة لما تبحث عنه
وطرق الترند والدعوم والمقاومات فعلا مفيدة في التداول وحاول تعلمها

vaaas
10-16-2014, 21:30
يا اخي الكريم،/ الحمد لله لقد قدم الكثير من الإخوة العديد من الردود القيمة و التي مكنها أن تساعدك، و لكن على اية حال يمكنك البحث في المنتدى ففيه الكثير من الفيدوهات القيمة و التي تشرح الأمر من الألف إلى الياء، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

algeria
10-16-2014, 22:23
أخي الكريم أفضل الطرق لأستخراج الدعوم و المقاومات و الترندات
هي التحليل الفني للعملات
أرجوا أ ،اكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

ahmedplus
10-16-2014, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اتمنى ان يكون باقى الاخوه قد افادوك فى تعليقاتهم وجزاك الله خيرا

amermazzen
10-22-2014, 16:18
السلام عليكمورحمة الله أخي الكريم الترند هو ميل عام للسوق ممكن معرفته من خلال تصغير الشارت اليومى او من خلا الربع ساعات لابد من كسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح.

aliali
10-24-2014, 00:02

aymanso
10-24-2014, 00:03
السلام عليكم اخى العزيز كما تعلمنا فى بداية هذا المجال هو ان الترند هو صديق المتاجر ولذلك اقول لكل متاجر يجب ان تعرف كل شي عن الترند من حيث طريقة رسمة الصحيح ومعرفة اتجاة هلى هو هابط ام صاعد ومعرفة كسر الترند هلىهو كسر حقيقى او كسر وهمي وبالتوفيق للجميع

BYE
10-24-2014, 00:03
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب افضل طريقة لمعرفة الترند والدعم و المقاومة هو مؤشر الباربوليك وشكراً والي الافضل بأذن الله

mooha
10-24-2014, 00:59
و يكون اما صاعد او نازل ويكون قوي كلما كبر الفريم
انما الدعوم والمقاومات عبارة عن ارتكازات فنية تربط
اما اكثر من قمة او اكثر من قاع ونربح بالاعتماد عليها

abdelhak redouane
10-24-2014, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا السؤال ان اعرف ان الترند ينقسم الى قسمين الترند الهابط والترند الصاعد اما عن طريقة معرفته ارجوان تجد الاجابة لدى باقي الاعضاء
بالتوفيق للجميع

esshazly
10-24-2014, 13:49
علي كل ومن معين في الشار ت هتلاقي لة تريند لوحدة يعني ممكن يكون علي الساعه صاعد واليومي نازل .. وطبعا من المؤشرات اللي بتبقي في المنصة .. حاول تتعلم انك تستخدم كام واحد فيهم

YOSAF
10-24-2014, 13:52
السلام عليكم
هناك يا أخي عدة طرق و من أسهلها و التي أتبعها انا شخصيا هي فتح المنصة على فريم الأربع ساعات أو اليومي واختيار القمم و القيعان بها يمكنك تحديد الترند هل هو صاعد ام نازل

ramdani
10-24-2014, 13:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم طرق معرفه التراند كثيرة من بينها استخدام مؤشر ايشيموكو

---------- Post added at 10:54 AM ---------- Previous post was at 10:54 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم لا يوجد أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها يجب عليك القيام بالتحليل

koukou1
10-24-2014, 13:58
القاعدة الثانية

لا تخسر أكثر من 5 % من حسابك في صفقة واحدة

عندما تقرر الدخول في صفقة ستحدد النقطة التي ستدخل بها شاريأ أم بائعاً لعملة ما . وستحدد النقطة التي ستخرج عندها في حالة عاكسك السعر وعانيت الخسارة .

إن المبلغ الذي يمكن أن تخسره في صفقة ما لابد أن لا يزيد عن 5 % من مجمل حسابك الكلي .

