PDA

View Full Version : فكرة تحتاج للنقاش

bobasultan
04-03-2014, 23:23
المتاجرة فى الفوركس هو تبادل الأزواج سواء بالشراء ، بالبيع وشراء عملة معناها بيع عملة أخرى فى الزوج بمعنى أنك أشتريت دولار / يوروا أنت بذلك أشتريت الدولار وقمت ببيع اليورو .

# العملات التى يمكن المتاجرة فيها هى
- الدولار الأمريكى usd . - اليورو الأوربى eur . - الين اليابانى jpy . - الباوند الأسترلينى gbp . - الفرنك السويسرى chf . - الدولار الأسترلينى aud .
الترتيب دة حسب نسبة ومقدار تداولة فى السوق .

ام رحمة
04-03-2014, 23:59
القواعد الذهبيه للمتاجره بالعملات
1_ضع لنفسك استراتيجيه تضمن لك النجاح
2_عند بدء الخساره توقف عن المضاربه وخذ اجازه
3_اختار وسيطا جيدا ذات خبره
4_حدد الفتره الزمنيه التى تحقق لك اهداف استراتيجيتك
5_احذر من ان تخدعك دوره الاسعار
6_تحل بالصبر وابحث عن فرص جديده
7_لا تحاول استرجاع خسائرك بضخ الكثير من الاموال

dodoenator
04-04-2014, 00:51
اخي الكريم انه كما ذكرت ان الفوركس هو تبادل الازواج سواء بالشراء او البيع وشراء عملة معناه بيع الاخرى والعكس تقبل مروري

ana lola
04-04-2014, 00:52
لكل دولة عملتها الخاصة ، وفي السوق الدولي تعطى لكل عملة رمز خاصSymbol تعرف به ليسهل التعامل دون حدوث أخطاء ، فمثلاً قد تتشابه عدة دول في اسم العملة التي تتعامل بها فالدولار هو اسم عملة الولايات المتحدة الأمريكية وعملة أستراليا وعملة كندا وكثير من الدول الأخرى , فحتى لاتحدث أخطاء عند البيع والشراء تم الاتفاق دولياً على أن تعطى عملة كل دولة رمز symbol خاص بها تعرف به في مختلف أنحاء العالم وتعرف هذه الرموز بـ ISO Codes .
والمتاجرة بسوق العملات يتركز أساساً ببيع وشراء أربع عملات مقابل الدولار الأمريكي وهي :
اليورو : وهو العملة الأوروبية الموحدة ورمزه EUR .
الين الياباني : وهو عملة اليابان ورمزهJPY
الجنية الإسترليني : وهو عملة بريطانيا ورمزه GBP
الفرنك السويسري : وهو عملة سويسرا ورمزه CHF

hadi fouad
04-04-2014, 00:54
شكرا على المعلومات يايت مزيد من طرح الافكار وتبادل المعلومات عشان نستفيد منها كمبتدئين
بالتوفيق للجميع وبارك الله فيكم ..

منى غازى
04-04-2014, 01:40
جزاك الله خيرا على لمعلومة بس نا عايزة اعرف يعني اه كلمة زوج ليه بطتلق على ي عمله هن كلمة زوج وهل الترتيب اللي حضرتك ذكرت به العملات ليه هدف معين بمعنى مثلا ان اللي تم ذكره اولا اعلى في تحقيق الارباح ثم الذي يليه وهكذا

harimeche
04-04-2014, 01:46
تمــام يا أستـــاد رغم أن الأمر مشتت عندك في الموضوع ويحتـــــــــــاج لترتيب

أضن وخصوصـــا إن كنـــا ف بداة المشوار في الفوركس أن نركز في الأول على زوج

واحد أو إتنان حتـــى نتمكن من فهم المجــــال أكثر وأن نتعود على التحليل . ومع الخبرة

الطويلة إن شـــاء الله نستطيع أن نتاجر على أكثر من زوج

latraaa
04-07-2014, 21:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على الشرح الجيد، و على افكرة و التي أتمنى أن يكون هناك تفاعل معها إن شاء الله من طرف الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

a7med84
04-08-2014, 01:20
شكرا لك موضوع بسيطط ممكن يستفاد منه اى شخص جديد فى السوق

لان السوق يحتاج الى التعلم مش مجرد بونص من غير تعلم هتقامر به نصيحه لكل مبتدئ وبالتوفيق لكم

ainga
04-20-2014, 13:39
الهامش المتاح في حسابك = الرصيد – الهامش المستخدم
= 3000$ - 1000$ = 2000$ سيظل هذا المبلغ في حسابك كهامش متاح , تعلم أن هذا المبلغ هو أقصى مبلغ يمكن أن يسمح لك بخسارته .

لو فرضنا أنك ذهبت للسوق ووجدت أن سعر السيارة أصبح = 12.000$
معنى ذلك أنك لو بعت السيارة بهذا السعر ستتمكن من تسديد كامل قيمة السيارة وسيتبقى من قيمة بيعها 2000$ ستضاف لحسابك كربح لك (12.000- 10.000)
قد تنتظر طمعاً بمزيد من الارتفاع ..

Hassan Owen
04-20-2014, 18:48
جزاك الله خيرا على لمعلومة بس نا عايزة اعرف يعني اه كلمة زوج ليه بطتلق على ي عمله هن كلمة زوج وهل الترتيب اللي حضرتك ذكرت به العملات ليه هدف معين بمعنى مثلا ان اللي تم ذكره اولا اعلى في تحقيق الارباح ثم الذي يليه وهكذا

nihed trabelsi
05-09-2014, 20:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اولا اريد ان اشكرك على المجهود حتّى و ان كنت اخالفك الرأي ولا اعتقد ان المعلومة صحيحة اذ يوجد العديد و العديد من العملات التي يمكن ان تاجر فيها و ليس فقط 6

forexman3
05-09-2014, 21:10
تسلم ياغالى على هذه المعلومة
ولكن اين هى الفكرة التى كتبتها فى عنوان المشاركة اظن انه
لا توجد اية افكار فى هذه المشاركة يمكننا ان نفنح فيها النقاش

محمد السيد محمد
05-19-2014, 20:01
بارك الله فيك المعلومة بسيطة جدا ومهضومة .. نرجو من حضرتك
مواصلة الكتابة على هذا النحو لفائدة اخواننا المبتدئين والذين نحن مهم

ilyes chaieb
05-19-2014, 20:37
المتاجرة فى الفوركس هو تبادل الأزواج سواء بالشراء ، بالبيع وشراء عملة معناها بيع عملة أخرى فى الزوج بمعنى أنك أشتريت دولار / يوروا أنت بذلك أشتريت الدولار وقمت ببيع اليورو .

# العملات التى يمكن المتاجرة فيها هى
- الدولار الأمريكى usd . - اليورو الأوربى eur . - الين اليابانى jpy . - الباوند الأسترلينى gbp . - الفرنك السويسرى chf . - الدولار الأسترلينى aud .
الترتيب دة حسب نسبة ومقدار تداولة فى السوق .
فهذا المثال لديك خطء اذا اشترين زوج الاورو دولار هذا يعنى انك اشتريت الاورو و بعت الدةلار
تثانيا مفيش زوج الدولار اورو
ممكن هذا ما سبب لك الخطء بالموضوع
تقبل مرورى
-----------------------------------

Moha New
05-19-2014, 21:01
التحليل الفني علم ودراسه وليس مجرد تنبؤات
لذلك ومع احترامي لكلام المحللين الفنين الا انهم ايضا بشر وكلامهم ممكن ان يكون صح او خطأ على حسب وجهه نظرهم
فمن رأي ان يتعلم المتاجر التحليل الفني بنفسه وقواعده واساسياته قبل ان يسمع او يقرأ لهؤلاء المحللين
لانه بكده سوف يستفيد منهم اذا كان تحليلهم صح وسوف يتعلم ايضا منهم اذا اخطأوا
لانه بفهمه للتحليل الفني ومراجعه آراؤهم سوف يعثر على الخطأ الذي وقعوا فيه وبالتالي يكون درس عملي ليه يضاف الى خبراته

---------- Post added at 07:01 PM ---------- Previous post was at 06:53 PM ----------

شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

HemzaM
05-19-2014, 21:08
السلام عليكم و رحمة الله أخي الفاضل بارك الله فيك على المشاركة
لكن أين هي الفكرة التي تحتاج الى نقاش اين الفكرة ياأخي لم يتغير اي شيء بعد قراءتي للموضوع
بالتوفيق للجميع .

imaddine1986
05-19-2014, 21:09
والله اخي صراحة شدني للموضوع عنوانه فاعتقدت انك تمتلك فكرة جديدة وتريد ان نتناقش
فيها للخروج ببعض التطويرات لكن للاسف وجدت موضوع هناك عشرات المواضيع مثله لكن تختلف
طريقة الصياغة فقط
عموما شكرا

soooonor
05-19-2014, 21:47
اخى ...الموضوع لا يحتاج للنقاش ...فما ذكرته صحيح ...نحن فى سوق الفوركس نشترى او نبيع عملة مقابل عملة اخرى

و لكن فى بداية التداول من الافضل ان تركز على زوج واحد من العملات حتى تفهم حركته و تستطيع تحقيق ارباح من التداول عليه

الربح من الفوركس
05-19-2014, 23:28
اخى الحبيب اعتقد ان المتداول الناجح هو من يستطيع التداول فى اى زوج من العملات طالما يستطيع التحليل الجيد وبالتوفيق للجميع

messaoud
05-31-2014, 04:07
تعلم أن حجم العقد هو الذي يحدد قيمة النقطة .
وكما ذكرنا عندما اشترينا 1000 يورو كانت قيمة النقطة الواحدة = 10 سنت .
أما عندما اشترينا 100.000 يورو كانت قيمة النقطة الواحدة = 10$ .
وقلنا أن أغلبية الشركات تتعامل بحجم عقود يساوي اللوت الواحد فيها ما يعادل 100.000 وحدة من العملة الأساس .
وكما ذكرنا فإن في شركة اللوت الواحد فيها = 100.000 وحدة من العملة الأساس تكون قيمة النقطة الواحدة :

host
06-19-2014, 01:53
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

BrahimForex
07-19-2014, 03:15
السلام عليكم شكرا على الموضزع من اهم الازواج الرئيسية المهمة في التداول هي الازواج اليورو دولار الباوند دولار تحياتي

el andaloussi
07-19-2014, 19:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، اخي الكريم ان العملات التي يفضلها الجميع هي العملات الرئيسية ، و تقبل مروري

chokrito
07-19-2014, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا اختي على فتحك لهذا النقاش الحي واتمنى ان تزيدو في المناقسة اكثر

hema2013
07-19-2014, 19:28
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد للغاية ولابد من عمل المنصة للتداول ومعرفة سعر العملة هابط ولا نازل ومعرفةالعملة اليورو دولار فهى بسيطة فى التداول
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

aysamiman
07-20-2014, 15:20
لمعلومة بس نا عايزة اعرف يعني اه كلمة زوج ليه بطتلق على ي عمله هن كلمة زوج وهل الترتيب اللي
حضرتك ذكرت به العملات ليه هدف معين بمعنى مثلا ان اللي تم ذكره اولا اعلى في تحقيق الارباح ثم الذي يليه وهكذا

zyzo
07-20-2014, 15:30
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل معلومات اكثر من رائعه و قد رتبت
فيها العملات بصوره ملفته للنظر شكرا لك
و بالله التوفيق للجميع

xdorex
07-20-2014, 15:45
الفوركس لا يحتاج فقط انك تعرف على اي زوج تتاجر بل يجب ان تعرف كل شيء عن المتاجره والاقتصاد العالمي وتتبع الاخبار بدقه حتى لا تكون غافل في سوق ضخم
لان الفوركس يحتاج الى مجهود وليس مجرد تخمين في الصفقات

Hassan Owen
07-21-2014, 19:21

---------- Post added 07-21-2014 at 06:21 PM ---------- Previous post was 07-20-2014 at 06:22 PM ----------

شكرا على المعلومات يايت مزيد من طرح الافكار وتبادل المعلومات عشان نستفيد منها كمبتدئين
بالتوفيق للجميع وبارك الله فيكم ..

akalai1996
07-28-2014, 10:13
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

AMLAK
07-30-2014, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و على الشرح الجيد، و على افكرة و التي أتمنى أن يكون هناك تفاعل معها إن شاء الله من طرف الإخوة الكرام
إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ahmedibrahim258259
07-30-2014, 01:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هي فين الفكرة التي تحتاج الى نقاش انا موش لاقيها بصراحة ياريت توضح اكتر
تقبل مروري

AMLAK
08-31-2014, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع صراحة شدني
للموضوع عنوانه فاعتقدت انك تمتلك فكرة جديدة وتريد ان نتناقش فيها للخروج ببعض التطويرات لكن للاسف وجدت
موضوع هناك عشرات المواضيع مثله لكن تختلف طريقة الصياغة فقط بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

asl26
09-02-2014, 02:37
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

zinga11
09-02-2014, 14:23
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

scan
09-17-2014, 16:56
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

azizhaddad2013
10-26-2014, 17:11
جزاك الله كل خير أخي الفاضل على هذه المعلومات المفيدة لكن علي أساس
قلت أن نسبة التداول على الدولار أعلى من يورو لأنني أظن العكس

medoyahoo
10-26-2014, 17:30
اشكرك اخيالغاليعلي هدا الموضوع الجميل جدا واتمني لكل عضو النجاح
في الفوريس وشكرا لكوم يجماعة واتمني لكم النح

---------- Post added at 02:22 PM ---------- Previous post was at 02:20 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم انا يجماعة عضو جديد في مجال الفوريكس
وانا حبية اشريك بي راي في هدا الموضوع الجميل جدا وشكرا

---------- Post added at 02:30 PM ---------- Previous post was at 02:22 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخي الكريم علي هدا الموضوع الجميل جدا واتمني لكل عضو
النجاح في الفوريكس والتوفيق واشكرا لكم يجمات علي هدا الموضوع
شكرا

antonioforex
10-28-2014, 17:28
السلام عليكم
نعم اخي هدا صحيح عندما تقوم بشراء عملة في زوج هدا يعني انك تقوم ببيع العملة
الاخرى في نفس الوقت و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي.

mohammednasser
10-28-2014, 17:38

YMTMAX
10-30-2014, 09:42
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..‏

seif1987tt
11-03-2014, 14:54
اه هي الفكرة المحتاجة للنقاش كما انت ذكرت في بداية
الكلام او باسم مو ضوعك انا لا افهم ما انت تقصد ؟

YAQUIINE
11-03-2014, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي المعلومة صحيحة حول كيفية التداول و حول الازواج التي يمكن التداول فيها
الموضوع جميل في انتضار مزيد من مواضيعك اخي الكريم :)

dalirap
11-03-2014, 16:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنصحك كل متاجر فوركس أن يعمل على زوج واحد أو إثنان على الأكثر

ProForex
11-04-2014, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم الفوركس يكمن في بيع وشراء العملات هدا هو مفهوم التداول بالعملات الأجنبية

magedman
11-04-2014, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي علي الموضوع
بس اية هي الفكرة المحاجة للنقاش
تقبل مروري

aminox009
11-04-2014, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي على التوضيح فهذا السوق يحتاج إلى التعلم وليس قمار

محمد موسي
11-04-2014, 20:29
السلام عليكم هذا الموضوع مهم جدا في تجارة الفوريكس فلابد التعلم جيدا منه
والتعلم حتي تتمكن من اختيار الزوج الذي يحفف لك ربح

ابراهيم حمادة
11-04-2014, 20:39
السلام عليكم انا اشكركم على فكره النقااااااش وهذه معلومه مفيده ونحتاج النقلش مع
الفوركس والستراتيجيه

zarrik
11-04-2014, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الف شكر لك اخي على الموضوع
والمعلومة المقدم منك مع كل التوفيق والنجاح ان شاء الله

Tro
02-03-2015, 12:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماهى افضل عمله للتداول بها وكيفيه حسابها وكيفيه اختيار وسيط جيد للتداول عن طريقه
ولك جزيل الشكر

ibrahim forex
02-04-2015, 01:42
اخي الكريم انه كما ذكرت ان الفوركس هو تبادل الازواج سواء بالشراء او البيع وشراء عملة معناه بيع الاخرى والعكس تقبل مروري

Wassa04
02-08-2015, 20:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

TARAK.ACHICHE
02-14-2015, 12:26
السلام عليكم
....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
...............................للجميع....
............
.......

rafiq18
02-14-2015, 15:43
الكثير من الأفكار تحتاج للنقاش من بينها فكرة العملات التي بمكن المتاجرة بها التي طرحتها.
بالتوفيق للجميع. سلام

BYE
02-18-2015, 00:20
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

Firas Si
03-13-2015, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
++++

enganas
03-13-2015, 14:40
شكرا لك موضوع بسيطط ممكن يستفاد منه اى شخص جديد فى السوق

لان السوق يحتاج الى التعلم مش مجرد بونص من غير تعلم هتقامر به نصيحه لكل مبتدئ وبالتوفيق لكم

snnaky
02-16-2016, 00:54
طب ياباشا اية علاقة العنوان باللى انت كاتبة او ناقلة معرفش منين
يعنى انت كاتب فكرة للنقاش ولا فى فكرة ولا فى زفت ولا نقاش لأن النقاش حيجى منين اذا كان اصلا مافيش اى فكرة
مش عارف انت لما كتبت الكلام دة كنت قاصد تكتبة لنفسك فى مسودة مثلا ولا انت فعلا كنت قاصد تكتبة وتعملة موضوع زى كدة
اصل انا متهيألى ان الكلام دة نزل منك غلط

joker7diaa
02-16-2016, 05:09
اوك انا فهمت الموضوع وكلامك ده بعرف من قبل ما انا ابداء في العمل
لاكن اين الفكرة التي تحتاج الى نقاش ؟ لا يوجد ما يتم التناقش فيها ولا يوجد ما يدعوا الى الغرابة في الامر

معتصم سباعنة
02-17-2016, 01:31
اشكرك اخي على الطرح الرائع والموضوع القيم على فكرة الهامش الرائعه
اتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والنجاح
تقبل مروري

csebai12
02-17-2016, 01:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل الازواج حسب رائي هي ازواج الدولار الرئيسية كونها الاكثر سيولة و الاكثر ثبات

deeraa
02-17-2016, 01:49
العملات التى يمكن المتاجرة فيها هى
- الدولار الأمريكى usd . - اليورو الأوربى eur . - الين اليابانى jpy . - الباوند الأسترلينى gbp . - الفرنك السويسرى chf . - الدولار الأسترلينى aud .الجنية الكندى

topomarouan
02-17-2016, 01:50
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

fanta
05-01-2016, 06:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك