PDA

View Full Version : كيف يتم احتساب التمديد ؟

bobasultan
04-06-2014, 09:29
ويتم احتساب قيمة أو ما يسمى رسوم التمديد اعتماداً على سعر الفائدة بين العملتين في زوج العملات المستخدم في الصفقة، حيث تختلف هذه القيمة من صفقة إلى أخرى وبحسب نوعها، فرسوم تبييت صفقة بيع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تختلف عن الرسوم في صفقة شراء لزوج الدولار الكندي مقابل الين الياباني. وهنا تعتمد تكلفة التمديد على أسعار الفائدة للعملات في فترة التمديد أي أنها متغيرة أيضاً، فإذا كنت تمتلك صفقة شراء لزوج معين من العملات كانت فيه فائدة العملة الأولى أكبر من العملة الثانية فإن شركة الوساطة ستضيف إلى حسابك وهنا تحصل على زيادة ولا يتم الخصم، والعكس صحيح في حال كانت لديك صفقة بيع. أما إذا كنت تملك صفقة شراء لزوج معين من العملات وكانت فيه الفائدة على العملة الأولى أقل من الفائدة على العملة الثانية فإنه سيتم الخصم من حسابك والعكس صحيح في حال كانت لديك صفقة بيع لنفس الزوج

seif1987tt
04-06-2014, 11:36
التمديد او التبييت قصدك اخي هو عمولة تاخذها الشركة على الصفقات المفتوحة
ويكون يوم الاربعاء على الخميس ضعف المبلغ بدل يومي العطلة نهاية الاسبوع
و هنالك حسابات اسلامية بدون فوائد تبييت

latraaa
04-06-2014, 11:41
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومة التي قدمتها و التي لم اسمع عنها من قبل، و هده أول مرة أسمع بها، اتمنى أن يكون هناك تعريفات أكثر إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

a7med84
04-06-2014, 14:57
هو بس فى سؤال ده الموضوع الثالث عن التمديد اللى انا اول مره اسمع عنه

هو انت ما تعرفش فى الفوركس غير التمديد ما تقولنا حاجه جديده طيب غير التمديد

ainga
04-20-2014, 13:24
فعندما يصل سعر السيارات في السوق إلى 8000$ ولو قررت أن تبيع سيارتك بهذا السعر ستتمكن الشركة من استكمال بقية ثمن السيارة وذلك بخصمها من حسابك الموجود لديها , يمكنها خصم 2000$ الموجودة كهامش متاح لديك .

ولكن إن أصبح سعر السيارات أقل من 8000$ معنى ذلك أن خسارتك ستكون أكثر من 2000$ عندها لو قررت بيع السيارة لن تتمكن الوكالة من استكمال بقية قيمة السيارة من حسابك والذي لا يوجد فيه كهامش متاح سوى 2000$ فقط ..هنا ستتحمل الوكالة جزء من الخسارة . وهذا ما لا تسمح به أبداً ..!!

Hassan Owen
04-20-2014, 19:05

messaoud
05-31-2014, 03:52
لنفترض أنك اشتريت الفرنك بسعر usd/chf = 1.4827
ثم بعته بسعر usd/chf = 1.4785
فكم فارق النقاط ؟ وهل هو ربح أم خسارة ؟
الجواب :
فارق النقاط = (( سعر البيع – سعر الشراء ) * 10000) * -1
= (( 1.4785 - 1.4827) * 10000 ) * -1 = 42
أي إنك أنهيت الصفقة رابحاً 42 نقطة . ( الإشارة بالموجب ) .

host
06-19-2014, 02:09
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

rojan22
06-19-2014, 02:17
السلام علیکم،
شکرا اخی موضوع رائع،
بهاذا الخصوص هناك شی غریب،
هو ان احیانا فی بعض الصفقات بیکون عموله اکثر من المحدد،
بالتوفیق للجمیع

---------- Post added at 01:17 AM ---------- Previous post was at 01:16 AM ----------

السلام علیکم،
شکرا اخی موضوع رائع،
بهاذا الخصوص هناك شی غریب،
هو ان احیانا فی بعض الصفقات بیکون عموله اکثر من المحدد،
بالتوفیق للجمیع

BrahimForex
07-19-2014, 02:44
السلام عليكم التمديد اول مرة اسمع هدا المصطلح هل له اهمية في الفوركس لا اعرف ممكن ان اجد الاجابة هنا ان شاء الله

dimadima
07-28-2014, 10:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

YMTMAX
08-30-2014, 22:18
أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته
لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..
تقبل مروري ..

YMTMAX
09-24-2014, 18:58
مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل
ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر
في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل
وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

men
09-30-2014, 03:25
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

shoshotamer
09-30-2014, 03:36
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

haffoudhi
09-30-2014, 09:14
توضيح جيد لامر نمر عليه كل يوم عديد المرات ولا نفهم اصوله وكيفية احتسابه وبالتالي اليوم اتضخ كل اللبس في هذا الموضوع بفضل مشاركتك .شكرا اخي الفاضل

yacrao
09-30-2014, 10:14
لا اعرف هذا اخي الطريك واشكرك للتطرق لهذا الامر الجيدي والغير معروف بين المتاجرين في الفوركس اعتقد ان فيه الفائدة الكبيرة

AMLAK
10-11-2014, 19:19
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم التمديد او التبييت قصدك اخي هو عمولة تاخذها الشركة على الصفقات المفتوحة ويكون يوم الاربعاء على الخميس ضعف المبلغ بدل يومي العطلة نهاية الاسبوع و هنالك حسابات اسلامية بدون فوائد تبييت بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

thabt
10-27-2014, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي ماذا تقصد التمديد ام التبييت اذا كنت تقصد التبييت فالحمد لله شركات انستا فوركس لا تعلم بالتمديد او التبييت فيما يتعلق بالحسابات الاسلامية

cut
12-24-2014, 05:23
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

Mr now
12-24-2014, 07:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد
بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق
نتمنى النجاح جميعا
تقبلو مروري:bravo:

adil17
12-24-2014, 10:03
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

antonioforex
12-24-2014, 15:03
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف طريقة احتساب التمديد في الفوركس لاني لم اكن اعرفه جيدا
و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الكريم و بالتوفيق لك.

xdorex
12-24-2014, 16:50
اعرف ان سعر الفائجه يتم احتسابه في صفقات المبيثه وهي رسوم التبيث ولكن لم يسبق لي ان سمعت ب التمديد
وفقك الله وتقبل مروري تحيااتي

MARIAM HAMMIJO
12-24-2014, 16:52
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومة التي قدمتها و التي لم اسمع عنها من قبل، و هده أول مرة أسمع بها، اتمنى أن يكون هناك تعريفات أكثر إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ibrahim forex
03-15-2015, 21:25
هو بس فى سؤال ده الموضوع الثالث عن التمديد اللى انا اول مره اسمع عنه

هو انت ما تعرفش فى الفوركس غير التمديد ما تقولنا حاجه جديده طيب غير التمديد

madmax07
03-30-2015, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح جميل مميز وبناء قد يستفيد منه جميع الاعضاء ونتمنى المزيد من موضوعاتك المفيدة وجزاك الله خيرا اخي الفاصل.

محمد السيد
03-30-2015, 13:14
واله يا اخ bobasultan هذا الموضوع لا اعتقد انه ممكن يفيد الناس اللي فاتحين
حساب اسلامي وكان يمكنك الاستغناء عن حساب التمديد لو كنت من البداية اخترت حسابا اسلاميا عند التسجيل

مصراوى
03-30-2015, 13:25
اخى الفاضل لك كل الشكر على الموضوع واعتقد اننا نحتاج الى فيديو يوضح هذا الامر وبالتوةفيق وفى انتظار المزيد

noor forex
03-30-2015, 14:03
التمديد او التبييت او ما يعرف بالسواب
كلها مصطلحات لشئ واحد
والحقيقه ان هذا الامر عليه اختلاف كبير من ناحية الفتوي الشرعيه
لذلك يجب عمل الحساب اسلامي او عدم تبييت الصفقات

mohamedhassn
04-02-2015, 13:33
هذه العملية خصم أو زيادة على حساب التداول و يعتمد ذلك على ... ويتم احتساب قيمة أو ما يسمى رسوم التمديد اعتماداً على سعر الفائدة بين

Bel
09-18-2015, 00:38
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

aymansaleh
09-18-2015, 09:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, شرح جميل ومفصل لفائدة التبييت او التمديد وكيفية احتسابها على الازواج وحسب سعر فائدة كل عمله, ولكن لابد ان نوضح ان فائدة التبييت هي حرام شرعا ويجب تجنبها وذلك عن طريق اسلوبين, اما ان تغلق صفقات قبل ان يمر عليها اليوم اي قبل الساعه الخامسه عصرا بتوقيت نيويورك او الساعه الحايه عشره مساءا بتوقيت القاهره لتفادي احتساب اي عمولة تبييت, والاسلوب الثاني هو فتح حساب اسلامي خالي من هذه العملات وشركة انستا تتيح هذه الحسابات لعملائها
تقبل مروري

نادر صباح الدين
09-18-2015, 09:28
مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، نتمنى لك التوفيق، مع الإشارة إلى أن الحسابات الإسلامية خالية من رسوم التبييت لأنها برأي رجال الدين الإسلامي فائدة لا تجوز، ولكن السؤال المطلوب، إذا كانت الحسابات العادية تحسب لنفسها فائدة على التبييت تقدر بنسبة توازي نسبة الفائدة للعملات المعمول بها في حينها، فكيف تقوم الشركات في الحسابات الإسلامية بتعويض هذه الخسارة بالعرف التجاري، وهل تكتفي فقط بفروق الأسعار؟

engaym
09-18-2015, 09:49
السلام عليكم اخى انا بصراحة معنديش معلومات كافية عن هذا الموضوع ولكن ممكن تجد ما تريد فى
القسم التعليمي بالمنتدى ونتمىن التوفيق للجميع فى الفوركس

Bouani
09-18-2015, 13:52
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور أخي على المعلومة
و الفت نظر الأخوة الكرام ان هذه العمولة غير موجودة في الحساب الاسلامي
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
09-18-2015, 14:08
بسم الله الرحمن الرحيم خلي بالك اخي الكريم ان الحساب الاسلامي موش بيتحسب فيه اي تمديد على تبييت العقد
تقبل مروري اخي الغالي

Wassa04
09-18-2015, 14:58
مرحبا اخي الكريم الافضل هو اختيار حساب
اسلامي و عدم الدخول في مثل هاته المتاهات الخصم و الاضافة

hichamoo
09-18-2015, 15:24
التمديد أي أنها متغيرة أيضاً، فإذا كنت تمتلك صفقة شراء لزوج معين من العملات كانت فيه فائدة العملة الأولى أكبر من العملة الثانية فإن شركة الوساطة ستضيف إلى حسابك وهنا تحصل على زيادة ولا يتم الخصم، والعكس صحيح في حال كانت لديك صفقة بيع. أما إذا كنت تملك صفقة شراء لزوج معين من العملات وكانت فيه الفائدة على العملة الأولى أقل من الفائدة على العملة الثانية فإنه سيتم الخصم من حسابك والعكس صحيح في حال كانت لديك صفقة بيع لنفس الزوج

---------- Post added at 12:23 PM ---------- Previous post was at 12:22 PM ----------

يمكن تقسيم وكلاء الفوركس إلى خمس فئات بناءا على نوع الخدمات التي يقدمونها بالإضافة إلى بنية السعر التي يستخدمونها. عدم إدراكك لنوع الوكيل الذي ستعمل معه قد يعني عدم ادراكك لحقيقة أنك تدفع لخدماتهم اكثر ما تحتاج إليه. الأمر الذي من الممكن أن يؤثر في الربحية لديك. وإليك لمحة مختصرة عن الأنواع المختلفة للوكلاء.

وسيط ecn ( وكلاء شبكات الإتصال الإلكتروني )

ينتمي معظم افضل الوسطاء لهذه الفئة. يعرض هؤلاء التجار على زبائنهم نفس الأسعار التي تعرض من قبل البنوك في أسواقها عن طريق استخدام صيغة السوق. وهذا يعني بإمكانك الحصول على اقتباس سعر واضح من قبل الوكيل الذي يعكس ما يستخدم بشكل أصلي في السوق. هؤلاء الوكلاء يمنحون تفويض لكل صفقة بدلا من اكتساب النقود من الهامش الربحي التي تتحول إلى رسوم عالية محسوبة على التاجر. بالإضافة من الممكن أن تطلب منك المحافظة على توازن عالي في حسابك التجاري والذي يمكن أن يصل إلى 100000 دولار

---------- Post added at 12:24 PM ---------- Previous post was at 12:23 PM ----------

يعرض هذا الوكيل سرعة عالية في معالجة الأوامر لأنه ينقل أوامرك مباشرة لمزودي السيولة في سوق الفوركس البنكي. وهذا يعني أن هناك تأجيلات أقل في معالجة الأوامر وإعادة الإقتباس ( عندما يقوم التاجر بطلب بسعر معين ويجد أنه رفض وحل محله سعر اخر). يصنع تجار الفوركس هؤلاء نقودهم عن طريق تحديد الربح الهامشي الذي يعرض عليهم من قبل مزودوا السيولة.

الوكلاء الغير متعاملين بالمكاتب (No Dealing Desk Brokers)

هذه فئة عامة من الوكلاء وتشمل الفئة الأولى (STP) والثانية (ECN). وتعرف بحقيقة أنها توفر دخول سريع لأسواق البنوك بدون المرور بالتعامل المكتبي المأهول من قبل تاجر الفوركس الذي بإمكانه تعويض الصفقات. ويكسبون المال من خلال الهامش الربحي أو تكليف تفويض على الصفقة.

صناع السوق (Market Makers)

معروفين أيضا بتجار التعامل المكتبي, وهم أيضا من أفضل الوكلاء في عالم الفوركس. ولا يعرض صانعوا السوق اقتباسات مباشرة من مزودوا السيولة وإنما يزودوا الزبائن بشيء مختلف نوعا ما ويصنعوا أموالهم من الهامش الربحي. وتلازم هذا النوع من الوكلاء العديد من الإدعاءات بأن الكثير منهم يتصرف ضد مصلحة زبائنهم ويستغل أوضاع السوق لتحقيق الربح. ومن هنا على المتداول الذي يستخدم وكلاء صناع السوق التعامل مع المرخصين منهم من قبل منظمو السوق المعترف بهم. كما عليه أن يعرض عليهم هامش ربحي منخفض وكمية

atbill
09-18-2015, 19:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير

k73issam
09-18-2015, 19:26
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع الرائع لكيفية احتساب التمديد في انتظار جديدك دائما
تقبل مروري

ESS19s
09-18-2015, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة
شكرا اخي الكريم على المعلومة لكن ينبغي تجنب هذه الفوائد و غلق الصفقات في نفس اليوم لتجنب الوقوع في شبهة الربا

marwanadam
09-18-2015, 23:01
من الافضل ان تستخدم حساب اسلامى لكى تتفادى هدا الامر اخى
الان الفائدة تعتبر حرام فى الشريعة الاسلامية لدى من الافضل ان يتم الابتعاد عنها
وبتوفيق

kouka
09-25-2015, 17:40

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Ahmed ibrahem 91
09-30-2015, 14:37

amramr
09-30-2015, 16:44
الســـــــــــلام عليكم ورحمة لله

إستراتيجية كلهــــــــــا مؤشرات

لمـادا لا نتعلم التحليل الفني هناك

تريندات وهناك دعوم ومقاومات

لمـــادا لا نعتمد عليهــــــا

ahmed bakry
10-14-2015, 14:49
مشكور جدا عل معلومتك المهمة جدا دى بخصوص عملية احتساب التمديد واتمنا منك المزيد من المعلومات وتقبل مرورى

ahmed bakry
10-20-2015, 15:57
مشكور جدا على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا زى دى واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zakija
03-31-2016, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع وعلى هذا الشرح السهل والمفيد بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي وبالتوفيق للجميع

tahar2015
09-18-2017, 09:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وهذا ما يتسبب فى جعل تبييت الصفقات حرام والفوركس بشكل عام حسب نظر البعض
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
01-27-2020, 19:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
شرح جميل ومفصل لفائدة التبييت او التمديد وكيفية احتسابها على الازواج وحسب سعر فائدة كل عمله, ولكن لابد ان نوضح ان فائدة التبييت هي حرام شرعا ويجب تجنبها وذلك عن طريق اسلوبين, اما ان تغلق صفقات قبل ان يمر عليها اليوم اي قبل الساعه الخامسه عصرا بتوقيت نيويورك او الساعه الحايه عشره مساءا بتوقيت القاهره لتفادي احتساب اي عمولة تبييت, والاسلوب الثاني هو فتح حساب اسلامي خالي من هذه العملات وشركة انستا تتيح هذه الحسابات لعملائها...