OLSOPIDRO
10-24-2014, 14:03
السلام عليكم اخي الكريم الترند سهل معرفته جدا من الفريمات الكبيرة فلو شاهدت فريم
اليومى مثلا ستجد شكل الشارت يوضح هل الترند صاعد ام هابط وشكرا للتتبع

nabigha
10-24-2014, 14:07
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اعتقد ان أفضل طريقة يا أخي هي بالإعتماد
على فريم اليومي و يعرف بتحديده على فريم كبير
و الدعوم و المقومات هى المناطق السعرية

ashrafshawky
10-24-2014, 14:08
اعتقد من من السهولة جدا التعرف على الدعوم والمقاومات على الشارت من خلال مؤشر الزجزاج وبالتالى رسم الترند الصحيح

noureddineb
10-24-2014, 14:40
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد ان هو اتجاه السوق على فريم الساعة او اليوم ستعرف به الترند الصحيح
اسال الله لي ولكم التوفيق

مروة
10-24-2014, 14:44
هذا يحتاج للخبرة والعمل الدائمة حتى تطور نفسك وتستطيع بعدها اكتشاف اقوى مناطق الدخول والخروج في السوق بمجرد مشاهدة الشارت
واتمنى لك التوفبق

mooha
10-24-2014, 22:15
اهلا بك

eslamsallam
10-24-2014, 22:34
عليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!

hichamhiya
10-24-2014, 22:46
مرحبا اخواني اخواتي الكرام يشرفني أن أكون معكم في هدا الموضوع الشيق والرائع والمثير كما أنا هدا الموضوع فيه الكثير من القول والكلام والتحليل وشكرا أخي العزيز على هدا الجهد الكبير

forexabdo2014
10-27-2014, 06:20
بالتوفيق للجميع فى المنتدى إن شاء الله

DABDOUB
11-03-2014, 13:30

downlaod3
11-06-2014, 16:28

karimosman
11-06-2014, 16:31
عليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة

dalirap
11-06-2014, 17:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا أعرف إتجاه الترند من خلال رسم الترندات التي تبين إتجاه السوق

nada forex
11-06-2014, 23:56
الســـــــلام عليــكم و رحــمة الله و بركـــــاته ......ماشاء الله يا اخى شكرا
على طرح الموضوع الاكتر من رائع عن معرفه طريقه الترند يا اخى

عبدالعزيز ابو عمر
11-06-2014, 23:57
السلام عليكم
موضوع جميل وقيم ولا غنى لاي متداول عنه

waleed hassona
11-07-2014, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
الكرام هناك فيديوهات تعليميه بالمنتدى واليوتيوب تشرح كيفيه رسم الترند وخطوط الدعم والمقاومه

nada forex
11-07-2014, 21:33
الســـــــلام عليــكم و رحــمة الله و بركـــــاته ......ماشاء الله يا اخى شكرا
على طرح الموضوع الاكتر من رائع عن معرفه الترند يا اخى

تيتو
11-07-2014, 21:44
بالتوفيق

balou
11-07-2014, 22:02
اعتقد معرة تراند من خلال فريم
او بعين مجردة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

benchou-ahfd
11-07-2014, 23:16
رسم خط الميل بسيط جدا من خلال الرسم البياني لاحظ ثلاث قمم اي اكبر قمم او اصغر قيعان و ارسم خط مائل هكذا ترسم خط الميل اما بالنسبة للخطوط الدعم و المقاومة فلاحظ كل القمم و القيعان و اسم خط يمر عليها فقط

marwafawzy122
11-07-2014, 23:23
إن الترند يا آخى الفاضل هو عبارة عن خط مايل يتم وضعه على الرسم البياني الموجود على منصة التداول والذي نحدد من خلاله هل السعر مائل للهبوط أو الصعود وهو مهم جداً جداً للتجار ويعتمدون عليه كأساسي في عملية التحليل الفني لان نتائجه في الغالب صادقة ...

basemxboy555
11-07-2014, 23:41
اخي الفاضل الترند من اهم الاشياء التي من المهم معرفتها جيدا
من أفضل الاشياء أن تقوم بتحديد الدعوم والمقاومات علي فريم الاربع ساعات لانه عند الساعات الطبيره يتحدد الدهم والمقاومات
وإن لم تستطيع فهناك مؤشرات ممكن تقوم بتحديد الدعوم والمقاومات يمكن تحميلها من المواقع

downlaod3
11-07-2014, 23:51
إن الترند يا آخى الفاضل هو عبارة عن خط مايل يتم وضعه على الرسم البياني الموجود على منصة التداول والذي نحدد من خلاله هل السعر مائل للهبوط أو الصعود وهو مهم جداً جداً للتجار ويعتمدون عليه كأساسي في عملية التحليل الفني لان نتائجه في الغالب صادقة ...

belhadj
11-08-2014, 01:44
شكرا أخي العزيز على إهتمامك بهذا الموضوع لأنه مفيد و فيه الكثير من النقاش والحوار وشكرا أيضا لزملاء الكرام أعضاء الفوركس على رودودكم المفيدة

karam22
11-08-2014, 01:54
افضل طريقة هي خطوط الفيبوناتشي الشهيرة علي الفريم الاساسي للمتاجرة الخاصة بك
جرب وقولي وانا تحت امرك .................................................. ....................

garen
11-08-2014, 02:00
فضل الاشياء أن تقوم بتحديد الدعوم والمقاومات علي فريم الاربع ساعات وإن لم تستطيع فهناك مؤشرات ممكن تقوم بتحديد الدعوم والمقاومات

payza
11-08-2014, 13:44
هو يا باشا لترند لو كان قمم هابطة يبقي ترند هابط او
لو كان قيعان صاعدة يبقي ترند صاعد
بالتوفيق للك.....

sharshabil
11-08-2014, 17:36
السلام عليكم استاذى
طريقة رسم الترند ومعرفة الدعوم والمقاومات سهله جدا
وانصحك بالذهاب الى القسم التعليمى هنا ف المنتدى وهتتعرف ع كل حاجه

abdofchcle
11-08-2014, 19:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى اخي الكريم
انا لم افهم شيءا في هدا الموضوع الاني جديد في هدا الميدان و شكراا المسامحة

aber
11-08-2014, 21:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لترند هو عبارة عن اتجاه للسعر نقوم برسمه عبر خط مائل ويكون اما صاعد او نازل ويكون قوي كلما كبر الفريم انما الدعوم والمقاومات عبارة عن ارتكازات فنية تربط اما اكثر من قمة او اكثر من قاع ونربح بالاعتماد عليها

breakss08
11-11-2014, 20:04

maha mass
11-11-2014, 20:10
الســــــــــلام عل ـــيكم ورحـــمه الله وبركاته ....... شكرا يا اخى على طرح الموضوع
الاكتر من رائع والمفيج عن طرق معرفه الترند فى الفوركس يا اى

retared10
11-11-2014, 20:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
يمكن المعرفة عن طريق التريندات المختلفة
شكرا للمشاركة الرائعة و تقبل مروري

hamdochi
11-11-2014, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الاعضاء الكرام اعتقد ان الطريقة الاسهل لرسم الترند هي الاعتماد على القمم و القيعان
ففي الترند الصاعد الاسعار تشكل قمم اعلى من القممم التي قبلها اما في الترند الهابط فتشكل قمم و قيعان اقل من التي قبلها ويرسم الترند
الصاعد بالاستعانة بالقيعان اما العابط فيرسم بالاستعانة بالقمم بالتوفيق لجميع المتداولين ان شاء الله تعالى

Tro
11-11-2014, 20:57
الدعم و المقاومه دول حاجات او بمعني اصح مناقط بيعملها او بيكونها السعر و انت بتقدر تلاحظها
والترند انت ممكن تعرفه عادي جدا عن طريق الشارات
بس انصحك انك تشوف الموضوع ده احسن بالصور عشان تفهم و تستفيد اكتر
تحياتي

