PDA

View Full Version : 32 ترليون دولار للاثرياء مخبئة بعيدا كي لا يتم احتساب الضرائب لها

hasback
04-04-2014, 19:09
أفادت دراسة بأن أفرادا أثرياء وعائلاتهم يمتلكون أصولا مالية تصل إلى 32 تريليون دولار مخبأة في ملاذات ضريبية خارجية "أوفشور" مما يؤدي إلى فقدان إيرادات ضريبية للحكومات تقدر بـ28 مليار دولار.وتقدر الدراسة حجم الثروات المالية الخاصة عالميا في حسابات خارجية باستثناء أصول غير مالية مثل العقارات والذهب واليخوت وخيول السباق بما بين 21 و32 تريليون دولار.وأظهرت الدراسة أيضا تأثير تلك الأموال الضخمة التي وضعتها الصفوة في ملاذات ضريبية بعيدا عن متناول سلطات الضرائب المحلية على ميزانيات 139 دولة نامية.وأشارت تقديرات الدراسة إلى أنه منذ السبعينيات استطاع أثرياء في تلك الدول النامية جمع ما بين 7.3 و9.3 تريليونات دولار "كثروة خارجية غير مسجلة" وذلك حتى عام 2010.وأجرى الدراسة جيمس هنري كبير الخبراء الاقتصاديين السابق لدى مكنزي آند كومباني للاستشارات لصالح شبكة العدالة الضريبية التي تنظم حملات ضد الملاذات الضريبية. واستعان هنري ببيانات من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والأمم المتحدة وبنوك مركزية

mazen2508
04-06-2014, 22:04
اخى الفاضل تحياتى
لا اعرف لملذا يتهر البعض من سداد ما يستحق عليه كلما انعم الله عليمهم بالمزيد

maha elsayed
04-06-2014, 23:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهالناس دى مش هتموت موته
طبيعيه ههههه انا نفسى اعمل الف دولار بس :(

ahmad moh
04-06-2014, 23:03
ههههههههههه فعلا شو هلامه هاي انا يعطوني 32 دولار وما بدي اشي منهم الناس هاي عندها جشع مش طبيعي الله يسترنا

darsh
04-06-2014, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله
انه الجشع الذى لا ينتهى يغتصبوان اموال من الحرام ويكسبون اموال من الحلال ويجمعون ولا يعطى حق الفقراء انها ماسة حقيقة وليس لها نهاية لانه طبع الانسان

younes23
04-11-2014, 23:23
يقول المسؤولون الفلسطينيون إن الولايات المتحدة جمدت 150 مليون دولار من المساعدات للسلطة.
ويشير الصندوق إلى أن السلطة حصلت على ثمانمائة مليون دولار فقط من المساعدات لموازنتها عام 2011 من مجمل تعهدات وصلت إلى مليار دولار.

محمد سعودى احمدى
04-12-2014, 00:02
السلام عليكم

هذة الاموال المهربة تضيع على الدول فرص كثيرة للنمو وتطوير اقتصادها

ولا اعرف ماذا سيفعل هؤلاء الناس بكل هذة الاموال اللى اكيد طبعا فائضة عن حاجتهم بمراحل

ahmed212
04-12-2014, 00:04
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الحبيب فى الله بتهيالى اخى الحبيب هذا الموضوع ليس لة علاقة بالفوركس بس على العموم معلومة مفيدة بارك الله فيك