PDA

View Full Version : مؤشرات التذبذب فى فوركس

Pages : [1] 2 3

bobasultan
04-03-2014, 23:58
المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة.

يمكن تقسيم التشكيلة من المؤشرات المالية إلى 3 فئات: متابعات النمط، مؤشرات التذبذب، و مشؤرات أخرى. المؤشرات المتابعة للنمط تكون فعالة عندما يتحرك السوق في نمط معين، و لكنها تصبح خطرة في الأسواق الثابتة. مؤشرات التذبذب في فوركس تظهر نقاط التحول في السوق الثابت، و من الممكن أن ترسل إشارات غير ملائمة أو خاطئة بشأن الأسواق المتحركة. المؤشرات الأخرى تراقب الحالة النفسية العامة للمستثمرين.
بما أن مؤشرات التذبذب تعتبر متزامنة أو إستباقية، فإنها في العادة تتغير قبل تغير السعر الفعلي، و بالتالي من الممكن أن تساعد في تحديد نقاط التحول. المؤشرات الأكثر شيوعاً والتابعة للتذبذب هي مؤشرات "ستوشاستيك" و "معدل التغير" و "معدل التغير المصقول" و "الزخم" و "مؤشر القوة النسبية (rsi)"، و "مؤشر إلد-راي" و "مؤشر القوة" و "مؤشر قناة السلع الأساسية (cci)" و غيرها.
مالذي تظهره مؤشرات تذبذب فوركس؟
تظهر لنا مؤشرات التذبذب في فوركس متى يصل سوق فوركس إلى حدوده في أي إتجاه ، و التصحيح المعاكس للنمط يصبح محتملاً جداً. عندما يتحرك السعر للأعلى، يقول المحللون بأن السوق مشترى بإفراط. هذا يعني ببساطة بأن السعر سوف يبقى مستقراً أو أنه حتى سوف يتراجع لبعض الوقت، لأن المتداولين على إستعداد أن يجمعوا أرباحهم. و خلال التصحيح السلبي، سوف يدخل المتداولون الجدد إلى السوق، و يرفعون السعر.
الأسواق المباعة بإفراط على التوالي تعني الوضعية العكسية، عندما يهبط السعر بدرجة كبيرة و يصبح التصحيح الإيجابي أكثر إحتمالية. بما أن قيمة مؤشرات التذبذب تقتبر من الحد الأقصى العلوي، من المحتم أن يصبح الأصل مشترى بإفراط، و عندما يبدأ بالإقتراب من الحد الأقصى السفلي، من المحتم أن يصبح مباعاً بإفراط.
هناك عنصر آخر مهم للغاية في تحليل مؤشرات التذبذب. لا تستعمل المؤشر لإكتشاف الأوضاع المشتراة بإفراط أو المباعة بإفراط فقط، و لكن لتوقع نقاط الإختراق في الحركة السعرية. بعض هذه النقاط تكون عبارة عن تحولات رياضية في النقاط (مشتق الترتيب الأول و الثاني) و على الرسوم البيانية، تتحرك خطوطها في العادة في نفس الإتجاه مع السعر. عندما تبدأ الأسعار بالتحرك بعيداً عن بعضها، يعتبر المحلل بأن النمط يخسر الزخم. و تعتبر مؤشرات التذبذب مفيدة بشكل خاص في هذه الظروف.
تحليل مؤشرات التذبذب في فوركس
إذا يتكون تحليل متذبذبات فوركس من عنصرين أساسيين: الأول، إكتشاف إذا ما كان سوق فوركس يمر في ظروف مباعة بإفراط أو مشتراة بإفراط قصيرة الأجل، و الثاني، تحديد التشتت مع السعر مع إقتراب قيمة المتذبذب من الحدود القصوى. يعتبر كلٌ من الزخم و معدل التغير من مؤشرات التذبذب الأساسية. يخبرنا الرسم البياني للسعر إذا ما كان السعر يتحرك نحو الأعلى أو الأسفل. و يخبرنا عندها الرسم البياني لمؤشر التذبذب بشأن سرعة تلك الحركة. هذا النوع من امؤشرات يساعدنا في تقييم ما إذا كان النمط الحالي يكتسب القوة (الزخم) أو يخسرها. في المراحل المتأخرة من النمط الصاعد، فإن معدل زيادة السعر يبدأ بالتباطئ.
فقدان الزخم هذا قد لا يشهد على الرسم البياني الخاص بالسعر و لكنه واضح بشكل جيد على الرسم البياني الخاص بمؤشرات التذبذب الداعمة. المؤشرات التي تقيس الزخم و معدل التغير، تعتبر هامة بشكل جوهري. تعتبر مؤشرات التذبذب مفيدة للغاية عندما لا تظهر الرسوم البيانية الخاصة بفوركس نمط واضح في أي إتجاه. في الأسواق التي تبتع النمط، يجب التعامل معها بحذر شديد، حيث أن الإشارات الخاطئة تشير بشكل عام إلى زيادة قوة النمط. إذاً تكون القاعدة التالية لتحليل مؤشرات التذبذب هي أن تظهر المؤشرات نمط
التصاعدي أوضاع مشتراة بإفراط و العكس صحيح، على النمط التنازلي أوضاع مباعة بإفراط. تقدم برامج الرسوم البيانية الرئيسية تشكيلة كبيرة من مؤشرات التذبذب من أجل مساعدة المتداولين في تحديد الأوضاع السوقية القصوى و نقاط تحول السعر المحتملة. المؤشرات الأكثر قيمة هي "الزخم" و "معدل التغير"، و يأتي بعد ذلك "مؤشر القوة النسبية" و "ستوشاستيك". هذا النوع من المؤشرات يعتبر مفيداً بشكل كبير خلال التحركات السوقية الجزئية أو عندما يصل النمط المعين إلى مراحله الأخيرة. تفقد جميع مؤشرات التذبذب صلاحيتها وسط النمط القوي.
من الأفضل إستخدام المؤشرات الأخرى مثل "المعدل المتحرك" عل الأسواق التي تتبع نمطاً معيناً. هناك أيضاً بعض المؤشرات التي تجمع مزايا المعدلات المتحركة تتبعها المؤشرات التي تحدد الاوضاع المباعة أو المشتراة بإفراط.

doola2020
04-05-2014, 15:18
أنا أسمع كثيرا عن المؤشرات يا أخي ولكنها إن صدقت مرة لا تصدق في المرة الأخري فهي من وجهة نظري صراحة وهم كبير

mohamed01
04-05-2014, 19:12
عن نفسي انا مبتدا و بحث كثيرا في النت عن المؤشرات
لكن للاسف لستنتجت شيئ انه لا يمكن الاعتماد عليها كليا في التجارة
افضل الدعوم و المقاومات

Rachiiids
04-05-2014, 19:19
شكرا لك أخي الكريم أهم شيء في الفوركس هو دراسة الدعوم و المقاومات و معرفة متى يرتد السعر و متى
يكسر الدعومك و المقاومات حسب رأيي المتواضع الدعوم و المقاومات هم لب الفوركس و اذا عرفت كيف تتعامل معهم تكون قد اخترفت الفوركس قليلا

yara211
04-05-2014, 21:02
المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة.

يمكن تقسيم التشكيلة من المؤشرات المالية إلى 3 فئات: متابعات النمط، مؤشرات التذبذب، و مشؤرات أخرى. المؤشرات المتابعة للنمط تكون فعالة عندما يتحرك السوق في نمط معين، و لكنها تصبح خطرة في الأسواق الثابتة. مؤشرات التذبذب في فوركس تظهر نقاط التحول في السوق الثابت، و من الممكن أن ترسل إشارات غير ملائمة أو خاطئة بشأن الأسواق المتحركة. المؤشرات الأخرى تراقب الحالة النفسية العامة للمستثمرين.

a7med84
04-05-2014, 21:52
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وفعلا انا اعتمد عل الاستوكاستيك على الرغم ان وقت التذبذب بيكون من الاوقات الغير محببه

لي فى التجاره لان التذبذب فى السوق بيكمون كانه الهدوء الذى يسبق العاصفه

sabirdaba
04-05-2014, 22:05
مشكور على الشرح والتوضيح لمؤشرات التذبذب لكن انا حقيقة لا اهتم كثيرا بالمؤشرات واركز كل عملي على التداول بكل ما هو كلاسيكي وانا اجد ان هذا الاسلوب هو الانجح في التداول

soooonor
04-05-2014, 22:21
المؤشرات هى ادوات التحليل الفنى و التى يختار منها متداولى الفوركس ما يناسب استراتيجية كل منهم

المؤشرات مفيدة جدا فى سوق الفوركس و بعضها يعطى نتائج ايجابية

ilyes chaieb
04-05-2014, 22:28
مهم جدا العمل بالمؤشرات هى عبارة عن دليل كل تاجر لتحديد توقعات اتجاه السوق في المستقبل كما انها من الممكن ان تعطى اشاراة خاطئة في بعض الاحيان

st2s
04-05-2014, 23:07
المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة.المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة.

ahmedibrahim258259
04-12-2014, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وهو مؤشرات التذبذب جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

latraaa
04-12-2014, 16:21
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

SheShe
04-19-2014, 18:01
مهم جدا العمل بالمؤشرات هى عبارة عن دليل كل تاجر لتحديد توقعات اتجاه السوق في المستقبل
وكما انها من الممكن ان تعطى اشاراة وتكون الاشارة خاطئة في بعض الاحيان
تقبل مروري ...

godfather
04-19-2014, 18:13
انا سمعت ان اغلب المؤشرات مش كويسة و لازم متعتمدش عليها
كتير و التحليل الفنى احسن منها و لكن الايام هتعرفنى الصح فين

hobmed
04-19-2014, 20:17
شكرا لك أخي الكريم أهم شيء في الفوركس هو دراسة الدعوم و المقاومات و معرفة متى يرتد السعر و متى
يكسر الدعومك و المقاومات حسب رأيي المتواضع الدعوم و المقاومات هم لب الفوركس و اذا عرفت كيف تتعامل معهم تكون قد اخترفت الفوركس قليلا

عدي
04-19-2014, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور علي المعلومات الجميله بارك الله فيك اخي الكريم و بالتوفيق ليك ان شاء الله

kaa
04-20-2014, 04:13
هي التي تقيس التسارع في تحرك الأسعار وتقيس التشبع في البيع والتشبع في الشراء وعادة ما تتحرك مؤشرات التذبذب في مستوى معين بين صفر ومائه أو بين 1 و-1 ومؤشرات التذبذب تعمل في حالة الترند لكنها تعمل أفضل في حاله التداول العرضي

عدي
04-20-2014, 11:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مؤشرات التذبذب افضلها هو مؤشر البولنجر باند باعدادتة الافتراضيه و بالتوفيق

fatoma elsayd
04-20-2014, 11:43
السلام عليكم
طبعا التذبذب لازم نعرف نحلله ونتاجر اوقاته لان معظم التجار بيحققو اكبر مبالغ فى وقت التذبذب
بيبيعو ويشرو يبيعو ويشترو
اتمنى اخى ان تتقبل مرورى وشكرا جزيلا لك :)

naoual
04-20-2014, 11:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة للمبتدئين و جزاك الله كل خير

kamal2014
04-20-2014, 11:45
كما قال بعض الخبراء و محترفي المجال اغلب المؤشرات غير ثابتة في المجال و تتغير من حين لاخر
على حسب تغيرات السوق

hasback
04-20-2014, 11:50
اهلا بك اخي الكريم وبالنسبة لمؤشرات التذبذب او التي تقيس التشبع البيعي والشراء فلها دور مهم لان الكل يعتمد عليها وبذلك فنتيجتها اصبحت ملزمة في اغلب الحالات ان لم نقل كلها ولكن هذه لمؤشرات توالجه وقت لا نعتمد عليها فيه وهو وقت صدور الخبر اذ ان الكلمة في هذا الوقت للخبر ونتيجته وهي التي تحرك السوق

Abo Hamdy
04-20-2014, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالتوفيق ليك بتمنالك كل خير وموضوع جيد
مؤشر التذبذب المشهور جدا هو البولنجر باندز لكن انا بشوف ان التذبذب ممكن تقيسه بعينك مش بمؤشر

INTHENAMEOFALLA
04-20-2014, 12:43
شكرا يا استاذنا الكريم على الشرح الرائع اللى فى موضوعك وهو وضح فعلا اهمية المؤشرات لتحديد الاتجاه ومعرفة التذبذب فى الحركة وخصوصا مؤشر القوة النسبية

fares300
04-20-2014, 12:45
من منا لا يعرف المؤشرات؟
من منا لا يستعملها؟
شخصيا أراها أفضل الاشياء بالفوريكس حقا
وبدونها لن نجد طريقنا بالفوريكس لا في التحليل
لا في تحديد مسار الزوج، لهذا أراها اساس الفوريكس حقا

zakria
04-20-2014, 13:45
اخي الغالي

في الحقيقه اشكرك على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة جدا

تقبل مروري

مصطفى حمدان
04-20-2014, 14:03
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح الوافى حيث تعتبر المؤشرات من اهم ادوات العمل فى سوق الفوركس والتى يعتمد عليها المتاجر فى تحديد اتجاه السوق لتحديد الصقثة المناسبة للدخول ووقت الدخول والخروج

loubhan
04-20-2014, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع في غاية الأهمية
مشكوور على الطرح اخي اللدي يفييد بمؤشرات التذبذب فى فوركس بالتوفيق للجمييع

hasan300
04-22-2014, 03:17
فى الحقيقة انا لا احب التجارة فى الفوركس على المدى القريب و يجب على ان اسعى الى الوصول الى التجارة على ما يعطينى ارباح فى هذه التجارة بشكل مستمر فى سوق العملات

gr53
04-22-2014, 23:42
موضوع جيد أخي شكرا على مجهودك فالمؤشرات من الأدوات المساعدة للتحليل الفني
و وقت التذبذب من الأوقات المفضلة للاسكالبينج يعرف كيف يربح معه

FaTi
04-22-2014, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا جزاك الله الف خير اخي الكريم وايضا مؤشرات تبذبذ كثيرة في الفوركس
وايضا تقدر تتعملها خاصه لو انك كنت تتداول على طريقة الاسكالبينج
بالتوفيق

عبد الحكيم
04-22-2014, 23:59
كما قلت لا تظهر الرسوم البيانية الخاصة بفوركس نمط واضح في أي إتجاه. في الأسواق التي تبتع النمط .، يجب التعامل معها بحذر شديد، حيث أن الإشارات الخاطئة تشير بشكل عام إلى زيادة قوة النمط وهذا منطقي

adnen ben
04-23-2014, 00:10
تستخدم مؤشرات الفوركس لتأكيد حركة الأسعار ونزاهة الرسوم البيانية لتحديد نقاط التصرف. عمليا هي حاسبات لتحركات الأسعار والزخم وتدفق المال والاتجاه والتقلب

---------- Post added at 09:03 PM ---------- Previous post was at 09:02 PM ----------

هذه المؤشرات اما ان تكون تابعة او قائدة المؤشر التابع يتبع اتجاه السوق وحركة الأسعار. اما المؤشر القائد يسبق حركة الأسعار وله القدرة على التنبؤ بحركة الأسعار المستقبلية.

---------- Post added at 09:03 PM ---------- Previous post was at 09:03 PM ----------

ومؤشرات الفوركس-كما يدل اسمها- تشير إلى اتجاه حركة الأسعار المستقبلية بناءا على حسابات لأسعار سابقة ودراسات كمية. وعند كونها مؤشرات تابعة تتبع اتجاهات اسعار حقيقية, اما عند كونها مؤشرات قائدة فيكون لها طابع تنبؤي في تحديد اتجاهات الاسعار المستقبلية

---------- Post added at 09:06 PM ---------- Previous post was at 09:03 PM ----------

تستخدم المؤشرات التابعة عادة من المتداولون للتأكيد على اتجاه سعر ما او نمط معين. اما المؤشرات القائدة, فتستخدم بفعالية في اسواق النطاق.

---------- Post added at 09:08 PM ---------- Previous post was at 09:06 PM ----------

أنك لن تستعمل كل أدوات صندوق التجارة في تجارتك والذي يحتوي على مجموعة من المؤشرات المستخدمة في التحليل التقني ، ولكن من الأفضل لك أن تعرفهم جميعاً وتختار من بينهم ما يناسبك في تجارتك

---------- Post added at 09:09 PM ---------- Previous post was at 09:08 PM ----------

هناك نوعان من المؤشرات : المؤشرات المبكرة ، والمؤشرات المتأخرة
المؤشرات المبكرة ( تعرف بالمذبذبات ) Oscillators indicators
مؤشرات تعطي إشارات مبكرة : هو مؤشر يعطي إشارة شراء أو بيع قبل حدوث الاتجاه الجديد أو الانعكاس الجديد

---------- Post added at 09:10 PM ---------- Previous post was at 09:09 PM ----------

المؤشرات المتأخرة ( تعرف بمؤشرات الزخم )momentum indicators
مؤشرات تعطي إشارات متأخرة : هو مؤشر يعطي إشارة شراء أو بيع بعد حدوث الاتجاه الجديد .

med5
04-23-2014, 00:11
أهلاً بكم

مهم جدا العمل بالمؤشرات هى عبارة عن دليل كل

تاجر لتحديد توقعات اتجاه السوق في المستقبل
وكما انها من الممكن ان تعطى اشاراة وتكون الاشارة

خاطئة في بعض الاحيان

و سلام

abdelaziz 10
04-23-2014, 13:31
في الحقيقة المؤشرات جزء مهم من تحليلنا للسوق ولا اظن انها اساسية بقدر ما هي مكملة ومساعدة في عدة اشياء
شخصيا اعتمد على الموفيجات 200 و 55 وايضا مؤشر البولينجر باند لقياس قوة التذبذب او السيولة في السوق

gr53
05-04-2014, 19:50
و وقت التذبذب من الأوقات المفضلة لمن يعمل اسكالبينج و يعرف جيدا كيف يربح منه

ayoubbouziki
05-06-2014, 11:48
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح

هى ادوات التحليل الفنى و التى يختار منها متداولى الفوركس ما يناسب استراتيجية كل منهم

جزاك الله خيراً وشكر
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

lluis
05-06-2014, 11:49
المؤشرات هى ادوات التحليل الفنى و التى يختار منها متداولى الفوركس ما يناسب استراتيجية كل منهم