Azeddinovic
11-11-2014, 21:27
ان تحليل سوق الفوركس هو من الامر الصعب و الدي يحتاج الخبرة و التمعن
في تفاصيل الاشياء ايضا من الاشياء المتميزة تكمن في الفوركس كوبي و امتيازاته

mayali
11-13-2014, 00:19
الترند هو الخط الذ يرسم السوق وخط الترند يسرعلى القمم لو ان الاتجاه هابط وبالتى ييكون فية فرص
قوية جدا للبيع وفى الصعود على لقيعانت وبالتلى يكون فية فرص قوية للشراء

ynwa1892
11-13-2014, 17:07
السلام اخي هناك العديد من الفيديوهات تشرح كيفية رسم الترند ونحديد الدعوم والمقاومات وهذا كله موجود في القسم التعليمي للمنتدى
وفقك الله

milanowolf18
11-13-2014, 17:09
اذا اردت الترند والدعوم والمقاومات هناك ادوات بسيطة جدا في الميتاتريدر الا
وهي القناة وافضلها قناة لينير وبعد الكسر حدد الهدف عن طريق الدعوم والمقاومات
واحسنها ارسم الفاينوباتشي لدقته

sasa11
11-15-2014, 13:45

downlaod4
11-15-2014, 16:49

ام زياد
11-15-2014, 17:05
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخى الكريم الفاضل هو ميل عام للسوق ممكن معرفته من خلال تصغير الشارت اليومى او من خلا الربع ساعات ايضا

ناروتو
11-15-2014, 17:19
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

worldg04
11-18-2014, 13:59
طريقة معرفة الترند سهلة جدا
فيمكن رسم اكثر من تريند صاعد وكذالك يمكن رسم اكثر من تريند هابط من نفس نقطة الصعود او الهبوط
فى الترند الصاعة ارسم الترند من عند القيعان والعكس فى الترند الهابط

may0

aymanso
يتحرك في السعر في حركة موجية مكونا ترندات صاعده وهابطة باختلاف المدة الزمنية حيث نلاحظ ان العملة في حالة ترند صاعد خلال سنه ولكن خلال اسبوع هي في ترند هابط وخلال الساعات هي في نرصاعد وهكذا ...لذلك في هذه الاستراتيجية ثم تقسيم الترندات الي 3 انوا ع الداخلي والخارجي وطويل المدى

ahmed_com
11-18-2014, 14:59
اهلا بكم اعضاء النتدى

عليك بتحليل المنحنيات + متابعة الاخبار و الحليلات الفنية

شكرا جزيلا موضوع جميل جدا تبارك الله
السلام عليكم

wallo
11-18-2014, 15:20
السلام عليكم
موفق

aliali
11-20-2014, 13:23
حقا تلك المصطلحات العربية توجع لي راسي افضلها بالانجليزية احسن و لكن يجب ان اتعلم كلاهما لكي اضمن السوق الناجخة ,
امل ان تجد جواب لتساؤلك في اقرب وقت ,, و بالتوفيق للجميع ,

Mafamille
11-20-2014, 14:00
السلام عليكم اخي،
فعلا انا من النوع الذي ذكرته الذي لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة
فكيف لك ان تساعدني مشكورا

pacMAN
11-20-2014, 14:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من أحسن طرق معرفه التراند هو البحث عن القيعان
بالأرباح إن شاء الله صديقي الغالي و تقبل مروري؛

alimohamed
11-20-2014, 16:45

amenaali
11-22-2014, 15:53
السلام عليكمورحمة الله أخي الكريم الترند هو ميل عام للسوق ممكن معرفته من خلال تصغير الشارت اليومى او من خلا الربع ساعات
لابد من كسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح.

monayaa
11-22-2014, 15:53
أخي الكريم أفضل الطرق لأستخراج الدعوم و المقاومات و الترندات
هي التحليل الفني للعملات
أرجوا أ ،اكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

magic777
11-22-2014, 17:08
السلام عليكمورحمة الله أخي الكريم الترند هو ميل عام للسوق ممكن معرفته من خلال تصغير الشارت اليومى او من خلا الربع ساعات
لابد من كسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح.

