PDA

View Full Version : تعريف التحليل الفني

dodoenator
03-30-2014, 02:25
.مخاطر التداول في السوق العملات
هناك بعض الأخطاء التي تمنع التجار من تحقيق الأهداف الاستثمارية. وفيما يلي بعض المخاطر المشتركة التي يمكن أن تعرقل تجار الفوركس :

* عدم الحفاظ على الانضباط بالتجارة

أكبر خطأ يمكن أن يعملة أي تاجر هو سيطرة العواطف في قرارات المتاجرة. للوصول لمعادلة التاجر فوركس ناجح يعني تحقيق الكثير من الصفقات المربحة و بالتالي القبول بعدد من الصفقات الخاسرة. المعاناة من خسائر متتالية كثيرة تلصعب التعامل عاطفيا ووبالتالي تختبر صبر التاجر والثقة. بمحاولات التغلب على السوق ولتحقيق الارباح يجب ان لا تستسلم للخوف والطمع فهم يوديان الى خسارة كبير بوقت قصير و تخرج عن نطاق السيطرة. وللانتصار على العاطفة من خلال تداول بخطة تجارية جيدة التنظيم التي تساعد في الحفاظ على الانضباط في التداول. (معرفة العقلية الخاصة بك يمكن أن تلعب دورا أكبر في النجاح من تأثيرات السوق ، ويمكن قراءة تجارة علم النفس والانضباط والزخم التجاري مع الانضباط.)

* تجارة دون استراتجية

بغض النظر عن السوق المالاي الذي تتداول بة سواء كان العملات او الاسهم ، فإن الخطوة الأولى في تحقيق النجاح هو بناء ومتابعة خطة التداول. "الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل" قول مأثور أن ينطبق على أي نوع من التداول. التاجر الناجح يعمل ضمن خطة موثقة أن يتضمن قواعد إدارة المخاطر وتحدد العائد المتوقع على الاستثمار) (roi). الانضمام إلى خطة تجارة استراتيجية يمكن أن تساعد المستثمرين تجنب بعض الاخطاء في المتاجرة التجاري الأكثر شيوعا ، وإذا لم يكن لديك خطة , دع كل الامور الاخة وركز لبنائها الان !!!

* التعلم عن طريق التجربة والخطأ

من دون شك ، فإن أغلى لطريقة لتعلم التجارة في أسواق العملات من خلال التجربة والخطأ. اكتشاف الاستراتيجيات التجارية المناسبة من خلال التعلم من الأخطاء ليست وسيلة فعالة لتجارة أي سوق. حيث ان سوق الفوركس يختلف كثيرا عن سوق الأسهم ، فإن نسبة خسارة التجار الجدد في حسابهم عالية. الطريقة الأكثر فعالية لتصبح تاجر عملة ناجح هي التعلم من تجارب نجاح . ويمكن القيام بذلك من خلال التعليم الرسمي أو التجاري من خلال التحاق مع مدرب شخصي(مدير حساباتاستثمارة) لديه سجل حافل ملحوظا. واحدة من أفضل الطرق لاتقان المهارات الخاصة بك في لظل تاجر ناجح ، وخصوصا عندما قمت بإضافة ساعة من ممارسة بنفسك. (عن طريق مزج التحليل الجيد مع التنفيذ الفعال ، يمكنك بشكل كبير في تحسين الأرباح الخاصة بك في هذه السوق.)

إدارة الرافعة المالية

وبالاضافة الى كل هذه الأخطاء يمكن أن تصيب جميع أنواع التجار والمستثمرين ، وهناك ادوات الموجودة في سوق العملات الاجنبية التي يمكن أن تزيد بشكل ملحوظ مخاطر التداول. وهي الرافعة المالية الممنوحة لتجار الفوركس تعرض التاجر لخطر اضافي الذي يجب ان يديرة.

الرافعة المالية تتيح للتجار فرصة لتعزيز العوائد. لكن النفوذ والرافعة المالية هو خطر كسيف ذو حدين تزيد من الجانب السلبي بقدر ما يضيف إلى المكاسب المحتملة. في سوق العملات الأجنبية يسمح للتجار إلى حساباتهم لمضاعفة بقدر 400:1 ، التي يمكن أن تؤدي إلى تحقيق مكاسب تجارية ضخمة في بعض الحالات -- وحساب الخسائر بالشلل في مناطق أخرى. ويسمح للتجار السوق لاستخدام كميات كبيرة من المخاطر المالية ، ولكن في كثير من الحالات هو في مصلحة التاجر لتحديد مقدار من القوة المستخدمة.

معظم التجار المحترفين يستخدمون رافعة مالية بقيمة 1:2 ما يعادل حجم صفقة لوط او(000،100$) لكل. مقدار الرافعة المالية المتاحة يأتي من مبلغ الهامش الذي يتطلب وسطاء لكل التجارية. الهامش هو مجرد وديعة حسن النية التي تقوم بها لعزل وسيط من الخسائر المحتملة على التجارة. تجمعات ودائع البنك وديعة واحدة في هامش الهامش الهائل الذي يستخدم لجعل الحرف مع سوق ما بين البنوك. أن أي شخص في أي وقت مضى للتجارة الذهاب خاطئ يعرف عن استدعاء الهامش المروعة ، حيث السماسرة الطلب ودائع نقدية إضافية ، وإذا كانت لا تحصل عليها ، فإنها ستبيع الموقف في خسارة للتخفيف من المزيد من الخسائر أو استرداد رؤوس أموالها.

توقعات غير منطقية

بغض النظر عما يقوله الآخرون ، تجارة العملات ليست خطة الثراء السريعة. أللوصول الى مرحلة الاحتراف ليست بمستوى الركض السريع لمسافة قصيرة انما اشبة لركض المارثون, النجاح يتطلب جهودا متكررة لإتقان استراتيجيات المعنية. عندما تتداول بطرق تكون بخطورة عالية و محاولة لإجبار السوق لتوفير عوائد غير عادية عادة النتائج التجارة تتطلب بمخاطرة عالية من رأس المال من تبرره الأرباح المحتملة. سبق الانضباط التجارة تراهن على مكاسب غير واقعية يعني التخلي عن المخاطر وقواعد إدارة الأموال التي تم تصميمها لمنع الندم السوق. (لمزيد من السيطرة على التجارة الخاصة بك ، راجع فهم الفوركس إدارة المخاطر.)

الفشل في الانسجام بالسوق

قبل افتتاح السوق حتى ، يجب وضع خطة لكل التجارية. إجراء تحليل السيناريو وتخطيط التحركات ومضادة لكل حالة السوق المحتملة يمكن أن تساعد في الحد بشكل كبير من خطر خسائر كبيرة غير متوقعة. كما تغيرات السوق ، فهي تتيح فرصا ومخاطر جديدة. لا يوجد دواء سحري أو مضمونة "النظام" التي يمكن أن تسود استمرار على المدى الطويل. التجار الناجح هو الذي يتاقلم مع تغيرات وتحركات السوق وتعديل استراتيجياتها على نحو التغيير. التاجر المتداول الناجح هو الذي يكون مستعدا لكل الاوضاع ولكل الحالات ،. من خلال عملية الممارسة والتعليم والانسجام ، وأنها تحافظ على حزمة وتجد باستمرار طرقا جديدة وخلاقة للاستفادة من السوق الناشئة.

azzam1000
03-30-2014, 05:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من حسن حظى انى ارد عليكى واول المشتركين واحب اضيف ان التحليل الفنى وحده ليس بكفاية لابد له من التحليل الاساسى عن طريق الاخبار ووسائل عديدة ولكن ؟

---------- Post added at 02:00 AM ---------- Previous post was at 12:48 AM ----------

ولكن اظن حضرتك ليس هناك علاقه ما بين العنوان والذى بداخله ممكن غلطة مطبعية لاننى وجدت موضوع لكى تحت تعريف التحليل الفنى

محمد مؤمن
03-30-2014, 05:51
عنوان الموضوع اسمه تعريف التحليل الفني ولكن الموضوع نفسه بيتكلم عن مخاطر التداول في سوق العملات فمش عارف ارد على ايه
على العموم التحليل الفني هو تحليل باستخدام مؤشرات ونماذج فنية مختلفة أما مخاطر التداول في سوق العملات فبتزيد في حالة المخاطرة الشديدة والتسرع

SHADOW
03-30-2014, 10:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على من لا نبى بعده ولعى من تبعه بإحسان الى يوم الدين واما بعد >>>
جزاك الله كل خيرا اخى العزيز لتعريف التحليل الفنى الذى لا غنا عنه

saro123
03-30-2014, 12:03
التحليل الفنى هو اسلوب ما يحتوى على وسائل كثيرة يقوم من خلالها المتاجر بمعرفة تحركات السوق والتنبؤ بالتحرك المستقبلى
وبناء علية يتخذ قرار البيع والشراء حتى يحقق المكاسب

maged mag
03-30-2014, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على من لا نبى بعده ولعى من تبعه بإحسان الى يوم الدين واما بعد >>>
اتمني لك التوفيق والربح اخي الكريم علي هذ الموضوع الجيد والممتاز
والشرح المبسط والرائع
وشكرا لك
واتمني تقبل مروري

harimeche
03-30-2014, 17:09
الســــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك اخــــــي على الموضوع

كن لمــادا عنوان الموضوع يدل على شيء

ومحتوى الموضوع يتكلم على شيء آخر

asamouad
03-30-2014, 17:36
انا افضل التخطيط قبل كل عملية في سوق الفوركس سواءا بيع او شراء وهذا يجب ان نعرف كل ما يدور في العالم والاطلاع على الاخبار الاقتصادية

forex-2013
03-30-2014, 17:49
للتحليل الفني الدور لأبرز والأهم إلى جانب التحليل الإخباري،إذ به يستطيع المضارب
من تلمس طريقه ووجهته في تقلبات الأسعار التي تبدو للوهلة الأولى عشوائية.

uosef55
03-30-2014, 18:08
من حسن حظى واحب اضيف ان التحليل الفنى وحده ليس بكفاية لابد له من التحليل الاساسى

---------- Post added at 03:08 PM ---------- Previous post was at 03:07 PM ----------

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmed mohsen92
03-30-2014, 18:09
التحليل الفنى وهو دراسة متعمقة لسلوك السوق او المضاربين لفترات طويلة ومحاولة الاستفادة من ردود افعال المضاربين
سواء بالشراء والبيع ويعتبر من افضل طرق التحليل هو التحليل الكلاسيكى الذى يعتمد على الدعوم والمقاومات

mgw
03-30-2014, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
موضوع جيد بارك الله فيك يا اخى حاجه جميله منك
انك تساعدنا ومستنى منك كل جديد ومفيد وتقبل مرورى

sifoo
03-30-2014, 19:31
بسم الله الرحمان الرحيم
التحليل الفنى وحده ليس بكفاية لابد له من التحليل الاساسى

شكرا لك علي هذه المعلومه الجميله
انشاء الله يستفيد منه الجميع
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
تقبل مروري

creatorman1978
03-30-2014, 19:40
انا اعتبر ان التحليل الفنى ليس قويا كفاية للاعتماد علية ولكن هناك نقطة فقط هى دراسة السعر على مر التاريخ للوصول الى حل للغر نظرية الاحتمالات ... بالتوفيق للجميع ان شاء الله

forex-2013
03-31-2014, 00:51
التحليل الفني بمثابة بوصلة التداول في بحر عاصف ومتقلب كسوق الفوركس
،لذلك لابد من إتقان مبادئ وأساسياته وتجربتها قبل الأخذ بها.

anamoody
03-31-2014, 01:18
التحليل الفنى يحتاج لخبرة فى المجال ويجب ان يدعمه التحليل الاساسى و هو يعتمد على الترند و المؤشرات
ويجب ان تعتمد عليه اى استراتيجية لضمان النجاح و التوفيق لها ان شاء الله

salimned
03-31-2014, 03:49
السلام عليكم اخي عليك ان تصحح عنوان موضوعك لانه لا يتعلق بعريف التحليل
الفني بل به نصائح للاخطاء التي نقع فيها في التداول بالسوق و اتمنى لك النجاح.

sifoo
04-01-2014, 00:43
بسم الله الرحمان الرحيم
التحليل الفنى وحده ليس بكفاية
شكرا لك علي هذه المعلومه الجميله
انشاء الله يستفيد منه الجميع
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
تقبل مروري

ahmedbahloul
04-09-2014, 00:19
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
الدخول بمبالغ كبيرة الا بعد ان تكون التحليل الفنى هو اسلوب ما يحتوى على وسائل كثيرة يقوم من خلالها المتاجر بمعرفة تحركات السوق والتنبؤ بالتحرك المستقبلى وبناء علية يتخذ قرار البيع والشراأ لازواج بتكون كويس

latraaa
04-10-2014, 19:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ana lola
04-10-2014, 19:57
يعتبر التحليل الفني من أهم الادوات المتاحه لتنبؤ سلوك السوق المالي. فقد ثبت ان هذا النوع من التحليل ناجح وفعال وأصبح مقبولا ومستخدما بصوره تدريجيه وبشكل متواصل من قبل المشتثمرين في الاسواق الماليه. عندما يتم استخدام التحليل الفني مدموجا مع التحليل الاساسي, فان هذا الدمج يؤثر ايجابا على التحليل الفني ليصبح أكثر فعاليه ومصداقيه.

a7med84
04-10-2014, 20:22
التحليل الفنى بيكون من خلال الاعتماد على توليفه

من المؤشرات والادوات فى السوق من اجل ان يكون استراتيجيه يمكن منها التوقع لحركه السعر القادمه

RAFEEQGAZAL
05-31-2014, 02:11
مواضيعك سهل على القلوب هضمها
و على الأرواح تشربها
تألفها المشاعر بسهولة
و يستسيغها وجداننا كالشهد
كذاك كان ردكـ اخـــــــي وصديقي
لك خالص احترامي

scan
06-05-2014, 02:14
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

zxzx
06-05-2014, 02:24
طبعا التحليل الفني من وجه نظري هو اساس العمل في الفوركس لانه من خلاله يمكن بناء الاستراتيجيات وتحديد نقاط الدخول والخروج في المتاجره وغالبيه استراتيجيات التحليل الفني باستخدام شارتات الشموع اليابنيه وكذلك ايضا بالاضافه للاخبار الاقتصاديه فالمتاجره بلتحليل الفني من غير متابعه الاخبار الاقتصاديه قد تكون غير ناجعه بما يكفي تحياتي

AMLAK
08-11-2014, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم التحليل الفنى هو اسلوب ما يحتوى
على وسائل كثيرة يقوم من خلالها المتاجر بمعرفة تحركات السوق والتنبؤ بالتحرك المستقبلى
وبناء علية يتخذ قرار البيع والشراء حتى يحقق المكاسب مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

doaa sary
08-11-2014, 17:37
شكرا ليك ع شرح التحليل الفنى
هو بالفعل مهم وبيعرفك الاتجاة
والدعم والمقاومة والترندات
وانا بدمجة احيانا مع الاخبار

haffoudhi
08-11-2014, 19:25
بسطه مهمه ومفيده لكل جديد في المنتدى وما اكثرهم هم كل يوم في تزايد لذا من الواجب لهم توفير المادة التعليميه بكل سهولة وتبسيط

mounim1994
08-11-2014, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

ProForex
08-12-2014, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول التحليل الفني أفضل التحليل الفني في التداول بالعملات الأجنبية

soooonor
08-12-2014, 13:08
الموضوع ممتاز فعلا و بيتكلم عن الاخطاء التى نقع فيها كمتداولين بسوق الفوركس ...لكن لا علاقة لموضوعك بعنوانه على الاطلاق

ارجو تعديل العنوان و كتابة عنوان مناسب لهذا الموضوع الهام ...اشكرك

HemzaM
08-12-2014, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
التحليل الفني من اساسيات الفوركس لا بد من اتقانه
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

el andaloussi
08-12-2014, 19:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

AMLAK
08-21-2014, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المهم انا افضل التخطيط قبل كل عملية في سوق
الفوركس سواءا بيع او شراء وهذا يجب ان نعرف كل ما يدور في العالم والاطلاع على الاخبار الاقتصادية تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ibrahim forex
03-11-2015, 02:03
عنوان الموضوع اسمه تعريف التحليل الفني ولكن الموضوع نفسه بيتكلم عن مخاطر التداول في سوق العملات فمش عارف ارد على ايه
على العموم التحليل الفني هو تحليل باستخدام مؤشرات ونماذج فنية مختلفة أما مخاطر التداول في سوق العملات فبتزيد في حالة المخاطرة الشديدة والتسرع

katreenaziz
03-11-2015, 02:11
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وموضوع العواف دا جية فى وقتوا والناس ياخدونى عبرة فى الموضوع دا ههه انا خسرت نص الحساب علشان متكمتش فى نفسى لما لقيت نفسى بخسر بقيت زى المجنونة

YMTMAX
03-16-2015, 12:35
*

شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا

المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء

الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله

عنا كل خير ..

antonioforex
03-16-2015, 14:27
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتحليل الفني و كيف نستفيد منه في ايجاد المستويات
المهمة للدخول في صفقاتنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام

mazouz
03-16-2015, 14:51
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

madmax07
03-29-2015, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المفيد والهام اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك.

ramdani
03-29-2015, 23:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم معظم التجار المحترفين يستخدمون رافعة مالية بقيمة 1:2 او حتى 1.50

محمد السيد
03-30-2015, 00:30
موضوع جيد للأسف كاتبه لا يقدر قيمته والا لكان قد كتبه بخط اجمل من ذلك الخط الدقيق خط يليق
باهمية الموضوع ويمكنك كافة الزملاء من الاطلاع على الدرر التي يحتويها

mohamedhassn
04-03-2015, 19:28
تعريف التحليل الفني ( شرح بسيط للمبتدئين ). التحليل الفني التحليل الفني يعتمد على دراسة حركة اتجاة السهم ( صعودا او هبوطا ) بيانيا ، وربط هذة الحركة مع كميات ...

BYE
04-11-2015, 22:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

Wassa04
04-11-2015, 23:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

baki
04-11-2015, 23:53
شكرا لك اخي على هدا الشرح الممسز للتحليل الفني ولكن انا للاسف
لا يعجبني لا التحليل الفني او التحليل الاساسي لانا كلهما غير جديران بالثيقة في نضري

moutanabbih mohammed
06-08-2015, 16:31
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الغـالـي على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل و المفيذ جدا عن التحليل الفني اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً

adiil
06-11-2015, 12:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص التحليل الفني و نحن ب الفعلاستفدنا منك و ننتظر منك
المزيد من العطاء

abdoute
06-11-2015, 15:37
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

a7med sniper
06-12-2015, 01:58
شكرا لعى الموضوع والتحليل الفنى فى هذا السوق من الادوات المهم جدا

وهو ممكن نقول سلاح المتاتجر فى التوقع داخل هذا السوق وبالتوفيق لكم

rayhane hamza
06-12-2015, 03:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
انت الموسوعة متحركة بارك الله فيك و اطال عمرك لنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي تقبل مروري على موضوعك :ok:

osama147
11-28-2015, 16:07
اخي تحية طيبة لك وبعد..
اخي ان الفوركس بحاجة دائماا الى التحليل الجيد فى عالم العملات حتى تعرف
الى اين سوف يتجة العملات بشكل عام وتعرف الاتجاة الصحيح للعملة هل هابطة او صاعدة..

pipou46
11-28-2015, 17:52
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع ..
الى الأمـــام..
لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..
و تقـبل مروريـ..
تحياتي..

hako
11-29-2015, 00:29
تشمل تجارة الفوركس العديد من المميزات بصرف النظر عن تحقيق ارباح او خسائر منها تعلم الصبر ومحاولة اعداد الذات من خلال التعلم الذات ومحاولة السيطرة على العوامل النفسية التى تؤدى الى الفشل فى اى مجال مثل الخوف او التسرع او الطمع

kacembouden2
01-21-2016, 19:37

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmed abdo2
01-30-2016, 18:44
خالص الشكر لاعضاء ومشرفى المنتدى على
لتعريف التحليل الفنى وبعض الاشياء التى
تجعلنا نخسر فى سوق العملات والسلع