AMLAK
05-06-2014, 18:15
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه مهم جدا
العمل بالمؤشرات هى عبارة عن دليل كل تاجر لتحديد توقعات اتجاه السوق في المستقبل وكما انها من الممكن
ان تعطى اشاراة وتكون الاشارة خاطئة في بعض الاحيان تحياتي للجميع

abdelaziz 10
05-08-2014, 19:28
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه مهم جدا
العمل بالمؤشرات هى عبارة عن دليل كل تاجر لتحديد توقعات اتجاه السوق في المستقبل وكما انها من الممكن
ان تعطى اشاراة وتكون الاشارة خاطئة في بعض الاحيان تحياتي للجميع
ممكن طبعا اننا نعتمد على المؤشرات على الاقل في معرفة حال السوق سواء اكان متذبذبا او فيه سيولة كبيرة ومتحرك
مثلا مؤشر البولينجر باند فعلا استفيد منه في معرفة حال السوق وايضا الموفينجات التي تحسيب لنا المتوسط الحركي

abo heba
05-08-2014, 21:30
اهلا بك
مؤشرات التذبذب بالنسبه لى مهمه جدا واعتمد عليها كثيرا واعتقد انها مشهوره للغايه لانها تحدد ان كان هناك تشبع ام هناك المزيد
من الاتجاه ومنها اوستيوكاستيك وال rsi وغيرها ولكن هذين اقواهم واشهرهم

yara alaa
05-08-2014, 21:45
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
مشكور علي شرح مؤشرات التذبذب في الفوركس ففعلا الفوركس مضطرب

ruse
05-08-2014, 21:57
السلام عليكم و رحمته و بركاته
كما قال بعض الخبراء و محترفي المجال اغلب المؤشرات غير ثابتة في المجال و تتغير من حين لاخر
على حسب تغيرات السوق

marie
05-08-2014, 22:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع
المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني
تقبل مرورى و ربنا يوفقك

BrahimForex
05-08-2014, 22:41
بالنسبة لي لا اتاجر كتيرا بالمؤشرات فقط اتنان او ثلات موفينغ 100 او موفينغ200 و كذلك بولنغر باند هما الافضل

ahmedmomen
05-26-2014, 12:18
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وطبعا المؤشرات في المنصة كتيرة ومتنوعة وكل مؤشر ليه استخدام
خاص لكن انا شخصيا بفضل استخدام مؤشرات زي البولينجر باند والستوكاستيك والموفينج افيراج

aysamiman
05-26-2014, 13:15
مشكور على الشرح والتوضيح لمؤشرات التذبذب لكن انا حقيقة لا اهتم كثيرا بالمؤشرات
واركز كل عملي على التداول بكل ما هو كلاسيكي وانا اجد ان هذا الاسلوب هو الانجح في التداول

anamoody
05-28-2014, 18:25
اخى العزيز فعلا المؤشرات تلعب دور هام فى عدة استراتيجيات و تكون ناجحة لكن الكثير منها تتلاشى مصداقيتها
وانا لا افضل الاعتماد عليها اعتمادا كليا او حتى العمل اثناء اوقات التذبذب فى الفوركس

الربح من الفوركس
05-28-2014, 20:08
اخى الحبيب لك كل الشكر على الموضوع وبالفعل لابد من استخدام المؤشرات والعمل من خلالها وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسوةاق

el andaloussi
05-29-2014, 19:54
أخي الكريم بعد السلام عليكم أود أن أشكرك بخصوص تقديمك لنــا هذا الدرس المبسط عن مؤشر التدبدب وأريد أن أشير إلى أنني مبتدء ومثل هذه المواضيع تفيدني وشكرا

ali.22595
05-31-2014, 20:11
اخي الفاضل
شكرا على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله
و يـحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

maao2008
06-05-2014, 13:29

msamir2013
06-05-2014, 13:45
اخى اشكرك على شرحك المستفيض بخصوص المؤشرات الخاصة بقياس التذبذب فى السوق واللى ممكن تفيد فى حالة ان السوق مش واضح له اتجاه صاعد او هابط

لكن انا افضل الاعتماد على التحليل بجانب اى مؤشر مستخدم وعدم الاعتماد على المؤشرات فقط

abdelhalim
06-05-2014, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
المؤشرات لها دور كبير و كبير في عالم الفوركس انصحك بالعمل بها و خاصة خاصة الشموع اليبانية التي تعد من اكثر الوسائل المستخدمة في عالم الفوركس
سلام

nassr15
06-05-2014, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
المؤشرات كثير جدا اخي لكن لايجب الاعتماد عليها فقط فاانا اعتبره عامل مساعد ليس إلا

ahmadinho100
06-05-2014, 13:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لوقت التدبدب يا اخي فهو وقت جميل جدا و يعجبني كتيرا فتج الوقت لشراء و ايضا للبيع يا اي

mahmoudexr
06-05-2014, 14:45
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على المقالة الرائعة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله
والسلام عليكم

RomanyMoreed
07-11-2014, 19:31

مؤشرات قياس مدي التذبذب كثيرة جدآ لكن من وجهة نظري افضلها مؤشر الار اس اي هو الافضل والادق

تحياتي

benchou-ahfd
07-11-2014, 20:18
المؤشرات عامل مساعد فعلا في التداول و لكن لا يمكن الاعتماد عليها كلية لانها احيانا تكون مضللة و خادعة يمكن ان تكون عامل داعم او اضافي في التحليل الفني فقط للتاكيد

mounim1994
07-11-2014, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بالاعضاء الكرام
اخي الفاضل انا مازلت جديد في الميدان و ليست لي اي فكرة و بالتوفيق

Wassa04
07-11-2014, 20:32
شكرا لك اخي الكريم على هدا التوضيح بخصوص
مؤشرات التدبدب في الفوركس تقبل مروري

gr53
07-12-2014, 03:33
و وقت التذبذب من الأوقات المفضلة لمن يعمل اسكالبينج و يعرف كيف يربح منه جيدا

abdelaziz 10
07-12-2014, 03:58
التذبذب يا طيب ممكن طبعا نقسه ببعض المؤشرات منها البولينجر باند وانذاك نتصرف حسب ذلك
انما انا ارى ان السوق مجنون وممكن التذبذب ما ان ينتهي حتى يبدا تذبذب جديد فكل شيء وارد

1 million
07-12-2014, 09:41
تعتبر اخي الكريم المؤشرات من ادوات التحليل الاكثر اهمية في سوق الفوركس
بالنسبة للمحللين الذين يعتمدون على التحليل الفني في تداولاتهم

dalito
07-12-2014, 09:50
السﻻم عليكم
بالفعل فان المؤشرات مهمة جدا في المضاربة كما تساعد المضارب على تحديد الفرص والاهداف
وبالنسبة لي فانا اعتمد على الموفينج والبولينجر والاستوكاستيك
وتقبل مروري

aymanso
07-12-2014, 11:43
السلام عليكم اخى فى حالة حدوث تذبذب فى السوق بعد فتح الصفقة امامك حلان وهما اما ان تترك الصفقة تتذبذب مع السوق الى ان تررجع الى الوضع الطبيعى ى او اما ان تقفل الصفقة حيث اذا استمر الاتجاة عكس الصفقة تكون انت فى المضمون وبالتوفيق للجميع

YOSAF
07-12-2014, 11:45
السلام عليكم
شكرا أخي على هدا الكم الكبير من المعلومات عن المؤشرات و خصوصا مؤشرات التدبدب
لأنه في حالت التدبدب يكون السكالبين خير وسيلة للعمل

poop
07-12-2014, 12:21
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الغالى
شكرا لك اخى الكريم على توضيح مؤشرات التذبذب فى الفوركس
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى الكبير

فاتن فتحي
07-12-2014, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا على هذا الشرح والتوضيح للموضوع هذا المهم وننتظر منك المزيد
والله ولى التوفيق

Yopi
07-12-2014, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله مؤشرات التذبذب اخي انا لا استعملها
بل افضل استخدام الاسكالبينج وايضا هي لا يمكننا الاعتماد عليها ورمضان كريم

محمد السيد محمد
07-12-2014, 14:15
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته
لذا ارجو من سيادتك – لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكبر وثخن قليلا
ولن يكلفك هذا الا ضبط اعدادت الخط وهذا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكون شكر لك ..

hema2013
07-12-2014, 14:16
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد مؤشرات التذبذب فى الفوركس لابد لها من التحليل الفنى لبيان السعر هابط ام صاعد وكمان لابد من معرفة العملات مثل اليورو دولار
والسلام عليكم وحمة اللة وبركاتة

maha elsayed
07-12-2014, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اعتقد ات التذب1
ده بيكون مهم اوى ومربح اوى فى الفوركس عموما يا اخى تقبل تحياتى

DABDOUB
07-12-2014, 20:44
ل ااعرف هاته المؤشرات و لا اريد التجريل لانني مللت فعلا
من اشياء لا تنفع ربما اكون مخطائة لكن خبث الفوركس غريب جدا لا ينفع معه شيء

rojan22
07-12-2014, 20:52
السلام علیکم،
مٶشر سی سی ای بستعملها دائما و بعتبرها مٶشر مفید جدا،
کما ان المٶشر بامکانك استعمالها فی کل الزوج من العملات و کل الفریمات،
بالتوفیق للجمیع

gr53
08-02-2014, 17:44
موضوع جيد شكرا على مجهودك فالمؤشرات من الأدوات المساعدة للتحليل الفني
و وقت التذبذب من الأوقات المحببة للاسكالبينج فيعرف كيف يستغلها

Anes1994
08-02-2014, 17:46
من منا لا يعرف المؤشرات؟
من منا لا يستعملها؟
شخصيا أراها أفضل الاشياء بالفوريكس حقا
وبدونها لن نجد طريقنا بالفوريكس لا في التحليل
لا في تحديد مسار الزوج، لهذا أراها اساس الفوريكس حقا

abdou19
08-02-2014, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد اخي الكريم

شركا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع و الشرح المميز والفوركس هو التذبذب الكبير

karam22
08-02-2014, 18:49
مشكور اخي علي المقال الرائع
اهم نقطة من وجهو نظري في المتاجرة هو اين ومتي تقرر الدخول ونقطة الدخول هي الاهم علي الاطلاق

محمود مرعى
08-02-2014, 20:26
أنا أسمع كثيرا عن المؤشرات يا أخي ولكنها إن صدقت مرة لا تصدق في المرة الأخري فهي من وجهة نظري صراحة وهم كبير

والله يا استاذ دولة مع كامل الاحترام لحضرتك فى رأيك وفعلا كل تاجر ليه وجهة نظر تحترم وانا لا اعترف باى حاجة الا لما اجربها وانا ان شاء الله ناوى انى اعتمد على المؤشرات اللى ليها علاقة بالذبذبات درجة كبيرة بالاضافة الى التحليل الفنى والكلاسيكى وان شاء الله اقدر انى احقق منها ربح ونفع ان شاء الله وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

yara alaa
08-03-2014, 11:44
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
لا اعرف ولم اجربها من قبل
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء ال

فاتن فتحي
08-03-2014, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي العزيز على هذا الموضوع الشيق وعلى طريقة عرضه الرائعة
وقد استفدت منه كثيرا وارجو من الله واتمني ان يكون استفاد منه مثلي اخواننا المبتدئين

abdou19
08-03-2014, 14:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ام بعد اخي الكريم

شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع و المفيد و لا تحرمنا من جديدك

forex24day
08-03-2014, 14:22
أهم شيء في الفوركس هو دراسة الدعوم و المقاومات و معرفة متى يرتد السعر و متى

yara alaa
08-04-2014, 00:04

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

mohamedsaber
08-04-2014, 01:53
مؤشرات كتيرة اخي في المنصة وكل مؤشر ليه اعداداته بالنسبالي لا افضل الاعتماد علي المؤشرات لانها بتعيد رسم نفسها مش ثابتة لكن الترندات ثابتة خطوط الفيبوناتشي ثابتة نقدر نحلل عليها وهي خطوط قوية جدا ، ايضا لا يجب ان نقلل من اهمية الشموع الانعكاسية والنماذج الاكثر مصداقية بالنبالي لانها بتاخد فترة عشان تتكون

awa
08-15-2014, 14:11
السلام عليكم انا لم اجرب اى مؤشر للتذبذب و لكن انا بحب
اتاجر وقت التذبذب و اعتقد انى ممكن اكون سكالبر فى الوقت دة

hema2013
08-15-2014, 14:26
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة جزاك اللة خير يااخى العزيز على هذا الموضوع المفيد ولابد منالبدء بالصلاة والسلام على من لا نبى بعدة اما بعد لابد من معرفة العملات المتداولة منها عملة اليورو دولار والاستوب لوز المتحرك بيعمل على الربح والمكسبووقف الخسارة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

abderrahmenanis
08-15-2014, 14:41

ANIS OUERFELLI
08-17-2014, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله
أخي الاخبار و أوقات البورصة هي السبب الرئيسي
لل تذبذب الذي هو غير منصوح التداول أثناء
الاخبار لان لها فاعلية
كبيرة على الاسعار

marwafawzy122
08-17-2014, 15:06
تظهر لنا مؤشرات التذبذب في فوركس متى يصل سوق فوركس إلى حدوده في أي إتجاه ، و التصحيح المعاكس للنمط يصبح محتملاً جداً. عندما يتحرك السعر للأعلى، يقول المحللون بأن السوق مشترى بإفراط. هذا يعني ببساطة بأن السعر سوف يبقى مستقراً أو أنه حتى سوف يتراجع لبعض الوقت، لأن المتداولين على إستعداد أن يجمعوا أرباحهم. و خلال التصحيح السلبي، سوف يدخل المتداولون الجدد إلى السوق، و يرفعون السعر.

ahora
08-24-2014, 05:06
انا اعتمد في تداولاتي على بضع مؤشرات فقط حتى لا اعقد الامور .
كما ان المؤشرات يكون استخدامها حسب الاستراتيجية التي يتبعها المتداول

lakamora221
09-07-2014, 00:28
أخي الكريم مع فائق أحترامي لك
و التقدير ولكن أظن أن مؤشرات التدبدب فاشلة و من الأفضل عدم أتباعها
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

أسماء نعناع
09-18-2014, 11:36
مؤشرات التذبذب تحدث في كل الاسواق المهم ان تتعلم من مراقبتك للسوق معرفة متى تدخل الى السوق وتتمكن من جعل هذا التذبذب يدر ربحا عليك

Elrayes
09-23-2014, 21:16
عموما التذبذب دا بيكون موجات و ممكن نقدر نستخدم مؤر قوي بيوضحلنا التذبذب علي الشارت و هو الزجزاج و انا حاليا
بستخدمه بشكل اساسي لانه بيجعل للشارت رؤية صحيحة

nada2012
09-23-2014, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا ....ماشاء الله يا اخى معلومات رائعه يا اخى عن
مؤشرات التذبذب فى الفوركس عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي يييت

aboubakeur_m12
09-23-2014, 21:58
شخصيا لا احبذ الاعتماد على المؤشرات في تجارتي للاشارات الالخاطئة التي تعطيها للمتداول و الاعتماد عليها عاضافة يساعد المتجر اكيد اما ان كنت تعتمد عليها كاستراتيجية مستقلة فهذا الخطا بعينه .

ابو جعفر الطيار
09-23-2014, 22:00
السلام عليكم اخي الكريم
بارك الله فيك على المعلومات القيمة
ولكن موضوعك طويل جدا ولو
قسمته الى اجزاء لكان افضل
على العموم بارك الله فيك

Ahmed2020eg
09-23-2014, 22:07
افضل الدعوم و المقاومات

مصراوى
09-23-2014, 22:15
اخى الفاضل تستطيع ان تقوم بابحث عنها فى محركات البحث المختلفة وستحصل على ما تريد والمزيد وبالتوفيق للجميع والاستمرارية

ahmed9933
09-24-2014, 10:47
يكسر الدعومك و المقاومات حسب رأيي المتواضع الدعوم و المقاومات هم لب الفوركس

AMLAK
09-26-2014, 17:25
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم أهم شيء في الفوركس هو دراسة الدعوم و المقاومات و معرفة متى يرتد السعر و متى يكسر الدعومك و المقاومات حسب رأيي المتواضع الدعوم و المقاومات هم لب الفوركس و اذا عرفت كيف تتعامل معهم تكون قد اخترفت الفوركس قليلا بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ifs
09-26-2014, 23:56
السلام عليكم و رحمة الله
مؤشررات جميلة و هتدمد عليها دائما في التداول بانسبة للمحترفين و حتى الميتدئين وبالتوفيق للجميع

GirL
09-27-2014, 00:06
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه بارك الله فيك يا صديقي ولكن انا عن نفسي لماابدا التدول اوقات التذبذب مراح اداول ابدا يعني انت مش عارف السوق ماشي لوين

medo2013
09-27-2014, 00:37
اخى العزيز نبدء بالسلام والتحية على اهل المنتدى الكرام واريد ان اوضح السوق مرة هابط ومرة صاعد ودة بتعرفة من التحليل اللى انت بتعملة لعملة المستخدمة بس ولابد من اتباعقواعد التحليل الفنى السليم واللة علية التكال والمستعان

nada2012
09-27-2014, 02:05
ر مؤشرات التذبذ1ب فى
الفوركس من المؤشرات الرلائعه يااخى عمما يا اخى تقبل تحياتى
الـــسلام علـــــيكم ورحـــــــــمه الله وبركاته ....

tedjboyka
09-27-2014, 02:10
المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة.المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة.

ahmed9933
09-27-2014, 08:11
تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة.المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي

kamalenouveau
09-28-2014, 23:39
بسم الله وأنا ممتن جدا إلى الله لتوفير المعرفة حول الأعمال الفوركس.
آمل أن يكون هذا التفسير من المشاركين في المنتدى يمكن أن تبادل المعرفة حول الفوركس أعمق. أشكر لكم جميعا.

mohamed.atef
09-30-2014, 18:04

ynwa1892
10-02-2014, 13:07
السلام اخي
شخصيا لا احبذ التذبذب وعندما يكون في زوج ابتعد عن ذلك الزوج لان التذبذب يسمى الهدوء الذي يسبق العاصفة
وفقك الله

alaatreka
10-02-2014, 14:27

semanleader91
10-02-2014, 15:11
انا شخصيا لا اعتمد علي المؤشرات الا قليلا كفلاتر للسعر وليس اداة اساسية في التحليل لانها ليست صادقة
او دقيقة وافضل العمل بالدعوم والمقاومات والبرايس اكشن والتحليل الكلاسيكي

w3ad
10-02-2014, 16:01
هي التي تقيس التسارع في تحرك الأسعار وتقيس التشبع في البيع والتشبع في الشراء وعادة ما تتحرك مؤشرات التذبذب في مستوى معين بين صفر ومائه أو بين 1 و-1 ومؤشرات التذبذب تعمل في حالة الترند لكنها تعمل أفضل في حاله التداول العرضي

mohammed hussien
10-07-2014, 12:46
شكرا لك أخي الكريم أهم شيء في الفوركس هو دراسة الدعوم و المقاومات و معرفة متى يرتد السعر و متى يكسر الدعومك و المقاومات حسب رأيي المتواضع الدعوم و المقاومات هم لب الفوركس و اذا عرفت كيف تتعامل معهم تكون قد اخترفت الفوركس قليلا

Nasser Al-Qahtani
10-07-2014, 12:48
معلوماتك اخي الكريم قيمة ومفيدة للمبتدئين الجدد
اثراء الاخوان الجدد الذين يبحثون عن المعلومات الجديدة والمفيدة
التي تفيدهم مستقبلا عندما يفكرون الخوض في هذا المجال والربح منه فهناك الكثير من خاض هذا المجال وربح
وهناك على الطرف الاخر من خسر في هذا المجال بسبب الطمع والجشع الذي كان يلاحقه الرضا بالربح في البداية
البسيط يقي من الوقوع في الخسائر التي لاتحمد عقابها
على هذي الايضاحات القيمة والشذرات الجميلة اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح
وجزاءك الله كل خيرا على ماقدمت من نصح وارشاد طيب
وفعلا هذا المجال اشبه بالمارد العملاق الذي يخطف الانظار
شكرا لك اخي الادلاء بالنصائح القيمة وتوضيح الجديد لااخوانك
فلك عظيم الشكر والتقدير

محمد طايع
10-07-2014, 12:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم الكل يعتمد عليها وبذلك فنتيجتها اصبحت ملزمة في اغلب الحالات ان لم نقل كلها ولكن هذه لمؤشرات تواجه خطر كبير في مصداقيتها بسبب الاخبار

amermazzen
10-21-2014, 17:29
السلام وعليكم ورحمة الله أخي الكريم للمؤشرات دور كبير في الفوركس فهي تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء لابد من التعلم الجيد على المؤشرات خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافة التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.

YOSAF
10-21-2014, 17:31
السلام عليكم
حاولت العمل على هذا المؤشر لكن للأسف لم أستطع التعامل معه لأني وجدت فيه صعوبة بالغة ما دعاني للإبتعاد عنه

ashrafshawky
10-21-2014, 17:43
اخى الفاضل اعتقد انة من الافضل الابتعاد عن السوق وقت الاخبار للحفاظ على راس المال وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

AMLAK
10-25-2014, 13:05
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم مشكور على
الشرح والتوضيح لمؤشرات التذبذب لكن انا حقيقة لا اهتم كثيرا بالمؤشرات واركز كل عملي على التداول بكل ما هو
كلاسيكي وانا اجد ان هذا الاسلوب هو الانجح في التداول بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

aliali
10-27-2014, 01:10
بالتوفيق

AMLAK
10-27-2014, 12:59
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم مشكور على الشرح
والتوضيح لمؤشرات التذبذب لكن انا حقيقة لا اهتم كثيرا بالمؤشرات واركز كل عملي على التداول بكل ما هو كلاسيكي وانا
اجد ان هذا الاسلوب هو الانجح في التداول بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ahmed_com
10-27-2014, 13:00
اهلا بكم اعضاء النتدى
لمن لديه خبرة في المجال الرجاء منه التفاعل ليستفيد الجميع
شكرا جزيلا يا صاحب الموضوع
السلام عليكم

zouhirflava
10-27-2014, 19:00
اهلا بك اخي الكريم وبالنسبة لمؤشرات التذبذب او التي تقيس التشبع البيعي والشراء فلها دور مهم لان الكل يعتمد عليها وبذلك فنتيجتها اصبحت ملزمة في اغلب الحالات ان لم نقل كلها ولكن هذه لمؤشرات توالجه وقت لا نعتمد عليها فيه وهو وقت صدور الخبر اذ ان الكلمة في هذا الوقت للخبر ونتيجته وهي التي تحرك السوق

فوزي فوزي
10-27-2014, 20:49
افضل الدعوم و المقاومات

maha forex
10-27-2014, 21:28
الســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو مؤشرات التذبذب فى الفوركس

forexabdo2014
10-31-2014, 06:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

DABDOUB
11-01-2014, 13:33

maghribia
11-01-2014, 13:34
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
التذبذب ف يالفوركس فهو الحالة التي يعمل بها
المتداول ف يالفوركس و بطريقة احرتافية

تقبل احتراماتيى

sasa11
11-16-2014, 20:08
انا اعتمد في تداولاتي على بضع مؤشرات فقط حتى لا اعقد الامور .
كما ان المؤشرات يكون استخدامها حسب الاستراتيجية التي يتبعها المتداول

ali 9
11-16-2014, 20:08

sameas
11-16-2014, 20:22
من اهم المؤشرات ان دا مهم جدا علشان تقدر تحكم على على السوق بصوره كبيره اوى وان دا لازم يبقا الناس كلها عارفه وان الكلام دا لازم انه بيوضح حاجات كتي اوى علشان المشرات دى اهم الاشياء الى هتقدر تحكم قرارك بشكل كبير

romani youssef
11-16-2014, 20:24
عتبر سوق فوركس من أكثر الأسواق تقلباً في العالم، و حيث أنه يعمل على مدار 24 ساعة، فإن هذا السوق لا يهدأ أبداً. تعتمد الأسعار على سلسلة عريضة من العوامل الإقتصادية و السياسية. فكل شيء من الممكن أن يؤثر في اسواق فوركس، إلا أن العوامل الاساسية التي تؤثر في أسعار العملات هي

lyes1977
11-16-2014, 22:01
نعم اخي الكريم بالضبط كما هو واضح على منصة التداول حيث انها تم تصنيفها الى اقسام مختلف ومنها مؤشرات التذبذب ومؤشرات الاتجاه ومستويات الفايبو ناتشي ...الخ وهي كلها تساهم في التحليل الصحيح للسوق ، شكرا جزيلا اخي الفاضل على الموضوع وبالتوفيق

worldg04
11-17-2014, 18:23

pacMAN
11-17-2014, 18:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك صديقي الغالي فعلا مؤشر و لا أروع
إن شاء الله بالربح الوفير و طاب يومك

midouknight
11-17-2014, 18:39
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي أنا انصح كل مبتدئ بالابتعاد عن المتاجرة في أوقات التذبذب وبالفعل هناك بعض المؤشرات التي تعطيك نظرة على حالة السوق

abdelhak redouane
11-17-2014, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة والقيمة عن مشرات التذبذب في سوق الفوركس والتي يظهر لي انها تكون في ايام الاولى لفتح السوق اي انها تكون يوم الاثنين ويوماغلاق السوق اي يوم الجمعة
بالتوفيق للجميع

Wassa04
11-18-2014, 00:22
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

al.ho2
11-18-2014, 00:27
شرح واففى ومعلومات غزيره شكرا لك اخى الكريم على شرح لنا اسباب التذبذب الى بيبقا موجود بصفه عامه لك لك التحيه والتقدير وانشاء الله فى انتظار المزيد اخى الكريم وانشاء الله بالتوفيق

samir33
11-18-2014, 00:33
مشكور على الموضوع و الشرح المفصل طبع المؤشرات كثيرة جدا ومتنوعة على حسب الاستراتيجيات و رغم تطور المؤشرات و دكائها يبقى تحرك الاسعار خارج السيطرة

Tro
11-20-2014, 21:02
مبكرهش في حياتي قد التذبذب هو إلي حدا ما مفيد في السكالبنج
بس في تذبذب بيكون مستفذ جدا و علي نقاط يعني الواحد مبيبقاش عارف يخش السوق بقلب جامد وسط التذبذب يعمل ايه ولا يفتح هيدج
تحياتي .........

MAGDYABDO
11-20-2014, 22:31
شخصيا مش بحب اشتغل بالمؤشرات الفنيه
بحس انها ملهاش لازمه وبتدي اشارات كاذبه كتير جدا

zouhirflava
11-20-2014, 22:45
اخي الغالي

في الحقيقه اشكرك على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة جدا

تقبل مروري

downlaod4
11-20-2014, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وهو مؤشرات التذبذب جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

comback
11-21-2014, 22:45
اسم المذبذب مستمد من كلمة oscillo اللاتينية التي تعني "الأرجوحة". إن المذبذب في التحليل الفني هو تعبير رياضي لسرعة تحركات الأسعار مع مرور الوقت. مؤشرات التذبذب بشكلهم يعتبر من المؤشرات المتقدمة .
المفاهيم الأساسية لاستخدام المذبذبات هي شروط السوق في منطقة ذروة الشراء والبيع. ويعتبر ذروة الشراء في السوق عندما يكون السعر في الحد الأعلى لها، ومن الغير مرجح مزيد من التحسين. يتسم منطقة ذروة البيع بالسعر المنخفض،بحيث أن من المستبعد مزيد من الانكماش في السعر. على الرغم من أن التحليل و مؤشرات التذبذب هم الأفضل و الأكثر استخداماً لجميع الحالات في السوق، يمكن أيضا تحديد الترند بمساعدتهم.
لتحديد انعكاس الترند، من الضروري فهم مفاهيم التقارب والتباعد في منحنى المذبذب مع اتجاه حركة الأسعار.
المؤشرات الفنية (RSI Bars) المزيدarrow
إن RSI-Bars هو عبارة عن مؤشر تذبذب ، تم انشائه في شركة آي إف سي ماركيتس في عام 2014 كتعديل لـ مؤشر القوة النسبية . و يصف مؤشر RSI-Bars كما هي الحال بالنسبة لمؤشر RSI ، سرعة تغير السعر و يُتيح تحديد مقدرة حركة الترند. في الوقت ذاته ، يحتسب مؤشر RSI-Bars المعلومات الكاملة المتعلقة بالسعر أي قيم الفتح و الاغلاق واعلى سعر (High) و ادنى سعر (Low) و يُيبين هذه المعلومات على شكل عمود بياني ، بار على الرسم البياني الموجز .

mela
11-22-2014, 00:59
مهم جدا العمل بالمؤشرات هى عبارة عن دليل كل تاجر لتحديد توقعات اتجاه السوق في المستقبل
تقبل مروري ...

esshazly
11-22-2014, 20:10
السلام عليكم ... انا اول مرة اسمع عن حاجة زي دي بس اكيد لو حسيت باهمية المؤشرات دي هرجع للموضوع واعرف .. بالتوفيق ان شاء الله في كلا من حساب التداول ومع المنتدي

marina
11-22-2014, 21:26
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

abderrahmane92
12-04-2014, 01:20
وجدت هنا موضوع وطرح شيق
ورائع اعجبني ورآق لي
شكراً جزيلاً لك .
وبالتوفيق الدائم.
:::::::::::::::////////////::
//////////////////:
///////////////::

nassar.ali
12-04-2014, 13:54
اخى الكريم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اظن ان المؤشرات من اكثر الادوات الفاعليه فى التحليل الفنى وفى التحليل التقنى ويوجد العديد من المؤشرات التى تؤثر فى السعر بشكل او باخر وانها تشير الى نفس النتيجه والله الموفق وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته تقبل مرورى

alaatreka
12-04-2014, 13:58
انا شخصيا لا احب المتاجرة باستخدام المؤشرات لانها صعبة وليست تتوقع السعر
هي من الممكن ان تساعد في قرائته ولكن لن تتوقع السعر

maha mas
12-04-2014, 16:41
الســــــــلام عليــــكم ورحمــــه الله وبركـــــــــاته ..... ماشاء الله يا اخى موضوع رائع جدا
عن العمل مؤشرات التذبذب يا اخى فى الفوركس

8150017
12-04-2014, 16:43
فى اداه فى الفوركس ناس كتير مش بتاخد بالها منها الى جانب مؤشر سى سى اى فى اداة الفوليوم وهى ايضا تقيس مدى التذبذب الذى حدث على الشمعه من بيع وشراء

mooor
12-04-2014, 17:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

ايمان الباز
12-05-2014, 22:08
اهلا بك وبكل اعضاء الجروب كيف احوالكم
شكرا اخي علي هذه الموضوع القيم ربنا معاك يااارب
وبالتوفيق للجميع في المنتدي ان شاء الله

hichamhiya
12-05-2014, 22:15

Rachiiids
12-05-2014, 23:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ان شاء الله الخي الكريم الكل يستفيد من هذا الموضوع
بصراحة أنا لم أقرأه كاملا لأسباب معينة و ان شاء الله هناك من سوف يستفيد منه بشكل كبير

sendrela
12-05-2014, 23:53
الاعتماد على المؤشرات يساعدك كثيرا اثناء التداول ويكفيك شر التذبذب المحتمل

ولكن من الضرورى جدا الاعتماد على نقاط الدعم والمقاومه لان غالبا ما يحترمها السوق

تحيتى

belhadjnokia
12-06-2014, 04:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز أشكرك على موضوعك
الممتاز والجميل جدا و أتمنى لك التوفيق في أعمالك و أتمنى لك
التوفيق في الفوركس الأعضاء الكرع
ام على ردودهم الشيقة.

gr53
12-06-2014, 11:19
موضوع جيد شكرا على مجهودك فالمؤشرات من الأدوات المساعدة للتحليل الفني
و وقت التذبذب من الأوقات المحببة للاسكالبينج فيعرف كيف يستغلها و يربح منها كثيرا

Mohamed Fadhel
12-06-2014, 15:01
المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل، و كلن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة.المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

mayadaxx
12-06-2014, 15:06
تعتبر مؤشرات الذبذبه من اهم الاشياء الىه تقدر انها تفينا اخى الكريم وانا شايف ا نالموضوع دا فيه فايده كبيهر اخى الكريم وانا شايف ان التذبذب اخى الكريم يقدر انه يفيدنا فى ان احنا قدر ان الموضوع دا هيبقدر يفيدنا اخى الكريم

samer5s
12-06-2014, 15:06
انا شخصيا لا احب المتاجرة باستخدام المؤشرات لانها صعبة وليست تتوقع السعر
هي من الممكن ان تساعد في قرائته ولكن لن تتوقع السعر

tedjboyka
12-06-2014, 15:35

chouai
12-19-2014, 11:10
على حسب تغيرات السوق

hazemee
12-19-2014, 11:48
دراسة الدعوم و المقاومات و معرفة متى يرتد السعر و متى يكسر الدعومك و المقاومات حسب رأيي المتواضع الدعوم و المقاومات هم لب الفوركس

---------- Post added at 10:48 AM ---------- Previous post was at 10:47 AM ----------

تذبذب بيكون مستفذ جدا و علي نقاط يعني الواحد مبيبقاش عارف يخش السوق بقلب جامد وسط التذبذب يعمل ايه ولا يفتح هيدج

Saudi
12-19-2014, 14:04
التحليل الفنى و التى يختار منها متداولى الفوركس ما يناسب استراتيجية كل القادمةالمؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني
توقعات اتجاه السوق في المستقبل كما انها من الممكن لمؤشرات لكن انا حقيقة لا اهتم كثير اعتمد عل الاستوكاستيك

yasmenyy
12-19-2014, 16:20
افضل الدعوم و المقاومات

rbabrr
12-19-2014, 19:53

DANDOUNE
12-20-2014, 03:56

shamsitalya
12-25-2014, 11:48
كلامك كله يوضح شئ واحد هو ادارة راس المال فيجب ان تكون موضح اسلوبك حيمشى ازى والى اى اتجاة ممكن تكون حتوصل للربح المجال كبير ومميز ورائع المجال كبير وخطير وها م للغايه اننا نهدف لربح فى الفوركس وان المؤشرا لا اكثر من انها بتسهل عليك ازى ترى اتجاة الترند اتعلم تصل للامام

ppttss
12-25-2014, 11:50
يمكنك الاعتماد على بعض المؤشرات الهامة الخاصة بالتذبذب للسعر انصحك انك قبل ان تعمل على المؤشرات على حساب حقيقى لابد من التجربة اولا على الحساب التجريبى فترة طويلة حتى تشوفه جيد ام لا

basemhassan66
12-25-2014, 11:52
اولا يا اخى اود ان اشكرك على شرح المؤشرات الذى قمت به فمما لا شك فيه ان للمؤشرات اهمية كبيرة عندما نقوم بالتحليل الفنى لا صفقة مشكور يا اخى.

ybrahmi
12-25-2014, 12:10
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح امل ان يستفيد منه الجميع ان شاء الله
أتمنـــى التوفيـــق لك ولبقيــــة الاخــوة الكرام ان شــــاء الله

aymanso
12-25-2014, 12:11
السلام عليكم اخى فى حالة حدوث تذبذب فى السوق بعد فتح الصفقة امامك حلان وهما اما ان تترك الصفقة تتذبذب مع السوق الى ان تررجع الى الوضع الطبيعى ى او اما ان تقفل الصفقة حيث اذا استمر الاتجاة عكس الصفقة تكون انت فى المضمون وبالتوفيق للجميع

خيرالدين مهدي
12-25-2014, 12:21
المؤشرات عادتا تتبع السعر ولا تتنبى به نسبيا مثل الترند والدعم ومقاومة
هذه المؤشرات لديها نسبة من الصحة في الرالي وليس التذبذب
السلام عليكم

ilyas bsk
12-25-2014, 12:21
ا أسمع كثيرا عن المؤشرات يا أخي ولكنها إن صدقت مرة لا تصدق في
المرة الأخري فهي من وجهة نظري صراحة وهم كبير

asadel2014
12-25-2014, 12:26
يا اخي الفاضل في البدايه السلام وفي العجله الندامه لذالك انا اري ان هذا المواشرات التي انت تتكلم عنها لا تكون صادقه الا في بعض الاحيان ولذالك لا اود ان اتعامل عليها وشكر

maged16
12-25-2014, 12:33
يا اخى انا من المبتدئين فى الفوركس ولا اعرف ماذا تقصد بالمؤشرات وهل لها تأثير قوى على الاسعار العملات وعلى ذلك ليس لدى اى اجابه يمكن ان تساعدك على الاستفاده منها

ramdani
12-25-2014, 12:40
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم الستوب لوز المتحرك جيد خصوصا لمن يستعمل الاكسبرت

---------- Post added at 10:40 AM ---------- Previous post was at 10:35 AM ----------

بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم مؤشرات التذبذب فى فوركس كثيرة منها ا د ك

sharshabil
12-25-2014, 14:58
اشكرك يااخي على الشرح لكن الاشباء النظرية عن المؤشرات لا
افهمها جيدا الافضل ان يكون هناك امتلة حية حتلا تتضح لنا الصورة افضل بكتير

Ahmed2020eg
12-25-2014, 15:08
افضل الدعوم و المقاومات

koka147a
12-26-2014, 14:55
السلام عليكم بالفعل الوقت الذى لا اعرف ولا استطيع دخول صفقة هو وقت تذبذب السعر لان مش عارف احدد ولا اعمل التحليل ولا استراتيجية تحدد للى السعر لذلك لابد من ان الصبر حتى الانتهاء من التذبذب

nasre123aa
12-27-2014, 14:13
اخى الكريم تختلف المؤشرات على حسب طبيعة الزوج الذى تتداول عليه فليس كل زوج مثل التريندات انما يوجد زوج غير صاعد وغير هابط انما فى مستوى الذبذبه والله الموفق

Ahmed2020eg
12-27-2014, 14:28
افضل الدعوم و المقاومات

katagoroumma
12-31-2014, 21:16
السلام عليكم
شكرا يا استاذنا الكريم على الشرح الرائع اللى فى موضوعك
وهو وضح فعلا اهمية المؤشرات لتحديد الاتجاه ومعرفة
التذبذب فى الحركة وخصوصا مؤشر القوة النسبية
بالتوفيق للجميع
شكرا

kokou
01-09-2015, 00:12
افضل الدعوم و المقاومات

sabrey14
01-09-2015, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة المؤشرات هى التى تحدد كيفية التداول فى السوق و من اهم العوامل فى سوق الفوركس تقبل مرورى اخى و شكرا

ramoc
01-09-2015, 19:49
يكسر الدعومك و المقاومات حسب رأيي المتواضع الدعوم و المقاومات هم لب الفوركس و اذا عرفت كيف تتعامل معهم

wafaaff
01-09-2015, 19:51

tedjboyka
01-10-2015, 00:59
مؤشرات التذبذب بالنسبه لى مهمه جدا واعتمد عليها كثيرا واعتقد انها مشهوره للغايه لانها تحدد ان كان هناك تشبع ام هناك المزيد
من الاتجاه ومنها اوستيوكاستيك وال rsi وغيرها ولكن هذين اقواهم واشهرهم

ramoc
01-10-2015, 20:42
مشكور على الشرح والتوضيح لمؤشرات التذبذب لكن انا حقيقة لا اهتم كثيرا بالمؤشرات واركز كل عملي على التداول بكل ما هو كلاسيكي وانا اجد ان هذا الاسلوب هو الانجح في التداول

tedjboyka
01-10-2015, 23:45
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وطبعا المؤشرات في المنصة كتيرة ومتنوعة وكل مؤشر ليه استخدام
خاص لكن انا شخصيا بفضل استخدام مؤشرات زي البولينجر باند والستوكاستيك والموفينج افيراج

hicham1991
01-10-2015, 23:49

Sherif Fares
01-10-2015, 23:50
مشكور أخي على الموضوع

tazi larbi
01-10-2015, 23:53
السلام ليكم شكرا اخي على طرح هدا الوضوع والعمل بالمؤشرات امر مهم لكن ليس صحيا شو الدماغ بالكثير منها لانه سيضعنا في حيرة واختلاط لهدا اظن ان اختير اثنين و ثلاثة يكون امر جيد كم ذكرت في الموضوع اتمنى لكم النجاح والله لموفق

amine0212
01-11-2015, 18:14

MAGDYABDO
01-11-2015, 18:20
شكرا لك اخي على التوضويح الجميل للمؤشر الرائع ولكنى لا افضل ان اعتمد على المؤشرات لانها تتحرك مع السعر

OLSOPIDRO
01-11-2015, 19:01
اخي اختي سلام الله عليكم شكرا لك أخي الكريم أهم شيء في الفوركس هو دراسة الدعوم و المقاومات و معرفة متى يرتد السعر و متى
يكسر الدعومك و المقاومات حسب رأيي المتواضع الدعوم و المقاومات هم لب الفوركس و اذا عرفت كيف تتعامل معهم تكون قد اخترفت الفوركس قليلا والسلام..

hamdochi
01-11-2015, 19:06
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه شخصيا لا احبذ الاعتماد على المؤشرات في تجارتي
للاشارات الالخاطئة التي تعطيها للمتداول و الاعتماد عليها عاضافة يساعد المتجر اكيد اما ان
كنت تعتمد عليها كاستراتيجية مستقلة فهذا الخطا بعينه بالتوفيق ان شاء الله

anwerhamo
01-11-2015, 19:42
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه فالموشرات من اساسيات الفعاله فى التحليل الفنى فعلينا جميعا ان نختار الاستراتجيه التى تناسبه وتوصله للنجاح ولاكن لاتعتمد عليها كليا فعليك بالتحليل الفنى والاساسى والقواعد الاساسيه للفوركس

ibrahim forex
01-12-2015, 12:52
بارك الله فيك اخى الفاضل على هذا الموضوع الذى استفدت منه كثيرا اتمنى ان كل الاعضاء
يستفيدون منه وان شاء الله تقدر ان تعرف لن التذبذب مهم جدا للتداول فى الفوركس

nagwann
01-15-2015, 20:28
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

mona.
01-15-2015, 21:52

alya
01-15-2015, 21:58
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوانى الاعزاء انا لم اقم يوما بمثل هذه الاشياء لاننى عضو جديد فى هذا المنتدى ولكن رايي انه شئ يحتاج لخبره واكيد ان هناك اشخاص لديهم مثل هذه الخبره ونتمنى يوما ان نكون مثلهم ولا تكون مجاذفات غير مجديه وجزاكم الله خيرا والسلام عليكم

menna 2012
01-15-2015, 22:47
والله يا استاذ دولة مع كامل الاحترام لحضرتك فى رأيك وفعلا كل تاجر ليه وجهة نظر تحترم وانا لا اعترف باى حاجة الا لما اجربها وانا ان شاء الله ناوى انى اعتمد على المؤشرات اللى ليها علاقة بالذبذبات درجة كبيرة بالاضافة الى التحليل الفنى والكلاسيكى وان شاء الله اقدر انى احقق منها ربح ونفع ان شاء الله وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

sabreenss
01-15-2015, 23:12

haledgh
01-15-2015, 23:33
نعم اخى الكريم ان الموشرات من الادوات التى يعتمد عليها فى عمليات التداول ولاكن يجب الانعتمد عليها كليا لانها غير صادقه مئه بالمئه فالموشرات تعتمد على تحليلك فلا يجب الاتثق كل الثقه فيها فعليك الاستناد ايضا الى نقاط مهمه فى التداول مثل التحليل الفنى ونقاط الدعم والمقاومه وغيرها

kokou
01-20-2015, 20:26
على حسب تغيرات السوق

hananll
01-21-2015, 20:27
المؤشرات تعتبر الأدوات الأكثر فعالية في الجزء المرئي للتحليل التقني. حيث أنها تحدد اللحظات الدقيقة للبيع و الشراء. في التحليل التقني المالي، هناك الكثير من المؤشرات المختلفة التي تستعمل،
و لكن الأغلبية منها تكرر بعضها بعضاً، بما أنها نشير على نفس الأحداث القادمة

m.gamal
01-21-2015, 20:43

mooha
01-21-2015, 21:15
لا تحدد مهاراتك على الحساب الديمو لان نفسية الديمو ليست هي نفسية الحساب الحقيقي
بل كن على حذر من ذلك وهذا ما حد لنا كثيرا لاني اجد نفسي ممتازا في الديمو لكن اذا جاء دور الحقيقي تم الخسارة المتلاحقة على عدة مرات وهو بسبب النفسية المضطربة مع الحساب الحقيقي

byoucefbhg
01-21-2015, 21:24
السلام عليكم
اغلب المؤشرات غير ثابتة في المجال و تتغير من حين لاخر
على حسب تغيرات السوق
بالتوفيق

---------- Post added at 07:24 PM ---------- Previous post was at 07:24 PM ----------

غلب المؤشرات غير ثابتة في المجال و تتغير من حين لاخر
على حسب تغيرات السوق

mora1135
01-21-2015, 21:40

mano

mooha
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح الوافى حيث تعتبر المؤشرات من اهم ادوات العمل فى سوق الفوركس والتى يعتمد عليها المتاجر فى تحديد اتجاه السوق لتحديد الصقثة المناسبة للدخول ووقت الدخول والخروج

معتصم سباعنة
01-21-2015, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تحية طيبة ،،،
اخي الفاضل مشكور على هذه المشاركة وهذه المؤشرات - اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
تقبل مروري

mano
01-21-2015, 22:03
تقبل مروري

mooha
01-21-2015, 22:04
على حسب تغيرات السوق

monaya897
01-21-2015, 22:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكووووور اخي الكريم علي هذا الموضوع واتمني ان تعم الفائده علي الجميع
تقبل مروري

kaka22
01-21-2015, 22:11
المؤشرات تعطيك التحركات الماضية
صحيح انها تعكس لك الكثير ولكن لا يمكن الاعتماد عليها شكل كامل
لان ان نجحت مرة لن تنجح المرة الثانية

sanadiab
01-21-2015, 22:21
صراحه انا سمعت عنها كتير وحاولت اجربها لاكنها غير صادقه على طول الخط فاحيانا تصيب واحيانا تخطئ
فاستمريت على الماكد والبولينجرباند بالتوفيق اخى الكريم ان شاء الله
تقبل مرورى

nada..
01-21-2015, 22:27
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وفعلا انا اعتمد عل الاستوكاستيك على الرغم ان وقت التذبذب بيكون من الاوقات الغير محببه

ahmed mahmoud abdelhady
01-23-2015, 23:47
لك مني أفضل الشكر اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رااائع
اتمني للجميع الاستفاده منه والعمل على أقوي النقاط الرئيسيه التى تهدف الي الاستفسااار
اتمني للجميع الربح ◘•◘

moheb12
01-24-2015, 00:08
اخي الكريم موضوعك هام جدا ومفيد جدا لكل متداول في الفوركس حتي يتمكن من معرفة المؤشرات التي تؤثر في السوق كيفية متابعتها واستغلالها في تحقيق الربح وتقبل مروري

rajae02
01-24-2015, 03:18
يكسر الدعومك و المقاومات حسب رأيي المتواضع الدعوم و المقاومات هم لب الفوركس

retared10
01-24-2015, 04:24

بما أن مؤشرات التذبذب تعتبر متزامنة أو إستباقية، فإنها في العادة تتغير قبل تغير السعر الفعلي، و بالتالي من الممكن أن تساعد في تحديد نقاط التحول. المؤشرات الأكثر شيوعاً والتابعة للتذبذب هي مؤشرات "ستوشاستيك" و "معدل التغير" و "معدل التغير المصقول" و "الزخم" و "مؤشر القوة النسبية (rsi)"، و "مؤشر إلد-راي" و "مؤشر القوة" و "مؤشر قناة السلع الأساسية (cci)" و غيرها.
مالذي تظهره مؤشرات تذبذب فوركس؟
الأسواق المباعة بإفراط على التوالي تعني الوضعية العكسية، عندما يهبط السعر بدرجة كبيرة و يصبح التصحيح الإيجابي أكثر إحتمالية. بما أن قيمة مؤشرات التذبذب تقتبر من الحد الأقصى العلوي، من المحتم أن يصبح الأصل مشترى بإفراط، و عندما يبدأ بالإقتراب من الحد الأقصى السفلي، من المحتم أن يصبح مباعاً بإفراط.
هناك عنصر آخر مهم للغاية في تحليل مؤشرات التذبذب. لا تستعمل المؤشر لإكتشاف الأوضاع المشتراة بإفراط أو المباعة بإفراط فقط، و لكن لتوقع نقاط الإختراق في الحركة السعرية. بعض هذه النقاط تكون عبارة عن تحولات رياضية في النقاط (مشتق الترتيب الأول و الثاني) و على الرسوم البيانية، تتحرك خطوطها في العادة في نفس الإتجاه مع السعر. عندما تبدأ الأسعار بالتحرك بعيداً عن بعضها، يعتبر المحلل بأن النمط يخسر الزخم. و تعتبر مؤشرات التذبذب مفيدة بشكل خاص في هذه الظروف.
تحليل مؤشرات التذبذب في فوركس
إذا يتكون تحليل متذبذبات فوركس من عنصرين أساسيين: الأول، إكتشاف إذا ما كان سوق فوركس يمر في ظروف مباعة بإفراط أو مشتراة بإفراط قصيرة الأجل، و الثاني، تحديد التشتت مع السعر مع إقتراب قيمة المتذبذب من الحدود القصوى. يعتبر كلٌ من الزخم و معدل التغير من مؤشرات التذبذب الأساسية. يخبرنا الرسم البياني للسعر إذا ما كان السعر يتحرك نحو الأعلى أو الأسفل. و يخبرنا عندها الرسم البياني لمؤشر التذبذب بشأن سرعة تلك الحركة. هذا النوع من امؤشرات يساعدنا في تقييم ما إذا كان النمط الحالي يكتسب القوة (الزخم) أو يخسرها. في المراحل المتأخرة من النمط الصاعد، فإن معدل زيادة السعر يبدأ بالتباطئ.
فقدان الزخم هذا قد لا يشهد على الرسم البياني الخاص بالسعر و لكنه واضح بشكل جيد على الرسم البياني الخاص بمؤشرات التذبذب الداعمة. المؤشرات التي تقيس الزخم و معدل التغير، تعتبر هامة بشكل جوهري. تعتبر مؤشرات التذبذب مفيدة للغاية عندما لا تظهر الرسوم البيانية الخاصة بفوركس نمط واضح في أي إتجاه. في الأسواق التي تبتع النمط، يجب التعامل معها بحذر شديد، حيث أن الإشارات الخاطئة تشير بشكل عام إلى زيادة قوة النمط. إذاً تكون القاعدة التالية لتحليل مؤشرات التذبذب هي أن تظهر المؤشرات نمط
التصاعدي أوضاع مشتراة بإفراط و العكس صحيح، على النمط التنازلي أوضاع مباعة بإفراط. تقدم برامج الرسوم البيانية الرئيسية تشكيلة كبيرة من مؤشرات التذبذب من أجل مساعدة المتداولين في تحديد الأوضاع السوقية القصوى و نقاط تحول السعر المحتملة. المؤشرات الأكثر قيمة هي "الزخم" و "معدل التغير"، و يأتي بعد ذلك "مؤشر القوة النسبية" و "ستوشاستيك". هذا النوع من المؤشرات يعتبر مفيداً بشكل كبير خلال التحركات السوقية الجزئية أو عندما يصل النمط المعين إلى مراحله الأخيرة. تفقد جميع مؤشرات التذبذب صلاحيتها وسط النمط القوي.
من الأفضل إستخدام المؤشرات الأخرى مثل "المعدل المتحرك" عل الأسواق التي تتبع نمطاً معيناً. هناك أيضاً بعض المؤشرات التي تجمع مزايا المعدلات المتحركة تتبعها المؤشرات التي تحدد الاوضاع المباعة أو المشتراة بإفراط.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور اخي الكريم علي هذه المعلومات الاكثر من قيمة و اتمني من الكل الاستفادة منها
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

sarass11a
01-25-2015, 05:13
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

selmon
01-25-2015, 13:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ام بعد اخي الكريم انا لا اعتمد علي مؤشرات اتمنا لك مزيد من الربح ةتقبل مروري بخالص الشكر اخي

al7assen
01-25-2015, 14:05
التذبذب يا طيب ممكن طبعا نقسه ببعض المؤشرات منها البولينجر باند وانذاك نتصرف حسب ذلك
انما انا ارى ان السوق مجنون وممكن التذبذب ما ان ينتهي حتى يبدا تذبذب جديد فكل شيء وارد

mahmoudatiya
01-25-2015, 14:05
شكرا على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله
و يـحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ramdani
01-25-2015, 14:26
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم مؤشرات التذبذب فى فوركس كيف يتم تحديدها

LOTFIHSE
01-25-2015, 16:58
شخصيا أراها أفضل الاشياء بالفوريكس حقا وبدونها لن نجد طريقنا بالفوريكس لا في التحليل لا في تحديد مسار الزوج، لهذا أراها اساس الفوريكس حقا

imank0
01-25-2015, 22:01
افضل الدعوم و المقاومات

dalom
01-27-2015, 03:32
السلام عليكم
طبعا التذبذب لازم نعرف نحلله ونتاجر اوقاته لان معظم التجار بيحققو اكبر مبالغ فى وقت التذبذب
بيبيعو ويشرو يبيعو ويشترو
اتمنى اخى ان تتقبل مرورى وشكرا جزيلا لك

Hishamsaeed
01-27-2015, 05:27
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته .....................

nacersf
01-27-2015, 11:41
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته
لذا ارجو من سيادتك – لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكبر وثخن قليلا
ولن يكلفك هذا الا ضبط اعدادت الخط وهذا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكون شكر لك ..

zahrankh
01-27-2015, 11:41

JOSEPHSPORT
01-27-2015, 16:17
اخي الكريم بالتوفيق ليك بتمنالك كل خير وموضوع جيد مؤشر التذبذب المشهور جدا هو البولنجر باندز لكن انا بشوف ان التذبذب ممكن تقيسه بعينك مش بمؤشر

kokou
02-04-2015, 21:11
على حسب تغيرات السوق

hixam
02-04-2015, 21:20

kokou
02-07-2015, 01:47
على حسب تغيرات السوق

SHADOW
02-07-2015, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
بارك الله فيك اخى الكريم لتوضيح مؤشرات التذبذب وإن شاء الله بقية الاخوة الكرام يستفادوا من هذا الموضوع

mahi
02-07-2015, 02:06
أخي الكرم صاحب الموضوع أنت مشكور على المجهود المبدول
لكن أتمنى لو تبسط قليلا في طرح مواضيعك حتى يتمكن الجميع من
الفهم

Mohamed Morsy
02-07-2015, 17:11
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وفعلا انا اعتمد عل الاستوكاستيك على الرغم ان وقت التذبذب بيكون
من الاوقات الغير محببه لـي فى التجاره لان التذبذب فى السوق بيكمون كانه الهدوء الذى يسبق العاصفه
تحياتي ...

ppttss
02-07-2015, 17:16
بالنسبة للمؤشرات الخاصة بالتذبذب فتلك مؤشرات

مهمه لكل تاجر لان المؤشر الخاص بالتذبذب

هو الزجزاج وانا اعتمد عليه

maachou abdo
02-07-2015, 17:22
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صحيح يا اخي ولاكن انا لا اضن ان هناك مؤشرات قوية مأة بالمأة او صحيحة قد تنجح المؤشرات
في بعض الاحيان ولاكن في بعض الاحيان الاخرا لاتنجح وهدا شيئ طبيعي اخي اتمنا لك وللجميع النجاح والتوفيق وشكرا على مجهودك اخي

tedjboyka
02-08-2015, 00:06
تعتبر اخي الكريم المؤشرات من ادوات التحليل الاكثر اهمية في سوق الفوركس
بالنسبة للمحللين الذين يعتمدون على التحليل الفني في تداولاتهم