بص هو بالتحليل يعني انت بردو لما تصغر الشارت مش هتقدر تعرف الترند فين يعني الا لما تحلل باالادوات بتاعتك وبالاستراتيجيه علشان تعرف
فيه الميل الصح وفيه الترند الصح

3s2lany
11-22-2014, 17:27
التريند يرسم مع اتجاه السوق و يكزن مركز علي قمتين از اكثر او قاعين او اكثر علي حسب الانجاه
اما بالنسبة للدعم = هو منطقة سعرية لا يستطيع السعر يتخطاها هبوطا في فترة من الفترات
اما المقاومة = عكس الدعم و لكن صعودا و ليس هبوطا
ز طبعا معروف ان الدعم لما يتكسر ( يتكسر يعتي السع يخترقه ) بيتقلب مقاومة و العكس لما المقاومة تتكسر بتتقلب دعم
يا رب اكون وصلتلك المعلومة

realyone
11-22-2014, 17:29
بخبرتي المتواضعه بالفوركس اعتقد تحديد الترند ونقاط الدعم والمقاومه تكون قويه على فريمات الكبيره تكون مصداقيته اكبر من الفريمات الصغيره
أتمنى اكون وفقت في الأجابه على سؤالك

toutou1
11-26-2014, 21:53
السلام عليكم
موفق

tedjboyka
11-26-2014, 22:13

ahmeed
11-26-2014, 22:19
يوجد طرق عديده لمعرفه الترند او الاتجاه للحركه السعريه للازواج
اما عن طريق التحليل الفنى او الرقمى
او باستخدام المؤشرات ومنها مؤشر ال rsi

medo2013
11-26-2014, 22:27
الترند بيكون خط هام وكمان ممكن تنوع فى الفريمات وممكن تشتغل على التعرف عى الفريمات الكبيرة فهى بتكون احسن من الفريمات القصيرة وممكن تشتغل على الترن بيكون الترند صاعد ام نازل والسلام عليكم

mkamal
11-26-2014, 22:28
و عليكم السلام و رحمة الله
لمعرفة الاتجااه العام للسوق بص على فريمات اعلى من الاربع ساعات على الاقل , و تشوف الاتجاه العام من خلال الفريم العام و انت تقدر تعرف , و انصحك بالفريم اليومي

myaer
11-28-2014, 08:50

ameera
11-28-2014, 08:50
رسم خط الميل بسيط جدا من خلال الرسم البياني لاحظ ثلاث قمم اي اكبر قمم او اصغر قيعان و ارسم خط مائل هكذا ترسم
خط الميل اما بالنسبة للخطوط الدعم و المقاومة فلاحظ كل القمم و القيعان و اسم خط يمر عليها فقط

mela
11-28-2014, 18:12
طريقة رسم الترند بسيطة جدا اذا كنت تري ان آخر موجة يبدجو انها صاعدة يعني قمم متوالية التالية اعلى من السابقة
وكذلك القيعان يمكنك مد خط مستقيم ناحية اليمين من الشارت لتصل اكبر عدد من القيعان ،
وبالمثل يرسم الترند الهابط بتوصيل القمم الأخيرة ببعضها اما القمم فهي المقاومات والقيعان هي والدعوم

sabritech
11-28-2014, 18:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
موضوع جيد شكرا لطرحه وياريت الكل يستفاد من
اخي الكريم مشكور

ibrahim forex
11-28-2014, 18:17
تقبل مرورى

ybrahmi
11-28-2014, 18:20
الســـــــــلام علــــــيكم ورحــــمه الله وبركاته ..... ماشائء الله يا اخى شكراً على هذا المجهود أتماً لك التوفيق
وشكراً جزاك الله خير

hunter_world
11-28-2014, 19:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم لازم يكون شغال علي اكتر من قمتين او قاعين يعني ليه ارتكزين اخي الكريم

BILALOU4
11-29-2014, 23:13
موفق

محمد عبد اللطيف
11-29-2014, 23:36
السلام عليكم
اعتقد ان تحديد الدعوم والمقاومات اليدوى ليس هناك افضل من هذا ولكن ان كنت لا تعرف او الخرات قليله
هناك العديد من المؤشرات التى تعطيك هذه المناطق بكل سهوله

maha kz
11-29-2014, 23:52
الســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع طرق معرفه الترند ياىاخى اكيييييييييييييد

alis
11-30-2014, 00:27
ليس الا ان تتابع الشارت على المدى الطويل وانت هتقدر تعرف الاتجاه الىرايح ليه العمله بشكل كبير وان دا الى هيقدر يفيدك اكتر فى تحديد وجهه نظرك من خلال العملات شكرا لك وتققبل تحياتى وانشاء الله تبقا على قدر المسؤليه

ramdani
11-30-2014, 00:39
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم هناك طريقة مبسطة لمعرفة الترند عن طريق رسم خطوط القمم

juba7abood
11-30-2014, 00:46
السلام عليكم
مرحبا اعتقد اني لااستطيع انافيدك في ذلك الموضوع لاني مبتدأ وليست عندي الخبره الكافيه التي تعطيني الحق للرد عليك ولكن اتنمي من الله ان يأتي من يفيدنا جميعا من النصيحه واستفاده الخبره منه والعمل علي تطوير انفسنا من الخبرات الكبيرة بالمنتدي
-
تقبل مروري ♀♀♀

brayek3
11-30-2014, 00:52
عبارة عن اتجاه للسعر نقوم برسمه عبر خط مائل ويكون اما صاعد او نازل ويكون قوي كلما كبر الفريم
انما الدعوم والمقاومات عبارة عن ارتكازات فنية تربط اما اكثر من قمة,,,!!

juba7abood
11-30-2014, 01:10
السلام عليكم
-
♪♪تقبل مروري ♪1♥♪♪

---------- Post added at 11:10 PM ---------- Previous post was at 10:59 PM ----------

السلام عليكم
-
تقبل مروري ♪♪♪

medomedomedo
11-30-2014, 04:43
معني الترند هو الاتجاه العام للسوق من النظر الي الشموع اليابانيه يمكن معرفه الترند ولكن الدعم والمقاومه يتم معرفتهم هما عبار عن نقطتين مستويات علي خط واحد ويتم معرفتهم بعد رستهم بشكل مفصل وانا اعطيت فكره عن الترند والدعم والمقاومه

zineb01
11-30-2014, 05:18
الترند هو عبارة عن اتجاه للسعر نقوم برسمه عبر خط مائل ويكون اما صاعد او نازل ويكون قوي كلما كبر الفريم انما الدعوم والمقاومات عبارة عن ارتكازات فنية تربط اما اكثر من قمة او اكثر من قاع ونربح بالاعتماد عليها

monya0
11-30-2014, 09:51

adil17
11-30-2014, 11:37
اخي الكريم بالنسبة لي افضل الاستعانة بمؤشر الزكزاك لمعرفة المقاومة و الدعم و ارسم بعد ذلك الترند و اتمنى لك التوفيق

abdo zezo
11-30-2014, 13:33
اخي الكرمي بامكانك بزياره القسم الخاص بالمنتدي ومعرفه كل شي عن الترند العام ونقاط الدعم والمقاومه لان واضح انك لسه مبتدا واهتم بدراسه المصطلحات عموما . تقبل مروري

al.ho2
11-30-2014, 13:45
من خلال المسالى الى ببتبقا تسير فيه الصفقه ونا دا امرمهم جدالازم تبقا عارف دا كويس اوى ونا كماان الاترند اخى الكريم هو من اهم الاشياء الى تقدر تفيدك بشكل كبيرو ان الترند هنا بيقدر انه يحقق لك المكسب الكبيره اوى اخى الكريم وبالتوفيق انشاء الله

mimi123
11-30-2014, 15:12

omar223
11-30-2014, 16:06
السلام عليكم اخي العزيز اذا اردت الترند والدعوم والمقاومات
هناك ادوات بسيطة جدا في الميتاتريدر الا وهي القناة وافضلها قناة لينير
وبعد الكسر حدد الهدف عن طريق الدعوم والمقاومات واحسنها
ارسم الفاينوباتشي لدقته

eslam22
11-30-2014, 16:56
من لخال المعرفه العامه من اتجاه سعر العمله وان انت بتقدر تفتح الشارت ا بتاعك فى كل زوج من اى عمله لازم تبقا عارفه وان كمان لازم تبقا شايف ان الترند دا امر مهم جدا فى تحديد اتجهاتك شكرا لك اخىالكريم وبالتوفيق انشاء الله

karimbattah
11-30-2014, 17:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

rachid00
12-05-2014, 02:37

mooor
12-05-2014, 02:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
للاسف انا احاول ايضا للوصول الي هذا الموضوع فما زلت قليل الخبرة في الترند و نقطة الدعم و المقاومة
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس