PDA

View Full Version : للمبتدئين: أحجام العقود في سوق الفوركس

ssrs
04-10-2014, 23:12
كل الخدمات والسّلع تباع وتشترى كأنهم وحدات ثابتة، فالفضّة على سبيل المثال تباع وتشترى بالجرام، والذهب نفس الشئ! نادرًا ما تجد أن المرء يشتري خدمة أو سلعة بغير وحدة بيعها!

العملات أيضًا الموجودة في سوق الفوركس تشترى وتباع على اساس وحدات ثابتة أو بما يسمى اللوت lot
وذلك أقل حد يمكن المتاجرة به في سوق العملات الدولية (الفوركس).

اللوت lot هو أقل حد يمكن المتاجرة به في سوق العملات ولايمكن المتاجرة إلا به أو بمضاعفاته .

بمعنى أنّه يمكنك شراء لوت من الجنيه الإسترليني أو 2 لوت من اليورو الأوروبي أو 3 لوت من الدولار الأمريكي أو 20 لوت من الين الياباني إلى آخر..

ولكن السّؤال الآن، ماهي قيمة اللوت من الجنيه الإسترليني أو من أي عملة أخرى؟

يختلف ذلك بطبيعة الحال حسب نوع الحساب المستخدم، حيث أن الحساب العادي (ستاندرد) يساوي اللوت الواحد 100.000 وحدة من العملة الأساس، أمّا في الحساب المصغّر، فيساوي اللوت 10.000 وحدة من العملة الأساس، أمّا في الحساب الميكرو، فيساوي اللوت الواحد 1.000 وحدة من عملة الأساس.

وتسمى هذه القيمة التي يساويها اللوت الواحد من عملة ما بحجم العقد.

فمثلا في الحساب العادي (ستاندرد) عندما تطلب شراء لوت من الجنيه الإسترليني، فسيتم شراء 100.000 جنيه استرليني وسيتم دفع ثمنها بالدولار الأمريكي حسب السّعر في ذلك الوقت؛ لان الجنيه الإسترليني هي العملة الأساس والدولار الأمريكي هي عملة التسعير (العملة المُسعر بها الجنيه الإسترليني بالنسبة لهذا الزوج تحديدًا).

ومثلا عندما تطلب شراء لوت دولار أمريكي، سيتم شراء 100.000 دولار أمريكي وسيدفع – يباع – مقابلها الفرنك السويسري على سبيل المثال! هذا بالنسبة لزوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري!
منقوول

latraaa
04-11-2014, 19:41
بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها، كنت أتمنى أن اراها بشكل افضل و شرح أوسع، أتمنى أن أراك في ماوضيع اخرى مدعمة بالصور و الشرح المفصل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

fatimaido
04-23-2014, 00:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع هام جدا سيفيد الجمييع
مشكوور على الطرح اخي نعم اخي بارك الله فيك موشر واكسبرت اكتر من رائع

nour elhouda
04-28-2014, 10:18
كل الخدمات والسّلع تباع وتشترى كأنهم وحدات ثابتة، فالفضّة على سبيل المثال تباع وتشترى بالجرام، والذهب نفس الشئ! نادرًا ما تجد أن المرء يشتري خدمة أو سلعة بغير وحدة بيعها!

العملات أيضًا الموجودة في سوق الفوركس تشترى وتباع على اساس وحدات ثابتة أو بما يسمى اللوت lot
وذلك أقل حد يمكن المتاجرة به في سوق العملات الدولية (الفوركس).

اللوت lot هو أقل حد يمكن المتاجرة به في سوق العملات ولايمكن المتاجرة إلا به أو بمضاعفاته .

بمعنى أنّه يمكنك شراء لوت من الجنيه الإسترليني أو 2 لوت من اليورو الأوروبي أو 3 لوت من الدولار الأمريكي أو 20 لوت من الين الياباني إلى آخر..

ولكن السّؤال الآن، ماهي قيمة اللوت من الجنيه الإسترليني أو من أي عملة أخرى؟

يختلف ذلك بطبيعة الحال حسب نوع الحساب المستخدم، حيث أن الحساب العادي (ستاندرد) يساوي اللوت الواحد 100.000 وحدة من العملة الأساس، أمّا في الحساب المصغّر، فيساوي اللوت 10.000 وحدة من العملة الأساس، أمّا في الحساب الميكرو، فيساوي اللوت الواحد 1.000 وحدة من عملة الأساس.

وتسمى هذه القيمة التي يساويها اللوت الواحد من عملة ما بحجم العقد.

