PDA

View Full Version : العرض والطلب فى الفوركس

bobasultan
04-06-2014, 09:35
يعد قانون العرض والطلب من أساسات علم الاقتصاد وهو أساس القوانين الاقتصادية المختلفة التي تحددها الأسواق، ويقصد بالعرض بأنه مقدار السلع أو الخدمات المعروضة من المنتجين القادرين على بيعها عند مستوى سعري معين خلال فترة زمنية محددة، أما الطلب فهو مقدار السلع والخدمات التي يرغب المستهلكون بشرائها عند مستوى سعري معين خلال فترة زمنية محددة. تتحرك الأسواق السلع والأسواق المالية المختلفة على أساس العرض والطلب عليها، ويمكن تفسير الارتفاعات أو الانخفاضات الناتجة في الأسواق كالتالي:

ينتج عن الزيادة في طلب سلعة أو عملة ما ارتفاع في سعرها

ينتج عن الزيادة في عرض سلعة أو عملة ما انخفاض في سعرها

ويمكن القول إن العلاقة عكسية بين السلعة أو الخدمة التي نرغب بشرائها وبين سعر تلك السلعة وبالتالي العلاقة عكسية في قانون الطلب، والعلاقة هي طردية بين ما يُعرض من السلع والخدمات وبين سعرها وتكون العلاقة طردية في قانون العرض.

latraaa
04-06-2014, 11:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله و يستفيد الجميع منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

seif1987tt
04-06-2014, 11:32
العرض و الطلب يؤثر على حركة العملات ولكن ليس بالمعنى الحرفي
لان ما يؤثر على الاسعار هو عمليات الشراء و البيع لازواج العملات

a7med84
04-06-2014, 15:07
شكرا لك موضوع هام واى سوق اللى بيحركه هو العرض والطلب

يعنى لو فى اخبار سيئه على عمله تلاقى بيعها من كل التجار يجعلها تزداد فى الهبوط والعكس

منى غازى
04-08-2014, 02:16
وكيف نطبق هذه المعلومة على ارض الواقع في عالم الفوركس وكيف اعرف ان السلعة المعينة دي عليها طلب كتير فبالتالي هتغلى فأشتريها ياريت تفاصيل عن ربط الاسعار بالحالة الاقتصادية للبلاد وازاي اقدر الموضوع ده

ana lola
04-08-2014, 02:46
الطلب والعرض وأسعار التبادل الأجنبي , تخدم العملات( أو النقود) كمقياس للقيمة وتحدد كيف يتم بيع أو اكتساب البضائع. كما تعلي قيمة نقود دولة...
مشكور علي الموضوع

ainga
04-20-2014, 13:23
حيث إنك لو أمرت وكالة السيارات أن تبيع السيارة عندما أصبح سعرها بالسوق 9500$ ستقوم بتنفيذ الأمر وستحصل على 9500$ وستخصم من حسابك لديها مبلغ 500$ لتستكمل قيمة السيارة كاملة , وستعيد لك العربون الذي دفعته كهامش مستخدم وبذلك يكون حسابك لديهم = 2500$ ( 3000$ الحساب الأصلي – 500$ الخسارة ) .
طبعاً هذا لا يعجبك .. ولا يعجب أحد صدقني ..!!

لذا ستنتظر على أمل أن يزداد الطلب على سيارتك ويعود السعر للارتفاع . ولكن ماذا لو لم يزد الطلب بل زاد العرض ؟!! سيهبط سعر سيارتك أكثر من 9500$ إلى 9000$ .
هنا لو أمرت الوكالة ببيع سيارتك بالسعر الحالي ستكون خسارتك 1000$ ستخصمها الوكالة من حسابك وسيتبقى في حسابك 2000$ .
ستنتظر أكثر ..

Hassan Owen
04-20-2014, 19:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله و يستفيد الجميع منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

messaoud
05-31-2014, 03:51
لنفرض أنك اشتريت اليورو بسعر eur /usd = .9850
وبعته بسعر eur/usd = .9890
فكم فارق النقاط بين البيع والشراء ؟ وهل هو ربح أم خسارة ؟
الجواب :
فارق النقاط = ( سعر البيع – سعر الشراء ) * 10000
= ( 9890. - 9850. ) * 10000 = 40
أي أنك بعت بفارق 40 نقطة ربحاً . ( الإشارة بالموجب ) .

host
06-19-2014, 02:11
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

BrahimForex
07-19-2014, 02:56
العرض و الطلب يؤتران على الفوركس بحيت كلما ارتفع الطلب ارتفعت الاسعار وكلما ارتفع العرض انخفضت الاسعار

dimadima
07-28-2014, 10:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

Santouss
07-28-2014, 11:20
و عليكم السلام و رحمة اللله تعالى و بركاته .
اما بعد .
انا اهنئك على هذا الموضوع الجميل و شكرا مناسبة . لك جزيل الشكر و الامتنان

majidhomsy
07-31-2014, 23:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

abdelhalim
07-31-2014, 23:52
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص

scan
08-13-2014, 21:01
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

بشير حمدان
08-13-2014, 21:06
السلام عليكم
اخى الكريم ان موضوع العرض والطلب امر عام فى كافه الاسواق فاذا قل الصنف وزاد الطلب عليه فبتالى يؤدى الى ارتفاع سعر الصنف والعكس يكون صحيح فهذا حال الاسواق جميعها ..

gehad87
08-30-2014, 09:52
التغير في قانون العرض والطلب يعتبر السبب المباشر لتذبذب الاسعار بالسوق
سوق الفوركس ... لان دائما ما تتحرك موازين العرض والطلب حسب حاجة السوق

asl26
09-08-2014, 03:31
ممتاز جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

YMTMAX
09-24-2014, 04:35
لك مني فائق الأحترام والتقدير وأرجو لك التقدم
والنجاح في عالم الفوركس .. عموما .. شكرا لك
أخي على هذا الدرس المهم والمفيد وانشاء الله
سيستفيد منه الجميع ..

haffoudhi
09-24-2014, 11:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة
إن شاء الله و يستفيد الجميع منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

mohammednasser
09-24-2014, 13:00

feras abo dimmu
09-24-2014, 13:01
فعلاً قانون العرض والطلب عصب التجارة وهو بالنهاية قانون منطقي لا يحتاج لعلم وخبرة تقبل مروري شكراً لموضوعك

ahmed_com
09-24-2014, 13:04
اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس

ahmedf23
09-24-2014, 13:19
الســــــلام عليكم ورحمة الله
من العوامل المؤثرة ان لك نقل هو كلى الفوركس
التداول في الفوركس او العمل في اي مجال اخر لازمه طبعا اساس علمي نظري وتطبيقي والتزام اولا
الابتعاد عن المخاطره احد العوامل التي تؤدي للاستمرار في السوق والربح منه

baite
09-24-2014, 13:35
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

yooussef
09-24-2014, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه

antonioforex
11-25-2014, 23:06
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيحك لطريقة العرض و الطلب في سوق التداول و كيف يتم العمل
بها و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز.

dalirap
11-26-2014, 01:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
العرض والطلب هو جزء أساسي في الفوركس وهو الذي يحرك السوق على مدار 24 ساعة حتى فالأوقات التي لا توجد بها أخبار

جوكر الفوركس
11-26-2014, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على تفسيرك لقانوني العرض والطلب
تقبل مروري موفق باذن الله

zarrik
11-26-2014, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على هذا الشرح المفيد لنا كمبتدئين في هذا المجال مع كل التوفيق في انتضار المزيد ان شاء الله

abdoute
11-26-2014, 15:15
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

alaa eldeen
01-05-2015, 20:09
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد العرض والطلب وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

adil17
01-06-2015, 09:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات المميزة و المفيدة جدا خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الدائم من هذا السوق

aya80
01-06-2015, 10:41
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ولكن مايطبق على السلع ليس بالضرورة ان يطبق على العملات توجد ايضا عوامل كثرة في اسواق العملات

lyes1977
01-06-2015, 11:22
تحية طيبة الى كل اعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب وبعد ، نعم اخي الكريم بالضبط فان هذه القاعدة العامة في كل الاسواق وهي العرض والطلب ويخضع لها كل متاجر ، شكرا جزيلا اخي على مساهمتك وبالتوفيق للجميع.

amermazzen
01-06-2015, 12:12
السلام عليكم ورحمة الله مكشور اخي الكريم على الموضوع أظن أن العرض والطلب يؤثر على حركة العملات بشكل خفيف فقط لأن لان ما يؤثر على الاسعار هو عمليات الشراء و البيع لازواج العملات لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية.

tefa.brave
01-06-2015, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي كلام جميل جدانشكرك على الشرح الجميل
نرجو ان يكون محط اهتمام البعض ويكوز ذو فئدة لنا اجمعين شكرا على الموضوع والاهتمام ولك جزيل الشكر وربنا يوفق كل مصرى عربى محب لبلده ونافع للناس ننتظر منك الكثير والمزيد
وجزاك الله كل خير على هذا الشرح

sawsan5a
01-07-2015, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

beshoy barakat
04-08-2015, 23:53
العرض والطلب هو اسلوب منذ قديم الاذل في التجارة وذلك لكي نستفيد ونفيد غيرنا ولولا ذلك لاكتفي كل شخص بما عندة ووقفت حركة السوق

العراقي
05-10-2015, 22:56
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد

karass1
05-10-2015, 23:03
بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع لك و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
بالتوفيق انشاء الله و الربح الوفير

Wassa04
05-11-2015, 12:55
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hmida
05-11-2015, 13:45
ويمكن تفسير الارتفاعات أو الانخفاضات الناتجة في الأسواق
ويمكن القول إن العلاقة عكسية بين السلعة أو الخدمة التي نرغب بشرائها وبين سعر تلك السلعة وبالتالي العلاقة عكسية في قانون الطلب، والعلاقة هي طردية بين ما يُعرض من السلع والخدمات وبين سعرها وتكون العلاقة طردية في قانون العرض.

معتز سباعنة
05-11-2015, 14:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم ولكن ما هي المخاطر من هذه العملة؟ ،ولك مني الشكر والتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله

tefa.brave
05-11-2015, 14:24
والله العظيم انتو شباب 100 ال100ال 100 وربنا يخلى منتدانا الجميل ده وشركة انستا فوركس الى اتحتلنا الفرصة الحلوة دى
مينن كان يصدق تتاجر بحب ولمة وتفؤل لما تكسب او تخسر تلاقى شبابا زى الاعضاء دول تتكلم وتفضفض لهم يسلام ربنا يخليلنا المكان الحلو ده الي كان السبب فى اننا نتجمع هنا

modr2015
05-11-2015, 15:32
د قانون العرض والطلب من أساسات علم الاقتصاد وهو أساس القوانين الاقتصادية المختلفة التي تحددها الأسواق، ويقصد بالعرض بأنه مقدار السلع أو الخدمات المعروضة من المنتجين القادرين على بيعها عند مستوى سعري معين خلال فترة زمنية محددة، أما الطلب فهو مقدار السلع والخدمات التي يرغب المستهلكون بشرائها عند مستوى سعري معين خلال فترة زمنية محددة. تتحرك الأسواق السلع والأسواق المالية المختلفة على أساس العرض والطلب عليها، ويمكن تفسير الارتفاعات أو الانخفاضات الناتجة في الأسواق كالتالي:

ويمكن

mohamedhassn
05-11-2015, 16:04
ها عند مستوى سعري معين خلال فترة زمنية محددة. تتحرك الأسواق السلع والأسواق المالية المختلفة على أساس العرض والطلب عليها، ويمكن تفسير الارتفاعات أو الانخفاضات الناتجة في الأسواق كالتالي:

modr2015
05-11-2015, 17:47
نتج عن الزيادة في طلب سلعة أو عملة ما ارتفاع في سعرها

ويمكن القول إن العلاقة عكسية بين السلعة أو الخدمة التي نرغب بشرائها وبين سعر تلك السلعة وبالتالي العلاقة عكسية في قانون الطلب، والعلاقة هي طردية ب

haythem95
05-11-2015, 18:17
د قانون العرض والطلب من أساسات علم الاقتصاد وهو أساس القوانين الاقتصادية المختلفة التي تحددها الأسواق، ويقصد بالعرض بأنه مقدار السلع أو الخدمات المعروضة من المنتجين القادرين على بيعها عند مستوى سعري معين خلال فترة زمنية محددة، أما الطلب فهو مقدار السلع والخدمات التي يرغب المستهلكون بشرائها عند مستوى سعري معين خلال فترة زمنية محددة. تتحرك الأسواق السلع والأسواق المالية المختلفة على أساس العرض والطلب عليها، ويمكن تفسير الارتفاعات أو الانخفاضات الناتجة في الأسواق كالتالي:

hager omar
05-11-2015, 18:34
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الذي قدمته لنا والذي افاادتنا كثيرا منه وامتنظر منك مزيد من هذه المواضيع الهادفة والقيمة

تحياتي لك

ibrahim forex
05-14-2015, 14:57

madmax07
06-18-2015, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك العرض والطلب فى الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

radwangerr
08-15-2015, 21:55
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع
العرض والطلب مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

ahdahmed
08-15-2015, 22:01
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم
بالتاكيد كان كلام جدا مفيد احب اسجل اعجابى بالمشاركه بهذه النصائح والمعلومات القيمه والمفيده
والتى استفدت منها واتمنى ان توصل للجميع

osama147
08-15-2015, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم اشكرك علي الموضوع المميز الذي يفيد الجميع ونتمني من الجميع طرح المواضيع المميزة لك تجعل منا انسان محترف فوركس وذلكك بتبادل الاراء والمواضيع
تقبل مروري والله ولي التوفيق

Ouasmi
08-16-2015, 01:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته حيث ذكرت
ينتج عن الزيادة في طلب عملة ما ارتفاع في سعرها
ينتج عن الزيادة في عرض عملة ما انخفاض في سعرها
ولكن العرض و الطلب لا يؤثر على حركة العملات ليس بالمعنى الحرفي

angelos
08-16-2015, 08:15
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

امل مفقود
08-16-2015, 11:36
السلام عليكم ورحمه الله العرض والطلب فى الفوركس فهو نوع من التاره ولكنها تختلف باختلاف المنتج

واعرض والطلب هم اساس العملبيه التجاريه وسبب فى ارتفاع السعر وانخفاضه

Heba17
08-16-2015, 14:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
فعلا العلاقة بين العرض والطلب
كلما زاد العرض زاد الطلب والعكس
هى من اساسيات علم الاحاصاء
واللة اعلم

kaoutarlina
08-26-2015, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

Weam azzam
08-26-2015, 17:45
موضوع مهم جدا
و مفيد لنا في المعرفة في هذا المجال
العرض و الطلب من الامور المهمة جدا في هذا المنتدى
مشكور جدا
دمتم بود

harimeche
08-26-2015, 17:59
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــــاته

بــــارك الله فيك اخـــي على الطرح المفيد لمــاهي العرض

والطلب وصراحة هنـــاك متاجرة خـــاصى تسمـــى بمنـــاطق

العرض والطلب سنحــاول إلقـــاء الضوء عليهــــا

تحيااااتي وبالتوفيق

killer007
09-05-2015, 17:29
طبعا اخي هناك قونين على هذه تجارة و هذا شيئ ضروري على العموم شكرا لك على هذا توضيح المفيد
موفق اخي

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

abolina
09-23-2015, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي أيها الإخوان الكرام
على هده المعلومات وربنا يوفقنا ويفقكم في هدا المجال

amr222
11-16-2015, 18:22
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

snnaky
12-18-2016, 01:27
لكل متداول طريقته الخاصة ومن أجل رؤية تلك الطريقة تنجح مع كل متداول، فيجب أن ينفذها مرارا وتكرارا على مدى سلسلة طويلة متتالية من الصفقات، وليس هناك أهمية كبرى لأي صفقة واحدة في تلك السلسلة بل إن المسألة ترجع إلى التنفيذ الدائم(الذي يستلزم الصبر والانضباط) لتلك الطريقة عبر عينة ذات حجم كبير بالقدر الكافي من الصفقات وهذا هو المهم فيجب أن تظل منفصل عاطفيا عن النتائج السابقة لصفقاتك وتنسى ما مضى في تلك الصفقة من الأساس

tahar2015
09-03-2017, 16:30
العرض و الطلب فى الفوركس قد يكون مخادع وليس بهذه السهوله
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

ahmed.mohamed
09-09-2017, 17:31
سوق الفوركس قائم على قانون العرض و الطلب حيث أنه كلما زاد الطلب على عملة أو ساعة يرتفع سعرها مقابل العملات الاخرى أما العرض فيعني أن هناك بائعين وان العملة ستهبط من قيمتها و يتجسد ذلك في البرايس أكشن

engayman
08-07-2019, 09:29
العرض والطلب فى التداول فى الفوركس من النقط المهمة التى يمكن العمل عليها فى التداول والتى تساعد المتاجر فى الدخول فى الصفقات هو تحدي. مناطق العرض والطلب على الشارت وعدم التسرع فى التداول فى الفوركس