PDA

View Full Version : مساعدة صغيرة (إن شاء الله صواب كثير) ساعد اخاك يساعدك غدا

SHADOW
04-11-2014, 11:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا يا شباب انا حديثا تعلمت التحليل الاساسى الذى هو بحد ذاته يمثل قراءة الاخبار وكيفية الاستفادة منها لكن هناك مشكلة تواجهنى مثلا انا اقرا اخبار تدل على انه تدعم اقتصاد البلد وبالتالى المفروض سعر عملتها يزيد لكن على ما يبدوا ان عملة هذه لم تتحرك واحيانا اخرى تتحرك كثيرا واحيانا تتحرك قليلا واحيانا تتحرك بالعكس
لذا اتمنا منكم ان تقولوو لى ما هى اهم الاخبار اللتى يجب ان اهتم لها مع ذكر اسمها بالانجليزى ومدى الاستفادة منها قريبا ام بعيد
وها انا الان ارفقت لكم صورة اوضح فيها طريقة قرأتى للاخبار فاتمنى منكم تخبرونى اذا كنت اقرأ الاخبار صح ام خطأ

;)واستودعكم فى الله جميعا ;)

ilyes chaieb
04-11-2014, 12:06
السلام عليكم
اولا اخى لازم تهتم بالاخبار القوية و التى امامها شارة حمراء impact
و اللى باللون الاصفر دى اخبار ضعيفة

اي استفسار اهلا و سهلا
-------------------
---------------------
------------------------

SHADOW
04-11-2014, 12:21
بارك الله فيك لكن ممكن تنظر للصورة وقولى قرات للاخبار صح ام خطأ

نور المعرفه
04-11-2014, 14:08
ما شاء الله عليك يا اخي انت بالفعل قطعت شوطا ً كبيرا ً بحبك لاخبار الفوركس على العموم الأخبار التي توثر على السوق غالبا ً الأخبار السيئة وليسة الجيدة لماذا !؟؟ لإن رأس المال جبان ، إنتبهه أن الحالة النفسية للمتاجرين تتأثر مع الأخبار ، أنت لابد أن تكون حذرا ً سواءأ الأخبار جيدة أو سيئة ، بارك الله فيكم جميعا ً .

SHADOW
04-11-2014, 14:11
جزاكم الله خيرا يا شباب لكنى من فضلكم حتى الان لم تجيبونى على ما اريد معرفته
اظروا للصورة وقولو لى هل قرأتى للاخبار صحيحة ام خاطئة وجزاكم الله خيرا

a7med84
04-11-2014, 15:19
خلى بالك من حاجه فى الاخبار لو الخبر جه افضل من السابق

ولكن اقل من التوقعات بيكون عكسى على العمله يعنى التوقع بيفرق فى السوق جدا

حسنى صادق
04-11-2014, 16:05
مرحبا يا شباب انا حديثا تعلمت التحليل الاساسى الذى هو بحد ذاته يمثل قراءة الاخبار وكيفية الاستفادة منها لكن هناك مشكلة تواجهنى مثلا انا اقرا اخبار تدل على انه تدعم اقتصاد البلد وبالتالى المفروض سعر عملتها يزيد لكن على ما يبدوا ان عملة هذه لم تتحرك واحيانا اخرى تتحرك كثيرا واحيانا تتحرك قليلا واحيانا تتحرك بالعكس
لذا اتمنا منكم ان تقولوو لى ما هى اهم الاخبار اللتى يجب ان اهتم لها مع ذكر اسمها بالانجليزى ومدى الاستفادة منها قريبا ام بعيد
وها انا الان ارفقت لكم صورة اوضح فيها طريقة قرأتى للاخبار فاتمنى منكم تخبرونى اذا كنت اقرأ الاخبار صح ام خطأ

على حد معرقتى بالتداول على الاخبار عزيزى كابت الموضوع
انة يكون هناك من يضعون اوامر معلق قبل الخبر و باستوبات كبيرة و اهداف ايضا كبيرة و تتحرك السوق على حسب الاوامر الموضوعة و ليس على نتيجة الخبر
لذلك فمن الافضل الانتظار حتى ينتهى الخبر ووقتة

---------- Post added at 03:05 PM ---------- Previous post was at 03:01 PM ----------

كما نة هناك ملحوظة اخرى شديدة الاهمية فى عالم الاخبار الاقتصادية
ان كثير من المتداولين الكبار يسيرون بقاعد " اشترى اشاعة و بيع على اتلخبر " و هو ما يحدث الانعكاساتت التى تراها دائما

محمد السيد محمد
04-11-2014, 16:49
طيب انا ما حدش علمني حاجة لكن اجتهدت وبحثت على المعلومات على قد ما قدرت
دلكن لسه ما اعرفش تماما ايه هي الأخبار التي يمكن ان اهتم بيها اول حاجة اوعى تفكر ان نتيجة الخبر بتطلع على طول عشان كده ما تستناش النتيجة لأن الخبر ممكن يفوت منك من غير ما تستفيد منه حاجة ، وبعدين ادخل في المنتدي
لتتعلم كيف تحلل الخبر وكيف تتصرف معه

SHADOW
04-11-2014, 17:04
يا شباب حرام عليكم انا بقالى ساعة بسئل سؤال واحد هل قرأتى للخبر ال انا موضحه فى الصورة صح ام خطا

seif1987tt
04-11-2014, 17:48
شرح وافي للاخبار
و ممكن الاستفادة من وقت الاخبار في ربح نقات سريعة اي سكالبينج
لاكن على المتاجر بالاخبار الانتباة جيدا قبل البدء

latraaa
04-11-2014, 18:24
مشكور أختي الكريمة على الموضوع الدي قدمته و الدي يبدوا أنه قيم و مفيد، على اية حال أنا شخصيا لم يسبق لي و أن قمت بالعمل على هدا الأمر، و لكن أتمنى من الإخوة الكرام من لهم دراية بالموضوع أن يقدموا إيفاداتهم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

haitham
04-11-2014, 18:34
اخى الكريم فيه اخبار قوية وفيه اخبار لايكون لها تاثير الاخبار الى قدامها علامة امباكت حمرا دى بيكون تاثيرها قوى وحسب اشارتها بيكون تاثيرها على العمله

eletrebi
04-11-2014, 20:27
اخى الفاضل انصحك بانك تتابع اجندة عربية
وانا عندى اجندة عربية مش عارف ابعت الرابط ولا دا مخالف لشروط المنتدى
بالتوفيق

HemzaM
04-11-2014, 21:56
هده المشاركة قد فتحت بابا جديدا لي كمبتدىء للحصول على معلومات أوفر للبداية الصحيحة في البناء المعرفي الخاص بي شكرا جزيلا على المشاركة بهدا الموضوع
بارك الله فيك
كما أتمنى من أن تتلقى الإجابة ممن هم أهل خبرة و اختصاص ان شاء الله .

nadersalaia
04-11-2014, 22:27
اولا اخى لازم تهتم بالاخبار القوية و التى امامها شارة حمراء
و اللى باللون الاصفر دى اخبار ضعيفة مابتأثر على الشارت
وفقك الله

ainga
04-20-2014, 12:42
فسواء ربحت أم خسرت فهي لا تطالبك إلا بدفع كامل قيمة السيارة بعد بيعها , فإذا أمرتها ببيع السيارة بسعر أعلى من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم قيمة السيارة ثم ترد لك عربونك زائداً الربح كاملا ً .

وإذا أمرتها ببيع السيارة بأقل من سعر الشراء , ستنفذ الأمر أيضاً وستلزمك أن تدفع من جيبك الخاص ما يكمل قيمة السيارة كاملة , ويكون هذا المبلغ هو خسارتك في هذه الصفقة .

haffoudhi
04-20-2014, 19:08
ليتني كنت افهم في اهمية الاخبار حتى افيدك لكن للاسف تابعت موضوعك عساني اجد اجابة من خبير لافهم معك لكن للاسف لا انا ولا انت وجدنا ظالتنا

doaa sary
04-20-2014, 20:28
مهو فى قبل كل خبر تذبذب فجاءة لو الخبر سئ يعنى مفروض العملة تنزل لا تطلع 5ولا 10نقط
بعدها تنزل بال 50وال 100 نقطة يعنى عادى المهم التاثير الفعلى
غير ان لازم يكون موقع الاخبار موثوق فيه

anamoody
04-20-2014, 22:16
شرح صحيح ومفيد للغاية
لقد استفدت جميعا وان شاء الله
يستفاد الجميع
تقبل مرورى

sendrela
04-20-2014, 22:33
اخى انا لست خبيره فىالتحليل الاساسى ولكنى استخدم اجنده اقتصاديه عربيه وهى غالبا ما توضح الامر قليلا عن الانجليزيه

حيث تعطيك نبذه عن الخبر ومتى يكون الخبر ايجابيا ومتى يكون سلبيا وبالتالى اتوقع الاتجاه وكذلك الخبر الذى يكون امامه لون احمر دليل على ان تأثيره قويا

تحيتى

RomanyMoreed
04-24-2014, 18:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوع اكثر من ممتاز استخدام الاخبار مهم للغايه ويجب ارفاقها للتحليل الفني لمزيد من صفقات ناجحه

بالتوفيق

abo heba
04-24-2014, 20:43
عليكم السلام
هناك الكثير من المواقع للاجنده الاقتصاديه اسهل من الموقع الذى وضعته واسهل ويمكنك ان تقرا الاخبار
ذات التاثير القوى ويكون مبين امام الخبر مدى تاثيره وقوته

mazen2508
04-24-2014, 21:10
اخى الفاضل تحياتى
هناك مستوبات لتأ ثير الخبر تتحد وفق للون المرافق للخبر
اصفر برتقالى احمر من الاقل الى الاعلى تاثيرا

alatn
04-24-2014, 21:13
مرحبا اخي , هل ممكن ان تشرح لنا ماهو التحليل الاساسي , هل يعتمد فقط على متابعة الاخبار ؟ و هل هو فعال , هل نفعك في تداولاتك ام لم ينفعك
و ماهو افضل هو او التحليل الفني

pinom
05-01-2014, 00:46
إنهم المضاربون Speculators ..!!

تذكر إننا قلنا أن الأغلبية العظمى من الأفراد والدول تشتري عملة ما بغرض استخدامها لشراء السلع والخدمات أي لغرض استخدامها كأداة تبادل . أما المضاربون فهم يشترون العملات لا بغرض استخدامها لشراء شئ , بل بغرض بيعها عندما يرتفع سعرها لتحقيق الربح من وراء ذلك أي إنهم يتعاملون مع العملة كسلعة لا كأداة تبادل .

salimned
05-01-2014, 01:13
السلام عليكم مشكور اخي على توضيحك لكيفية قراءة الاخبار في الموقع كي نستطيع
العمل عليها في صفقاتنا و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما في المنتدى اخي الكريم.

scan
05-15-2014, 04:14
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

Ebtsam Forex
05-15-2014, 05:17
السلام عليكم :) ;)
انت بالفعل قطعت شوطا ً كبيرا ً بحبك لاخبار الفوركس على العموم الأخبار التي توثر على السوق غالبا ً الأخبار السيئة وليسة الجيدة لماذا !؟؟ لإن رأس المال جبان ، إنتبهه أن الحالة النفسية للمتاجرين تتأثر مع الأخبار ، أنت لابد أن تكون حذرا ً سواءأ الأخبار جيدة أو سيئة :)
تقبل مرورى

messaoud
05-31-2014, 03:31
تم الإصطلاح في سوق العملات على أن يكون اليورو والجنية الإسترليني هما العملات الأساس مقابل الدولار , وبالتالي هما من يوضع رمزيهما أولاً
بالشكل التالي : Eur / usd و gbp / usd .

ويكون السعر الذي يوضع أمام أي من الصيغتين السابقتين هو المبلغ المطلوب دفعه من الدولار للحصول على يورو واحد أو جنية واحد .

امثلة...
فعندما نقول : Eur/usd = .9000
معنى ذلك أن المطلوب دفعه من الدولار = .9000 للحصول على يورو واحد .
وعندما نقول : Gbp/usd = 1.5000
معنى ذلك أن المطلوب دفعه من الدولار = 1.5000 للحصول على جنية واحد .

host
06-19-2014, 03:36
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

soooonor
06-19-2014, 10:23
تمام ...قراءتك للاخبار صحيحة ..عليك الاهتمام بالاخبار القوية و التى عادة يكون امامها لون احمر لأنه يكون لها تأثير كبير على اسعار لاعملات بسوق الفوركس ...اما اللون الاصفر فيعبرر عن احد الاخبار ضعيفة التأثير

rojan22
06-19-2014, 10:27
السلام علیکم،
اعتقد سرعة تحرك الاسعار لها علاق* بمدێ اهمیة الخبر،
کما هو معروف الرمز الاحمر لها اهمیه کبیره،
و یلیها البورتقالی و الاصفر، بالتوفیق

hassanayoub
06-19-2014, 12:23
السلام عليكم و رحمة اللله تعالى و بركاته
مشكور يا أخي على الموضوع
لكن أنا فقط أهتم بالأخبار التي لها تأثير عالي و هي باللون الأحمر
و في بعض الأحيان أصيب
بالتوفيق يا غالي

8150017
06-19-2014, 12:36
احيانا يااخى ياتى الخبر بحركه على الزوج بشكل غير اللى انت متوقعه لان ممكن يكون الخبر مهم فعلا ولكن هذا الخبر جاء على غير الذى كان يتوقعه الخبراء
هو المهم يااخى ليس صدور الخبر وانما المهم هو تحليل هذا الخبر من قبل الخبراء

yooussef
06-19-2014, 21:56
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً لك أخي على هدا المجهود الواضح وعلى هدا الموضوع الجميل واتمنى أن تعم الاستفادة على الجميع ولكن هناك بعد النقاط التي لم أفهمها جيداً

fatma nowier
06-23-2014, 15:09

السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك على تقديم هذه النصيحه الغاليه ولكن يجب عليك ان تهتم بكل المواضيع مهما كان حجمها سواء صغيرة ام كبيرة شكرا

memoxmax
06-25-2014, 00:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير ثققصثغ

hellelali2
06-25-2014, 01:43
اخي الكريم التداول من خلال استراتجية الموفنج افرج تعتبر من افضل الاستراتجيات للتداول وانا اعتقد ان الاتزام بها سوف يكون مربحا كثيرا والله اعلم
ولاكن اخي التجربة خير برهان والله اعلم

ruse
06-28-2014, 14:22
هناك الكثير من المواقع للاجنده الاقتصاديه اسهل من الموقع الذى وضعته واسهل ويمكنك ان تقرا الاخبار
ذات التاثير القوى ويكون مبين امام الخبر مدى تاثيره وقوته

el andaloussi
06-28-2014, 21:26
أخي الكريم سلام الله عليكم أشكرك لوضعك بين أيدينا موضوع
يشرح لنـــا كيفية قرائة الخبر وهذا ما يفتقده الكثير أرجو من الله أن يسهل الأمور

houdabluegolden
06-28-2014, 23:56
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن التحليل الاساسي او التحليل الاخباري
لان تحليل الاخبار من اهم انواع التحليل لان في وقت الاخبار السوق بيتحرك حركة كبيرة ممكن الاستفادة منها

zakamessi
06-29-2014, 13:23
لـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
شرك اخي على هده المساعدة المبدولة منك اتمنى لك التوفيق

BrahimForex
06-29-2014, 15:09
شكرا اخي الكريم على الشرح لهدا الموقع الكبير المتخصص بالاخبار واتمنى ان اتقن التداول بالاخبار لانها طريقة مربحة تحياتي

AMLAK
08-08-2014, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شرح وافي للاخبار
و ممكن الاستفادة من وقت الاخبار في ربح نقات سريعة اي سكالبينج لاكن على
المتاجر بالاخبار الانتباة جيدا قبل البدء مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ProForex
08-09-2014, 11:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على شرح هدا الموقع الرسمي الخاص بالاخبار الاقتصادية موقع مهم جدا في التحليل

zinga7
08-12-2014, 15:12
في بعض الأحيان هناك لا شيء. بت اذا كنت تتبع المبادئ، سوف البقاء على
الطريق الصحيح.
الحكمة التقليدية تقول لنا ان لكسب المال لديك لخفض الخسائر الخاصة بك
قصيرة والسماح الأرباح الخاصة بك التشغيل. هذه هي الطبيعة البشرية

---------- Post added 08-12-2014 at 12:12 PM ---------- Previous post was 08-11-2014 at 02:27 PM ----------

عموما، هناك ثلاثة أنواع من الأسواق. أنواع السوق الثلاثة، أو مراحل، هي
المستمدة من ثلاثة رسم أنماط متميزة التي تظهر عندما يكون هناك تغير في
عمل السوق. المراحل تتجه، المتقلبة، وبلا اتجاه، ويمكن أن يكون كل
يتميز النشاط سعر محدد. نلقي نظرة على الرسم البياني التالي و
تآلف مع كل نمط السوق المختلفة.

Amine27482
08-12-2014, 15:17
الـــــســــــــلام علــــــيـــــــكـــــم ورحمه الله تعالى وبركاته
إخــــوانـــــي الـــــــــــــــــكـــــ ـــــــــــرام
موضوع بجد مهم وفيه أهميه كبيره للاعضاء المنتدى
مشكورون وبالتــــوفــيــق للجميع إنشاء الله
:bravo::bravo::bravo::bravo:

zinga7
08-14-2014, 12:07
أهم شيء أن نفهم في زوج العملات، أو بتعبير أدق في تران فوركس
saction، هو أنك لن يكون بيع أو شراء نفس العملة.
العملات الرئيسية
الدولار الأمريكي - الدولار هو العملة الولايات المتحدة في العالم الرئيسية - وهو مقياس عالمي ل
تقييم تداول أي عملة أخرى على العملات الأجنبية.

gehad87
08-31-2014, 16:44
امام كل خبر في التقويم الاقتصادي او الاجندة الاقتصادية حسب مسماه لك
ستجد توقع والنتيجة الفعلية
اذا اتت النتيجة الفعلية مطابقة للتوقعات وايجابية في نفس الوقت
تحرك السوق ايجابا
اتتمخالفة للتوقعات السلبية تحرك السوق ايجابا اتت موافقة للتوقعات السلبية ولكن ليست بنفس السوق
تحرك السوق سلبا بس طبعا بتختلف الدرجات وهكذا

asl26
09-01-2014, 02:30
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

zinga11
09-03-2014, 13:29
أخى الكريم هذا الامر يختلف من متداول الى اخر
ويرجع هذا الى الخبرة والتريث فى اتخاذ القرار الصحيح
والفرصة المناسبة للربح من خلالها

killer007
09-03-2014, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بصراحة اخي الكريم انا مثلك مش فاهم ولا شيئ من هذا الموقع و اتمنى ان يساعدك عضو محترف
موفق اخي

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

beshoy barakat
04-24-2015, 21:51
ما شاء الله عليك يا اخي انت بالفعل قطعت شوطا ً كبيرا ً بحبك لاخبار الفوركس على العموم الأخبار التي توثر على السوق غالبا ً الأخبار السيئة وليسة الجيدة لماذا !؟؟ لإن رأس المال جبان ، إنتبهه أن الحالة النفسية للمتاجرين تتأثر مع الأخبار ، أنت لابد أن تكون حذرا ً سواءأ الأخبار جيدة أو سيئة ، بارك الله فيكم جميعا ً .

Wassa04
04-24-2015, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرجبا اخي الكريم لان ليس كل الخبار تحمل
نفس القوة و التاثير بالتوفيق لك تقبل مروري

العراقي
05-17-2015, 02:25
السلام علیکم،
اعتقد سرعة تحرك الاسعار لها علاق* بمدێ اهمیة الخبر،
کما هو معروف الرمز الاحمر لها اهمیه کبیره،
و یلیها البورتقالی و الاصفر، بالتوفیق

محمد السيد
05-17-2015, 10:03
الموضوع اكبر بكتير انه يذكر في سطرين .. برجاء الانتقال الى المواضيع المثبتة
والخاصة بهذا الشان فسجد تفصيلات كثيرة وفرعية وانصحك بعدم العمل على الخبر الا بعد قراءتها

wac05
06-26-2015, 22:18
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

4Pro4x
06-26-2015, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريمشرح كافي و مفيد اسال الله التوفيق للجميع
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

alihar316
06-28-2015, 05:50
مشكور جزيل الشكر مشكور جزيل الشكر اخي الكريم على موضوعك الذى تبنى شرح أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي

omarx150
06-28-2015, 06:23
هههههههههه والله يا محمد الكل بيخش يكتب التعليق مشان البونص وما بيرد على السؤال
انا بنصح الناس الى بتخش تكتب ردود وخلاص انها ما تتدخل على الاسئله وتترك ذلك لاصحاب الخبره
واما انا يا ابو حميد فانا اصلا بتعلم منك
والله المستعان :bravo:

4Pro4x
06-28-2015, 06:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح كافي و مفيد مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم بارك الله فيك اخي الكريم
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

doola2020
06-29-2015, 23:40
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الشرح الرائع فالتحيللي الاساسي من التحليلات المهمة جدا وهناك اشخاص تأخذها استراتيجية في التداول

SHADOW
06-29-2015, 23:52
يغلق ........