فمثلا في الحساب العادي (ستاندرد) عندما تطلب شراء لوت من الجنيه الإسترليني، فسيتم شراء 100.000 جنيه استرليني وسيتم دفع ثمنها بالدولار الأمريكي حسب السّعر في ذلك الوقت؛ لان الجنيه الإسترليني هي العملة الأساس والدولار الأمريكي هي عملة التسعير (العملة المُسعر بها الجنيه الإسترليني بالنسبة لهذا الزوج تحديدًا).

ومثلا عندما تطلب شراء لوت دولار أمريكي، سيتم شراء 100.000 دولار أمريكي وسيدفع – يباع – مقابلها الفرنك السويسري على سبيل المثال! هذا بالنسبة لزوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري!
منقوول

شكرا على الشرح الى بيوضح للمبتدئين احجام العقود فى سوق الفوركس واتمنىلك التوفيق فى موضوعاتك القادمة وفى تجارة الفوركس

صلاح2014
05-14-2014, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله يا اخى ابدا فى السلامات
شكراااااااااا ومرسى والف مرسى على هدا الموضوع
احجام العقود فى السوق هدا الكلام عنها رائع يا اخى الكريم تقبل مرورىىى
السلام عليكم ورحمة الله يا اخى واسعد الله اوقاتك وبتوفق

ahmedmomen
06-15-2014, 17:36
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن احجام العقود او اللوت
وطبعا اختيار اللوت في سوق الفوركس لازم يكون بناء على راس المال الخاص بكل متداول تقبل مروري

hello2999
06-22-2014, 16:04
ان كل السلع والخدمات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة . فنحن نشتري اللحوم ووحدة بيعه هو الكيلوغرام . ونشتري الذهب ووحدة بيعه هو الغرام . ومن النادر أن يشتري المرء سلعة او خدمة بغير وحدة بيعها لأن ذلك يجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنه غير مألوف . والعملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابته أيضاً تسمى الوحدة لوت lot . وهي أقل حد يمكن المتاجرة به في سوق العملات .

amigo
06-23-2014, 03:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أسعد الله أوقاتكم
جزاك الله خيرا أخي الفاضل على الشرح بالتوفيق للجميع

mohamed horish
06-23-2014, 15:13
لو سمحتوا يا جماعه انا لسه مبتدئ في سوق الفوركس ولا اعلم من اين ابدء ارجو الافاده
وكيف ابدء التجارة في سوق الفوركس عن طريق البونص والتعليق علي مواضيع المنتدي شكرا جدا

71900
06-24-2014, 01:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك يا اخي الكريم لقد استفدت من هذا الشرح و اتمنى ان توافينا بكل جديد بارك الله فيك و جازاك الله خيرا
تقبل مروري مع قائق الاحترام و التقدير

Shadi
06-24-2014, 01:19
السلام عليكم اخوتي الاكارم و رحمة الله و بركاته حجم العقد يبقى رقم صحيح ثابت و يختلف من صفقة لصفقة هذه هي المعلومات المتوفرة عندي عن الموضوع
اي جديد هشارككم بيه

a7med84
07-14-2014, 17:44
مكن اهم الاشياء فى هذا السوق هو تحديد حجم العثد لان فى هذا السوق

تمكون اداه راس االمال من هذا الوقت والله المستعان وبالتوفيق لك

mod
07-30-2014, 11:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يا اخي العزيز على هذا الطرح الرائع
اتمنى لك كل التوفيق والتقدم ..بانتظار المزيد منك

mezo94
10-07-2014, 20:45
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

BrahimForex
10-07-2014, 21:25
احجام العقود في سوق الفوركس موضوع هام من اساسيات الفوركس حجم العقد هو الذي يتحكم في نسبة الربح في الصفقة وبالتوفيق

fatimaido
10-17-2014, 16:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع هام ويجب قرائته والتمعن مشكور
مشكور لوضع الموضوع لهذه الاستراتجيه الجد المتميزه ولكن بظن انها تحتاج راس مال كبير

zinga4
11-27-2014, 17:53
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

zing
12-23-2014, 15:17
شكرا لك على نقل الاخبار الاقتصاديه فعلا أخي المحترم طرقت موضوعا من الاهمية بمكان ولاسيما في تجارة الفركس
جزاك الله كل خير..بانتظار مزيدك

ilyas bsk
12-24-2014, 11:52
ان كل السلع والخدمات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة . فنحن نشتري اللحوم ووحدة بيعه هو الكيلوغرام . ونشتري الذهب ووحدة بيعه هو الغرام . ومن النادر أن يشتري المرء سلعة او خدمة بغير وحدة بيعها لأن ذلك يجعل الحساب معقداً بعض الشئ

Doodysamsom
12-24-2014, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله......
شكرااااااا لك على عرضك لموضوع احجام العقود فى السووووق,,,
مع تمنياتى بالتوفيق

bahoma31
12-24-2014, 19:27
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في الميتارتيدر اعتقد هكذا

عقد ستاندرد = عقد عادي= 100,000 = النقطة فيه 10 دولار = رمزه 1.00

عقد ميني = عقد مصغر = 10,000 = النقطة فيه 1 دولار = رمزه 0.10

عقد مايكرو = عقد مايكرو = 1,000 = النقطة فيه 10 سنت = رمزه 0,01

vatizwei
12-24-2014, 20:32
و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
شكرا اخي علي هذا الموضوع
وجزاك الله كل خير

معتصم سباعنة
01-31-2015, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، تحية طيبة ....
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكرعلى الموضوع القيم ...
اتمنى لك دوام التوفيق ...
تقبل مروري

madmax07
05-06-2015, 12:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أحجام العقود في سوق الفوركس واتمني الافادة للجميع.

drlaib
05-09-2015, 00:50
عندما تطلب شراء لوت دولار أمريكي، سيتم شراء 100.000 دولار أمريكي وسيدفع – يباع – مقابلها الفرنك السويسري على سبيل المثال! هذا بالنسبة لزوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري!
منقوول

asxqw
05-09-2015, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كريم لقد استفدت من هذا الشرح ت تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة . فنحن نشتري اللحوم ووحدة بيعه هو الكيلوغرام . ونشتري الذهب ووحدة بيعه هو الغرام . ومن النادر أن يشتري المرء سلعة او خدمة بغير وحدة بيعها لأن ذلك يجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنه غير مألوف . والعملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابته أيضاً تسمى الوحدة لوت lot . وهي أقلا

---------- Post added at 09:52 PM ---------- Previous post was at 09:51 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة ااشتلمرءسلةلك رام عإن شاء الله، بالفع بل هيلأ خبايا، و ياريت لو تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة . فنحن نشتري اللحوم ووحدة بيعه هو الكيلوغرام . ونشتري الذهب ووحدة بيعه هو الغرام . ومن النادر أن يري او خدمة بغير وحدةيعها ن ذلك يجعل الحساب معقداً بعض الشئ تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

مصراوى
05-09-2015, 01:17
الانتباه للإختلاف في النقاط من المتداولين وسطائهم الفرصة لتحقيق الدخل. وببساطة يكسب متداولو العملات هؤلاء المال عن طريق ادارة صفقات موكليهم, فالهامش الربحي في كل صفقة هو كمية ربحهم.

مامون سباعنة
05-10-2015, 04:36
بسم الله
اشكرك اخي الفاضل على ذكرك للاحجام المناسبة في الصفقاات حسب رصيد المستثمر ... انصح اخواني المبتدئين بالاطلاع عليها
اتمنى النجاح للجميع
تقبل مروري

maroki
05-18-2015, 23:57
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بارك الله فيك على الموضوع المميز
وجعله في موازين حسناتك

ahmed abdo a
05-25-2015, 20:11
"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"
اشكرك اخى على مجال الفوركس الرائع
,والمعلومات الجديدة
,واتمنى التوفيق والنجاح فى هذا المجال للجميع
وشكرا...

a7med sniper
05-30-2015, 20:56
شكرا لعىا لموضوع اوان شاء الله يكون ف استفاده منه للمبتدئين فى هذا السوق اكيد والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى التعامل به والله ا لمستعان

mohamed1989
06-04-2015, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
احبتي في الله من واجب المسلم النصيحة لأخيه المسلم ومن هذا المنطلق أنا اشجع على مساعدة بعضكم البعض يعطيك العافية على الطرح القيم والمفيد والمهم والشامل تقبل مروري

ahmed hamada
06-28-2015, 19:09
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير

Elkhadi
06-28-2015, 21:46
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الكريم على هذه المعلومات الرائعة والقيمة اتمنى لك التوفيق في حياتك المهنية

Abderrahimkajouj
06-28-2015, 22:15
اخواني الكرام اشكركم على فتح باب النقاش في هذا الموضوع القيم اتمنى النجاح للجميع.....:bravo:

MohaNew
06-28-2015, 23:55

شكرا لك على الموضوع المميز والمفيد جدا للفوركس

بالتوفيق لك وللجميع

ibrahim forex
06-29-2015, 06:05
بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها، كنت أتمنى أن اراها بشكل افضل و شرح أوسع، أتمنى أن أراك في ماوضيع اخرى مدعمة بالصور و الشرح المفصل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

madmax07
09-14-2015, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هذا الموضوع خاص بالمبتدئين وانا كذلك من المبتدئين اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع المفيد والمهم ونتمنى ان يستفيد منه المبتدئين.

Wassa04
09-15-2015, 13:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فهم اللوت ما معناه و كيفية استعماله امر
مهم جدا شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود تقبل مروري

k73issam
09-15-2015, 13:59
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائعة وعلى المعلومات الغزيرة لاحجام العقود والفوركس
في انتظار جديدك

aymansaleh
09-15-2015, 13:59
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم. مقال مفيد جدا عن احجام العقود في مختلف انواع الحسابات وبالطبع فان الرافعه الماليه هي التي تساعد المتداول في فتح صفقات بهذا المبلغ الذي يساوي اضعاف رأس ماله الحقيقي
تقبل مروري

نادر صباح الدين
09-15-2015, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة القيمة التي تبين حجوم عمليات التبادل في الفوركس، ومن المفيد في هذا الصدد الإشارة إلى حجم الصفقات التي تتم بالنسبة للمتداول ليست هي الحجوم الحقيقية للتداول في سوق الفوركس، فومن الأفضل أن يقوم المتداول بشراء صفقات صغيرة الحجم قياسا لرصيده المالي، فإذا مان لديه رصيد يقارب 100 دولار مثلا فمن الأفضل أن تزيد الصفقات التي يقوم بها عن (5.0) فقط لأن عمليات البيع والشراء عندما تتجاوز هذه النسبة يصبح الحساب كله في خطر، وقد يتمرجن الحساب بسبب تراكم الخسارة.

محمد السيد
09-15-2015, 16:14
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

704460
09-16-2015, 13:22
موضوعك و كدا مواضيع منتدى فوركس العرب ما شاء الله في قمة الروعة و الافادة نتمنى للجميع حظا موفقا في التداول و ارباحا طائلة
ااامين يا رب

tito8181
11-25-2015, 20:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار

ملاك الروح
11-28-2015, 00:24
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن احجام العقود او اللوت
وطبعا اختيار اللوت في سوق الفوركس لازم يكون بناء على راس المال الخاص بكل متداول تقبل مروري

mohazizou
11-28-2015, 17:27
هلا و غلا و مرحبا بضيفنا عدد ما خطته الاقلام من حروف
و عدد ما أزهر
كما نشكرك جزيل الشكر على مشاركتك الطيبة

walid90
11-28-2015, 20:24
كراااااااااا ومرسى والف مرسى على هدا الموضوع
احجام العقود فى السوق هدا الكلام عنها رائع يا اخى الكريم تقبل مرورىىى
السلام عليكم ورحمة الله يا اخى واسعد الله اوقاتك وبتوفق

FOREX22
11-28-2015, 20:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع هام جدا سيفيد الجمييع
مشكوور على الطرح اخي نعم اخي بارك الله فيك موشر واكسبرت اكتر من رائع

hako
11-28-2015, 23:16
وعليكم السلام طبعا اخي اي واحد لازم يقارن بين قدراته المادية ويباشر في عملو يعني اذا بدءت بمبلغ صغير في التجربي يجب عليك المواصلة بنفس المبلغ ولا تلخبط عليك الامور وكذا تبوز شكرا

Zezobebo3
02-26-2016, 02:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته دا اهم درس يااخى الفاضل بالنسبه لمتداولين التداول فى العملات فوركس ولازم كل واحد يحسن اداره راس ماله جيدا ..تقبل مرورى

sameh salem
02-26-2016, 03:09
صديقك من يصارحك بأخطائك، لا من يجمّلها ليكسب رضاك.
الصّداقة بئر يزداد عمقاً كلما أخذت منه. الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف.
لا تفكر في المفقود، حتى لا تفقد الموجود. من قنع من الدّنيا باليسير هان عليه كلّ عسير.
الكلمة الطيّبة جواز مرور إلى كلّ القلوب.
إذا ازداد الغرور نقص السّرور.

شكرا أخي على هذا الموضوع الرائع

nuclear2010
02-27-2016, 15:06
السلام عليكم
الانتباه للإختلاف في النقاط من المتداولين وسطائهم الفرصة لتحقيق الدخل. وببساطة يكسب متداولو العملات هؤلاء المال عن طريق ادارة صفقات موكليهم, فالهامش الربحي في كل صفقة هو كمية ربحهم
تقبل مروري

Slimane.80
02-27-2016, 16:58
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع مميز شكرا لك ـخي الحبيب على هذا الموضوع دمت متميزا مبدعا.

tahar2015
07-16-2017, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احسن شي عدم التداول بلوتات عاليه والمجازفه ب0.5 بالمئه فى كل صفقه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم